حمد الله يهزم رونالدو وصلاح ويتساوى مع ميسي

حمد الله يهزم رونالدو وصلاح ويتساوى مع ميسي
السبت 18 ماي 2019 - 12:28

أظهر الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي لكرة القدم، نجاعة تهديفية عالية خلال الموسم الحالي، بعد أن تمكن من تسجيل 34 هدفا في مسابقة الدوري، ما مكنه من احتلال صدارة الهدافين وتسجيل رقم قياسي غير مسبوق في كأس محمد بنسلمان.

ويعتبر حمد الله أول لاعب في تاريخ الدوري السعودي يسجل 34 هدفا في موسم واحد، وهو ما خول له التفوق بلغة الأرقام والأهداف على العديد من المهاجمين العالميين، بالإضافة إلى صنعه 9 أهداف أخرى لبقية رفاقه، ليعادل بذلك عدد الأهداف التي صنعها مواطنه وزميله نور الدين مرابط، وهو رقم قياسي في الموسم الحالي.

وبلغة الأرقام والإحصائيات، فقد سجل المهاجم السابق لفريق أولمبيك أسفي عدد أهداف أكثر مما سجله الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي في جعبته 21 هدفا عل بعد جولتين من نهاية الدوري الإيطالي.

كما زار حمد الله شباك المنافسين مرات أكثر مما فعل الثلاثي الإفريقي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، وزميله السينغالي ساديو ماني، والغابوني بيير اوباميانغ، لاعب أرسنال، الذين حقق كل واحد منهم 22 هدفا في البريميليغ.

ويتساوى المهاجم المغربي في عدد الأهداف مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم “اف سي برشلونة”، الذي سجل 34 هدفا أيضا على بعد جولة واحدة من إسدال الستار عن مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

وتمكن المهاجم حمد الله من تحطيم الرقم المسجل باسم حمزة إدريس، نجم اتحاد جدة السابق، الهداف التاريخي للدوري السعودي بـ33 هدفا خلال موسم 1999/2000، بفضل هدفيه في شباك الباطن بالجولة الأخيرة من عمر الدوري.

وبقي رقم حمزة إدريس صامدا لمدة 19 عاما، حتى استطاع حمد الله أن يكسره في موسم استثنائي للنصر السعودي الذي توج بدوره بلقب الدوري السعودي بعد منافسة شرسة من الهلال.

كما حقق حمد الله رقما قياسيا جديدا في دوري محمد بنسلمان بعد أن تمكن من التسجيل خلال 13 مباراة متتالية، متجاوزا السلسلة القياسية السابقة التي كانت من نصيب لاعب الهلال ويسلي في موسم 2012/2013 الذي سجل في 11 مواجهة على التوالي.

وينتظر المشجعون المغاربة استدعاء اللاعب حمد الله ضمن قائمة الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، التي ستشارك في نهائيات كأس إفريقيا المقرر إجراؤها بدولة مصر في الصيف المقبل.

‫تعليقات الزوار

27
  • omar us
    السبت 18 ماي 2019 - 12:48

    مبروك له، و لكنها مقارنة خاطءة. هل تتساوى دفاعات الفرق السعودية مع دفاعات الفرق الأربية. لو كان يلعب في أوروبا لما سجل اكثر من خمسة أهداف. اتركوا العاطفة جنبا و استعملوا العقل في كتاباتكم

  • mourad
    السبت 18 ماي 2019 - 12:53

    في العالم كله الان لا يوجد الا رونالدو وميسي ويمكن ان تضيف صلاح اما ان تسجل اكتر من رونالدو او ميسي فسجل كما تريد وتفنن كما تريد لا يرى هده الفنيات الا متتبعيك وحتى ان دوريات في افريقيا يصل عدد الاهداف مضاعفا لما دكر في هدا المقال ولاكن بلغة الوضوح تدخل هناك العديد من التاتيرات كالمستشهرين الدين يريدون داءما هادان اللاعبان يضهرون بصورة جيدة . والجمهور الدي لا يرى الا هدان اللاعبان .

  • من البرنوصي
    السبت 18 ماي 2019 - 12:54

    حمد الله مكانه في البرميير ليك في انجلترا و ليس الدوري السعودي . السواعدة خليهم مع الكبسة و تصويتهم الملف الامريكي و حقدهم على المغرب و قطر …

  • سعيد من الريف
    السبت 18 ماي 2019 - 12:57

    من هذا الأحمق الذي يقارن الدوري السعودي بالدوريين الإيطالي والإسباني، هل تعلم أن أهداف حمد الله إذا تم تحويلها إلى الدوري الإسباني سوف تعطينا "محاولة خطيرة لكن القائم ينوب عن الحارس"

  • moi
    السبت 18 ماي 2019 - 12:59

    Comparer le championnat saoudien avec la liga espagnol il faut vraiment être fous pour oser le faire..

  • Nour tadlaouiج
    السبت 18 ماي 2019 - 13:24

    مقارنة تستند على العاطفة فقط فلا مجال للمقارنة مع وجود الفارق فلا مقارنة بين بطولة السعودية و البطولات الأوربية و القوية منها على الخصوص ف34هدف في السعودية لا تساوي حتى 10اهداف في البطولة الاسبانية،الإيطالية او الانجليزية فكفى من المغالطات لان هذا هو ديدن المغاربة في كل المجالات يبحثون عن بطولات وهمية .

  • Aisa
    السبت 18 ماي 2019 - 13:28

    اذ كان المقارنة مع الاعبين الاروبيين ،فسنراه تقريبا مع المنتخب المغربي في كاس افريقيا هنالك يظهر اهدافه امام العالم .

  • يحي
    السبت 18 ماي 2019 - 13:42

    حمد الله لاعب جيد وهو محضوض بالأهداف للتواجد في بطولة ضعيفة .
    يجب عليه الذهاب لأوروبا وسنرى ماذا قوته.
    لا اضن قادر على تسجيل هذا العدد في دوري المغربي او المنافسات الإفريقية و كلامي لا ينتقص من إعجابي بالاعب.

  • حسن
    السبت 18 ماي 2019 - 14:02

    لو كان حمد الله يلعب في الدوري الاسباني او الايطالي لسجل اكتر من 34 هدف لانه سيجد من يمده بالتمريرات الحاسمة

  • المعلق الصغير
    السبت 18 ماي 2019 - 14:04

    الاحظ قوة و كثرة الاستهزاء و التنقص من المملكة العربية السعودية يا أيها الناس مالكم كيف تحكمون هل اختلت موازينكم ام اختلت عباءدكم
    من الذي يساعدكم و يقف معكم في الأمور المهمة و الوحدة الترابية من الذي لديه في ميزانيته السنوية حصة المساعدات للمغرب
    حقا
    اذا أكرمت الكريم ملكته و اذا اكرمت اللئيم تمرد
    والإشارة انا مغربي امازيغي

  • Amra
    السبت 18 ماي 2019 - 14:07

    بطولة السعوديةمستواها ضعيف تساوي بطولة الهواة بالمغرب

  • لا مقارنة مع وجود فارق
    السبت 18 ماي 2019 - 14:39

    انا سجلت 45 هدف في دوري الأحياء خاص برمضان …
    فهل أنا يا ترى أفضل من رونالدو و ميسي و مارادونا و و و و
    وهل هذا يعني أن هذا الدوري الرمضاني أفضل و أقوى من من دوري ايطاليا او اسبانيا و انجلترا او حتى دوري الدرجة الثانية بالمغرب ..
    جبعا لا مقارنة مع وجود فارق شاسع في كل شيئ .
    الحقيقة تجدها في عقول العقلاء أصحاب الضمائر الحية فقط .

  • beeman
    السبت 18 ماي 2019 - 14:39

    هناك بعض المعلقين يقللون من انجاز حمد الله وهذا سلوك يعبر عن مرض نفسي وحقد دفين ضد انجازات اولاد البلاد.قولو خيرا و اصمتوا.حمد الله هداف رائع ويلعب بدوري ليس بالسهل.

  • خليل
    السبت 18 ماي 2019 - 14:56

    حمد الله لاعب كبير و عندو بلاصتو في المنتخب الوطني و لاكن للأسف المنتخب عندنا خدامة فيه الوسيطة و لا البسيطة مكين غير باك صاحبي نخليو هدا المقال و مسألة هداف الدوري السعودي دوري سعودي ضعيف الى اخره …
    اعطوني شي لاعب دا هداف الدوري المغربي و لعب حدو الدورة 13 واحتارف في النرويج و دا هداف اابطولة في النرويج في المغرب سجل 17 هدف و في النرويج 22 هدف و مكيتناداش عليه المنتخب فين هو اللوجيك و اللعب الجاهز هو االي يلعب السي رونار

  • kamal
    السبت 18 ماي 2019 - 15:07

    هناك من قال انه لو ذهب الى لما سجل
    ومن تابع هذا اللاعب فسيتذكر انه انتقل الى الدوري النرويجي في النصف التاني من البطولة و استطاع ان يحرز هداف الدوري و انتقل الى الصين و سجل عدة اهداف و ها هو في الدوري السعودي يؤكد مجددا انه هداف اينما حل.و ارتحل
    الاختلاف ان هناك من يطبل و يزمر له من لا شيئ و هناك من يتجاهل رغم حسه التهديفي
    و اعطيكم مقارنة بسيطة بين حمد الله و بوطيب اذفالاخير كان في الدوري الاوروبي و انتقل الى الدوري المصري فلم يستطع فرض نفسه او ان يسجل حتى الربع من الاهداف التي سجلها حمد الله
    فالاحرى ان نهنئه على تنافسيته و اصراره في التهديف لكي يظهر بهذا المستوى و يعلي اسم المغرب وسط هذا الدوري

  • المغربي
    السبت 18 ماي 2019 - 15:51

    أسود في دول الاحتراف أما مع المنتخب الوطني هم قطط أليفة يفقدون روح القتالية

  • Samy
    السبت 18 ماي 2019 - 16:23

    Coup de chapeau pour le safio (al masfiui)hamd allah abd errazak*Bonne chance Olympique de safi

  • مصطفى
    السبت 18 ماي 2019 - 17:17

    سبحان الله 'المغاربة حكارة لاخوانهم لا يتقنون الا التحطيم عوض التشجيع'
    اتقوا الله في اخوانكم' تحتقرون البطولات الا سيوية و المغاربة او المغاربيون ينهزمون امامهم داءما في المناسبات الرسمية.(كاس العالم او كاس العالم للاندية)
    حمد الله لاعب و هداف متميز لا يوجد متله في المغرب حاضرا بغيتو او كرهتو.

  • حق ي قة
    السبت 18 ماي 2019 - 17:48

    ثقوا بي الدوري السعودي سيصبح قريبا احسن من كل الدوريات الأوروبية ما عدا طبعا اسبانيا وانجلترا. أتابع جميع مقابلات الاعبين المغاربة في هذا الدوري وجميعهم مبدعون حتى داكستا الملتحق حديثا اصبح احسن مدافع هناك. ما لا تعرفونه يا فهيمين ان قانونهم الجديد يسمح ب 8 اجانب لكل نادي بل ويدعم بالمال شراءهم عندهم شي هيئة خاصة. المصيبة هي حنا.

  • atib
    السبت 18 ماي 2019 - 19:35

    لا يمكن مقارنة مستوى البطولتين الخليجية والأوربية

  • khd
    السبت 18 ماي 2019 - 20:13

    انا اريد ان اعرف لمادا بعض الناس يتكلمون عن حمد الله ويقارنه بمسي ومحمد صلاح. لو كان حمد الله من اللاعبين الكبار كما تدعون لتهافتت عليه الف رق الكبرى. ولكن المنقبون أكدوا عدة مرات ان حمد الله من طينة اللاعبين المتوسط. وحمد الله فهم قبلكم ولم يلعب ابدا في البطولات القوية. لأنه يعرف مسبقا ان لن يكون ولن يستمر لهادا اختار اللعب في البطولات الضعيفة حتى يضمن الاستمرارية. لهادا لا تقارنو بين حمد الله وميسي وصلاح .

  • Amra
    السبت 18 ماي 2019 - 20:31

    الدوري السعودي بدون الاجانب ضعيف ودون المستوى

  • أبو زيد
    السبت 18 ماي 2019 - 21:25

    لاينادى على حمد الله لانه بكل بساطة لاعب ليس من محور الرباط الدار البيضاء والفاهم يفهم اي ان المسٱلة ليس لها علاقة بالأحقية بل بالمحسوبية يا ناس

  • Adam
    الأحد 19 ماي 2019 - 02:26

    لو كان مصريا لجعل منه الاعلام المصري أسطورة و لوجدت صوره على جميع الجرائد و في جميع القنوات ولكنه مغربي و المغاربة مرضوا بالنفاق و الحكرة و الحسد و فيهم من لم يلعب الكرة اصلا في حياته يعلقون على أن البطولة في السعودية ضعيفة و أنه لن يسجل في البطولات الأوروبية وكأنهم يعلمون الغيب.

  • حميد
    الأحد 19 ماي 2019 - 13:31

    محاولة لا بأس بها ممكن مع الوقت تكون مقارنة إذا انتقل الاعب الى الدوري الإسباني أو أحد الاندية المتصدرة الاوروبسة اما السعودية ودول الخليج تربحهم غير إتحاد تواركة قسم الهواة بفارق اهداف كبير

  • Abu Mohammed
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:04

    السلام عليكم اخواني .. اللي يقولوا الدوري السعودي ضعيف خصهم يعرفوا ان اغلب المدافعين في الفرق محترفين مثل داكوستا المغربي و ديجنيك الأسترالي و برونو البرازيلي.. جوج.. صانع اللعب الأساسي لحمدالله هو الرابط و جوليان البرازيلي.. علاش الحقرة لولد البلاد؟ الدوري السعودي في الترتيب التاسع عالميا من جهة القيمة المالية .. مدرب النصر اللي فاز بالبطولة كان مدرب بنفيكا البرتغالي و مدرب التعاون اللي فاز بكأس الملك هو مدرب بورتو البرتغالي .. يعني الفلوس سحبت المدربين واللاعبين و الاعلام.. وامس فاز حمد الله بجائزة أحسن لاعب على مستوى البطولة بالسعودية و بجائزة الهداف .. خصنا نبارك ليه ماش نحقره

  • محب للمغرب
    الأحد 19 ماي 2019 - 20:39

    حينما يصنف قوة الدوري وقيمته السوقيه عليك ان تعرف هذه النقاط المهمه :
    المنطقة الوسطى العاصمه 3 أنديه كبار النصر والهلال والشباب
    المنطق الغربيه 3 أندية كبار الأهلي والاتحاد والوحده
    المنطقه الشرقيه 3 أندية كبار الاتفاق والقادسيه والفتح
    منطقة القصيم 3 أندية التعاون و الرائد والحزم
    منطقة سدير شمال العاصمه ناديين الفيصلي والفيحاء

    ومن محصلة الهبوط والصعود الوضع مرشح للتنافسيه أكثر في الموسم القادم

    7 ديربيات بحكم تقابل ناديين من نفس المنطقه في مباراة
    5 كلاسيكو بحكم تقابل ناديين من منطقه الى منطقة في مباراة

    هذة الاندية للدرجة الممتازه في الدوري السعودي الاساسي الذي يعتبر الأقوى والاغلى عربيا وضمن أقوى 12 دوري على مستوى العالم

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 8

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 4

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 12

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب