حراس مسجد "زايد" يطردون "ريهانا"

حراس مسجد "زايد" يطردون "ريهانا"
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 06:59

أوقعت نجمة البوب الأمريكية، ريهانا، نفسها في موقف محرج حينما تعرضت للطرد من ساحة مسجد الشيخ زايد بأبوظبي بعد التقاطها بعض الصور الغير مسموح بها أمام بوابته. وجاء طرد المغنية الأمريكية، بسبب انتهاكها لقدسية المكان وأهميته الدينية، حسب ما تناقلته الصحف الإماراتية.

وقام حراس مسجد الشيخ زايد بطرد المطربة الأمريكية من باحة المسجد بعد أن كانت تلتقط بعض الصور مرتدية حجابا من اللون الأسود وملابس طويلة غطت جسدها بالكامل، قبل أن يصدر بيانا يؤكد فيه على أنّ المغنية الأمريكية “قامت بزيارة خاصة للمسجد ودخلت من إحدى البوابات التي لا يُسمح بدخول الزوار من خلالها، وبدون تنسيق مسبق مع إدارة المركز ودون تعريف نفسها، وكما تنص اللوائح فإن المخالف لقواعد المركز يتم توجيهه بمغادرة المكان بطريقة مهذبة تعكس السمت الحضاري والمتسامح للإسلام”.

ولم تعلق ريهانا على الحادث، بل اكتفت بنشر صورها في باحة المسجد بالموقع الاجتماعي “إنستجرام”، وهو ما جعلها أمام عاصفة من الانتقادات بالمواقع الاجتماعية من طرف الإماراتيين على هذا التصرف.

‫تعليقات الزوار

19
  • youssef
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:18

    Grace a rihana que j ai su que cette superbe mosque existe…

  • mourad
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:21

    لو كانت بالمغرب لرأينا الحراس يتسابقون لأخد صور تذكارية معها

  • hba hamza
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:45

    ل حول ولا قوة الا بالله هذا زمن صعب ان ييتعبد فيه الانسان بدينه الحنيف دون ان يتعرض للاهانة والتمزيق من طرف كارهيه لا اله الا الله لكن تبقى عزة الاسلام مرفوعة مهما فعلوا من أشياء تذل الاسلام لان الدين عند الله الاسلام وسيبقيه الله مرفعا الى يوم الدين

  • Samiradetiz
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:55

    لو كان مسجد الحسن الثاني لقامت السلطات بتطويق المكان باش للاهوم ريهانا تصور براحتها

  • عبد الجليل
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:56

    هذا المنع زادها شهرة وتعاطف ، قولوا لي من بنى هذا المسجد أليسوا أناس من مختلف الجنسيات ، لم يتم بناءه لا من طرف "ملائكة" أو بمعجزة خارقة ، ما الفرق بين من يعبد صنم وننتقده نحن المسلمون بشدة وبين من يعبد بناء وزخارف وزرابي من إبتكار الإنسان . وأرى أن الصور المأخوذة لريهانا بباب المسجد زادته جاذبية ورونقا .
    – وشكرا لهسبريس على النشر-

  • comondo
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:33

    لنجعلها اشاعة ريهانا اعتنقت الاسلام

  • newhorizon
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:41

    لا افهم اهتمام عبدة الشيطان بالاماكن المقدسة لاديان التوحيد, هل هو نوع من التحدي او نوع من الفضول ?

    لكن ما اعاتبه على المسؤولين في المسجد هو طريقة تعاملهم مع هاته المغنية, كان من الاجدى اللجوء الى فتح باب الحوار معها لتوضيح اسباب منعها واعطائها بعض الايضاحات من شانها ان تغير نظرتها عن الاسلام. فعلى كل مسلم ان يعطي صورة ايجابية عن دينه وان يلجا الى اسلوب الاقناع وليس التنفير.

  • ياسر
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:48

    أنا ما لفت انتباهي هو الشيء الذي تضعه على صدرها، هل هو صليب؟ إذا كان كذلك فهذا استفزاز للمسلمين أن تتصور و هي ترتدي صليب أمام مسجد

  • الكوجكالي
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 13:16

    هادو بعدا دارو اللازم ،ارا ليا دوك المانيكان لي جاو لجوامع مراكش و ضريح العملاق يوسف بن تاشفين تيضربو ف التصاور والبوزات والعرا والوزارة ديال التوفيق خلاتهم وماكانش لي نها المنكر،ثقافة التسامح كالوليك،ويلكم من الله يا توفيق ويا علماء المسلمين وكل المنبطحين،حسابكم عند الله عسير

  • slawi bokha
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 13:18

    يقتلون القاتل ويمشوزن في جنازته .والمتل المغربي يقول , كيكوي ومن بعد كيبخ ,, للاسف ساحة المساجد اصبحت للتشهير ومحل الصور للفنانات الفنانين المتطهرين والغير المتطهرين للمسلمين والكفار . وخير مثال ساحة مسجد الحسن التاني

  • lilouxer
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 13:32

    لقد اكتفينا من ضحك الشعوب الماسونية علينا و معاملتهم لنا كالغنم …
    لكن هاذا كان في الماضي … اما الان سنبين للعالم ان امة محمد هي المنتصرة
    و ستبقى كذلك ….

  • ميلود
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:14

    أجي للمغرب لبسي الكرسون و دخلي فين ما بغيتي موحال واش يطردوك لأنك تساهمين فالسياحة و السباحة
    العز للإمراتيين ما زال فيهم النخوة و الغيرة على المقدسات

  • tanjawi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:53

    (لعند باب وحد الله يشد عليه). مرحبا بك في بلدنا الحنيف مباح عليك ان تلتقطي صورا داخل المسجد ان اردتي .كما لتقطو صورا من قبلكي . لحول ولاقوة الا بالله.

  • oodayy
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:53

    انها مؤمورة و كل ما تفعله هذه الرخيصة هو طاعة لالنظام العالمي الجديد Killuminati

  • عبد العالي
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:51

    الى صاحب التعليق 5 اتق الله اخي في كلامك انما بيوت الله بنيت للذكر و الصلاة و ليس للصور اذا ارادت ان تلتقط صورا لنفسها فلتلتقطها في المكان الذي يناسبها

  • maroc
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:52

    اقسم بالله انني رايت في احد مواقع اجنبية ان لامارات طلبت من ريهانا حضور لهدا مسجد من اجل تمتيله اعلاميا باعتباره من افخم لمساجد موجودة ودالك قبل 3ايام من التقاط هده الصور فكيف علمو انها ستكون في هدا المسجد استنتاج الوحيد كيقتلو لميت ويمشيو فا جنازة

  • abou anas
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 19:10

    مسجد الشيخ زايد بابوظبي معلمة سياحية أكثر منه مكان للعبادة، يدخله الزوار من كل الجنسيات والأديان حتى أن الأفواج السياحية تدخله والبعض من أفرادها في سكر طافح وهناك مرشدين سياحيين بالمسجد على مدار الساعة. لو عرفت المغنية بنفسها لدخلت من باب كبار الضيوف ولأخذت صور من داخل المسجد وليس من ساحته فقط. باراكاو ما تعايرو فبلادكم وللمعلومة فأمن المسجد مغاربة مثلكم وتكلموا معي بلهجتنا ورحبوا بي أثناء زيارتي له

  • إبراهيم
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:06

    للوهلة الاولى ضننت انها تقوم بعمل مشين مما تجيده و ضننت انها نقلت نشاطها إلى باحة المسجد , على العموم ريحانا إلتقطت صورا وهي ترتدي الحجاب ؟؟ بالرغم انها ليس مسلمة . عكس المغربيات اللواتي يلتقطن الصور في باحة مسجد الحسن التاني بصدورهن الشبه عارية و الغريب في الأمر رفقت امهات متحجبات ؟؟؟ , و أضف إلى دلك سور العشاق بجانب المسجد الدي يشهد يوميا عشرات الوقفات الإحتجاجية على شاكلة و قفت القبل السابقة و لا أعرف مع من يتضامنون هم ايضا .

  • youssef
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:18

    Les marocains voyagent jusqu au thailand pour visiter les temples de boudah..quand rihana devient musulmane koulchi dik sa3a igoul hadra khra..

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع