‫تعليقات الزوار

23
  • mourd
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:05

    مشكلة معا هد القوم وخلي لي جيبنا الوقود ف تقار بغيتو تهلكو شعب ولا
    هداك باش تيقتات عائلة المنطقة مهمشة لا مصانع لا هم يحزنون وكملوها بخربان بيوت ناس حرام هد شي

  • Oujdiiiiii
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:12

    جميييل جداً ،لاكن غير كاف!
    ما زالت المقاتلات يصولون ويجولون بين سيدي يحي و طريق الغرب مرورا بمقر الولاية الجديد!!! وأمام أعين بعض رجال الشرطة التي لا تحرك ساكنا! بل يبادر "الموطار " أو البوليسي عند مفترق مقهى "اوفييون" ومدار ثانوية المغرب العربي،يبادر البوليسي الي إعطاء المقاتلات بضهره كلما لمحهم من بعيد!! لماذا لا يتم توقيفهم؟؟ من يحميهم ولماذا ؟؟؟ بل يتركهم يمرون في الضوء الأحمر ويعمد إلى توقيف أصحاب السيارات العادية والتي لم ترتكب أي مخالفة!!! ما هذه الرجولة؟؟؟!وما هذه المهنية والأمانة ؟؟؟ عيب ،،والله عيب !!

  • الجزائري
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:15

    دايما يقبضوا غير على هذا الشيئ بصح مرة مسمعتهوم يتكلموا على حجز القرقوبي سؤالي من اين هذا القرقوبي ياءتي ? الجواب بكل نزاهة لان هذه السلع غير مضرة ويتم حجزها .

  • كوكو
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:18

    انا من سكان المنطقة الناس الله يحسن عون الناس كون لقاو شي حاجة اخري ميضحيوش يحياتهم راه الحاجة لي بغات هاد شي راه هاد الخدمة ديال تهريب راهاالا تقطعات الحكومة هي لغادي تحصلاكتر ماهي حاصلة. خليو ناس مستورين….

  • avec
    الجمعة 31 ماي 2013 - 02:34

    ما تسمونه تهريبا ليس كذلك، إنه البحث عن لقمة العيش… إن كان العكس ، فماذا نقول عن الاموال المهربة في الخارج؟ و حتى المبيضة في الداخل…

  • سعيد
    الجمعة 31 ماي 2013 - 03:04

    يجب تشديد المرقبة على الحدود بين العدوا الدود حتى لاتساهم اموالنا في اقتصاد العدوا وتعود علينا بالنار .وتحية وتقدير لرجال الامن والدرك والجمارك

  • mohammed
    الجمعة 31 ماي 2013 - 03:56

    M dont la cravate est payé par la taxe. Un jours l’état marocaine chutera et le Maroc renaitra, comme tjrs. Inchallah.

    Impossible de prouve en islam ou en économie que la contrebande est mauvaise. 🙂
    C’est juste un jugement et choix de société qui va l’envoyer directement a la faillite.
    Comme preuve, Les économistes disent que la contrebande, c est l’économie et la taxe c’est la peste. Et l histoire le prouve.

    La contrebande est halal si on change le nom et la taxe c est la corruption.
    Comme preuve, tous les pays qui applique la taxe sont dans une crise mondial. Ne vient pas argumenter. Si tu li dans les livre agrée par une nation dont l’économie est faible comme celle de l’Allemagne, plein de dettes.

    Un autre lavage de cerveau comme celui : Pour travailler il faut étudier et avoir un diplôme, de préférence agrée par l’état.
    Idea in greece, planned in rome, tested in UK, executed in US.

    la hawla wala Qowata ila bi lallah,

  • ملاحظ
    الجمعة 31 ماي 2013 - 07:43

    اذا كانت الجزائر تفرض حقوق الانسان بالصحراء . فما عليها الا ان تحترمها بالحدود و تترك للاشقاء حرية التنقل و المتاجرة و صلة الرحيم. هذا قد يفرض تقلص ظاهرة التهريب الغير المقبول كما حدث مع الاسبان . لماذا تحترم التنقلات بين جيران مختلفين في اللغة والدين بين الاسبان و المغاربة. اهم حضاريون اكثر من المسلمين. المفارقة ظاهرة، و الفعالية ظاهرة عند الاحترام و غير مجدية وفاقدة المصداقية عندما تفرض.

  • adil
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:09

    salam alaikom SVP SVP laissez les gens tranquille travail et nous ramène du gazoil et essence sont eux en peux pas bougez nos voiture parce que 1L du essence algérien c : 6dh et un 1L marocain c : 10.5 dh alors vous voyez c trop cher et nous les marocains nous avons pas pétrole ici alors on a obligé de acheter pétrole des autres pays et le revendre ici c presque la même chose pour Alger et le Maroc la seul différence c il a pas des impot pour le revendre cher .
    SVP laisser les gens nous ramène de essence moins cher pour sortir et travailler

  • Rachid
    الجمعة 31 ماي 2013 - 11:03

    يحجزون لترات من المازط من شباب عاطل يخاطر ليكسب لقمة العيش وصورون ربورطاجات زعم راحن قايميب بالعمل. ولكن لم أر يوما قدم فيه ربورطاجات عن تهريب الاموال إلى الخارج من طرف كروش لحرام

  • مهتم
    الجمعة 31 ماي 2013 - 11:21

    هذه السلع المحجوزة من المحروقات لا تضر بالمجتمع بل هي في مصلحة ساكنة المنطقة الشرقية و تساهم في التخفيف من معاناتهم من التهميش و الفقر و المطلوب حجز القرقوبي و كل ما له صلة بتخريب المجتمع و الشباب.

  • analphabete
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:15

    Est ce qu 'il y a quelqu'un qui peut m expliquer comment le gasoil de contrebande nuit à notre économie sachant que le Maroc importe le petrol cher pour le revendre moins cher aux marocains,et merci d avance pour l'explication

  • mlih lekane
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:04

    a mon avis si c est pas possible d are ter trafic frontière il faut que la vente de essence et diesel se fais au delà du 40(ville) pour cirer de l emplois au campagnards éviter les bidonvilles et les accidents que cause mokatilate

  • الوقود الجزائري
    الجمعة 31 ماي 2013 - 14:10

    لم اتفق مع رقم 4
    راهم كلهم يقولون هكذا (كنخدموا فالمازوط حيث مكاينش البديل) في الحقيقة كل هذا غير صحيح كذب ! بل هناك من يتجر في هذه المادة مع شركات النقل الحضري (الطوبيسات) وشركة اشغال عمومية وشحنات كبرى بوجدة ونواحيها . هذا الحجز المقبوط عليه جميل جداً ،لاكن غير كاف ! كل هذا يضرو اقتصاد البلاد يجب تشديد المرقبة على كل المنطقة الحدودية مع الجزائر.

  • oujdi
    الجمعة 31 ماي 2013 - 14:12

    savez vous vue qu'il y a des gendarme qui vont se procurer le carburant chez les contrebandier? Je ne parle de leurs voiture personnel mais surtout des voitures de fonctions! même ceux qui viennent qd M6 rend une visite à la région vont se procurer le carburant chez les contrebandiers et revende leur bon d'achat au gents qui ont des voiture récente qui cherche leur gazole dans les quelque station d'essence qui reste

  • حسن &
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:03

    ان التهريب آفة تضر الاقتصاد المغربي و تخفض من قدرة جلب الضرائب لبناء المدارس و تجهيز المستشفيات و تشييد الطرق. ولا ننسى ان المستثمرين لا يغامرون بأموالهم لبناء شركات و معامل في البلدان التي لا تتصدى للتهريب لانه يستحيل منافسة من لا يأدي الواجبات الضريبية.
    التهريب حرام لايمت بصلة لخلق فرص العمل بل يفيد كبار المجرمين وينخر المجتمع بالرشوة. المغرب سوق استهلاكي عليه ان ينتج ولينتج عليه أن يقضي على التهريب. أغلب المواد لا تتوفر على الشروط وأما المقاتلات فقد أودت بحياة الكثير من الأبرياء. لايدافع عن التهريب من يحب بلده وله حس بالكرامة. المزيد من حملات التوعية والتحسيس من فظلكم.

  • kinghackers
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:31

    السكان ديال المنطقة الشرقية بدون استتناء.. كولهم كايتحركو بالبنزين المهرب و كايعتابروه فضل من الله لانه كون ماكانش الثمن ديالو رخيص وفالمتناول ماتلقى حتى واحد كايحرك السيارة ديالو ..لقلة المدخول و الناس اغلبهم من طالبين معاشهم …

    والله فبعض الحالات كايغلى الثمن دياال l essence مثلا فالحالات العادية بيدو فيه 30 لتر ديال(essence) ب 110 دراهم و كاين حالات اللي كايغلا ويطلع حتى 170 درهم و خا كيف ما كان الحال كايبقى رخيص لكن كاتلقا شحال من واحد حاط السيارة ديالو ماعندوش باش يحركها …
    وكي بغيتو تفرضو عليهم l essence ديال المغرب ب 13 لدرهم للتر..

    الله يهديكم .. بغيتو تحاربو التهريب حيت كايضر بالاقتصاد الوطني ..واخا ا سيدي ولكن عطيو للناس الخدمة و رخصو المحروقات .هاد الناس الي خدامين فهاد المجال الله غالب مالقينش فاش يخدمو يلا حبستو عليهم رزقهم غادي يخرجو يشفرو وراكو تعرفو المنطقة الشرقية منطقة مهمشة لا مصانيع لا شركات ..

  • hassan
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:42

    je vous dis bravo les gendarmes ; je vous dis surtout attention au KARKOBI et les alimentations générales; merci

  • rochid
    الجمعة 31 ماي 2013 - 16:54

    cessez vos annerie et vous savez tres bien que la majorité des jeunes diplomés vivent que de cette marchandise surtout et surtout ne vous etonnez si ça explose dans l oriental …

  • مغناوي pur et dur
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:59

    السلام عليكم
    الى المعلق رقم 18 لماذا تفكر الا على نفسك? (egoiste).اذا عندك اجرا او مدخول شهري الذي يسمح لك بالعيش الكريم انت و عائلتك يجب ان تفكر في الالاف من العائلات التي تسكن في حدودكم الشرقية ليس لهم اي مدخول و لو لا التهريب لكان بامكانهم ان ينتحروا جماعيا من شدة الفقر و الجوع,اهذا ما تريده و انت تشجع الدرك? اذن اتقي الله في نفسك,هل تضمن لهم انت ادنى شروط الحياة الكريمة مثل التربية و التمدرس و العلاج و اللباس و الاطعام? اما القرقوبي الذي تتكلم عليه فهذا كلام المخزن الذي تكررونه كل مرة كالببغاء فجنيرالتكم هم الذين يستوردونه مثل الادوية الاخرى التي تاتي عبر موانئكم و تباع في كل صيدليات المملكة,اما المواد الغذائية فهي احسن حالا جودة و اسعارا من المنتوجات المغربية فما عليك الا الاطلال عليها في اسواق وجدة,بركان,احفير…الخ و تتهافت عليها كل العائلات المغربية كما يوجد بعض المنتوجات الفلاحية المغربية التي توجد في اسواق المدن الجزائرية الحدودية مع المغرب.اذن لا خاسر و لا رابح في كلا الجهتين.المشكل الوحيد هو الاطنان من المخضرات التي تدخل للجزائر

  • مغربي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 18:13

    تلك ليست مواد مهربة بل هي خيرات مغربية في أراض مغربية مغتصبة ..

  • sidi yahya
    الجمعة 31 ماي 2013 - 20:42

    انا من سكان المنطقة الناس الله يحسن عون الناس كون لقاو شي حاجة اخري ميضحيوش يحياتهم راه الحاجة لي بغات هاد شي راه هاد الخدمة ديال تهريب راهاالا تقطعات الحكومة هي لغادي تحصلاكتر ماهي حاصلة. خليو ناس مستورين….

  • assamaydae
    الجمعة 31 ماي 2013 - 23:40

    ا لى الرقم 20

    يا ابلة ان القرقوبي فعلا موجود في الصيدليات المغربية لكن القانون المغربي يجرم اي صيدلي يبيعه بدون رخصة طبية مختومة من طبيب اخصائي ومحلف واي صيدلي يضبط يبيعه دون رخصة من طبيب فهو يسجن وتنزع منه الرخصة المهنية حتى الممات ولهذا فالجزائر جار السوء البلد المارق الوحيد في العالم الذي يوزع هذه الافة بدون رخصة عمدا لتدمير شبابنا وهو الاخطر والافتك بصحة وعقل الانسان وحادثة سيدي مومن ذاك البيضاوي الذي اجهز على خمسة من افراد عائلته دفعة واحدة بسبب قرقوبيكم واذكرك يا فكرون البعل انه ليس المخزن من يكذب عليكم بل هو الواقع فانتم لستم بدولة انتم مجرد مجموعات بشرية تعيش في الفوضى والسيبة ولا احد في العالم يعرف من هو رئيسكم الرسمي?!! واياك وتقول انه بوتفليقة ?

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية