حزب مزوار يدعو الحكومة إلى تسريع وتيرة أدائها

حزب مزوار يدعو الحكومة إلى تسريع وتيرة أدائها
السبت 5 فبراير 2011 - 23:58

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار الحكومة إلى تسريع وتيرة أدائها، وخصوصا في مجالات محاربة الفقر والهشاشة والعمل على إدماج كل فئات الشعب المغربي، وتمتيعها بثمار الجهد التنموي.


وذكر المكتب التنفيذي للحزب الذي يتولى رئاسته وزير المالية صلاح الدين مزوار ، أنه يستحضر باعتزاز المكتسبات التي حققتها المملكة في مجالات حقوق الإنسان وتوسيع فضاءات الحرية والديموقراطية وسياسة القرب، مشيدا بمبادرات الملك محمد السادس المتجددة التي تدفع إلى الامام بدينامية التنمية.


وأكد المكتب في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الأسبوعي أمس الجمعة على تحصين هذه المكتسبات والعمل على تطويرها، مؤكدا أن مناعة المغرب تكمن في الالتفاف حول شخص الملك، ومنددا بما تداولته بعض وسائل الإعلام الأجنبية من تصريحات مستفزة للمشاعر الوطنية للمغاربة تخدم أجندات خارجية للتشويش على استقرار المغرب وسياسته التنموية.


كما دعا جميع مناضلي الحزب ومن خلالهم كافة الشعب المغربي إلى الحذر واليقظة ومزيد من التعبئة على جميع الأصعدة محليا وجهويا ووطنيا.


وبخصوص الأوضاع التي تشهدها بعض الدول العربية وبعد وقوفه على آخر التطورات التي تشهدها الشقيقتان مصر وتونس، أكد المكتب التنفيذي اقتناعه بأن عبقرية الشعبين المصري والتونسي وقدرتهما الخلاقة على إبداع صيغ توافقية تخدم قيم الديموقراطية وحقوق الإنسان ستمكنهما من الشروط الموضوعية ليتجاوزا هذه الوضعية الصعبة.


يذكر أن مزوار الذي جرى انتخابه رئيسا للحزب في يناير الماضي يعتبر ثالث رئيس للتجمع الذي تأسس عام 1978 بزعامة الوزير الأول السابق أحمد عصمان صهر الملك الراحل الحسن الثاني، ليصبح منذ سنة 1981 الدرع الواقي لعدة حكومات تعاقبت على المغرب.


وكان أحمد عصمان، الزعيم الروحي للحزب، شكل، بعد الانتخابات التشريعية لسنة 1977 فريقا برلمانيا يضم أكثر من 148 نائبًا. إلا أنه في سنة 1983 عصف انشقاق بالحزب، ليعلن عن ميلاد الحزب الوطني الديمقراطي، برئاسة محمد أرسلان الجديدي، فيما التحق آخرون بالاتحاد الدستوري.


وفي ماي 2007، اختير المنصوري خلفا لأحمد عصمان، لتبدأ مرحلة جديدة لم تخلو من توترات داخلية وصراعات التيارات.


ويحسب التجمع الوطني للأحرار على اليمين الوسط، ويمثل البرجوازية الصناعية والتجارية، وقد استقطب تلك الطبقة حيث إن 15 من أعضاء مكتبه السياسي البالغ 25 رجال أعمال.


وشارك التجمع في حكومات، من بينها حكومة التناوب، التي جمعت بين أحزاب الكتلة وأحزاب الوسط، برئاسة الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي الأسبق عبد الرحمن اليوسفي، كما أن يشارك حاليا بسبع حقائب وزارية في الحكومة الحالية التي يقودها الاستقلالي عباس الفاسي.

‫تعليقات الزوار

43
  • ahmed
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:34

    على من يضحك مزوار وحزبه
    اليس نفس الشخص وزيرا للمالية

  • ABILAL
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:00

    من الذي اقتطع من أجور رجال التعليم المضربين أليس أنت أيها الوزير من يمارس التماطل على القانون الأساسي لموظفي العدل … أنت تقول أنك معتز بالمكتسبات التي حققتها المملكة في مجالات حقوق الإنسان وتوسيع فضاءات الحرية والديموقراطية وسياسة القرب، أقول لك كفانا من هذه الأسطوانة المشروخة التي يرددها الجميع الشعب يريد تحسين دخله الفردي وكفى

  • شلوان
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:08

    الحكومة تدعو الحكومة …ههههه علا من تيتفلاو هادو …

  • حكيم
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:14

    آسي مزوار راك فالحكومة واش كتهدر مع راسك؟ وراك زعما وزير الشكارة.واجمع راسك و اعطي لكل ذي حق حقه.ياك كاينة واحد الدراسة من عندكوم كتقول بأن الحد الأدنى ديال الأجور للعيش الكريم هو 4000 درهم(شحال هادي دابا راه زاد) وا جمع راسك وقم بالواجب ديالك راه الدايم الله.اتقوا الله في أصحاب الشواهد المعطلين والمعطلين بدون شواهد…وزعوا ثروات هذا البلد بالعدل بين جميع المواطنين يرتح ضميركم ويهنأ بالكم وتنالوا الثواب من عند الله.

  • CHENTOUF
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:42

    نعم المغرب بخير طالما هناك حكومة جيدة متلكم.نحن نعيش الحرية و اليمقراطية و الرخاء و المساوات لدرجة اننا افضل دول العالم في كل الاصعدة.لا داعي لرفع الوثيرة هدا يكفي

  • فاعل الخير
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:54

    السيد مزوار يريد باي تمن ان يصبح الوزير الاول في المملكة 2012 ونحن جماعة من رجال الامن احياة علي التقاعد مابين شهري جانفيي وفبراير حرمتنا من الزيادة التي امر ملك البلاد بها لرجال الامن ووقع الظهير في شهر فبراير -لن تنالها ان شاء الله ونحن معك والزمن طويل انتم منافقون اكتر من حزب الاستغلال ولو كان فيك خير كنت لاتقلب صاحبك المنصوري ولاتخنه لانه ولي نعمتك وهو من رشخك لوزير المالية
    لقد استبشرنا بك في الاول عندما غادر السلف فتح الله ونعلوا لكن خيبت امالنا 24 شخص من رجال الامن اصبحت الان مواطنيين ولهم الان حق الانتخاب وسوف تري حزبك الي اي منقلب سوف يسير
    عاششششششششششششششش التراكتوررررررررر

  • عبده بنعلا*
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:52

    الإستقرار بمفهومه الأمني أجوف ومتجاوز بل الجوهر في بناء قضاء قوي قادر على إرساء العدل على كل الصعد؛فكل نهضة تستوجب قطيعة مع ممارسات الزبونية والمحسوبية والنهب والإفلات من العقاب وكذا كل أنواع الفساد والإفساد؛الثروة والعدل والحرية للمغاربة أجمعين بلا استهتار .

  • راتب العلي
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:00

    من المعلوم ان الاحرار حزب اداري بكل المقاييس ، نشاته من رحم الوزارة الاولى ، يتلقى الدعم والمساندة من طرف الادارة ويخدم مصلحة البورجوازية ، والكل يعلم كيف يقبل بالوافدين الغير المنتمين للاستوزار باسمه وتحت علامته من دون اي ماض ولاانتماء قبلي ، المهم انه اليوم صار واقعا في المشهد السياسي ولم يسبق له ان خرج الى المعارضة مند نشاته لم يعرف عنه انه كان بجانب الطبقات والفئات المستضعفة او تبني مطالب الفئات العريضة من فئات الشعب علنا،والمعروف عليه انه يستعمل المال في الانتخابات بشكل مفضوح وواضح ولاتتدخل اية جهة لثنيه او ردعه اومحاسبة المنتمين اليه مهما فعلوا من تجاوزات اواختلاسات او خروقات ، والغريب الاغرب في الامر ان يخرج اليوم السيد وزير المالية والامين العام لحزب الحمامة يتحدث عن الديمقراطية ويمنع صرف الاعتمادات المخصصة لمشاريع بالبلديات والجماعات التي يتراسهارؤساء لاينتمون لحزبه تحت درائع واهية ، في حين يمنحهاللجماعات والبلديات التي يتراسها حزبه بسخاء ودون ان تكتمل الاجراءات ، ويدعي الالتفاف حول شخص الملك و يمنع ويحول دون تطبيق توجيهات الملك العلنية باستعماله الفيتو على مستحقات رجال التعليم وكتاب وزارة العدل وموظفيها في استعراض للقوة وكان وزارةالمالية اصبحت تحت تصرفه الخاص ان هدا اكبر من دليل على التسيب والفوضى التي تعرفها المؤسسات الحكومية وحقوق الشعب وابنائه التي صارت تحت تصرف اشخاص لايفقهون في السياسة ولا في الاقتصاد ، هده البورجوازيةالصناعية والتجارية الفاسدة وهده الحفنة من رجال الاهمال وليس الاعمال لاتعبا بمستقبل البلاد والعباد، يدعون التنمية وسياسة القرب وتحسين المكتسبات ، مكتسباتهم ومصالحهم الخاصة والعمل على تطويرها، وتتخفى وراء شعارات زائفة والولاء للملك وتعمل على تكريس ظاهرة الفقر والهشاشة والامية ، بتزيين الواجهات وانجازالبنايات المغشوشة والطرق المهترئة والقناطير المكسورة،للركوب على هده المشاريع المزيفة وقرصنتها واعتبارهاانجازات من فعلهم وادائهم ليركبوا عليها تحقيقا لمصالحهم الانتخابية ، والبقاء في مراكز السلطة وضمان الاستمرار في الحكومة.
    يصنعون كراكيز ويمولونها ويدعمونها ويحركونها كدمى لاحول لها ولاقوة فساد فوق فساد.نحن نعلم

  • ابن فاس
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:10

    لا أفهم هده الأحزاب دات الصنطيحة الصحيحة، الإصلاح يكون في حالة وجود خلل في منظومة ما،أما في حالة النظام المغربي فهو فاسد من أصغر شرطي او مقدم إلى الوزير الأول، بالله عليكم هل تحاولون ترقيع الرداء البالي المليئ بالثقوب
    الى تحملون و لو درة من المروة انتم من اوصلتم هدا النظام إلى الباب المسدود.

  • zizou
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:12

    التجمع الوطني للاشرار

  • شاهد على العصر
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:16

    على ما يبدو أن وزير الإقتصاد صلاح الدين مزوار أراد أن يجعل من حزبه حزبا شعبيا متناسيا كل هي مفرخة من وزارة الإقتصاد أي أن المشاكل جميعها من السي مزوار الذي فارق كرة السلة وجاء لتدبير الشأن العام
    نزول الشعب إلى الشارع من أجل حكومة أحزاب الأغلبية وافتخارا بالملكية .

  • ولد البلاد
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:02

    ذا التجمع الوطني للاشرار اله يهدهم على المغاربةمن يامات ععصماان اهما داير مابغو فجميع الحكومات دكشي علاش كينطبق عليهم المثل القائل مول الفز كيقفز

  • العمراني
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:04

    هذا الشخص شرف الله قدركم وقطيعه هم جنود احتياط للبام ياتمر بامره فلا تتعجبوا من ان الحكومة تدعو الحكومة هذا شرف الله قدركم مازال في سن المراهقة السياسية والبيولوجية

  • الكلاثمة
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:06

    هل فكرت الحكومة المغربية يوما وطرحت السؤال على نفسها وقالت :بان موظفيها ومستخدميها وعمالها لا يتقاضون سوى الصدقة من الدولة وحتى التعويضات العائلية هزيلة وهزيلة جدا حيث لا تتجاوز 200 درهم للتلاثة اطفال الاولين و 72 درهم للتلاثة الباقين .فعليكم بالله واش ماشي هادي هي الحكرة الحقيقية زد على دلك وهو انه لا احد فكر يوما في المتقاعدين المرتبين من السلم 1 الى السلم 9 لنهم يعيشون الفقر المدقع.ادن اسي مزوار الوضعية الصعبة هي هادي اللي خاصكم كلكم في الحكومة تنكبوا عليها.اما خطابك يا اخي يبقى خطابا خشبيا لا اقل ولا اكثر. المغاربة يريدون الملموس وليس الخطاب.

  • عبد اللطيف
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:28

    أستغرب عندما يدعو السيد مزوار إلى تسريع وثيرة عمل الحكومة و هو الذي أسندت إليه حقيبة المالية و لم يستطع تحريك مشاكل الشغيلة من مكانها. فأي تسريع يدعو إليه و وزارته مليئة حد التقيء بملفات استعجالية كملف السادة الأساتذة الناجحين في الامتحان المهني برسم سنة 2009 و التي مازال السيد مزوار يتعنت في تسوية و ضعيتهم . من الذي يعرقل ملف كتاب الضبط لماذا لم يسارع السيد المتسرع إلى إيجاد حل لهؤلاء علما بالخسارة التي يتكبدها الاقتصاد الوطني كل يوم إضراب . السيد مزوار لا يحسن إلا القفز و الجري إلى الامام . واضعا عصاه في عجلة الاقتصاد المغربي .

  • مسؤولا ومتابعا ومحاسبا
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:32

    وكل من يتصدى للحكم ينبغي وجوبا أن يكون مسؤولا ومتابعا ومحاسبا أمام الشعب عبر مؤسسات رقابية قوية ذات الصلاحيات الكاملة والتامة وممثلة تمثيلا حقيقيا للأمة انطلاقا من انتخابات نزيهة وحرة”،

  • طاطوي
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:38

    بغيتوا تصلحوا البلاد خلصوا الضرائب ديالكم او طبقوا من اين لك هدا او البلاد راه غادي تكون بخير.

  • sbaksso
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:48

    Tant que nous avons des parties comme ca dont toutes les idées se resument à attaquer tous ceux qui s’expriment contre les convictions officielles, nous resterons derrier

  • larbi
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:50

    لا أدري لماذا تقف وزارة المالية كحجر عثرة أمام ترقية الأساتذة المجازين!! لكن إستعد يامزوار فكل الأساتذة المجازين قادمون لأخذ حقوقهم التي طالما لم تلفتوا لها بالطرق السلمية.

  • عبادي
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:46

    لا افهم كيف ان مزار يجتمع مع بالتجمعيين ويعو الحكومة الى الفرفع من وتيرة ادائها وكانه خارج هده الحكومة بعبارة اخرى من يسمع هدا الكلام من خارج الوطن ولا يعرف حزب الحمامة يخال له وكان حزب مزوار حزب معارض على من يضحك هدا الشخص خصوصا وهو صاحب الشكارة وصاحب الحل والعقد داخل هده الحكومةعليه ان يخجل من نفسه ويطلق سراح مراسيم الزيادات في اجور الموظفين وكدلك مراسيم التعويضات

  • عزيزابو يحيى
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:04

    اتساءل هل ارسل السيد مزوار نسخة من بلاغ حزبه الى الياس العماري و فؤاد عالي الهمة قبل ان ينشره و ذلك حتى يباركو مضمونه حتى لا يغضبهما و يطيحان به جيفة كما اطاحوا بالمنصوري قبله ؟؟؟ ان سلوك مزوار و حزبه اليوم صار يفرض تغيير رمز الحزب من الحمامة غلى “طير بكر” الذي يتبع القاذورات بضفاف الانهار و يتبع الجرار ياكل مما تتركه عجلاته من شظايا الحشرات. ان حزب الاحرار صار حديقة خلفية للبام

  • baaaaasta
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:10

    و هل لدينا حكومة لنطلب منها تسريع وتيرة أداءها؟إنها مجموعة كراكيز يتم التحكم فيها من طرف اللوبي الا قتصادي الذي انهك هاذا الشعب,الله ياخد فيهم الحق كاملين

  • hmido
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:12

    لانني اعرفهم جيدا يا اخي ويا ما جعلونا نحلم دهرا ان يسارهم كان الامل لكن سرعان ما استيقضنا من اضغاث احلامنا ورايناهم كيف انسلوا من 23 مارس الى الحزب الاشتراكي الديموقراطي الى الاتحاد الاشتراكي باعتبار ان الاتحاد غفور رحيم وصولا الى الجرار..بربكم من يغير حزبه مرات اليس في مقدوره ان يغير امه واخته وزوجته؟ اي مواقف هي تلك التي يتبجح بها امام الملا وكأن الناس انعام لا عقل لهم ولا نخوة لهم..تعرفون الاسماء جيدا..اسماء اخذت ثمن نضالها وزيادة بالملايين ولا زالوا يريدون نهش لحوم الشعب وبدون حياء.. اجل افتضحت عندكم القصيدة وستفضح في جهات اخرى والحال ان الانتخابات اقتربت.. رحم الله سارت حين قال:la vie est un spectacle don on est les bon spectateu

  • اسماعيل بورجلت منتدب قضائي
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:14

    لماذا لا يريد السيد وزير المالية تفعيل مضامين الخطاب الملكي ليوم 20 غشت 2009 خاصة مايتعلق باخراج القانون الخاص بمصلحة كتابة الضبط

  • abramo
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:18

    MR le ministre Mezouar devrait se rejouir par quelques bons indicateurs economiques: Primo on annonce une bonne campagne agricole favorisés par des précipitations favorables et généralisées dans l’ensemble des régions agricoles. secondo LE …Maroc devrait être une destination touristique qui profiterait de la crise et l’instabilité en egypte et en tunisie en faitles operateurs offrent des promotions pour les clients à destination du maroc en plus du renforcement des vols vers notre pays notament marrakech agadir et tanger.
    terzo L’agence globale de notation “Fitch” confirme la note du Maroc ce qui veut dire un flux des IDE (Investissement direct à l’étranger)
    ajoutant à cela les bonnes performances de l’OCP qui va continuer sur sa lancée dans les prochains grace aux hausses des prix sur le marché et une tres croissante demande sans negliger les bons chiffres du port med.
    seul chose qui devrait tirailler MR mezouar c’ est l’explosion des prix du pétrole dansle cas ou le canal de suez est fermé pour une raison ou un autre à cause de la situation politique tres precaire en EGYPTE dans ce cas la le baril pourrait atteindre les 200 dollars.ceci fera les affiares de l’algérie qui pourrait financer une guerre contre nous par le biais du POLISARIO. enfin j’espere que MR Mezouar essaye de lutter un peu contre le chomage et l inflation au lieu d insister sur les equilibres macroeconomiques a tout prix.et bonne chance a tout le monde vive le maroc

  • observateur
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:22

    ؛عجيب امر مزوار, حزبه اذا كان حقاحزبه، يتولى اهم حقاءب الحكومة وبلا حشما وبلا حيا،يطالب الحكومة برفع وتيرة الاصلاحات،انه العبث بعينه والضحك على ذقون الشعب.المعارضة تصوت على الاغلبية وتعارض
    المعارضة ولها وزراء في الحكومة،الوزراء يشتكون من البطئ،والوزير الاول يشتكيي من وزيره في المالية ,,هاذي هي البلطجة ولا فلا,,. لو كان
    صلاح مزوار غادي يصلح وكان صلح حزبو الي كيغراق ؛؛فوضى عارمة في التسيير،اهدار المال العام،ضبابية في الرؤى والخضوع بالتيليكومندد لاوامر البام.. تبارك الله رءيس وا ش من رءيس هاذا؟ رءيس مزور، مزوار
    حيدولها غير الالف. حذاري غادي يجي وقت الحساب راه قريب؟؟

  • سهام
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:24

    حكومة فاشلة و أحزام تجري و راء مصالحها الشخصية..لا نريد أحزاب…

  • slimane
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:26

    السيد مزوار رئيس حزب التجمع الوطني لاحرر المشرك في الحكوةالحالية والدي يحمل حقية وزارة المالية يطلب من الحكومة تسريع الوتيرة في التجمعات ويعارضها في وزارته

  • عبادي
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:20

    ان الاحزاب السياسية بالمغرب وعلى مدى عقود ابانت عن فشلها الدريع في مواكبةهموم الشعب المغربي بل لاتخدم تطلعات همها الوحيدهودخول مجلسي الامةسواء تعلق الامر بمجلس النواب او مجلس المستشارين وبالتالي ضمان الامتيازات لقططهم السمينةوما عزوف الشباب عن الانخراط في العمل السياسي الا نتيجةلفشل هده الاحزاب عن تاطير المواطنين ومواكبة المشاريع الكبرى التي يخوض فيها الملك محمد السادس

  • ق.م
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:08

    غريب أحد مكونات الحكومة له حقائب وزارية حساسة خاصة المالية ويطالب الحكومة ((أي نفسه))بتسريع وثيرة العمل وكأنه خارج عنها أو غير مسؤول عن أداء هذه الحكومة.السؤال هل يريد تبرئة ذمته من العمل الحكومي؟أو هي بداية الداعية والإستعداد للإستحقاقات السياسية المقبلة؟نطلب منه الإجابة عن هذين السؤالين وعند ذلك يمكننا التحقق من صدق دعواته و إدعاءاته.
    كفى من السفسطة السياسية وبالمغربية ((أخرج من روندك)).

  • اسماعيل بورجلت
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:40

    لماذا لا يدعو السيد وزير المالية نفسه تفعيل مضامين الخطاب الملكي باصلاح القضاء تحسين اوضاع كتابة الضبط بدل التلويح بالفيتو امام كل اصلاح.

  • abk
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:06

    إن المؤمن لا يلذغ من جحر أفعى مرتين المثل المغربى يقول الغدار كيستفد مر وحدة ومزوار إستفاذ مرتين وهو أقصى مايمكن. إستفاد من الوزارة المالية حين قبل بيه المنصورى بنعلى بعد ذالك رمى المنصورى من رأسة الحزب بمساعدةالهمة والعمرى، المنصورى لم يتقى شر من أحسن إليهم أنسية مزوار الرسالة التى وجهها إلى معصرة الضرائب وإعادات النضر فى ….و وقفته حجرةعثرة امام أعوان قضائيين وووووو….ويظن مزوار أن الشعب ضعيف الذاكرة ابدا ابذا كما يقول المثل المغربى درها فى نساء ونسها ودرها فى الرجال وتسنها.

  • mohemmed
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:36

    لاشك ان موعد الانتخابات قد اقتربت وربما قبل موعدها هدا ما يستشف من خرجتك هده اتقي الله ايها الوزير ورد للناس ارزاقهم فهياارزاق اولادهم و اي حق تقتطعها ورقي الموظفين المستحقين للترقية لنها افنوا همرهم في خدمة بلدهم اما انت قفزت بوسائلك الخاصة واصبحت تتقاضى مبلغا خياليا بالاضافة الى الامتيازات التي لاتعد ولاتحصى ال تشاركون في الحكومة الست انت صاحب الشكارة من الدي فقر الطبقة العاملة اليست هده الحكومة وانت واحد منها والله ظلمتومونا وفقرتمونا وجوعتمونا واليوم تضحك علينا بتسريع مادا بتسريع حبل المنشقة الله ياخد فيكم الحقق وعاش ملكنا محمد السادس والحمد لله انه ملكنا فلو كان احدكم ايها الوزراء ال الفاسي لكنتم اعدمتمونا لتعيشوا وحدكم

  • etre humain marocain
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:02

    un groupe mafieux de baltagis qui demande au gouvernement fassi qui n est qu un autre groupe de baltagias ; mezwar leur deman,de d aller plus vite ,et de changer les chameaux par des cheauveaux de cource ; c est pas ce qui monque d ailleurs chez bcp de miliarders en dolards ici dans leur tres grand ecuries qui sont numbre wen au monde

  • younesse
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:58

    ياوزير أليس في فترتك وصل دين المغرب 19.8 مليار.2011 دخلت بميزانية (خاوية).نعترف بمشاريع للبنية التحتية.أما المشاريع التنموية التي تحاكي المجتمع ليس هناك فرق.مازال الموطن المغربي يعيش بكلمة سلك.
    للمجلس الأعلى التدقيق فميزاياتك و حساباتك المشبوهة .

  • abk
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:56

    fait ton w comme il faut regarde devant toi tu vas tomber dans le fosse que tu viens de creuser sans jamais s en sortir tu viens de depasser tes droits .

  • lamia
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:20

    ce ministre qui donne des postes a ses cousins a ses amis,ce ministre qui interdit aux marocains l accé du mnistre avec des vigils qui se pointent devant les postes du ministere ,ce ministre qui plume les marocains pour donner des prims a ses fontionnaires , ce ministre qui n ai jamais a so poste lui et ses directeur s alors basta,

  • أبو الزبير
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:22

    الشعب المغربي قاطبة بما فيه النتمون شكليا إلى حزب الاحرار سيقوم بثورة على شخص مزوار لكونه إنسان أناني عنيد انتهازي مزاجي لايحمل في حقيبته خيرا للمجتمع كهرب أجواء كل القطاعات العمومية باستثناء بعض المحضوضين في الذاخلية والعدل هذا الشخص لاتكفي المغاربة تنحيه من وزارة المالية والإقتصاد بل تنحيه من المشهد السياسي بالمغرب ، سبق لي الانخراط في حزب الأحرار بقناعة كبيرة وكنت نشيطا في عهد السيد المنصوري وكان أداء الحزب رائعا كما كانت الحقائب التي تسلمها الحزب ناجحة في الأداء لكن بمجرد قيادة المزوار للحزب زج به في مشاكل وفي استعلاء وتخريب بدل تصحيح لدرجة نفور عدد من مناضلي الحزب الشرفاء من الارتباط بالحزب ، أمين الحزب يجب أن يكون رجل سياسة وكياسة وليس عالم رياضيات يخضع السياسة إلى حسابات ضيقة لايسع صدر المواطن البسيط الذي يقتني سلع قوته اليومي بغلاء فاحش وسوق متضارب ولم يسبق للمواطن أن اقتنى كيلو طماطم ب20درهما لمدة تجاوزت 90يوما وظلت أسعار باقي السلع ملتهبة في غياب زيادة موازية للأجور لقد ضعفت القدرة الشرائية للمأجورين باستثناء رجال الأمن والداخلية كما حقوق كتاب العدل والجماعات المحلية والصحة والتعليم ظلت لم تجد باب المزوار مفتوحاكما أنه تهرب من كل اجتماع لأسباب واهية وتعنتر على عباس الفاسي ووزير العدل اللذن بحثا عن حلول للمشكل كما أنه يفضل قضاء ليالي الميلاد بعائلته خارج الوطن (القاهرة) في وقت يبحث الفقراء والعاملين بالفنادق المغربية زبناء لينتعشوا وفنادقنا أولى أن تنتعش بأموالنا العامة ،إنك يامزوار ظالم ظالم ظالم للشعب ولعباس ارحل قبل أن ترحل فالمغاربة متشبثون بملكيتهم عن قناعة كبيرة وليسوا محتاجين لأمثالك لنصحهم كما لن نقبل الملكية البرلمانية نريد ملكا حاكما فاعلا في تغيير رؤوس مثل رؤوسكم ونحن بجانبه جيشا مجندا لردعكم نحب ملكيتنا لاخوفا ولا طمعا ولكن نخشى من أمثالكم أن يسرقوا حلمنا وأمننا وغذائنا. ملكنا جند وقته لصالح رعاياه منذ توليه عرش آبائه وقبل انتهاء حزنه على والده بدأ عمله جادا في الإصلاح السياسي والمؤسساتي والاجتماعي

  • الملودي
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:24

    اولا اسي مزوار قل لصاحبك الطالبي العلمي يمشي يخلص الضرائب ديال المعامل السرية ديالو اقوليه يصرح بالعاملات والعمال اللي تيخدموا عندو فلوزين في الصندوق الوطني للدمار الاجتماعي.

  • el houari
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:18

    vous n’avez pas le droit de s’èriger en donneurs de lecons face à une situation complexe et dangereuse et il faut savoir aussi que personne ne vous ècoutera.on a marre de vous et de votre politique et vos alliances qui sont toutes contre le peuple Marocain

  • fattah
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:44

    le peuple marocain n a pas besoint de partie qu il lui derige car il n y qu un seule homme qui travaille. les responsables des parties au maroc ne pensent qu aux iterets de leurs familles et ils profitent de leur responsabilites pour voler de largent public et chercher de postes vacant pour les membres de leurs famille .j ai dit un seule homme qui travail dans ce pays comme vrais responsables ses notre jeune roi lah yhafdou lina malheureusement qu il ne peut pas faire tous pourtant dieu et tout le peuple est avec lui .

  • العامري
    الأحد 6 فبراير 2011 - 01:16

    ديروا بحال المصريين اللي زادوا في الاجور ديال الموظفين والمتقاعدين.اما الكلام الخاوي ما عندنا ما نديروا بعه اوزرير المالية

  • الحقيقة
    الأحد 6 فبراير 2011 - 00:30

    question pour monsieur MAZOUAR ou sont passés LE MILLIARD EURO
    LE PEUPLE veux une explication

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 2

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 34

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق