"حزب الكتاب" يطالب بتجويد التكفل بمرضى "كورونا"‬

"حزب الكتاب" يطالب بتجويد التكفل بمرضى "كورونا"‬
الخميس 3 دجنبر 2020 - 21:28

وجّه حزب التقدم والاشتراكية دعوة إلى الحكومة من أجل “بذل مزيدٍ من الجهد وتعبئة أقصى ما يمكن من الموارد والوسائل لتجويد التكفل بالمُصابين بـ”كوفيد 19″ في جميع المراحل العلاجية، في انتظار الشروع في إجراء التلقيح وتعميمه”.

حزب “الكتاب” أعرب، ضمن بلاغ صادر عنه عقب اجتماع المكتب السياسي، عن تطلعه نحو النجاح في تجاوز الوضع الوبائي الحالي، متوقفاً بتقدير كبير عند التضحيات التي تقوم به الأطقم الصحية في مواجهة الجائحة.

على صعيد آخر، تطرقت الهيئة السياسية سالفة الذكر، ضمن البلاغ ذاته، لقضية فتح معبر الكركرات والصحراء المغربية، متحدثة عن ضرورة تعزيز بلادنا لمجهودها التنموي بأقاليمنا الجنوبية، وعلى ضرورة تمتين الجبهة الداخلية من خلال مواصلة المسار الإصلاحي الديمقراطي والاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا السياق، أشاد رفاق محمد نبيل بنعبد الله بالدعم الدولي المتعاظم لعملية الكركرات و”بالتأييد الواسع للحل السياسي القائم على مقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، بما يضمن السلام والأمن والتنمية والتعاون المثمر بمنطقتي المغرب الكبير والساحل والصحراء”.

وأعرب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن اعتزازه بالوقع الإيجابي الذي لاقته الرسالة التي وجهها الحزب إلى العشرات من الأحزاب اليسارية عبر العالم، تفسيرا منه لحيثيات عملية الكركارات.

على صعيد آخر، وجّهت الهيئة السياسية ذاتها نداءً من أجل الإقبال العارم على التسجيل في اللوائح الانتخابية المفتوحة خلال شهر دجنبر الجاري.

ودعا الحزب، الذي يوجد في صف المعارضة، “جميع هياكله إلى الانخراط المكثف في هذه العملية وإبداع أساليب مبتكرة لمواكبة وحث المواطنات والمواطنين، والشباب منهم على وجه التحديد، على التسجيل في هذه اللوائح، كمقدمة ضرورية لضمان مشاركة سياسية واسعة في الاستحقاقات المقبلة وجعلها محطة بارزة في مسار البناء الديمقراطي الوطني”.

‫تعليقات الزوار

4
  • النفاق السياسي
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 22:38

    سبحان الله العظيم.كلما اقتربت الانتخابات .كلما ازداد الحنان و العطف في قلوب المتحزبين .و عند مرور الانتخابات يسرطون السنتهم و يرددون :الى اللقاء في الانتخابات المقبلة.

  • belahcen
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 05:38

    ان جل الاحزاب في البلاد لا احد تكلم عن خصاص الادوية المفقودة في الصيدليات التي يريد المواطن شراءها مثل فيتامين س و الزنك لمقاومة مرضى الكوفيد 19.ان المواطن في اشد الحاجة للدواء وهل يعقل ان فيتامين س التي اا تساوي في ثمنها للبيع سوى 19.35درهم غير موجودة في السوق .اينهم البرلمانيين والمستشارين ورؤساء وامناء الاحزاب هل ما زالوا ينتظرون من يتكلم ف بالنيابة عنهم لقضاء حاجيات المرضى اننا لا نريد الدعم نريد منكم العمل .

  • laaraichi
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 10:35

    مستشفى للا مريم بالعراءش جناح كوفيد معانات لا نظافة لا تغذية للمرضى لن اسكت لن اسكت لذي صديق ما زال لم يحصل على دواء كوفيد منذ ان دخل المستشفى مساء امس . كانت وجبة عشاء امس قطعة خبز و حبة مندرين و الفطور قطعة خبز و جبنة. لا تستغربو اخواني المغاربة اذا كانت نسبة الوفيات ترتفع. وهذا الكلام معزز بالصور. اين السيد المندوب يا وزير الصحة المحترم. لن نسكت عما يحدث بمستشفى العراءش.

  • النفاق
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 14:38

    اخر من يتكلم عن معاناة المواطن هو هذا الحزب . الذي هدفه يعرفه الجميع ًوخصوصا امينه العام ًرغم خروجه من الباب يريد الدخول من النافذة .اااعمة لمن لا يستحي ً

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة