‫تعليقات الزوار

44
  • بدون
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:03

    ديروا مراحض في الشوارع، أومابقا حتى حتى واحد يتبول في الشوارع، أو بغيتوا الناس تشرب بولها أو مادا؟
    وهدا ليس بطلب إحسان من الجماعات ، إن ناس تدفع الضرائب ،

  • machi bawal
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:03

    3abro 3lihom wakha hado 3ndna khasshom l9ortass machi lma

  • maghribi
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:09

    التبول في الشارع فن لا يتقنه الا المغاربة ………….

  • merrounif
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:14

    حملة ضد التبوّل في الشارع تبدأ بتحضير مراحيض عمومية بالكفاية وتكون مجهزة

  • يحيى
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:28

    هذه حملة محمودة و مستحسنة جدا فأنا شخصيا أشمئز من منظر المتبولين في الشوارع و الحدائق العمومية و لا أرى فرقا بينهم و بين البهائم التي لا تتمالك نفسها كلما أحست بضغط التبول و…من جهة أخرى الدولة تتحمل جزءا من المسؤولية لأنها لا توفر المراحيض العمومية. فإذن على الدولة أن توفر هذه المرافق بأثمنة مناسبة لسحب الأعذار من المتبولين ثم عليها سن قانون زجري يمنع قضاء الحاجة في الفضاء العام ثم عليها الضرب بيد من حديد على كل من يخالف هذا القانون. و السلام

  • مواطنة
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:28

    فكرة جريئة وفعالة ههههههه هذا ما يلزمنا ببعض الاماكن حيث يتعذر عليك المرور لكثرة الروائح التي تزكم الانوف و تخدش الحياء و تلوث البيئة

  • Seuls les
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:32

    Moi, a ma connaissance seuls les chiens qui urinent dans les endroits publics. 

  • badea
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:34

    toutes les personnes qui sortent du bar où achètent au supermarché à côté boivent et viennent uriner dans les immeubles avoisinant et même devant tout le monde il faut passer le nez couvert ça pue quand à ceux qui font la prière il faut se lave si on passe à côté si au moins de temps en temps ils nettoient anadafa mina imane

  • maghribi
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:44

    بادرة حسنة،يجب ان تطبق في جميع المدن المغربية
    في 2013 زرت مدينة الجديدة، وكانت صدمة كبيرة بالنسبة لي ، عندما شاهدت اثار البول على جدران المدينة البرتغالية.

  • abdou allah
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:50

    et les gens malades qui ne trouvent pas de toilettes publics qu'est ce qu'ils doivent faire

  • télé-pipi
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:51

    y a un manque affreux et frankeinsteinien de WC dans nos villes.il m'est arrivé de faire pipi ds une bouteille dans ma voiture et maintes fois j'ai du payer des cafés que je n'ai jamais bu juste pour acceder au WC d'un café et avec 1 DH pour la femme à coté. le hic c'est qd on est en famille.les femmes refusent catégoriquement d'entrer au café! et bjr les longs tours et détours pour trouver des WC publiq dont l'état est lamentable.des litres de gasoils pour qlqs centilitres de pipi alors en été pendant le congés dans n'importe quelle ville marocaine, je suis toujours obligé de rappeler aux membres de la famille de vider leurs vessies et colons avant de sortir de la maison ou de l'hotel. chaq été c'est tjrs comme ça et ça le restera car nos responsables oublient que les gens ont besoin de temps en temps de faire caca ou pipi. a propos comment arrive-t-on a organiser des evenements culturels sportifs sans WC? a qd les télé-caca et télé-pipi; téléboutikistes investissez de ce coté

  • غير راضي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:11

    اذا كان التبول على الجدران عمل مقزز غير مقبول ومرفوض جملة وتفصيلة
    فلا أعتقد أن الطريقة التي أستعملت لمكافحته ترقى الى مستوى متحضر,كما يقال بالدارجة العامية ( جا اكحل ليها أعماها ) اعتقد أن هناك طرق أخرى ارقى لتحرير الموخالفات ومكافحة هذه الظاهرة

  • SouℲɏᵾne
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:37

    الله تا كنت باغي نديرها ماكاينش لي كنكره قد دوك لي كيقضيو حاجتهم قدام الناس ، و وضع مراحض للناس باش ميقضوش حاجتهم فالشارع عذر واهي و غير الحيوان لي ملي تجيه كيديرها ومكيحبسهاش

  • Rachid
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:39

    اول مرة لما وصلت الى كندا و عشت فيها لايام لم ارى و لو مرة شخص يبول في الشارع الشئ الذي كنت اراه يومياً في بلدنا المغرب . شيئ مقرف حقاً ان تكون مع امك او اختك و ترى في طريقك شخصاً يبول او يخوي كرشه في وسط الشارع و هذا حدث لي شخصياً و لم ارى كيف اخفي و جهي . حقاً نحن متخلفين .
    واذا اردتم ان تروا دلك اذهبوا الى فاس احدى ماكدونالز . و تشوف العجب .

  • المغربية فاس
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:40

    خصنا بحال هادي في بلادنا
    ولكن قبل منها خصنا مراحيض في جميع الاماكن العمومية دخال المدينة وفي المنتزهات والشواطئ وتكون نقية نقية نقية نقية ……..

  • hass
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:45

    تحية"خاصة" لاصحاب الطاكسيات الصغيرة الذين يتقنون الظاهرة بامتياز رغم مرورهم المتكرر على المقاهي, وتحية اجلال للمراة المغربية التي تنأ عن هذه الظاهرة.

  • محمد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:52

    المغاربة يتجولون في الشوارع، و من يتبول في المرحاض لا يتركه نقيا كما وجده،. للأسف الشديد المرحاض سواء في المقاهي او في العمل او حتى في المساجد فهي تكشف أخلاق بعض البشر

  • جمال200
    الجمعة 9 ماي 2014 - 23:15

    حبذا لو يتم تكوين رجال شرطة خاصة بحماية البيئة ومراقبة الأماكن السياحية وغيرها من الشوارع من فئة واسعة من المجتمع التي لا تخجل من نفسها وتتبول أمام مرآى الناس في جل الشوارع..لأن مثل هؤلاء الأشخاص إذا تطوع أحد المارة بنصحه للتوجه إلى أقرب مقهى وما أكثرها قدتصل به نصيحته إلى ما تحمد عقباه ولذا وجب تعيين هذه الفئة من الشرطة لحماية شوارعنا من الروائح النتنة وتشوه بالتالي الإستمتاع بجمال مدننا وهوائهم النقي….

  • المنصف وحسن السلوك
    الجمعة 9 ماي 2014 - 23:20

    يصعب ان توضع مراحيض في كل مكان خصوصا وان الفراغ لايوجد, فكما تعرفون ان المقاهي موجودة وفيها مراحيض, وبالتالي فهي التي احتلت الملك العمومي كالارصفة, ولم يبق رصيف فارغا, مع انه كان يمكن ان تبنى مراحيض تحت ارضية في الارصفة.فعلى الناس اللجوء الى المقاهي والمطاعم والفنادق او يصبروا صبر النساء اللائي يشكرن على سلوكهن.

  • mafaham walou
    السبت 10 ماي 2014 - 00:05

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: بال أعرابي في المسجد فقام الناس إليه ليقعوا فيه فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " دعوه وأريقوا على بوله سجلا من ماء، أو ذنوبا من ماء، فإنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين " رواه البخاري .

  • Femme actuelle
    السبت 10 ماي 2014 - 01:18

    Dans certains pays developpes, on trouve des pancartes interdisant le chewing gum, et meme la salive parterre car c est comme ca que les maladies contagieuses se propagent. Quand a la pisse c est encore plus grave. Aussi faut il pense aux gens diabetiques, aux enfants etc… A quand une hygiene des villes exemplaire a ces pays. Le service d hygiene devrait entamer une campagne avant cet ete et sensibliser les partis concernes ainsi que le public. Merci hespress

  • خ/*محمد
    السبت 10 ماي 2014 - 01:22

    التبول في الشارع!! ربما آن الأوان للوقوف على أسبابه و عوامله و الحلول لعلاجه كظاهرة إيكولوجية تهدد جمال المدن و شوارعها و صحة مواطنيها، الجمعيات البيئية غضت البصر عن هذه الظاهرة* أصبح المواطن المغربي لا يجد طريقة يغض بها بصره و هو يرى رجال وشباب تجردوا من ثوب الحياء لقضاء حاجاتهم الطبيعية تحت الجسور و حتى عند جذوع الأشجار أمام مرأى الجميع ، وربما يمكننا أن نعتبر سلوكات هذه الأشخاص وصلت حد الحيوانية . الأسباب عديدة و متعددة منها غياب العدد الكافي للمراحيض العمومية و غياب قانون خاص يردع هؤلاء من أجل الحفاظ على صحة المواطن وجمال المدينة*

  • Jbello from Hyayna Fes
    السبت 10 ماي 2014 - 01:31

    You can tell if people are clean or dirty just from their bathrooms. When you go to the bathroom to relax you need to be in clean and fresh environment . My wife is from Germany, we went to Morocco couple years ago to visit my family; and the big challenge I faced was the public bathrooms It's so hard to find one modern clean bathroom in public . I felt so embarrass with the old style bathrooms we have; not clean and no toilet paper either.I wish the government can give this project to private company to manage it so people can find clean bathrooms and stop peeing on the trees and the walls. This is not a good habit enough is enough ; people need to change this inherited behavior. Even in our religion You have to be clean to make prayers . How can you pie on the walls or the trees and you go to make prayers this is haram . Please people this is animals behavior make sure you change it you are human being and you know better. Thank you very much

  • mostafa
    السبت 10 ماي 2014 - 03:43

    الى المدعوة حكيمة ، سبحان الله لم تهتمي إلا للسياح اما المغاربة فلا قيمة لهم عندك ، يا حكيمة ،حينما نحترم و نقدر بعضنا كمغاربة سيحترمنا العالم كله ، ثم إن العيب ليس على المواطن الذي يتبول في الاماكن العامة ولكن العيب كله على المسؤولين الذين لايعيرون المواطن أية قيمة ولايعترفون بآدميته ، أتحداك أن تجدي مراحيض في الاماكن العامة ,وإن وجدت يتقزز منها الكلب، الشعب مسكين لا حول له ولا قوة انا أعيش بالخارج منذ 16 سنة
    لم اصادف كندي يتبول في الشارع لأن الاماكن العامة بها مراحيض يقوم عليها عمال نظافة يتقاضون مرتبا عاليا.فلا تحكمي على الامور إلا بوضع المعطيات الصحيحة حتى يكون حكمك صائبا

  • مغربية
    السبت 10 ماي 2014 - 06:32

    و هل نساء المغرب دايرين ليهوم حمامات ف الشارع، هل الانسان حيوان وقت ما جاتو الحاجة ينزل حوايجو، هل الناس الكلاس تيبولو ف الشارع؟؟ هل السائح شفتوه يبول ف الشارع، حتى هادو ذكور بحالكم،

    الانسان المتزن ملي تيكون خارج عارف راسو فين غادي،ادن تيتوضا و ينقي راسو عاد يخرج من دارهوم، داير حسابو، ملي يوصل للمكان لي بغا يمشي لو عاود راه كاين المراحيض،
    المتشرد لي ممكن يقول بغا حمام عمومي، لانو معندو دار، لكن انت كاين لقهاوي خد قهوة ب 5 دراهم و استعمل الحمام، السكايري عندو باش يسكر اكثر من حاجتو و معندو باش يشد طاكسي لدارهوم يقضي حاجتو،

    و لي كيقول بغا حمام عمومي يعني تيجلس وقتو كلو ف الزنقة معندو شغل!! يستعمل لي كوش ادن، الشجرة التي تقضي حاجتك عندها يقدر يتكا عليها واحد بالغلط و يدخل بيها للجامع يصلي،
    لي عندو مشكل ميشربش السوائل بزاف، فالتبول ف الشارع اذية على اكثر من مستوى، الروائح الكريهة، توسيخ الاثار، كسر الوضوء لناس اخرين كيصليو، صورة غير حضارية عن المسلم،
    بغيتو تطبيق الشريعة ايوا من هادي بداو، و الكثير يرى ان التبول ف الشارع له حجته، ايوا فين هي الغسل بعد البول ومصافحة الناس بعد دلك،

  • mostafa
    السبت 10 ماي 2014 - 06:45

    باسم الله
    لو كان بيدي القانون لجعلت دبابات عسكرية في الشوارع لا تناكر مياه واطلقت النار على هذه الحيوانات

  • معلق
    السبت 10 ماي 2014 - 08:48

    اعتقد ان هذا دور الشرطة الادارية و التي لم يتم تفعيلها بعد في العديد من المدن، و المشكل حتى وان تم تفعيلها في بعض المدن كالرباط على صعيد جماعة حسان او بمدينة المحمدية فالامر سيان، فيجب توفير المراحيض العمومية ثم زجر المخالفين

  • غير دايز
    السبت 10 ماي 2014 - 09:07

    العديد من المعلقين يطالبون بالمراحيض كحل ولكن نسوا أن عقلية المواطن المغربي لم تصل لمستوى النضج والتحضر للمحافظة على نظافة المراحيض ونظافتها لنفترض أنه تم وضع مراحض بالأماكن العمومية كأوروبا هل يمكن تصور حالتها بعد عدة أيام خصوصا وأن نعرف جل المغاربة يتركون أوساخهم دون تنظيف بعد قضاء حاجتهم والمراحض العمومية بالمقاهي والمساجد والحمامات خير مثال دون أن ننسى أن الشمكارة والمنحرفين سيتخذونها أوكارا للدعارة والشذوذ إن لم يخربوها كما خربوا حاويات القمامة. ثم أن التبول بالأماكن عمومية هو سلوك وراثي متخلف لدرجة تجد مغاربة وأفارقة عامة بأوروبا يتبولون بأماكن عمومية رغم وجود المراحض. فالمسألة ليست مسألة وجود مراحيض بل مسألة تربوية وإنعدام الوعي وثقافة النظافة حيث العديد من المغاربة يتعودون على البول بالأماكن العامة منذ الصغر بتجاهل من والديه والمجتمع عوض توعيته من جهة وعدم فرض عقوبات ضد المتبولين من جهة أخرى كما في دول عديدة بل منها تفرض غرامات ضد البصق فلا يجب أن نتضرع بأعذر واهية ونحن نعرف درجة وعي مجتمعنا

  • أبو إسماعيل
    السبت 10 ماي 2014 - 09:23

    حقيقة مسألة التبول والتغيط خارج المراحيض مسألة غير مقبولة بتاتا
    أنا من مدينة مكناس . في السابق كان ببعض الأحياء مراحيض عمومية بها صنابير الماء للطهارة إلا أن تعامل المواطنين مع تلك المراحيض كان سيئا بحيث أن تلك المرافق كسرت أبوابها وسرقت صنابيرها وأصبحت أماكن لا يمكن المرور بجوارها بل أصبحت تزعج السكان المجاورين لها … مما جعل المسؤولين أو ربما الساكنة تغلقها ( وهي الآن مغلوقة ) . من المسؤول؟
    اللآن في المدينة كلها يوجد مرحاض عمومي واحد (قبالة المقاطعة الحضرية باب بوعماير)
    ولكن بالرغم من عدم وجود مراحيض عمومية فالتبول والنغيط في الأماكن العمومية غير مقبول وأتمنى أن يعاقب كل من ضبط وهو يتبول أو يتغيط في الأماكن العمومية
    ذات مرة كنت مارا بساحة للا عودة ( وهذه الساحة مكان سياحي بامتياز ومن الأماكن التي يزورها السياح كثيرا لوجودها بين ساحة الهديم وباب المنصو وضريح مولاي إسماعيل وهي ممر للدخول للمدينة القديمة … على أي موقعها إستراتجي ) وكانت تعج بالسياح الأجانب وإذا بشخص عاقل نزع سرواله وأدار وجهه نحو السور الإسماعيلي وبدأ يتغيط غير مبال بما حوله …وللأسف بعض السياح أخذوا له صورا

  • بدون تعليق
    السبت 10 ماي 2014 - 09:48

    مبادرة رائعة جدا ياريت لو يتم تطبيقها في المغرب حتى .. للانني اشمئز من هده التصرفات الشيطانية على الاماكن العمومية .. مدينة تمارة على سبيل المثال تتميز بهده الثقافة بشكل كبير حيث لا يمارسها الا المبدعون في اختيار الاماكن الاكثر راحة و هي جدا القشلة التي ستسقط بفعل هده الاعمال * البولية * ..

  • hafid el fellah
    السبت 10 ماي 2014 - 10:38

    les cheuffeur de petit taxi a tanger en fain c'fini de cette mauvaise action

  • عزالعرب
    السبت 10 ماي 2014 - 10:49

    كمواطن مغربي غيور على مدينة مراكش الجميلة التي تسحر كل من زارها من جميع أقطار العالم اطلب من بعض السكان عدم البصق في الشارع للحفاظ على جماليتها حيت تجد راكب دراجة هوائية او نارية او سيارة فارهة الكل يبصق لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • نوميدي
    السبت 10 ماي 2014 - 12:06

    الفكرة جيدة و اتمنى تعميمها إد بوسط المدينة وامام الملا ترى هده المنكرات والرائحة تزكم الأنوف أقترح تشكيل فرقة من البلدية من المصلحة المكلفة بالنظافة و البيئة مع عناصر أمنية للقيام بجولات يومية بسيارة البلدية في النقط المعروفة بالظاهرة خاصة وسط المدينة وقرب المحطات الطرقية و الساحات العمومية و الباحات الخلفية للأسواق الشعبية و العمل على ضبط و تحرير مخالفة 200 درهم للمخالف أو إلزامه بتنظيف الشارع يوميا مدة 03 أيام حتى يكون عبرة لعينته المتسخة الموبوءة

  • Ucef
    السبت 10 ماي 2014 - 12:47

    الى بغيتي دخول مرحاض خلس درهم ولا 2 دراهم نت وزهرك

  • C'est simple
    السبت 10 ماي 2014 - 12:57

    Comme nos villes manquent pratiquement de lieux d'aisances, la solution recommandée est d'avoir en permanence deux sacs en plastique de couleur dans sa poche à utiliser en cas de besoin. On peut déposer ses déchets dans une poubelle sinon vous gardez le paquet que vous remettrez sans dire aucun mot à celui qui vous fait tort. e

  • moi
    السبت 10 ماي 2014 - 13:23

    تيقول المثل :
    كن اسبع اوكلني ماشي اضبع اتمرمدني.
    لاتريدني ان اتبول في الشارع ; وفر لي مراحيض على مسافات متقاربة فان عاودت الكرة عاقبوني…
    في الستينيات والسبعينيات لم تكن ظاهرة التبول في الشارع متفشية , لماذا الان?
    لان اولا انعدمت المراحيض المجانية ,فاصبح الانسان يفضل التبوال في الشارع , ثانيا هناك مرضى يتبولون مرات عديدة في وقت قصير جدا ,اضف الى ذلك مصاريف الدواء والقوت اليومي اذا اضفنا ضريبة المراحيض اش غادي ياكل …

  • مغربية
    السبت 10 ماي 2014 - 14:20

    توفي المراحيض في كل مكان ، وبأثمنة رمزية وتكون نظيفة ومجهزة بالماء والصابون ، وهكذا سنقضي على الظاهرة المشينة المقززة ، وقبل هذا تجب التوعية والتحسيس في جميع المنابر الاعلامية وكذا المؤسسات التعليمية ، وهناك ظاهرة اخرى لاتختلف عن التبول وهي البصق في الطرقات بل في كل مكان ، الانسان المنعدم الحس الاخلاقي والتئنيب انتظر منه كل ما تتصوره ولا تتصوره من اللفظ بالكلام النابي والتبول والبصق في الاماكن العامة ،

  • Mohamed
    السبت 10 ماي 2014 - 14:58

    اي مشكل كن لومو السلطات خسنا المراحظ العمومية علاش من روحش الى المرحاظ قبل من خرج من الدار ساهلة خوي دب اومتحتاجش تخو من بعد انا متعطينيش خطري نبول في الزنقة

  • hafid
    السبت 10 ماي 2014 - 15:04

    المراحيض العمومية ضرورة، و هاد ساعة راه عطا الله القهاوي. غلمبغاش

  • رشييد
    السبت 10 ماي 2014 - 16:26

    إلى بعض معلقي هسبريس الأعزاء الذين يبررون هذا السلوك الحيواني(مع الإعتذار للحيوانات لأن بعضها يتوارى عن الأنظار لقضاء حاجته) بغياب المراحض في الشوارع العمومية أقول:
    1-إن المراحض العمومية قليلة في الشوارع وتكاد تكون منعدمة كما حال قمامات الأزبال لكن وجودها في بعض الأماكن لا يحل المشكلة لأن الناس تترك المرحاض وتتبول على السور المقابل.
    2- إن المقاهي و المطاعم والمساجد و المتاجروالمحطات الطرقية… تتوفر على مراحض .
    3-إن الحالة المزرية للمراحض العمومية مسؤولية مستعمليها أولا ولا يمكن أن نبرر بها سلوكنا الحيواني هذا.
    4-إن كرامة الإنسان أغلى ما يملك فلا كرامة لمن يتبول في الشارع ولا من يلوثه ولا لمن يتلفظ بكلام ناب ولا من يتحرش ولا من يدخن حتى.

  • hamza
    السبت 10 ماي 2014 - 16:39

    داكشي باش اديرو كمرات مراقبة او يبقاو ادفعوا الناس باش اخلصوا الضرائب كيما كلتي نتي اديروا بيه مراحض عمومية استافدوا منها كاع المواطنين او تستافد منو حتى البيءة

  • NOR ISLAAM
    السبت 10 ماي 2014 - 18:52

    ملاحطة بسيطة فقط.
    صحيح أن هذه الحملة مستحسنة للقضاء على تلك العادة السيئة.
    لكن طريقة مفاجئتهم برش عليهم بالماء عمل غير انساني كما ان ديننا لم يحث على ذالك.فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: بال أعرابي في المسجد فقام الناس إليه ليقعوا فيه فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " دعوه وأريقوا على بوله سجلا من ماء، أو ذنوبا من ماء، فإنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين " رواه البخاري .
    فليدعه حتى يكمل حاجته ثم بعد ذلك يطلبون منه غرامة مالية…. وليس احراجه امام الناس.

  • maghribi
    السبت 10 ماي 2014 - 22:43

    مراحيضنا وسخة في كل مكان، في المقهى في المستشفى، في المطار ، في الاوتوروت ، في المساجد في كل مكان
    هذا ان دل على شيء انما يدل على بعد هذا الشعب عن الحضاره بمليون سنة.

  • ابوزهير
    الأحد 11 ماي 2014 - 00:18

    التبول في الشوارع ظاهرة مقيتة ذميمة قبيحة , من يقوم بها يؤكد أنه هو
    والحيوان صنوان .
    كمواطن من مدينة تطوان , أشعر بألم شديد كل صباح , عندما أمر بشارع محمد الخامس(واأسفاه على هذا الشارع الذي تحول الى أقبح جوطية في المغرب).
    قلت أشعر بألم عندما أمر قرب ادارة الأشغال العمومية التي أصبحت مرحاضا رسميا, بالاضافة الى المرحاض الرئيسي في جنبات القنصلية الاسبانية.
    أما في شارع 10ماي , فقبالة المحكمة هناك حديقة صغيرة , تحولت الى مرحاض خاص بالسكيرين ومدمني المخدرات.وعلى بعد أمتار من المحكمة وأمام متجر alfa, فأركان العمارة هي مراحيض قديمة قدم البناية.
    أما في باب السوق المركزي (plaza) فلن أقول كلمة واحدة, واترك المجلس البلدي يعلق على هذه (الشوهة , المهزلة , المصيبة,)هذا المجلس الذي لا غيرة له على هذه المدينة , ولا ضمير يؤنبهم, لما آلت اليه الحمامة البيضاء.
    ياللسخرية , ياللسخافة , عوض التحدث عن الندوات والمحاضرات وأمسيات الموسيقى , والاستماع الى القصائد في الأندية الثقافية , نتحدث عن التبول في الشوارع, وأمام الادارات العمومية .
    ردوا المراحيض التي كانت في تطوان.
    منا للمجلس البلدي صفير واستهجان.

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 5

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 10

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 11

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 11

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا