حريق في الرباط يصيب سكان المدينة القديمة بالهلع

حريق في الرباط يصيب سكان المدينة القديمة بالهلع
الأربعاء 15 أبريل 2009 - 13:59

نجا عدد من المواطنين مساء أول أمس الاثنين بالرباط من الموت المحقق بعد أن شب حريق مهول بأحد المحال التجارية الصغيرة المخصصة للأكلات السريعة( هبيرشة ).

 الحريق الذي تبعه انفجار قنينة غاز من الحجم الكبير كسر زجاج المحلات المجاورة، اندلع بينما كان صاحب المحل ومساعده يقوم بخدمة الزبائن.

وأصاب الحريق حسبما عاينت “هسبريس” سكان شارع محمد الخامس بحي الجزاء بالمدينة القديمة لمدينة الرباط بالهلع بعد أن  تعذرت السيطرة عليه، حيث تم إخلاء بعض المحلات المجاورة وغادر البعض الآخر محلاتهم، خاصة وأن البنايات قديمة ويعاني بعضها من تشققات، و لم تتم السيطرة على الحريق إلا بعد وصول رجال  المطافئ.

و تجهل لحد الآن أسباب اندلاع العريق الذي كان من الممكن أن يودي بحياة عدد من الزبناء الذين كانوا يجلسون داخل المحل الذي لا تتجاوز مساحته 3على 4 م لولا تواجد باب خلفي مكن المتواجدون داخل المحل من الفرار، غير أن بعض التجار أرجعوا  ذلك إلى عدم أخذ الاحتياطات اللازمة في توصيل أنبوب الغاز بالآلات المخصصة لطهي (الهبيرشة).

صور من موقع الحادث بعدسة رضوان جراف

‫تعليقات الزوار

2
  • الحسين السلاوي
    الأربعاء 15 أبريل 2009 - 14:01

    لواقع ان حي الجزاء الذي يقع داخل المدينة بالعاصمة اصبح من الأحياء التي يمكن تصنيفها ضمن الاحياء الهامشية نظرا للحالة المزرية وحالةالفوضى العارمة التي اضحى عليها بفعل الباعة الذين يفترشون الطريق واصحاب العربات المجرورة وكذا بفعل انتشار الاكلات الرخيصة التي نبتت كالفطر على طول هذا الحي ؛ نظرا لتزايد الطلب عليها خاصة من قبل كثيرمن الموظفين اصحاب الدخل المحدود في مدينة توصف بالعاصمة الادارية ،هذه المحلات تزايدت بوثيرة كبيرة بعد اعتماد التوقيت المستمر الذي فرض على الكثيرين الاكل خارج منازلهم باسعاربخسة. والملاحظ ان هذه المحلات لا تثوفر فيها ادنى شروط النظافة كما ان اغلبها لا يخضع للمراقبة الصحية رغم ان المكتب الصحي المعهود له بهذه المهمة غير بعيد عن هذا الحي الا بامتار؟؟؟؟ اما عن البناء العشوائي فحدث ولا حرج فإطلالة من سطح بناية عالية تظهر ان هناك تواطئ كبير بين أصحاب هذه البناءات ومن يسهرون على محاربتها كما يظهر ان السلطة المحلية غائبة !!!!
    حين يرى الانسان كل هذا يقع في العاصمة يتساءل علم الله أش واقع فالبلادت البعيدة؟؟؟؟

  • ولد الجزاء
    الأربعاء 15 أبريل 2009 - 14:05

    اسمها الهدريشة او خانز اووو بنين مند ثلاث او اربع سنوات كان يتواجد محل واحد لبيعها، لذيذة جدا ورائحتها خانزة ولا احد يعرف مكوناتها. اما الان فيتواجد على الاقل 10 محلات لبيعها و بيع جميع الكاسكروط في قلب العاصمة.مع العلم ان السومة الكرائية لهذه المحلات تتراوح بين 250درهم الى 400درهم في اليوم الواحد

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 2

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 2

كساد تجارة الجلباب التقليدي

صوت وصورة
قبور الموتى تغرق
الإثنين 11 يناير 2021 - 18:39 34

قبور الموتى تغرق