حسنية أكادير يُنهي ارتباطه رسمياً بِمديح

حسنية أكادير يُنهي ارتباطه رسمياً بِمديح
الجمعة 9 ماي 2014 - 11:15

أنهى المكتب المسير لنادي حسنية أكادير رسمياً الارتباط الذي كان يجمعه بالإطار الوطني مصطفى مديح بالتراضي، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق خلال الجولات الأخيرة من الدوري المغربي للمحترفين وللتباين في وجهات النظر بين الجانبين.

وأعلن الحبيب سيدنو، رئيس الحسنية، أمس إنهاء التعاقد الذي دام قرابة الثلاث سنوات عقب اجتماع جمع الطرفين، منهياً بذلك حالة الترقب التي خيمت في الآونة الأخيرة، لعدم اتخاد أي طرف قرار يهم استمرار الارتباط بين الطرفين من عدمه.

ويخلف كل من لحسن بويلاص وعبد الكبير مزيان المدرب مصطفى مديح في قيادة الفريق خلال المبارتين المتبقيتين من بطولة هذا الموسم إلى حين التعاقد مع مدرب جديد بداية يونيو المقبل.

وكان مديح قد عبر في تصريحات سابقة لـ”هسبريس الرياضية” عن نيته في العودة للمنافسة على البطولات والألقاب سواء مع نادي الحسنية أو مع فريق آخر، رابطاً بقاءه في الفريق السوسي بإحداث مجموعة من التغييرات على مستوى استراتيجية النادي وأهدافه المستقبلية.

ويحتل حسنية أكادير قبل جولتين من نهاية الدوري المركز التاسع في الترتيب العام برصيد 35 نقطة، فيما سيواجه في المبارتين المقبلتين كلا من وداد فاس بالعاصمة العلمية ثم جمعية سلا بأكادير.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

12
  • محمد بنرحو
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:45

    أضاف المدرب مديح الشيء الكثير لحسنية أكاد ير .في حدود الإمكانيات المتاحة .ولان وبعد المنادات علية لتديب منتخب الفتيان .أصبح فكره مشتة .وتركيزه مشوش .لدلك فقراره بمغادرة الفريق كان حكيما .نطلب من الله أن يوفقه في مهامه المستقبلية .

  • محمد رضا الودادي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:52

    مصطفي مديح مدرب مقتدر وذو حنكة وتجربة كبيرة في الميادين والملاعب الكروية ومن المدربين القلائل في المغرب لديهم الحكمة والتجربة وذو شخصية وله رؤية واسعة في الميدان أقسم لا أجامل وإنما الحق أقول وتاريخه شاهد عليه .أطلب من الرئيس المقبل علي الوداد البيضاوي أن يظفر بهذا المذرب قرار في محله ولن ينذم عليه . ويضع معه إستراتيجية وأهذاف قريبة وبعيدة المدى لرجوع وداد اﻷمة للأمجاد واﻷلقاب المحلية والقارية .

  • Bentaleb
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:02

    سلام الله على الجميع.
    اما بعد أني ارى من معرفتي الخاصة ان المشكل ليس في تغير المدرب ولكن الأخطر هو المحيط الذي يعيش فيه الفريق .هناك بعض السماسرة وبعض المشوشين الذين لا يريدون للفريق الأحسن بل الأسواء.أبعدهم الله علينا،أستاذ مديح مدرب كفء تشهد له الساحة الكروية،في الجانب الأخر فحسنية اگادير ينقصها لاعبين في المستوى يجب تشبيب الفريق بإطعامها بلاعبين دو خبرة.وبتظافر كل المحبين للفريق السوسي .والسلام إفهم ليبغا إفهم.

  • محمد من ايطاليا
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:26

    مرحبا به في خريبكة بعد طرد السكادي وعودة الفريق الى قسم الصفوة.

  • abdellah D
    الجمعة 9 ماي 2014 - 13:06

    شدني لانطيح هذا هو الشعار اللي دارت الحسنية مع المدرب المقتدر مديح , وأقول للمسوولين على الفريق شوهتونا وشوهتو مديح بهداك الدفاع اللي عندكوم لايستحق حتى قسم الهواة . داكشي للي جمعتو في الذهاب فرقتوه في الاياب أيخلف ربي أسكطي كما يقول المثل الامازيغي . والسلام

  • مصطفى
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:03

    كل الجمهور المغربي والسوسي بالخصوص يعرف سلسلة أفلام حسنية أكادير التي لا تزال حلقاتها تتوالى سنة بعد سنة، فريق يكون رائعا في بداية الدوري ويحتل أحد المراكز الأربعة الأولى إلى غاية العشر دورات الأخيرة، ويصبح بين ليلة وضحاها يخسر جميع المباريات، لماذا برأيكم؟؟؟
    * إدارة الفريق لا تفكر بالألقاب والمشاركات الخارجية.
    * إدارة الفريق تهدي الفوز لفريق على حساب الأخر من أجل مبالغ مالية.
    * إدارة الفريق لا تريد المشاركات الخارجية المكلفة في حالة الإقصاء.
    * إدارة الفريق من مصلحتها تراجع الفريق إلى مراكز وسطى بعد العروض القوية من أجل بيع اللاعبين لفرق مثل الرجاء والوداد وفرق أخرى.
    * إدارة الفريق مصلحية بامتياز وفي حالة ما رغب المدرب في الفوز بالالقاب تكون هناك مؤامرة بين الادارة وبعض اللاعبين من أجل خسارة المباريات.
    لذالك فريق حسنية أكادير لا يستحق الجمهور الرائع الأكاديري ولا يستحق مدرب محنك ك مديح.
    وبالفعل الكرة المغربية يجب أن يكون لديها فقط 6 فرق في دوري النخبة لا أكثر.
    الله إخلي لينا البارابولات والله إشوف من حال مالين النية

  • محمد مختاري
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:22

    صدق المدرب المقتدر السيد مصطفي مديح لما قال بان حسنية أكادير تستحق فريقا في مستوى المدينة ومستوى ملعبها الكبير

  • malek
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:16

    mr madi7 come back to FAR your team that you know and FAR knows you better .mr taoussi out pls enough destroying our team !!!!

  • khalid
    الجمعة 9 ماي 2014 - 17:01

    درب مصطفى مديح، خلال مسيرته الرياضية، مجموعة من الأندية بين القسمين الأول و الثاني للبطولة الوطنية المغربية، إضافة إلى تجربتين على المستوى الخارجي، بناديي المرج الليبي (بين 2000 و 2001) و الوكرة القطري (بين 2008 و 2010).
    في 2001، فاز رفقة المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في الألعاب الفرانكوفونية التي أقيمت بكندا، بعد فوزه في النهائي على فرنسا بهدف لصفر. في 2004، كان مديح مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، خلال الألعاب الأولمبية بأثينا، و أقصي من الدور الأول، بعد تعادل مع كوستاريكا (0-0) و هزيمة أمام البرتغال (2-1) و فوز على المنتخب العراقي (2-1).
    درب بين 2006 و 2007 نادي أولمبيك خريبكة، و فاز رفقته بالثنائية: كأس العرش 2006، و لقب البطولة الوطنية لموسم 2006/2007. انتقل بعد ذلك لنادي الجيش الملكي، و فاز معه بلقبي كأس العرش 2007، و ببطولة الدوري لموسم 2007/2008.
    انتقل سنة 2008 لتدريب نادي الوكرة القطري، لموسم واحد[1] قبل أن يعود لنادي الجيش الملكي، و الذي لم يستطع أن يحقق معه نفس النتائج السالفة، ليتعاقد مع نادي حسنية أكادير في 2011.[2]

  • lazrak
    الجمعة 9 ماي 2014 - 18:14

    ماكاين معا من اسي مديح…فريق التلاعبات بامتياز

  • ali
    الجمعة 9 ماي 2014 - 18:32

    شكرا كتيرا المدرب الكفؤ مصطفي مديح انا شخصيا تاسفت لمغادرتك للفريق قدمت الكتير كنت اتمنى ان تستمر معه وكان على ادارة الفريق التمسك بك اتمنى لك التوفيق في مشوارك اشكرك مرة اخري

  • جبران
    السبت 10 ماي 2014 - 06:07

    المدرب القدير مديح انا مشجع للفريق العسكري واتتبع جميع اخبارك انما ما يعاب عليك هو كونك لاتتكلم كثيرالوسائل الاعلام حتى تنير الراي العام بكواليس تعاقدك مع المكاتب و الاهداف المسطرة مع النادء حتى لا نبخس حق اي طرف وشكرا سيدي الوضوح ثم التنوير

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق