‫تعليقات الزوار

7
  • الحسين السلاوي
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:21

    أتساءل لماذا دائما “عباس ” الذي يتعاطى للسياسة يكون رجلا فاشلا وإنتهزايا ؟؟؟ ثم ألهذا علاقة بما كنا نقوله ونحن صغارا لمن إسمه عباس حتى نثيره: عباس خرا فالكاس

  • زكرياء
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:23

    تحية عطرة مملوءة بمعاني الإعجاب والتقدير عبر موقع هسبريس لهذا الشاعر العربي النموذج..نموذج في تضحياته في سبيل قضيته,ونموذج في هواجسه و تخميناته,ونموذج في طريقته في مقارعة الباطل,وأخيرا نموذج في أسلوبه..أمثالك ممنوعون من ولوج مباني المحطات التلفزيونية العربية وكذلك المحطات الإذاعية العربية;لسبب بسيط أيها الشاعر العظيم;وهو:الحاكم العربي يمقتك يكرهك لأنك تكرهه أيضا وتُعلنه في العلن:…كلُّ من نهواه مات….كلُّ مانهواه مات….ربي ساعدنا بإحدى المعجزات….وأَمِتْ إحساسنا يوما….لكي نقدرَ أنْ نهوى الولاتْ…..

  • نزار
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:19

    حكاية عباس
    الشاعر أحمد مطر

    عباس وراء المتراس،
    يقظ منتبه حساس،
    منذ سنين الفتح يلمع سيفه ،
    ويلمع شاربه أيضا، منتظرا محتضنا دفه،
    بلع السارق ضفة،
    قلب عباس القرطاس،
    ضرب الأخماس بأسداس،
    بقيت ضفة
    لملم عباس ذخيرته والمتراس،
    ومضى يصقل سيفه ،
    عبر اللص إليه، وحل ببيته،
    أصبح ضيفه
    قدم عباس له القهوة، ومضى يصقل سيفه ؛
    صرخت زوجة عباس:
    ضيفك راودني، عباس ،
    قم أنقذني ياعباس،
    أبناؤك قتلى، عباس،
    عباس ــ اليقظ الحساس ــ منتبه لم يسمع شيئا ،
    زوجته تغتاب الناس
    صرخت زوجته : “عباس، الضيف سيسرق نعجتنا،
    قلب عباس القرطاس ، ضرب الأخماس بأسداس ،
    أرسل برقية تهديد،
    فلمن تصقل سيفك ياعباس؟
    وقت الشدة
    إذا، اصقل سيفك ياعباس…

  • أبو حاتم
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:25

    بعد التحية،
    أحيي المشرفين على هذا الباب من هيسبريس .. وأدعو لجميع الشهداء .. شهداء الكرامة في غزة الصابرة بالجنة ونعيمها ..
    والصبر والصمود لأهالينا في غزة الصامدة..
    * الخزي والعار للحكام القردة .. حكام أم الدنيا
    البقرة الضاحكة “مبارك ” لا بارك الله فيه ووزير خارجيته أبو الغائط .. تأتيه فيروز إسرائيل ليفني وتتوعد بتدمير غزة على أرضه وهو بابتسامته العريضة يحتضن سفارتها المشؤومة .. .
    وبغاز المصريين يدفئ أطفال إسرائيل .. وأطفال غزة يمنع عنه حتى الحليب ..
    قلوبنا تتقطر دما .. لكن مغلوبين على أمورنا .. لا نستطيع لكم سوى الدعاء دبر كل صلات .. وهذا أضعف الإيمان ..

  • محمد قباش
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:15

    العباس هوعم الرسول صلى الله عليه وسلم ومنه انحدر العباسيين الدين قضوعلى الأمويين الدين أغتالوا الشورى وفتلو الحسن والحسين وأقامو الملك العاض.
    ولاتنسو بأن أول رجل عربي حاول أن يطير هوعباس بن فرناس ,إلا أن الوسط المحيط به أنداك, لم يستوعب الفكرة ولم يهضمهاولم يستتمرها, لتضهر من جديد على يد الغرب الدي أمن بجدواهاوأنزلها لأرض الواقع وهانحن نشتري نتائج فكرتنا من غيرنا.
    ولا تنسو المعجزة التي أحدتها عباس المدني حينما كان يرأس جبهت الإنقاد الإسلامي بفوزه الساحق على أعتى حزب وهوحزب جبهت التحرير الوطني الجزائري وفي الدور الأول حصلت جبهة الإنقاد الإسلامي على الأغلبية المطلقة لكن كيد الجيران من الغرب والشرق قبل الغرب الأوربي أجهض التجربة واغتصب إرادة الشعب الجزائري.
    إدا كان هناك عبابسة فاشلين فهناك عبابسة ناجحين.

  • أبو رضى
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:27

    أنا من المعجبين بالشاعر الفذ أحمد مطر منذ أيام الدراسة،فإن أشعاره كلها عظيم .

  • عبد الحميد
    الخميس 1 يناير 2009 - 22:17

    من سنن الله في كونه أنه خلق من كل شئ نوعين – النور و الظلام- الحلو و المر- النهار و الليل-…… – عباس عم الرسول و عباس الفاجر الكافر الدي أتساءل هل دخل هو وأمثاله من “الحكام” تحت مظلة قوله تعالى ” فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا”
    “إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ.خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ”
    “تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ.مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ.سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ.وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ”
    قيل أن أبا لهب مات بعد هده السورة ب12 سنة يعني يتأكد لي ما دكر في الآيات السابقة حيث ختم الله على قلبه وعلى سمعه وجعل على بصره غشاوة فلم يعد متحكما في مصيره خاصة وأن هدفه الوحيد هو إحباط مشروع الرسول صلى الله عليه وسلم إِد يكفي أن يتفوه بالشهادتين لتحوم الشكوك حول صحة رسالته السماوية لكن ما بيده تقرير المصير . لهدا لا أستغرب لما يحصل في زماننا هدا لأن الله قال “وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ”صدق الله العظيم.فالبهائم أعزنا الله أفضل من هؤلاء المتفرجين على أشلاء الأطفال والشيوخ والنساء الدين كان يوصي خير البرية جنوده بعدم مسهم بأدنى أدى. فمرة رأيت في يوتيوب كيف اصطادفهد قردة وبينما هو يجرها سقط من بطنها جنينها فتخلى عنها رغم شعوره بالجوع وتكفل برعايةو حماية و تربية صغير القردة فالله يرصدمن خلقه من يبلغ لنا مثل هده العبر كما وقع لابني آدم حيث بعث غرابين ليعلم القاتل كيف يدفن جثة أخيه وكانت أول جريمة قتل و أول عملية دفن.ختاما وليس بالختام فإدا أراد هؤلاء الحكام أن يتداركوا الموقف فعليهم قطع صلاتهم مع الكيان الصهيوني ودلك أضعف الإيمان ثم لاحقا جمع شمل الأمة الإسلامية على غرار أوروبا التي وحدت حتى العملة رغم لاوجود لروابط وثيقة بينهم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08 9

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 6

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 2

كساد تجارة الجلباب التقليدي