حجر"الباطو" .. رمز القوة لدى الأندونيسيين

حجر"الباطو" .. رمز القوة لدى الأندونيسيين
الثلاثاء 7 مارس 2017 - 08:55

يحمل الحجر المعروف باسم “باطو” في إندونيسيا أهمية كبيرة بالنسبة للرجال، حيث يرتدون السلاسل والأساور والخواتم المحلاة به، باعتباره رمزا للقوة.

ومن الطبيعي مشاهدة بعض الرجال في إندونيسيا وهم يرتدون خواتم تحمل فصوصا من حجر الباطو، الذي يستخرج في إندونيسيا فقط، للدلالة على مكانتهم الوظيفية وقوتهم.

وبالإضافة إلى تمثيله للقوة، يسود اعتقاد لدى الإندونيسيين أن الحجر يمنح الجسم طاقة إيجابية، ويقضي على التوتر.

ورغم أن الحجر لا يحمل قيمة مادية عالية مثل الأحجار الكريمة، فإن قيمته المعنوية تجعل سعر بعض الأحجار يصل إلى 200 ألف دولار. ويختلف سعر الحجر حسب الشكل الطبيعي الذي يحمله.

باك ميصلان (55 عاما)، الذي يجمع أحجار الباطو مذ كان عمره 13 عاما، قال إن لديه أكثر من 500 إكسسوار مطعم بحجر الباطو، ولا ينوي التفريط فيهم بأي حال من الأحوال.

وأوضح ميصلان أنه يختار الأحجار وفقا للأشكال الطبيعية التي تحملها، حيث لا يقتني سوى الأحجار ذات الأشكال التي تحمل معنى بالنسبة له.

ونتيجة للأهمية التي يحملها هذا الحجر في عادات وتقاليد إندونيسيا، واهتمام عدد كبير من الرجال به، توجد مئات المنتديات على شبكة الإنترنت لهواة هذا الحجر، حيث يتعرفون فيها ويتبادلون خواتم الباطو فيما بينهم.

وتحظى المعارض التي تقام من أجل حجر الباطو باهتمام كبير في إندونيسيا.

‫تعليقات الزوار

1
  • المجيب
    الثلاثاء 7 مارس 2017 - 17:44

    غريب امر هؤلاء الاندنوسيون الذين اصابتهم حمى الاحجار وينفقون اموالا طائلة في سبيل اقتنائها !!فهم يعتقدون في خصائصها العلاجية.والخرز اليماني مطلوب عندهم وخصوصا الاحجار التي تحتوي على اشكال حيث تظهر صورا تشبه كلمة الله بالعربية او شكلا يمثل شخصا يصلي.فما راي صناعنا الذين يصقلون مستحثات المرمر في ناحية الريصاني؟؟ اليست هذه الحمى الحجرية فرصة لتسويق منتجاتهم بعد ملاءمتها مع حاجيات الزبون الاندنوسي ولماذا لا الزبون المغربي؟؟ فكثير منا ما زال يعتقد في كرامات الصخر و الحجر!!!يبقى ان الغرفة التجارية والصناعية لمدينة الراشدية تغط في نوم عميق ويصعب عليها ان تساعدهم في التسويق لان مسؤوليها لا يعرفون اين توجد اندنوسيا فوق الخارطة.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين