حماس تعدم 3 مُدَانين بالقتل في غزة

حماس تعدم 3 مُدَانين بالقتل في غزة
الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:20

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة أن ثلاثة مدانين بالقتل “عمدا” أعدموا شنقا، اليوم الثلاثاء، في القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية “حماس”.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه “استنادا لشريعتنا وديننا الحنيف والى ما نص عليه القانون الفلسطيني .. تم تنفيذ حكم الاعدام صباح الثلاثاء بحق ثلاثة مدانين بالقتل قصدا حيث حكمت المحكمة عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت”.

كما “أحضرت أولياء الدم (الضحايا) وعرض العفو قبل التنفيذ مباشرة.. ولكن أولياء الدم طالبوا بالقصاص”، يضيف ذات البيان.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الإعدام سوى الحروف الأولى من أسماء الرجال الثلاثة.

ويقضي القانون الفلسطيني بفرض عقوبة الاعدام على المدانين بالتعاون والقتل وتهريب المخدرات، كما ينص على أن الرئيس محمود عباس هو من يتخذ قرار الاعدام لكن حماس تطبق نظامها القضائي دون أن تستشير الرئيس.

وكانت محاكم في غزة أصدرت 30 حكما بالإعدام منذ عام 2007 بينهم كثيرون أدينوا بمساعدة قوات الأمن الاسرائيلية، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام على 14 فلسطينيا.

‫تعليقات الزوار

20
  • NIZAR
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:47

    رغم ان قطاع غزة محاصر ومضيق عليه بشتى الوسائل الا ان القضاء عندهم يفوق القضاء عندنا ملايير السنوات الضوئية اللهم قوهم وهزمهم على اعدائهم يا جبار

  • Lila
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:53

    C'est le représentant de ce parti politique que notre gouvernement a reçu au Maroc ? Et c'est au nom de l'Islam que ce massacre est perpetré. De grâce évitez de parler de l'Islam . Vous ne possédez pas une once d'humanité. La justice n'est pas la vengeance. Vous n'avez pas de place au 21ème siècle.

  • مغربي من أمريكا
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:00

    العزة لكم ولا عزة لمن لم يطبق حدود الله. النفس بالنفس هو حكم الله العدل. فالسجن بسبب القتل ظلم للمقتول وأهله ولذلك كانت العقوبة الأمثل هي قتل القاتل. اللهم انصر إخوتنا في غزة ومكن لهم في الأرض وفرج كربهم. المرابطون في أرض المقدس مفخرة لكل المسلمين.

  • الطاهر بن عاشور
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:22

    ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون

    تذييل لهاته الأحكام الكبرى طمأن به نفوس الفريقين أولياء الدم والقاتلين في قبول أحكام القصاص ، فبين أن في القصاص حياة ، والتنكير في ( حياة ) للتعظيم بقرينة المقام ؛ أي : في القصاص حياة لكم ؛ أي : لنفوسكم ؛ فإن فيه ارتداع الناس عن قتل النفوس ، فلو أهمل [ ص: 145 ] حكم القصاص لما ارتدع الناس ؛ لأن أشد ما تتوقاه نفوس البشر من الحوادث هو الموت ، فلو علم القاتل أنه يسلم من الموت ، لأقدم على القتل مستخفا بالعقوبات كما قال سعد بن ناشب لما أصاب دما وهرب فعاقبه أمير البصرة بهدم داره بها :

  • المغربي العربي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:28

    أخي رغم الحصار عندهم لا تجد ذعارة ولا وشواذ ولا رشوة ولا "برارك" ولا "خبرة"
    بل تجد عزة نفس وكبرياء

  • يوسف
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:30

    قال الله تعالى : " ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون "(البقرة 179 صدق الله العظيم)

  • عبد الله المغربي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:42

    و لكم في القصاص حياة يا اولي الالباب…
    مثلا عندنا في المغرب, و احد اغتصب 6 فتيات صغيرات اقل من 6 سنوات, اليس يستحق الاعدام, و عوض ذلك يحكم عليه بالسجن و يخرج بعد مدة و يعاود اغتصابه لبنات المسلمين…
    او واحد قتل العديد من الارواح , اليس من حقه الاعدام….

    و للعلم, فالذي يحصل على الاعدام لا يعاقب بنفس العقوبة يوم القيامة لان اخد جزاءه في الدنيا, و يكون نقيا من دنوبه امام الله…و الامر عبرة الاخرين حتي لا يرتكبون المجازر في حق المجتمع….

  • JAMAL
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:45

    سلام الله عليكم
    الموت و الحياة بيد الله تعالى …
    وشكرا.

  • مغربي فلسطيني
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:47

    "يا ايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى, الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى, فمن عفي له من اخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء اليه باحسان, ذلك تخفيف من ربكم ورحمة, فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب اليم (178) ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون(179)". (سورة البقرة).
    نعم الحكم.

  • سمير ولد باه
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:50

    أعتقد أن هذا يجب أن يطبق في حالة واحدة فقط, وهو بعد اعتراف القاتل بجريمته دون تعذيب، لأنه بعد تنفيذ الحكم لا يمكن جبر الضرر في حالة ما إذا أخطأت العدالة. هذا رأي فقط وأهل العلم بهذا التخصص أعلم. أسأل الله أن لا تذهب أرواح بريئة ضحايا لهذه الأحكام، خصوصا حين يتعلق الأمر بإثبات التعاون مع العدو كما يقولون.والله أعلم.

  • مهدي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:58

    Lila لا اعرف إن كنت ذكرا او انثى و لكن لتعلم(ي) ان الاعدام موجود في ديننا الحنيف و ليس له علاقة بالانسانية او ما شابه
    في الاسلام يطبق الحد, اي الاعدام, في العديد من الجرائم و اقلها الزنا التي اصبحت امرا عاديا في يومنا هذا والعياذ بالله
    و الحد ليس انتقاما لاهل الضحية لكنه قصاص و هو امرا لله تعالى و علينا معرفة ان الحد هو جزاء يناله المجرم في الدنيا قبل الاخرة
    و لنعلم ان المجرم اذا اقيم عليه الحد في الدنيا لم يعاقب في الاخرة و إذا لم يقم الحد في الدنيا اتاه عقاب الله سبحانه و تعالى
    و الاسلام هو دين صالح لكل زمان و مكان و تطبييقه لا يعني البتة التخلف و عدم مسايرة القرن 21 كما يدعيه البعض

  • الله اكبر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:37

    السلام عليكم ارد على صاحب التعليق ثمانية نعم الموت والحياة بيد الله تعالى ولكن الانسان مستخلف فيها لذا يجب للحق ان يقال مهما كلف الثمن وهؤلاء الثلاثة الذين اعدموا فهم من العملاء داخل القطاع وعاش الحق اينما كان وكيفما كان اصحابه تحية خالصة لحركة المقاومة حماس

  • عمر51
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:06

    نسأل هؤلاء الذين يطالبون بإلغاء عقوبة الإعدام, لو قتل أبوهم ,أو أمهم أو أعزأبنائهم,أو أعز بناتهم عمـدا,من قبل مجرم أو مجرمين,هل يطلبون إعدام المجرم القاتل أم لا؟أم يصفحون عنه و يزوجونه إحدى بناتهم, ويسكنونه معهم في منزلهم؟ فقدان الشخص عن طريق القتل العمد من قبل مجرم ,لا يحس بقيمة القتل وفظاعة الجريمة,إلا أبوه أوأمه أوأخوه أو..هؤلاء هم الذين لهم الحق أن يصدروا العفوعن المجرم,أو إلغاء عقوبة الإعدام,أو تنفيذ عقوبة الإعدام في حق المجرم.أما الجامعي أوغيره,فحينما يقتل ولده عمداــ ولا نتمنى لأحد هول تلك المصيبة ــ عليه أن يصدرالحكم الذي يريده في حق المجرم.أما نحن المسلمين,فلنا دستورنا,الذي هو القرْءان الكريم,فلا تهمنا جمعيات المخنثين,ولا جمعيات الإباحيين,ولا جمعيات العلمانيين,ولاالحقوقيين من أي صنف,لأن الله تعالى قال:ياأيها الذين ءامنوا كتب عليكم القِصاصُ في القتلى؛الحر بالحروالعبد بالعبد والأنثى بالأنثى؛ فمن عفي له من أخيه شيء فاتتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان؛ذلك تخفيف من ربكم ورحمة؛ فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم.وقوله تعالى:ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون.صدقالله العظيم

  • salah
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:43

    يقتل و يعدم و يسجن الضعفاء و الفقراء فقط الدين تحالفوا مع الشيطان من اجل لقمة خبز .او الدين قتلوا تحت وطئة الخمر او المخدرات.اما الدين باعو فلسطين و اراضي العرب للعدو فهم يعيشون في نعيم و لا تطالهم يد العدالة.خودوا ا لامثلة الكثيرة في بلدكم المغرب الحبييب بلد الحرية و الديمقرراطية و حقوق الانسان و المساواة. يا لي دارو من الزاج …………………….

  • عربي من عين الشعير
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:34

    هذا التعليق يمس العرب، لماذا نسب العرب ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم عربي. ، هل كل من يقاوم المحتل الغاشم إرهابي!

  • عربي من عين الشعير
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:55

    أخص بالذكر صاحب(ة) التعليق 12
    هذا التعليق يمس العرب، لماذا نسب العرب ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم عربي. ، هل كل من يقاوم المحتل الغاشم إرهابي!

  • أحمد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 00:53

    من يدافع عن إلغاء عقوبة الإعدام هو رئيس المجرمين وزعيمهم، لماذا؟ لأنه يدافع عن حق المجرمين القتلة في الحياة، وهو الذين لم يتورعوا عن سلب ذلك الحق من غيرهم. ليس كمثل شريعة الله تعالى قانون.
    هنيئا لقطاع غزة بهذا الشموخ.

  • O.K.
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 02:07

    Mme lila, Quand une personne tue une personne volontairement, vous qualifierez la première personne de quoi? L'islam le qualifie d'assassin et mérite le même châtiment qu'il a infligé à la deuxième personne. Si cette 2ème personne est votre père ou mère ? Vous lui réserveriez quel sort?
    Quel sort réserveriez-vous aux traitres? Ceux qui tuent leur patrie?
    Même des pays exécutent les tueurs et n'offrent pas des fleurs aux traitres.
    En conclusion, le terme de vengeance n'a pas sa place 'Madame Lila'. Le vrais terme c'est juste envers les traitres. Et tous les peuples qui se respectent détestent les traitres.

  • عبد الرحمان
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 02:30

    لا يجوز في المنطق الانساني اعدام اي انسان ..لعدة اسباب يطول شرحها ولا يمكن التشكيك مطلقا في منطقيتها ..فلا احد يقتل حبا في القتل ..وكم من انسان اعدم وهو بريئ وظهرت براءته بعد فوات الاوان

  • الريفي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 04:01

    يا ليت طبق القصاص في المغرب لما رأينا الجرائم تنتشر و الامراض تنقرض و الاعراض تحترم و الحقوق تعطى نعيش في دولة دستورها و ديننها الاسلام و تدعي الاسلام و لانرى الاسلام في واقعنا اللهم يربنا لا تحسبنا بما فعلوه سفهائنا و مسؤولون علينا اننا ضعفاء اليك و ليس لنا غيرك ندعوا له ياااااا ربنا

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية