حموشي يوقف عميد شرطة بسبب تجاوزات مهنية

حموشي يوقف عميد شرطة بسبب تجاوزات مهنية
صورة: أرشيف
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:53

أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، الثلاثاء، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق عميد شرطة ممتاز يشغل مهمة رئيس فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة اليوسفية، وذلك في أعقاب نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة مركزية تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

وكانت لجنة مركزية مختلطة مكونة من المفتشية العامة والشرطة القضائية قد باشرت بحثا إداريا بخصوص شبهات ارتكاب المسؤول الأمني المذكور لتجاوزات شخصية وخروقات مهنية بمناسبة مزاولته لمهامه، وهو البحث الذي سمح برصد مجموعة من الاختلالات المتمثلة في نسج هذا المسؤول الأمني لعلاقات مشبوهة واستغلال نفوذه الوظيفي، الأمر الذي اقتضى توقيفه مؤقتا عن العمل في أفق عرضه على المجلس التأديبي.

كما شملت هذه القرارات التأديبية توجيه رسالة ملاحظة إلى موظف شرطة برتبة ضابط أمن يعمل بالمصلحة الأمنية نفسها، وذلك بعدما أظهرت الأبحاث المنجزة مخالفته للضوابط المهنية ولأخلاقيات المهنة الشرطية.

وتندرج هذه القرارات التأديبية في سياق توطيد مسلسل التخليق الذي أطلقته المديرية العامة للأمن الوطني من جهة، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والحكامة الأمنية الجيدة من جهة ثانية.

اختلالات مهنية عبد اللطيف حموشي عميد شرطة ممتاز مدينة اليوسفية

‫تعليقات الزوار

15
  • key West
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:06

    la plus part des policiers au maroc sont des Tarzans. parlons pas des superior.

  • joumala
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:15

    ياسلام على القانون فوق كل شيء ماكين لا باك صاحبي لا والو ماكين غير المسطرة هادشي الليقنقلبو عليه إنشاء الله المغرب سيصبح كالدول الأوروبية
    رمضان مبارك ☪️

  • Moatene
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:17

    تحية وتقدير للسيد الحموشي,لم نكن معتادون ان نسمع مثل هذه الاخبار في الحقب السالفة. وهذا يعطي قيمة للمواطن العادي وانه لا يوجد فرق بين مواطن وبين عميد شرطة في نطاق القانون.

  • مراقب
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:23

    هههه توقيف مؤقت؟؟ اين هي ربط المسؤولية بالمحاسبة؟؟! والله عجيب … اذن هدشي لي كيشجع افراد الشرطة بالتغول واسغلال السلطة ضد المواطنين وللاغراضه الشخصية وووو.. ياودي يا لبلاد د الحق و القانون على الجميع … الشرطي لا يطبق عليه القانون بحال اي مواطن اخر والله هذا امر خطير ويحز في النفس عوض فصله عن العمل وتقديمه الى العدالة .. قاليك توقيف مؤقت وبعدها العودة الى العمل والتنقيل الى مكان اخر .. و لا ارى في هذا الا تشجيع باقي الشرطة على ارتكاب التجاوزات بدون خوف من العقاب الحقيقي

  • أبو سعد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:27

    لا بد من مواصلة هذه العمليات التأديبية لموظفي الأمن والدرك الذين يحنون الى سنوات الرصاص و يمارسون الظلم على المواطنين وابتزازهم و يجهلون او يتجاهلون أن الظروف تغيرت وأن حقوق الانسان و وعي المواطنين في تزايد مستمر و أن عهد الملك محمد السادس عهد ديموقراطية و حرية ومساواة بين المواطنين ولا أحد فوق القانون.

  • wisemn
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:29

    Bravo Hammoichi. You have the courage to clean the national security system of corruption. The first Moroccan who deserve to be called courageous

  • nassrou
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:29

    جل الادارات العمومية الدي لها ارتباط مباشر مع
    المواطن وبالأخص الأمن الوطني وملحقات الادارية لوزارة الداخلية والجماعات لا زالت تتعامل مع المواطن بعقلية السداجة والا مبالات ويصنفون المواطن حسب مركزه في المجتمع والدستور ينص على أن كل المواطنين سواسية أمام القانون لا فرق بين الغني والفقير والمتقف والأمي.

  • الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35

    بغينا سي الحموشي يصيفط اللجنة ديالو على غفلة لمدينة صفرو ويشوف شنو غادي يلقى ويسمع من المواطنين

  • صابر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:42

    لماذا ترفض ادارات الامن الوطني قبول الشكايات التي يتقدم بها مواطنون وتسجيلها في مكتب الظبط؟ معاقبة ظابط لتجاوزاته من طرف المدير العام شيء جيد ويحسب له ويخدم صورة المؤسسة، ولكن يجب الا تبقى استثناءات للاستهلاك الاعلامي.
    اقلها تجاوزات بعض رجال شرطة السير والجولان حيث يشتكي سكان المدينة من بعض الاعضاء المعروفين بكلامهم الغير اخلاقي في حق مواطنين.

  • عابد
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 04:07

    معضم أفراد الشرطة ﻻ يفقهون شيئا في قانون السير والمدونة مع العلم أن كتاب مدونة السير لا يتعدى ثمنه 10 دراهم فتتفاجئ بهم في بعض المخالفات الغير قانونية بإرغامهم للمواطنين بغرامات مالية ﻻ محل لها من اﻹعراب لذلك نطالب السيد الحموشي بإلزام جميع أفراد الشرطة بإجراء تكوين شفوي وتطبيقي في ما يتعلق بمدونة السير وقانونها

  • مواطن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 05:27

    اعرف شرطيا له في الخدمة اقل من ثلات سنوات يملك سيارة و يتبجح باستعمالها بدون تامين و لا ضريبة.ماذا يسمى هذا استغلال نفوذ او تهكم على القانون؟و ما مصير من يفعلها ان لم يكن شرطيا؟؟؟

  • تحية للسيد الحموشي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 09:51

    تحية خالصة للسيد الحموشي و لرجاله و نسائه ونشكرهم على المجهودات الجبارة التي يبدلونها , عندي سؤال من فضلكم, هل الدخول إلى إقليم و مدينة الصويرة يستلزم رخصة إستثنائية بالنسبة لسكان الأقاليم التي يسمح لهم بالتنقل خارج الإقليم؟ و شكرا.

  • الطيب. القنيطري.
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:12

    شكرا. للحموشي. الرجل. المناسب في. المكان. المناسب. الله. يعطيك. الصحة. والعافية. والله. كثر. من. متالك. في. بلدنا. الحبيب

  • بوبكر
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:01

    القانون فوق كل شئ.شكرا جزبلا للمدير العام للامن الوطني .

  • محمد حنيد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 05:46

    السلام عليكم .رمضان كريم .الحمد لله على وجود اناس يعرفون وجود الله عزوجل واحترام حقوق المواطن.كثر الله في امثالكم .لمحاربة هذه الاختلالات .وجعل صورة رجل امن بصورة حامي ومنقد للمواطن .وليس مهدد واعتباره عنصرا مهددا له نشكر كم سيد عبد اللطيف الحموشي والله يجازيك وسير في عملك والله المستعان .

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم