حسني مبارك يتنحى عن منصبه رئيسا لمصر

حسني مبارك يتنحى عن منصبه رئيسا لمصر
الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:05

قال عمر سليمان إن حسني مبارك تنحى عن منصب رئيس الجمهورية المصرية، وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإدارة شؤون البلاد.


واستقبل المتظاهرون في ميدان التحرير خبر تنحى الرئيس حسنى مبارك بالفرحة والهتاف والسجود، واعتبره الجميع بمثابة انتصار لثورة الشباب التي بدأت يوم 25 يناير الماضي، والتي أصر المشاركون فيها على شرط التنحي لإنهاء المظاهرات.



وكان المتحدث باسم الحزب الوطني الحاكم محمد عبد الله قال لوكالة الأنباء الفرنسية: إن الرئيس المصري حسني مبارك “في شرم الشيخ” وذلك بعد أن قال مصدر مقرب من الحكومة إنه “غادر القاهرة بصحبة عائلته كلها”.


وأعلن الرئيس المصري مساء الخميس تفويض سلطاته إلى نائبه عمر سليمان بعد أن طلب من مجلس الشعب إجراء تعديلات دستورية تستهدف خصوصا رفع القيود التعجيزية المفروضة على الترشح لرئاسة الجمهورية ووضع حد أقصى لمدة البقاء في الرئاسة.


ونزل ملايين المتظاهرين إلى الشوارع الجمعة في القاهرة والإسكندرية وعدة محافظات أخرى عقب صلاة الجمعة للمطالبة برحيل مبارك ونظامه معلنين أن تفويضه سلطاته لنائبه عمر سليمان غير كاف.


وفي محاولة لتهدئة الغضب الذي أثاره خطاب مبارك، أصدر الجيش المصري قبيل ظهر الجمعة بيانا أكد فيه أنه “يضمن” الإصلاحات السياسية التي أعلنها مبارك، غير أن هذا البيان زاد المحتجين المحبطين إحباطًا.


وتشهد مصر منذ الخامس والعشرين من يناير الماضي تظاهرات غير مسبوقة تطالب برحيل مبارك الذي يتولى السلطة منذ ثلاثة عقود.


وسقط قرابة 300 شهيدا عندما حاولت قوات الأمن قمع التظاهرات في أيامها العشرة الأولى.


ومنذ الثالث من فبراير، تتيح قوات الجيش المنتشرة في الشوارع للمحتجين التظاهر بشكل سلمي من دون تدخل.

‫تعليقات الزوار

294
  • محمد رضا
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:05

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد خير الخلق و اللهم انصر عبادك المؤمنين آمين.
    دمعت عيناي و أنا أشاهد فرحة الشعب المصري الشقيق بعد سقوط الطاغية.
    فألف ألف ألف مبروك لكل الإخوة المصريين بصفة خاصة و للمسلمين في كافة أرجاء الأرض بصفة عامة.
    (مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ)
    (أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا
    قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)
    (وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ)
    (وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)
    (وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ)
    (الا ان نصر الله قريب)
    صدق الله العظيم

  • Yono
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:41

    Allah akbar
    la ilaha ila Allah
    Alhamdo li Allah wa
    Alf mabrouk lil ikwa aLmasriyin , tamanyt law konto masriyan alyom 🙂

  • mabrouk
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:43

    mabrouk mabrouk mabrouk

  • خالد المغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:45

    واحدة تصويرا واعرة هههههههههههههه وا شد راسك لا يطيح
    راك مشيتي بلى رجعة

  • youness
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:47

    مبروووووك للمصريين و العقبا لبوتفليقة

  • redouane
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:49

    Bravo les egyptiens !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!! !!!!!!!!!! !!!!!!!! !!!!
    alf mabrouk ya masr alf mabrouk ya oum eddonya !!!!!!! !!!!!!!

  • Freeman
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:07

    تحيا مصر

  • الحرية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:51

    Hosni Moubarak Offline

  • زياد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:53

    و أخيرا سقطت البقرة الضاحكة،مبروك للشعب المصري الصامد

  • أبي الجعد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:35

    سقط القناع على الطغاة ، شكرا شباب 25 يناير

  • aziz
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:37

    واخييييرا هنيئا للشعب المصري

  • يخيخ
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:39

    نضام طاغوتي جديد يسقط اليوم.حكم بلاده بالحديد و النار.فتجبر و طغى.هدا مصير الطغات المفسدين في الارض الله اكبر و المجد للاحرار.عام 2011 سيغير التاريخ.

  • nayzak
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:41

    فلتفرح ياشعب مصر اللهم اجعلها اخر الاحزان

  • mobarak
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:43

    من هي الدولة العربية التالية

  • NEXT
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:45

    بعد سقوط بن علي سقطت المصيبة على نظام مصر رغم استبعادها من طرفم فلمن الدور يا ترى ؟ أعتقد شخصيا أن الدور القادم سيكون على الأردن
    مبرووووك للشعين التونسي و المصري

  • imox
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:47

    gracias

  • imox
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:49

    gracias

  • بلال
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:51

    الله أكبر الله أكبر
    و أخيرا بنادم بدا كيفهام راسو

  • محب مصر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:09

    لا يكفي تنحيه بل لا بد من محاكمة عادلة وهل سيذهب دماء الشهداء هباء

  • يوسف
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:11

    مبروووووووووووووووووووووووك عليكم
    سقوط نظام الديكتاتور مبارك
    الحمد لله على الانتصار التاريخي
    المرجو نشر الخبر لتعم الفرحة

  • fatiza
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:53

    vive le peuple egyptiens bravo bravo espirons la paix et le calme

  • لطيفه المغربيه
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:55

    مبروك مبروك مبروك مبروك لكل الشعب المصري على ما حققه من انتصار و مبروك للشعب العربي على الاطاحه باحد الانظمة الفاسده ومبروك لحسني مبارك على النهاية المميته

  • adam
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:57

    مبروك للشعب المصري الحر الدي أبان على قوة و شجاعة الفرسان ،ذكرتنا بأبطال حرب 6 أكتوبر

  • محمد رضا
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:59

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد خير الخلق و اللهم انصر عبادك المؤمنين آمين.
    دمعت عيناي و أنا أشاهد فرحة الشعب المصري الشقيق بعد سقوط الطاغية.
    فألف ألف ألف مبروك لكل الإخوة المصريين بصفة خاصة و للمسلمين في كافة أرجاء الأرض بصفة عامة.
    (مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ)
    (أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا
    قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)
    (وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ)
    (وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)
    (وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ)
    (الا ان نصر الله قريب)
    صدق الله العظيم

  • benbrahim
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:13

    من التالي ياترى هل هي الجيريان

  • ahmadov
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:15

    مبروووووووووووووووووووك للشعب المصري رغم انني اشك في نوايا الجيش فكل قاد مصر تخرجت من هدا الجيش
    واحدر اقول و احدر من البرادعي الخطر القادم الدي باع العراق لامريكا

  • أأبو عمرو
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:17

    و الله لن تزداد الأوضاع في مصر الى سوءا لأن هذه سنة الله في الأرض كلما خرج قوم على رجل فخلعوه عن السلطة الا جاء من هو هو أخبث و أظلم منه
    قال صلى الله عليه و سلم و الحديث بعضهم يرفه و البعض الاخر يوقفه
    كما تكونوا يولى عليكم

  • abdessamad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:21

    إلى مزبلة التاريخ يا فرعن زمانه تفو عليك و على امثالك….
    مبروك يا مصر.

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:23

    لقد بدأ عصر النهضة في كل البلدان العربية.

  • tetwaniyaaa
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:25

    تحية للـــشعـــــب الــــمــصــــــري وألـــف مـــــــــبروك

  • ابن تافيلالت
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:19

    سقط الطاغية..إن الله يمهل ولا يهمل..نحن اليوم كلنا مصريين,ندائي لأهل مصر,لقد رفعتم رأسنا عاليا..مع كامل حبنا من المغرب.

  • رشيد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:45

    — واخيرا تحرر الشعب المصري من طغيان وجبروت مبارك المجرم ، الف مبروك وعاش محمد السادس

  • hero001
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:01

    Thanks God
    this is a great day
    day of Victory

  • ايوب المغربى
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:47

    يقول الله تعالى.. بسم الله الرحمان الرحيم.. عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ام تحبوا شيئا وهو شر لكم.. صدق الله العظيم.. اللهم احفظ كافةبلاد المسلمين من الفتن ماظهر منها ومابطن.. واصلح ولاة امور المسلمين لمافيه خير الشعوب.. اميـــن.

  • مسلم حر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:27

    السلام عليكم
    الله اكبر سقط طاغية اخر
    ارايتم يا عرب
    لقد تاكدت الان ان صعود العرب كقوى عالمية ليس مستحيلا

  • الحسن
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:49

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  • Marocain
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:29

    Bravo au peuple egyptien… A qui le tour ?

  • oxan
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:33

    من الــــتالي ؟؟؟؟

  • حسن
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:51

    الحمد لله انزاح الهم عن المصريين ومبروووووووووووووووك ألف مبروك والشعب المغربي يهنئكم بالنصر

  • au suivant
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:53

    au suivant

  • مفروح
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:35

    سقط فرعون مصر ،اللهم أقر أعيننا برؤية يوم سقوط جنرالات الجزائر حتى يتوحد المغرب والجزائر ويرجع المغربي العربي كتكل يحسب له ألف حساب .

  • amouna
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:55

    vivre l egypte et les egyptiens pour leur volonte

  • الوشمي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:57

    مبروك للمصرييين هدا النصر، فقد استجاب الله دعائكم وتضحيات ابنائكم وان كان نصرا مشوبا بالغموض والمؤمرة، وليكتمل النصر يجب استمرار التظاهر والعصيان المدني حتى يتم تطويع المؤسسة العسكرية وتطهيرها من ازلام النظام وتحويلها الى رمز لارادة الشعب وحامية له ، فمبروك للاخوة المصريين ولشعب مصر قاطبة فالغد سيكون مشرقا ومؤثرا في البقية.

  • الهادي من مدينة جرسيف
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:59

    ألف مبرووووووك.

  • brahim
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:37

    whos next
    من التالي يعد مصر

  • bvj
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:41

    Seule la houle des peuples qui peut crier la différence

  • محمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:55

    مبروك للشعب المصري الشقيق.

  • Bravo
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:01

    المجد و الخلود للشعب المصري العظيم.

  • aziz
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:03

    Next regime will be the Algerian. two down two to go

  • محمد - أكادير
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:57

    مبروك لأهل مصر هذه الحرية. مبروك لنا كل العرب وكل المسلمين هذه الحرية!!!!!

  • جواد الاندلسي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:05

    الف الف مبروك للشعب المصري الشقيق و تحية اجلال وتقدير الى شباب 25 من يناير على الصمود و العزيمة.يحيا الشعب المصري الثائر.

  • عاشق المغرب و ملكه
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:59

    عقبال معمر القدافي و المفلق بوتفليقة

  • Marocaine
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:07

    قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران

  • vive mohamed 6
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:01

    alf mabrouk ……mabrouk le prochain c’est boutaflika

  • MAROCAIN ET FIER DE L'ETRE
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:03

    BYE BYE MOUBARAK

  • sanaa
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:05

    ادا كان هاد الشئ صحيح مبروك لشعب المصري ولكل العرب

  • عبد الله الحسني
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:07

    هنيئا لشعب مصر والبقية تأتي
    سحقا للطغاة
    فمن عليه الدور بعد؟

  • سيد أحمـد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:09

    1. مبروك لمصر، كنانة الله في أرضه، مبروك للشباب المصري العظيم الذي أعاد لمصر دورها التاريخي في مقدمة الأمة العربية.
    2. الآن، للمغاربة العبرة، فلا المخزن أعتى و أقوى من جبروت أجهزة الأمن المصرية، و لا روحكم التواقة إلى الديمقراطية و حقوق الإنسان و العدالة الإجتماعية بأقل شأنا من إخوتكم في مصر. أنتم أيضا تستحقون الحياة، فلا تنسوا موعدكم مع التاريخ يوم الـ 20 من فبراير.

  • fouad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:13

    mabrouk 1000mabrouk

  • ابو حسام
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:11

    مبروك لشعب مصر

  • fixible
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:13

    هنيئا للشعب المصري بعيد المولد النبوي و عيد الحرية.
    و الى السيد بوتفليقة يقول لك حسني مبارك اني و بن علي ننتظرك على أحر من الجمر. الطيارة دايرة أمارش طلق راسك

  • karim
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:15

    وبآآآآآآاز مليون مصري يصلون الجمعة ويدعون عليه 00وماخايفش 00عجبا000مبروك لإخوآننا في مصر ولكل الأمة العربية 0 التالي….
    vive le maroc et viiiiiiiiiiiiiive notre roi

  • DIEU MERCI
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:17

    Je souhaite bonne chance pour l’egypte

  • Mr yassine
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:33

    الحمد لله على رحيل فرعون العرب المخلوع (بالجزمة) محمد حسني مبارك، نهاية كل ظالم طاغ مستكبر في الأرض خائن للقضية الاسلامية العربية الكبرى، تحية إكبار للشعب المصري البطل وقيله للشعب التونسي الملهم . و أتمني من باقي الشعوب المقهورة أن تنتفض على الظلم

  • السمارة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:35

    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    ليسقط محمد سالم الصبتي عامل اقليم السمارة. الانفصالي الكبير. سارق اموال الشعب المغربي. لا يحب شعرة المغاربة. صنعه ابن عمه الشيخ بيد الله.

  • MAROCAIN
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:39

    الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن، والآن إذا أراد أن يصفح عنه الشعب ويصبح محبوبا فليرجع الأموال ليتم تشغيلها لصالح الشعب بعد إعطائه قدرا من المال يمكنه من العيش الكريم لكبر سنه رغم أنه لم يكن يوفر العيش الكريم لشعبه.
    مبروك للشعب المصري الشقيق رجآآآآآآآآآآال والله.

  • abousalma
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:41

    ظهر الحق وزهق الباطل, لماذا لم تفعلها من زمان بدل من قتل 300 شهيد

  • الأيدي الناعمة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:43

    ألف ألف مبروووووووووووووووووووك للشعب المصري العظيم

  • مغربية و افتخر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:15

    الف مبروك للشعب المصري

  • مغربية عربية مسلمة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:17

    ألف مبرووووووووك للشعب المصري والعربي هذا استجابة الله سبحانه وتعالى لصلاة الحاجة التي صليتموهااليوم الجمعة مبروووووك وانشاء الله بالتوفيق

  • enfin
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:19

    صـــافــي مشى,,,,
    أرا دابا للخدمة
    يالله أ الشباب,,,,

  • السمارة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:45

    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    ليسقط محمد سالم الصبتي عامل اقليم السمارة. الانفصالي الكبير. سارق اموال الشعب المغربي. لا يحب شعرة المغاربة. صنعه ابن عمه الشيخ بيد الله.

  • nawal
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:47

    عفريت مارد فرعوني خرج من روح مصر

  • omar uni-tec
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:21

    الف مبروك لكم يامصريين حققتم ارادتكم وانتصرتم

  • سليم
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:29

    هنيئا للشعب المصري
    أضن أن قرار التنحي كان من المفروض أن يكون البارحة لكن كرامة الرجل لم تسمح له فقام بنقل سلطاته لسليمان حتى يكون هو من سيقرأ خطاب التنحي

  • نوال
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:59

    عفريت مارد خرج من روح مصر

  • omar uni-tec
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:25

    الف مبروك لكم يامصريين حققتم ارادتكم وانتصرتم

  • LOUIS
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:07

    beslama khay mbarek o thalla fi rassek !!!!!!!!! Égypte :peace and love .

  • info321
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:33

    Au suivant

  • ashraf
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:35

    مبروك لشعب مصر… الله أكبر الله أكبر..أتمنى من الله أن تهب هذه الرياح بإتجاه بلدنا و نرى الشعب منتصرا على الظلم السائد

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:37

    مبروك للشعب المصري الحر انتصاره على الظلم و الفساد. نسأل الله أن يجعلها بداية للتقدم و الإزدهار لمصر و للأمة العربيةو بلدنا المملكة المغربية .

  • من ضحايا النجاة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:03

    الكرة الآن في مرمى عباس الفاسي ليتنحى قبل ان يحرقه الشعب
    صاحب فضيحة شركة النجاة

  • مصطفى
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:11

    “فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (103)”

  • ASMAE
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:01

    alf mabrouk,congratulations to the egyptions

  • محمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:43

    مبروك للشعب المصري الشقيق.الدور على الدول العربية الأخرى و في مقدمتها الجزائر.

  • Rach
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:27

    الف مبروك لشعب مصر برحيل الطاغية حسني مبارك

  • insan
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:39

    و الآن يجب تطبيق عليه من أين لك هذا؟!
    وعلى كل المسؤولين، كبيرهم وصغيرهم ودا بغاو الدمقراطية
    و المحكمة هي لغدقول الحق

  • insan
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:07

    و الآن يجب تطبيق عليه من أين لك هذا؟!
    وعلى كل المسؤولين، كبيرهم وصغيرهم ودا بغاو الدمقراطية
    و المحكمة هي لغدقول الحق

  • إيمان
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:43

    و أخيرا ذهب الطاغية و ألف مبروك للشعب الحبيب الطيب المصري عقبا لبوتفليقة والقدافي

  • younss
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:41

    وهكذا يذهب مبارك،
    لقد قام الشباب ، لقد فعلوها و كسروا ذلك الخوف، وهذا جزاء من يطئطئ رأسه للاستعمار الغير مباشر ورجال الاعمال، من يسكت عن الظلم من اجل التمسك بكرسيه، ها هي مصر تشرق منها شمس الامل وينبعث منها عبق الشرف و العزة، ها هو الشعب المصري يجاحد العالم اجمع ويتحداهم ويبدأ كتابة صفحة جديدة، هنيئا لشباب مصر، هنيئا للعرب ومرحبا بالمستقبل فالامل لن ولم يمت
    وتشبتا بمغربتي اقول
    الله الوطن الملك

  • عربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:09

    تحية لشعب الكنانة والف مبروك سائلا المولى ان يوحد كلمتكم

  • Mohamed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:45

    الحمد لله لقد ذهب الطاغية. هنيءً للشعب المصري

  • insan
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:31

    و الآن يجب تطبيق عليه من أين لك هذا؟!
    وعلى كل المسؤولين، كبيرهم وصغيرهم ودا بغاو الدمقراطية
    و المحكمة هي لغدقول الحق

  • ashraf
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:47

    مبروك لشعب مصر… الله أكبر الله أكبر..أتمنى من الله أن تهب هذه الرياح بإتجاه بلدنا و نرى الشعب منتصرا على الظلم السائد

  • salwa
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:49

    الف مبروك للشعب المصري وهنيئا للامة العربية بهادا الانتصار فهو انتصار للشعوب العربية وهزيمة للطغاة

  • حرة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:51

    ألف مبروك للثوار العرب و تحية من أعماق القلب لهم

  • غيور
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:53

    الله اكبر سقط الطاغية.
    هذه بركة الجمعات سقط بن علي في جمعة ويسقط لامبارك في جمعة ايضا
    وسيسقط الطغاة الاخرون في الجمعات القادمة .وسيكون لنا في كل جمعة فرحة للاحرار والشرفاء وذلة ومهانة للمستبدين وابواقهم و اذنابهم . المعادلة الان واضحة اما الحرية والديمقراطية و اما السقوط والمهانة.الخسارة كل الخسارة لكل من تعلق بالنظم المتهاوية .مبروك على كل الامة هذا الانجاز العظيم ومبروك لشعب مصر العزيم.

  • moe
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:55

    congratulation to our egyptian brothers, and i hope we are next ,let’s trough the fassi family and their relateds out from our gouvernment and change the costitution ,fight the corruption ………

  • zaid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:57

    alf mabrouk puor le peuple egyptien..allah akbar.et a qui le tour?

  • @@amal
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:11

    مبرووووووووووووووووووووك لمصر, فعلها الابطال, تنحى الطاغية…..
    ادا اراد الشعب يوما الحياة فلابد ان يستجيب القدر
    تورة تاريخية ستغير مجرى الامة العربية, اهنئ كل الامة بنجاح التورة, هنيئنا لنا بشعب قوي ملحاح قرر الحياة والحرية فكان له دلك
    ليس لي في هاته اللحضات التاريخية سوى الدعاء ان تلتم اوضاع مصر لماا فيه الخير ان شاء الله, والدعاء لهاته الامة بالنهوض بعد هدا السبات العميق… وعقبال….

  • leila lghziwla
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:13

    سقط الفرعون عملــــوها الرجــــالة

  • soumya souma
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:45

    ألف مبروك لشعب المصري والأمة العربية.

  • AHMED
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:05

    L’ère des peuples arabes est enfin arrivée. Je félicite le peuple égyptien après les tunisiens de leur succés aprés leur lutte mémorable et héroique. Les autres despotes arabes doivent tirer des lessons de ce qui vient de se passer dans ces deux pays, un 2ème avertissement pour les rois et présidents arabes. Ces peuples nous ont rendu la fièrté perdu à cause de ces régimes.

  • Citoyen
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:17

    La volonté du Peuple Egyptien s’est avérée plus puissante que la dictature délirante d’un vieux schnock dictateur qui s’accroche au Pouvoir comme un vieil oursin suicidaire en marge de l’Histoire !
    Nous sommes tous des Citoyens Égyptiens, à bas la Tyrannie sur toute la planète Terre !
    A bas la Tyrannie, l’Autocratie, l’Autoritarisme, le Népotisme, la Corruption, … à bas Toutes les Injustices au pays du Makhzen !
    Vive la Citoyenneté Complète, Vive la Démocratie, Vive la Liberté pour Tout le Monde… !
    La Dignité et la Liberté pour Tous les Peuples de la Planète Terre !

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:19

    أسأل الله تعالى أن يسود الأمن والأمان بلاد تونس ومصر وجميع بلدان الإسلام

  • Lhhor d'errachidia
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:09

    Toutes nos félicitations au égyptiens,
    C’est un grand message aux responsables Marocains car Baraka le peuple marocain on a marre de la situation installée par les Fassi Fehri au Maoc. Dégages les Minables des Fassi Fehri et leur proche. J’espère que notre jeune Roi passe tout de suite aux actes avant que sa soit trop tard.

  • louche mohamed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:25

    هنيئا للشعب المصري ……. ونتمنى التوفيق للشعب الجزائري غدا السبت إن شاء الله

  • رمزي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:11

    هاهي الجزيرة تساهم في اسقاط النظام المصري بعد النظام التونسي

  • FARAH
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:27

    por fin ha caído el dictador Mubarak , felicides al pueblo egipcio y a todo el mundo árabe…

  • NONO
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:31

    EL HAMDOULILAH WALLAHO AKBAR

  • aabdelahh
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:25

    سنة الله التي أزالت كل الآقنعة عن أنظمة الاستبداد مهما ادعت الخصوصية إن شاء الله أرى رأي العين التغيير سيزحف على باقي بؤر الاستبداد و الظلم و الحيف و أنظمة الحكرة الله الله يخليها بالخلة
    الدور على كل من يعرف نفسه ظالمما متجبرامنافقا غاشا لشعبه…. إما الرحيل أو التغيير الجدري أو الطوفان الذي سيجرف كل ظالم منافق كذاب و لن تنفع جميع قوات القمع السريع و البطيء و لا أدوات القتل و التنكيل
    الشعوب تنتظر رحيل الظلمة كلهم قبل أن تنهض لطردهم واحدا واحدا
    فأعدوا من الآ بياناتكم العاجلة لإلقائها قبل الأوان أو بعد فوات الأوان إما التغيير أو الطوفن الدي سيجرف معه جميع بؤر الظلم و الفساد.
    ما كاينش العام زين بعد اليوم أسيدي العام خايب موسخ ها دام الظلم فينا
    هناك خياران:
    1-التغيير الشامل
    2-أو الطوفان الشامل.
    فاختاروا لأنفسكم يا من بقي من حكام فالدور عليكم لا محالة

  • مغربية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:27

    مبروك للشعب المصري الصبور والمناضل, رحم الله شهداء أرض الكنانة وشهداء تونس. الحرية لكل الشعوب العربية والمسلمة.

  • زنوبةـ أكادير
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:07

    تحية تقدير لشباب مصر العظيم والصامد حققتم ارادتكم وانتصرتم والعوقبال الجزائر و ليبيا إنشاء الله
    زنوبةـ أكادير

  • مناضل
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:31

    مبروك للشعب المصري والف مبروك.
    نريد أن نعرف من تسلم شعلة الثورة العربية المقبلة؟الجزائر أم اليمن؟

  • arabi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:49

    الحمد لله دهب الطاغية و من دون رجعة هنيئا لكم ايها الشعب العربي الباسل حفظكم الله لالعروبة والاسلام

  • soufiane287
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:59

    لا يجب على شعب المصري نسي دعمنا لهم معنويا انا جد فرح و مبارك سيموت باْزمة قلبية بعد اْسبوع انشاْلله اسرائيل في حالة هستيرية الان ما ي دولة غير ديمقراطية قادمة عاشت فلسطين نتمنى منهم وقف اعطاء اسرائيل غاز و نحن مستعدون لتحرير فلسطين و عراق

  • mafgribi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:31

    الكرة الآن في مرمى عباس الفاسي ليتنحى قبل ان يحرقه الشعب

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:03

    أولا تحية إجلال و إكبار للشعب المصري, و أهنئهم على البداية الصحيحة لزوال غمَتهم واتمنى ان تحمل الأيام القادمة ماتمنَاه المصريون الأشقاء من خير, ثانيا إلى صاحب(ة)التعليق 58 التغير يقوده الشعب بغض النظر عن التمييز الجنسي,والعيب أن تستغلوا نداءات التغيير كمطية لترويج خرافاتكم,تالثا نناشد الملكة محاسبة الحكومة قبل أن يحاسبها الشعب.

  • ali
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:09

    تحية للـــشعـــــب الــــمــصــــــري وألـــف مـــــــــبروك
    -لاشيئ يعلو فوق صوت الجماهير-

  • omar kartah
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:23

    مصر تحررت من الظلم وقبلها تونس
    والجزائر الحبيبة ما زالت ترزح تحت ظغط العسكر
    والظلم والاستعباد ..لقد شوه حكام الجزائر وجه الجزائر
    وجعلوا منها قاعدة عسكرية تحاصر كل تقدم وفككوا بها
    شعوب المغرب العربي وقتلوا أحلام شبابه
    …فأنا من هذا المنبر أدعوا جميع شباب الفايس على
    دعم شباب الجزائر في ثورتهم الموعودة بكل الوسائل
    لأن تحررهم سيحررنا نحن أيضا

  • متتبع
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:51

    مبروك للشعب المصري
    إلى مزبلة التاريخ كل الأحزاب الادارية التي كانت تطمح إلى تونسة ومصرنة المغرب.
    أظن أن فؤاد عالي الهمة وحزبه سيكونان حزينين لأن مشروع الهيمنة فشل.
    يحيا الشعب المغربي تحت قيادة ملك البلاد.

  • مغربي و كفى معتدل
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:55

    تهانينا لمصر الحبيبة بحرية العقل و حرية الجسد..الآن و بعد تونس , مصر حتنوسنا على طول في ميدان الديمقراطية ..نأخذ منها و تأخذ منا ..و باركا من تكليخ العقل العربي..
    الآن رأيت أن إمارة قطر بدأت بالتهاني و أبدت المعونة لمصر..اخاف أن تتأثر مصر بقطر…على المغرب أن يبدي موقفه و بسرعة..و على المصريين أن يحذروا من تطلعات قطر فهي رياح عبرية بطريقة أخرى..أما تطلعات المغرب فهي الوحدة و التنمية للربوع العربية.. و بقلب سليم..

  • rasheed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:31

    ……………go……….go…….with out come back Go Cheap man wich congratulation to th Egyptian peoples…ive seen in my life

  • Siham de marrakech
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:03

    1000 Mabrouk pour l’egypte vraiment les egyptiens realisent une victoire inoubliable bravo bravo et je vous souhaite une trés bonne continuation inch’allah mais dés maintenant il faut travailler pour avoir 1 bn resultat

  • ak3ssite
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 16:31

    félicitation pour le peuple égyptien a l’occasion de démission de dictature et son système et vive la révolution et vive la liberté des peuples on souhaitant le départ des dictatures arabes suivants

  • و لد الشعب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:47

    هنيئا لشباب مصر٠ لقد رفعتم رووسنا٠ نتمنى لكم التوفيق ٠ المرحلة الموالية اصعب و اشد٠ لقد طردتم راس النظام٠ ولازال جسده و اذنابه بينكم٠ اللهم انصرهم و سدد رميهم انك انت نعمالمولى ونعم النصير

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:51

    كل شهر كايطيح واحد شكون مول مارس

  • simo
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:53

    لن يتغير شيء لا في مصر ولا في تونس. سيبقى الوضع كما هو، دهب واحد و سياتي عشرة. شعوب عربية فاسدة لا يصلح لها إلا نظام فاسد مثلها. لن يتغير شيء ما لم يغير الناس من انفسهم

  • taha
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:35

    نهنئ الشعب المصري بالفوز العظيم _الشعب المغربي bye bye mubarek

  • البيضاوي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:37

    مصر في أروع لحظاتها التاريخية، هنيئا للشباب الثائر ضد الفساد و الظلم و نتمنى لحكومتنا سقوطا مماثلا و عاش الملك محمد السادس.

  • racid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:33

    ceci un jour historique pour tous le monde arabe et musumlman, une autres histoire sera ecrite, mabbbrooook pour les egyptiens, dieu et grand, allllah o akbar.

  • وفاء
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:21

    Hألف مبروك لشعب مصر العظيم بنجاح ثورته قال تعالى فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية, صدق الله العظيم

  • ayoub el atrach
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:55

    ألف مبرووووك للمصرين بالخصوص و نتمنى النصر لفلسطين

  • Dethroner
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:57

    Congratulations to the heroic people of Egypt! Ayyuz noun a arraw n3mmi. AU SUIVANT: Algeria, Morocco, etc.

  • zakri
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:21

    زين العابدين بن علي _ 25 يوم
    محمد حسني مبارك _ 18 يوم
    عبد العزيز بوتفليق _ 10 انشاء الله
    مبروووووك للمصريين و العقبا لبوتفليقة

  • مناضل
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:23

    من النهاردة هارفع رأسي وأقول أنا عربي.
    شكرا لشعب مصر.

  • katib
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:23

    ن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..أللهم انصر عبادك المجا هدين المخلصين امضطهدين المحرومين من أدنى مستلزمات الحياة اللهم آمين يارب

  • Morocco 4eva
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:25

    congrats for the egyptians, who’s next ?? i rise my thumb and say algeria
    bouteflika one way ticket to south africa

  • بو حداس مغربي حتى النخاع
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:39

    قال تعالى: ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيزٍِِ:
    أتمنى من كل قلبي لمصر والمصريين الإزدهار والعفو والصفح عن إخوانهم الذين كانو مع النظام السابق: فهم إخوانهم كي لا يشمت بهم الأعداء :
    قال تعالى: وأن تعفوا أقرب للتقوى.
    وقال: وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم ،
    فقولو جميعا بلى.
    وضعوا يدا في يد من أجل مصر جديدة ولا تلتفتوا إلى من يزرع بينكم العداوة ويدعوا للا نتقام فهنيئا لكم لقد حققتم شيئا جميلا جميلا والله عجز عنه الكثيرون
    والسلام عليكم ورحمة الله
    وعند الله تجتمع الخصوم

  • المغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:51

    مبروك لشعب مصر وللعالم العربي

  • احلا م المغرية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:29

    الله أكبر الله أكبرالله أكبر
    واخييييرا!!!
    مبروووووووووووووووووووك للشعب المصري الحر انتصاره على الظلم و الفساد. نسأل الله أن يجعلها بداية للتقدم و الإزدهار لمصر و للأمة العربية
    والف شكر لشباب 25 يناير
    وانشاء الله بالتوفيق

  • تازية من المغرب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:11

    ألف ألف مبروك للشعب المصري
    أخيرا سقط الطاغية

  • khaled
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:41

    مبرووووووووووك للشعب المصري العظيم عقبال كل حكام المغرب العربي كااااااااااااااافة بدون استثناء

  • mohcine
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:43

    the president ancienne she is finishes function him and now the people egyptiene very happy was news happy for them

  • boutchichi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:27

    مبروك ياشباب مصر واتمنى ان لا تفرقكم الاحزاب واتمنى ان تكونون يد واحد مثل ماكنتم في الايام الماضيه

  • مغربية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:13

    ألف ألف مبروك للشعب المصري
    أخيرا سقط الطاغية

  • مناضل
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:57

    من النهاردة هارفع رأسي وأقول أنا عربي.
    شكرا لشعب مصر.

  • بدر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:53

    الله أكبر .
    نتمنى للاخوة المصريين ان يسييروا في المسار الصحيح وان يدحروا كل الانتهازين واصحاب المصالح الخاصة

  • imad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:59

    ههيييي ههههووو مبروك علينا هدي لبداية و مزال مزال

  • marina
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:33

    dnou gaza , the next

  • oum haytam
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:01

    hier j’ai pleuré par crainte mais ce jour je suis trés contente, vive le peuple d’égypte. alf alf mabrouk

  • مبروك مبروك
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:03

    مبروك مبروك مبروك مبروك لكل الشعب المصري

  • marbouh
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:57

    la chute de Moubarak le grand président au dépit de tout et de tous va avoir un revers de la politique du golf ,l’instabilité va régner sur toute la région ,une nouvelle guerre contre Israel va bientôt éclater …et Les USA ,l’occident et le Qatar vont regretter la tombée du régime Egyptien …
    L’armée Égyptienne est corrompue et la hache de guerre sera déterrée ….

  • المغرب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:15

    الله أكبر الله أكبر
    الله أكبر فوق كيد المعتدي
    والله للمظلوم خير مؤيد
    أنا باليقين وبالسلاح سأفتدي
    بلدي ونور الحق يسطع في يدي
    قولوا معي قولوا معي
    الله الله الله أكبر
    الله فوق المعتدي
    يا هذه الدنيا أطِّلي واسمعي
    جيش الأعادي جاء يبغي مصرعي
    بالحق سوف أرده وبمدفعي
    فإذا فنيت فسوف أفنيه معي
    قولوا معي قولوا معي
    الله الله الله أكبر
    الله فوق المعتدي
    قولوا معى الويل للمستعمر
    والله فوق الغادر المتكبر
    الله أكبر يا بلادى كبري
    وخذى بناصية المغير ودمري
    قولوا معى قولوا معي
    الله الله الله أكبر
    الله فوق المعتدي.

  • oumjonas
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:37

    دهب فرعون أخر بلا رجعة,وحسابه يوم القيامة عسير.من التالي ؟؟؟؟؟؟فهناك فراعنة كثير في بلداننا العربية

  • أبو هاجر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:49

    تحيامصر يعيش الثوار
    لكن مشكلةالمصريين بدأت بعد رحيل مبارك…
    غدا بعد أن ينام المصريون ويستيقظون على واقع مزر..قد يفهمون معنى كلمة ارحل..
    الله أعلم كيف سيصبح حالهم..هل سيتحسن أم سيسوء الحال أكثر مما كان..ننتظر الأيام المقبلة بل السنوات هي التي ستحكم ستقيم الثورة التونسية والمصرية..
    نتمنى كل الخير للأشقاء
    قد يندم المصريون عن فرصة الإصلاحات التي أطلقها ووعد بها مبارك.
    مبارك انتهى دوره ..الكرة في ملعب الشعب المصري..ننتظر ماهو فاعل..
    والسلام عليكم

  • khalid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:51

    الف الف مبروووووك للمصريين و العقبا لبوخنزيرة

  • TAHRIR
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:39

    Next

  • Basem
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:01

    نواز شريف للأحذية
    صالون زين العابدين للحلاقة
    مخابز و تموينات حسني مبارك
    القذافي للخيام
    علي صالح لإصلاح إطارات السيارات
    بشار للكبة و الفتوش
    الحريري كوفي شوب
    عمر البشير لبيع قطع غيار سيارات مستعملة

  • taliouin hor
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:03

    تحية للشعب المصري المناضل

  • khadija
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:41

    من قناة الجزيرة قدمنا لكم الحلقة الأخيرة من المسلسل المصري المباشر سقوط النظام من بطولة الشاب وائل غنيم والبطلة أسماء محفوظ ومجموعة كبيرة من الأبطال تعد بالملايين.
    وغدا إنشاء الله سنلتقي مع الحلقة الأولى من المسلسل الجزائري إسقاط النظام فابق…وا معنا على المباشر.

  • ولد مدينة لقديمة البيضاء
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:53

    سم الله الرحمان الرحيم ويعد أبارك للشعب المصري وأقول لكل مغربب حر لنتحد و راء جلالة الملك محمد السادس من أجل تنمية هدا البلد السعبد او ـنا يصراحة ضد حركة 20 فبرابر للأننا لانعرف نوايها الحقيقيقة حتى و لو كانت تدعي دفاع عن مصالح البلاد عاش الملك الله الوطن الملك

  • AHMED
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:55

    I am so impressed by what the people in Egypt have accomplished and send my condolences to the families of protesters who gave their lives for their country’s freedom.
    Good riddance.
    Next up: the Saudi king and all and the Fassi clan of his princes.

  • مصلح
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:05

    في الكواليس الله الوطن الملك
    العدالة والتنمية اختارت الله
    حزب الاستقلال الوطن
    حزب الاصالة والمعاصرة الملك
    اذا ماذا؟بقي الى الشعب لاشئ هؤلاء هم شعار الوطن اذا نحن مجرد ان مع
    20 فبراير من أجل
    الحزب الاسلامي
    والحزب الوطني
    وحزب صديق الملك
    فهل نحن مستعدين لضحد هذا العدو او اننا سننتظر حتى يموت او مساعدة امريكا لنا
    اعود الى الموضوع المهم وهو موضوع الشقيقة الجزائر
    اتمنى من قلبي ان يتحرر الشعب من البوتفليقة والجنرالات
    اوا فين هو النيف ديالكم
    بالمناسبة الجزائريين لهم مطاالب شرعية
    1 2 3 viva algerie

  • محمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:07

    نهنئ الشعب المصري بخلع الطاغية محمد حسني مبارك. عندما شعب يعكف عن الذهاب الى الانتخابات فهذه رسالة واضحة فإن خرج وإنتفض فويل لظالمين لن نقبل منهم عدل او تغيير

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:09

    عهد الديكتاتورية قد ولى
    المطلوب هو محاربة الخوف
    لا نسمع للبلطجية

  • Max
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:11

    مبروك ياابناء النيل يا اقوى حضارة في العالم مبروك يا شرفاء يا ابطال ثورة 25 يناير مبروك لرحم الام المصرية التي انشات رجال لا يخشون الموت مبروك لانهزام الطاغي الحرامي مبروك لسقوط معاهدة كامب دافيد مبروك للمصريين والفلسطنين على اسقاط حائط برلين مبروك لاسقاط خطط وملفات الصهيونية العالمية.

  • ismail
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:33

    con todos mis sentimientos ,con mucha felicidad,con todo mi corazon,os felicito pueblo egypcio,sois el futuro de vuestro pais,sereis un apoyu para todos los arabes,,que dios os ayudara para lograr todo lo que habeis luchado por ello,otra vez ,saludos y felicitaciones desde marruecos

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:13

    الله أكبر الله أكبر
    الف مبروك للشعب المصري الف مبروك

  • medadnani
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:35

    مبروك للشعب المصري الحر انتصاره على الظلم و الفساد. نسأل الله أن يجعلها بداية للتقدم و الإزدهار لمصر و للأمة العربية

  • hassan
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:55

    سقوط رحمة الله بكل من الشعب المصري والتونسي رياح قوية وعاتية تسقط رموز الانضمة الدكتاتورية الطاغية رياح اتجهة من الغرب الى الشرق وتعود من حيث اتت اي من الغرب اجواء غير مستقرة بحكومة المغرب الاقصى ارتباك واضح فيحالة الطقس بالحكومة المغربية عببس شرى جلابة دصوف ومضل مغيجيك مليح غير ضرك علينا زلافتك داير كشي ضوبرمان شارف عطيونا اصاحبي تساع راه كرهناكم

  • rachid maxter
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:47

    هنيئا، هنيئا للشعب المصري الشقيق الحر، هنيئا للثورة و من قادها و مات لها، هنيئا لميدان التحرير الذي أبى إلا أن يستقبل الشعب الغاضب، هنيئا للشهداء الذين قضواْ لنصرة وطنهم و شعبهم، هنيئا للشباب الباسل الذي لم يقبل الذل ولم يرضخ له، هنيئا لكل من صاح “الشعب يريد إسقاط النظام”، هنيئا لكل من جعل جلده و دمه ثمنا رخيصا لقضية غالية. هنيئا لك يا مصر، و الشكر كل الشكر لشباب مصر، رفعتم رأس بلدكم عاليا، فليرفع الله شأنكم عاليا. آمين.

  • Marokino
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:37

    سقط الطاغية ظهر الحق وزهق الباطل ، ان الباطل كان زهوقا ، اتمنى وادعو جميع الشعوب العربية للثورة لنيل حريتها ،

  • simo
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:15

    عاشت الشعوب حرة عاشت الشعوب حرة.مبروك لمصر وشكرا للفيسبوك واليوتوب والتويترسلاح من لاسلاح له وتحيا الجزيرة منبرا لمن لامنبر له.

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:45

    ميدان التحرير
    والغضب والرحيل
    سكبت على حوافه الدماء
    فأضحى ميدانا للشهداء
    ضل صامدا
    فأورقت على جنباته..
    المساجد والكنائس
    وزارته الفراشات والنوارس
    والنساء وأطفال المدارس
    بدأ من الصفر
    صمد لأكثر من قهر
    وصمد حتى انبلاج الفجر
    ليلد هرما رابعا
    من حرية ومن فخر

  • mowatin
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 14:39

    ادا اراد الشعب ان يعيش فلابد ان يعيش و لبد للظلم ان ينجلي

  • محمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:47

    الله أكبر و لله الحمد
    الله أكبر و لله الحمد
    الله أكبر و لله الحمد
    مبروك للشعب المصري على انتصاره التاريخي على الظلم و الفساد و اﻹهانة و الفقر و الخيانة ….
    و تحية للشعب التونسي البطل و بالخصوص للشهيد محمد البوعزيزي و أقول لكل المسلمين و لكل المستضعفين في اﻷرض تصبحون على ثورة مباركة تعيد الحقوق ﻷهلها و تمرغ أنوف الظالمين في الوحل. ” و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون”
    أما من الثالث؟؟ فأحذر كل الذين يقولون بأن بلادهم مستقرة من هبوب رياح الثورة ﻷنها تأتي فجأة و بدون إذن من أحد و بدون علم المخابرات ، فلقد تبجح ابو الغيط بعد ثورة تونس أن بلاده مستقرة و أن من يقولون بأن مصر هي رقم 2 انما يحلمون , و فعلا تحقق الحلم .
    نصيحتي للمسؤلين المغاربة : بداية واحدة صحيحة صادقة خير من بدايات متعثرة , ردوا المظالم إلى أهلها ، أطلقوا سراح المظلومين ، حاسبوا المجرمين الحقيقيين , اعطوا الكلمة للشعب ليحدد من يحكمه, و ليحاسب من اختاره … فاﻷيام دول و الله عز و جل يمهل و لا يهمل , و كفانا خداعا لشعوبنا و نفوسنا في اﻹعلام و غيره, و اتقوا دعوة المظلوم فإنه ليس بينها و بين الله حجاب حتى و لو كان المظلوم كافرا , ” و ما كان ربك نسيا” , ” إن الله لا يظلم الناس شيئا و لكن الناس أنفسهم يظلمون ” و كما تدين تدان
    و الله أكبر و لله الحمد
    الله أكبر و لله الحمد
    الله أكبر و لله الحمد
    و النصر و التمكين للمظلومين و الخزي و العار للظالمين
    و الحمد لله القهار الجبار المنتقم الملك القدوس العزيز الحكيم …

  • حمدة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:49

    هنيئا لشعب مصر وللامة العربية والاسلامية جمعاء وكل الاحرار في العالم بنجاح ثورة القرن الواحد والعشرين

  • omar
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:17

    اقول للحكام العرب قد علم التاريخ من يصنعه ان لن يدوم قهر وقد علم التاريخ من يكتبه ان لحروف حمر. مبروك للاصرار والتحدي والصمود….

  • asmae maghribiya
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:19

    الف مبروكككككككككككككككككككككك ياشعب مصر والله لقد حققتم نصرا لطالما انتظرناه بفارغ الصبر مرةاخرى الف مبروكككككككككككككككككككككك

  • أبو الصفاء
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:21

    لا تحلموا بعالم سعيد فخلف كل قيصر يموت قيصر جديد..
    وخلف كل ثائر يموت أحزان بلا جدوى
    ودمعة سدى….(أمل دنقل)هذه البداية فقط و الدكتاتور مضى وترك جدوره تتحكم في مؤسسات البلاد…هذه مجرد بداي و الطريق إلى العدالة و الحرية شاق و طويل…بداية موفقة لكن الما سيأتي هو الأهم…

  • mar
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:51

    الف مبرووووك لكل الشعب المصري والشعوب العربية التي فرحت بهاد الانتصار العضيم للشعب

  • omar
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:23

    اقول للحكام العرب قد علم التاريخ من يصنعه ان لن يدوم قهر وقد علم التاريخ من يكتبه ان لحروف حمر. مبروك للاصرار والتحدي والصمود….

  • Rifi filghorba
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:39

    Au suivant …..

  • بدوي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:25

    هنيئا لشعب مصر ولللمة العربية .ارفع راسك أيها الانسان العربي انتهى زمن الخنوع رياح التغيير هبت .

  • حياة الكرام
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:27

    مبروك للمصريين،الخطوة التالية : 1)المطالبة بحل مجلسي الشعب و الشورى 2) رفع حالة الطوارئ 3) إطلاق سراح السجناء السياسيين 4) تحديد موعد إنتخابات 5) حل الحزب الحاكم 6) محاكمة مبارك مع حجز قصوره 7) طرد السفير الإسرائيلي

  • mostafa
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:29

    1- إلغاء الدستور الحالي والدعوة إلى جمعية تأسيسية يمثل فيها الجميع، تصوغ دستورا ديمقراطيا يقطع مع كل أشكال الاستبداد والاستفراد والاستئثار بالسلطة والثروة الوطنية ويحفظ الكرامة الإنسانية للمواطن المغربي والعدالة السياسية والاجتماعية والحقوق والحريات العامة. وينص على فصل واضح وحقيقي للسلط، وعلى استقلال ونزاهة القضاء، وعلى مبادئ وآليات التداول السلمي للسلطة بناء على الاختيارات الحرة والنزيهة للشعب المغربي.
    2- وضع حد لنهب الثروة الوطنية وهيمنة المؤسسة الملكية ومحيطها الخاص على الموارد الأساسية للاقتصاد الوطني وللمال العام بشكل فاحش ومغرق في الترف. مقابل الفقر والبؤس والحرمان الذي تكتوي به الملايين من أبناء هذا الوطن العزيز… فلا يعقل بأي حال من الأحوال شرعا ولا قانونا ولا عرفا أن تتصرف حفنة من الناس في ملايير الدولارات من الدخل الوطني ويغرق البلد وأبناؤه في العوز والمعانات والأمية والبطالة والتخلف وانعدام الخدمات الأساسية الضرورية للحياة الكريمة.
    3- الشروع فورا في حلول حقيقية وجذرية للمشاكل الاجتماعية العويصة التي يعاني منها شعبنا الكريم، ومنها الغلاء المهول للأسعار والخدمات ومشكل الشغل والسكن وتأخر أو عدم الزواج نظرا لصعوبة تكوين الأسر ومشاكل الصحة والتعليم وفساد الإدارة وأمن المواطنين والفوارق الفظيعة في الأجور (بين الأدنى والأعلى هي من 1 إلى 10000، وفي أوربا وفي أقصى الأحوال هي من 1 إلى 100).

  • عادل شوقي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:31

    هنيئا، هنيئا للشعب المصري الشقيق الحر، هنيئا للثورة و من قادها و مات لها، هنيئا لميدان التحرير الذي أبى إلا أن يستقبل الشعب الغاضب، هنيئا للشهداء الذين قضواْ لنصرة وطنهم و شعبهم، هنيئا للشباب الباسل الذي لم يقبل الذل ولم يرضخ له، هنيئا لكل من صاح “الشعب يريد إسقاط النظام”، هنيئا لكل من جعل جلده و دمه ثمنا رخيصا لقضية غالية. هنيئا لك يا مصر، و الشكر كل الشكر لشباب مصر، رفعتم رأس بلدكم عاليا، فليرفع الله شأنكم عاليا. آمين.

  • Mohamed_Gau Algesheim Germany
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:41

    Alles gute für unsere Brüder in Ägypten. Möge Allah sie helfen sich zu erholen und uns den weg für eine Molslemische Ummat bereitstellen. Amin

  • abo zrough
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:43

    as my jada lah yarhamha said one day ;the water and the broom until the deep ocean …. et pour algerian man i say 1 2 3 next l algerie ca serait du bien fait pour le peuple pas pour toi algerian man car t es k un dog de tes superieurs

  • أيوب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:19

    عندما سمعت بتنحي الفرعون فغرخت كتيرا وؤهنيئ كل السعب المصري على هدالإنتصار الدي شارك فيه كا فئات الشعب سوع المثقفين أو الأمين أو الفقراء أو الأغنياء وهدا دليل على الطروف المزرية التي يعشها الشعب

  • hakima
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:59

    vous croyez que egypte va change?absolument car celui k viendra gouverner sera un arabe donc meme scenario et tt ceux k protestent tt ce peuple le premier k aura opportuinite d etre un gouverneur sera le triple” moubarak.mais je dis felecitations au peuple egypte pour la victoire

  • حسناء المغربية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:21

    السلام عليكم . كنت قررة ان الزم الصمت ولا اعود لى الكتابة على الاقل الان فى ظل هده الظروف ولكن لم اسظظع اخفاء فرحتى لى رحيل مبارك الفرعون مبروك يا شعب مصر مبروك يا شباب الثورة ايها الابظال ولكن مازلت مخوفى قائمة اخشى بل اخف على هده الثورة اخف ان تصبح فتنة الله يحمكم ياشعب مصر الله يحمكم حفظو على بلادكم جزاكم الله خير الله ينصركم ويوفقكم لما يريده ويرضه الله اكبر كثيرة والحمد لله بكرة واصيلا الله ينصركم يارب

  • مغربي عربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:35

    مبروك لاخواني المصريين سقوط الطاغيه آخر الفراعنه اليوم يوم عرسكم ورحم الله شهداء الحق والحريه والكرامه وان موعدهم الجنه مليون مبروك ان اراده الشعوب لا تقهر

  • khalid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:29

    アッラーからのみ勝利が来る

  • shokri
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:57

    اخيرا سقط اخر فرعون مصر بئرادة الله ثم صمود الشعب المصري البطل الشكر لك يا الله و للشعب المصري و الجزيرة الدين خلصو كل الشعوب العربية و الاسلامية من هدا الطاغوط

  • insan
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:29

    تمكن الرئيس التونسي السابق زين الهاربين بن علي من فك شفرة الرسالة التي بعتها الشعب المصري لحسني مبارك مستفيدا اي زين العابثين من خبرته في المجال فَفَهِمَا الاتنان الرسالة. وفي خبر عاجل اخر ورد للتو اطفأ جميع القادة العرب جوالاتهم خوفا من رسائل مماتلة

  • حمامة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:59

    النوبة على يا زنوبة
    الله أعلم انا أعتقد ليبيا
    الله يستر وخلاص .مبروك عليكم يا مصريين يويويويويويويويويو

  • ayat
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:03

    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    نسأل الله أن يجعلها بداية للتقدم و الإزدهار لمصر و للأمة الاسلامية

  • ابو زكرياء
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:05

    ظهر الحق ( انتصار الشعب )

    وزهق الباطل ( فرعون مصر )
    ان الباطل كان زهوقا

  • lمغربية حتى النخاع
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:01

    مبروك لشعب مصر العظيم، صبرتم و نلتم، الله يساعدكم على اختيار رجل متقي الله يخدم البلاد و العباد، و يحمي وطنكم من الفساد و الاطماع
    كما صليتم صلاة الحاجة، صلو الجمعة الجاية صلاة الشكر و الترحم على الشهداء اطلبو الله ان يجعلكم موحدين و يامركم احسنكم
    يالله يا بوتفليق بقا تجمع حوايجك من دابا، و خد غير حوايج الصيف حيت الخليج ما فيهش البرد ههههه
    و عاش ملكنا حبيبنا فخر بلادنا، الله يحفظو لينا و يحفظ وليداتو مولاي الحسن و لالة خديجة و جميع الاسرة الشريفة

  • ahmed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:43

    الف مبروك للاخوه الشرفاء بمصر العزة والاباء. الدور على مين؟

  • مسالم حتى حين
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:07

    أيها النظام المغربي المخزني آن الأوان لكي تقدم التنازلات المؤلمة فقليل من الحكم المداوم خير من كثير مهدد بالقطع فالجزيرة أمامكم والصحف الاسبانية والفرنسية ورائكم والالبوليزاريو خلفكم والفقر والفساد محيط بكم فاين المفر وقد اعذر من أندر

  • عمرو مويسى
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:53

    جاء الحق وزهق الباطل ، واخيرا تنفيست الشعوب العربية هواء نقيا ، تخية اجلال وتقدير للشعب المصري الذي صمد وواصل النضال الى ان اطاح بعمي بامبارك وتحية اجلال للجيش المصري ، لقد كانت تحية قائد القوات الجوية للشهداء وهو يتلو البيان رقم 03 معبرة ومؤثرة جدا ليس كجيشنا حين قمع المتظاهرين سنة 84 بل دفن الناسي وهم احياء وقبل ذلك خلال اخداث الريف وفعلها بفاس

  • AICHA
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 19:55

    اللص كبخاف من 2 مول الدار الى فاق و الشعب الى عاك
    باي باي بابا مبارك الله لا ببارك فيك انت و كل من ينهبون ثروات هده الامة

  • محمد {ش}
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:21

    سقط فرعون العصر الحديث الفراعنة القدامة بناو الاهرامات وهذا بنا جذار العار في اسرائيل بالاسمنت والحديد المصري تبا لك ولامثالك

  • Somewhere in the world
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:15

    Premièrement félicitations pour Masr et Masreen comme ils aiment être appelé. Chaque fois que je lis les commentaires dans Hespress, ca me touche bcp car les agents de L’intérieur et du maghzen font des commentaires stupides comme ils sont encore dans la jahiliya. Je veux juste vous dire : réveillez vous. Vous ne voyez pas que le monde change. Le peuple n’est pas stupide et c est pas comment avant que tu peux les cacher les vérités et la réalité des choses. Chaque fois que je visite le Maroc, il me touche de voir la pauvreté, la misère, le sommeil des administrations, mahsoubiya et la disparité des classes sociales. Sans oublier le manque de l’indépendance de la justice et la corruption de bas jusqu’au haut. Il y a une amélioration on ne peut pas le nier mais ces derniers années, il y a aussi un recul surtout au niveau de la presse. La politique extérieure marocaine aussi est un autre sujet qui essaie de préserver les intérêts de certains individus sur le compte de la dignité des marocains. Si tu veux savoir, demandes partout au monde sur la réputation des marocains et des marocaines et tu vas apprendre comment les autres nous voient (les scandales UAE, France, Italie…) (la prostitution, superstition…).
    P.S : Encore une chose pour Hespress, on est mare de vos commentaires et vos attaques sur la personne nommée Rachid Nini. Vraiment vous montrez le contraire de la qualité de votre site.

  • mimi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:13

    mabrouk pour le peuple egyptien. c est un tournant historique pour les pays sous devoloppes.d orenavant ce sont les peuples qui vont maintenir ou destituer les regimes en fonction de leurs realisations et de leur traduction des aspirations populaires pour la democratie et le devoloppement socio economique.fini l ere du maintien des regimes par les forces exterieures ou l armee ou la police .le modele tunisien a demontre que sans democratie le devoloppement socio economique aboutit a l echec

  • سعاد كندا
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:39

    سقط حسني مبارك وسقطت في نضري يا محمد فؤاد ويا تامر حسني الله يعوض عليكم مبروك والف مبروك

  • القرش
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:19

    عجيب هو يوم الجمعة .وعظيم وكريم. ففيه أسقط العرب ثاني دكتاتور .وفيه سيسقط بعضٌ من الباقين إن شاء الله .
    تدور على مواقع الفايسبوك نكتة تقول أن الحكام العرب سيلغون يوم الجمعة
    لقد ولد العرب من جديد اليوم جمعة الأردن، جمعة فلسطين، جمعة سورية، جمعة ليبيا، جمعة اليمن، جمعة المغرب، جمعة الجزائر، جمعة السعودية، جمعة العراق. كلها ستأتي تباعاً باذن الله.
    نطلب من قناة الجزيرة أن تضع ميزان الحرارة في طيز كل حكام العرب الآن.

  • kamal
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:17

    أعظم الأيام عند الله هو يوم الجمعة و هو أحب الأيام عند المسلمين..و سبحان الله فيه سقط نظام زين العابدين و نظام مبارك..فسبحان الله و لااله الا الله

  • mary
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:39

    ألف مبروك لشعب مصري والله أكدع ناس الله أكبر

  • the northern citizen
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:23

    Finally,he was removed from the power seat that had been glued to his backside for 30 years!what a stupid ,pompous and corrupt “leader” he had been.In that long period of time,other nations have become well advanced and powerful whereas Egypt under his “leadership”has become a complete disaster.But the great people of Egypt have never been so united against his brutal rule.Now they can rejoice and every decent human being is celebrating with them.The Arab people are definitely uniting themselves .The Arab journey to freedom and democracy is becoming a reality.There is no way this beautiful journey is going to stop.The Earth is speaking .Arabic

  • Moghrabi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:25

    Et de deux!!! Au prochain.

  • Amiral2020
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:27

    وااا دابـــــا.. أم الـدنــيــــا
    Amicalement Amiral

  • سعاد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:53

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    اول ماابدء به حديتى هو ان الله مع الصابرين والله لا يغير مابقوم حتى يغيرو ما بانفسهم صدق اللع العظيم
    النصر النصر يا ممصر الغالية يا من افضتي عيوننا دموعنا ومنحتي امة بطولة وعزيمة يامن صمدت وتشبتتي الى اخر رمق يا اغلى الشعوب اسجد لله تعالى حمدا على نصركم واطوق ان اقبل كل الارض التي تمشون عليها واقبل اياديكم احبائي يافخر كا المسلمين يامن اعطيتم درسا على العروية والشجاعة وعلى البسالة اللهم امنحنا القوة والصبر على كل كل قطرة دم من دماء شهدائنا ورزق اللهم اهالي الشهداء الصبر والسلوان ولكم يا فخر الامة مني انا كل التقدير ولتحيو شرفاءولتموتوا شرفاء.سعاد

  • ras l7anot
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:31

    عاجل : الجزيرة تجمع كمراتها و تتجه نحو الجزائر لتنحية بوتفليقة هههه

  • حسن
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:41

    هنيئالشعب مصر العظيم انتم السبقون ونحن اللاحقون

  • abdeali
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:43

    filisitatdépart du pouvoir de Moubarak a été iuon le egypten félicitations au peuple égyptien à nouveau

  • حياة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:35

    تحيا مصر ام الدنيا و تحيا الديموقراطية و تسقط الديكتاتورية الهمجية المستبدة الحمد لله علي رجوع كرامة العرب

  • تالع -اسدالريف
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:17

    على صعيد اخر عم الحزن والنكد قصور ال سعود وملك الاردن وملك البحرين وملك ليبيا وديكتاتور الجزائر وديكتاتور السودان بعد ان دعموا فرعون مصر وحرضوه على البقاء الى درجة ان ملك السعودية عرض تعويض الفرعون بمليار دولار لتحل محل المساعدة الامريكية التي هدد الكونغرس بايقافها.سقوط الفرعون ارعب ديكتاور الجزائر لان سقوطه تم قبل يوم واحد من مظاهرة مليونية اعلن عنها الشعب الجزائري ونقلت نقلت صحيفة ‘الخبر’ الجزائرية عن مصادر وصفتها بالمؤكدة أنه تم تسخير 30 ألف شرطي من مصالح الشرطة القضائية ووحدات التدخل السريع ومكافحة الشغب، تم استقدامهم من عدة محافظات ، منها وهران ومستغانم وتلمسان وبعض ولايات الوسط، لضمان تأمين العاصمة من أي محاولات تخريب يمكن أن تحدث أو تفتعل، حسب ما هو متوفر لدى مصالح الاستعلامات الأمنية، خلال المسيرة التي دعي إليها هذا السبت.وقالت الصحيفة نقلا عن ذات المصادر إن ما يقارب 30 ألف شرطي من مختلف الرتب والاختصاصات ووحدات التدخل السريع ومكافحة الشغب تصل الخميس إلى العاصمة الجزائر لتشكيل طوق أمني محكم، وقد تم تخصيص أماكن لاستضافة هذا العدد الكبير من رجال الشرطة بالعاصمة
    وفيما تبدو نوايا الحكومة من استخدام هذا العدد الكبير من رجال الشرطة تطويق المظاهرات أصلا ومنع حدوثها، حرصت نفس المصادر التي نقلت عنها الصحيفة على التأكيد بأن هذا العدد تم تسخيره لتأمين العاصمة تجنبا لمحاولات إثارة أعمال الشغب والتخريب.وعلقت “الخبر” بأن هذا العدد من أعوان الأمن يعتبر الأكبر منذ سنوات، على اعتبار أن كل الاحتجاجات ومحاولات تنظيم المسيرات بالعاصمة من قبل، لم تسخر لها مثل هذه الأعداد من أعوان الشرط

  • Fouad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:27

    ألف ألف ألف مبروك لكل الإخوة المصريين

  • الحق
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:49

    ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا,
    فهنيئالشعب المصري

  • MB
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:29

    Malheuresement on chante comme des brebis galeuses mabrouk mabrouk rien n’est changé d’abord ,2 eme choses le pauvre moubarek a tous donner a cette Egypte qu’est ce qu’il a eu enfin il ete soldat politicien maestro de la politique intrenationale bien, respecter malgrés sa complicité avec israel mais , qu’on veux ou non l’etat d-israel existe et existera toujours la solution c’est la paix avec eux comme ce pauvre homme a fait pour que son pays ce sent en paix laissons le bon homme tranquile il est malade du cancer ,seul dieu peut juger Rassoule salla ALLAHO alih a dit IRREHAOU AZIZ KAWEMINE DOULLA ;il faut qu’il s’en aille traquile et avec honneur des braves hommes .mettez vous au travail les egyptiens montrez nous ce que vous avez a faire maintenant ,soit les nouveau renards a soifer a l’argent soit les hypocrites comme baradaai soit les les barbus khwanjyas comme on les appels au maroc ces barbus qui n’ont aucun principe halal pour eux haram pour les autres, que dieu vous aide a dépasser cette crise , et que Dieu aide ce pauvre Moubarak a supportet et s’en passer de cet incident, je lui souhaite de mon profond coeur un bon retablissement de sa santé le pauvre homme chafaho ALLAH oua ASSALAM, Excelence l’ex President M Housni Moubarak a mon nom je vous remerci pour tous ce que vous avez fait pour les nations arabes , un jour ces jeunes seront conscient de votre attitude je suis sur que dieu ne vous oubliera pas

  • ayour
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:09

    les raisons pour lesquelles se sont soulevées les peuples egyptiens et tunisiens existent aussi chez nous au maroc voire plus que chez eux ils s’agit de la corruption clientilisme nipotisme et tous les maux sociaux.tous les responsables chez nous sont des pilleurs chafara wallah men les ministres les gouverneur les responsables wa kolchi hadchi bzaf.il faut ke le roi prend des decisions dans le sens de le bonne gouvernance et non pas juste les discours lkhawyin rah tachfart bla hsab sans oublier l’armé lmohim kolchi le corps administratif militaire judiciaire kolchi malade cancer de corruption.tout cela ne va mener qu’a des soulevement au maroc car had chafara pillent au nom de roi

  • happy
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:11

    يجب محاكمة مبارك و أعوانه

  • lahsen
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:23

    « …. Les grandeurs, dit Pangloss, sont fort dangereuses, selon le rapport de tous les philosophes : car enfin Églon, roi des Moabites, fut assassiné par Aod ; Absalon fut pendu par les cheveux et percé de trois dards ; le roi Nadab, fils de Jéroboam, fut tué par Baaza ; le roi Éla, par Zambri ; Ochosias, par Jéhu ; Athalia, par Joïada ; les rois Joachim, Jéchonias, Sédécias, furent esclaves. Vous savez comment périrent Crésus, Astyage, Darius, Denys de Syracuse, Pyrrhus, Persée, Annibal, Jugurtha, Arioviste, César, Pompée, Néron, Othon, Vitellius, Domitien, Richard II d’Angleterre, Édouard II, Henri VI, Richard III, Marie Stuart, Charles Ier, les trois Henri de France, l’empereur Henri IV ? …. »
    voltaire
    le Chah ……Benali…………Moubarak……..à qui le tour

  • mouslim tawri
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:09

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد خير الخلق و اللهم انصر عبادك المؤمنين آمين.
    تحية نضالية للشعب المصري. الشعب المصري قال كلمته و علمنا دروسا كثيرة اولها الاتحاد قوة… الم ياتي دور المغاربة لكي يقولوا كلمتهم الى متى النظام الفاسي? الى صتى الاستبداد و الظلم و القمع…???
    ‘تكلم تمت تصمت تمت ادن تكلم و صت’

  • mokhtar
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:15

    أين أنِت يا من تريد أن تحرق المتظاهرين ، ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • mohamed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:05

    عاجل : الجزيرة تجمع كمراتها و تتجه نحو الجزائر لتنحية بوتفليقة

  • المستجير بالله
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:33

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
    قمت بالمغادرة السيئة. بالمـــــاء
    والشطبة .
    ولكن بقي لك ان تحاكم بهمة الخيانة
    العظمى.والله ارزقنا حسن الخاتمة.
    يالطيف على لصقة…خبيثة.

  • beeman
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:45

    The corrupted regime is still in place despite mubarak apparent redigning.Most of the army is pro israel and pro USA and the game is still the same. the police will make egyptians suffer more and more unless army distant itself from USA and zionist entity.GAME not over yet!

  • abdou
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:37

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    لقد تم النصر:و لا صوت يعلو فوق صوت الشعب صوت الحق،كما قال أبو القاسم الشابي:اذا الشعب أراد يوما الحياة فلا بد أن يستجيب القدر،سقط الفرعون الاكبر مباركعنخمون فعلا مصر أم الدنيا و لكي لا ننسى فالمغرب أبوها

  • هشام البارساوي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:17

    الف مبروك من القلب لكل الشعب المصري رفعتم راس كل العرب عاليا
    واتمنى الان من الشعب الجزائري ان يستفيق من سباته العميق ويتحلى بالشجاعة لاسقاط نظامه العسكري الدكتاتوري الفاشل الذي يدمر الجزائر ويقف عبقة لتشكيل اتحاد مغاربي تسوده الاخوة ان شاء الله
    يا رب يوفق الشعب الجزائري في مسيرته غدا

  • marocain libre
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:31

    مبروك مصر
    انصح ملك المغرب ان يعجل بالاصلاحات خاصة الدستورية قبل فوات الاوان

  • عايق
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:19

    اسمح لي يا صاحب التعليق 218 لأنني سأقتبس تعليقك و أقول
    – ظهر الحق ( استرجع الشعب سلطته التي اغتصبها الديكتاتور الطاغية)
    -وزهق الباطل (حزب الديكتاتور الحزب الوطني الديمقراطي و التجمع الدستوري التونسي)
    – إن الباطل كان زهوقا( حزب ديكتاتور الداخلية الأصالة و المعاصرة )

  • farid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:33

    C’est bien que Moubarak soit tombé après ses échecs dans la politique arabe notamment vis-à-vis d’Israil.
    mais, est-ce que les egyptiens et tunisiens sont actuellement un peuple démocratiques?
    non, ils ont vaincu la peur vis à vis de leurs régimes dictateurs. Et la démoratie reste cependant un long chemin, mais pas impossible si volonté il ya.

  • brahim
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:05

    game over
    Round 3 (algérie), ready goo
    Vive le Roi

  • moulay ahmed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:33

    هنيئا لك يامصر ام الدنيا والعز لاب الدنياالمغرب بزعامة صاحب الجلالةوالمهابة اب المغاربةمحمد السادس نصره الله

  • ahmed mekns
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:19

    عاشت الشعوب حرة عاشت الشعوب حرة.مبروك لمصر وشكرا للفيسبوك واليوتوب والتويترسلاح من لاسلاح له وتحيا الجزيرة

  • salim
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:23

    Who is next….

  • le peuple
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 17:29

    le peuple tunisien à gagné sa liberté et plus de 50 milliard d’euro… le peuple egyptien à gagné sa liberté et plus de 70 milliard de dollars…à qui le tour

  • rachid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:13

    تستمرّ الإنتقالات الشتوية لهدا العام .. مبـارك ينضم إلى بن علي إلى إتحـاد جده

  • ادريس
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:21

    بصراحة وبالرغم من كرهي الشديد لهذا الادمي العميل لاسرائيل فقد بكيت كثيرا وحز في قلبي كثيرا الطريقة التي رحل بها والرجل مريض يعاني الالم الشديد _ ما احسن ان يحب الشعب حاكمه ونظامه والعيش جنبا الى جنب فكلنا فانون واخرها موت

  • ahmed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:09

    بيان1 كيف وصل أمير قطر إلى الحكم
    ما دورالشيخة موزة في الحكم

    لماذا لا تغطي الجزيرة الإنجليزية أخبار فلسطين بشكل واسع

  • bilal
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:15

    الحمدلله أنا مصري كنت مشارك في الثورة في ميدان التحرير والحمدلله سعيد جداً بكل الأخوة العرب وخصوصاً المغاربة لدعمهم لنا في إسقاط هذا النظام تحيا مصر والمغرب وباقي الدول العربية.. ومازال دم الشهداء منور ميدان التحرير

  • twitter
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:35

    الى من احيا فينا الامل شعب مصر للعضيم
    المجد لي الشهداء المجد للحرية, وفي الاخيرعاشت قناة الجزيرة

  • wajdi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:45

    الله على راحة الله

  • amine
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:37

    أغلب التوقعات ألأدمية ، وأرقى ألإختيارات ألإنسانية و أشجع الثورات الحقوقية كانت وتبقى إلى ألأبد لها شرف ، حيث كل ألمفاهيم اللائقة و الغير الائقة شيء ليس له إجرائات تتحكم في مجراها ، وإنما كونها على التطبيقية قرارها ، توضيح هنيئا للشعب المصري كل شيء متم أكثر من النظام و التوضيح الثاني أن حسني مبارك خانه النظام بداية و نهاية . و حسبي الله ونعمة الوكيل على كل من مات جاهد و ظلما وعدوانا . رحم الله كل الشهداء و منهم لله كل من يتسبب في قتل ألأبرياء .
    .

  • OMAR
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:37

    BRAVO L’ÉGYPTE ET VIVE LA LIBERTÉ de tout les payes musulmanes

  • ARKHA_MAN
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:25

    ألف ألف ألف مبروك لكل الإخوة المصريين

  • nadir
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:01

    تعلم كيف تسقط النظام في 17 يوم وبدون معلم كتاب ( ثورة مصر) حاليا في الاسواق

  • koltoume
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:31

    bravo MB commentaire 245 tu as bien dit
    اتمنى من خواني عدم التشفي و عدم التحريض على الفتن ووقاكم شر ابناءكم و بناتكم و ذويكم فنحن لا تريد الاذى لا للجزائر او غيرها ففيها اهلنا و اخواننا حفظنا و حفظكم الله

  • أحرار المغرب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:41

    لأننا سئمنا سطوة آل الفاسي على وطننا ندعوكم لمساعدتنا على إسماع صوتنا نحن أحرار المغرب و أبناءه الأوفياء في صفحة antifasifihri
    على facebook

  • kord
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 15:37

    ان انتصار الشعب المصري هو بداية انتصار العالم الاسلامي والعربي وقد ابان الشعب المصري عن صبره و ذكاءه تجاه هذا الطاغوت الذي ظهر على حقيقته واتمنى ان تفهم الانظمة المتبقية الدرس كاملا بدون اخطاء (الاخطاء غيرمقبولة هذه الفترة) تحية خاصة الى الشعب المصري و التونسي

  • كاتب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:29

    مبروك على الشعب العربي كافة والشباب العربي خاصة شباب القرن 21. اما نحن المغاربة لنجعل يوم 20 فبرايرسلميا يوم القطيعة النهائية مع الماضي ويكون يوم تاريخ الجديد للشعب كلنا ضد الفساد 2011 عام الذي يسير فيه الشعب نفسه لمحاسبة الفاسدين (الشعب يريد…)

  • 3asmi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:39

    je filicite le peuple ami eit frere egiptien pour leur reussite

  • marocaine
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:57

    hossni moubarak game over

  • mly
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:11

    لقد عمت الفرحة قلوب الشعب العربى المسلم ,وتكاد فرحتنا تفوق فرحة المصريين.الحمد لله الشكر لله على نعمة التخلص من الدكتاتوريات والظلم والفساد والمفسدين اللذين وقفوا امام الوحدة العربية,مكتفين في ارضاء الغرب.فمزيدا من الحرية لباقي الشعوب المستضعفة في مشارق الارض ومغاربها.وانشاء الله الى الوحدة العربية سيرين.

  • عبده
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:27

    وش حاسبين رواحكم …. و أنتم شعب مخدر تخديرا كليا للاسف….. الجزائريين حارين عليكم…..والصحراء غربية مهما تغير النظام…….

  • من السعودية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:11

    مصر انتهو منها ياقدعان
    خلاص مش عارفين راسهم من رجليهم المصاريه والدول صديقه مبارك راح تسحب مساعداتها لمصر بالاضافه الى ان السياحه انضربت
    الان قناة الخنزيرة جمعت بلطجيتها من الصحافيين وحطت في ارض الجزائر
    انتبهوا منها هتيجي ليكم فهي حاااقده على المغرب الذي طردها وقفل مكتبها ان لديهم خرطه طريق فهم بداو باصغر دلوه عربيه ودمروها ثم اكبر دوله ودمروها سياستهم صهيونيه بحته وهو استعمار جديد
    عليكم الحذر يامغرب

  • احمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:59

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد اللهم اجعله نصرا لاخواننا المصريين ولكل المسلمين واجمع شمل الامة الاسلامية من مشارق الارض الى مغاربها وول علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا وانصرنا نصرا عزيزا مؤزرا على كل المتصهينين والعملاء والخونة والمحتلين وكن لنا وليا ونصيرا اللهم امين

  • Ben Barka
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:13

    Je pense que les gouvernants marocains ont suivi avec intérêt et surtout avec inquiétude voire peur ce qui s’est passé en Tunisie et en Egypte et à leur tête le roi. Je crois qu’il est temps qu’ils tirent les leçons de ces 2 révolutions populaires et qui donnent du baume au coeur à tout citoyen assoiffé de liberté et de démocratie. Il est GRAND temps que le roi opère des changements et des réformes en profondeur qui vont dans le sens de la répartition de la richesse nationale, virer et sanctionner les corrompus qui gravitent autour de lui, réformer la justice, la santé, l’enseignement et veiller à l’instauration d’une véritable démocratie. En d’autres termes, les élections doivent être libres , démocratiques et transparentes. Eloigner des sphères du Pouvoir les familles qui défendent leurs intérêts premiers comme Les Fassis Fihri et autres familles mafieuses soutenues par le pouvoir royal. Le futur parlement doit refléter le peuple rien que le peuple et non une poignée d’hommes d’affaires. Il faut assainir l’armée, moraliser la vie politique, partager les richesses, s’occuper des jeunes en leur offrant une éducation digne de ce nom. Et enfin il y a un truc qui me gêne en ce troisième millénaire c’est le baise main. Dites-moi comment peut- on accepter cela? : baiser la main d’un homme comme moi qui a le même sang que moi et qui est resté plus ou moins 9 mois dans le ventre de sa maman. Le scandaleux dans l’affaire c’est qu’on voit une personne d’un âge certain plier l’échine pour LATMI AL BANANE. On assiste à une période historique de la Nation Arabe, c’est notre printemps et c’est peut être la fin des autocrates et l’avénement des démocrates, les vrais pas les marionnettes à la solde des mafias et des holdings véreux

  • azizosse
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:29

    malgrès tout …fine 700malyarre dollars?flousse al massakine…

  • abdellah
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:01

    يجب على الحكومةالمغربية أن تعى هذا الدرس قبل فوات الأوان .الشعب مظلوم مقهور البطالة وحقه لا ياخذه إلا بالرشوة.كل إدارة التى يوجد فيهآالرموزالقديمة فاسدة.يجب تنضيفها.فهي مازالت فرعونية.والشعب المغربى مثل الأسد. ويلٌ لمن أيقضه.وشكراً

  • abd allah
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:03

    “اليوم ننجيك ببدنك لتكون للناس آية” c’est al hikma dyal allah fi al kawn…..c’est le coran qui s’est dis pour FERAAOUN est dit de nouveau ce jour……l’histoire se répéte

  • abdellah
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:15

    يجب على الحكومةالمغربية أن تعى هذا الدرس قبل فوات الأوان .الشعب مظلوم مقهور البطالة وحقه لا ياخذه إلا بالرشوة.كل إدارة التى يوجد فيهآالرموزالقديمة فاسدة.يجب تنضيفها.فهي مازالت فرعونية.والشعب المغربى مثل الأسد. ويلٌ لمن أيقضه.وشكراً

  • layla
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:05

    شكرا شكرا للمصريين بعض كارهي الحرية من بعض السلفيين كانوا يراهنون على الخراب و موت مئات الآلاف كي يبرهنوا على صحة رأيهم بأن الخروج على الطغاة حرام و هاقد برهنتم العكس شكرا لكم ومبروك لكم

  • free man
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:07

    اخيرا سقط مبارك… اين تمبؤاتك يا رشيد نيني ..يا من قال بان المصريين تلزمهم مئة سنة حتى يحققوا مطالبهم ويسقطوا النظام …سكرا لكل الشباب المصري …شكرا لكل المصريين والله ان قلنا مصر هي ام الدنيا فهي بالفعل كذلك . ولله عملوها الرجالة واخرسوا السنة كانت تشكك بثورتهم واخرسوا ابواقا كانت تصفهم بصناع الفتنة وانهم ليسوا بعد في مستوى التغيير . ومن هذه الالسنة والاقلام ، رسيد نيني الذي لم نعد نفهم ما موقعه في الساحة الاعلامية المغربية . انه والله دجال هذا الزمان . مت غيضا يانيني ومن معك من الانهزاميين و” لحاسين الكابا”
    وستكون نهايتك ان شاء الله:متسولا في شوارع الرباط او امام الابناك لملء الشيكات للاميين المتقاعدين.

  • بدر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:15

    حمدا لله رب العالمين حمدا يليق بجلاله وعظيم سلطانه.. يكفي قوله تعالى لمن اردان يعتبر … وثلك الايام نداولها بين الناس….. وتحيتا مني للابطال ورحمة من الله اطلبها للشهداء الابرار.

  • يوسف
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:09

    فرسان الجزيرة الفاتحون الجدد يفتحون تونس ثم مصر نستنجد بهم للزحف الى المغرب الاقصى لتخليصنا من هدا النظام الديكتاتوري اوا انشر يلا نتا راجل

  • بدر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:17

    حمدا لله رب العالمين حمدا يليق بجلاله وعظيم سلطانه.. يكفي قوله تعالى لمن اردان يعتبر … وثلك الايام نداولها بين الناس….. وتحيتا مني للابطال ورحمة من الله اطلبها للشهداء الابرار.

  • Rifi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:17

    بسم آلله الرحمن الرحيم: جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوق كل مسلم لا بد منه أن يفرح وأتمنا أن يصدر بيان من المملكة المغربية للتضامن مع الشعب المصر تحية كبيرة إلى قناة الحرة للجزيرة وأتوجه للنداء إلى الوزير الإعلام في إعطاء أوامر من أجل الحرية الصحافة وبنقل آلأحداث مباشرة وبدون إستهزاء بالمواطنين والمواطنات الله الوطن الملك عاش الملك محمد السادس نرحب بك في المهجر

  • josev
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:43

    بعد 30 عاما من الدل و الهوان أخيراً رحل الفرعون تحيا الشعوب العربية الفقيرة المناضلة هنياً للشعب المصري المكافح و إلى الجحيم كل عملاء الصهاينة

  • mustafa
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:47

    ،ذكرتنا بأبطال حرب 6 أكتوبر

  • maghnouj abdelkader
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:13

    lhamdou lillah le peuple egyptien et bon courage notre frere j’espere que l’algerie aussi commence

  • nostalgic
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:19

    congratulations to egypt …wake up lia
    أولها ملكية برلمانية محايدة تسود ولاتحكم وتبقى رمزا دلاليا لتاريخ المغرب لاأقل ولا أكثر .
    ثانيها حل البرلمان بغرفتيه وتأسيس لجنة حكماء من شرفاء البلد لإعادة رسم تمثيلية الأحزاب وحل المخزنية منها ومحاسبة الصوص والعائلات الإقطاعية.
    ثالتها إعادة صياغة الدستور بما يضمن حقوق الrs moroccans u got lust with myths
    what we need in morocco is a change from people to people:

  • شكيفارا
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:21

    كيقول المثل المغربي / ماتبدل صاحبك غار بلي كرف منو / كثرت التبريكات و التهاني من المغاربة .

  • الحق فوق جميع القيود
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:19

    نظرا لتوالي الاحداث لم اعد اصدق ما يحدث ……….يسقط دكتاتورين في ظرف اقل من شهر …………..ولا في الاحلام ……التاريخ يتحول بسرعة ومن حالة الى حالة اخرى ……من قال ان الشعب العربي سيفيق بعد سبات طويل وسينتفض على حكامه ………….لقد قرات في الكتب عن ارادة الشعوب وماتستطيع ان تفعله ……..لكني الان تاكدت بالملموس صدق وعمق هذه الحقيقة المطلقة .

  • حماده المصرى
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:21

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اخوانى واخواتى من المملكه المغربيه الجميله والمحبوبه والمقربه من المصريين فنحن أخوه لا محاله
    انا اخوكم المصري من شباب الثوره المصريه فخور بكل اللى حققناه لكن فخرى الاكبر بيكم يا حبايبي ولهذه الصحيفه المتميزه
    أشكركم نيابة عن كل اخوانى واخواتى المصريين الشباب فى مصر على كل التغطيه المتمزيه اللى قدمتوها لينا مدة الثوره

  • أحمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:23

    النصر و التحية للشعوب العربية و الخزي و العار لعلماء السلطان.
    بعد فتاوي علماء آل سعود بتحريم التظاهر، ها نحن أمام النصر المبين و نصر للاسلام و المسلمين، نصر على عميل اليهود و الأمريكان.
    تحية عظمى لكل فئات الشعب المصري

  • amrabat
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:49

    والله لولا الجزيرة ما سقط هذا النظام الاستبدادي،

  • محمد إسماعيل
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:33

    أهم شيء أغفله كل الإعلاميين بدون إستتناء هو الدور الكبير الذي لعب المغاربة في ثورة الياسمين وثورة الفل ألا وهو العجل السمين الدي باعه المغاربة للمتظاهرين مشجعين إياهم في التنديد بالطغات
    أتمى أن يسقط ثلاثة أخرين فقط هم
    القدافي
    بوتفليقة
    وعبد الله صالح

  • أوعبد الله .خنيفرة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 12:35

    من أجل الأمة
    من أيام الثلاث والسبعين ومصر تبحث عن الأحرار
    حتى يوم خاض الشباب في الإبحار
    ونزلت الحشود على شكل أنهار
    وقدمت عديدا من الأبرار
    نفوسهم ضد الأشرار
    وأبت التظاهرات كل الإصرار
    حتى يتحقق الإنتصار
    بمساندة من قنوات الأخبار
    إذ بلغت الجزيرة كبار الأنصار
    رغم عناد الكبار
    وهم في الأصل صغار
    حتى سقوط عميل الكفار
    وأضاءت مصر كل الافراح و الأنوار
    وظهرت معها كثير من الأسرار
    كل طاغوت بآلاف المليار
    لم ينفعه إلا الفرار
    يغادر أهل الديار
    جارا من خلفه مليارات الذل العار

  • عبد الكريم
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:27

    هنيئا للشعب المصري وللشعوب العربية كافة علي سقوط الاغبة إن الله يمهل ولا يهم
    مبارك لم يتنحى وانما نحي من طرف الشعب ولم يتنحي بارادته

  • marocain
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:45

    تهانينا الحارة للشعب المصري الشقيق بالانتصاره العظيم

  • oasis
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:49

    congratulion of egyptian people for this success but the thrue revolution starts now to make democraty and to work hard to develop the country

  • youssef montrel
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:47

    et enfin la tempete touche les regimes arabe et ces tyrans .on a jamais cru un jours que ces peuples peuvent changer l histoire ,mais les prevenirs d un ecrivain francais a dit depuis 20: la revolution en afrique s approche et plus proche au nord d afrique.oui,jours apres jours les peuples arabes soulevent contre leurs tyrans tunisie avec 23 ans au pouvoir,egypte 30ans.yemen 30ans ,syrie,algerie…un grand chapeau pour le peuple egyptien et tunisien et inchalah les autres leur tour arrivent .j arrive pas a comprendre pour quel raison ces tyrans leur peuples les destent et s accrochent a leurs chaises son d etre honté.c est tellemt affreux.

  • أمازيغي مغربي مسلم
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 13:25

    – (فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين).
    – (ونريد أن نمن على الذين استُضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الأرض ونُرِيَ فِرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون).
    – (فاعتبروا يا أولي الأبصار).
    – (وما الله بغافل عما تعملون).
    – (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون).
    – “السعيد من وُعِظ بغيره، والشقي من وُعِظ به غيره”.
    *فهنيئا لكم يا أبناء الكنانة*

  • layla
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 11:23

    مبروك لمصر و لو كانت ثورة هنا في المغرب أول من سيحضرها أنا لكن تبان لي شي كاميرا تاع الخنزيرة نوكلها لمولاها طز فصحاب الزيرو

  • المحقق
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:53

    مبارك لم يتخلى عن الرئاسة. الجيش هو الذي اجبره على التنحي. كذب سليمان عندما قال ان مبارك كلف الجيش بتدبير شؤون الدولة. كيف يكلف الجيش بمهمة وهو لم يعد رئيسا؟ كل ما هناك هو انقلاب عسكري. والبقية ستاتي.

  • مصطفي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:51

    قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:
    “إن الله تعالى ليملي للظالم حتى إذا اخذه لم يفلته”
    وعن شيخ الاسلام ابن تيمية:
    إن الله تعالى يقيم دولة العدل وإن كانت كافرة
    ولا يقيم دولة الظلم وإن كانت مسلمة

  • larinor