حماس تنفي لقاء مشعل بشخصية "إسرائيلية" في المغرب

حماس تنفي لقاء مشعل بشخصية "إسرائيلية" في المغرب
الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:54

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صحة ما نشرته جريدة الصباح، ونقلته عنها بعض وسائل الإعلام حول لقاء بين خالد مشعل و”عوفير برانشتاين” الذي قالت الجريدة إنه مستشار سابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين، خلال حفل عشاء أقامه حزب العدالة والتنمية في منزل المرحوم عبد الكريم الخطيب مؤسس الحزب، على شرف ضيوف مؤتمره السابع.

وقالت جريدة الصباح في عددها ليوم الثلاثاء، إن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أجرى لقاء سريا مع رئيس المنتدى العالمي للسلام، “عوفر برونشتاين” بحضور قيادة الحزب وعلى رأسها الأمين العام عبد الإله بنكيران، ببيت عبد الكريم الخطيب مؤسس حزب المصباح.

ومن جهتها قالت الحركة في تصريح صحفي صادر عنها نقله “المركز الفلسطيني للإعلام” أنه “لا صحة على الإطلاق لما تم الترويج له، موضحة “أن هذا الخبر مختلق تماماً ولا أساس له من الصحة، ولا علم لنا أصلاً بوجود مثل هذا الشخص بين قوائم المدعوين لحضور مؤتمر حزب العدالة والتنمية، ولم يجر أي لقاء معه، لا مع خالد مشعل ولا مع أية شخصية من أعضاء وفد حركة حماس”.

وأضافت أن خالد مشعل ووفد الحركة الزائر للمغرب شارك في حفل العشاء المذكور بدعوة من حزب العدالة والتنمية الذي حضره العشرات من ضيوف المؤتمر معظمهم من الشخصيات العربية والإسلامية وعدد من الشخصيات الأوروبية”، مؤكدة أن سياسة حماس ثابتة ولا تغيير عليها برفض اللقاءات مع أية شخصيات “إسرائيلية”.

وفي نفس السياق، قال مصدر مسؤول في الحركة “إننا في حركة حماس نؤكد أنه لا صحة على الإطلاق لما نشرته يومية الصباح المغربية، ونقلته عنها بعض وسائل الإعلام حول لقاء مزعوم بين الأخ خالد مشعل وما قيل أنه المدعو “عوفير برانشتاين” الذي عرفته الصحيفة بأنه “المستشار السابق لرئيس الوزراء “الإسرائيلي” إسحاق رابين” خلال حفل عشاء أقامه حزب العدالة والتنمية في منزل المرحوم عبد الكريم الخطيب مؤسس الحزب”.

‫تعليقات الزوار

38
  • حركي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:18

    كنت حاضرا في حفل العشاء بمنزل الدكتور الخطيب رحمه الله لم يكن هناك لا لقاء ولا هم يحزنون هذا خبر عار من الصحة وله خلفيات معروفة منها التشويش على نجاح المؤتمر ومساهمة الوفود الأجنبية في صناعة الحدث التاريخي بامتياز القائد مشعل كان جالس على مائدة العشاء رفقة رئيس الحكومة ووفد حزب السعادة التركي إلى جانب عدد من الضيوف منهم أحمد جميل منصور عن حزب التواصل الموريتاني وضيوف آخرين وقد غادر مباشرة بعد تسلمه الذرع من رئيس الحكومة المرجوا التحلي بالموضوعية في نقل الخبر وإلا سنتحول من صحافة إلى سخافة

  • youness
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:23

    هده هي الصحافة التي لميسلم منها حتى شرفاء المرجو التعقل

  • hamadou
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:47

    ماذا تنتظر من صحيفة " الصباح" ذات الخط التحريري المعروف بضرب كل ما يمت بصلة للحركات الاسلامية؟
    ماذا تنتظر من جريدة أخذت على عاتقها الإعلاء من المرأة العارية على صفحتها الأخيرة بجل أعدادها حتى في رمضان و غيره,,؟
    " .. و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون " و " من آيات المنافق إذا حدث كذب" و " يريدون أن يطفئوا نور الله و الله متم لنوره و لو كره الكافرون" …. ( ذالك هو ديدن مسؤولي جريدة الصباح .

  • ابو مريم
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:02

    هل من المعقول ان يجلس المجاهد خالد مشعل مع القتلة . اتقوا الله في العباد
    الله يجعل كيدكم في نحوركم. سوى اعترفتم بهزيمتكم او لم تعترفون فان الزمان ليس زمان الاختباء وراء الخيانة وخدمت الاجندة الخارجية.صحافة السخافة

  • حمدون بن بيهي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:10

    ومتى كانت الوشايات والراجيف التي تأتي بها " الصباح" صحيحة؟
    انها أخبار تصنع في معمل سري يوجد بتمارة وتنقل بالهاتف الى "الصحافيين" المعلومين، و تذكروا ما صنعته المخابرات في قضية القاضي حسون مع الصباح اياها من أجل الحكم عليه بالعزل من القضاء

  • مغربي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:11

    بعض الصحف السخيفة تبحث عن ترديد اسمها و تداولها و لو بأخبار الفراء و الكذب

  • لا ـ لسنا أغبياء ياحماس؟
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:16

    ياسيدي الكثير منا اليوم يعلم جيدا بأن حماس مند توليها السلطة في غزة وهي تفاوض إسرائيل سرا !
    بالله عليكم! على من تضحك حماس؟؟ بعدما انفضح أمرها وانكشفت نواياهم الحقيقية أمام كل الشعوب العربية ــــــ لاياحماس نحن لسنا بأغبياء.
    حماس انتهت خلاص! بعدما باعت القضية الفلسطينية مقابل مغريات السلطة؟!
    فمند توليها السلطة كما هو معروف أصبحت تحرس حماس حدود أسيادها الإسرائليين داخل غزة ، وتعتقل اليوم كل من حاول مقاومة اسرائيل من الفلسطينيين من داخل غزة، وأحيانا أخرى تصل إلى حد القتـــــل ولو حتى داخل المساجد كما فعلوا مع جماعة السنة والهجرة!
    لمادا أوقفت مقاومتها المزعومة؟ ــــ أين تلك الصواريخ الكارتونية لحماس ( لعب عاشوراء للأطفال ) لمادا لم نعد نشاهدهم يسقطون في الشوارع الإسرائيلية ؟؟؟
    لماد أوقفتهم مند توليها السلطة إدن؟؟؟؟؟؟
    كل المقاومة الفلسطينية تشتكي اليوم من حماس!

  • FOUAD
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:17

    ا حذروا الصباح
    ا حذروا الصباح
    alam

  • الله اكبر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:24

    اتقوا الله السيد مشعل مستحيل يقترف هيك جرم ويجلس مع القتلة حرقهم الله حركة حماس لديها رجال وليس خفافيش حفظكم الله واسال الله ان ينصركم ويوريكم يوم فالصهاينة واتباعهم الله امين وعاشت حركة حماس

  • il est ou le probléme
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:27

    que l'information soit vraie ou fausse, je ne vois aucun probléme, en plus notre prophéte SIDNA MOHAMMED (SAWS) rencontrait les juifs a son époque. alors est-ce que Mechaeel est meilleur que notre prophéte (SAWS) , arreter vos cinémas.

  • أنس
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:37

    صحيح لست غبيا، بل أحمق ، وأب الأغبياء في العالم ….

  • AMAZIGH ZENETE DU RIF
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:38

    Monsieur Benkiran s'habille avec deux costumes désormais,président du gouvernement marocain,et président d'un parti islamiste(PJD)on sait pas quand il est l'un ni l'autre!!le cumul des mandats de cette nature,et très mauvais pour la santé de la démocratie et nuit gravement à la réputation de cette grande nation marocaine qui s'est forgée un statut particulier à travers les temps que beaucoup de nations nous envient

    dorénavant nous aurions des difficultés à comprendre ce Monsieur quand il exprimera sur certains dossiers si important soient-ils!et on s'interrogera sur son statut très souvent est ce qu'il s'exprime entant que président du gouvernement?ou entant que président de son parti le PJD?je crois que beaucoup d'analystes politique n'ont pas encore abordé ce sujet essentiel qui concerne la ligne de conduite de toute une nation qui se fait un chemin vers une vraie démocratie il y'a matière à réflexion

    Conflit d’internet en vue,il répondra aux questions entant que…ou que…?.e

  • mzabbi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:54

    أ ولسنا في زمن العجائب و الغرائب ؟؟؟ أ مشعل و النظام السوري الذي كان بمثابة ا لمجير و المستجير يوم ضاقت بمشعل واصحابه الارض بما رحبت ؛ فلم يجدوا إلا دمشق ملاذا و مفرا ؛ أليس غريبا أن يطرد السفير السوري و مشعل يعانق طارديه ؟؟؟ أعتبر حضور مشعل حفل حزب العدالة والتنمية افظع من لقاء سري مع رئيس المنتدى العالمي للسلام، "عوفر برونشتاين"

  • مناضل
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:21

    الله الطف من هذا العلمانيين الراجل جا غير ضيف لبقولو تهمة
    اللهم اكفنا شرهم بما شئت وكيف شئت

  • المنتصر بالله
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:22

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    يامن يتكلمون عن حماس بالسوء و يامن يقول بأن حماس باعت فلسطين و يامن يقول لماذا أوقفت حماس الصواريخ.
    ويامن يقول و يقول……. كلام فارغ و هراء.
    لماذا لايتجه كل منا إلى محيطه و وطنه ويدافع عن مصالح بلاده و يدع حماس فهي أدرى بشؤونها من غيرها وهي من عليها الحصار لا أنتم.
    عجبا الكل أصبح ينبح رغم أن النباح للكلاب مع إحترامي لها لانها تحترم أسيادها. فاحترموا أسيادكم.

  • احسن تعليق هو لرقم 7
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:24

    تعليقك اصاب الحقيقة !
    تعليقك بالفعل منطقي وواقعي رغم أن المتأسلمين مؤيدي حماس سيضايقهم دلك ويحرجهم لكنها الحقيقة مهما كذبوها تبقى معروفة عند الكثير من المهتمين والقراء.

  • ولد البلاد
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:35

    عندما قرأت أن مرجع الخبر هو جريدة الصباح عرفت كامل القصة
    الحاصول اللهم لا تجعلنا من كاريين حنكهم

  • عبد العزيز سرار
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:35

    جريدة الصباح ومثيلاتها، معروف عنها حقدها المرضي وعداؤها لكل عظماء وشرفاء الأمة أمثال القائد المجاهد خالد مشعل حفظه الله ونصره. جريدة الصباح ومثيلاتها ، هن صحافة الإفك ومحاولة النيل من كل من وما هو إسلامي حقيقي، لكن هيهات هيهات، هن صحافة مغرضة مكشوفة المصدر والمرجع والمسعى. حسدا من أنفسها فجريدة الصباح ومثيلاتها يغيضها نجاح مؤتمر حزب العدالة والتنمية، وبذلك قامت بالصيد في الماء العكر. فهل تستطيع جريدة الصباح أن تعترف بكذبتها وإفكها وخسة ما نشرته ظلما وعدوانا وحقدا ومكرا؟ ومصداقا لقول الله عز وجل، ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله.

  • مغربي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:41

    للأسف لازال البعض يثق بحماس
    اسألوا سجونهم من يملأها، وعندها ستعرفون من هي حماس
    واسألوا مشعل عن جرائم بشار وانتظروا الجواب منه..
    كبرنا عليكم أربع

  • Worms 67547 Deutschland
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:44

    قال ويزمان: بقدر ما تكون بريطانيا للبريطانيين، ففلسطين للإسرائليين.
    هكذا تربى الغرب على مساعدة إسرائيل منذ جيل ويزمان.
    ألمانيا المتهمة بالمحرقة تعوض إسرائيل سنويا ب7,5 مليار أورو.
    ألمانيا زودت إسرائيل بردارات الباتريوت وهي دفاعيات جد متطورة وزيد أو زيد….فلنكون واقعيين لولا بعض الضائر الحية في المجتمعات الغربية لكان قد حرتوا فلسطين وما جاورها شحال هادي.

  • Mustapha
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:12

    عندما تنخفض مبيعات جريدة الصباح تبحث عن خبر حتى و ان كان عاريا من الصحة يطالبون بمدونة وقانون للصحافة والصحفيون لا يلتزمون مبدا الحياد والدقة فيما ينشر

  • الحميري
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:51

    جريدة الصباح تريد أن تسيء الى حزب العدالة والتنمية بحيث تختلق شائعات لا أساس لها من الصحة،لنتدكر شائعات توظيف ابن الوزير باها وزوجة الوزير الخلفي والأخبار الزائفة التي نسبتها الى الوزير رباح ،وكلها عارية من الصحة .
    لنقرأ العناوين الضخمة في الصفحة الأولى :العثماني أمام المحكمة ……والعثماني يؤكد مسؤوليته عن تفجير أركانة …حزب بنكيران حزب الدباب….وهلم جر
    الحرب الاعلامية استعرت مع الكشف عن تمويلات الجرائد المغربية .

  • jalal
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:58

    كان الحزب الوطني في مصر يضم 3 ملايين عضو و يحضر في مؤتمراته مثل الاشكال التي شاهدناها عند اخوان بن كيران.. عقلهم مع النساء اكثر من الشعب فمصطفى الرميد و عبد الله بها لهم زوجتين لكل واحد و من يعلم يمكن الثالتة في الطريق . والشباب العاطل اخبرهم ابن كيران ان الرزق على الله و ليس الدولة . فهؤلاء عليهم الصيام و انتم الى الزوجة الرابعة ان شاء الله.. اتمنى تقبل كلامي من بابب حرية التعبير _ إذا كنت تؤمن بحرية التعبير، فأنت تؤمن بحرية التعبير عن الآراء التي لا تعجبك ( نعوم تشومسكي – عالم لسانيات وناشط سياسي أمريكي )
    و حزب العدالة لم ياتي الا بالزيادات و الكوارث اللهم نشر ثقافة البخور و السواك و على راي الساخر جلال عامر تتقدم الدول عندما تكون أبخرة المصانع أكثر من دخان البخور لذلك تعيش بعض الدول فى عصر «الطاقة» وبعضها فى عصر «الناقة»..!ا.
    و حتى لا يتضايق انصار ابن كيران انني لم استشهد بحكمه فهذه واحدة
    "خليوني نهضر ماتقاطعونيش…واش فهمتيني ولا لا"

  • احمد الغماري
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:06

    مع الأاسف هذا النوع من الصحافة يقدم وجها سيئا في العالم
    وجه الكذب والافتراء ، نظرا لغياب المهنية المطلوبة،صحيفة تبحث عن الصدارة عفوا القذارة.
    معذرا السيد مشعل فهذا ليس وجه المغرب الحقيقي إنه غريب

  • SALIM
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 23:07

    كلا م فارغ دعكم من خا لد مشعل فهو رجل عضيم

  • Samawi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 23:16

    Comment est ce qu on invite cette personne qui ne reconnait pas la marocainite du sahara et denigre nos soldats morts pour defendre la patrie
    Ce monsieur est une marionette de la syrie de l iran et de l algerie qui le finance
    Benkirane doit presenter des excuses aux marocains pour avoir invite ce monsieur

  • جريدة الصباح وهسبريس!
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 00:26

    بعض المتعاطفين مع حماس هنا أعمتهم عاطفتهم العمياء على معرفة الحقيقة!
    اعلموا ان جريدة الصباح لولا صدقيتها ونزاهتها وحيادها الإيجابي، لما اكتسبت مصداقية كبيرة لدى القراء المغاربة التي يفضلونها على كل الجرائد التي تدعي انها اسلامية؟
    علما كدلك ان مبيعات الصباح لوحدها تفوق مئات المرات ماتبيعه كل الصحف الإسلامية مجتمعة التي لايتعدى قرائها اصابع اليد الواحدة كما يعرف الجميع؟؟
    إدا كانت جريدة هسبريس من الجرائد الإلكترونية المفضلة لدى القراء المغاربة، فجريدة الصباح ايضا من الجرائد المكتوبة المفضلة لدى القراء المغاربة،
    هده إدن هي قوة الصحف القوية التي يفضلها عامة الناس لأنها تعتمد الحياد والأخبار الصحيحة.
    أما حماس فيمارسون السياسة مثل الاخرين يصيبون ويخطؤن كدلك لأنهم بشر وليسوا ملائكة..

  • ابو عمر
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 00:48

    حماس ليست حركة اسلامية,بل حركة وطنية كحركة فتح , وفوزت بالانتخابات تحت اتفاقية اوسلو , والاسلام ليس مصدرا لتفكيرها , وهي تؤمن بالديمقراطية . والديمقراطية ليست من الاسلام في شئ , وهي حركة واقعية وليست مبدأية. ولا يوجد لديها دستور اسلامي .

  • LOGIC
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 01:07

    Excusez ma naïveté, mais que vien faire un israelien au sommet du parti majoritairement élu par les marocains? En quoi sa présence pourrait elle être instructive? A ma connaissance, en tant que musulmans, c'est du coran du hadit et de la sira qu'on est appelé à nous inspirer.
    Iwa allah idir l'khir

  • مغربي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 02:05

    حماس تمنع مقاوميها من اطلاق الصواريخ على اسرائيل اذن فكل شيء محتمل خاصة ان بن كيران تما

  • ahmed
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 05:17

    حضرت المؤتمر واستمعت لكلمة المجاهد خالد مشعل ، اقسم اني كنت اسمع كلامه وعقلي يصور امامي الشهيد الرنتيسي واحمد ياسين ، واعمق النظر الى خالد مشعل واجد نور الشهداء في وجهه رجل شامخ كالجبل ومن لسانه ينطق برأفة الانسانية والشعوب العربية يدعو لتحقيق السلام والوحدة الوطنية الفلسطينية والعربية ، درفت عيناي اكثر من مرة دموع حارة تأثرا بكلماته التي تخترق الصدور قبل العقول ، ومع ذلك عدت من المؤتمر وبحث عن فديو كلمته مجددا فاعدت الاستماع اليها ، اقسم ليس مثل هؤولاء الرجال من يضعون يدهم في يد الصهاينة قتلة الفلسطينين الاحرار، مهما ارادو النيل من الحركة الاسلامية حماس فهي كالشوك في اعناقهم الى يوم الدين .

  • مصطفى المغربي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:43

    يصعب الى درجة الاستحالة على جريدة الصباح النيل من شخص شهم شجاع مثل خالد مشعل. جريدة تكتفي بنشر الاخبار دون ان يكون لها قدرة على البحث على الخبر وبدون مراسلين. للأسف اسلوب الكذب هذا هو الذي اشعل فتيل الربيع العربي. لكن كلما استمروا في الكذب كلما زادوا الشعب وعيا وفصحوا انفسهم وحقدهم؟

  • Badr
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:30

    منطقيا إذا دعوت لمؤثمرك '' إسرائيليا '' يناضل من أجل حلّ الدولتين و القدس الغربية عاصمة '' إسرائيل '' و الشرقية عاصمة فلسطين، إذن فأنت تعترف بشرعية الكيان و بأحقيته على نصف القدس … صحيح الكلام أم لا؟
    إذن هل العدالة و التنمية و التوحيد و الإصلاح أصبحو يعترفون بإسرائيل ؟
    أين هي '' خيبر يا يهود '' ؟ أين هي '' لن نعترف بإسرائيل '' ؟ '' فلسطين من النهر للبحر '' … إلخ من شعارات الشارع و الأدبيات الموثقة ؟
    ترى هل سأتلقى السبّ مجدّدا على مداخلتي أم سيسمع من لازال له قلب و عقل ؟

  • مصطفى
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:38

    الى صاحب التعليق رقم 7 كون تحشم الله اردي عليك,حماس العز و الاباء بزااااف عليك و على سيادك ok ok

  • ولد جامع الفنا
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:59

    عوفير برانشتاين من أبرز المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني، و يجب أن لا نخلط بين أصدقاء الفلسطينيين و أعدائهم و لو من داخل الكيان الصهيوني.
    و رابين دفع حياته ثمنا للجهر بحقوق الفلسطينيين و عزمه تمكينهم منها، و في نظري فإن على الفلسطينيين اللعب بكل الأوراق التي يمكن أن تفيد قضيتهم التي تم استغلالها بأبشع الأشكال من طرف الأنظمة و المنظمات العربية دون أن يحققوا لهم مثقال ذرة من حقوقهم المغتصبة.
    إن الفلسطينيين و الإسرائليين محكوم عليهم باللقاء و التفاوض و الاتفاق لتحقيق الحقوق و إحلال السلام، و بغير ذلك لن تتقدم القضية أنملة لتبقى بضاعة يتداولها من جعلوا منها أصلا تجاريا يجنون منه ما لا يجنيه أصحابها من شعب فلسطين
    نفي اللقاء لا يعني بالضرورة عدم حصوله، و الصباح عودتنا المهنية العالية في تعاطيها مع الأحداث، و حماس عودتنا نفي كل ما يفيد تقاربا مع اسرائيل و يبقى لمسؤولي حزب المصباح (وليس عليهم) أن يِؤكدوا الخبر أو ينفوه أو أن يلتزموا الصمت، فكم من حاجة قضيناها بتركها.
    و كفى خلطا بين اليهود و الصهاينة فليس كل اليهود صهاينة و ليس كل الصهاينة يهودا!

  • اسد السماعلة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:36

    لو كانت المساء هي مولات الفعلة لتمت محاكمتها بتهمة الكذب ولكن الصباح عندها امها فالعرس

    وهي مسخرة اصلا للتشويش

  • لا عيب و إن فعل
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:32

    في ضل الفرق الشاسع بين العدو الصهيوني و الحركة على كل الاصعدة لا يمكن ان نعيب على حماس التفاوض سواء كان سرا او علنا فمهمتها هو إيجاد مخرج و حل للقضية التي تزهق ارواح الابرياء من الشعب الفلسطيني. سمعنا ان القيادة الفلسطينية اصبحت تشك في نجاعة قيام الدولة الفلسطينية في ضل الظروف العالمية و الاقليمية و اكدت "نقلا عن الجزيرة" ان حل الدولتين اصبح شبه مستحيل. هل سنحكم على شعب فلسطين بالحرب و المقاومة الى ما لا نهاية؟ ما العيب إن أتى التفاوض السري بين الاطراف المعنية بحل يرضي الطرفين و يعيد السكينة و الامان لشعب نكلت به الحرب؟ و المغرب حين يفاوض البوليساريو هل هذا يعني انه يعترف بقيام الدولة المزعومة؟ إن القضية الفلسطينية تؤرق شعبا بأكمله ناهيك عن المغتربين، كما تؤرق قضية الصحراء المغرب و تنهك اقتصاده و تعطل تنميته. إن لم يكن دور القيادة السياسية هو البحث عن مخرج للازمة فلا ضرورة لبقاءها و عليها أن تخلي المجال لمن يمتلك الجرأة على الجلوس مع العدو بالواضح و بالسر ليدافع و يحاور و يطالب بحقه. إن الكاتيوشا التقليدية لن تحرر القطاع و لا الضفة لعدم تكافىء الموازين. من هنا يستمد التفاوض شرعيته.

  • عبد الحفيظ
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:01

    متى كانت جريدة الصباح و أخواتها مصدر الباحثين على الخبر الصادق من العقلاء من أبناء هذا الوطن الأبي العصي على هؤلاء الشردمة وكلاء الحرب العالمية على الإسلام و المسلمين
    لقد انكشف أمركم أمام الملئ
    و هل يصدق أحد أن تجار جسد المرأة العاري نزهاء بل ما أراهم إلا عملاء

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار