حجر منزلي ومنع للسفر في "أونتاريو" الكندية

حجر منزلي ومنع للسفر في "أونتاريو" الكندية
صورة: أرشيف
السبت 17 أبريل 2021 - 13:36

خوفا من خسارة معركة متحولات “كورونا” وتوفير اللقاح وتحت ضغط الارتفاع المقلق لحالات “كورونا” المتحورة، اضطرت حكومة مقاطعة أونتاريو الكندية إلى تشديد إجراءاتها الصحية.

وأعلن دوغ فورد، رئيس حكومة أونتاريو، في مؤتمر صحافي عقد أمس، عن تمديد مدة البقاء بالمنازل لأسبوعين إضافيين، كما تقرر منع التنقل بين مقاطعة أونتاريو ومقاطعة كيبيك شرقا ومقاطعة مانيتوبا غربا, بحيث منع السفر غير الضروري من وإلى مقاطعة أونتاريو، كما سيتم وضع نقط مراقبة لن تسمح سوى للعمال الأساسيين والأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية بالعبور من مقاطعة إلى أخرى.

وطالب رئيس مقاطعة حكومة أونتاريو الحكومة الفيدرالية بتشديد المراقبة على الحدود الدولية، خصوصا في المطارات التي تعتبر المدخل الرئيسي لمتغيرات “كورونا”، بحيث يمر الآلاف من المسافرين القادمين من دول وقارات أخرى عبر المطارات الكندية.

وكانت لجنة الخبراء، التي تقدم المشورة الصحية لرئيس حكومة أونتاريو، قد أدرجت في تقريرها أن الإبقاء على الإغلاق لمدة ستة أسابيع والرفع من معدل التطعيم هما الكفيلان بتسوية منحنى الإصابات بالفيروس.

ومعلوم أن منحنى الإصابات بـ”كوفيدـ 19” ومتغيراته في ارتفاع مستمر بمقاطعة أونتاريو، حيث بلغ عدد الإصابات ليوم الجمعة 4812 حالة مع تسجيل 25 وفاة؛ وهو الوضع الذي اعتبرته الدكتورة باربرا يافي، نائبة المسؤول الطبي عن الصحة في المقاطعة ذاتها، “مريعا” ويستدعي فرض قيود جديدة على الصحة العامة.

بدوره، أعلن فرنسوا ليغو، رئيس حكومة مقاطعة كيبيك، عن تشديد الإجراءات الصحية بالمقاطعة الكندية المذكورة لمحاصرة الموجة الثالثة من الفيروس التاجي بمتغيراته، بحيث سيتم إغلاق الحدود مع مقاطعة أونتاريو ابتداء من يوم الاثنين وسوف يمنع أي سفر غير ضروري بين كيبيك وأونتاريو.

أونتاريو الإجراءات الصحية الإغلاق فيروس كورونا

‫تعليقات الزوار

11
  • مغربي غير منافق
    السبت 17 أبريل 2021 - 13:48

    حكومة فاشلة تتخدد القرارات العشوائية ، راه الناس عاقو مكاين لا كورونا لا والو .
    اطلقو الناس تخرج راه عيات ، هذه حرب على الاسلام و المسلمين ، كورونا مكايناش راه عقنا بكم .
    عذرا نسيت ظننت الخبر من المغرب .

  • tim
    السبت 17 أبريل 2021 - 14:12

    Allez chers marocains donnez votre avis sur ce confinement total au canada.réstrictions et éspace aérien férmé,n’est ce pas un pays et des citoyens comme nous?

  • كمال
    السبت 17 أبريل 2021 - 15:09

    les libérales n’ont aucune solution que de perpétuer le confinement est le résultat est plus pire que les pays sans confinement. Le confinement ne peut que perpétuer le virus puisque vous lui donner le temps de se transformer sans que l’humanité développe une immunité naturelle

  • الخطر فكل جهة
    السبت 17 أبريل 2021 - 15:49

    مكينش شي بلاد لي جاي منها شي خبار زوين يبعت على التفاؤل يا حفبض. هدي كانادا يا حسرة صاحبة الإمكانيات و ملاة السبيطارات و المختبرات و الكفاءات و..و…و….أش غادي نقدرو نديرو حنا إلا الله يحفض خرجات الأمور على السيطرة النسبية لي حققنا لحد الساعة. ميات تخميما و تخميما و لا ضربة بالمقص.

  • errachToronto
    السبت 17 أبريل 2021 - 15:58

    سلام رمضان كريم/
    Toronto police say they will not be performing random stops of people or vehicles under Ontario’s enhanced public health measure.
    تقول شرطة تورنتو إنها لن تقوم بإيقاف عشوائي للأشخاص أو المركبات بموجب إجراءات الصحة العامة المعززة في أونتاريو.
    حلل وناقشًً اعتز ببلاد القانون!!!

  • القدوى
    السبت 17 أبريل 2021 - 16:07

    هذي كندا ومازالت خايفة من السلالة الجديدة والتفشي السريع وحنا الخوت بغاو يثلقو لهم اللعب وكاع ماحاسين بهذ الخطورة وكاين كاع لي ماممثيق بسبب جهل علم الاوبئة والفيروسات الحذر قبل الخطر

  • كمال
    السبت 17 أبريل 2021 - 16:32

    الى القدوى في مادا نفع الحجر كندا ادا كانت تعرف 10000 حالة كل يوم في حين ان عدد سكانها فقط 30 مليون في حين ان المغرب حالاته اقل رغم الازدحام ليس كل مايقال صحيح اعمال العقل و التفكير المنطقي هو الامر السوي

  • oto
    السبت 17 أبريل 2021 - 17:12

    واشمن مقارنة هادو الى دارو الحجر الصحي جات معاهم . كلشي كتوصل الخلصة ديالو كلشي عاندوا ضمان اجتماعي . كيتنا حنا يجي واحد كيربح 8 مليون في الشهر و يكوليك حجر صحي … ورآه نيييت الحجر لي كناكلو دبا في الفطور الله يأخد الحق

  • شرف 58
    السبت 17 أبريل 2021 - 17:39

    oto.
    معك الحق.ولكن.هاذوك منتجين وكايخلصوا الواجبات والضراءب.المغاربة ،الثلث ديالهم او اقل لي كايخلص الضراءب .الا بغيتي تاخذ خاصك تعطي.وثانيا الجهل بزاف في المغرب.واش في نظرك التراويح هي الاسلام ا و هي لي غادي تدخلك الى الجنة.؟

  • إلى مغربي غير منافق
    السبت 17 أبريل 2021 - 21:23

    كندا ماشي المغرب، سواء عقتي أو لم تعيق بهم فالجائحة مجودة و لا يمكن أن ينكرها عاقل. كندا التي شددت التداببر الصحية ليس بها لا تراويح، طوبيس و لا حمام. حماية صحة مواطنيها هو همهم الوحيد كما هو هم المغرب الدي إتخد تدابير الحجر الصحي.

  • oto
    الأحد 18 أبريل 2021 - 02:21

    الى مواطن غير منافق
    المغرب كيهمو الصحة ديال المواطن ؟؟
    يمكن هادا شي مغرب اخور…..رمضان مبارك والله يفرجها على الجميع

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 22

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين