"حركة البّام التصحيحية" تناشد المنصوري لتسوية المشاكل المطروحة

"حركة البّام التصحيحية" تناشد المنصوري لتسوية المشاكل المطروحة
الخميس 12 نونبر 2020 - 15:00

مطالب حثيثة لا تزال تبثها الحركة التصحيحية داخل حزب الأصالة والمعاصرة في أذن القيادة الحالية، فقد انتقل الصدام الجاري ليشمل المجلس الوطني بدوره، عقب مطالب المعارضين ببتّ الرئيسة فاطمة الزهراء المنصوري في المشاكل المطروحة.

ويقترح المعارضون تنظيم مجلس وطني باستخدام التقنيات الحديثة واحترام كافة التدابير الصحية، مستشهدة بالأحزاب الأخرى التي تقوم باجتماعاتها بشكل دوري؛ في حين توقف “البام” عن ذلك، دون تقديم توضيحات شافية.

ولا يزال “القياديون الخمسة” متموقعين في صف معارضة القيادة الحالية، متهمين إياها بالتزوير وتجاوز القوانين المنظمة للشؤون الداخلية، بالإضافة إلى تجميد كل سبل طرح الآراء عبر “برلمان الحزب”، على الرغم من توفر إمكانية انعقاده عن بُعد.

ومنذ بداية الصدام الجاري، اختار عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الحالي، الصمت حيال النقاش، ضمن تصريحات عديدة لجريدة هسبريس، مكتفيا بالقول إن الوقت الراهن ليس للحديث عن هذا، خصوصا مسائل الدعاوى القضائية.

محمد أبودرار، رئيس الفريق النيابي سابقا، أورد أن “المسألة واضحة جدا بالنسبة إلينا كباميين.. القيادة الحالية، تتهرب من تشكيل أجهزة الحزب كما يؤطرها النظام الأساسي للحزب وقانون الأحزاب، لرغبتها في ممارسة الانفراد في التسيير وفاء لطبيعتها”.

واعتبر القيادي المعارض، في تصريح لهسبريس، أن “كل تعليلات التأجيل واهية من قبل الأوضاع الصحية التي تمر من البلاد، متناسية بأن هناك وسائل بديلة عن بُعد يمكن اللجوء إليها كما يفعل الجميع، خاصة من يجمعنا معه نفس المجال السياسي”.

وأشار أبودرار إلى أنه تم عقد لقاءات ومجالس وطنية، بل هناك من نظم مؤتمرا استثنائيا عن بعد، مسجلا أنه “مع استمرار تعنت القيادة الحالية وعدم رغبتها في احترام القوانين، اليوم هناك عريضة مطلبية مفتوحة في ذات الموضوع”.

وحمّل المتحدث المسؤولية القانونية والسياسة لفاطمة الزهراء المنصوري، لأنها “هي من وضعنا فيها الثقة كأعضاء المجلس الوطني لتحمل مسؤولية الرئاسة، مما يعني ذلك من خلق توازن مع الأمانة العامة والعمل على حسن احترام النظام الأساسي للحزب”.

‫تعليقات الزوار

14
  • بحال ترامب
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:25

    البام و اعضاءه يذكرونني بموقف ترامب من نجاح بايدن. الحزب تلاشى و كان اعضاءه على سفينة تيتانك. و لكن لا احد منهم يريد ان يصدق بان السفينة تغرق رغم ان الماء وصل اعناقهم.

  • جو بايدن
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:28

    السيد وهبي بغا يغير الاستراتيجية ديال العمل والتعامل ديال الحزب توكلوا معاه على الله وقولوا ليه انداه الله إيسخر
    السياسيين شي حاضي شي أو شي حاط العصا فالرويضة لشي
    كورونا اللي اتصاب بها الاتحاد الاشتراكي أو دازت الحزب الاستقلال ثم العدالةولتنمية ها هو جا دور الأصالة والمعاصرة
    من المستفيد ؟ الله أعلم

  • تازي
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:35

    هل ليس لكم أشغال فيها منافع للناس؟
    هل مشكلتكم الوحيدة هي الحزب والكرسي ؟
    هل المال الحرام هو شغلكم الشاغل؟
    لا نريد أحزابًا ولا يستفيد المواطن منكم شيئآ
    اتقوا الله في أنفسكم وفي الناس.
    المواطن الفقير يشقى ويتعب لأجل لقمة العيش.
    وأنتم تتحزبون لأجل مصلحتكم الشخصية على حساب هؤلاء الضعفاء.
    الا لعنة الله على الأحزاب.

  • mbarak
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:39

    هكذا هي الأحزاب المغربية ، وهذا نموذج واضح يعترف بأن هناك تزوير وتجاوزات في تطبيق القانون داخل الحزب ، فما بالكم بتسيير الشأن العام .
    ( كلكم واحد )

  • ريفي في البرازيل
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:41

    هذه السياسة البيانية هي التي أوصلت المغرب إلى هذا المستوى من الذل و الضعف…

    أقصد سياسة طبخ و صناعة الأحزاب الورقية…

  • Elbouhali
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:50

    اقول لجميع الاحزاب روساءها وكوادرها والله لا تصلحوا لشيء سوى نهب البلد وافشاء الفساد مصلحتكم الشخصية اولى من الوطن والمواطنين ولكن كاغلبية المواطنين تابعينكم وملهوطين وهادي هي نقطة القوة ديالكم لاقين ولاد علال كاين غير هو

  • محمد
    الخميس 12 نونبر 2020 - 15:54

    على المناضلين الباميين الحقيقيين أن يقاوموا المزورين والمتعاطفين معهم وأن يفضحوهم، سواء على مستوى الأمانة او على مستوى المجلس الوطني .
    على القضاء أن يعيد الأمور الى نصابها بالضرب بقوة وبكل شجاعة على يد المزورين في هذا الحزب و في كل ما يتعلق بالعملية السياسية ردا لبعض الثقة في الأحزاب .
    تحية تقدير وتشريف واحترام لكل قاض شجاع شريف .
    فبأحكامكم يلمع نجم المغرب عاليا .

    غيور

  • مغترب
    الخميس 12 نونبر 2020 - 16:06

    زمن الأحزاب انتهى و الشعب سيعبر عن ذلك بمقاطعة الانتخابات المهزلة…. انتهى الكلام

  • ريفي في البرازيل
    الخميس 12 نونبر 2020 - 16:17

    عفوا أصحح : السياسة البيانية…

    فمتى سيقتنع القصر بتغيير مساره المتجه نحو الهاوية ونهج طريق السلامة و الرقي و العزة و الكرامة و القوة….؟؟؟؟؟؟

  • مغربي
    الخميس 12 نونبر 2020 - 16:24

    نفس الاسطوانات والسيناريوهات … قبل موعد الانتخابات ؟
    اتقوا الله في هذا الشعب الذي يضع ثقته فيكم اثناء هذه الانتخابات ؟
    لاتستغفلوه ؟
    انه شعب يحب وطنه وملكه ولهرصيد من الكفاءات المؤهلة ذات الشواهد العليا بمختلف التخصصات منهم داخل الوطن وخارجه ؟
    السؤال المطروح لماذا تتصارع الاحزاب بين مكوناتها ؟
    هذا السؤال هو المتداول من لدن المغاربة حاليا … الجواب معلق ؟؟؟؟؟؟؟

  • ساخط
    الخميس 12 نونبر 2020 - 17:00

    كلكم كل منكم يتكلم عن نفسه ومصلحته الساحة خاوية على عروشها من كل جديد ماعدا موضوع التلقيح وما يتضمنه ويحويه في كوالس الغيب

  • ريفي في البرازيل
    الخميس 12 نونبر 2020 - 17:12

    معذرة مرة أخرى. : السياسة الصبيانية…

    الشعب المغربي ذو سيكولوجية أمازيغية : متحضر …

    يريد فقط الحرية و العزة و الكرامة و الرقي و الإزدهار…

    لا يهتم بالأصل الإثني للحاكم…

    مستعد لقبول حكم الملك و تعيينه لوزراء معدودين أكفاء صادقين و حل البرلمان و كل الأحزاب الوهمية التي تحتضن طابور الشفارة والشلاهبية و الشماكرية….الذين خربوا البلاد.

  • شعب المغربي
    الخميس 12 نونبر 2020 - 19:11

    على الشعب المغربي أن يستفيدو من أسيادهم الشعب الأمريكي في تصويت للإطاحة بحزب الكذوب والأوهام وهو حزب العدالة والتنمية

  • fhh