‫تعليقات الزوار

19
  • عماد
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:04

    هنيئا لهم جميعا وَبَارك الله فيهم واسأل الله العلي القدير ان يمن على اولاد شعبنا كافة بتعليم في نفس المستوى .

  • من اجل بلدي
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:22

    الله الوطن الملك ، اللهم إحفظ و بارك و إنصر جلالة الملك ، و أتمنى من بعض فئات المجتمع أن يأخذوا العبرة و القذوة خصوصا من يدرسون أبنائهم في لاميسيو حيث لا يحفظون لا قرآن و لا يقرؤون العربية و لا حتى النشيد الوطني .

  • إبراهيم
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:36

    أول مايسترعي النظر أن قسم مولاي الحسن كله مكون من تلاميذ ذكور، وقسم لالة خديجة كله مكون من تلميذات إناث. الطابع التقليدي للمدرسة المغربية حاضر بشكل ملفت للنظر في المد رسة المولوية، في وقت تتجه فيه جل مدارس المملكة إلى المدارس المختلطة تمشيا مع الاتجاه الحداثي الذي تنخرط فيه الوزارة.

  • مريم
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:43

    جميييل:) يارب تحفظ المغرب و الملك و الشعب

  • Omar USA
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:30

    Allah yahfedek. Very proud of our prince.

  • مونية
    السبت 28 يونيو 2014 - 02:24

    اللهم زد و بارك اللهم احفظه و احفظ اطفال المغاربة اجمعين

  • Proud
    السبت 28 يونيو 2014 - 03:10

    الحمدولله علي نعمة الاسلام، رسالة موجهة بطريقة غير مباشرة، الا وهي انا المغرب بلد إسلامي قح رغم الانفتاح و تعدد اللغات والتيارات لكن تم الافتتاح بالقران الكريم و خطاب ولي العهد كان بالعربية.
    المرجو من الشعب ان يعي الرسالة و بتضامن من اجل تنمية المجتمع لا ان تفرقه بعض الصعاليك الداعين الي التفرقة عن طريق الإفطار و تغيير بعض النصوص القطعية في القران الكريم و و و
    انا مغربي و اعتز بمغربيتي و ببلدي و بديني خارج المغرب

  • Canadien Marocain
    السبت 28 يونيو 2014 - 04:21

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فرق كبير ما بين هؤلاء الاطفال و اطفال باحفيض كالمشرق و المغرب اطلب من الله سبحانه وتعالى ان يفرج كربة كل مسلم في هذه الايام المباركة.

  • من شعب الملك
    السبت 28 يونيو 2014 - 06:28

    جميل الذي لفت نظري هو الاطفال الذكور يدرسون في قسم الذكور,والاناث قسم وحدهم لا اختلاط,هذا جيد,ويجب ان يطبق على كل المدارس المغربية التي اصبح فيها التحرش علانية,
    سؤالي فضولي : هل صحيح ابن الملك وبنته حفظهم الله وجميع ابناء المسلمين هم المتوفقين في المدرسة على الاخرين ام ام لانهم ابناء الملك,كما العادة الرياضي الاول ,اااااا الاول وشكرا

  • anzéd
    السبت 28 يونيو 2014 - 09:05

    الله يحفض جلالة الملك محمد السادس
    الله الوطن الملك

  • amazegh
    السبت 28 يونيو 2014 - 10:09

    ماهدا الحفل الا اتمام لمسلسل العنصرية اتجاه الشعب الامازيغي لوحة فنية لم تتضمن اية فقرة باللغة الامازيغية وان دل دلك علي شئ فانما يدل علي سياسة الاقصاء و الاقبار التي تنهجها الاسرة العلوية اتجاه كل ما هو اصيل في مقابل الحفاض علي الهوية المصطنعة لامازيغ المغرب….انشري يا هسبريس

  • Lalayakout
    السبت 28 يونيو 2014 - 10:18

    Ah si toutes nos écoles publiques et privees prennent comme exemple le collège royal': discipline , rigueur et sérieux. On serait les meilleurs du monde .

  • said
    السبت 28 يونيو 2014 - 12:42

    Ah si toutes nos écoles publiques et privées avaient les même moyens que le collège royal': On serait les meilleurs du monde .

  • tawfik
    السبت 28 يونيو 2014 - 16:59

    wach f l histoire dyal lmadrassa lmawlawiya 3omer chi amir ma teklassach lewel? sou2al machrou3. Publiez svp. Merci

  • مغربي
    السبت 28 يونيو 2014 - 17:00

    ارجو من صاحب الجلالة ادراج فقرة باللغة الامازيغية في مناسبة اخرى قصد تعميم الفرحة على كل الشعب المغربي دون اقصاء طرف غلى اخر حتى لم يتم التعمد هنا

    الله الوطن الملك

  • خالد المغربي
    السبت 28 يونيو 2014 - 17:28

    الى رقم11 هل تعلم ان جدة الاميران من اصول امازيغية ……اتق الله في نفسك المغرب بلد للكل عروبي امازيغي حساني ريفي يهودي….يجب العمل على محاربة الفقر الهشاشة البطالة الرشوة الظلم………….الخ عوض الخوض في اشياء تافهة وغير موجودة اصلا

  • Tamazgha
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:21

    ما رأيكم في هذا الحفل الجميل البهيج؟أدعوكم لمشاهدة أنشطته، فلعل أحدكم يجد فيه ما بحثت عنه أنا ولم أجده من معاني الدستور الجديد و مما يعبر عن الهوية العريقة للمغرب ، أقصد كون اللغة والثقافة الأمازيغية ملك لجميع المغاربة وأنها مكون أساسي ضمن الهوية المغربية.أم أن وجودها في الحفل ربما ينقص من قيمته ، في نظر المنظمين، لأنها فقط لغة وثقافة الطبقات الدنيا من المجتمع على عكس الفرنسية والانجليزية والعربية التي احتكرت جميع الأنشطة وأقصت اللغة الأم الأولى لهذا الوطن ؟! مفارقة غريبة جدا في زمن ترسيم الأمازيغية !!!!!!

  • أمين
    الأحد 29 يونيو 2014 - 02:58

    لا شك بأن ولي العهد مولاي الحسن ولالة خديجة يتمتعان بذكاء وحضور كبيرين، وهاته الخصوصية تلزمها عناية كبيرة بنشاطهما المسرحي أكثر مما قدم في حفل نهايه السنة. فالمسرح ينمي عند الطفل القدرات العقلية ويقوي شخصيته وثقته بنفسه، ويمنحه حضورا مؤثرا على من حوله… ومسرح الطفل تطور في السنين الأخيرة وأصبح يوفر للتلميذ ما لا توفره له الفصول الدراسية… لهذا ندعوا مسؤولوا الأنشطة المسرحية بالمدرسة المولوية أن يولوا اهتماما وجدية كبيرين بهذا النشاط (الموازي)، أو يفتحوا الباب أمام متخصصين مغاربة، يتمتعون بالتكوين الأكاديمي والتجربة.

  • أمازيغي أو عربي
    الأحد 29 يونيو 2014 - 16:26

    إلى رقم 11 و 17
    بالله عليكم لماذا تبحثون عن التفرقة بين المغاربة.
    هل أحد من المغاربة بإمكانه أن يدعي أنه أمازيغي أو عربي أو حتى عبري أو إفريقي….
    أم الملك أمازيغية…..
    هل بعد 13 قرن من الإختلاط بالعرب وقبلهم اليهود و الأفارقة و الرومان و الفينيقيين و القرطاجنيين … تدعي أنك أمازيغي أو عربي….
    ألم تتساءل يوما لماذا أمازيغ الريف لا يشبهون أمازيغ طاطا ؟!!!!!
    إتق الله يا أخي في وحدة و تماسك المغاربة.
    الأمازيغية تدرس، تذاع ويتداولها من شاء من المغاربة. أما المدرسة أو الخطابات المولوية فلا الدارجة ولا الحسانية ولا الإفريقية ولا تاريفيت و لا تاشلحيت…
    العائلة الملكية مِلْكُ كل المغاربة.

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي