حميدوش: الصيام "بريء" من هزيمة "الأولمبيّين" أمام اليابان

حميدوش: الصيام "بريء" من هزيمة "الأولمبيّين" أمام اليابان
الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:44

انهزم المنتخب الأولمبي المغربي، اليوم الأحد، أمام المنتخب الياباني بهدف لصفر في إطار منافسات الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في لندن، الشيء الذي قلص حظوظه للتأهل إلى الدور المقبل بشكل كبير، حيث لديه نقطة واحدة فقط حصل عليها في مباراته الأولى التي أنهاها بالتعادل أمام منتخب الهندوراس.

وللمرة الثانية على التوالي، أصر لاعبو المنتخب الأولمبي المغربي على دخول المقابلة ضد اليابانيين وهم صائمون، كما لعبوا صائمين أيضا في المباراة الأولى ضد الهندوراس، وهو ما سبق أن أكده مدرب “الأولمبي” الهولندي بيم فيربيك، وبالتالي لم يأخذ اللاعبون المغاربة بعين الاعتبار الفتوى التي أصدرها المجلس العلمي الأعلى منذ أيام خلت، وتجيز الإفطار للرياضيين المغاربة في الألعاب الأولمبية الحالية بداعي السفر.

ونفى الإطار الوطني حمادي حميدوش، في تصريحات لهسبريس، أن يكون للصيام تأثير أو سبب في هزيمة المنتخب المغربي الأولمبي، قائلا إن الصيام “بريء” من هزيمة الأولمبيين أمام اليابان، باعتباره لم يؤثر سلبا على عطاء اللاعبين وأدائهم البدني والفني.

وأوضح حميدوش بأن السبب الرئيس الذي أفضى إلى هزيمة أسود الأطلس يكمن في التشكيلة التي دخل بها الفريق الوطني للأولمبيين التي لم تكن في المستوى، كما أن التغييرات التي قام بها المدرب لم تكن فعّالة وحدّت من فعالية المنتخب، الشيء الذي أثر سلبا على أدائه وعرضه ليتقبل هدفا في شباكه.

وتابع حميدوش بأنه لا يمكن إلصاق هزيمة المنتخب الأولمبي المغربي بالصيام لأنه لم يحدث هناك أي نقص في اللياقة البدنية للاعبين أثناء أطوار المباراة، سواء في الشوط الأول أو الثاني، حيث كان مخزونهم البدني في المستوى دون أي تأثير.

واستطرد المدرب المغربي بأنه سبق له أن لعب من قبل وهو صائم دون أن ينعكس ذلك سلبا على أدائه ولا أداء اللاعبين المغاربة، مشيرا إلى أن الصيام قد يؤثر لدى ممارسة رياضات أخرى، من قبيل ألعاب القوى مثلا التي تتطلب تركيزا ومجهودا بدنيا كبيرين.

‫تعليقات الزوار

48
  • أنس من القصر الكبير
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:12

    خيبة أمل جديدة، وبذلك سنعود لمقولة المغاربة الشهيرة : خسرنا البطولة لاكننا ربحنا منتخباً شاباً. محاولين بذلك التخفيف من المعاناة اللتي سئمنا منها طوال حياتنا.

  • simo
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:14

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    طاحت الصمعة علقوا الحجام

  • assafar
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:14

    Nos joueurs ont très bien joué.

  • nabil
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:14

    Good job though you have lost.Being on fasting and playing that great match is indeed wonderful.May Allah bless you all for it and for fullfilling his commandement to fast whatever situation you find yourself in.

  • zohir
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:15

    شيء طبيعي ان نخسر ويماما خسرنا لانه طالما الاساس فيه غش وفساد واينما ذهبت في هذه البلاد السعيدة يوجد فيها فساد حتى الركابي لاتستغربوا ان تكون النتجية كهذه نكسة وراء وراء.لذا لاداعي للانتظار اي فوز او لقب في الاولمبيات او بطولات اخرى لان من يتحكم فينا من الفاسيين لايريدون لنا الخير .والجهات العليا لاتريد التدخل لوقف هذه المهازل هي فقط تضحك علينا من الفوق لذا اطلب من الله عزوجل ان اخرج من هذه البلد بسرعة لاني فقدت الامل فيها ولن تصلح وخا بقات 1000 سنة وخليونا من زواقات ارى درنا وغادي ان نديروا والحكومة ديال العدالة اللي سكتو بها الشعب.
    يارب اخرجني من هذه البلد على خير الى اي بلد تحترم ابسط حقوق الحيوان ومابالك بالانسان

  • usa
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:17

    je seria positif avec ce que vous faite au moin vous me donne l'honneur parcontre le raja

  • وزانية
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:18

    ياربي ولطف بينا مبقينا نسمعو غي لخسارة والهزيمة فهاد الكرة
    الناس كديرة المشاريع وتخدم عباد الله و الهدو مكابلين غي راسم باقين مشبعو من فلوس لحرام
    مشات أيام العز والكرة والرياضة ديال بصح

  • صنطيحة السياسة
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:19

    كنظن المنتخب الأولمبي بدل مجهود كبير لأن الهدف جاء حتى الدقيقة 86 اللي كل اللعابة كيعياو فيها …

    بالنسبة لي هي نتيجة مقبولة خصوصا أنهم لعبوا مع الجابون اللي كيطيرو مع الطيور …

    وتقبل الله صلاتنا وصيامنا … آمين

  • hmz
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:20

    أحسن منتخب بقيادة أسوء مدرب حشومة و الله

    وا فيقوا المسؤولين راه ريحتكوم عطات

  • صائم مغربي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:25

    الصيام لا علاقة له بالحارس الدي اضهرته الكاميرة يتسلل بقنينة ماء ملفوقة في ثوب ابيض محاولا اخفاءها المنخب الياباني كان في المتناول ولمن الله ياخد الحق

  • أحمد نت
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:29

    بارااكاااااااااااا
    البارح 8 و اليوم تاني و الله حتا حشوماااااااااااااااا

  • younes
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:29

    l'équipe marocaine aujourd'hui n'est pas jeuner le ramadan pcque ils étaient en plein forme et en + j'ai vu kharja boit de l'eau avant la éme mi-temps…kalou ramdan o bla fayda!

  • agzennay
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:33

    Il ne faut pas oublier que l'originalité de l'équipe Nationale c'est toujours un mauvais résultat, c'est toujours à l'image de la démocartie du pays !!!

  • Ahmed
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:46

    وعاود ليهم٠ واش لي عطشان وجيعان كايعطي نفس المرددود كيف الي مغدي وشارب ؟ باراكا من القنبول الدراري وجههم أصفر٠ زيد حتى المدرب على الحساب٠

  • عبد الاله صريح
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:53

    سبب فشل المغرب فجميع الريضات راجع الى مسؤولين مغاربة
    المعادلة
    مسؤول مغربي + اطر اجنبية =معنات مغاربة
    استنتج
    لولا المسؤول المغربي الدي سبب المعنات للمغاربة على يد اطار اجنبي لكان حال المغرب احسن
    حال المغرب احسن =معاني مغربي +اطار مغربي (كفائة )
    استنتج انا المغاربة ليس لهم اطر بل لهم المعنات فقط لا غير

  • moulahid
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:58

    صحيح ان اللعب اثناء الصوم يزيد من شدة العياء والثعب لكن في هده المبارة رغم ان الاعبين صائمين الا انه لايمنعهم من تسجيل اهداف تضمن 3 نقاط والرجوع بعد دالك الى تقنيات الرجوع الى الوراء والتماطل حتى نهاية المبارة لكن المشكل العويص يكمن في تتميم العمليات وتحويلها الى اهداف المرابط كان يحتاج الى مهاجم يتسلم منه كرات التنفيد هدا راي والسلام

  • Mzabi
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:07

    سبحان الله!!!!! هل شاهد حميدوش المباراة???? في الشوط الثاني من المباراة, كان يظهر على اللاعبين المغاربة العياء و الارهاق من جراء الصيام, حيث لم يعد اي منهم قادرا على التحرك ا نطلاقا من الدقيقة 65. اما اليبانيون فقد ادركوا ذلك, فاعتمدوا خطة دفاعية مدعومة بالهجمات المضادة. بالنسبةلي شخصيا ارى انهم قدموا احسن ما لديهم, و اتمنى لهم التوفيق في المباراةالقادمة ان شاء الله

  • ما قالو فيا و فيك
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:11

    سمعنا شي خبار لعبو ما لعبو و مع من

    مع اليابان

    قاليك اسيدي كانو لاعبين مزيان فلاول دلماطش و فلاخير والو

    قال وحد خيينا بان فيريك هو السبب

    هاد شي ما سمعنا

    بغينا نسمعو الخبر اليقين

  • mohamed abdelouahab idriss
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:18

    في بعد الأحيان اتمنى أن أكن صينياً أو أسترالياً أو برازيلياً أو أية دولةٍ أخرى كي أشاهد علم بلادي يرفرف في المحافل الدولية لانني مللت من طعم الهزيمة لكن هي بلادي فماذا عساني أفعل وكما يقول المثل المغربي يدك منك ولو تكن مصابةً بالجذام.مشكلتنا ليست في الرياضيين أو في الطواقم الفنية ولكن مشكلتنا هي غياب إرادة سياسية من أجل النهوض بالرياضة في البلاد لذلك سنبقى ننهزم إلى أن يصبح عندنا مسأولون همهم الوحيد هو رؤية العلم الوطني يرفرف وليس تكديس الثروة وتضخيم البطون.

  • إندمجنا مع الهزائم
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:18

    المشكل هو الروح القتالية لا أقل ولا أكتر حتى المصريين كانوا صائمين ولعبوا مقابلة قتالية حتى أخر دقيقة وأستطاعوا تسجيل هدفين في الشوط التاني بعدما كانوا منهزمين في الشوط الأول بتلاتة أهداف،لاتقلقوا ياأسود نحن سعدين بكم وبهزيمتكم لأننا تعودنا على كل شيئ.

  • amine
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:23

    est ce qu on a pas des entraineurs marocains au niveau? bien sur qu on a des ntraineurs….tous les sports marocaine, foot, tennis, natation etc….necessietnet de la bonne gestion….on a abesoin des presinets et de staff competent pour gerer les federations….actuellemnt, tous les dcideurs des federations travaillent
    pour des interets personnels, il s en fou du drapeu marocain , comme le font des decideurs du system de notre pays…ce qui se passent au maroc c est simple a comprndre, il y a les citoyens qui aiment notre pays et il y a le system qui decident et controle ce oays qui s en profitnet pour de pays…il faut tout changer

  • والآخرة خير وأبقى
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:25

    أحسنتم صنيعا يا إخوتنا ويا أبناء جلدتنا … لقد برهنتم على رجولة المغاربة وتشبّثهم بدينهم كيفما كان نوعهم -إلّا قليلا- لقد أبيتم إلّا الصّيّام رغم فتاوى الرّويبضة … حيّاكم الله أحبّتي يا منتخبنا الأولمبّي الرّجولي

  • laila
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:31

    الله يزول علنا عين الشيطان والله الى خايف نتعينو آو هزيمة نهار مور النهار إو برك علين من الفرحة والاحتفالات هجره لنا شوية راه حنا عيينا غلطو شي نهار ودونا على قد عقلنا وغلبوآآآآآآآآآآآآا
    انشري يا حلوة

  • AHMED
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:35

    لكن هناك هو اقامة مؤتمر دولي لإنقاذ كرة القدم المغربية ُيستدعى فيها اللاعبون الأحياء والأموات وتخصص لها 10٪100 من ميزانية الدولة لنفوز بكأس العالم الذي لا يتعدى ثمنه عشر عشر معشار من ميزانية البرلمان.

  • Patriot
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:39

    Cet homme ne sait absolument rien sure l'impact de l'absence d'une suffisante hydration sure le corps humain….cet homme n'a pas de place dans le sport en general et la delegation marocaine en particulier….ignorance totale et stupidite flagrante….
    …pas de surprise sure son stupidite, il est un resultat de l'un des plus mediocres systems scolaires du monde, celui du maroc

  • majdoub
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:42

    Le maroc a bien joué, pour ne pas dire bien courru, les joueurs ont trouvé du mal à concretiser leures attaques par des buts, cela est dû ,à mon avis, au manque de concentration qui est provoqué par le jeûne. Dans les competitions sportives de haut niveau non seulement il faut avoir une parfaite condition physique mais avoir de la concentration. Pendant le jeûne c'est ce facteur qui fait defaut.Je ne pense pas que le sport est compatible avec le jeûne surtout quand on veut réaliser des explois.N'oublions pas que nos athlètes sont des êtres humains et non des supermens. Ils ne pourrons jamais se confronter à d'autres athlètes qui mangent normalement et règulierement avant toute competition.

  • نزيهة
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:59

    الله يخليكم باركة علينا من هاذ الاخبار اللي ما كتجيب غير ارتفاع الضغط يكفينا هزائم تلوى الاخرى خلونا ندوزوا رمضان على خير. راه الهزيمة والتبهديلة تاع الرجاء ما زال ما تنساتش لينا وخصوصا الاموال اللي تصرفت في عوض ما كانت تصرف على الفقراء في هذا الشهر الفضيل. ومازال غادي نسمعو هزائم اخرى في الالمبياد. على الاقل هم صاموا و ما سمعوا لفتاوي الشيوخ اللي حتى هما صاروا بدورهم يفتوا بفتاوي غريبة و الله اعلم. حتى اللعابة ما كانوا غادي يطفروها ولو حتى فطروا على الاقل صاموا واخذوا الاجر. اللهم اني صائمة.

  • ismaill
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 23:31

    لعب المنتخب الأولمبي مباراة جيدة , لكن ينقسهم هداف من أجل استغلال كل تلك الكراة الضــــــــائعة , بالاضــافة إلى ضعف التشكيلة و تغييرات بدون فــائـــدة !!

  • Mohbat
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 23:57

    l'effet du ramadan apparaît évidement dans la fin du match choses qu'a profité l’entraîneur japonai qui a
    fait entrer deux joueur qui ont donné la différence de meme dans le premier match

  • الفيلسوف المجهول
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:02

    تقبل الله صيام لاعبينا…شنو بغا يكون كاع هاد الأولمبياد لي عامين أو حنا كنخططو ليه أو كنخسرو الملايير في التربصات الإعدادية و في أجرة المدرب و الإستعدادات…شنو كاع بغا يكون هاد الأولمبياد لي كتشارك فيه مئات الدول أو منقول عالميا أو الدول كتبني من خلاله سمعتها…داكشي كله ما عدنا منديرو بيه…المهم بالنسبة للاعبينا هو المزايدة على علماء الدين و ضرب الحائط بالتعليمات الغدائية لطبيب الفريق…الخ. زعما بغاو يكولو لينا راهم سبوعا أو قادين بشغالهم غادي يجيبوا لينا الأولمبياد أو صايمين من الفوق …ربما الصيام وحده لا يفسر الهزيمة و لكن هذا الموقف يبين العقلية الهاوية للذهنية فاللاعب المغربي يمكن ليك تتسنى منه كل شيء أن يتحول الى مفتي يفتي في الدين و الى طبيب تغذية يقرر نظامه الغذائي…الخ. و لكن ما تسناش منه يدير شغله لي هو في وسط الملعب… ديك الساعات كتحد ليه…أو مكملها الجمهور و المعلقين…المهم هو الصيام…منين المهم هو الصيام ما تجيوش اليوم تتباكاو…أو من الآن فصاعدا متى ما تم تنظيم لقاء رياضي مهم سيصوم اللاعبون…لأن المهم هو الصيام

  • momo
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:10

    salam,voila maintenant que Mr kharja peux venir commenter au lieux de nous donner a chaque fois des illusions avant chaque math . concernant Mr l entraîneur et les autre crocodiles ,ils ont les yeux ouverts principalement sur le salaire et l'argent les résultats c'est surement secondaire ..on est vraiment fatigué avec ces gens

  • EL BOUHALI
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:26

    C'EST UN GRAND PROBLEME CE MOIS DE RAMADAN ECONOMIQUEMENT POUR LE PAYS ET AUSSI POUR LES MALADES ET LA MARCHE DU PAYS ,TOUT EST EN RETARD ET LONG , JE CROIS QUE CE MOIS N'A AUCUN AVANTAGE POUR L'ETRE HUMAIN SAUF COMME ON DIT PAYER UNE DETTE

  • محمد من مدينة شفشاون
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:26

    ليس الصيام هو المؤتر لكن الشجا عة و القتا لية في اللعب غير موجودة لدى اللاعبين يجب على الجا معة التفكير في المدرب الوطني ابن البلد

  • ilyes
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:32

    Est ce que lorsque on s'est pas qualifié pour la CAF est ce que les joeurs ont fait le ramadan? les derniers matchs qu'on a fait avec Guerets et qui etaient minables à point non imaginable est ce que les joueurs ont jeuner?? arretez de jeter tout sur le ramadan on a pas le niveau ni des entraineurs il faut assumer et cibler les vrais problemes et arretant de discuter des problemes périphiriques

  • zhiro
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:38

    خرجة هو لكاين تيلعب فالمغرب!!!!!!!!!!!!!!!!! : تصرف خبيث مع الطبيب , نقاش شاد مع فربك , فرض طريقة لعبه على المدرب , لعب دنيئ دون المستوى , طرد لا عين ممتازين بسببه من المنتخب ويلعب في كل المتخبات !!!!!!!!!!!!!!!!!!! مشهادش معايق بزاف بزاف بزاف بزاف بزاف بزاف و الله ياخد الحق فيكم المسؤولين خاص العقوبة د الحبس من الفوق حتى لتلحت,:علحقا ش تيلعبو بمشاعر الشعب

  • سليمان الحكيم
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 01:00

    المنتخب المغربي لعب بشكل جيد وإستحوذ على الكرة في معظم دقائق اللعب ولكن ينقصه متمم للعمليات.

  • amin
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:28

    pour monsieur momo baz il faut attendre ilya encore un match a jouer voila comme ca tu sais ce ke tu dit avans de parler sur les autres ki ils ont plus dexperience ke toi baz

  • مغربي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:37

    31 – الفيلسوف المجهول

    احسن كومونتير

    انشري يا هيسبريس

  • فريد
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:39

    أنتم حاسبوهم على الصيام والله سيحاسبكم على الخوض في هذا الكلام
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    الآن الصيام هو السبب
    هل كان المنتخب الإسباني صائما وهو المرشح الأول؟؟
    طاحت البقرة وقواو الجناوا
    اللهم لا تواخذنا بما يقوله السفهاء منا

  • benyounes
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:14

    les défaites se succedent et continuent à cause de la mauvaise gestion du foot ball

  • yuba7
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:26

    salut moi je pense que nos jeunes joueurs ont tres bien joues les japonais n ont fait que se defendre si vous avez la possibilite de revoir le match a tete repose puique vous connaissez le resultat vous verrez qu au debut du match les japonais ont voulu faire le pressing des l entame du match mais ils ont vite dechante car notre equipe a su se montrer tres coriace et elle a fait mieux que se defendre la plupart du temps ils ont domine mais manque de chance ils ont perdu quand a mr hmidouch avec tout le respect que je lui doit un corps qui n est pas alimente souffre pendant l effort physique et moral

  • hicham
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:35

    السلام عليكم اخوتي الى جات عليا انا في نظري يحيدوا وزارة الرياضة والميزانية ديالها ويدخلوها في وزارات اخرى بحال التعليم الصحة ومحاربة الهشاشة والله ما يبقى شي حد بلا قرايا ولا بلا دوا ولا بلى كرامه وشغل ولكن فين هي الارادو واتخاد مواقف جريئة حتى نخدموا بلادنا وسولين عندنا ناس واطر انرجعوها داك ساعه الله ياخد الحق في كروش لحرام الي عطاو ل غيريز وغيرو الملاييير

  • سعد الهلالي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 04:47

    ان المشاركة في مثل هذه التظاهرات هو واجب وطني ان صح التعبير والصيام واجب ديني والواجب الديني أولى من الوطني والصحابة رضوان الله عليهم في الغزوات التي غزوها في رمضان ومنها غزوة بدر غزوها كلها في حالة الصيام صائمون لذلك اعانهم الله فكتب لهم النصر. ما اريد قوله أن هؤلاء الصحابة التزمو صيامهم وذلك في واجب ديني ءاخر الذي هو محاربة المشركين وقتا ل اعداء الدين فكيف بالمنتخبات المشاركة في الأولمبياد وان قال العلماء الأغبياء الذين افتو بالفطر لهؤلاء انه واجب وطني فليس بذلك لأن ذلك عمل من اعمال الشيطان اللهو واللاعب . لكن لأسف هؤلاء العلماء المحكومين من طرف الحاكم ان اللاعبين فطنو اكثر منهم فضربو فتواهم على الحائط. واهنئهم على قرارهم الصائب وفي الأخير المشكل ليس في الجوع المشكل في المسؤولين ولو قلنا الصيام هو السبب فماذا سنقول في الإخفاقات التي حصدناها في غير رمضان كفانا تهربا من الواقع

  • u f
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:02

    نعم كمغربي محب لبلدي … سئمت من هذه النتائج…
    المغرب خزان للطاقات و المواهب …وعندما تستغل من طرف من لا غيرة له على بلده (غايته تسمين راتبه وإمتيازت إضافية) ماذا تنتظرون منه؟!
    شاهدتم منتخب الطاوسي ؛فتحي جمال؛الزاكي…الفرق واضح …!!!
    ''بالعربية تعرابت لي بغا التجارة …إبعد من الرياضة وإخاليها للناس لعندهم الغيرة و النفس على بلادهم ماشي على جيوبهم …وحتى الرياضة هي الآخرة مانفرحوا بها … و بزاف ..؛''

  • AHMED
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 10:27

    في الحقيقة لا يجب لوم احد، وهذه هي الرياظة فهناك فائز ومنهزم، فان لم نفهم هذا فلن نستطيع تحسين اي شئ. كل شئ فاشل في المغرب فلماذا نحمل هاؤلاء الاعبين مسؤلية فشل شعب برمته. اليابان هزم العالم في جميع الميادين والمغرب المتخلف بغآ يربحو فالكورة، الحاصول عاش من عرف قدره

  • bahjawi
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:35

    إلى صاحب التعليق 40
    هل ستقارن لآن فرية من الهواة مع عمالقة كرة القدم ؟؟، ألا تعلم أن منتخب اسبانيا معظم لاعبيه ليست لهم تجربة و يشاركون لأول مرة هل ستحاسب الفريق الثاني لإسبانيا ؟
    شئتم أم أبيتم سبب خروج العرب في كل الرياضات هو عدم الإستعداد الجيد و نقص الغداء الناتج عن الصيام.

  • مراد من الجزائر
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:30

    السلام عليكم
    حقيقة على المغاربة أن يفتخرو بالمستوى الذي أبانه الفريق الأولمبي أمس و الهزيمة جاءت خلال هفوة فالفريق المغربي سيطر خلال المقابلة كلها لكن بخطأ إنهزم
    هذه هي كرة القدم و هذه هي تقاليدها
    رمضانكم كريم و السلام عليكم

  • zakaria
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:10

    نعم كمغربي محب لبلدي … سئمت من هذه النتائج…
    المغرب خزان للطاقات و المواهب …وعندما تستغل من طرف من لا غيرة له على بلده (غايته تسمين راتبه وإمتيازت إضافية) ماذا تنتظرون منه؟!
    شاهدتم منتخب الطاوسي ؛فتحي جمال؛الزاكي…الفرق واضح …!!!

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى