حملة توقيعات لوقف العنف ضد النساء

حملة توقيعات لوقف العنف ضد النساء
الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 15:15

أيّاما قليلة بعد العريضة المطلبيّة التي رفعتها منظمة “قوة النساء”، إلى رئيس الحكومة، والتي تدعو من خلالها إلى العمل على محاربة كل أنواع العنف ضدّ النساء، والتي حملت عنوان “لا تسامح مع العنف ضد النساء”، نظمت منظمة “قوّة المرأة، حملة جهوية لجمع التوقيعات بمدينة مكناس، بتعاون مع اتحاد العمل النسائي، فرع مكناس، ومنظمة العفو الدولية المغرب ومنظمة ProgettoMondo Mlal، وبتعاون مع الجمعيات المحلية.

واستطاعت المنظمة جميع 2000 توقيع، خلال يومين، من طرف أشخاص بالغين، من كِلا الجنسين، ومن مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية؛ ويهدف النشاط المنظم من طرف “قوة النساء”، إلى ترسيخ مبادئ العمل الجماعي المنظم بين الجمعيات المستفيدة من مسار التكوين حول السياسات الوطنية، والمواثيق والآليات الدولية المتعلقة بالحقوق الإنسانية للمرأة، الذي سهر على تنفيذه “مشروع قوة النساء”، باعتماد المقاربة التشاركية والأنشطة التفاعلية، في كل من مناطق بني ملال، خريبكة، مكناس، الخميسات .

‫تعليقات الزوار

8
  • mal hado
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 15:37

    و الله حتى زدتو فيه شكون اللي بقا مسوق ليكم اللي سمع هدش يقول فحال الى عايشات فطورا بورا واش وليتو كتخرجو عريانات اوبغيتو مايهدر معاك حد,غادي تبقاو حقوق حقوق حتى غاديرنبقاو نتزوجو من الغابون ما خصنا صداع معاكم,العفو منكم

  • مغربي انا
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 15:57

    بل وجب جمع توقيعات من اجل تخليق الحيات العامة و محاربة الجهل و الفقر و الجريمة و مناهظة مشجعي الرديلة و مشجعي تحقير الشعب المغربي فقد اعطانا الفرنسين الوصف القدحي فان كنتم تحبون الوط برجاله و نسائه ومختلف فاته قوم بتوعيته بمسؤولية و تدكيره بدينه فهو كفيل بحل كل مشاكله.

  • مغربي انا
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:19

    بل وجب جمع توقيعات من اجل تخليق الحيات العامة و محاربة الجهل و الفقر و الجريمة و مناهظة مشجعي الرديلة و مشجعي تحقير الشعب المغربي فقد اعطانا الفرنسين الوصف القدحي فان كنتم تحبون الوط برجاله و نسائه ومختلف فاته قوم بتوعيته بمسؤولية و تدكيره بدينه فهو كفيل بحل كل مشاكله.

  • jamal de france
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:29

    بغيت نفهم غير علاش غادي نوقعوا على إنحلاللكم يوما بعد يوم وعلى عريكم وعلى قلة دينكم والله إلى هبلتوا أنتم ينطبق عليكم المثل الشعبي(( حمقة أقالو ليها زغرتي )) علاش ماديروش حملة ((حجابي عفتي )) أو(( شرفي ديني ))

  • aziz
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:52

    كان الاحرى بهذه الجمعيات ان تطالب بتطبيق تعاليم الاسلام الصحيح في المجتمع.لانه هو الضامن لحقوق المراة والرجل .فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام=(( ﺃﻜﺭﻤﻭﺍ ﺍﻟﻨﺴﺎء، ﻓﻭ ﺍﷲ ﻤﺎ ﺃﻜﺭﻤﻬﻥ ﺇﻻ ﻜﺭﻴﻡ، ﻭﻤﺎ ﺃﻫﺎﻨﻬﻥ ﺇﻻ ﻟﺌﻴﻡ ))
    وقال الله تعالى=وعاشروهن بالمعروف(سورة النساء).
    ﻗﺎل ﺒﻌﺽ ﺍﻟﻤﻔﺴﺭﻴﻥ: " ﻟﻴﺴﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺸﺭﺓ ﺒﺎﻟﻤﻌﺭﻭﻑ ﺃﻥ ﺘﻤﺘﻨﻊ ﻋﻥ ﺇﻴﻘﺎﻉ ﺍﻷﺫﻯ ﺒﻬﺎ، ﺒل ﺃﻥ ﺘﺤﺘﻤل ﺍﻷﺫﻯ ﻤﻨﻬﺎ.

  • souad
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 17:32

    بصراحة عيقتو العيالات هاد الشي بزاف ايو سترو روسكم وغادي يحترموكم الرجال واش نتوم عريانات وكاتهضرو أنا محتجبة والحمد لله ماعمر شي حد صصر علي

  • gsim driss
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 20:41

    نتحدث عن خلق امرأة مغربية قوية عن طريق تخليق آلة تابعة للسلطة تقمع الرجل وتزج به في السجن ان هو تحرش بها . طيب . أفكرتم في النتائج ؟ لماذا هذا الطرح بطريقة ديماغوجية سلبية ؟ أعتقد أن المسألة تتطلب حلا جدريا مستديما لا حلا مسكنا . واءذن لابد من الرجوع الى تحليل خصوصيةالمرأة المغربية وخصوصية الرجل المغربي .بمعنى أننا محتاجون الى دراسة عامة ومعمقة على ضوءها تتخذ الحلول الناجعة . ثم ننطلق من بداية السطر لا من وسطه أو آخره.

  • ahmed
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 22:29

    أنا متفق مع الأخ عزيز ، هذا هو الصواب ، ارجعوا للإسلام لحل جميع مشاكل المجتمع الحديث يا ناس

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير