حكومة جديدة تؤدي اليمين أمام أمير دولة الكويت

حكومة جديدة تؤدي اليمين أمام أمير دولة الكويت
صورة: أرشيف
الأربعاء 3 مارس 2021 - 10:52

أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد نواف الأحمد الجابر.

ودعا أمير البلاد في كلمة خلال مراسيم أداء اليمين، أوردتها وكالة الأنباء الكويتية، الحكومة الجديدة إلى التطویر لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفیف عن كاهل المواطنین.

وشدد على ضرورة الانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفریق الواحد لدفع مسیرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمیة التحقیق ما ینشده الشعب من آمال وطموحات تنمویة على كافة الأصعدة، وطالب الوزراء الجدد بوضع نصب أعینهم المصلحة العامة للوطن؛ التي تعلو فوق كل اعتبار.

ودعا أمير الكويت السلطتین التشریعیة والتنفیذیة إلى التعاون البناء، متسلحتین في ذلك بالنسیج الاجتماعي والوحدة الوطنیةـ في سبیل الغایات الوطنیة المأمولة والتصدي للقضایا الجوهریة وحمایة المال العام؛ عملا بأحكام الدستور وتطبیق القانون على الجمیع بحزم وشفافیة.

وتشكلت الحكومة الجديدة من 15 وزيرا، وضمت نائبين لرئيس الوزراء هما الشيخ حمد جابر العلي، إلى جانب منصبه كوزير للدفاع، وعبد الله الرومي إلى جانب منصبه كوزير للعدل وتعزيز النزاهة؛ وهو وزير جديد في الحكومة .

وضمت الحكومة الجديدة، أيضا، أربعة وزراء جدد إلى جانب احتفاظ عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم، من بينهم وزيرا الخارجيية أحمد ناصر المحمد ووزير الداخلية ثامر العلي.

الحكومة الكويتية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح اليمين الدستورية نواف الأحمد الجابر

‫تعليقات الزوار

2
  • اين حقوقي يا فؤاد عالي الهمة
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 11:04

    محكمة العدل الأوربية تصدم الجزائر وتنزع عن البوليساريو أي صفة للتحدث بإسم الصحراويين المغاربة

    وللتذكير، فإن المغرب ليس طرفا في هذه القضية، ولكنه ضحية حرب عصابات قانونية تدبرها الجزائر و”البوليساريو” بغرض استهداف اتفاقياته التجارية مع أوروبا.

    زنقة 20. الرباط

     

  • محمد بلحسن
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 12:50

    الملاحظ أن آخر إنتخابات عرفتها دولة الكويت قبل نهاية سنة 2020 أعطت نخبة شابة جديدة %75 من ممثلي الأمة من الوجوه الجديدة. الكويت أعطت درس مهم للدولة العربية من بينها بلدي المغرب الذي يستعد لتنظيم الانتخابات الجماعية ابتداء من يوليو القادم والانتخابات التشريعية ابتداء من نونبر القادم.
    لتحقيق ذلك، أتمنى ميلاد شراكات بين الصحفيين الكويتيين والمغاربة وبرمجة أبواب مفتوحة بمقر سفارة الكويت بالرباط للتعريف بالإصلاحات الجوهرية التدريجية التي ساعدت على تحقيق نسبة مشاركة كبيرة في الانتخابات الأخيرة وبروز نخبة سياسية جديدة بالكويت.

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال