حجز 20 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

حجز 20 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
صورة: أرشيف
الخميس 15 أبريل 2021 - 01:13

تمكن الدرك الملكي من حجز كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة، وذلك بمستودعات سرية متواجدة بجماعة الشلالات القروية.

وحسب مصادر جريدة هـسبريس الإلكترونية، فإن مصالح الدرك الملكي حجزت كمية كبيرة تقدر بحوالي 20 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، كانت معدة للتوزيع خلال هذه الفترة من رمضان حيث الإقبال يكون كبيرا على المواد الاستهلاكية.

وأوضحت مصادر هسبريس أن مصالح الدرك الملكي داهمت مستودعين سريين بكل من دوار لبراهمة ومشروع الفتح، حيث تم حجز مواد فاسدة معبأة في أكياس وصناديق بعضها ذات صنع محلي وأخرى مستوردة.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن المواد المحجوزة خلال هذه العملية تتكون من التوابل، والأرز، والفول السوداني، والحمص والتين، كانت مخزنة بطريقة غير صحية ومعبأة بشكل غير قانوني؛ إذ تم تغيير تواريخ انتهاء الصلاحية قصد توزيعها بالأسواق المغربية.

كما جرى خلال هذه العملية، وفق مصادرنا، حجز مجموعة من الآلات التي يتم استعمالها لتغليف الصناديق التي توضع بها السلع.

وفتحت عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالمحمدية، تحقيقا معمقا في القضية، وجرى إصدار مذكرة بحث وطنية في حق أصحاب المستودعين السريين.

كما أمرت النيابة العامة بإغلاق المستودعين المذكورين، وإتلاف المواد المحجوزة الفاسدة مع أخذ عينات منها وإحالتها على المختبر لإجراء تحاليل لها.

وتأتي هذه العملية في وقت تشدد فيه السلطات العمومية مراقبة السلع التي تلج الأسواق خلال شهر رمضان، تفاديا لترويج مواد فاسدة.

الدرك الملكي السلع الغذائية الفاسدة رمضان مدينة المحمدية

‫تعليقات الزوار

11
  • تالف مع الزمان
    الخميس 15 أبريل 2021 - 02:48

    و جيك من بعد كل هاد العحب اللي واقع فهاد البلاد يقولك نرجع نربي ولادي بين المسلمين، والله غير حرنا مع هاد الفوضى و الظلم و انعدام الحس الانساني و حالت الجوع اللي ضاربة بنادم تيجري غير على حطام الدنيا بحال غادي يبقى خالدا فيها.الحاصول الحمد لله على الموت،تتجمع كلشي.

  • الاصيل
    الخميس 15 أبريل 2021 - 03:03

    عند شراء احدى جارتنا الجبن من احدى محلات المواد الغداءية وغير الغداءية بثمن 5 دراهم بحي سمارة بالحي المحمدي، لاحظت بان تاريخ الصلاحية قد انتهى، وعند ارجاعها لاصحاب المحل قصد تبديلها تفاجات برفض احدى العاملات وعدم استجابتها الى درجة تطور النقاش الى ملاسنة بين السيدة والعاملة، ولهذا اوجه نداءا الى المكتب الوطني للحماية الغداءية بزيارة هذا المحل قصد مراقبة هذه المنتوجات المشبوهة.

  • النرويج
    الخميس 15 أبريل 2021 - 03:17

    الشكر الجزيل للدرك الملكي دائما نلاحظ انه السباق في وضع اليد على مثل هاته الجرائم التي تمس أو لها علاقة مباشرة بالمستهلك المغربي

  • بحر الظلمات. .
    الخميس 15 أبريل 2021 - 03:17

    لكن ما مصير هذه اﻻغدية.. والغريب ان اﻻسواق مملوءة بمثل هذه اﻻنواع الفاسدة طيلة السنة. .. وليس هناك من يحرك ساكنا…

  • abdo
    الخميس 15 أبريل 2021 - 03:36

    الصورة فيها غير ماركات ديال أتاي

  • ج مصطفى
    الخميس 15 أبريل 2021 - 04:17

    وهل كان على السلطات أن تتحرك فقط في رمضان ؟
    أليس الجدير أن تكون المراقبة مستدامة مادام أن هناك من يفظل المال ولو على حساب صحة المواطن .
    أيها المسؤولون اتقوا الله في خلقه.
    أم أن في الأيام العادية كولشي واكل شارب والحمد لله.

  • مغربي
    الخميس 15 أبريل 2021 - 04:19

    السلام عليكم ورحمة الله

    لا يجب التساهل مع عصابة الفساد يجب اصدار اقصى عقوبة عليهم وهي السجن مدى الحياة والتحقق من ثروتهم واصدارها حتى يكونوا عبرة لكل من يفكر في هذا الطرف الفاسدة
    سنكون امة راقية حينما يكونوا لدينا ضمير واخلاق
    الله يختم بخير

  • يوسف سرحان
    الخميس 15 أبريل 2021 - 04:19

    زعمة المواد لي كانستعملو على طول السنة صالحة؟ كايجيو حتى لرمضان عاد يديرو شي دويرة و ينزلو على شي وحدين و يفرعو لينا راسنا بالروبوطاجات و المقالات ف أوقات الذروة بحال دوك الإشهارات ديال السكن الغير اقتصادي باش يوصل للناس أننا خدامين و كانراقبو لمصلحة صحتكم….الله يعطينا وجهكم غير نسعاو بيه يالمسؤولين الفاسدين لي ماعندكم غيرة على هاد البلاد…الله ياخد فيكم الحق فهاد العواشر

  • bgar 3allal
    الخميس 15 أبريل 2021 - 05:05

    طالما لم تطبق بعد اقصى العقوبات المؤبد .الاعدام .٣٠ سنة سجن . المنع من ممارسة التجارة بصفة نهائية. مازال غادي نسمعوا اكثر من داكشي.

  • Amazighi
    الخميس 15 أبريل 2021 - 08:05

    يجب انشاء شركات وطنية في بيع المنتوجات الغذائية التي توفر جميع الضمانات الاستهلاكية للمواطن ، وهذه الشركات سيكون لها الحق في فتح متاجر في مكان على الصعيد الوطني ، كذالك تقوم هذه الشركات بمراقبة الجودة للمنتوجات و التعامل مع المصانع و الفلاح مباشرة .و تقوم بتشغيل اليد العاملة المحلية ، كما يمكن استعمال الحاسوب و الات البيع في المناطق الجبلية و مناطق ناءية . و تعطى لهذه الشركات امتيازات حكومية. اما التجار الخواص فهدفهم الربح فقط و هذا يهدد صحة الاطفال و المواطنين بصفة عامة ،

  • مواطن2
    الخميس 15 أبريل 2021 - 09:34

    قالها احد الفرنسيين ” فالنهار مولانا مولانا….وفالليل بطاطا بطاطا ” والقصة معروفة لدى الكثير من المغاربة المهاجرين بالأخص…..هي مقولة قيلت بسبب مناسبة من المناسبات
    ومعناها واضح . الغريب انها امور تقع في دولة اسلامية اصحابها مغاربة مسملون والأكثر غرابة انها تتكرر عند اقتراب رمضان او خلاله….. فما هو رد المطالبين بفتح المساجد للتراويح على من يمارس هاته الافعال ؟ والرسول صلى الله عليه وسلم قال ” من غش فليس منا “…

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 2

مع ربيع الصقلي