حزب 'الأحرار' يعقد مؤتمره الوطني شهر يونيو

حزب 'الأحرار' يعقد مؤتمره الوطني شهر يونيو
الإثنين 14 مارس 2011 - 14:09


كشف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صلاح الدين مزوار، أن المؤتمر الوطني الخامس لحزبه سينعقد نهاية شهر يونيو المقبل من أجل إعادة ترتيب البيت الداخلي للتنظيم السياسي من حزب الحمامة.



النبأ كشفت عنه وكالة المغرب العربي للأنباء التي نشرت قصاصة بهذا المضمون بناء على تصريح مستقى من مزوار على هامش الاجتماع الاستثنائي للجنة المركزية المنعقدة نهاية الأسبوع بالمركز الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة.



ويأتي هذا المستجد ليكون الأول من نوعه بعد الخطاب الملكي ليوم الجمعة الأخير وما يحمل في طياته من إشارات لضعف التنظيمات الحزبية المغربية، زيادة على ما استشفته ذات التنظيمات السياسية من ضعف وهي ترى عدد من مطالبها “التاريخية” يعلن عن نية الاستجابة لها بعد 18 يوما من خروج الشباب للشوارع احتجاجا.



ومن المنتظر أن تعمل عدد من الأحزاب السياسية المغربية على الإعلان عن تواريخ قريبة لمؤتمراتها الوطنية بغية تجديد دمائها في تجاوب مع مطالب شبيباتها التي لم تفتأ عن انتقاد طرائق تدبير التنظيمات من قبل القيادات المتقدمة في الأعمار والتي لا زالت متشبثة بأساليب الماضي في التعامل مع المستجدات.

‫تعليقات الزوار

10
  • amanius
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:17

    je memarrer vraiment quand mezzouar a mener sa revolution au sein du partie liberaliste du maroc contre almansori .aussitot aprés mr mezzouar a demandé la permission de rencontrer le roi pour lui annoncer son alignement comme le partie du PAM d’ailleurs comme partie royaliste plus que le roi lui même.la vérité que ce mezzouar l’a déclarais en antenne sur les ondes de la tv 3rayshi aloula pendant emission hiwar de mr mustapha alaoui que il est pour la séparation de la chose religieuse”islam” de la chose publique c’est a dire la destion des affair de l’etats.un laicité qui il soutient lui et son ami elhimma

  • بوز بوز
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:19

    بالله عليكم هل الحزب أو الأحزاب ديال الشكارة بحال هاد خوتنا،سيلبون مطالب المغاربة؟لا أظن، لأنه ما دام المنسق الاقليمي هو من يعين أعضاء المجلس الوطني للحزب و ليس المؤتمر المحلي أو الجهوي وكدلك بالنسبة للجنة المركزيةفلا تنتظر منهم شيئا.الحاصيل،ادا أسندت الأمور الى غير أهلها فانتظر الساعة. و لكم واسع النظر

  • عبدو
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:13

    والله لقد كشفت جميع أوراق هذا الحزب بمشاركاته ومبادراته في هذه الحكومة التي أن لاتعود عندما ترحل.رئيس هذا الحزب وزير المالية في هذه الحكومة قد أبان عن توجهاته في تدبير الشأن العام بالمزيد من التقشف وتكريس إفقار الفقير وإغناء الغني و….ناهيك عن كبريائه وتعجرفه وغروره وإجاباته في حصص الأسئلة الشوفوية في البرلمان. لا أضن سيكوون لهم موقع في أي حكومة قادمة خصوصا إذا كانت هناك اتخابات نزيهة.

  • hassan Hj
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:15

    غير يلتاحقوا بالبام جميعا.
    هاد الأحرار جزء من الأصالة والمعاصرة وخاصة مزوار الدي يتحكم فيه إلياس العماري

  • ناظوري
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:25

    لا ادري من اين ابدأ من بلدية ازعنغان او العروي او …الفساد والمحسوبية والزبونية والاستهتار بمصالح المواطنين سمة من يمثلون حزب الحمامة في الناظور وهناك من عمر في عش هذا الفساد لأكثر من عقدين..ولا تنخدعوا وتنبهروا بالحافلات التي ستأتي من الناظور في يونيو المقبل والممولة من طرف لوبياتكم في الاقليم ليبرهنو لكم في المكتب السياسي بأن الحزب على احسن ما يرام لا ذلك ولا هم يحزنون علما ان في هذا الاقليم من هو عضو في المكتب التنفيذي والسياسي للحزب وستجدون الكثير ممن سيتوافدون الى المؤتمر لا يعرفون حتى اسم الحزب ولماذا أتوا اصلا ليس بهذه الكيفية يا سيد مزوار سيتم اعادة ترتيب البيت الداخلي للحزب فان كان المنصوري قد ازيح من خارطة الحزب فان المنصوريون المقنعون كثر في الناظور والاصلاح يجب ان يبدأ من هنا لاقتلاع جذور الفساد….

  • أخراب
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:11

    أحزاب كراكيز .أمناؤها يلهثون وراء الثروة الحرام والجاه والفساد واذا خليت بهم تجد حوارهم تقدمي بل يطعنون بما يندى له الجبين في من يقبلون يديه .على المغاربة الاطاحة بجل أحزاب الكراكيز التي تلعب في مسرح كل من يدفع أكثر . فلا خير في متملق حيثما الريح مالت مال حيث تميل .عاش الملك الثائر…

  • محمد
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:21

    بعد خطاب الملك، اصبحت اطرح السؤال التالي: هل للأحزاب المغربية الكفاءات النزيهة لأقناع المواطن للتصويت بغرض ان يشكل حزب واحد او اثنين الحكومة? الأحزاب اصبحت عبارة عن فقاعات تبخس نفسها بنفسها؛التهافت على الكراسي بدون جدوى؛توريت المناصب للعائلة؛ سوء التدبير والإختلالات عند الجميع : تقرير المجلس الأعلى للحسابات كمصدر…تفويت الصفقات …اني اتوقع لو طبق القانون بالحرف، ووضع قضاء مستقل وفعلت اجهزة الرقابة بالصفة الفعلية…ستبحث الأحزاب عن الاشخاص الأكفاء،بلفتلية والقنديل، لترشحهم لمناصب المسؤولية…فلن تجد الا القليل…
    تدبير الشأن العام امتنة ثقيلة امام الله، وامام الشعب…فهل من متعظ…اتمنى ان يحفظ الله هذا الوطن الحبيب…الذي اعطانا الشي الكثير…فهل نقدر يوما على رد الجميل…..

  • ahmed
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:23

    avant le 20 fev vous avez montrés votre vrai visage(declaration de certains ministres RNI a la presee), oui pour le changement,on veut de nouveaux visages, vous devez passer la main et sortir avec dignité et respect pour les marocains

  • بوجمع
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:27

    لديكم مناضلكم وهو عضو بجماعة تيغمي وهو مناضل منذ 1992 الى الان وهو نائب الرئيس لجماعة تيغمي .ولم يتصل به المنسق الحالي .وكان المنسق السابق العربي اقسام دائما يتواصل معي ولماذا هذا التهميش.

  • بوجمعة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:29

    ماهو رد الفعل حزب التجمع الوطني للاحرار حول الدسترة الامازيغية

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال

صوت وصورة
رقمنة العدالة في المغرب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:50 1

رقمنة العدالة في المغرب

صوت وصورة
بوريطة والحكومة الليبية
الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:39 4

بوريطة والحكومة الليبية

صوت وصورة
الزيادة في أسعار البيض
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:59 16

الزيادة في أسعار البيض

صوت وصورة
مغربي في سجون سوريا
الجمعة 26 فبراير 2021 - 17:49 16

مغربي في سجون سوريا