حريق في معمل لتصبير السمك بآسفي

حريق في معمل لتصبير السمك بآسفي
السبت 21 يونيو 2014 - 13:22

شب حريق في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في معمل لتصبير السمك بآسفي دون أن يخلف ضحايا في الأرواح.

وتمكنت مصالح الوقاية المدينة قبل فجر اليوم من إخماد هذا الحريق الذي خلف خسائر مادية في المعمل الواقع في الحي الصناعي جنوب المدينة. وسبق للسلطات العمومية أن اتخذت في حقه قرار الإغلاق، قيل عدة أشهر، بسبب ممارسة صاحبه المتاجرة في مواد محرمة قانونا.

ورجحت مصادر السلطات المحلية أن تكون لهذا الحريق أسباب إجرامية.

‫تعليقات الزوار

4
  • هذا لا يحصل الا عندنا!
    السبت 21 يونيو 2014 - 14:17

    كل أصناف المشاكل و الكوارث، تقع على رؤوس أبناء أسفي المساكين، المغلوبين على أمرهم و المهمين، و المحرومين من خيرات مدينتهم.
    فمكتب الشريف للفوسفاط، ينفث سمومه في عروق المدينة، مسببا شتى انواع الأمراض المزمنة و القاتلة، و لا يسمح لأبناء المدينة بان يلجؤوا اليه عن طريق التوظيف، اذا لتوظيف يقتصر على أبناء المدن الاخرى: و كان هناك تعليمات تقضي بحرمان أبناء المدينة، من العمل في المركب الكيماوي لأسفي.فهل تستمر هذه الأوضاع في ظل الجهوية المتقدمة او الموسعة؟
    الفساد..الفساد..هذا هو الذي يفسر لنا كيف ان معملا يشتغل خارج القانون يستمر في العمل.
    صاحب. المعمل مجرم..و مشعل الحريق مجرم ( و قد يكون هو صاحب المعمل او احد العاملين عنده!):فلماذا لا تحصل هذه الجراىم الا عندنا؟ هل هي الحكرة؟ ام هي الشيبة؟ام هي المافيات التي تتحكم في المدينة؟ ام هي مؤامرة على هذه المدينة؟
    نريد ان نعرف…
    اما ان الأوان لترسل الحكومة لجنة تقصي " الحقائق"، للكشف عن الجراىم و التجاوزات التي تحصل في أسفي؟ قبل ان يقدم أبناء المدينة على الانتحار جميعهم او معظمهم؟!

  • مسفيوي عادل
    السبت 21 يونيو 2014 - 14:42

    واين هو هذا السمك يا صاحب المقال حتى يصبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لاحول ولاقوة الا بالله العظيم
    بعد ماكانت مدينة اسفي عاصمة العالم من حيت وفرة وجودة اسماكها , اصبحت الان مطرح عالمي للازبال الصناعية و الكيماوية, و الاتي سيكون اعظم بعد ما سمعنا عن قرب تدشين محطة حرارية جنوب المدينة والتي يسكنها الفقراء والبؤساء .
    فلتتخيلو معي يا سادة حينما يجتمع الفقر و البؤس مع البطالة وانتشار الامراض نتيجة الثلوث البيئى.
    بعد ماكانت اسفي تضم اكثر من 67 معمل للتصبير في التمانينيات والتسعيينيات اصبحت الان بقدرة قادر لا تتجاوز 9 معامل او اقل من ذلك.
    هذا نتاج هجرة السردين وقلته ان وجد بعد هروبه من سواحل المدينة الملوثة.فمسؤولون فضلو الاهتمام بالثروة الصناعية المتمثلة في الفوسفاط , على الثروة البحرية فاصبح المولطن المسفيوي يستهلك سردينه بين 7و 13درهم للكيلو الواحد بعدما كان في السابق بين 1و 2 دراهم.
    ماذا استفدنا من هذا الفوسفاط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الحقد الطبقي ؟ ام الفوارق الاجتماعية المؤلمة؟
    لماذا لا يتم تشغيل شابين ب 5000 درهم لكل واحد عوض شاب واحد ب 10000 درهم واعالة اسرتين. وشكرا
    الفقر+ التلوث +امراض الربو,,,,+40درهم

  • abdo
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:13

    faux prétexte.. laissez moi.vous dire monsieur que les jeunes safiot sont comme les autres. le problème des jeunes de aujourdhui ce qu ils ne ont pas de endurance et de patience pour bâtir leur carrière !!!moi je suis de safi mais ma carrière est construite ailleurs ! en plus comme je connais ocp et Jacobs on demande monsieur des compétences !!! ou sont ils ??? déjà à casa on souffre de ça !

  • بدون تعليق
    السبت 21 يونيو 2014 - 18:13

    هناك اجماع من جميع سكان اسفي على انها اصبحت مدينة منكوبة في انتظار ان يرسل الله شخصا من عنده يعيد لها رونقها وقيمتها فهي المدينة الغنية الفقيرة المعتوهة الجميلة حمقى وتلوث وسقوط للماثر والابراج ومشردين ولاشيءيذكر بطالة وفقر وستزدان الحالة بتدشين المحطة الحرارية ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"