حملة جمع مليون توقيع لإطلاق سراح شحتان

حملة جمع مليون توقيع لإطلاق سراح شحتان
الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:38

يسعى العديد من الحقوقيين والصحافيين والمتعاطفين مع مدير نشر أسبوعية ” المشعل ” الزميل إدريس شحتان إلى إطلاق حملة تضامنية واسعة داخل المغرب وخارجه، قصد جمع مليون توقيع لإطلاق سراحه.





فبعد الجهود المبذولة من طرف بعض المتنورين داخل المغرب وخارجه، الرامية إلى الإفراج عن شحتان، الذي دخل شهره الخامس في السجن، ورغم الوضعية المزية التي يعيشها منذ اعتقاله في 15 أكتوبر 2009، على خلفية ملف يتعلق بـ ” مرض الملك”، وكذا تأزم وضعه الصحي، بسبب تعفن أذنه اليمنى التي تستدعي عملية جراحية عاجلة، ونظرا لما يعانيه من مضاعفات داء السكري، إلى جانب المضايقات اليومية التي يتعرض لها داخل السجن، نناشد جل الهيئات الحقوقية، الوطنية والدولية، و الصحافيين داخل المغرب وخارجه إلى الانخراط بكثافة في هذه الحملة من أجل إطلاق سراح الزميل إدريس شحتان في القريب العاجل.





ونهيب بكل القوى الحية لإنجاح هذه الحملة التضامنية والانخراط فيها، قصد الإفراج عن شحتان.





فلنتضامن مع الزميل إدريس شحتان وضد العقوبات السالبة للحرية في قضايا الصحافة والنشر، وهي دعوة مفتوحة إلى الهيئات الحقوقية وباقي التنظيمات المدافعة عن حرية الرأي والتعبير.





ابعثوا توقيعاتكم على البريد الالكتروني التالي :



[email protected]



أو الاتصال على الرقم:



السكرتارية



0522984605



0661937953

‫تعليقات الزوار

16
  • هشام الواقف
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:44

    شخصيا اتحصر لوضعية الصحافةفي المغرب التي لازالت تعيش في دائرة الاسفاف و التصنع في ضل حقبةيقال تسود فيهاحرية التعبير لكن في الواقع تبقى هده الجملة حبرا على ورق و خير دليل على دالك الزميل شحتان الدي لازل يقبع في السجن مند 15 اكتوبر 2 009 مع حضر جريدته من الصدور وهكدا نسجل تضامننا مع الزميل للافراج عنه في اقرب وقت

  • شملال
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:50

    خليوه يترابا مزيان باش يتعلم الاداب والصواب..باش ما يبقاش ادير لبسالة مرة اخرى و ينشر لكدوب على اكبر سلطة في البلاد..يبدو انه مازال طفلا صغيرا ومراهقا.. اراه فات الحدود بزاف بحال الى كاين السيبة وما كين قانون…خليوا عليكم سيدنا في التقار هو اراه خصكوم تعاونوه باش احارب الشفارة وينقي لبلاد منهم , ماشي تبقاو تنشروا لكدوب عليه لا اساس لها من الصحة ..سيدنا اراه اصحيح والله اخليه ديما اصحيح والله ينصرو عليكم .

  • aymane
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:58

    أنا كنشوف كاين مواضيع يكتب فيها سي شحتان ومين مايقدرش يصبر واش داه فهاج المسائل لأكبر منه.يهدر على أن البلاد تغيرت وتفتحت كلها أوراش وراها تزيان والدخل الفردي ارتفع ب120%.سي شحتان بغى يعض ودنه لكيسمع بها ونتمنى يطلقوه راه ما غديش يعاود لأنه ما يقدر يضحي حتى بحريته راه يبكي ويشكي

  • oualili2000
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 20:02

    اولا ما تتعرض له الأقلام الصحافية لا يعكس الشعار الذي ترفعه الدولة “دولة الحق و القانون” ،كما أن قصر النظر عند من أوكل إليهم أمر القضاء و الداخلية لازالوا لم يشفوا من أهواس البصري ،بحيث أصبحوا يروا أن حتى الأخبار التي تتعلق بصحة ملك البلاد أمرا يهدد أمن الدولة، فلماذا نحجب عن مواطنينا الحقيقة ؟ أنتركهم يتلقفونها عبر الوكالات الأجنبية؟ يجب أن تقوم انتفاضة صامته و تطلع الصفحات الأولى بلون أسود تعبيرا عن التنديد لتصرفات هذه الهيئات التي تعتبر نفسها ملكية أكثر من الملك.

  • nouna 03
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:46

    il faut respecter notre ROI

  • عبدو
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:54

    يستاهل اكثركاينين عدد بحالو علا برة الصحافة لي ماتوعي الناس بالوطنية ماشي صحافة

  • لبراهمي العربي
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:42

    اننا نتعاطف مع السي ادريس شحتان مبدئيا وانسانيا ولكن هناك اخطاء وقع فيها السي ادريس لا بد من الاعتراف بها وهي اصراره على النبش في تفاصيل الحياة الشخصية للعائلة الملكية وخاصة الاميرات الجليلات وهدا لايسمح به اخلاقيا والسي ادريس ربما انه لايدعرف ان المخزن ابن بيئته نسبيا وبالتالي فهو يتاثر بنبض المجتمع والتقاليد وقد اخطا السي ادريس العنوان فقد كان عليه ان يحارب حراس التقاليد البالية الغارقة في العبودية والرق من 8لحاسين الكابا8 حاشا الشرفاء وليس توجيه النقد الى المؤسسة الملكية لان جلالة الملك حاول خلال بداية حكمه التحرر من بعض البروتوكولات المؤسفة ولكن ارادة الظلام كانت اقوى وبالتالي فما ينقص البعض هو الوعي الكامل بحقيقة الواقع .

  • محمد باجي - شاعر خنيفرة
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:48

    عن اي حرية تعببير يتحدثون ؟ عن اي تقدم يتحادثون ؟ لقد جئنا في الوقت و الزمان الخاطئ ، لقد تهكمنا على انفسنا ونريد نيل يانع التقدم . أين نخبنا المثقفة ؟؟؟ ……..
    حرام ما يجري من تعسف على الأقلام النبيلة ، و عليه فحسرتنا لن نعلقها على أحد لأنه وجب أن نحاسب أنفسنا قبل كل شيء .
    هناك قاعدة تقول – إدا باعت رؤوس النخبوية مستقبل البلد وجب وضع قطيعة نهائية مع مشاريعها الثقافية و المعرفية وهناك أفتح أقواسا و أتساءل .
    أين فلاسفتنا و علماءنا ومفكرينا ؟؟؟ و باعوا الماتش
    في الأخير أخي شحتان – ما ضاع حق وراءه طالب
    محمد باجي – شاعر خنيفرة

  • jaafer tiqadine
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 20:10

    غريب ما يقع الاعتقالات استفحلت اين الانصاف والمصالحة اين اين اين الكل خائف من ولي النعمة النعمة الممزوجة بدم الفقراء المقهورين كنت اتمنى ان ارى في الشارع التنسيقبات التي شكلها الرفاق والاخوان في ما مضى لتدافع عن ساكنة زحل وتناست شحتان وكم من شحتان تم الزج به في غياهب السجون تناسوا المرجعيات والاديولوجيات وخرجوا لارضاء …التاريخ سيعيد نفسه كما وقع ايام تازمامارت الكل كان يعرف ادق التفاصيل عن موقع السجن الرهيب الاحزاب بدون استثناء والجمعيات البصروية المتملقة الوصوليةمن فال انداك ان فم الاسد كريه فقد كان الكل يتقرب حتى ولوقدم شريكه لاسياده مقابل الكراسي العفنةوالمقالات الشبه التاريخية التي تنفلت من حين لاخر لشاهد على عصر الظلمات الدي عشناه وحلت التسعينات واحس الرفاق ان الطرح برد وانهالت علينا البيانات تستنكر دون خجل فقد كانوا يفترسون مع الدئب واليوم يبكون مع الراعي الكل متواطئ مع الكل الافق لا يطمئن 2012 ستبكينا وسترون

  • yacine
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:40

    je vous deteste la presse marocaine .moi je suis un marocain .qui vie en france.franchement je trouve pas mal des choses qui ma fais mal aux coeur quand j’etai au maroc ,vous etes des portrai sur des gens qui vous payent qui sont riche.et vous laissez les gens qui travaillent avec leur coeur

  • محمد باجوري - مصور صحفي
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 20:06

    أسي ادريس بقيتي تهبش تهبش حتى جبدتي لحنش .أش داك سيدنا واش ابقا ليك غير هوا .بغتي تبان اتعرف هانتا تعرفتي ولكن ماشي بداكشي ليكرديك .وليتي ظحكة للصحافين.هدي واتوبا .
    سيدانا الله أنصروا راه حنين والله حتى حنين أوبزاف.راه غادي إسمح ليك .لكن ماتبقاش تعاود وسير ارتاح مع ولادك وبعاد على الحاجة ليمكادش عليها.واحنا شهود عليك
    سيدنا ما ظلمكش أو مكيظلم حتى واحد.

  • omar
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:56

    لا يعقل أن يرث ابن الملك العرش بجانبه الإيجابي , والنفعي ألمصلحي من مُلك حيث السلطة المطلقة ، وملك حيث المال والجاه والثروات المختلفة المصادرالمتجلية في التجارة ، والعقار وعالم
    المال و الأعمال ، حيث الاستحواذ على المال العام ، والتلاعب في الميزانية العامة ، وتهريبها إلى البنوك الدولية ، بلا رقيب ولا حسيب ، فهو الكل في الكل ، و قراره يعلو و لا يعلى عليه ، بعدما سخر له كل الإمكانيات الإيديولوجية باعتبار نفسه من سلالة الأنبياء ، والرسل ، وبالتالي له أحقية تولي مسؤولية الحكم على المسلمين ، باعتبار نفسه أميرا للمؤمنين ، ومن هذا الباب يفرض على الجميع أن يقدسه إلى جانب الله و الوطن ، ثم الإمكانيات البشرية الممثلة في القوات القمعية كالجيش ، وما يسمى بالأمن ، والمخزن ، والعدل والقضاء ، والسجون ، لتركيع الجميع ، ثم الإمكانيات السياسية الممثلة في صنعه للأحزاب ، وللمنظمات ، والجمعيات ، وتقسيم أدوارها بين معارض و مساند ، وحشرها داخل مؤسسات بدون صلاحيات ، كالبرلمان بغرفتيه ، وبالمجالس القضائية ، و القروية ، والبلدية وغيرها ، مساندة ، و مدعمة من قبل الإعلام المسخر السمعي منه ، و المقروء ، والمرئي ، لتمرير قوانين ، ومشاريع ، ودستور لا يخدم مصالح الشعب …

  • عزيز
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 20:08

    بسم الله الرحمان الرحيم اولا اتضامن مع الدكتور ادريس شحتان وثانيا اقول للاخ لبراهمى العربى الدى قال بان شحتان اخطافى الحياة الشخصية للاميرات الجليلات ومادا ياخى عن رايك فى تلك الجريدة الصهيونية الخبيثة التى تتدخل فى شوون عفيفاتنا وجليلتنا الشعبيات الطاهرات على ان يخلعن الغطاء االاان مثل هدا المدير الزنديق لهده الجريدة الخبيثة التى تنشر تدعم وتشجع الفساد والخراب فى البلاد هم الاجدر بالاعتقال ان بلدنا وصل الى اوج المنكر الدى يدعوا الى الحق والى الوعى يعتقل والدى يدعوا الى الفجور والخراب يبقى مطلقا اللهم ان هدا لامنكر

  • فارس
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 19:52

    يا سيد شحتان : مالذي دفعك ان تتكلم في المقدسات ؟ الا تعلم ان المقدسات في المفرب هي الملك وعائلته وحاشيته ؟ الست واعيا بما يجري ؟ كان عليك ان تتكلم في الله ورسول الله والملائكة والرسل وكتب الله فلا بأس لن يكلمك أحد . انت مخطئ و انا اعاتبك . أ لا ترى ان كثيرا من الناس يسب الله ويلعن الملة والدين ولا بأس من ذلك ؟ ولكن إن تفوه احدهم بكلمة صغيرة على الملك فمآله جهنم والعذاب العسير . ألست مغربيا ؟ الله تعالى يسب يوميا ولا غيرة ، رسول الله صلى الله عليه وسلم يسب يوميا ولا من يحرك ساكنا . اننا شعب نعبد انسانا من دون الله فسلطه الله علينا بكل بساطة . فيا مغاربة زيدوا في عبادتكم زادكم الله ذلا وهوانا

  • محمد باجوري مصور صحفي
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 20:04

    لقد سبق وأن أشرت أن الملك محمد السادس ملك حنون و سموح و قد أقسمت أنه حنين أو حنين بزاف وكان لدي اليقين أن الملك الحنون أكيد أنه سيسامحك ياإدريس شحتان و الحمد لله لم يخدعني ظني و حدسي بالملك المحبوب أعزه الله و نصره و حفظه .وحفظ كافة الأسرة الملكية الشريفة .
    الله إنصر سيدنا

  • immigré
    الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 20:00

    d abord salam alikom ,j ai bien aimer le commentaire N16 je suis totalement d accord avec toi faresse,dit moi svp il a fait KOI MR drisse chahtan§?IL A DI DES INFO fausse sur le roi de maroc!!!,a mon avis il mérite pas tous ca
    ;je vous donne 1 ptt exemple regardez la presse en europe et eux USA,derierment la declaration de la femme d origine libanaise elle a di koi sur israelle !!!!mais est ce k vous vivez sur terre ou sur un autre planète!!!,wallah c la honette pour notre pays le maroc .publiez svp hespress car j ai jamais vu mes commentaires merci d avances

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية