حداد يراهن على "المغرب المتعدد" سِياحياً

حداد يراهن على "المغرب المتعدد" سِياحياً
الأحد 22 يونيو 2014 - 22:10

أبرز وزير السياحة لحسن حداد، الأهمية التي يكتسيها الرهان على صورة “المغرب المتعدد” من أجل الترويج للسياحة الوطنية، التي باتت تفرض نفسها كنموذج على الساحة السياحية الإقليمية.

وأكد حداد، خلال جلسة نظمت يوم السبت، تحت شعار “السياحة محرك أساسي للتنمية الاقتصادية والاندماج الإقليمي”، على هامش أشغال الدورة 25 لمنتدى كرانس مونتانا، أن المغرب يعد وجهة مميزة ورائعة، مضيفا أنه يتعين المضي قدما نحو مغرب متعدد.

واعتبر الوزير أنه من أجل إنعاش القطاع السياحي، يتعين عل كل بلد “فهم التحولات التي تجري على مستوى الصناعة السياحية” وملاءمتها مع مختلف احتياجات السياح ووكلاء الأسفار ، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا بالتأقلم مع التكنولوجيات الحديثة والأجيال الجديدة، ومؤكدا أن سلوك المستهلك سيتغير جذريا في المستقبل .

وبعد أن أبرز الحاجة إلى تعزيز الاندماج الإقليمي السياحي، أكد الوزير أن “تحقيق اندماج إقليمي عبر السياحة سيمكن مختلف المناطق والمجموعات الاقتصادية ليس فقط من الاستفادة بشكل أمثل من المؤهلات السياحية التي تزخر بها وإنما أيضا من الاغتناء بالتجارب في هذا المجال.

وفي معرض حديثه عن الجهود المبذولة من قبل المملكة من أجل تعزيز هذا النوع من الاندماج، أبرز حداد أن المغرب يعد “نموذجا في المشهد السياحي الإقليمي”، مشيدا بكون المغرب “غالبا ما يتلقى طلبات من الشركاء الإقليميين من أجل تقاسم خبرته وتجربته في المجال السياحي”.

‫تعليقات الزوار

3
  • omar
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 01:21

    bon courage mr hedad pour les grende hotel des maroc avec une grende agence de vouyage

  • ahmed
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 07:14

    اين هي البنية التحتية ؟
    اين هي المراحض النقية والمطاعم النظيفة والجودة ؟
    ماذا عن الغش في البيع واستفزاز الناس والطرافيك في كل شيء؟ اين هي الطرق للوصول الي المناطق السياحية مثل اوريكة اوزوض وووووووووو.العفن والوسخ والرائحة الكريهة وفي اوريكة كلها لن تجد wC اي مرحاض واحد عمومي وبالمقهاهي المتسخة هدا مشكل اخر. فامااذا نكذب على نفسنا ؟

  • KARIM
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 08:48

    Ssi Hadad,si tu veux vraiment faire enrichir le tourisme au Maroc,merci dire a Mr Zouiten de ne pas inviter les compagnies aériennes Low Cost d’opérer sur Casablanca au lieu des aeroports des villes vraiment touristiques et qui sont vides comme Essaouira,Ouarzazate,Dakhla…on sait bien que Mr Zouiten est chassés de la RAM et il veut se venger à l'aide d'une manière très minable

صوت وصورة
احتراق مستودع نسيج بطنجة
الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:35 1

احتراق مستودع نسيج بطنجة

صوت وصورة
عرس خيري للتبرع بالدم
الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:09

عرس خيري للتبرع بالدم

صوت وصورة
الخلفي .. نقاش في السياسة
الأحد 21 فبراير 2021 - 22:38 6

الخلفي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مراكش تحت الأمطار
الأحد 21 فبراير 2021 - 17:46 4

مراكش تحت الأمطار

صوت وصورة
الجزر يستنزف مياه برشيد
الأحد 21 فبراير 2021 - 16:59 3

الجزر يستنزف مياه برشيد

صوت وصورة
جداريات الفن في وجدة
الأحد 21 فبراير 2021 - 14:55 1

جداريات الفن في وجدة