‫تعليقات الزوار

23
  • كلشي بالمقلوب
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:59

    نعم
    لقد فسرت تلك النشطة الحقوقية (3:37) العنف ضد المرأة ب
    -الفقر عند الرجل-الزوج
    -الأمية عند الرجل-الزوج
    -الجهل عند الرجل-الزوج
    ولذلك فقد قامت الحكومة المغربية – مشكورة – ببناء العديد من دار الطالبة وتشجيع تمدرس الفتيات وتشغيلهن عوض الفتيان وتعليم الفتيات وبالمقابل إهمال الأطفال والشباب الذكور في التعليم والتربية والتشغيل والمساعدة المالية لكي ترتفع فيهم اكثر فأكثر نسبة :
    -الفقر عند الرجل-الزوج
    -الأمية عند الرجل-الزوج
    -الجهل عند الرجل-الزوج
    -الإحساس بالحرمان
    إضافةهذه المرة إلى…الـحـقـد..
    لكي ينتج المزيد والمزيد من العنف …
    فالدولة عبقرية جدا

  • chafik IMM
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:15

    بلا شك أن وضع الحقوقي للمرأة المغربية قد تحسن خصوصا في السنوات الأخيرة لكن هذا التحسن نتج عنه تحرر مبالغ فيه منافي لعاداتنا وتقاليدنا بل وفي بعض الأحيان لديننا فكان من الطبيعي أن تظهر بعض الأمراض الإجتماعية كظاهرة الأمهات العازبات التي لا يأتي حلها بإنشاء مراكز لرعايتهن وتكفل بأطفالهن بل بالتوعية الدينية ومحاربة الجهل والأمية

  • 3abdo lah
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:23

    هاد الناس مسكن بغين لن الحرية, وبالخصوص للنسا ئنا.وهده الحريةفي نظرهم ونظر هديك لهبيلة ديال نزهة الصقلي, هوأن المرأة من حقها التمتع بحريتها الجنسية قبل الزواج ولايحق لرجل أو لللأخ أو لللأ ب محاسبتهاأي بمعنى أصح تقبل الأمر بطريقة عادية.فالأم تنام مع عشيقها و البنات مع عشاقهن,لمهم الحريةالتامة.لمهم أناأود أن أوجه كلامي للسيدة لوزيرة في البلد الإسلامي,هدك لهدرة قوليهالبناتك و إتقي الله فبناتي وبنات المسلمين.

  • Le_Bruxellois
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:13

    on vivras en paix si l’europe nous laisseras tranquille, qu’est c que l’UE cherchent plus que la prostitution qu’on as mnt au maroc? réveillez vous l’occident n’as jamais voullu du bien au maroc.

  • هرقل
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:25

    اعتقد ان خروج المرأة من الاطار المرسوم لها شرعا واقتفاء اثار نظيرتها في الغرب ماهو الا ضرب من الجنون لان الله تعالى خلقنا على فطرة سليمة لا يمكن الحياد عنها ولان الطبائع البشرية تختلف .قد يقول قائل ما موقع للا نزهة الصقلي و ياسمة من الاعراب ؟ الجواب هدك ماشي اصيلة غير مستوردة من عرق دسيس زرعوا الغرب للدفع بالمغرب الى تفسخ اخلاقي تعالت صيحات نساء غربيات من الملل منه واصبحن يدعون الى تحرير المراة من القهر الراسمالي المتوحش وما اعظم وضعية المراة في الاسلام

  • غيور على هذا البلد
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:53

    لسنا بحاجة إلى نصائح البرلمان الأوربى أو الغرب ككل فهم يصدرون إلينا ما إستعصى عليهم وما يعانون منه ،و بهده البرامج يشجعون رجالنا و نساؤنا على تعدي
    حدود الله في إسلا منا الذ ي حرر المرأة و أعزها إلى درجة أنها كانت إما مة للمسلمين كأ منا عا ئشة َضَ؛ في
    غير الإسلا م هي جسد لا أقل ولا أكثر ،حيث يتعا ملون معها على أسا س فيزيولوجيتها التي تؤثر في ضعاف النفوس فتستغل في غيرما محلها رغم أن
    الإسلام أعزها بالسترة كما نحا فظ و نصون الغالي و النفيس في البيوة ـ

  • said
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:27

    دابا غانتسناوالاوروبيين إوريوناحقوق المرأة بغين رودنا نصارى إلى كان بصح بغين المرأة تكون عندها حقوق سدو البران أو دور الزنا اللي كتبع شرف المرأة رخيص

  • love morocco
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:29

    وانا متفق معاك يا عبدالله هاد ناس وبحال هادي الى كان شفجور وشيشتيح تخليه لبناتها اما حنا متاكيين الله لحمد لله وكون خليتي بلاستك لرجال يا صاندوكة كون راه لمغرب فين وفين ولكين بلانا الله بامتالكوم وغادي مازال انشاء الله تشوفي تاكادوم كاع رجال مساكن شادين روكنة ولبطالة والنساء معاريات خدامات بكات فلفرونسي وا تاكيي الله فبناتنا وعيالاتنا وخواتاتنا و هاديك اروبا ولكدوب ونيفاق وتاكادوم عندو داوء واحد والله لعظيم تصالحي مع الله وتشيفي يا صندوكة

  • سعدون
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:35

    هذه نتيجة طبيعية للسياسة المتبعة في البلاد الداعية إلى التحرر من الدين والقيم والأخلاق والتقاليد باسم الحرية الفردية والحداثة وحقوق المرأة وحريتها في الهجرة والتنقل والتجول دون محرم وتشبهها بسلوك اليهوديات والنصرانيات، ونزهة الصقلي وغيرها من الفاشلات في زواجهن والبائرات والحاقدات على الرجال أضف إليهن بعض أشباه الرجال العلمانيين والملاحدة الحداثيين هم المسؤولون عن هذا الواقع الفضيع المشين المخزي والمذل الذي تتخبط فيه المرأة المغربية التي كرمها ديننا الحنيف وأعرضت عنه، ولا يزال ينتظرها المزيد من الذل والهوان مع هؤلاء الطامعين في استغلالها كورقة انتخابية ليس إلا. وبالمقابل إذلالها.

  • SORRAYA
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:31

    j attends de vous yne simple reponse ces enfants de mere celibataires est le resultat d un Homme et une femme pkoi vous faites pas la morale aux hommes aussi!!!!!et ces femmes qui ont comis cet erreur elles vont ou !!!! j aimerai une autre reponse ;l hommme marocain reste vierge jusqu au mariage je pose toujours cet question personne ne reponds.arrettez votre double personnalités juste sur le net!!!!!

  • بو هلالية
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:51

    كثر الحديث في العقد الأخير عن حقوق المرأة المغربية وعن الظلم الذي تعانيه هذه الأنثى التي هضمت مستحقاتها من قبل آدم المغربي والذي أباح لنفسه أن يجهر وأمام الملأ وبملء فيه أنه الآمر الناهي وأن لا كلمة تعلو فوق أمر وعلى حواء المغربي أن تأتمر بأوامره وتنصاع لها كل الإنصياع لكن عن أي حقوق يبحثون أحقوق الهجرة السرية ودفن الكرامة بين طيات الشوارع المظلمة والمواقف المشبوهة أم لتتفشى ظاهرة ما أصبح يصطلح عليه -وهي من مصطلحات العصر الحديث-بالأمهات العازبات وميلاد ثلة ولدان وبنات يعرفون أمهاتهم ويجهلون آباءهم أم لتنمية السياحة بالبلد وتنشيطها بطريقة مخجلة بتعاطي الدعارة وبيع الهوى لتمتيع الزائر الكري فعنأية حقوق يتجادلون ؟وماذا يريدون من هذه الأنثى المغربية التي كانت في القديم رمزا للكفاح والنبل ومقياسا للشرف والكرامة وصون العرض الذي بدأ يتلاشى يوما بعد يوم وبدت المرأة المغربية سلعة رخيصة تباع وتشترى ومن أراد التمتع والإستمتاع عليه أن يقصد المغرب لأن النثى هناك تمكنت من حقوقها لتساءل عما جنته المغربية من هذه الحقوق التي أقاموا الكون وأقعدوه ترميزا لتمرير بعض الروائز ومحو بعض الضوابط التي كانت من ذي قبل عارا على من يتحدث عنها ناهيك عما يمكن أن يقرأ من تحت السطور من عبارات قاتلة وبناء عليه لم تجن المرأة المغربية من حقوقها التي حذثوها عن ذات يوم إلا ما جنته براقش على نفسها ، فقدت أمام هذا الزخم من النعوت والصور امشينة الي ألصقت بالمغربيات أينما حللن وارتحلن تفسخ في الأخلاق وتفشي الأمراض الجنسية وحتى النفسية القاتلة وتفكك لعرى التلاحم الذي كان سائدا في زمن ما داخل خبرالتاريخ ليته يعود يوما بفتح باب الحقةق ضاعت الحقوق وتعددت فرص الإنفصال والطلاق والمتضرر الأسرة والأبناء الذين باتوا يعيشون بين سندان القوانين الجارفة ومطرقة رغبة المرأة في الإقتصاص من الرجل حتى أصبحت حقوقه هي المهضومة وهذه النظرة لاتسري إلا على الضعفاء من الفحول إن انطبقت عليهم وناسبتهم فشوارعنا باتت تعج بالأبنا المجهولي الهوية والمنسوبين لأمهاتهم وليس لآبائهم انقلبت الأمور رأسا على عقب عجبا لهذه الدنيا البليد يصبح عبقريا والجاهل عالما لاحول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل المراة معززة وهي تحضن أسرتها وهي تسير أمور بيتها أميرة في مملكتها وسيدة في منزلها تأمر وتنهى الحديث عن النساء الرزينات لا النساء الطائشات الخفيفات الخطوات والمتسرعات فكم من امرأة كانت بألف رجل وكما يقول المثل المغربي الأصيل كم من امرأة ينقصها رجل وكم من رجل تنقصه امرأة والبعض يكمل الآخر هكذا تعلمنا هذه الحكم التي ما نطقها أهلها عن الهوى وإنما بنيت عن تجارب حقيقة كما أثبتها التاريخ من بعد هكذا بدأت النساء يطابن بحقوقهن فينسين واجباتهن ويتخلين في أغلب الأحيان عن أسمى الرسالات التي من أجلها جعل الله الجنة تحت أقام الأمهات ودور الأم لا ينحصر في معرفة الحقوق وتكثير سواد الأمة مخطئ من ادعى ذلك بل دورها أسمى وأرفع من ذلك فهي الصدر الحنون وبين يديها تحل أعوص المشاكل وأخطرها وهي السبيل القويم في التربية والتوجيه والتتبع والتقويم وهي ينبو المحبة والحنان واعطف والقرار الحكيم فهي نصف المجتمع إن لم تكن ثلثاه فهي السكينة بالنسبة لآدم وهي الحرث الخصب وضمان استمرار النسل وهي المدرسة التي تنشئ الأجيال الصالحة والنتجة والخلاقة وما جاءت المطالبة بحقوق المر أ’ إلا لتضيع حقوقها وتفوت عليها كم من فرصة فانظر إحصائيات العنوسة في المغرب خلال صدور مدونة الأسرة التي استباحت أعراض نسائنا وبدأ معها الحديث عن أنواع الزواج المسيار والعرفي و …..وبروز أصناف الطلاق والإحتيال على القانون وتطليق المرأة نفسها وخلع الرجل للأسباب الواهية وتشريد الأسرة وخلق حالات من الفساد الإجتماعي وما يصاحبه من ظواهر مشينة كتعاطي المخدرات وتنامي الإجرام وانتشار الرذيلة العلنية التي لم يعد المرأ الإستحياء منها ولا الخجل منها وإنما أصبحت شيئا اعتياذيا ما هذا الزمان وما هذا الحكم الزائف فما يصلح تطبيقه في المجتمع الغربي لايمكن أن ينطبق على مجتمعنا لنا عادات تربينا عليها ولنا تقاليد لايمكن التراخي فيها ولا التخاذل عنه لأنها أمي وأمك وأختي وأختك وزجتي وزوجتك وجدتي وجدتك و…..وحين قال رسولنا الكريم : رفقا بالقوارير لم يكن ذلك اعتباطا أوضرب من مثل فضفاض وكان صلى الله عليه وسلم يعني ما يعنيه والغرب لا يريد إلا هدم القيم وكسر شوكة الأسر اتعظوا وخذوا العبرة من السلف الصالح .واسمحوا لي عن الإطالة .

  • howa hadak
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:39

    moi j’ai entendu parlée de la fille de cette madame la ministre ;à grenoble elle mange halouf(le porc )et elle fait pas ramadan et cette dame veut que tout les marocaines soient comme sa fille et souvenez vous que c’est elle qui voulais interdire l’appel à la prière pour ne pas déranger les touristes…..

  • tomahawk1100
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:37

    ها هما اعطاو حقوق المرأة ثم أعطاو حقوق الطفل ثم حقوق الشواد هادوك راه عاطينهم 2 ديال الحقوق إوا فيناهيا حقوق الرجل عند الله سبحانه وتعالى.

  • نرجس
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:19

    الرجال لا يحبون تحمل المسؤولية يوهمون الفتاة بالحب و الزواج و من ثم يستغلونها جنسياو يرمونها حينما تصبح الأمور جدية فكيف للنساء أن تعطين ثقتهن
    لا عجب أن بعصهن أصبحن مثيليات و أخريات تعزفن عن الزواج
    فأيها الرجال أحبوا النساء و اتقوا الله فيهن يكون لكم ثواب و أجر كبير

  • سعيد
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:47

    وعباد الله وسيرو قلبو على الزواج ومشكلة هادييييي

  • hakim hay mohamadi
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:21

    حقوق المراة حقوق المرقة حقوق البقرة.
    هل تعرفون المشكل العويص الذي تعاني منه ألمانيا???
    بسبب هذه الحقوق الوهمية للمرأة والشواد وخروج المرأة للعمل وووو تقلصت نسبة الولادات وارتفعت نسبة الشيوخ ومع العلم أن لألمانيا ديون لاتقل عن 1600 مليار دولار فمنهم من يتنبأ بكارثة خطيرة جدا

  • ماشي شغلك
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:43

    اوا خدي يالمرأة المغربية حقوقك من عند اوروبا. وما تنسايش تقلبي حتى على رجال من اوروبا. حنا صافي لن نتزوج بكن سنبحت عن السيويديات و السيويسريات قالك تيحشموا وزوينات بزاف. المرأة المغربية ولات خدامة غي على السطلة و القصاير و المصاحبة حقوق المرأة. و الله يلا راه ربي راحمنا محيت مازال شي عيالات ديال زمان هما لرحمنا بهم الله

  • مغـربـية حــرة
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:17

    السلام عليكم
    الله كرم المرأة وعطاها حقوق ورفع من قيمتها ووصاها تحفض الفرج ديالها وتحافظ على شرفها لانه هو عزتها وكرامتهاوالملك نصره الله كرم المراة المغربية وعطاها حقوقها ومنحها امتيازات كثيرة لكن المراة المغربية او بالاحرى الفتاة المغربية تجاوزت الحدود واستغلت هذه الحرية لكنه انعكست عليها سلبا في نظركم المراة اللي تولد بدون حلال وتبيعهم او تلوحهم في اي مكان واش عند بوها شي عقل ولو يديروا الف جمعية وجمعية فهذ النساء هيبقاو بدون قيمة لانهم باعو نفسهم رخيص تصوروافي مدينتي هناك امراة وضعت رضيعتها في احدى المراحيض واغلقت فمها كي لا تبكي وتفضحها كيقولو ان الرضيعة اية في الجمال سبحان الخالق
    اللي مخرج من الدنيا مخرج من عقايبها ولكن كنفضل ميكون عندي حقوق لكن نعيش بشرفي حتى نموت منطيحش الدل على راسي وعلى الوالدين انا بنت وكرهت البنات لانهم شوهوا وتعداو القانون والشرع كلنا غلطنا حتى حد متزاد ملاك ولكن الواحد يخدم عقلوا ويفكر للقدام والزمان وكنقول للنساء صبروا مع ازواجكم من اجل اطفالكم مشي اللي غوت عليها الراجل تقول ليه انا عندي حقوقي راه الزمان هذا تزوجوا حتى العزبات بقاو غير المطلقات اوا طلقوا ويزيد الخير على الخمير

  • مواطن
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:55

    بسم الله الرحمان الرحيم وصل الله على سيدنا محمد. اخواني لم نعد الان نعرف ماذا يريد المسؤولون بحقوق المراة وخاصة الامهات العازبات حسب تصنيفهم السياسي. فهل المراة المغربية وخاصة الفئة المشار اليها اصبحت بضاعة تسوق لصالح بعض الجمعيات التي يراسها نساء…… لاذاعي الى ذكر بعضهن وسمعتهم بين عائلاتهن ونرجو ان تتركوا النساء فهن لسن بضاعة لكسب رزق البعض واستروهن وانتم تشهروا بهن في كل المحافل الدولية حتى اصبح المغرب ذا سمعة سيئة بين البلدان حيث هناك دول تتخبط في اكثر من ذلك لكنهم يسترون فضائحهم. ونحن من الامهات العازبات الى فيلم حجاب الحب الى الحقوق الغير المشروعة شرعا ونحن الان اصبحنا ندعو ونشجع الفساد ونروج الى هذا حتى اصبحنا معروفين اكثر من غيرنا فى مجال الفساد.

  • simohamed
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:49

    لا افهم كيف ان المراة التي ولدت ما تزال عزباء و كيف ان الاوروبيون يشجعون الزنا في بلاد الاسلام و المسلمين

  • الحجاج
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:41

    ما اريد معرفته لماداجميع المناديات بحرية المراة مشعككات الرؤس هو شعار ام امضاء.ولعلهن لايجدن مشطا اودرة يسترون بها العيب .والانوثة اين هي امام هؤلاء المسترجلات.

  • nj
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:33

    ce sont des “Calamity Jane” à l’envers ptdr <:o)

  • hicham
    الإثنين 6 أبريل 2009 - 17:45

    بالله عليكم أين حقوق الرجل ومن يدافع عنها مادا يفعل الرجل عندما تتمرد عليه زوجته في بيتي الزوجية وتعرف هي جيداً في ضل المدونة أن الزوج لا حول له ولا قوة لا من حيت المصاريف أي النفقة وما تابع والتعقيد لا يستطيع حتا تهديدها بطلاق لكي يعدل حالها.

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"