حكومة إسرائيل تقر استئناف العلاقات مع المغرب‎

حكومة إسرائيل تقر استئناف العلاقات مع المغرب‎
صورة: أرشيف
الأحد 24 يناير 2021 - 15:45

أقرت حكومة بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد في جلستها الأسبوعية، اتفاق استئناف العلاقات الذي وقع في الرباط، في العاشر من دجنبر الماضي، بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، برعاية أمريكية، على أن يعرض لاحقا على الكنيست من أجل الاقرار.

وسيمهد إقرار الاتفاق من قبل الحكومة والكنيست الطريق أمام تطبيق بنوده، ولا سيما بدء تشغيل الرحلات الجوية المباشرة، وتدشين الممثليات الدبلوماسية في كل من الرباط وتل أبيب، وبدء التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت، قبل أسبوعين، تعيين السفير السابق دفيد جوفرين ممثلاً لتل أبيب في مكتب الاتصال بالمغرب.

إقرار الاتفاق الكينست المغرب حكومة إسرائيل

‫تعليقات الزوار

33
  • Karim
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:50

    عمق الخبر في أن إسرائيل دولة ديموقراطية لا تسير برأي الشخص الواحد، حتى بعد توقيع الاتفاق كان لابد من إقراره من طرف السلطة التنفيذية ثم السلطة التشريعية الممثلة للشعب.

  • محمد
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:54

    هناك دول ديمقراطية تسييرها يتم بشكل تشاوري و برلمانها له رأي و صلاحية القبول و الرفض و هناك دول تسير بمزاجية الحاكم لا حكومة و لا برلمان والكل عليه الإذعان

  • jlom
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:58

    ومتى سيعرض على البرلمان المغربي؟؟

  • الخميس
    الأحد 24 يناير 2021 - 16:16

    اللهما وفق البلدين لما فيه الخير للشعبين الشقيقين لا يهم هذا التأخر بل الذي يهم هو الأساس الذي نريد أن تبنى عليه العلاقات التجارية والسياسية والاقتصادية والإجتماعية .

  • سعدون نية
    الأحد 24 يناير 2021 - 16:33

    من اليوم فصاعدا سوف يتم نغيير اسم البلدين الى مغرائيل وهذا حتى يلتئم ويندمج الشعبين الشقيقين الذي تربطهما روابط متينة تعود الى غابر الازمان حيث ان الشعب اليهودي كان قد استوطن مراكش (المغرب حاليا) منذ ألاف السنين وكانوا متمركزين في الصويرة وفاس وها هم اليوم يعودون الى ارض اجدادهم حيث وجدوا كل الترحيب من طرف اشقائهم المغاربة الذين كانوا يتشوقون الى جمعهم من جديد لا يصال صلة الرحم اللهم احشرهم مع من يحبون

  • مغربي حر.
    الأحد 24 يناير 2021 - 16:40

    لا يمكن للمغرب استئناف العلاقة الحقيقية و الإيجابية مع اسرائيل ما دامت الضبابية وعدم الوضوح في علاقة المغرب مع الحكومة والإدارة الجديدة والرئيس الجديد لامريكا فليس هناك أية علاقة مع اسرائيل تلوح في الأفق.. مع العلم ان حكومة الديمقراطيين الحالية معظم اعضاءها هم يهود. وان جل القرارات التي يتخذها الاسرءلييون تكون دائما بالاتفاق مع امريكا.اذن على اسرائيل قبل كل شيء ان تحث الرئيس الحالي على استئناف اتفاق ترامب مع المغرب .و ما عدا هذا فهو ضرب من الخيال في العلاقات مع اسرائيل وامريكا.وخاصة كل ما يتعلق بالصحراء المغربية.وانتهى الكلام.

  • سعاد بنت الريف
    الأحد 24 يناير 2021 - 16:44

    البعض يتساءل لماذا لا يعرض هذا الاتفاق على البرلمان المغربي ؟ أقول لمن يطرح هذا السؤال الغبي متى كان البرلمان المغربي يمثل الشعب فحتى لو تم عرضه فانه سوف يوافق دون نقاش ،كما وافق على انضمام المغرب دون معرفة او قراءة القانون التاسيسي للاتحاد الافريقي الذي يوجد من بين بنوده احترام حدود الاعضاء ومنهم جبهة البوليساريو وكذا احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار مما جعل المغرب مكبل بما وقع عليه وصعب عليه التحرك ،،فهؤلاء تم وضعهم في الواجهة حتى يقال ان المغرب بلد ديمقراطي وفيما يخص الاتفاق مع اسرائيل فان الذي وقع عليه لم يكن يعرف بنود الاتفاق ،،قالوا وقع فوقع ،،وكفى المؤمنين شر القتال ،،وهو اي رئيس الحكومة برر توقيعه بانه تفادى مواجهة القصر ،!!! ورغم انه لا حل آخر أمامه سوى تقديم الاستقالة حفاظا على بقاء الحزب الذي يكون قد سقط سقوطا حرا لن تقوم له قائمة في الانتخابات القادمة التي سيفوز بها حزب أخنوش بأغلبية ساحقة

  • تطبيع غير متوازن ـــ القوي يأكل الضعيف
    الأحد 24 يناير 2021 - 17:10

    التطبيع المغربي الإسرائيلي غير متوازن!هو كليا في صالح إسرئيل بدون أية مصلحة للمغرب!مؤسساتيا،التطبيع الإسرائيلي ديموقراطي!لا يمر,يفعل إلابالمناقشة,التصويت داخل الكنيست!المجلس الحكومي ينفذ فقط رغم مبادرة الجهاز التنفيذي للتفاوض، المناورة,التوقيع!عندنا السلطة,الرقابة التشريعية مغيبة,غائبه!لم يعبر أي فريق برلماني عن معارضته!نعارض مكانهم كبرلمان شعبي غير مؤسسي؛لكن حقيقي و ليس كراكيزي تقاعدي بيليكياتي!إسرائيل حصلت على حقها غير الطبيعي:تصفية القضية الفلسطينية فعليا!تبقى حية خِطابيا،خَطابيا،نفاقيا!نحن حصلنا على حقنا الطبيعي الذي نتمع به ميدانيا بالأمر الواقع!التطبيع أقبر حل الدولتين و لم يحسم قضية الصحراء!الاعتراف هو من أجل تمرير,تبرير التطبيع!أين فرنسا؟لماذا هي صامتة مع الصين,بريطانيا؟ألمانيا متشبتة بالمسار الأممي!التطبيع يعكس علاقات القوة:في صالح القوي؛ليس في صالح الضعيف! تعامليا، التطبيع هو الاقتصاد,السياحة!فتح للأسواق أمام البضائع الإسرائيلية؛ربما المستوطناتية للقضاء على ما تبقى من المقاولة الوطنية!ماذا سنصدر لإسرائيل؟سياحيا، تأشيرة علينا؛ حدود مفتوحة كليا في في وجههم! بينهم مجرموا الحرب!

  • محمد بلحسن
    الأحد 24 يناير 2021 - 17:45

    الوزير الأول الإسرائيلي بنيامين نتانياهو نشيط جدا وجميع قرارته تسند على قوانين ومناهج تدبير مضبوطة وعلى إجتهادات وإبداعات نافعة تساعده على أن يتفوق على منافسيه خلال الانتخابات. الرجل يستحق أن يكون قدوة لجميع رؤساء حكومات العالم وخاصة الدول العربية والأفريقية جنوب الصحراء. لو كانت عملية نسخ البشر le clonage مسموح بها أخلاقيا وقانونا لنصحت بصناعة 1000 نسخة من ذلك السياسي الخبير خريج المعهد الأمريكي المرموق MIT في بداية ثمانيات القرن الماضي وإرسالها الى المغرب لتدبير شؤون البلاد والعباد طيلة 2021/2036 حسب المقتضيات التي هي حاليا في طور وضع اللمسات الأخيرة عند اللجنة الملكية الخاصة بالنموذج التنموي الجديد برئاسة شكيب بنموسى خريج مدارس مرموقة من بينها MIT

  • caprice
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:03

    عادي حتى المغرب سيقوم بنفس الشئ لكنه يتريت حتى تتضح نوايا الادارة الامريكية الجديدة ولا يريد ان يضهر مهرول لكن الاتفاقيات الدولية تمر عبر البرلمان اما في جلسة عامة او في لجنة الخارجية و الدفاع…

  • بارك
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:08

    بسم الله الرحمان الرحيم هنيئا لنا جميعا بعودة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية العلوية الشريفة و دولة إسرائيل التي يعيشوا فيها أكثر من مليون و مأتين ألف يهودي أمازيغي مغربي كلهم يبايعون جلالة الملك محمد السادس حفظه الله لنا

  • عين مزاغ
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:12

    اللهم مهد لنا طريق الخير ونجينا من كره العديان. واجعل كيدهم في نحرهم. واجعل الشعب المعربي. ءامنا مطمءنا يارب

  • تالف فهاد الدنيا
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:22

    ما يعجبني في الديموقراطية الامريكية والاسرائيلية هي انه داخليا تطبق هذه الديموقراطية بحذافيريها خدمة لمصلحة المواطنين، في حين يتم التغاضي عنها أو الدوس عليها إن تعلق الأمر بمصلحة البلاد على المستوى الدولي.
    أما عندنا فالديموقراطية فقط مجرد أوهام وحبر على ورق.

  • كلهم في واحد
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:35

    إسرائيل تحكم أمريكا ما تقوله إسرائيل تطبقه امريكا وما تقوله امريكا يطبقه الاتحاد الأوروبي والتابعين وتابع التابعين

  • حبيب
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:46

    العلاقات بين المغرب و إسرائيل ستعود عل المملكة المغربية الشريفة بالفائدة و السفريني لكل من المغرب وتركيا لقد جاء في القرني في ضل هده العلاقات بين البلدين ربما على الآقل نصل إلى النصف الثاني من التجارة من ما يفرقنا و في الاخير مرحبا بعودة العلاقات بين البلدين

  • أمازيغ مراكشي
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:58

    نريد سفارة مغربية بتل أبيب و في القدس و أن يكون السفير يهودي مغربي و سفارة إسرائيلية في الرباط و العيون و سفير إسرائيلي من اليهود المغاربة… نريد توقيع إتفاقية الدفاع المشترك بين المغرب و دولة إسرائيل الشقيقة.

  • سعيد الألفة
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:07

    نريد تعاونا عسكريا ..
    نريد إنشاء قواعد عسكرية في الحدود الشرقية لمغربنا العزيز لأن العدو الحقيقي متربص في تلك الجهة ..
    نريد من إسرائيل انشاء مفاعل نووي مغربي و الحصول على القنبلة النووية المغربية.. لا يهمنا كيف ومع من ؟ المهم نريد قنبلة نووية مغربية لردع جنيرالات السوء منتفخي البطون من الكايد المقبور إلى تبون المختفي عن الظهور..
    نريد من إسرائيل أن تزودنا بطائرات من دون طيار متطورة لضرب المرتزقة في جحورهم..
    نريد من إسرائيل أن تزود جيشنا بغواصات من الجيل الخامس لتدمير ” سرديلات ” الجنيرالات في مرافءها..
    نريد إنشاء مصانع للأسلحة المتطورة..
    لقد انتهى عهد استعمال العبارات المهذبة مع مخلوقات لا تعرف الاذب و كلما مد المغرب يده لها حسبتها ضعفا او تنازلا..قلتها واعيدها..هناك ما قبل الكركارات و ما بعد الكركارات..الفساد جنيرالات السوء لما هو قادم..
    ان موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.

  • الدخير مصطفى
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:24

    والله شيئ يندى له الجبين ،ان ينادي المسلم اليهودي ويصفه. بالشقيق ،هذه. علامة من علامات قدوم الدجال ،،اتذكر كانه حدث بالامس ان جدي رحمه الله عندما كان يتحدث في جمع من معارفه واهله ويقودهم تجاذب الحديث الى ذكر اليهود كان يقول ،،اليهودي حشاكم ،،وهذه ليست عنصرية كما يفهمها البعض ولكن من كثرة خبثهم ونفاقهم ومكرهم وهي صفة تحط من كرامة الانسان
    اليوم نجد الجيل الجديد الذي يضع كرامته وشهامته ودينه في بطنه ،اصبح المغربي المسلم يرى في اليهود كل الخير وانهم سوف يحلون كل مشاكلهم الاقتصادية ويخرجونهم من الفاقة والفقر والاحتياج ،وهذه قلة نظر ونقص في العقل والتفكير ،اليهودي لن يبحث الا عن وضع قدم له في الارض حتى يتمكن ومن ثم يبسط نفوذه مستغلا حاجة الناس ولن يتردد في زرع الشقاق ،،وقديقول قائل بان المصلحة فوق كل اعتبار فمصلحة المغرب ليست في التطبيع بل هذه كارثة سوف تحل بالمغرب لاننا نوجد في منطقة تختلف عن الشرق الاوسط حيث كل الجيران يمقتون اليهود وينبذونهم بما فيهم الاسبان ،واذا تقربنا منهم فهذا معناه العزلة التامة ونصبح من المنبوذين

  • الذباب و النحل
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:29

    في هذه المعركة الوطنية التاريخية ضد التطبيع،يتواجه افتراضيا وعن بعد الذباب مع النحل.النحل منهمك في ترميم الوعي وإعادة بنائه,تثبيته.الذباب يحوم على المزبلة التطبيعية في حالة نزفزة ديسلايكية!النحل يقدم الحجج ,يستدل بالتاريخ,الجغرافيا,يطوف على كل الحقول المعرفية ليغرف الرحيق,الأمصال المضادة للسموم التطبيعية.الذباب ينحل في اللغة، يشوه السمعة،ينغمس في العمالة و يزوج الروائح الكريهة الغثائية و الغثيانية!النحل يقدم الشفاء؛الذباب ينشر الداء! الذباب الداخلي و الخارجي المشرقي من قوم تُبَّعْ و طُبَّعْ؛النحل من شعب النضال والوطنية الخالصة للوطن,الذاكرة,المستقبل!النحل من ملة الكرامة و الاستقلال؛الذباب من جحافل التبعية،الانهزامية والاستسلامية!النحل يستنهض الهمم و يشجع الرجال على الحركة؛الذباب ينخر العزائم ويحاول بدون جدوى إفساد الإرادة!النحل يعمل من أجل الوطن؛الذباب يتكاثر من أجل نفث السموم!الذباب دولاري؛النحل تطوعي!الذباب انتهازي؛النحل التزامي!الذباب البعيد غلب وأغرق الذباب القريب!الذباب البعيد منهجي و نتن؛ الذباب القريب مستغفل يبحث عن الشغل في المزابل التطبيعية!الهزيمة للذباب؛ النصر للنحل!

  • مغربي
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:31

    إسرائيل تعد من أرقى الديمقراطيات بالعالم و من أقوى دول بالعالم الاستخبارات كما تعد دولة متميزة بالعالم تكنولوجيا متطورة حديثة متجددة و بعدة مجالات إسرائيل شعب صغير يتكون من جاليات متعددة و نفتخر أن جالية اليهودية من أصول المغربية تتموقع في رتبة ثانية بعد روسية و تشارك بجميع حكومات إسرائيلية عن جدارة واستحقاق وهي المفخرة لنا لأن إسرائيل ذات نفوذ كبير غير محدود بالمراكز صنع قرار لدى الخمسة الكبار و ولاية واحد و خمسون بامريكا شمالية باختصار إسرائيل في قلب الرأس المالية العالمية و من مشكلين لعصب اقتصاد العالمي شعب دكي يشتغل و يبتكر و ينتج وووووو بعدة المجالات له قدرة خارقة بعيدا عن شعارات رنانة و مشاعر جياشة فضفاضة و التضليل و مغالطات بشتى أنواعها المغاربة مسرورين بالتوطيد العلاقات مع إسرائيل على المدى البعيد وفق المصالح العليا لشعبين الصديقين و على جاليتنا مساهمة بالاستثمار بل بكل سبل متاحة لديها في حلحلت التحديات التي تواجه المغرب على رأسها الصحراء المغربية.

  • الى الاخوان اليهود المحترمون
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:48

    شكرا لكم و تعليقاتكم تبعث الطمانينة فينا و شكرا من جديد و نحبكم

  • mimo
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:48

    لو بحث بعض المعلقين هنا عن مكانة كل من الدولتين المغرب وإسرائيل في مجال التكنلوجيا، معاهد الابحاث ومكانتها في العالم، مجال الابتكار، الاقتصاد والصناعة…لما وقعوا في خطأ المقارنة.
    دولة تنتمي لمقدمة العالم الصناعي واخرى في وسط العالم الثالث.
    طبعا لولا العدد الكبير لليهود المغاربة باسراءيل وما يمثلوه من ثقل انتخابي لما اعارت إسرائيل كل هذه الأهمية للمغرب.
    اما دول كليبيا او تونس او الجزائر بالنسبة لإسرائيل من حيت اقامة العلاقات فاهميتها متوسطة وتأتي بعد دول المشرق والخليج.

  • التطبيع، الاستلاب الذبابي؛ الوعي الشعبي ــــ غسيل الوعي الذبابي
    الأحد 24 يناير 2021 - 20:39

    إلى 17.لقدهزل وعينا الجمعي!هل سمعت بكلمة علم,تكنولوجيا في اتفاقيات التطبيع؟ أشك شخصيا أن رئيس الحكومة الذي وقع عليها قد قرأها!بأية لغة كتبت؟بالفرنسية؟لا أظن لأن أمريكا طرف فيها!هل يتكلم السيد رئيس الحكومة اللغة الإنجليزية؟لم نسمعه أبدا يتكلم بالفرنسية!كيف له أن يتكلم باللغة الإنجليزية!هل تظن أن إسرائيل فاعل خير حتى تزودنا بالتقنية النووية والتكنولوجيا الدقيقة؟هي تزودنا فقط بالتقنية التطبيعية التي تَطْبَع على عقولنا،وعينا،قلوبنا!أعد كتابة تعليقك وترميم وعيك!ابدأ تعليقك بعبارة نريد من أنفسنا ومن دولتنا”:الديموقراطية،حقوق الإنسان،حقنا في الثروة،واجبنا في إنتاجها،بناء دولة الحق والقانون وليس دولة الأشخاص والأصدقاء؛ بناء جامعة,مدرسة الابتكار,الاختراع،بناء الإنسان عوض تدميره بالفساد،التفقير،التهميش!بناء السياسة على أسس سليمة!بناء المواطنة الحقة لجعل الجنوح للانفصال يتحول لقناعة راسخة في الوحدة!هل سمعت يوما بفرنسا تستعين بروسيا على ألمانيا بعد المصالحة؟المغرب والجزائر لم يتقاتلا أبدا مثل ألمانيا وفرنسا!التطبيع قد يجعلهما يتقاتلان لكي لا يكون هناك أمل وإمكانية للمصالحة!انظروا للتجربة المصرية،

  • الى المغربي الفاهم بزاف
    الأحد 24 يناير 2021 - 20:41

    اسي مغربي متى كانت الدول العسكرية والبوليسية والدولة التي يحمل سكانها السلاح وسط الشوارع والأزقة وفي الحفلات بدول ديمقراطية ؟ اظنك بحاجة لدروس في النظم السياسية .

  • مغربي مغربي
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:06

    إسرائيل دولة ديمقراطية اللهم يسر مرحبا بالجميع للإستثمار في بلاد.الأمن والأمان نتمنى من المسؤولين المغاربة تبسيط جميع القوانين للمستثمرين في المغرب من طنجة الي الكويرة والمرور إلى عمق افريقيا إنشاء الله

  • مغانم التطبيع الوهمية؛ مغارمه، ألغامه و مخاطره الحقيقية
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:25

    التطبيع ولد ميتا،مشلولا لأنه تبلور قيصريا بالمعنى الطبي,السياسي!امبراطور مهزوم،منصرف،مجروح يلقي به في مستنقع السياسة الدولية في وقت” مقجوج” وميت!مغانمه الظاهرية الاعتراف بسيادتنا على أرضنا؛لكن ورقيا،نظريا من دون حسم القضية نهائيا!عكس ذلك زاد من التوتر حد كسر وقف إطلاق النار من الجانب الآخر!وعود استثمارية في قلب أزمة اقتصادية غير مسبوقة تضع أمريكا على حافة الانهيار!من يصدق هذا؟حتى من هم مرشحون للاستثمار شفط الامبراطور المنصرف خزائنهم المالية تسلحيا وبأشياء أخرى!وعود سياحية بجحافل تنهب كل شيئ في طريقها وفي الفنادق كما نهبت روما في قلب القرون الوسطى!منطق الغنيمة والسطو لدى المنتصر أمام من استسلم بدون مقاومة وقتال!اغتيال حتى مقترح الحكم الذاتي لأن المواطنين في الصحراء قد يشعرون بالحكرة استقواء عليهم بالتطبيع عوض كسب عقولهم بالديموقراطية و قلوبهم بالتراضي والتفاهم على أساس وطني!الرأي العام منقسم لأن رأيه لم يأخد بعين الاعتبار!بذلك التطبيع تهديد للوحدة الوطنية!ميدانيا،الوضع قد يتجه للتصعيد بعد كسر وقف إطلاق النار!ماقيمة التطبيع الذي يأخذنا الذي يأخذنا للمربع الأول في قلب أزمة جائحية،اقتصادية

  • مغانم التطبيع الوهمية؛ مغارمه، ألغامه و مخاطره الحقيقية 2
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:45

    ماقيمة التطبيع الذي يأخذنا للمربع الأول. عودة ب30 سنة للوراء في قلب أزمة جائحية، اقتصادية، اجتماعية، جفافية!موارد مالية في طور النضوب و صفقات تسلحية استنزافية في حالة الحرب! الديون في ارتفاع! لو تدحرجت الأمور للحرب من جديد من أين لنا بالموارد لدفع ثمن صفقات التسلح؟هل سنرهن ثروات البلاد و سيادته من جديد؟ حتى لو قاتلت إسرائيل معنا، هل سيشرفنا أن يدافع عنا من يراه الشعب عدوا؟ هل سيقبل من نراه شعبيا عدوا أن يقاتل معنا أو يساعدنا؟ علاش علينا؟ التطبيع الغير الطبيعي لا يخلق إلا أوضاعا غير طبيعية؟

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 24 يناير 2021 - 23:08

    لاحظت ان الذباب الالكتروني من خارج الحدود متخوف و مصدوم من استاناف العلاقات المغربية لاسرائيلية لما يشكله ذالك من خطر على اعداء وحدتنا الترابية بحكم قوة اسرائيل العسكرية و التكنولوجية و الاستخباراتية و تاثيرها على صناع القرار في الدول العظمى هم يعرفون ان المغرب يسير في الطريق الصحيح بعد ان فقد الامل في جيران السوء بعد 45 سنة من اليد الممدودة كانت تقابلها يد مسمومة تحيك المناورات و الدسائس التي ما انزل الله بها من سلطان و الان اقول لهم فات الاوان القافلة تسير و الكلاب تنبح لم يعد يهمنا شيئ اخر سوى مصالحنا الخير في اسرائيل و الشر في جيران الشرق, اليهود اشقاءنا و الصحراء صحراءنا فتجرعوا السم و ارتطموا بصخور الجبال لعلكم تريحوا انفسكم من الغبن و الضيم و الياس و انتظروا الاسوء في قادم الايام و استنزفوا ما تبقى لكم من اموال على اتفه التفاهات يسعدنا ذالك لاننا نعرف انكم لن تحصدوا سوى الريح و الهزائم سنتحالف مع اسرائيل الشقيقة و نقيم معها اتفاقية دفاع مشترك و التنسيق الامني و الاستخباراتي و هناك اكثر من مليون يهودي مغربي تسري فيهم دماء الوطنية و هم جنود مجندون وراء جلالة الملك للدفاع عن وطنهم

  • Hamid.dz
    الإثنين 25 يناير 2021 - 00:14

    أنا مصدوم في المغاربة. لم أكن أتخيل أنكم تعشقون الصهاينة كل هذا العشق ولم أكن أعلم حجم التايهوديت هذا فيكم.الحمد لله أن بلادنا أغلقت الحدود معكم. كنا نحسبكم مسلمين لكن اتضح أنكم يهود أكثر من اليهود أنفسهم وفي آذان هؤلاء أقرأ قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم. صدق الله العظيم. فانظروا يا مطبعين من أي ملة صرتم. المهم يوم القيامة كل واحد يحشر مع من يحب

  • إسرائيلي من أصل مغربي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 00:41

    كان لدى محمد الخامس الشجاعة لطرد الألمان لحماية اليهود ، وكان لدى محمد السادس الشجاعة لصنع السلام مع إسرائيل قريبًا. سوف أزور المغرب لأول مرة في حياتي.

  • khorotto
    الإثنين 25 يناير 2021 - 06:19

    الىHamid dz من رمى ب350 الف مغربي الى وجده في يوم عيد وشتاء بارد واستولى على املاكهم هل اليهود ام هتلر اجب اجل ااذاكانت عندك الشجاعه اما صاحب النحل والذباب فانك معلم في الدفيش ولوجي حتى الفلسطينيين لم يبكوا على ماتبكون شعب يحب البراني من اتراك ومشارقه ونسى احبابه الاقربين لو سافرت ودارت بيك ليام وطلبت شغل من عند يهود مغربي واخر عربي لعرفت الفرق ولكن مع الاسف منجهل شيءا عاداه تحياتي

  • Tanger
    الإثنين 25 يناير 2021 - 14:56

    الذباب الإلكتروني المتصهين

    لا يكف عن كتابة الخزعبلات من أجل التسويق

    إسمع ياهذا ” كف عن المدح ”
    أو حشم شوية

    كثرة التدخلات من أجل تجميل صورة التطبيع

    راك فرعتينا الرأس من كثرة الخزعبلات

    اتتكنلوجية / التقدم .. / دو الأصول المغربية …. بلا بلا … بلا .

    نحن المغاربة لن نتخلى عن عروبتنا و إسلامنا وموقفنا
    من أجل هذه الخزعبلات التي تنشرها هنا بأسماء مختلفة
    تارة كمغربي صديق التطبيع و تارة كيهودي مغربي ….

    حشم شوية .

    لقد عقنا بك

    شخص واحد كتب كل شيء من أجل المدح فقط.

    شخص واحد كتب جميع التدخلات من أجل التسويق
    راه عقنا بك .

  • الفلالي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 20:28

    ان البرلمان المغربي بنيته تكون من الاغلبية فطبعا كل المشاريع الحكومية تتم المصادقة عليها وبسرعة ولكي يكون بالطريقة التي علق عليها كل المتدخلين يجب انتخاب رئيس الحكومة ثم بعده البرلمان ثم تتم تشكيل الحكومة والمصادقة عليها من طرف الملك او البرلمان

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎