حزب التحرير: بنكيران اتجه بشكل علني نحو التطبيع

حزب التحرير: بنكيران اتجه بشكل علني نحو التطبيع
الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:10

ردّاً على استضافة حزب العدالة والتنمية للناشط “الإسرائيلي” عوفير برانشتاين خلال مؤتمره الوطني السابع نهاية الأسبوع الماضي، قال بيان صادر عن حزب التحرير/المغرب، أن رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران، وحزبه قد “وضعوا أيديهم في يد عوفير برانشتاين” صاحب دعوة “بعد الربيع العربي حان الوقت لربيع السلام”.. “وخطوا الخطوة العلنية الأولى نحو التطبيع والاعتراف بـ”إسرائيل”.. إلا أن يتداركوا أمرهم”.

وشن البيان، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، هجوما شديد اللهجة على حزب العدالة والتنمية، الذي اعتبره “طوق النجاة للدولة المغربية لتدبير الاستمرارية بوجوه إسلامية”، فيما “فرض عليه القبول بممارسة هذا الدور.. حتى وصل به الحال أن يقبل لعب دور عراب التطبيع بين “الإسرائيليين” والفلسطينيين وأكبر من ذلك بين الشعوب الإسلامية و”الإسرائيليين””.

وأضاف حزب التحرير أن عدم علم رضا بنخلدون، مسؤول العلاقات العامة داخل حزب “المصباح”، بكون عوفير مستشار سابق لإسحاق رابين، هو “قمة الاستخفاف بعقول الناس.. وهو جواب من يريد الالتفاف على مشاعر الغضب داخل حزبه وعند أهل المغرب”، على حد تعبير البيان.

‫تعليقات الزوار

18
  • السفير
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:19

    حزب كله تناقضات تارة نحس انه الحزب المنقد لماء وجه الشعب و تارة نحس انه حزب لا علاقة له بالشارع و الله ان الامر محير.

  • عثمان
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:25

    هدا الحزب يطعن حتى في حماس هههه وليس غريبا هدا الامر عليهم

  • wiliwli
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:29

    وا عباد الله وا المغاربة وا اش غادي ندوزوا العام كامل شي كيتهم شي بالصهيونية ؟ و بالديوثية ؟ و بالظلامية ؟

    راه عندنا مشاكل اكبر تستحق منا الجدية و الاتحاد مع بعضنا البعض , هل نسيتم اننا البلد الوحيد الذي لم يكمل استقلاله من الاستعمار ؟
    هل نسيتم انه لدينا اعداء يتربصون بنا و بوحدتنا الترابية و في الوقت الذي تتناحرون فيه بينكم من اجل دول اخرى , هم يدبرون المكائد .
    اوى بقاو الدابزوا حتى تخرج ليكم شي حادثة اخرى بحال اكديم الزيك من الجنب , و ينوضو ليكم العرب و الاسبان فالقنوات ديالهم و يتهموكم باستعمار الصحراء و قتل الصحراويين …

    واش اسرائيل و لا فليسطين ما لقات على من تعول غير عليكم ؟ غير الي ما حملش شي واحد فهاد البلاد كيتهموا بالصهيونية .

  • مغربي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:33

    اللهم إن هذا منكر، لا حول ولا قوة غلا بالله.

  • Mol Snack
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:59

    هده هي العدالة و هده هي التنمية اللتي كنا ننتظرها من ارتدوا جلباب حزب اسلامي لتحقيق مصالحهم ..لا شيئ ايجابي مند توليهم امور البلاد سوى رفع الاسعار والتطبيع مع اعداء الله و اعداء الدين.بنكيران شخص سليط اللسان يتكلم اكثر مما يعمل ويغرق الشعب في متاهات الخيال لكن حداري ان يستفيق الشعب فعندها لكل حادث حديث…..

  • ملاحظ
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:01

    حزب التحرير لم يستطع ان يتولى الحكم في اي بلد من البلدان , و نتيجة لهذا الفشل , يحاول افشال غيره من تجارب التيارات الاسلامية , و يرصد اخطاءهم و يكبرها بالمجهر الالكتروني . لا حول ولا قوة الا بالله

  • Dragonaut
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:16

    عوفير يرفض وجود دولة تمثّل الشعب اليهودي، و هو منتقَد بشدّة من طرف الاسرائيليين، و يعيبون عليه جواز سفره الفلسطيني الذي يقولون عنه بأنه جواز سفر لدولة وهميّة (حصل عليه في ابريل 2011). رغم أن الحزب أخطأ في استدعائه اجتنابا للشبهات، فنحن لا نقبل من حزب التحرير هذا الذي لا نعرف اصله من فصله أن يتدخل في شؤوننا.

  • مولاي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:20

    من هو حزب التحرير الرجاء مدي بمعلومات عن الحزب لان اعتقد انه حزب جديد صحيح ؟؟

    شكرا

  • مواطنة مغربية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:30

    حزب التحرير?
    متى تاسس وكيف تاسس
    فان كان الحزب قانونيا فانه يعلق كيفما اراد  والدكتور خالد مشعل الرجل علق على الموضوع فكفاه
    اما وان كان الحزب غير قانوني فلا أفهم كيف لنا ان نعطيه حجما اكبر منه

  • simo
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:37

    نحن نطالب بن كيران بالتطبيع مع اسرائيل،مصر لديها معها اتفاقية و كدلك الاردن،و السلطة تصلفح و تفاوض و ما يسمى المقاومة تتسول الهدنة و تفاوض تحت الطاولة،فلمادا نعاديهم نحن؟هدا الشخص محب سلام فمادا عنكم انتم؟من يتير القلاقل و الفتن في العالم الاسلامي ااسرائيل ام جيش التحرير؟الم تزرعو البلبة و الفوضى في غزة؟هل غزة تطبع مع اسرائيل؟حتى حماس لم تسلم من شركم،و لهدا نقول لكم ان هده الحكومة حكومة المغاربة و لا علاقة لها بغير المغاربة و لو حملو جنسية المغرب،نحن لا نمت لكم بصلة و لا نعرفكم،و لن يكون لكم في المغرب موطئ قدم لان الشعب اصبح و لله الحمد على وعي بهويته المغربية الاصيلة،المستلبون بافكار المشرق اصبحوا نشازا بيننا،تاجروا في قضية فلسطين كما يحلو لكم و لكن بعيدا عنا،و دغدغة المشاعر الدينية صار متجاوزا و نحن طالب بن كيران بالتطبيع مع اسرائيل و القطع مع الضلام و الجهل القادم من الشرق.

  • Mouhcine
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:21

    شكون بعدا هاد حزب التحرير؟ وآش غادي يحرر؟ فلسطين؟
    وا سيروا تلعبوا راكوم خارج التاريخ
    خليوا الناس يخدموا

  • المصطفى
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:50

    كل الفصائل الفلسطينية مدعوة اليوم لبدل جهودها لتحقيق السلام وتجاوز اختلافاتها المصلحية الضيقة والمتاجرة بعواطف الفلسطينيين خاصة و المسلمين قاطبة.ولابد من الإعتراف و الإعتراف المتبادل،وفي هدا الصدد المملكة المغربية جد مؤهلة لتلعب الدور الريادي لتوحيد الآراء و وجهات النظر ادا استعد الطرفان الفلسطيني و الإسرائيلي لإعطاء تنازلات و تبني مواقف موضوعية لطي جميع الخلافات بدءا بالأرض مقابل السلام و عودة اللا جئين والنظام القانوني للقدس مهد الديانات السماوية.

  • Imane Houari
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 21:24

    دعوة عوفير برانشتاين لحضور المؤتمر تمت بناء على اقتراح من منظمة حزب العدالة و التنمية في فرنسا، هذا الناشط يشغل منصب رئيس منتدى السلام الدولي، ثمت دعوته باعتباره ناشطا فرنسيا ‘معروفا بدفاعه عن قضايا فلسطين ومع دولة مستقلة عاصمتها القدس’وسبق له أن مزق جواز سفره الإسرائيلي، كما انه يحمل جواز سفر فلسطينيا تقديرا من الفلسطينيين لمواقفه الداعمة لفلسطين !!

  • ben mbarek
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 00:08

    بالأمس كان السرفاتي اليهودي الأصل عضوا اساسيا في حزب الإتحاد الإشتراكي ولم يعارض احد انتماءه وليس حضوره,واليوم حضور دعاة السلام والمعارضين للسياسة الإسرائيلية من قبيل برانشتاين الحامل لجواز سفر فلسطيني تعدونه خطوة للتطبيع,غريب أمركم لأنكم لا تفرقون بين اليهودي والصهيوني.لو كان الأمر كما تعتقدون لانسحب المناضل الشريف خالد مشعل الذي أخذ الكلمة واسهب فيها وطالب الزعماء العرب والمسلمين الدفاع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية قدر استطاعتهم.هذا الحزب الذي نصب نفسة نائبا عن المغاربة في الدفاع عن فلسطين لا يعرفه حتى المغاربة انفسهم.حزب العدالة والتنمية ناضل من قوت يومه فداء لفلسطين ولا زال وسيظل وهذا ليس منة على إخواننا الفلسطينيين فهو واجب علينا.

  • Lmeknassi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 06:14

    Israel est un pays developpé qui respecte le maroc et pret à le soutenir de ses pseudo-freres, je vois pas pourquoi on defend les autres et lorsqu'on tombe personne à notre secours, à ma connaissance le marocain est plus respecté en israel qu'en palestine.

  • katib
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 06:53

    رغم أني لا امن بالأحزاب الدينية نظرا لموقفي من الأديان عامة و كما لاأومن بالإنتخابات في بلدي و لاأشارك فيها بتاتا فرحت (للتغيير)لأن المغاربة ملوا و عياوا وأرادوا أن يعيشوا شيئا جديدا على المستوى السياسي للبلاد كيفما كان هذا الجديد هو PJD وأنا أعتبره بمثابة العصى في الرويدة كما قال بنكيران نفسه حنا جينا في واحد الوقت لسقط فرعون في مصر و أكبر ديكتاتور في شمال إفريقيا إشارة لبنعلي في تونسس و الطاغية الليبي إوا بنكيران جا بالطريقة الديمقراطية فرحنا للبرنامج الحكومي طبعا محاربة الفساد الرشوة ..اقتصاد الريع تحقيق العدالة المساواة الكرامةإلخ إلخ المشكل فين كاين المشكل هو أن سي بنكيران يقول أنه اصطدم بالعفاريت و التماسيح حنا المغاربة كنعرفوا أن الإنسان إلصطدم بعفريت كيتشير ويمرض و يفقد صوابه و مابلك أن بنكيران إصطدم بعفاريت و تماسيح السيد الأن أصبح مشير و مريض بلا متبقاو ديرين فيه روسكم راه رفع عنه القلم.

  • ابو اسماعيل
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 17:31

    حزب التحرير ليس نكرة، بل هو كيانٌ عريقٌ وليس شتاتاً ولا أوضاعاً ولا ردّ فعل ظرفياً آنيّاً، والسّياسة عنده ليست (لكل مقام مقال!) تلويناً وتزيفاً واستخفافا بالناس؛ لذلك فهو يعلن فكرَه للجميع مفصّلا غير مؤجل، ويقوم بأعماله مجاهراً غير متستّر، ويتحمّل مسؤولية فكره وأعماله، والأمة تقدّر فيه صدقه وصراحته وعزيمته الصّلبة؛ لهذا فإنّ كلّ محاولة للتشويه أو التشويش عليه هي كالحرث في الماء والنفخ في الهواء، وهي هروب من الصّراع الفكري الذي يطلبه الحزب حثيثا ولا يقدر عليه الضّعفاء… نحن باذن الله ماضون في مسيرتنا لإقامة الخلافة لا نخشى ظلم الظالمين ولا استبداد المستبدين .. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين

  • اليروغسور عبد الرحمن الحاج
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:38

    قديما قيل نكاية في الطهارة بال في ملابسه
    سؤال نطرحه على بن كيران وأتباعه
    هل أنتم حركة اسلامية؟ إن كان الجواب نعم، ما هو موقف الاسلام من يهود الذين يحتلون فلسطين والمسجد الأ قصى؟
    كيف يقول قائلكم نحن لا نريد تطبيق الشريعة؟
    ماذا تريدون؟ كرسي ومنصب؟؟
    أما الذين يتهجمون على الاسلام، فكأنهم لا يرون ما يجري حولهم.
    الاسلام قادم ودولة الخلافة الاسلامية التي يعمل لها حوب التحرير قادمة قريبا بإذن الله

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق