حداد يستهدف مليون سائح بريطاني في السنة

حداد يستهدف مليون سائح بريطاني في السنة
الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:15

قال لحسن حداد، وزير السياحة، أن المغرب عازم على تعزيز موقعه بالمملكة المتحدة٬ أبرز البلدان المصدرة للسياح في العالم، وذلك بجذب أزيد من مليون سائح بريطاني في السنة٬ في إطار بلوغ 20 مليون سائح في السنة في أفق 2020، لاعتبارها “سوقاً واعدة”.

وأشار حداد إلى أن وزارته ستقوم بحملات مضاعفة للتواصل والتحسيس، والتي تستهدف قادة الرأي ببريطانيا ومهنيي القطاع قصد تحسيسهم بمختلف المؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب٬ مؤكدا أن الوزارة تدرس إمكانية توقيع اتفاقيات جديدة مع وكالات الأسفار البريطانية، قصد تعميق روابط الشراكة والرفع من تدفقات السياح البريطانيين نحو المغرب.

من جهة أخرى٬ أضاف الوزير أن المغرب سيشارك في الدورة المقبلة للـ”ورلد ترافل ماركت” (ثاني أكبر ملتقى سياحي عالمي)٬ المزمع تنظيمه نهاية العام الجاري٬ يحدوه العزم ذاته على تعزيز حضوره في السوق البريطانية بالرهان على الصورة الإيجابية جدا التي تتمتع بها المملكة في هذا البلد.

‫تعليقات الزوار

14
  • Bihi
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:30

    Esperant que Mr Haddad veux c'est Beritannique d'arriver en route il sais bien que notre cher ONDA viens de taxer les low cost Britanniques Ryanair et Easy jet qui amenait et les touristes et les RME alors ces compagnie arreterons leurs voyagent au Maroc depuis fin October .Bravo ONDA

  • Marocain
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:44

    كيف سيفعل ذالك بعد إلغاء ryanair و easyjet لرحلاتها بالمغرب
    هنا في لندن المغرب يصرف أموالا ضخمة لترويج المغرب موجهة سياحية و هذا جهل بالسوق البريطانية فأصحاب الدخل المرتفع الذين لهم أموال ليصرفوها في العطل لا يوجدون في لندن بل في الريف البريطاني من ضواحي لندن و ويلز و إسكتلاندا
    لا نريد بريطانيين يقتاتون على السندويتشات و جامع الفنا بل الطبقة الميسورة الريفية

  • the northern citizen
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:50

    مستر حداد, 20 مليون سائح ممكن نظريا. لكن يستحيل بلوغ الرقم في ظل غياب استراتجية ورؤيا حقيقيتين . يلزم عليك كوزير للقطاع ان تظهر حماسا وحيوية اولا وحقائق ميدانية ثانيا. السائح البريطاني يحب الخدمة والجودة, يعني "المعقول"بالدارجة. ان احس بالتباطؤ او شيئا من هذا القبيل, كن متيقنا انه لن يعود. اخيرا اريد ان انبه هذاالوزير عديم الحيوية ان يكف عن الحديث عن الارقام والانكباب على الزيارات الميدانية للوقوف على رداءة الخدمات والمنتوج في القطاع. يقول المثل الانجليزي:"الاعمال اعلى صوتا من الاقوال"

  • karim
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 18:06

    صلحوا غير البلاد والسياح غيجوا غير وحدهم

  • salma
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 18:13

    للرفع من عدد السياح للمغرب ..على المسؤولين على القطاع ان يرفعوا من قيمة المنتوج السياحي كما و كيفا..و تحسين نوعية الخدمات..و الاهتمام بالبنيات التحتيه للبلاد و من بينها النظافة ..كدا تربيه العاملين بالقطاع المواطنين و توعية المجتمع على احترام الزائر وعدم الاحتيال و الاسثعداد لتقديم اية مساعدة..دون التنقيص من احترام الدات..او التكالب على السائح ..ثم العمل على رفع مستوى الاشهار ليكون معبرا صادقا على نوعيه السياحه ف البلاد لا ان يكون مجموعه اكاديب ليصطدم بالواقع الرديء للخدمات..ومع توالي السنون و نقل الخبرات و التجارب بين السياح يصبح للبلاد صيت سيئ ليلجا البناء لى اسواق منافسة واكثر مصداقية.

  • james cagney
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 18:17

    cher haddad
    ou vous seras reconaissant si vous travailler dejas sur les destination bloque par la ram comme errachidia erfoud et zagora,, les vol que la ram a anullee ruine notre tourisme les vols internationnaux et nationaux sont comme des veines et des arteres pour notre tourismes, si la ram gagne de largent sur casa paris, et bien elle doit supporter casa errachidia ou paris ourzazate ou bien fes errachidia et anssi de suite travaillons deja notre infrastructure et le reste suivra , mieu que de faire la pub et les agences viendrons pour etre handicapees par un service aeriens mediocre,
    un homme malade en urgence a besoin d'avion a zagora ou errachidia comme voulez vous que les rallye restent il partnet tous ,
    reveillez vous et obliger la ram a cooperer elle a tue agadir en annulllant les destination charter des pays de lest qui ont ete une releve pour a agadir dans cette crise, notre tourisme a bien bouge il 5 ans grace a open sky et ciel bleu
    allez trouvez une solution avec ram

  • said
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:45

    المشكل الكبير الذي يواجه المغرب ليس ضعف المؤهلات السياحية بل العكس . صلب المشكل هو ان السياح الاجانب خاصة الالمان والبريطانيين غير مقتنعين بالخدمات التي تقدمها البلاد فيما يخص النقل والطيران والتنشيط والترفيه … مما جعل اغلب السياح يغيرون الوجهة نحو مصر و تونس وتركيا..

  • مواطن من ال-UK
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:11

    كيف يريد فعل دلك و اصدقائه في مكتب المطارات زادوا المصاريف على شركتي ryanair و easyjet !
    أدى دلك ب-ryanair إلى حدف الخط بين لندن و فاس و تقليل الرحلات بين مراكش و لندن … و الله تعديتو علينا، كانت ryanair دايرا معانا بخير . ألسنة الماضية رجعت معاهم 5 مرات إلى فاس !

  • Issam
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:40

    I'm currenlty working in a travel industry and I may say that the problem behind non developing the Uk market into Morocco is the low flights which are operating from/to Morocco and that's really shame and therefore only Marrakech is beneficiting from lot of flights from Europe

  • ابو محمد / لندن
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 21:03

    سياحة ؟! هل صحيح تريد سياحة ناجحة ام أنكم لا تأخدون الامر بغير جدية . سيدي الوزير خذ لك مثلا انا سائح اجنبي حصلت لي حادثة سير هل يوجد في هذه البلاد الطيبة مستشفى فى مستوى اسبانيا مثلا ؟وكم ستأخذ المدة الزمنية لتلقي المساعدة الطبية؟ امنيا هل يمكن ان اقضي ليلة في اي منطقة في المغرب ؟ هل المطاعم تحرس عليها المراقبة الصحية؟ واذا اردت كراء السيارة لمدة اسبوع كم ثمن التكلفة؟ هل يوجدعندك شئ يختلف عن اماكن اخرى من العالم؟ وأخيرا كم هي تكلفة ورقة الطائرة لزيارة المغرب كلما سمحت الفرصة؟ وليكن في علمك يمكن الحصول على تذكرة رجوع من اسبانيا لا تفوق 70£ هل يمكن ان تحجز تذكرة رجوع اقل من هذا الثمن؟ يا سعادة الوزير سياحة هي صناعة تلعب فيها هندسة العباقرة ليس المساحة هي الأهم رغم قربنا من اوروبا لكن هناك من يفضل ان يسافر اكثر من 10ساعات لدول بعيدة المسافة لكن يوجد هناك ما يبحث عليه السائح (تاريخ-شعب آمن-طبخ متميز-خدمة راقية-نظافة وصحة) وأخيرا الأمن والأمان .انا في رأيي ان ناخد ونتعلم شئ من تركيا .المثل يقول اذا اردت ان تتعلم السباحة لابد ان تقفز في الماء .كلام بدون عمل مضيعة للوقت ومال الدولة /سلام

  • نصيحتين للسيد الوزير
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:48

    إدا كنتم سيدي تخططون لجلب 20مليون سائح في2020 كما خططتم من قبل بجلب 10مليون سائح في2010 فهل تحقق أم لا فهدا شئنكم ولاكن إن كان هدفكم الأول هو خلق يد عاملة بعد مجيئ السياح إلى بلادنا فيجب عليكم سيدي الوزير تخفيف تداكر الطائرة فهي المهرب الأول للسياح الدي يأتي لزيارت البلد فقط أما المواطنين المغاربة الدين يفكرون في زيارت أهلهم لم يساعدهم الحض بسبب التكلفة العالية والجودة الضعيفة وهدا ماجعلني واحد من الماكتين في بلاد المهجر حتى يحن الله لأنه لايكلف شيئ إلا وسعها.

  • Hassan la jeuness Rissani
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 04:13

    so nice to hear like this news, but it's a shame to have nothing for the Guest to Morocco, have nothing really, even some special Road ,still dont have,tell me Sir Minister Haddad, how many Guides you have in your Minister?? i can say to you only we have for now 2700 Guide,and 10% from this, can speak normal English, but didnt know how is a British culture, how they want to have good holidays in Morocco,you know very well this Domain Sir Minister, if you want to bring to Morocco more than 40 Mellion person (Tourists) you need to clean your country,and give chance for Guides, les foeux Guides,then i'm sure you will have some of them ,not only British wherevr in the world . Happy Ramadan's Days Hespress and 13th for King God keep him healthy .

  • yassino
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 07:56

    l'anné derniere une famille britanique que j'ai rencontré au chat a venu passé 15 jrs chez ma famille, la solution Mr le ministre est de payé nos jeunes car c eux qui invitent les touristes pour venir et c grace a eux que le maroc a encor des touriste sans oublier le tourisme sexuel

  • Abdine
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 12:40

    This minister doesn't have a clue about this industry I can’t understand this country ministers before him worked hard to get these low cost airlines to operates from many Moroccan airports and this minister or his colleagues work hard to sending them packing it’s like someone is there to sink the tourism industry (and this minister is one of them not a clue) , people will only travel to any places if the prices are competitive and compare to Turkey, Spain or even Tunisia , Morocco is the most expensive place to go to . So Mr Tourism Minister do the maths. You need to attract the low cost airlines and do it quick, reinstate all the Ryanair and Easyjet especially to all UK main airports if you want to be as near as Tunisia , and stop going to exhibitions because you have nothing to show in them.

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 5

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 10

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28 5

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 6

برامج رمضان على هسبريس