حركة 20 فبراير تُواصل وقفاتها في عدة مُدن

حركة 20 فبراير تُواصل وقفاتها في عدة مُدن
الإثنين 28 مارس 2011 - 19:53

نظمت الأحد 27 مارس بالدار البيضاء وقفة احتجاجية بمشاركة أعضاء من حركة شباب 20 فبراير وبعض الشخصيات والفعاليات الجمعوية والحزبية.


ورفع المشاركون في هذه الوقفة، التي نظمت بساحة نيفادا قرب شارع الراشدي (وسط العاصمة الاقتصادية) لافتات تعكس عددا من المطالب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من بينها إشاعة قيم الديمقراطية وحقوق الانسان ومحاربة الفساد وضمان استقلال القضاء وتعديل الدستور.


كما رددت خلال هذه الوقفة ،التي جرت في جو من الهدوء ، شعارات تنادي بالتغيير في كافة الميادين.


ويوم الأحد 27 مارس نُظمت أيضا عدة تظاهرات بكل من الحسيمة وطنجة وفاس والصويرة للمطالبة بإصلاحات سياسية واجتماعية عميقة، شاركت فيها فعاليات شبابية وسياسية وحقوقية.


وشهدت كل من مدن الحسيمة وإمزورن وبني بوعياش ومركز سيدي بوعفيف (بوكدارن) تنظيم مسيرات رفعت خلالها لافتات وشعارات تدعو إلى تحقيق مطالب سياسية واجتماعية، من بينها الحق في الشغل والتعليم والتطبيب ومحاربة الفساد.


كما ردد المشاركون في هذه المسيرات، التي دعت إليها حركة “20 فبراير”، شعارات تنادي بالتغيير والإصلاح ومحاربة المحسوبية والزبونية والرشوة واحترام حقوق الإنسان وضمان استقلالية القضاء وإصلاحه.


وفي طنجة، شاركت مجموعة من الفعاليات النقابية والسياسية والجمعوية وقفة احتجاجية بالحي الشعبي بني مكادة استجابة لدعوة من التنسيقية المحلية لدعم حركة “20 فبراير“.


وطالب المشاركون في هذه الوقفة بإصلاحات دستورية عميقة تفصل بين السلط بشكل يستجيب لتطلعات الشعب المغربي نحو تكريس الديموقراطية ودولة الحق والقانون.


كما دعا المشاركون في الوقفة إلى تفعيل محاسبة المسؤولين العموميين والمتورطين في الفساد والرشوة، وإقرار إجراءات تضمن العدل والحرية في جميع القطاعات، وإيجاد حلول عاجلة لتشغيل العاطلين، والحد من اقتصاد الريع والاحتكار، والعمل على محاربة غلاء الأسعار ودعم القدرة الشرائية للأسر المغربية.


وفي فاس، شارك حوالي 400 شخص من ضمنهم أعضاء بحركة “20 فبراير” ومناضلون نقابيون، في مسيرة سلمية دعوا فيها إلى إقرار دستور نابع من الإرادة الشعبية.


كما طالبوا بقضاء مستقل ونزيه وتوزيع عادل للثروات، وعدم تهميش الشباب الحاصلين على الشهادات العليا.


أما في الصويرة، فقد نظمت تنسيقية الحركة ندوة تواصلية حول موضوع “حركة 20 فبراير.. سقف المطالب.. المسار والآفاق”، استعرض خلالها المشاركون مختلف مطالب الحركة وكذا الآفاق المستقبلية لعملها.


وأبرزوا أن ظهور حركة “20 فبراير” بالمغرب جاء نتيجة لغياب تشكيلات سياسية قادرة على استقطاب الشباب، داعين إلى إجراء تغييرات سياسية تهم على الخصوص بلورة دستور ديمقراطي يفصل بين السلط، وكذا دسترة الأمازيغية كلغة وطنية رسمية.

‫تعليقات الزوار

41
  • Ismael إسماعيل 以实
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:03

    عجبا يا صاحب المقال أين مطلب الملكية البرلمانية و إزالة القداسة عن الملك

  • MAROC 4 EVER
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:19

    المقدس هو الله وغير ذلك شرك فحتى الرسول صلى الله عليه معصوم وليس مقدس وهل الملك أكبر شأنا من الرسول (أستغفر الله) نريد دمقراطية حقيقية يحاسب فيها الفقير والغني الضعيف والقوي الشعب والملك البرلماني والوزير القائد والوالي… حتى نكون فعلا كلنا سواسية أمام القانون وكفانا إستغلالا للدين والنسب (الشرفاء) المحاسبة أمام الواحد الأحد تكون بالأعمال وليس بالنسب!!!

  • mina
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:55

    صافي مابقا عندهوم شغل هاد الناس تتقلب على خزيت ولاه ولو عطاهم سيدنا عيعيه لعرفوها ليه الحسن الثاني لله إرحمو لي إصلاح ليهوم
    ملحوظة أنا لست إلا فتات فقيرة من ورزازات و لا أحب الظلم لا على الشعب ولا على الملك حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سمعة hespress في المحك
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:15

    المغرب في خطر
    *********
    دعوة من ولد الشعب
    سمعة hespress في المحك
    أرجوا من hespress ألا تكون الراعي الرسمي لأطرحوة قومة شيخ الأحلام و حركة 20 علماني الذين لم يعرهم أحد إهتمام :
    ـ عندما دعو للإفطار العلني فجربوا ركوب موجة المطالب الإجتماعية لحشد الأميين والغافلين ولهم في ذلك مآرب أخرى
    ـ وخديجة الرياضي دعت لمساواة الإرث بين الرجل و المرأة و قالت في الجزيرة و القنوات الإسبانية الصحراء غربية
    ـ و شيخ ياسين الذي يحكم منذ 40 سنة و يستولي على أموال الجماعة ويحرض النساء على إستغفال آبائهم و الكذب عليهم

  • noun
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:01

    باراكا 20 فبراير راكم بساليتو و حماضيتو و طلعتو لنا في راسنا. أووووووف على مصائب

  • maghribi_hor
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:05

    بعض النتائج المستقبلية لتحركات التي يشهدها المغرب:
    إنعدام الأمن
    كترة الجريمة والسرقة
    إرتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية بسبب توقف الانتاج بسبب إنعدام الأمن
    ضهور المجاعة
    إغلاق المؤسسات التعليمية بسببت التخريب ونعدام الرغبة في الدراسة
    تفشي الامية
    فرار المستتمرين والسياح
    إدلاع الحروب
    نتمنى أن لا يحدت هدا ولكن العلم لا يعرف المتمنيات

  • maghribi_hor
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:07

    المستقبل المضلم

  • المقدس هو الله
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:11

    مضت عصور التقديس مع الفراعنة الذين جعلوا أنفسهم آلهة يحكمون في الأرض بغير رقيب أو حسيب .الناس سواسية كأسنان المشط ولا فضل لأحدهو على الآخر إلا بالتقوى.هكذا علمنا ديننا إن كنتم مومنين .لكن ما زال بين ظهرانينا أناس منافقون.العلاقة بين الحاكم والمحكوم هي الاحترام والطاعة فيما أحل الله وليس التقديس والتبجيل والتجليل.أظن أن هذا الكلام معروف ومسلم به وتدركه العقول على اختلاف مستوياتها من العلم فلا تنافقواأنفسكم وأنتم تعلمون

  • cha3irfirst
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:13

    الملكية يا دا الوجه المقزدر و إسقاط إمارة المؤمنين عن الملك ليست مطالب شعبية،عاقوا بكم المغاربة،تتسناو إمتى ينزل شي مقال باش تكتبوا دوك ردود الموسخة،سالت وقتكم،القافلة تسير،إوا الهدرة فراسكم.
    الله الوطن الملك

  • abdellah
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:23

    بسم الله الرحمان الرحيم المسلمون لايتخذون عباد الله كمقدسات ليس لنا البابا كالمسيحيون أو غيرهم لا إله إلا الله محمد رسول الله ومن يتخذ إنسان ما مقدس فإنه يشرك بالله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • omar
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:25

    الى صاحبة التعليق من ورزازات أنا من زاكورة بالله عليك ماذا فعل لك ملكك الذي تتبجحين به ونتصرين ظالما لا مظلوما لق أتى لنا بالفقر و الدليل هو اعتبار تلك النماطق ضمن المغرب غير النافع و ارتفاع نسبة المعطلين الى قياسي بحالك هما لي بغا المخزن عبد مأمور من سيده راجعي نفسك و شكرا

  • الترنكيل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:35

    البراهش أو الملحاسة دسرو في هذ البلاد……كل يوم أحد ولا عندهم موسم الغوات أو صداع الراس أو العقلية زيرو…..المدسوسين مزروعين وسط البراهش كينفسو على الكره ديالهوم !!!

  • عيق أشفيق
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:31

    هل هدا الدي في الصورة هو الوحيد الموجود في حركة 20 فبراير لأنكم دائما تصلطون عليه الضوء باغين ترجعوه تشيكيفارا
    راه كاين بزاف ديال الشباب أفضل منه

  • ابراهيم
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:37

    نداء لكل من يريد المساس بملكنا
    ادهبوا الي الجحيم، ستبقى ملكية ان شاء الله و ييبقى الملك محمد السادس يحكم فيها بعين الله

  • مغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:41

    هدو الي كيقولو لا للقداسة المقدس هو الله علاش كتقدسوا ياسين وكتبركوا تحت رجليه تنسوا الكرامات والاخرين الي في 20 فبراير الي كيقدسوا القرعة والكاس وهذا ك الشارف ديالهم اليساري ويقدسوا صحاباتهم و خليلاتهم وخديجه الرياضي ولا بان ليكم غير الملك شوفوا الي كيقدسوا بصح الرؤساء ديالهم كل رئيس داير ثمتال ليه فالدولة ومعمر ها بالصور دياله اما محمد السادس متواضع بزاف واحسن منكم المعقدين الناس منعرف فين وصلوا ونتوما باقين مضاربين على الخاويات

  • chouaib
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:39

    bazaf hadi a dsara .

  • توفيق
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:43

    إلى صاحب المقال 2 أقول لك أن تقبيل اليد أو الكتف ليس تقديسا …. ألا تقبل يد أبيك أو جدك؟ لو كان الرسول(ص) حيا لقبلت رجليه وذلك لمحبته…..

  • samou
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:45

    اولا المعصوم ضده ليس المقدس وادعوكم الى البحث والعناية باللغة العربية لانكما ضعيفان حتى في فهم معاني الكلمات ثانيا المقدس هو الشيء المحترم ودلك بشكل يفوق العادة يعني ان الملك يحترم لرمزيته في توحيد البلاد في توحيد الدين في الاستقرار … وراعي الامة هل عندما تقبل يد والدك هل دلك استعباد لا ثم كلا بل انه احترام لوالدك واخيرا انا متاكد انه لن تقبل كلامي لانكما من اصحاب -انا عكسنا- ولا تريدون ان تفهموا بل تقصدون عدم الفهم لانكم خونة و لا تريدون الخير لهدا البلد

  • مواطن
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:07

    القدسية لله تعالى فقط ليس للبشر في القرن في القرن الواحد والعشرين ليس في القرون الوسطى الذين كان في البشر يباع من طرف الاسياد اليوم اصبح الكل يريد العيش الكريم والاستمتاع بالديموقراطية والحرية ليس الترهيب والتخويف والتجويع وتركيز الثروات في يد الاقلية المفسدين المجد والخلود لحركة 20 فبراير الخزي والعار لشباب 9 مارس
    عاش الشعب المغربي حرا طليقا فليسقط الاستبداد والقمع الهمجي.

  • amazigh
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:03

    إلى الامام ألى الأمام التغيير لا للطبقية لا للأحادية لا للإقصاء لا للتهميش نحن كلنا مغاربة فإما أن نكون سواسية في كل شيء أو ننقسم إلى فرق حتى على لمستوى الجغرافي لأننا نملك حق الشغل كما يملكه هؤلاء الصحراويون أيضا و الدستور ينص على دلك وإن لم يتوفر فلنا الحق في التعويضات على البطالة وهدا في الدستور أيضا فحتى مثل هده لدساتير تبقى حبيسة الدفتر والدساتير وهدا غير معقول لن نرضى عليه ولن نرضخ له مهما كلفنا دلك من ثمن لأنه من هدا لمنطلق لا نؤسس لمغرب موحد بقدر ما نساعد على التفكك ولإنعتاق وراء الأهواء إننا نحن حاملي لإجازة نطلب توظيفنا بشكل مدمج مباشر كما إخواننا الصراويون وإلا دخلنا في أنفاق أخرى ومتاهات جديدة أكثر من تلك التي نحن فيها اليوم ونغيشها يوميا يوميا

  • المغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:05

    وما الذي جعلك فقيرة والجواب هو الظلم لأن المغرب بلد غني إذا أنت تناقذ نفسك ربها لأنك أمية هذا أيضا ظلم والخلاصة أنت مظلومة إلى النخاع وتأيدين الظلم إلا إذا كنت تعليق مخزني

  • بوعلي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:59

    بصراحة واختصار حركة20فبراير همها الاساسي من التغيير هو الفصل19 ليتسنى لها بعد ذلك كل الشيء فلا حرام ولا ممنوع .وطبعا تكثل تحت هذه الراية العمية كل صاحب مصلحة حتى لا تفوته الفرصة ولا يبقى له في 20نصيبّ؟؟؟

  • Arrif
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:01

    و ماذا عن التحقيق في قتل شهداء الحسيمة والمعتقلين. الم يصلكم الخبر بعد…..

  • khalid de casa
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:09

    عدم تهميش الشباب الحاصلين على الشهادات العليا.يا حكومة الفاسي الملطلوب منك الاستجابة للشباب حاملي الشهادات الاجازة بسرعة والا ارحلي ،او الاعتصام حتى نيل حقنا المشروع في العمل.

  • بقدونس و قرنبيط
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:11

    أين مطلب الملكية البرلمانية….وإلغاء القداسة….وإلغاء الطقوس البروتوكولية الم\لة.

  • سلما
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:13

    خير الكلام ما قل ودل,وما اعادة الرغي الا ميوعة لجوهر الاحداث, تجندوا وشاركوا في تفعيل ما تطالبون به عوض التظاهرعبثا في الشارع.

  • اقرؤوا التعليق
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:57

    الله يخليكم لي قرى التعليق ديالي يمشي ل facebook و يدير Mouvement du 20 Février – Maroc – حركة 20 فبراير ويشوف لفيديو ديال المظاهرات الشبابية و وقفة حب الملك التي لم تتعدى 15 شخص على الاكثر و رجاءا مشاهدة الفيديو

  • drill
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:15

    20 février on vous extèrminera nous le peuple marocain…………

  • zian
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:47

    وجهت حركة 20 فبراير ضربة قوية للأحزاب المغربيةالتي كانت تعتقد أنها الممثل الشرعي للشعب
    فوداعا أيتها الكائنات الطفيلية

  • maroc
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:17

    حركة20 فبراير رجعت حامضة نتنه.وسيرو تنعسوا وزدتو فيها.
    عاش محمد السادس.

  • xcfyt
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:09

    الرجال وكدالك الرجال بينهم اعداء الدين واعداء المغرب لالالالالالالالالا انتوم منافقون والله يرد عليكم انشاء الله اخرجوا من البلاد ارجعوا الى مدريد بلادكم حقيقي اما المغرب حر ولا يقبل الا الئحرار عاش المك وعاش المغرب الله والوطن والملك احفض الله مملكتنا والشعب المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس نصره الله وايده

  • ADILINO
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:51

    هل حبنا لهذا الوطن و ملكه يوجب علينا ان نصمت على الفساد الذي ينخره؟
    كلا و الف لا. من يحب الملك هو الذي ينتفض ضد كل خائن للامانة و يرفع تقارير مغلوطة لجلالته،
    من حقا يحبهُ يقدم له النصح لانه لا خير في قوم لا يتناصحون و لا يقبلون النصيحة.
    من حقا يحب الملك يصلح نفسه فاسرته ثم فليطالب بالاصلاح في المجتمع

  • عبد الجليل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:27

    باسم اللهرحمان الرحيم إلى صاحب التعيق 11 اتق الله في نفسك ووطنك سؤال مذا قدمت أنت للمغرب. حركة 20فبراير تؤكد بالملموس أن لايمكن لتيارين متناقضين أن يجتمعاإلا لغاية لا يغلمها إلا الله سبحانه وتعالى على جميع المنادين بتلك المطالب المشروعة أن ينزلوا من علمهم الافتراضي ويروا المغرب المتحرك.ولتخقيق المطالب عليهم التسجيل في اللوائح الانتخابية والترشح وممارسة التسيير بالشفافية التي يرونها وسنرى اما الخطب العصماء قتبقى فقط كلاماخذوا العبرة من أسيدكم العمل في جمعيات التنمية الشرية في القرى النائية الذين أوصلوا الماء والكهرباء والطرقات إلى المداشر وأملهم مغرب أفضل وغد أفضل.في الحتام الله الوطن الملك

  • عبد الجليل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:33

    إلى صاحب التعليق 11 وأمثاله
    اتقوا الله في أنفسكم وفي بلدنا الحبيب المغرب(إن كان حبيبا عليكم)مذا قدمتم للمغرب؟ فوضى قلة أمن عدم استقرار. لسنا بلطجية لأننا بكل بساطة أمنا بحكم في التعبير عن آرائكم ولكنم أمنتم باستئصالنا من المجتمع لم تؤمنوا بحقنا في التعبير عن وجهة نظرنوهذا ليس غريبا على تيارين لايجمع بينهما إلا العدم في أقصى المتطرفين الإسلاميين وأقصى المتطرفين اليساريين.هل حب المغرب هو الذي جمعكمهذا الجمع.آمنوا بالسياسة انزلوا الأى معترك الحياة السياسية وترشحوا ومارسوا التدبير وبرهنوا على قدرتكم على تحويل المغرب إلى سويسرا.إن الغلم الافتراضي لن يحل المشكلة.خذوا العبرة من مغاربة يعملون في الظل بإمكانيات محدودة في أقصي البلاد يوصلون الماء والكهرباء والطرقات إلى مغاربةإخوة لنالايفهمون في الدستور ولا في محاربة الفساد ليس لديهم وقت للجلوس في مقاهي الأنترنيت.لأن وقتهم أغلى ويوضفونه في البحث عن لقمة الغيش وبناء هذا الوطن.بالمل ومع الملك ومن أجل هذا الوطن سنعمل لإفشال مخطط الفوضى الذي تسعون إليه وإذا كنتم تؤمنون بالديمقراطية فصندوق الاقتراع هو الفيصل.الله الوطن الملك

  • أمين
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:59

    ألا يستحيي هؤلاء المراهقين من انفسهم حين يرفعون هده الشعارات وزعيمهم الروحي الخريف يتواجد في حضن البرلمان الاوروبي في عناق مع العدو الاول للوحدة الترابية milly miery في اطار التنسيق مع الجمعيات الداعمة للبوليزاريو ببروكسيل ?! ألا يستحيي حلفاؤهم اللدين يتحدثون عن القداسة وهم يقدسون مخبولا الى درجة التبرك بالمنديل الدي يمسح به عرقه ويتبركون فقط بلمي تلابيبه?!بالله عليكم اتركوا الكراهية والحقد والفكر الهدام واتركوا عجلة البناء والحداثة تسير فقد يحاسبكم التاريخ ولن يغفر لكم ابناؤنا خيانتكم هدا الوطن الشامخ

  • haker
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:21

    من آنتقد حركة 20 فبراير فهو مخزني وبلطجي……
    حركة 20 فبراير من دبا بادياها بنظرية المؤامرة والرأي الواحد
    طفرناه مع أهل فاس عاد غنطفروه مع بيادق الثورات الفيسبوكية……..
    الله يعطيكم العذاب كلكم لابوليس لاطلبة لا شعب…………
    التبعية في كل شي حتى في الثورة……..
    كونوا رجال ونديرو ثورة متقدمة نخليو فيها شي 2 أو 3 مليون ديال البشر……
    نجريو على الفساد والشلاهبية ونحيدو الظلم والقهرة………
    ومعاها نحيدو التبعية لفرنسا والمريكان وجنس بني صهيون……
    …أما إذا كنتو باغين غير ثورة بحال ديال تونس ومصر وماجاورهما فغير بالصحة……..

  • mohammed
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:49

    تواطؤ النهج الديموقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان ينكشف بشكل فاضح ببروكسيل
    أثار انضمام حزب النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اللذين يعتبران نفسيهما الزعيمين الروحيين والإيديولوجيين لحركة 20 فبراير، إلى النائب الأوروبي الإسباني ويلي مايير (اليسار الموحد) لمساندة الأطروحات الانفصالية “للبوليساريو”، امتعاض ائتلاف الجمعيات المغربية في أوروبا، وذلك خلال لقاء نظم الثلاثاء الماضي بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسيل.
    وأعرب الائتلاف، في بلاغ نشر اليوم الجمعة في بروكسيل، عن أسفه كون “حزب النهج الديموقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان قاما، بدون أي احترام للقيم المقدسة لمواطنيهما، ببيع نفسيهما وكذا المثل التي يؤمن بها شباب حركة 20 فبراير إلى عناصر +البوليساريو+ وصانعيهم الجزائريين”.
    وأوضح البلاغ أن “ويلي مايير، أحد المدافعين الأشاوس عن أطروحات الانفصاليين في أوروبا، فضلا عن بعض أبواق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بلجيكا وفرنسا، وخصوصا عناصر من جبهة +البوليساريو+، دون الحديث عن جانب من الجزائريين من سفارة الجزائر وانفصاليين وبعض المتعاطفين الأوروبيين مع الانفصاليين، اختاروا تحريف الأهداف النبيلة لحركة الاحتجاج الاجتماعي والسياسي بالمغرب، خدمة لأعداء المغرب”.
    وأكد الائتلاف أن الجالية المغربية في أوروبا، التي تندد بشدة بالممارسات “الدنيئة” لهؤلاء “المدافعين المزيفين” عن حقوق الإنسان، لا يمكن إلا أن يدعو “كافة مواطنينا إلى إقصائهم من المسلسل الحالي ومن التطلعات النبيلة والمشروعة، لشريحة من الشباب المغربي التي منحتهم الثقة من خلال ضمهم إلى حركتهم الاحتجاجية”.
    ولاحظ البلاغ أنه، بإظهارهم بشكل فاضح وبلا خجل لعلاقاتهم مع أعداء الاتحاد المقدس للمغاربة حول وحدتهم الترابية، “فإن هؤلاء الأفراد وضعوا أنفسهم فعليا خارج لحمة الشعب المغربي وقواه الحية”.
    وتندد الجالية المغربية في بلجيكا فضلا عن جميع الفاعلين الجمعويين المغاربة المقيمين في أوروبا “بقوة وحماس بالمغالطات التي صدرت عن الكاتب الوطني للنهج الديموقراطي وشركائه، الذين نصبوا أنفسهم بدون وجه حق ناطقين باسم الشعب المغربي، للافتراء على المؤسسات المغربية وتشويه التقدم الديمقراطي بالمغرب المعترف به دوليا”.

  • B.EL HADDAD
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:29

    لم تشكل مدينة برشيد الإستثناء و سارت على نهج مجموع ربوع الوطن الحبيب.حيث تظاهر حوالي 600 شخص من كل الفئات العمرية كما عرفت مشاركة نسائية بارزة.وعرفت هذه الوقفة الإحتجاجة إنضباطا كبيرا في صفوف المحتجين،كما نسجل الغياب التام لقوى الأمن عن الساحة.ورفع المحتجين شعارات تكريس الديموقراطية و الإصلاحات الإجتماعية.كما إنتقذ المتظاهرن بشدة الإعلام العمومي.فتحية إجلال وتقدير إلى كل الشباب الذين ساهموا في تأطير المشاركين يمكنكم مشاهدة صور+فيديو على الرابط التالي:

  • aziz
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:53

    تورة محمدالسادس الى صاحب المقال2من يشاطرونك في كلامك قلة يعني قلة تتكون من3احرف وكلمة الله منتصرة على قلة ومن معك افواه مصالح افواه فاسقة افواه لاباس عليه ماديا وتتمنى ان يطيح المغرب في فخ ليبيا كلمااطلبه منك يا صاحب المقال2 ان تصارحنى بسنك لكي نسامحك وانا على يقين يشاطرونني الكتير المحبين لربهم ووطنهم ولملكهم واطلب من موقع هيسبريس ان يخلق لناموقع التضامن مع محمد6 اوحماية محمد6 لكي نوضح لهاته الافواه الساقطة

  • samir
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:55

    حقيقة أستغرب بعض الردود واشم فيها رائحة العدليين حين الحديث عن قدسية الملك….
    القدسية في الملك لا تعني أنه مقدس بقدر ماتعني أن للملك احترام واجب على كل مغربي حتى لا يتحول إلى أي شخص حزبي, لأنه بالنهاية رمز لهذا الوطن فلايجب ان يكون موضوع سخرية وتهجم من قبل البراهش والسياسيين وغيرهم…
    لكن ولكن ولكن دعونا نتكلم عمن يقدسه اتباعه بكل ما للكلمة من معنى, إنه شيخهم عبدالسلام ياسين, فهذا الرجل وكل من يعارضه يتم طرده على الفور كمافعلوا مع الشيخ محمد البشيري رحمه الله تعالى , الذي طالبهم بمراجعة شاملة لأفكارهم….
    أليس أتباعه من تحدثوا في أشرطتهم عن انهم يرون النبي صلى الله عليه وسلم ويخبرهم ان عبدالسلام ياسين هو خليفته في الارض؟!! أليس ياسين نفسه من يقول أن من كراماته انه يرى النبي صلى الله عليه وسلم والملائكة يقظة لا مناما, أليس هو من يقول بأن جسده تظل في سلا بينما روحه تحضر بين اتباعه في اتباعه في فاس ؟!!!
    اللهم إن هذا منكر…. هل جئنا بشيء من عندنا يا عباد الله…. راجعوا أشرطة الجماعة على يوتيوب كلامهم كلامهم كلامهم… والله لم نأت بشيء من عندنا

  • hassan hajisch
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:57

    لا يمكن لك ان تستحم في ماء البحر او في ماء النهر مرتين هذه المقولة العلمية التي لا يمكن ان يختلف حولها اثنان تفرض علي استنتاجا واحدا وهو ان المغرب لن يعود الى الوراء سواء على قاعدة السلف الصالح او على قاعدة يوغرتن او همبسال فالمغرب للمغاربة في الان و الحاضر ضد كل اشكال الاستعباد والاستغلال تحت اي يافطة كانت

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32

احتجاج ضحايا باب دارنا