حملات في تمارة تدعو إلى الالتزام بتدابير السّلامة

حملات في تمارة تدعو إلى الالتزام بتدابير السّلامة
الجمعة 28 غشت 2020 - 09:55

استجابة للنّداء الملَكيّ بالالتزام المجتمعي من أجل مواجهة جائحة “كورونا”، يعمل عدد من النّاشطين في مجال حماية المستهلك على تحسيس المواطنين بضرورة الاستمرار في الالتزام بتدابير الوقاية بجدّيّة، مع توزيع الكمّامات مجانا، خاصّة في الأسواق.

وبشعار “مستهلكون.. ونبقاو على بال”، تَنْضَمُّ هذه الحملة إلى الجهود الوطنيّة لتشجيع جمهور المستهلكين على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار الجائحة، بتدابير من قبيل: غسل اليدين بالماء والصّابون، واستعمال المحلول الكحولي المُطَهِّر، واحترام التّباعد الجسديّ، فضلا عن ارتداء الكمّامة الوقائية.

ودعت للمشاركة في هذه الحملة التي تستهدف مجموعة مِن التّجمّعات التّجارية، خاصّة الأسواق البلدية والنّموذجية، بتمارة وجماعة مرس الخير والصخيرات، جمعية تامسنا لحماية المستهلك، بعدما أطلقتها الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك.

وقال حسن الشطيبي، رئيس جمعية تامسنا لحماية المستهلك، إنّ “الجمعية تستجيب لنداء ملك البلاد، في خطاب 20 غشت الجاري، بإطلاق حملة تستهدف أساسا مرتادي الأسواق لما تعرفه مجموعة منها مِن غياب للتّباعد، وقلّة في الالتزام بتدابير الوقاية من انتشار الجائحة”.

وأوضح الشطيبي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنّ جمعية تامسنا لحماية المستهلك وجّهت رسالة إلى عامل عمالة الصخيرات تمارة، لإخباره بحملتها المبرمجَة للتّحسيس وتوزيع الكمّامات الواقية، وهو ما تمّ التّرحيب به وتشجيعه.

وبيّن المتحدّث أنّ “هذه الحملة ستعرف توزيع أزيد من 40 ألف كمّامة، مصحوبة بمطويّات تتضمّن مجموعة من النّصائح والتّدابير التي يجب الالتزام بها”.

تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن تحطّ هذه الحملة الرّحال، ابتداء من يوم غد الجمعة، بالسّوقين الممتازين بتمارة، وفي اليوم الموالي بالسّوق الأسبوعي لمرس الخير، ويوم الأحد بالسّوق الأسبوعي للصّخيرات.

‫تعليقات الزوار

5
  • عقلاني
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:09

    أنا من سكان تمارة، التماريون مستهترون، خاص الزجر و الصرامة، الحملات التوعوية ماكاتعني ليهم والو

  • انا معلق
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:30

    الجميل في الصورة، ان هؤلاء الناشطين لا يتركون حتى مسافة 10 سنتيم بينهم.

    الطامة الكبرى هما الطوبيسات في الرباط والنواحي، بواطة سردين، إلا كان شي واحد مريض، هيعادي غاع ناس، كاين لي ما مستوقش للكمامة ومادايراش غاع و لا مخليها ديكور في عنق، و الطوبيس عامر شي حدا شي.

  • مغربي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:48

    هذه مسؤولية الدولة
    تأمين الطلبة في الجامعة يؤدى عنها 50dh في حين المدارس الخاصة هناك من يسرق جيوب الاباء حتى 2500dh
    اين الدولة???

  • الفيلالي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 21:14

    ادا قمنا لتحليل المجتمع السكاني لمدينة تمارة نجده يتكون من جميع مكونات الشعب المغربي حيث اختلاف الثقافات والعقليات وحتى السلوك ادا يصعب اقناع هده الشرائح المختلطة فأكثرها لا يبالي بواقع الجائحة والدليل انك ادا قمت بالتجوال خاصة في الأحياء الشعبية تلمس وكانك في بلاد لا تشتكي من الوباء لا تباتعد ولاكمامات رغم تحدير الدولة والسلطة ولا الجمعيات ولا المجتمع ال مدني ككل فالاغلبية الساحقة لا تعترف بوجود كورونا والاغرب والخطيرة الدي يخفى على الكثير هو ان الكمامة لا تتغير على كل اربع او ست ساعات مما قد يساعد تسرب الفيروس من خلا عدم صلاحيتها

  • Abouali
    السبت 29 غشت 2020 - 11:23

    المقاطعات فيها الازدحام وعدم التهوية الخطورة على الموظفين والمرتفقين معا وأغلب هؤلاء على مطابقة الوثائق أو تصحيح إنشاء التزام المدرسة أشياء تافهه جدا جدا
    يجب إلغاء تصحيح الامضاء والعمل بالنسخ العادية وتأجيل صلاحية الوثائق البطاقة وعقود الازدياد والاكتفاء بنسخ من الحالة المدنية في هذه الظروف
    وبعد تحسن الأوضاع من تبت أنه قام بالتزوير يعاقب بالقانون ويسحب كل ما ليس له

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 16

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 18

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 34

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور