حجز مشروبات كحولية يسائل جمارك النّاظور

حجز مشروبات كحولية يسائل جمارك النّاظور
الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:25

تمكنت عناصر الهيئة الحضرية و الدائرة الأمنية الثانية بالناظور من حجز 1200 قنينة من الخمور المهربة من مدينة مليلية على متن سيارة مزورة الوثائق، وذلك بحي ترقاع السفلى بمدخل الناظور على الطريق المثناة الرابطة ببني انصار.

وقد أكد مصدر أمني لـ”ناظور بلوس” أن إخبارية مكنت من اعتراض سبيل السيارة دون الفلاح في القبض على سائقها الذي فرإلى وجهة مجهولة ،فيما تم تحديد هويته و تحرير مذكرة بحث في حقه،وهو من ذوي السوابق في مجال ترويج الخمور.

العملية أعادت طرح تساؤل عريض عن كيفية تمكن المهربين من تجاوز حواجز الجمارك المتواجدة بالنقط الحدودية لباب مليلية ونظيره بفرخانة، زيادة على الطريق الرئيسية بين بني أنصار و الناظور والتي تتوفر على حاجز جمركي ثابت زيادة على درويات تمشيط.

* ينشر بالاتفاق مع ناظور بلُوس

‫تعليقات الزوار

12
  • mourad
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:13

    المصائب كلها من الجمارك فكيف تمر عدة اشياء ممنوعة من موانئ الشمال لولا الجمارك ,تيعجبوك غير تكبر والله يعطيهم في يغبروا

  • احمد من المانيا
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:19

    من هنا بدات تتضح الامور شيئا فشيئا ان ما يحدث في تلك الحدود الوهمية لا يبشر بالخير لبلادنا لذي ننبه اصحاب القرار اتخاذ التدابير اللزمة لمراقبة ما يحدث هناك من تجاوزات فالحالة لم تتغير ما زالت كما كانت من قبل

  • التدويرة
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:09

    الفلوس كدير الطريق في البحر… كما قالها الأولون

  • مغربي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:32

    يعني عندما يقبض عليه ستنتهي مشكلة الخمور
    أصلا كيف خرج هذا من مليلة اذا كانت الحكومة حقا تحارب ترويج المخدرات
    +
    علاش غا يهرب .. يقوليهم ارا شريتو من مرجان سيدنا …!!!

  • ملاحظ
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:13

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني المسلمين المغاربة…
    بكل بساطة إدارة الجمارك هي اكبر مؤسسة فاسدة في المغرب…الرشوة أصبحت ذات صبغة قانونية عندهم…يعني إذا أردت تتبع المساطر القانونية معهم فلا بد من الرشوة هذا فيما يخص تعشير السيارات و الآليات بالنسبة للشركات…أو يقترحون عليك التحايل على القانون يساعدونك مقابل الرشوة طبعا…يعني في جميع الحالات يفرضون عليك الدفع…أكبر شفارة في المغرب هوما الديوانة…أتحدث معكم عن تجربة شخصية…و المستفيد الأول من التهريب في الشمال هي الديوانة…المستفيد من السلع الصينية المزورة هي الديوانة ..بالإضافة إلى كارثة أخرى هي سرقة و إعادة بيع السلع المحجوزة عوض دفعها للمؤسسات…بإختصار لكي تكون شفارا بحماية ما يسمى القانون عليك بالجمارك…و لكن إحذر من سوء الخاتمة..لأن هناك حالات رأيناها هنا في الشمال لجمركيين ماتوا أو قتلوا في حوادث مرعبة…قد يكون سببها دعوة مظلوم سلبوا منه رزق أولاده مع الضرب و الإهانة …سؤال لجميع المغاربة الأحرار:
    هل توجد في الكرة الأرضية دولة تجبر مواطنيها على دفع 4 أضعاف ثمن السيارة لتعشير سيارة ؟؟؟؟ اللهم إن هذا منكر.

  • mohsou
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:34

    و هل يخفى على احد فساد هذه الادارة التي صارت حديث الجميع وخصوصا الجالية
    بل وحتى السواح الذين يدخلون المغرب عبر الموانئ ,ولقد كنت ذات يوم عابرا من مليلية المحتلة الى بني انصار وكان هناك اجانب وسالني احدهم: اهكذا هو الحال دائما قلت :نعم.قال:عجبا لكم تصبرون على كل هذه الاهانات.اضف الى ذلك ان اغلب الجمارك يعيشون في غنى فاحش :اتاوات و ابتزاز و تحايل والسماح لسيارات بدون وثائق بالدخول الى المغرب و ابتزاز السيارات المحملة بالسلع المستعملة القادمة من مختلف الدول الاوروبية والتي قد تصل الى 20000درهم; ووو…تصوروا لو ان هذه الاموال تدخل خزينة الدولة:اين هي لجن المراقبة _

  • متتبع
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:42

    على مر الزمان في المغرب والفساد يستشري في عناصر الجمارك ، لاحظوا كيف
    يتقرب هؤلاء من الإدارة العامة للانتقال الى المناطق المحتلة مستخدمين كل الطرق ، ولاحظوا الأملاك التي يتوفرون عليها خارج مناطق عملهم ، ولاحظوا كيف يتابع أبناءهم دراستهم في المؤسسات الخاصة …
    على مر الزمان ونحن نسمع هذه الترهات ، الكل مشارك في العملية.

  • عبد الرحيم
    الخميس 16 ماي 2013 - 06:07

    إدارة ينهشها الفساد من كل جهة , توظيفات مشبوهة, تعيينات مزاجية . موظفو هذه الإدارة خصوصا الذين يشتغلون بالمناطق الحدودية ملياردرات بمعنى الكلمة. كيف يعقل أن مفتش جمارك بالمديرية الجهوية للشمال الغربي يملك 3 فيلات و 4 سيارات و راتبه لا يتعدى 10.000 درهم . اسئلو على ثروة العمراني المدير الجهوي .

  • ريفي
    الخميس 16 ماي 2013 - 08:28

    رجال الجمارك و الدرك في الجهة الشمالية الشرقية هم اغنى الناس في المنطقة .
    حلل و ناقش

  • هيثم
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:42

    لا غرابة اذا روجت منتجاتنا كالخمور والمخذرات والمعجون بجميع جهات المملكة ,ولا كيف وصلت الى مستهلكيها من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ,والعكس صحيح .ولكن الاغرب من هذا ,هي كيف تعبر بعض المنتجات الخارجية كالقرقوبي والهيروين والمشروات الكحولية حواجز برنا وبحرنا وجونا ?علما بانها مجهزة باحدث التقنيات كالكاميرات ومدعمة حتى بالكلاب والمخبرين.!!!!!!!اذا كيف سنحارب ونتصدى لهذه السموم التي تنخر اجساد وعقول فلذات اكبادنا?ام ان الذءاب لا تحرس الاغنام!

  • hamid hamadi
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:59

    هذا دليل واضح على وجود الرشوة فلولاها لما تمكنوا من تجاوز الحدود….

  • علال البركة
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:38

    السلام عليكم
    قرارات الزيادة في الضرائب على المشروبات الكحوالية والسجائر والزيادة في المحروقات هي التي أدت إلى تنامي ظاهرة التهريب، فقط لأن المواطن يقتني هذه المواد بأثمان في المتناول إذ يصل ثمن الليتر من البنزين04essence دراهم والمازوت ب 3.50 درهم (لاقياس مع وجود الفارق).

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار