‫تعليقات الزوار

11
  • سمير
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:31

    العثماني و أوريد لم تنفتح أفواههما إلا بعد أن خرجا من بيت الزوجية الذي جمعهما مع المخزن. أما حين كانا يأكلان من عطايا المخزن فكان كل منهما مخزنيا صغيرا. باز ليكم على وجوهكوم!!!! و الله إلا باززززززززز
    كلامكما مردود عليكما و كل منكما مطعون في روايته كما يقول أهل الحديت….

  • El Younsi Mohamed
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:44

    La souveraineté national du notre pays doit être respecté! Le Sahara est un territoire marocain qui fut envahi par l’Espagne en 1884, puis le Maroc avait récupéré son territoire ! Donc l’intégrité territoriale du pays ne doit pas être aux enchères. Chaque pays doit préserver sa souveraineté nationale ! Pour l’Algérie, ce sujet n’est que de l’intransigeance dans les affaires national d’autrui. Désolé Mr. El Moumni, vous ne connaissez pas l’histoire du pays, et je ne crois pas que vous respectez le sang de nos martyres non plus ! Si vous avez des problèmes avec le régime politique vous devez avoir l’obligation de défendre la souveraineté de ce pays !

  • خ /*محمد
    السبت 15 فبراير 2014 - 00:35

    الجزء االاول
    فلأول مرة في تاريخ المغرب تنجح حركة في توحيد إسلاميين ويساريين وأمازيغيين وليبراليين. فضلا عن إعادة الاعتبار لثقافة الاحتجاج، ومن خلالها ثقافة المساءلة والمحاسبة السلمية. بالإضافة إلى كونها أول حركة تفرض على القصر الرد على مطالبها رغم أن الرد لم يكن وفق التطلعات".حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة اليوم عارض حركة 20 فبراير وهدد من يلتحق بها من أعضاء الحزب بالطرد. عبد العال حامي الدين، عضو الأمانة العامة للحزب كان من الذين تحدوا هذا القرار وشارك في مسيرات 20 فبراير*
    الجزء الثاني
    "ظلت سياسة الولايات المتحدة الأميركية حيال قضية الصحراء الغربية لسنوات عديدة ترى أن خطة الحكم الذاتي المغربية تتسم بالجدية والواقعية وتتمتع بالمصداقية وتمثل نهجاً محتملا يمكن أن يلبي تطلعات شعب الصحراء الغربية في إدارة شؤونه الخاصة بكرامة وسلام"..نحن كمغاربة نعيش ونزور صحرائنا في اي وقت شئنا مادامت ليس خارج الحدود فهي صحرائنا المغربية احب من احب وكره من كره

  • فري مان
    السبت 15 فبراير 2014 - 04:50

    ما فهمته من سي فؤاد هو أن على المغرب أن يتخلى عن الدفاع على صحراءه لكي تصبح في نظره الدبلوماسية المغربية فعالة ، فبالله عليك ياسي فؤاد ألاتلاحظ أن دبلوماسية نظام الجزائر ورغم أنها على باطل فقضيتها الأولى هي الصحراء ؟ فكيف تطلب من المغرب الذي هو على حق ألا يضع القضية في صلب علاقاته مع إفريقيا وغير إفريقيا ؟ المشكلة لدى سي فؤاد ومن على شاكلته أنهم لايقدمون الحلول بقدر ما يكثرون من الإنتقادات فقط (العدمية )…أسيدي فؤاد :ماذا فعلتم أنتم كنشطاء حقوقيين وسياسيين بخصوص الصحراء المغربية منذ 20 فبراير2011إلى ألان ؟ فما يسمى "النخبة الحقوقية والسياسية بالجزائر تأخد أتعابها من خزينة الدولة من أجل الدفاع عن قضية الصحراء والشعب الصحراوي رغم أنهم غير مقتنعين بصدقية ما يقومون به …فكيف تطلب من المغرب ألا يضع الصحراء ضمن أولوياته في علاقاته الخارجية سواء مع جار السوء أو مع الغرب أوإفريقيا ؟

  • Tgv Laayoune
    السبت 15 فبراير 2014 - 06:41

    مما يتطلب هو النقص من البلبلة وكترة الكلام بدون عمل ، يتطلب الإخلاص لبناء المغرب واقتصاده وتكوين المصانع لتشغيل الشباب المغاربة يتطلب اعطاء تقافة لشباب تقافة التي تضمن لهم قوت العيش ومستقبل في نفس الوقت و تعين المغرب علي بناء المغرب واقتصاده يتطلب ان كل المغاربة يوضعون اليد وتلاحم لبناء المغرب واقتصاده وبناء المعامل والمدارس والطرق والقناطر والمدن والمستشفيات والسكن وبناء الجيش المغربي الجوي والبحري لدفاع عن الوطن ووحدته الترابية وتحسين دبلوماسية المغرب في قضية صحرائه لا يمكن ارتكاب أغلاط التي وضعتنا في المشكل ان 150 ألف صحراوي ان يكونون دولة هدا لايمكن وهدا من أغلاط سياسيون المغرب ودبلوماسين المغاربة وإهمالهم للمصالح تراب الوطني ووحدته الترابية، ودائما المغرب و حكومته يتماطلون يهملون القيام بواجبهم الدولي وخدمتهم للوطن وبالخصوص بناء الاقتصاد والمحافضة علي التراب الوطني وصحراء المغربية .

  • Amazigh Muslim
    السبت 15 فبراير 2014 - 10:11

    If there is any one secret of success, it lies in the ability to get the other person's point of view and see things from that person's angle as well as from your own.

    Henry Ford

  • ladministration
    السبت 15 فبراير 2014 - 11:02

    ces personnes politiques ne soulèvent guère une force capitale qui dirige le pays quelque soit le gouvernement en place : le pouvoir d'une administration dans tous le domaines avec des cadres très compétents ,cette administration imbattable car elle est très capable de guider les affaires sous la direction éclairée de SM le ROI?

  • JOUBA
    السبت 15 فبراير 2014 - 11:45

    الأخ المومني و الكثير من أمثاله،عندهم ما يُسَمى ( le sydrome du

    regrettè mehdi ben barka ) يخلطون ما بين القضية الأولى للمغاربة

    ، و الحراك الداخلي والتجاذبات السياسية…

    وَ هذا الخلط ، لا يُفيدُ نضالكم يا السِّي المومني في شيء ، بل العكس من ذلك ،

    بحيث أنّ حتى من يُوافقكم في نضالكم ، لن يُناضل معكم …

  • Achelhi
    السبت 15 فبراير 2014 - 18:18

    Lorsque M. Elothmani que je respecte beaucoup, parle des deux peuples Marocains et Algeriens ,il dit qu'ils sont les mêmes et que entre les deux peuples il n'y a pas de conflit, oui d'un seul cote oui nous les marocains on a pas de complexes, mais eux apres 130 ans de colonisation il sont devenus un peuple sans identité, et on n'oublie que leur régime leur enseigne de haïr les marocains. Et moi j'ai vécu avec eux je parle pas de la théorie. Conclusion je demande a la diplomatie marocaine d'arrêter de suppliez l'Algérie se sont des nuls mais orgueilleux.

  • أحمد
    السبت 15 فبراير 2014 - 19:19

    في الواقع ظهر الأستاذ العثماني في كل تدخلاته قويا وحكيما ووطنيا محبا لوطنه.
    أما حسن أوريد فهو خائف من شيء ما لا يستطيع أن يقول مثلا إن الجزائر هي التي اختلقت قضية الصحراء. بل دافع عنها بقوله " في قضية الصحراء أنا أتفهم موقف الجزائر".
    أما المومني فلا يحتاج إلى أية ملاحظة، الحقد الدفين على الملكية والدولة المغربية هو شعاره. وبالتالي فلا شيء يقنعه ما دام المغرب دافع بنجاح عسكريا وسياسيا ودبلوماسيا على قضية الصحراء مدة 40 سنة.

  • Amazigh Muslim
    الأحد 16 فبراير 2014 - 02:32

    لصاحب التعليق 10:

    اذا اردت الانصاف و انزال الاشخاص مراتبهم:
    السيد اوريد عقل مدبر و يزن كلامه باحترافية عالية. لدرجة انفتاحه و انضباطه في تحليل القضايا ارى انكم تسيؤون فهمه لضيق افاقكم. لم يقل: اتفهم او نتفهم بل نفهم لذى اساءة الضن به قال: افهم. و التسجيل امامك.
    واعلم انك بدون ان تفهم موقف الاخر يستحيل لك حل المشكل. كما قال: Henry Ford: انظر التعليق 6

    السيد العثماني عقل منفذ للحلول الجاهزة. نتمنى ان لا يبخل علينا بتحليله
    الجيد لايات القران الكريم. جزاه الله خيرا.

    السيد المومني , يبالغ شيءا ما في انتقاداته البناءة.

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 12

تحديات الطفل عبد السلام