حفدة " بويا عمر " يقاضون فيصل العرايشي

حفدة " بويا عمر " يقاضون فيصل العرايشي
الخميس 1 يناير 2009 - 23:59

يتأهب حفدة شرفاء الولي ” بويا عمر ” بقلعة السراغنة لرفع دعوى قضائية على مدير القناة الأولى فيصل العرايشي(الصورة).


وقال محمد بلبهلول أمين مال جمعية حفدة الشرفاء في ندوة صحفية بمقر الزاوية الرحالية يوم الاثنين الماضي أن الجمعية عازمة على مقاضاة مدير القطب الإعلامي العمومي ” بسبب الضرر الجسيم الذي أصابها من جراء برنامج ” 45 دقيقة ” الذي بثته القناة الأولى حول الولي .


وأضاف بلبهول أن الجمعية أتمت الإجراءات القانونية لرفع الدعوي على مدير القناة الأولى وعينت محاميا لذلك، كما هيأت ملفا متكاملا يدعم موقفها ، وهي التدابير التي أخرت الدعوى القضائية مدة تزيد عن الشهرين.


وأكد بلبهلول إن الجمعية :” لن ترض بأقل من اعتذار المدير والمستجوبين وتصوير برنامج آخر بنفس الحصة الزمنية لتوضيح مغالطات البرنامج الأول “.


وكانت القناة الأولى بثت يوم 19 /10/2008 برنامج “45 دقيقة” الذي تعرض لمعاناة النزلاء بالضريح ومظاهر الشعوذة ، واستغلال المشرفين عنه للتبرعات ومعارضتهم لمشاريع الإصلاح .


إلى ذلك قال بلبهلول رئيس الزاوية الرحالية لتحفيظ القرآن ، إن معد البرنامج لم يستمع إلى رأي حفدة شرفاء بويا عمر ” ولا أعضاء الجمعية، واكتفى بعرض وجهة نظر واحدة ،استجوب فيها أشخاصا لهم مشاكل متعددة مع الجمعية . وأكد خطيب الجمعة أن الصحفي سقط ضحية احتيال أشخاص لا يمتون للولي بأي صلة . كما ذكر أن رئيسة إحدى الجمعية التي اتهمت شخصا من جمعية الحفدة بمحاولة اغتيالها ، كانت تستقر بالولي رفقة صديقاتها عدة أيام . تم تحولت إلى ابتزاز الجمعية ، وعندما واجهوها اتهمتهم في تصريحاتها في البرنامج . وزاد أنها اتصلت بهم لتعتذر ورفضوا ذلك .


كما أجاب عضو المجلس العلمي الإقليمي على مجموعة من القضايا التي تطرق لها البرنامج من قبيل التبرعات وطرق صرفها والموقف من الشعوذة بالضريح والمستوصف المقفل بالجماعة. بل إنه شدد على استعداد الجمعية لكل مبادرات الإصلاح، وذكر ببعض مبادراتها. وتأسست الجمعية في بداية السبعينيات من القرن الماضي ويتوزع حفدة الولي الصالح في 16 دوارا بجماعة الجوالة فيما يقطن إخوانهم الطواهرة والمناكفة بعيدا عنهم .


في سياق متصل حصلت الجريدة على معطيات حول 13 شخصا من 41 من مالكي المنازل أو ” “البراكات” بمحيط الولي يأوون فيها النزلاء . وتبين من هذ المعلومات أن جلهم من خارج الإقليم و ليسوا من الحفدة . كما زارت الضريح في نهاية الأسبوع المنصرم و تأكد لها زيف شائعات إغلاقه بعد بث البرنامج .


وأطلع أمين المال أيضا مراسلي الصحف الوطنية على مشروع تهيئة محيط الولي الذي لم ينفد لاعتراض المنتفعين من الوضعية الحالية و خاصة دوار لحكاكشة على جميع البرامج التنموية بدعوى حيازتهم لهذه الأرض.ووجه المتحدث نقدا مبطنا للسلطات التي تتلكأ في القيام بواجبها في تنفيذ هذه المشاريع .


يذكر أن ضريح “بويا عمر” كان زاوية لتحفيظ كتاب الله ، طبعها الوقار والاحترام والتقدير . ويحتفل في ليلة المولد من كل سنة بحفظة كتاب الله من كل مناطق المغرب .إذ يقودهم ، كما تقول الرواية التاريخية ، مقدم إلى واد مجاور للضريح فيمنحهم بركته ليفتح الله عليهم .

‫تعليقات الزوار

37
  • ingénieur d'implication
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:33

    يجب على الدولة هدم جميع الأضرحة الموجودة في المغرب ونبش قبورها وتحويل الرفات المدفون فيها إلى صابون على غرار ما فعله هتلر في الحرب العالمية الثانية بتحويله المخزون السلبي (جثث الجنود والقتلى) إلى مخزون إيجابي (صابون وبنزين الدبابات)، على الأقل سنستفيد شيئا منها بتحقيق الإكتفاء في مادة الصابون بدل الخرافات والشعوذة……..لنكن صريحين مع أنفسنا ، هاته الأضرحة والمزارات هي سبب تخلف وجهل شريحة واسعة من المغاربة وأي مشروع تنموي سيفشل حتما في بيئة مليئة بالخرافة كهاته………..الأولياء الحقيقيون هم الذين قدموا ويقدمون التضحيات في سبيل أمتهم وليس سكيتشات من نوبات صرع وأشعار “مجذوبية” وبركات نورانية…….

  • hulia
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:35

    على المغرب أن يحارب هذه الشعوذة بركة من التخلف
    الله إعفو على المغرب من حكامو تفو

  • assauiry
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:23

    لماذا لم تتقدم الجمعية بتقديم دعوة قضائية فورية بعد تقديم البرنامج وأهملتها لأزيد من شهرين ، هل إنتظرت هذه المدة لإعادة ترثيب وتنظيم وإزالة كل الحقا ئق المرة الثي فضحها البرنامج ؟ يتضح أن بوهم عمرغيروا له الغطاء ، وثم تبييض جدارنه وصباغة أبوابه وإبعاد عنهم كل مريض نفسيا ( يستحيل علاجه ) عنهم ، وإخفاء السلاسل والأقفال …لأن مواردهم قلت بوعي الزواربسبب البرنامج الذي لعب دوره .

  • فتاح
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:41

    اللهم سلط عليهم صواريخ حماس

  • اللزاز المكناسي
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:27

    حفدة النصب والاحتيال على المرضى والمجانين سيخسرون الدعوى وسيفتحون على وجههم القبيح جبهة مجانية للاقلام الصحافية وكاميرات التلفزات لانهم الفوا اكل المال الحرام الذي يدفعه المؤمنون بالخرافات والطامحون بعلاج فلذات اكبادهم الذين ما ان يصلوا الى معتقل بوياهم عمر حتي تتحرك الية جهنمية مكونة من عصابة لاستغلال المرضى وعوائلهم في ظروف تتنافى وحقوق الانسان وما يتشدق به المسئولون المغاربة من احترام دولة الحق والقانون في حين ان المرضي الذين ساقهم قدرهم الى ضريح بوهم عمر يعاملون مثل الحيوانات ولا احد يلتفت الى معاناتهم لقد كشف الرنامج الذي انجزته باحترافية التلفزة المغربية عن الوجه الخسيس لمرتزقة الماسي من حفدة بوهم عمر الذين لايريدون ان يشمروا علي سواعدهم للعمل ويعتقدون ان تحصيل الدراهم من ضريح جدهم شيئ يبيحه الشرع الاسلامي والقانون المغربي وهذه مسئولية الدولة..

  • اللزاز المكناسي
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:45

    حفدة النصب والاحتيال على المرضى والمجانين سيخسرون الدعوى وسيفتحون على وجههم القبيح جبهة مجانية للاقلام الصحافية وكاميرات التلفزات لانهم الفوا اكل المال الحرام الذي يدفعه المؤمنون بالخرافات والطامحون بعلاج فلذات اكبادهم الذين ما ان يصلوا الى معتقل بوياهم عمر حتي تتحرك الية جهنمية مكونة من عصابة لاستغلال المرضى وعوائلهم في ظروف تتنافى وحقوق الانسان وما يتشدق به المسئولون المغاربة من احترام دولة الحق والقانون في حين ان المرضي الذين ساقهم قدرهم الى ضريح بوهم عمر يعاملون مثل الحيوانات ولا احد يلتفت الى معاناتهم لقد كشف الرنامج الذي انجزته باحترافية التلفزة المغربية عن الوجه الخسيس لمرتزقة الماسي من حفدة بوهم عمر الذين لايريدون ان يشمروا علي سواعدهم للعمل ويعتقدون ان تحصيل الدراهم من ضريح جدهم شيئ يبيحه الشرع الاسلامي والقانون المغربي وهذه مسئولية الدولة..

  • derri weld lblad
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:43

    الدولة الفرنكوصهيونية التي اتخذت من الجهل و التجهيل دينا و الدعارة و الفسق سلوكا تتعامل مع أحد أكبر بؤر الجهل و الهمجية المتبقية في هذا الزمان و المنتشرة في بلاد الذل هذه ،تتعامل معها كأنها غرينبيس ،تختلف معها حول مرامي الحركة و مضايقاتها التي تعكر على الدولة إنشاء محطة فضائية مغربية لإطلاق مكوك الفضاء المغربي قرب محمية طبيعية ،فتصدر الحركة بيانا و تعتزم مقاضاة الحكومة على ذلك و القضاء النزيه و الراقي سيقبل النضر في قضية غرينبيس و الحكومة …..أي عار هذا و أي ذل هذا و أي تخلف هذا و أي مرض هذا و أي شل للأدمغة و صعقها هذا ؟؟؟؟؟ كاهن لمعبد فسق و فجور و جهل من عصور الجهل و الضلام ليس فقط يمارس في واضحة النهار شركه و كفره و تجهيله و ابتزازه و سرقته لأموال الناس على مرأى بل و مباركة الدولة الفرنكوصهيونية ،بل يقاضي من يتطاول على جرائمه تلك ؟ و يتطاول عبيدهم هنا على حماس و غزة ،بينكم سنة ضوئية كاملة عن غزة يا حثالة العبيد .

  • batlemous
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:01

    boya omar est reservé au gouvernement et aux elu de parlement,c les genre des gens qui il faut soigner au boya omar

  • مواطن من قلعة السراغنة
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:07

    ما خفي كان أعظم.

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:07

    على أحفاد “بويا عمر” أن ينصبوا عنهم محاميا “جهبيذا”و”واعر”لكي يدافع عنهم وعن طرهاتهم وهو المدعو”البوشاري عبد الرحمان”وأنا متيقن أنه سوف يربح القضية بواسطة الأرواح والأستيهمات التي يراها لوحده من دون بقية البشر.ومستعد-من جهتي-أن أدفع له الأتعاب-

  • مغربي ساخط على الوضع
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:09

    يعد بويا عمر اكبر معتقل سري-علني بالمغرب….

  • timouzgha
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:09

    والله غريب المجرمون الحقيقيين أي حفدة ما يسمى بوياعمر أن يتجرؤوا على محاكمة القناة الأولى التي فضحت الجرائم والمتاجرة ببني آدم التي يقوم بها هؤلاء المجرمين ومحاولة إغتيال الحقوقية عبر دوسها بالسيارة الذي يجب أن يحاكم هم القائمين على ذلك السجن السري الغيرقانوني والذين يكبلون فيه الناس بالأغلال والسلاسل كأننا في عهد قريش فعلى السلطات المحلية التعجيل بإغلاق ذلك السجن والقضاء على مثل تلك المناظر الخرافية التي تسيء لسمعة المغرب فهذا زمن الحرية والديموقراطية والمعلوماتية وحقوق الإنسان !!!!!

  • الشاعر
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:47

    وسعي ابيكم عمر الله يلكيها ليكم ولي بحالك قوم متخلفون اخزيت منكم يا مشعوذين يا ويلكم من يوم عظيم وشوفوا واش غادي ينفعكم باكم عويمير

  • caza oui
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:03

    لى تفرج فالبرنامج راه هايبان ليه ان المقدم ديال الضريح داير وجه شفااار خاصو اتعدم الشفار تاع بوه

  • caza oui
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:05

    لى تفرج فالبرنامج راه هايبان ليه ان المقدم ديال الضريح داير وجه شفااار خاصو اتعدم الشفار تاع بوه

  • بنكرارة
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:15

    من نصــدق الواقع و معاناة الوافدين على هذا الضريح ام مغالطات صاحب هذا المقال الذي تفوح منه رائحة التحيز لما سماه رئيس الزاوية الرحالية لتحفيظ القرآن وعضو المجلس العلمي الإقليمي ؟؟؟ تبارك الله صحافتنا بخير تضع الواقع جانبا و تدر المساحيق و الروتوشات على بعض الصور الباهتة لتلميعها .
    على النيابة العامة عن تتدخل لوقف هذه المهازل و اغلاق هذا الضريح المرضى مكانهم بالمستشفيات و ليس الأضرحة كفى من نشر ثقافة الشعودة و الدجل.

  • هدهد سليمان
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:25

    إذا كان النظام المخزني و أذنابه يرفعون شعار الديموقراطية و الحرية و العدل و المساهاة ( المساواة) والتنمية وغير ذلك من الشعارات، فإنه من البديهي أن هذه الشعارات تبقى دائما فارغة جوفاء. و النظام حين يحاصر بحدث مؤلم و واقع مأساوي، فإن المسؤولين يسارعون في التغطية بالإجابة وببساطة أن ( كل فرخ يبيض على قدر عشه)، قاصدين بذلك قلة الإمكانيات.
    فللمسؤولين دهاء خاص في الإنفلات من المسؤولية و المراوغة في تحمل تبعات غشهم و كذبهم و زورهم.
    سئل أحد الولاة يوما، بعد أن أعطى الأمان لكل من يسأل في كل ما قد يظنه السائل محرجا أو من الممنوعات، فتقدم بين يديه شاب متنطع بالسؤال التالي :
    ـ سيدي العامل، كيف تغضون الطرف عن كل ما هو مضر بصحة المجتمع، مثلا تتركون الشوافات ( العرافات) و السحرة يمارسون غيهم و شعوذتهم على كثير من المواطنين من غير رادع لذلك؟
    فأجابه السيد الوالي:
    ـ تعلم يا ولدي أن إمكانيات الدولة محدودة، في إقتناء علاج لكل مواطن ، لذا حين نغض الطرف عن مثل هذه الأفعال، فذلك لا يعني أن السلطة ضعيفة، و ليس أننا لا نهتم بمشاكل المواطنين، ولكن لأننا نرى أن للعرافين و السحرة دور في جلب الأمل لكثير من الأشخاص وزرع التفاؤل في قلوبهم…)
    كان الجواب مقنعا للكثيرين ممن حضروا لتلك المحاضرة الخاصة. لكن يبقى السؤال إذا كان علينا أن نجد حلولا لمشاكلنا الإجتماعية بالإلتجاء إلى الشوافات و الساحرات و الأضرحة، فعلى المخزن المغربي أن يكون عادلا و شجاعا أيضا بلإشهار في الإذاعة و التلفزة عن أماكن الحضرة و الجذبة و التشوقير وعن إدراج ذلك في برامج التنمية المتغنى بها صباح مساء من طرف الحاكمين في البلاد.
    بالمناسبة لا يحق فقط لحفدة ( بويا عمار) برفع دعوى قضائية ضد من قد يتسبب في وقف نشاط ضريح جدهم، و بالتالي قطع أرزاقهم. فليس جدهم وحده هو المتخصص في علاج ( المختلين عقليا)، لأن هناك أضرحة أخرى لها أحفادها و ورثتها و من حقهم المنافسة في إرجاع العقول الطائشة لأصحابها. فوزارة الداخلية عليمة بهذه المقرات و القبور و الأضرحة، ومنهم من يتقاسم أموال صندوق الضريح.
    ومن الأضرحة هذه ما خلدته الأغاني الشعبية مثل (سيدي مسعود بن احساين يداوي لعقول الطايشين)، و منهم من ( يغطي و يفرش، ويداوي لمهاوش) .
    ثم يجب أن لا يقف الحد عند الإشهار لهذه الجهات وفقط، بل يجب إجبار( البزناسة) في الحشيش و القرقوبي و الغبرة وكل الأنواع التي تسببت في إيداء عقول ( لمسطين و الحمقين و لمهاوشين، و لمسريحين و لمسلسعين) ) أن يساهموا في تقوية أبنية الأضرحة من تجهيز غرف المصابين و الى تغطية كثير من المصاريف التي يدفعها الفقراء من (الحماق)، و من حق البزناسة أن يشترطوا على حاملي بركة الأولياء أن لا يكون لبركتهم من مفعول على تجارتهم و منتوجاتهم و لا على زبنائهم حتى (يخرج لبوهم لعقل و يتسطاو بالصح) وبهذا تبقى الحركة الإقتصادية دائمة و في تطور مستمر.
    كما أنه لا يفوتني أن أعلن أمامكم الآن ـ لا أنا لست على وشك التسطية ـ ولكنني متأكد من تخرج متخصصين بالبركة في مواجهة (عياء فقدان أو موت المناعة ) ، فإالى إعلان آخر أستودعكم الله .
    أخوكم بالهدهود سليمان .

  • مسلم
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:11

    إذا كان خير خلق الله المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبدالله نبي الله ورسوله عليه أفضل الصلوات وأزكى السلام قد منع المسلمين من التمسح بقبره والاستعانة والتوسط به في لطلب الدعاء من الله وأمرهم باكتفاء السلام عليه فقط، فكيف يريد هؤلاء الاغبياء أن نصدق ترهاتهم؟

  • mustapha de irfcj
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:13

    سأكون أول المدافعين على البرنامج امام القضاء لأنه قام بالكشف عن حقائق لا يعرفها الجهلون منأبناء أمتناا

  • متتبع من الخارج
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:53

    رأيت البرنامج وأنا قاطن بهولاندا، تمنيت ألا يراه أحد هنا وإلا ستقوم جمعيات لبثه هنا على شاشة التلفزيون وبالتالي تسجيل دعوى ضد الحكومة المغربية التي أهدرت حقوق الإنسان بمعنى الكلمة لأن اللوم عليها. أما صانعوا هذا الإجرام ببويا عمر فلهم أشد العقوبات لأنه لا يشرف المغرب هذا أبدا في الخارج.
    والله خزي وعار على المغرب أن يترك هذه المهزلة..فليقدموا هؤلاء المجرمون ببويا عمر للعدالة

  • مواطن متتبع
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:49

    الله يعفو علينا من بحال هاد المقالات ديال والو و شي صحافيين كا يمارسو السخافة ما شي الصحافة

  • صادق
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:11

    أغلقوا قواطانموا وأسجنوا كل المجرمين الذين يمتصون دماء الضعفاء ليس هناك شرفاء فالشريف هو الذي يغير المنكر فهل غيروه من قبل إنهم إرهابيون

  • X wald X
    الجمعة 2 يناير 2009 - 01:13

    عقيدة المغرب (الرسمية) هي عقيدة أشعرية و الأشاعرة يجيزون التبرك بالأضرحة.
    أي لا تنتظر من الدولة أن تقول بأن هذا تخلّف لأن الدولة بدورها متخلفة وبالتالي تريد من الشعب أن يبقى متخلفاً

  • شريهان
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:55

    حفدة بوهم عمر لو قرات عليهم رقية شرعية لصرعوا ولنطق المردة ساكني اجسادهم.. فليعالجوا انفسهم الاول

  • ناصر
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:17

    اين ممكن ان اجد الحلقة لاني لم اراها

  • moghtarib
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:51

    من وجهة نظري يجب على الدولة التدخل لتحويل المكان الى مستشفى عمومي للامراض العقلية التي يوجد فيها خصاص كبير.مع المحافظة على الضريح و منع اؤلئك الذين يسمون انفسهم شرفاء من استغلال جهل الناس . بدون تدخل معقول لدولة الدي يجب ان يوازيه توعية الناس , سيبقى ذالك المكان معتقل للفقراء ومحل وستغل فيه الضعفاء.

  • المهاجر،المانيا
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:59

    ليكن في علم الجميع ان الدولة المخزنية ونظامها انما يشجعون مثل هذهالخزعبلات ويمولونها ماديا ويروجون لها اعلاميا لانها تمثل الدين الاسلامي بالمفهوم المخزني وهم يعولون على هذا التوجه لمحاربة الاسلام او التيار السلفي الذي ينتج الارهاب كما يقول اقطاب الدين الجديد ومنهم وزير الاوقاف وامير المؤمنين نفسه
    ولهذا السبب تراهم يغلقون جمعيات تحفيظ القرأن ويغلقون المساجد في وجه المؤمنين،وبالمقابل ينظمون المواسم ويقدمون الهبات والهدايا للزوايا ويؤسسون الجمعيات للشرفاء والموردين،كل هذا ليبقى الشعب تحت رحمة التخلف ويتيه في الخرافات وينقاد لحكم الاولياء ،الاموات منهم والاحياء
    ومن المعلوم لدى الخواص والعموم،ان ملوك الدولة العلوية من الاولياء لذلك يلقبون ب”سيدي”و”مولاي” ونساؤهم ب”للا”
    كما ان اضرحتهم تعج بالزوار المرضى،وهذا ما لا يريد ان يخسره النظام المخزني الحاكم

  • kenitri
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:57

    بويا عمر او بويا غوانتنموا هو اكبر معقل للتعديب الجسدي والجنسي بمباركة من المخزن فاحفاده هم عصابة مجرمين، اضافة الى ان اغلب الاغاني الشعبية المشهورة متل العلوة تدعوا الى زيارة الأضرحة والشعودة.التسليم ابويا عمر غوانتانموا غير تنمزح.واخّا Guantanamoارحم من معتقلات احفادك

  • قمة التخلف
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:21

    لي قلتي لو بويا عومار سيدهب لدهنه ما كان في البرنامج شعوده وروينه علاش باش معروف بويا عمار فيه لكوط تتبحر فيها الناس ههههههه وحتى الدوله مسؤله على متل هده البدع والمواسم يجب محاربتها لأن أناس جهلاء يتظررون من متل هده الأشياء وهي المسؤله عن حمايتهم

  • ابو احمد
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:31

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم شاهدت البرنامج كاملا وفيه قال احد حفدة الشيطان بان الكرامات التي كان يتمتع بها جدهم مثل الكرامات التي نزلت على سيدنا ابراهيم عليه السلام . بدون تعليق

  • ملالي
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:37

    tippez le lien suivant :
    http://video.aol.com
    puis chercher les mots clés suivants: boya omar
    vous obtenez des videos, parmis lesquelles il y’a celui du roportage boya omar

  • ملاحظ
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:29

    ـ اعرف شخصا تم اعتقاله هناك بالقوة لكي يتمتع اخوه الاكبر بالإرث
    ـ كيف نعتبر المحامي الذي سينتصب في المحكمة مدافعا التخلف؟؟؟

  • عربي محب للمغرب
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:39

    اخوتي الكرام ، شاركت بأحد مواقع الرقيه الشرعيةالاسلاميةا لمشهوره واثناء قرائتي لمواضيع اخوتي واخواتي المغاربه اتضح لي ان معظم المغاربه يعانون من اثر تلبس الجن بهم بسبب عمل حاقد ،فقد قال احدهم انه اثناء زفاف زوجته قام احدهم برش اثاثا الزفاف برش زيت نجس مخلوط بآيات قرآنية مكتوبه بدم الحائض عملها الساحر للتفريق بينها وبين عريسها. وان دم الحيض توقف عندها لمدة 3 سنوات وبعد قراءة الرقيه خرج دم اسود فاسد وخرج معه اثنان من الجن الذين كانو سكنو فيها بسبب ذلك التوكال. واخ اخر عمل له عمل من قبل اقربائه للتفريق بينه وبين زوجته فتلبست به عاشقه ادت الى اصابته بمرض السرطان الذي عانى منه الى ان مات !! وغيره كثير من القصص التي فعلا شاب رأسي لها فمعظم الرجال تقريبا يعانون من السحر وومعظم النساء يعانون من السحر، وبعد متابعتي لمقالات شيوخ الرقيه توصلت الى معلومات خطيره عن بعض الممارسات التي تحصل بالمغرب ومنها :
    أولا : في منطقة اكادير ( السوس) يوجد امهر السحره واكثرهم احترافا وكفرا بالله حيث يجتمعون كل سنة ليرو من اقواهم سحرا، ولا يوجدعليهم رقيب ولا حسيب مع ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال حد السحر ضربة با لسيف!! ومع ذلك هم طلقاء احرار يعيثون بالارض فسادا ، يفرقون بين المرء وزوجه ، يتسببون في موت الاطفال في بطون امهاتهم ، يستببون في ترك الرجل عمله وتطليقه نسائه ، يتسببون في حرمان البنات من الزواج ، يتسببون في السرطان والامراض الخبيثه العجيبه التي لا نسمع بها الا بالمغرب.
    ثانيا: بويا عمر هو مزار يزوره الجهله تبركا بالاولياء الصالحين ولكن الموضوع اختلط بكثير من طقوس الشعوذه حيث قال احد الاخوة المطلعين على حقائق هذا الضريح ان الجن المتلبسين بالمغاربه هم اصلا من يبحثون عن زيارة بويا عمر وذلك لانه في الحقيقه ضريح للجن ، يعني توجد هناك اضرحه لجن ماتو من زمان وكل الجن الاحياء يشتاقون الى زيارتهم في بويا عمر حتى يتبركو بهم ويشركو بالله… وهنا ناحية شركية خطيره يجب ان يفهمها الاخوه المغاربه ومفادها ان الجن المتلبس يشرك بالله ويقود الانسان للبكاء على الجان الموتى وهذا من اعجب ما سمعت ان يكون هناك ضريح للجن!!
    يا اخوتي بغض النظر عن البحث عن الجهات القضائيه والرقابيه ومطالبتها فنحن مجتمع مسلم موحدون مؤمنون بالله يجب ان لا ندع السحره وبائعي الاوهام من سيطرتهم على شرائح كبيره من جهلاء مجتمعنا. ا رجوكم شجعو شيوخ الرقيه من ممارسة عملهم ومداواة المرضى عندكم والبدء بتوعية الناس بالبعد عن اسباب الشعوذه والتبرك بالاموات الذي هو اساسا عمل مخلوط بالشعوذه ، لان الموضوع قد استفحل الان واصبح ارتياد هؤلاء الفسقه جزءا من التراث الاجتماعي وا لذي في النهاية يؤدي الى غضب الله تعالى وابتلاءه لنا بالامراض والكوارث .فإذا زاد الكفر بالله وانتشرت الكبائر كالزنا والخمر والرباوالظلم وارتياد السحره الذين يعيثون فسادا فماذا تنتظرون اكثر من هذا ارجوكم! ارجوكم! لولا حبي لكم ما كتبت هذه السطور.
    والله الموفق

  • يونس بن محمد الطاهر حيدة من حف
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:01

    كان بويا عمر رجلا تقياً، متعبداً، زاهداً.حاملا لكتاب الله، درس الفقه و الشريعة ودرَّسهما، ملك بويا عمر من العلم ما يأهله لصرع الجن بالرقية و الطرق الشرعية ،هده الدرجة يمكن أن يصلها كل من آمن بالله إماناً خالصاً،و ملئ قلبه بذكر كتابه؛ ونظرا لجهل الناس، في تلك الحقبة، للمس و طرق العلاج منه، صنفوا ما يقوم به الرجل في خانة البركة و المعجزة ،فتوارثت الحكايات و الخرافات إلى يومنا هدا ،حتى أصبح الجاهلون من الناس يدعونه، أي يعبدونه، وهناك من يستغل الوضع لدوافع تجارية .
    فأنا أقول لجميع الإخوة،نعم لتصحيح المفاهيم،نعم لمحاربة مافيات تجارة الريق،نعم لمحاربة (ليس الخرافة و الشعودة) بل هذا الشرك بالله ،ولاكن لا تم لا لهدم قبور المسلمين بغير حق ،لا لأخد الرجل بدنب الأخرين.
    وفي لأخير ،أناشدكم بالله ان تدعوا للرجل بالرحمة و المغفرة،وأن لا تشركوا مع الله اولياء،غفر الله لي و لكم.

  • يونس بن محمد الطاهر حيدة من حف
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:19

    إضافة للإخوان القراء:
    السحر حق و الجن حق ،كما ذكر في القرآن و السنة، و علاجهما يعرفه الدارين في علوم الدين.
    الأمراض النفسية تعالج بأدوية
    عضوية و جلسات مع المختصين النفسانين.
    وأما ما يقع في مدينة بويا عمر،فإنها أصبحت مرآب للمتلاشيات من البشر الغير المرغوب فيهم من ذويهم، و اللهِ لإن هذا لمنكر،والولي برئ مما يفعلون

  • MOUATINE
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:03

    عجيب امر هولاء خاصة ان الناطق باسمهم يدعي عضوية المجلس العلمي.
    وحسب معلومات مؤكدة من منطقة القلعة فقد جمع احد تجار التخلف و الجهل مجموعة من مرتزقي الصحافة وراقثهم في رحلة الى بويا عمر وانعم عليهم بما تيسر مقابل ان يكتبوا مقالات تفند المسجل بالصوت والصورة في برنامج تلفزيوني.فالحق يعلو ولايعلى عليه.و رؤساء تحرير الجرائد ليسوا بالبلادة التى يضنها الفقيه و مرتزقته الصحافيين.
    ليعلم تجار الجهل و الشعودة ان تلك الممارسات لاتشرف تلك المدينة المناضلة التي انجبت رحال اجبيهة و عبد السلام المؤدن و حميد ازرورة رحمهم اللهو اطرا اخرى تشرف المدينة بكفاتها الفكرية…………

  • زمام عبد النور
    الجمعة 2 يناير 2009 - 00:05

    السلام على من اتبع الهدى
    من الشريف سبط المصطفى من ابناء مولانا عبد السلام الى الشرفاء اقول مستغينا بالله ان البرنامج حقيقة لا ينكرها عارف وهو واقع في حينه فاين كان الشرفاء بين قوسين طيلة هذه المدةمن صدور البرنامج الى ان طمست وغيرت الحقائق وتم ما اراد لهذه الفئةمن المصالح وارادوا رد الاعتبار حسب ما تقتضيه مصالحهم فاين كنتم الا ان ما يطرح نفسه هنا عدة اسئلة لماذا لم تتركوا الجمعيات والمنظمات المدنية من زيارة ما يسمى بالزاوية اضافة الى هذا اين دور النيابة العامة بعد هذا البرنامج والقضاء في التحقيق في مثل هذه الجرائم التي يجب محاكمة اهلها في محاكم دولية نظرا لما تملكه هذه الفئة من نفوذ داخل الادارة المخزنيةلذا نطلب من جميع المنظمات الانسانية الوطنية والجمعيات الوطنية والدولية الوقوف الى جانب الحق والتباحث مع الضحاياواسرهم ونطلب من كل من تضرر او تضررت اسرته التقدم الى الجهات المغنية ورفع دعاوى ضد هذه الفئة الضالةالخارجة عن ما كان ينهجه الولي الصالح عمر وحاشا ان يكون هؤلاء من احفاده لذا حقيقة 45 دقيقة طمست وارادوا اصدار برنامج اخر لتمويه الحقيقةوالضغط بواسطة القضاء العاجز على الموظفين وكم افواههم وكان القضاء وسيلة في يد كل من سولت له نفسه احتقار الناس واعوذ بالله من علم لا ينفع فعلم محامي الجمعية بدل ان يستخدمه في الدفاع عن الضعفاء والاراذل يستخدمه في الدفاع عن مجموعات الضغط النصابة على المجتمع المدنى ان يستعد لابراز الحقائق للنهوض بالبلاد وعدم الركون والخضوع للمصالح الخاصة لماذا لاتترك هذه الواوية منظمات حقوق الانسان من زيارة السجن الخاص بهم نطلب من المنظمات الدولية فضح هذه الالاعيب القديمةوحتى لو اصدر العرايشي برنامجا تحت اسلوب الضغط والترهيب بواسطة القضاء فالحقيقة واضحة وضوح الشمس لا يمكن اخفاؤها على هذه الجمعية مراجعة نفسها وقبول الاخر والحقيقة واضحة في هذاالمهم هو تدارس الهيات والمنظمات والجمعيات المدنيةالموضوع والتدافع لمقاضات ما يسمى الشرقاء قالومن ذريتي فال لا ينال غهدي الظالمين كن ابن من شئت واكتسبادبا

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة