"حزب الأحرار" يوصي من ألمانيا بترسيخ حب الوطن

"حزب الأحرار" يوصي من ألمانيا بترسيخ حب الوطن
صورة: هسبريس
السبت 17 أبريل 2021 - 23:15

عقدت مجموعة من الفعاليات المغربية المقيمة بألمانيا، الجمعة، لقاء تحت شعار “حب الوطن بين اعتزاز الانتماء وحسّ المسؤولية”، استهله كريم زيدان، منسق “حزب الأحرار” بألمانيا، بكلمة افتتاحية.

وقال كريم زيدان: “إننا قد نصول ونجول في أرجاء العالم بعيدين عن الأرض التي ولدنا وترعرعنا في روابيها بين أهلينا وذوينا، لكن إحساس حب الوطن اللصيق بذاتنا وفخر الانتماء إلى البلد الأمّ يبقى وليد فطرة تناقلناها من سالف الأجداد إلى حاضر الأبناء”.

وحرص الحاضرون، في كلمات تعاقبوا على تقديمها، على “ربط مسألة المواطنة وحب الوطن بمقياس الشعور بالمسؤولية الفردية تجاه خدمة البلاد، والمساهمة في بناء مجتمع سليم، وذلك بالعمل على ترسيخ القيم ومبادئ المواطنة في نفوس جيل المستقبل”.

وأفضى الحوار كذلك إلى أن “التعليم والتربية على حب الوطن وفخر الانتماء أساسيات من شأنها أن تزرع خصلة نزاهة الفرد خلال القيام بعمله، وتجعله يرى في المنصب تكليفا والتزاما عوض أن يأخذه تشريفا وامتيازا”.

ونال موضوع المشاركة السياسية والمساهمة في ترسيخ المسيرة الديمقراطية للبلاد، وربط ذلك بحسّ المواطنة والشعور بالمسؤولية، الحيز الأكبر من وقت اللقاء الذي اختُتم بالإشارة إلى أنه “رغم بعض التحديات التي تعترض طريق بلوغ هدف تحقيق كلّ تطلعات ومطالب المواطن، فإن دوام تماسك المواطنين وغيرتهم على وطنهم وعلى مصالحه العليا وثقتهم في ملكهم…من شأنها أن تكون في آخر المطاف دربا لنيل المبتغى”.

ألمانيا المسيرة الديمقراطية المشاركة السياسية حزب التجمع الوطني للأحرار

‫تعليقات الزوار

29
  • حمزة الروداني
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:20

    حزب التجمع الوطني للاحرار يستحق اعطاه فرصة في الانتخابات المقبلة لأنه هو اقرب الاحزاب للمواطن و دائما تجيده أول المتفاعلين مع مختلف قضايا الوطن و المواطن

  • houcen
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:20

    حزب التجمع الوطني للاحرار يستحق الصدارة هو فخر المغا ربة لانه اعطى للمرأة مكانة سياسية متميزة،

  • Medo
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:21

    الاحرار ارادته قوية لخدمة هذا الوطن و هم كبيرا لتحقيق الاجمل و الافضل لفائدة الشباب

  • غزل
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:22

    التجمع يؤكد فعلا أنه مدرسة تعطي الدروس في طرق الإشتغال التي تصب في مصلحة البلد في الدرجة الأولى

  • منال
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:23

    RNI est un parti ambitieux, il travaille dur et a des idées créatives qui correspondent aux idées de Sa Majesté et aux aspirations du peuple. Nous lui souhaitons bonne chance et succès, si Dieu le veut.

  • Mariam
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:25

    حزب التجمع الوطني للأحرار كعادته بارز في الميدان و بقوة و يزيد تألقا بشبابه واصلوا وفقكم الله

  • USA
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:26

    أنادي حزب الأحرار أن يحب وطنه أولا وأن لا يسرق أموال الشعب في ثمن البنزين الغالي فمسؤولكم خرب جيوب المغاربة وقال خاصهم يتربوا وها نحن نرى العار في سجون المغرب فلقد سجن كل من قال رأيه حتى من يقول السماء غير مرتفعة يسجنوه وما تاريخ حزب الأحرار فأسود ويجب أن نستحيي من سياسات القمع

  • الطيب بنكيران
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:33

    انا احب وطني لانني من الجيل الذي درس مادة الاخلاق في جميع المستويات الدراسية التي مررت بها. لكن اكره النظام الذي يميز بين افراد الوطن الواحد، وكمثال على ذالك القانون يطبق فقط على الضعفاء، شاهدت فيلما اليوم على وساءل التواصل الاجتماعي عنوانه، انا بنت الكوميسير.
    اما فيما يخص الخطب الرنانة التي اسمعها فاني وبكل صراحة سمعتها منذ سنة 1956 ولقد حفظتها عن ظهر قلب بسبب تكرارها في جميع التجمعات. شخصيا اريد افعالا لا اقولا، لان الاقوال تنطق اكثر من الكلمات.

  • الفاسي
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:35

    كل مآسي الشعب المغربي يتحمل الجزء الكبير منها للتجمع الوطني للأحرار للانخراط الفعلي في سياق التقويم الهيكلي بالبلاد منذ الثمانينات واغراق البلاد في مديونية خطيرة جدا وتفقير وتجويعها بتحويل مؤسسات اقتصادية عمومية ناجحة الى خاصة يشوبها الغموض والالاف من خريجي الجامعات لم يسعفهم سياسة الحكومات والتي ساهم الاحرار وبدون الانقطاع الى عاطلين عن العمل و التطاول على كرامة الشعب المغربي في حذيث زعيمهم انه سيعيد تربية المغاربة ونقول لهؤلاء ان الشعب المغربي سيرد بقة من احتقره ورد الصاع صاعين وانه لايمكن ايضا الجمع بين المال والسياسة وترتيبكم الانتخابي الخامس او السادس وان المدن الكبرى والمتوسطة لاحظ لكم فيهما

  • سامي الجابر
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:51

    تعليم و تربية الساهرين و المسؤولين و حكام الوطن على حب المواطن و الغيرة على الوطن و صون كرامة المواطن و خدمته هذه هي الوسيلة لجعل المواطن يفتخر بانتمائه لهذا الوطن، أما و أنكم تتخذون قرارات مجحفة و ضالمة و معاكسة لرغبة المواطن فإن الأخير يبادلكم نفس ردة الفعل ، الوطن هو الذي يعطي و يحن و يرحب لا الذي يغلق الابواب و يتسلط على الضعفاء لترضى عنه الطبقة المارقة.

  • مواطن غيور
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:07

    قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن. فإذا كنت تحب وطنك وتحس فيه بالغربة فهذه هي المعضلة…!

  • الحقيقي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:13

    التعبير الحقيقي عن حب الوطن هو عندما تعيش في الوطن أما ادا كنت تعيش بعيدا وتملك كل حقوقك في الخارج بما فيها التغطية الصحية التي بالنسبة لوطننا شبه معدومة فغالبا سيضهر لك حب الوطن لانك بكل بساطة ان مرضت ستحملك الطائرة لتعالج في البلد الذي يحتضنك

  • شمس
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:17

    لا يعرف حبَّ الوطنِ من يسرق خيراته…

  • عدمي و أفتخر
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:30

    من المانيا يدعون إلى ترسيخ حب الوطن ؟؟؟؟ كمن كان في قصره و هو يقول سوف ادافع عن الصحراء….. و الجندي في صقيع الرمال صامت او من قال يجب الصبر على الحجر الليلي رغم قصاوته وهو مرتاح في فراشه برصيد ضخم يملئ شهريا رقمه دون كلل ….. قرير العين….. لم يبكي الفاقة و الجوع و الحاجة و شح الموارد لم يرى المرأة العاملة في المقهى تبكي الليالي من دون معيل هذا هو التناقض

  • said
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:39

    حب الوطن ليس بالشفوي بل بخدمته والسعي لتنميته والتآزر مع أفراد شعبه والوطن بدوره يجب أن يعطيك حقوقك أيضا لا أن يغرقك بالواجبات. وانتم تتخدون شعار حب الوطن لتحقيق غايات انتخابية وهذا واضح للعيان. فكفى تكسبا باسم الوطن. فحزب النذالة قبل أن يصعد الى الحكومة تشدق قبلكم بحب الوطن ولما تمكن من الصعود انتقم من المواطن واستنزف جيوبنا. واغتنى افراده على حسابنا

  • saadaboamine123
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:42

    الله يعفو علينا من المسرحيات الحامضة لا أحرار ولا غيرو ويل ويل

  • في حب الوطن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:50

    حب الوطن هو الاستعداد الدائم لفدائه بالنفس,المال والولد. حب الوطن هو الولاء الخالص،التام والكامل له من دون الأشخاص،المجموعات أوالأوطان والمصالح الخارجية!حب الوطن هو الامتناع عن التخابر مع القوى الأجنبية المعادية له وللشعب باسم المصالح والأطماع الشخصية;أو باسم السلام المغشوش والتسامح من جانب واحد؛تسامح الضعيف وتغطرس وتجبر القوي المحتل الغاصب!حب الوطن هو كف وقطع اليد عن نهب،سرقة،احتكار وتهريب ثرواثه لينتفع بها الناهبون المهربون بعيدا عن أعين الشعب والآخرون بينما الشعب يغرق في الفقر،الجهل،التخلف ويسكن في الصفيحيات؛بينما مدارس وجامعات الشعب مخربة،فاشلة ومفلسة!حب الوطن هو الامتناع والكف عن إفساد السياسة،الاقتصاد،العلاقات الاجتماعية والانتخابات!حب الوطن هو الدفاع عن الشعب والالتزام بقضاياه في وجه الظلم والطغيان!حب الوطن هو عدم إرسال المناضلين الشرفاء والأقلام الحرة وراء القضبان وترك الفاسدين يعبثون بالمقدرات والثروات،ترك تجار المخدرات يتجولون بكل حرية!حب الوطن هو التمييز بين الانفصال الحقيقي ومحاورته وإقناعه بالديموقراطية وحقوق الإنسان وبين الانفصال الوهمي وإطلاق سراحه و رفع الظلم عنه!

  • ام يوسف
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:01

    نحن من نوصيكم ان تحب وطنكم الدي لا ترونه الى كبقرة حلوب تمتصون خيراتها الخلاصة ممنتاخبينش خاصتا على هد الحزب

  • امين
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:04

    وطننا الحبيب نحبه و نفديه و لا ننتظر من مجموعة من الوصوليين أن يدعونا لحبه نحبه بالقلب و ليس كمثل هؤلاء من يحبوه لاستنزاف ثرواته فجميع الأحزاب سواسية كلهم يرغبون في الركوب على الأمواج فحب الوطن يدعونا لمحاربة هؤلاء أولا

  • تنغيري 2025
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:30

    حزب الاحرار هو الحزب الذي سيطبق مقولة “ختامها مسك “،ما خلفه حزب العدالة من فساد و دمار سينهيه حزب الحمامة،ليس في القنافد املس،كل الاحزاب تنهب و تسرق ولم نرى اية فائدة من هاته الاحزاب منذ الاستقلال.فكفانا كذبا و نفاقا،منذ ظهور الاحزاب الى الواجهة وقد تفشى الفساد في البلاد و اصبح حال العباد و المواطن في خبر كان،لا كرامة ولا عيش كريم ولا حقوق.ستصلح احوال البلاد بزوال الاحزاب.

  • Ismail el wali
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:58

    السلام عليكم
    قال .إنه في الغربة .ويوصي بحب الوطن .حب المادة
    جري وراء أورو قالك حب الوطن .
    ترويج للحملة الإنتخابية. من أوروبا. انا باش كيقتلونيى
    وتايساليوا معاي .يقولون حب الوطن .يالله صيفط واحد المبلغ يكون محترم عاون بيه الضعفاء .والمساكين .في هاذا الشهر المبارك.
    كل هاؤلاء البرلمانيين الذين يوجدون في قبة البرلمان .يحبون الوطن .ويموتون عليه .وحتى الأحزاب السياسية وأمناءها يحبون الوطن .ومن كثرة الحب تراهم يجتهذون في البحث عن أساليب للتعبير. عن ما بداخلهم .
    معروف وموجود الحزب مول النوبة .فلا داعي للتهليل .والمدح والاختباء وراء حب الوطن
    االله ينصر سيدنا محمد السادس نصره الله وشكرا هسبريس على النشر

  • عثمان ألمانيا
    الأحد 18 أبريل 2021 - 02:20

    واك واااااك أعباد الله
    و خطيو ملتنا ما خسنا منكم والو لا أحرار لا أشرار.
    تابعينا حتا ن ألمانيا؟؟
    ما كفاكومشي المغرب سرطتوه و المغاربة كشطتوهم تابعينا حتا لهنا باش تزيدو تحلبونا؟؟
    و الله وسلا لقيت شي تجمع حزبي ديالكوم هنا و الله حتا نبهدل بيكم الإعلام هنا

  • ilyasd
    الأحد 18 أبريل 2021 - 04:02

    انا ما فهمتش علاش غير كيكون التكلم عن هادا الحزب كتلقا التعاليق كثيرة تأيد وتمجد بحال الا هاد الحزب ليالينا التلقيح وهوا اكبر حزب ضرب تلافة للمغرب وباقي زايد فيه هادو واقيلة صحاب 30 درهم

  • b.benouda2019
    الأحد 18 أبريل 2021 - 04:12

    انتم عندكم حب المال وحب الكراسي والمناصب وتدعون بحب الوطن

  • رشيد
    الأحد 18 أبريل 2021 - 10:10

    نعم
    حب الوطن هو بداية الوعي الثقافي و السياسي
    لكن أين هم الاحرار من حب الوطن؟?؟؟!!!

  • سعيد
    الأحد 18 أبريل 2021 - 11:27

    اتريدون تصدير الديكتاتورية لالمانيا خليونا عليكوم فالتيقار دعو المانيا نضيفة وعارفين قوالبكم

  • جميلة العلوي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 12:23

    من يحب الوطن لايحارب المنافسة ويحتكر السوق لصالحه، من يحب الوطن لاينعت الشعب بالمداويخ، من يحب الوطن لايهدد المغاربة باعادة تربيتهم.
    اتحدى جميع الاحزاب ان تنشر برنامجها الانتخابي على وساءل الاعلام، فيما يخص الرعاية الصحية، التعليم، البطالة، الجريمة، الفساد المالي والاداري والاخلاقي، محاربة الفقر، وربط المسؤولية بالمحاسبة.
    احزابكم كلها طبخت على اساس التصفيق وترديد وي، وي، وي، والعام زين.

  • وأخيرا انتهت الاحزاب
    الأحد 18 أبريل 2021 - 13:41

    وأخيرا التجمع انتقل لألمانيا… هنيئا للمغاربة، لو ان باقي الاحزاب تهاجر إلى دول اخرى لتعرف مستواها الحقيقي عند الشعوب الاخرى… ويبقى المغاربة في حصن وأمن وراحة بال ولو مع مشاكلهم التي قد تخفّ بعد ان ينجلي مشكل وجود الاحزاب الذي قض ظهر الشعب منذ زمان اكثر مما قضتها الضرائب..عندما يحدث هذا سيكون يوم عيد وطني جديد..شكرا هيسبربس على هاد الخبار الزينة.

  • عبد الإله
    الأحد 18 أبريل 2021 - 14:17

    أين هي الأحزاب في هاده الضروف
    مغاربة العالم عالقين بدون رحلات استثنائية
    عندما نقرر إغلاقا نقرر تعويضا
    لمادا الأحزاب لاتتكلم عن مايجري بالمغاربة بداخل الوطن وخارجه
    السياسة المغربية هيا عبارة عن سياسة شخصية فقط

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 2

مع ربيع الصقلي