حسن بنعبيشة

حسن بنعبيشة
الإثنين 1 يوليوز 2013 - 20:47

استطاع مدرب المنتخب الوطني للشبان، حسن بنعبيشة، دخول نادي “الطالعين” في هسبريس عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد تحقيقه ذهبية الألعاب المتوسطية المقامة بتركيا منهيا المشوار بفوز على منتخب البلد المستضيف للدورة بالضربات الترجيحية وبتتويج كروي مغربي غاب عن الوجود منذ مدّة..

و توفق بنعبيشة في تكوين منتخب شاب غالبيته من لاعبين محليين أفلحوا في فرض إيقاع لعبهم على منتخبات متمرسة كتركيا، و البوسنة والهرسك، وألبانيا، وليبيا، محققين مسارا متميزا انطلق على وقع الانتصار كما سار على ذات الوتيرة حتّى النهاية.

حسن بنعبيشة أفلح في إبراز النور وسط النفق المظلم الذي أضحت تمر به كرة القدم المغربية، خصوصا بعد خيبات الأمل التي أفلح في مراكمتها منتخب الكبار ضمن أزيد من محطّة تنافسية.. كما بصم ذات الإطار التدريبي الوطني عن ملامح منتخب مستقبل بإمكانه، وفقا لصغر سن لاعبيه المنتمين لفئة الشبان، أن يلاقي تألقات آكبر مستقبلا ويوفر قطع غيار الغد للمنتخب الوطني المعطوب آداء فئته الأولى.

اسم مثل حسن بنعبيشة، وبعد نيله الذهب المتوسطي، أبرز بأن للإطار الوطني مكانته إذا ما أتيحت له فرص الاشتغال بذات الإمكانيات التي تلاقي حلول الوافدين على الميدان التدريبي المغربي من خارج البلاد، والمحطّة المقبلة لتنافس أشبال الأطلس، المرتقبة بعد شهرين ضمن دورة الألعاب الفرنكفونية، من شأنها أن تعزّز مكانة بنعبيشة وصغاره وتكشف ما إذا كان “ذهب تركيا” مقترنا بالجدّ أو الصدفة.

‫تعليقات الزوار

10
  • مرضي الوالدين
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 23:31

    تحية لسي بنعبيشة وللفريق الشاب. الله يوفقكم لما فيه خير المغرب

  • محب للفريق الوطني
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 17:00

    اتمنى التوفيق للفريق الوطني و هنيئا على هدا التتويج ،كما لايفوتني ان انوه بالعمل الجاد و المسؤول للمدرب و الاعبين ،
    مغربي من بلجيكا

  • مصطفى من مدينة مكناس
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 13:06

    كنت دائما أقول أن الكرة المغربية قادرة على منافسة أقوى الفرق المغاربية و الأوروبية. وهذا ما حصل بالفعل مع حسن بنعبيشة في تركيا. عقدة الكرة المغربية مع منتخبات جنوب الصحراء. الألعاب الفراكفونية ستكون بمثابة المحك الحقيقي لشباننا حيث سيلعبون مع بعض فرق جنوب الصحراء الناطقة باللغة الفرنسية. على كل حال هنيئا لبنعبيشة و أشباله. تحية خاصة لآدم النفاتي الفنان الموهوب.

  • Said
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 21:31

    tou sa grace a lontreneur holandais qui a fais tous

  • سعيد اكل
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 04:19

    من الضروري ان لاننسا الدور الذي قام به المدرب الهولندي الدي اهدى كل شيء في طبق وهو الدي اختار الاسماء ووضع خطة

  • الراجي نورالدين
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 11:57

    هم أبطال بكل المقاييس خصوصا في وقت أصبح الفريق الوطني (الاول) يدمن الفشل والتواضع حتى أمام المتواضعين في القارة الإفريقية.فهنيئا لأبطال المغرب والمتوسط وألف تحية للأستاذ حسن بنعبيشة وأتمنى أن يتكرر الإنجاز في الألعاب الفرنكفونية إن شاء الله بل أتمنى إنجازات اخرى مع الفريق الاول.

  • tizniti
    السبت 6 يوليوز 2013 - 23:38

    حسن بنعبيشة كان دائما في المستوىكلاعب كرة القدم ها هوناجح في مسارالتدريب بالتوفيق ان شاء الله

  • راصد
    الأحد 7 يوليوز 2013 - 01:07

    الكل فرح بالفوز لكن لا يجب تضخيم الأمور. فالبطولة غير معترف بها دوليا و المنتخبات المشاركة ضعيفة و مهلهلة.أفضل عناصر المنتخب المنتخب التركي تشارك في بطولة العالم تحت 20 سنة و إيطاليا شاركت بالمنتخب الثالث أما الباقي مثل البوسنة و…و ليبيا التي لم يتدرب لاعبوها منذ سنة هي منتخبات مغمورة. نحن لا نقلل من قيمة الفوز لكن لا يجب ان يحجب عنا هفوات المنتخب الكثيرة و خاصة في الدفاع و العمل يجب أن يستمر لبلوغ مستويات أكبر و ما على المرئ إلا أن يشاهد نيجيريا أو غانا للفتيان و الشباب ليعلم حجم العمل الذي ينتظر منتبنا و بنعبيشة.

  • طاطا
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 14:36

    الله يرضي عليكم وياكم و الغرور اعانك الله بنعبيشة رالتوفيق في المناسبات القادمة انشاء الله .

  • alhantour
    الإثنين 8 يوليوز 2013 - 15:55

    Félicitation ,,,mais soyons réaliste,,,le niveau des autres équipe equivaux le niveau des équipe de 2ème division au Maroc,,,faison la comparaison entre l'équipe truc qui participe a la CDM des moins de 20 ans,,,vous allez remarquer que les équipes qui participais n avait pas le niveau,,,donc aaretons de fantasmer,,on a pas le niveau international,,mais des petits tournois des équipes de bas niveau mondial,,,je me souviens qd on a gangé le 1er match avec taoussi ou celui de l'algérie,,tt le monde parle de l'équipe marocain la meilleur depuis 50 ans,,,,wayliiii,,on doit tt refaire,,commencant par la Fédé,,puis les gens qui gère cette Fédé,,,puis après nous pouvons éspèrer…daba,,,tanfkhou fi lma…..rah ni niveau ni sta hamesse

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 2

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 7

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 12

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 9

منابع الإيمان: رمضان