حزمة إجراءات لمنع تفشي كورونا بإقليم تارودانت

حزمة إجراءات لمنع تفشي كورونا بإقليم تارودانت
الأربعاء 18 نونبر 2020 - 05:16

في ظل الارتفاع المتزايد لعدد الإصابات والوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى النفوذ الترابي لإقليم تارودانت، اتخذت اللجنة الإقليمية لليقظة حزمة تدابير، ابتداء من يوم الثلاثاء، تروم الحفاظ على سلامة وصحة المواطنات والمواطنين والحد من تداعيات وانعكاسات الوباء.

ومن التدابير التي أعلنت عنها لجنة اليقظة، ضمن بلاغ لها، “المراقبة القانونية الصارمة لاحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل شخص غير حامل لها، باعتباره يشكل خطرا متنقلا ماسا بصحة وسلامة المواطنين، فضلا عن التباعد الجسدي وتفادي التجمعات”.

إجراء آخر تضمنه بلاغ لجنة اليقظة بتارودانت، يتعلق بإغلاق الحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بكل من مدن تارودانت، أولاد تايمة، أيت إيعزة، الكردان، ودوائر تارودانت وأولادتايمة وسيدي موسى الحمري، مدة 15 يوما قابلة للتمديد.

كما قررت اللجنة منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية مدة 15 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بمدن تارودانت، أولاد تايمة، آيت إيعزة الكردان، ودوائر تارودانت وأولاد تايمة وسيدي موسى الحمري، “تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين”، وفقا للبلاغ ذاته.

وأضاف المصدر نفسه أنه “تبعا لما تقتضي الظرفية الصحية من حيطة وحذر، والرفع من درجة اليقظة بكل مسؤولية ومواطنة حقة، تهيب اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع الوضعية الوبائية بكافة المواطنات والمواطنين أنه ستتم مواصلة تفعيل إجراءات المراقبة بكل حزم في حق كل شخص أخل بالإجراءات الاحترازية التي سنتها السلطات العمومية”، ودعت إلى “الامتثال الفعلي للتدابير المذكورة أعلاه”، معلنة عن “سريان تنفيذ هذه الإجراءات ابتداء من يوم الثلاثاء 17 نونبر”.

‫تعليقات الزوار

3
  • الى الحجر الصحي
    الأربعاء 18 نونبر 2020 - 06:27

    الاجراءات المشددة تجري على قدم وساق والكمامات على الافواه والتجمعات منعدمة والمرافق المزدحمة مغلقة والتعقيم والتطهير كل يوم ومع ذالك الاصابات اليومية بالالاف والمستشفيات مكتضة وهذا يدل على ان كل هذا لم ينفع في شيء ويجب العودة الى الحجر الصحي الشامل .

  • عبد ربه
    الأربعاء 18 نونبر 2020 - 07:42

    غياب تام لمراقبة السلطات للمطاعم والمقاهي نلاحظ غياب ارتداء الكمامات ووسائل النظافة خصوصا في الجماعات القروية الصغيرة ولا نرى ولو دورية مفاجئة للسلطات القوات المساعدة ولا الدرك للوقوف على المخالفات إذ هناك تقاعس تام عن هذه الإجراءات

  • مواطن
    الأربعاء 18 نونبر 2020 - 14:22

    قمة العبث و الشك. أنا من سكان تارودانت ما ألاحظه أن هناك استهتار من طرف شريحة واسعة جدا من سكان المدينة رغم صغر مساحتها، فلا كمامات و لا تباعد و المقاهي تستقبل بشكل عادي متفرجي مباريات كرة القدم. الإكتضاض بالأزقة داخل فضاء سور المدينة. و احتلال الملك العام يفاقم استغلال المواطن للممرات الآمنة. المحلات لا تعرف تنظيما مطلوبا. و حتى المرافق العمومية أو الخاصة يعرف بعضها عدم الخضوع للنظام المطلوب. و يتحدثون عن لجنة اليقضة. إنه من العيب الإستمرار في الضحك على المواطنين و تعريض المدينة لخطر الوباء بشكل واسع.

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية