حناجر آلاف الغاضبين في الجزائر تصدح بشعارات "أكلتم البلد أيها اللصوص"

حناجر آلاف الغاضبين في الجزائر تصدح بشعارات "أكلتم البلد أيها اللصوص"
صورة: أ.ف.ب
الجمعة 5 مارس 2021 - 17:00

خرج آلاف الجزائريين في مسيرة وسط العاصمة الجزائرية في الأسبوع الثاني بعد استئناف تظاهرات الحراك الشعبي المناهض للنظام التي توقفت قبل عام بسبب الأزمة الصحية، بحسب مراسل وكالة فرنس برس.

وبعد انتهاء صلاة الجمعة، تعالت أصوات “الله أكبر” معلنة بداية مسيرة الأسبوع الـ107 منذ بدء التظاهرات ضد النظام في 22 فبراير.

وفي مسجد ابن باديس بوسط العاصمة، خرج المئات وهم يردّدون “دولة مدنية وليس عسكرية” و”أكلتم البلد أيها اللصوص”. ثم ساروا على طول شارع عبان رمضان ثم شارع عسلة حسين نحو ساحة البريد المركزي مهد الحراك.

كما انطلقت مسيرة ثانية أكبر ضمت الآلاف من شارع ديدوش مراد، الشارع الأكبر وسط العاصمة، وكان من بين المتظاهرين الصحافي المعتقل السابق خالد درارني، كما ظهر في صور تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعاد شعار “مخابرات إرهابية” بالرغم من الجدل الذي أثاره، حتى إن وجوها بارزة من الحراك انتقدته وطالبت بـ”تهذيب الشعارات حتى لا ينحرف الحراك”.

وعلى الرغم من منع التجمّعات رسميا بسبب جائحة “كوفيد-19″، عادت مسيرات الحراك بمناسبة الذكرى الثانية لبدايته، في العديد من أنحاء البلاد.

وانتشرت قوات الشرطة على طول مسار التظاهرة، كما بدأت مروحية في التحليق فوق العاصمة منذ منتصف النهار.

واعتبر بلال (37 عاما) الموظف أن “المسيرات والحراك سيستمر حتى يزول سبب وجوده، وهو هذا النظام الذي لا يريد الإصغاء لصوتنا”، كما صرح لوكالة فرنس برس.

أما خديجة، السيدة السبعينية، فقالت إنها خرجت في كل المسيرات “من أجل أن يعيش أولادي وأحفادي في جزائر أفضل من التي عشت فيها”. وتابعت: “ما يطلبه الشباب ليس مستحيلا، على الحكومة أن تصغي إليهم وتتحاور معهم”.

ورغم مد يده للحوار منذ وصوله إلى السلطة في ديسمبر 2019، ما زال الرئيس عبد المجيد تبون في نظر “الحراكيين” رئيسا غير شرعي، وهم يردّدون “تبون مزوّر جاء به العسكر ولا يملك الشرعية”.

الحراك الشعبي المناهض للنظام دولة مدنية وليس عسكرية صلاة الجمعة مسيرة

‫تعليقات الزوار

111
  • nabil
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:05

    الان على النظام الجزائري اختراع عدو اخر وهمي لتخدير الشعب. ربما هذا العدو قادم من الفضاء او سيخرج من تحت الارض بعدما فهم اىشعب الجزائري ان قضية الصحراء والمغرب مجرد سياسة للنظام العسكري لتصدير الأزمة

  • kala
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:09

    للأسف مايقع ومايردده الجزائريون نردده في صمتنا وكل البلاد العربية وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • Apocalypto
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:09

    لما ينتهي الحراك في الجزائر حتما سينتقل إلى المغرب لإن الشعب المغربي ليس في وضع أحسن من الذي هو في الجزائر .

  • كل البلدان متشابهة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:09

    جميع البلدان العربية أكلها اللصوص! أين الثروات؟ أين التنمية و التقدم؟ أين المستقبل؟ لا نرى إلا الدول و المدن الغارقة في الطغيان، التعذيب، الفساد، الفيضان؟ لا نرى إلا مظاهر الثراء الفاحش المستفز و الفقر المدقع! الأزمنة الثورية تعلن عن نفسها!

  • Fethi
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:09

    على تبون ان يستقيل فورا لانه رءيس غير شرعي أتى به العسكر لوأد الثورة….مدنية لا عسكرية يتنحاو كاع

  • حسن
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:12

    موعدهم مع الجمعة المقبلة و هو يوم عطلة
    ضيعوا فرصة يوم الانتخابات الرءاسية عندما لم يحتجوا دلك اليوم اما الان فتم انتخاب الرءيس و لا يهم نسبة المشاركة
    سلمية بزز منهم لان النظام ينتظر فرصة التخريب و العصيان

  • عزيز دويبي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:14

    مانراه في الجزاير يبشر بالخير…يدل على الوعي وان الشارع قادر على اسماع صوته..بكل حرية ونضج و بدون عنف ..

    لعل وعسى ان نرى مثل هدا القبيل في المغرب….

  • jawad.douairi
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:14

    البلد محكومة بقبضة من نار …اين البترول واين الغاز لا احد يحق له السؤال……وكذالك ميزانية لدعم الوزباليو الذي ضيف عندهم منذ 45 سنة….
    المفاجأة هو سحب الجنسية لكل جزائري طالب بحق مشروع ولو بطريقة قانونية …

  • caprice
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:14

    الجزائر اما سيناريويين لا تالت لهما. اما ان يتشجع تبونهم و يقيل بعض العسكر لاتبات انها مدنية و يدخل في صراع اجنحة جديد. او ان يقيله العسكر لسوء تقديره و انعدام بدائل اقتصادية فالرجل لا يفرق بين قيمة الانتاج الفلاحي المستهلك محليا الدي في العادة يقيم بالعملة المحلية و الصادرات التي تقيم بالعملة الصعب مرة يقول انه 52مليار دولار و مرة 42مليار 10ملايير بددها بين جملتين و بمان انهم يستودون المنتجات الفلاحية فتقييمها بالدولار يعتبر تغليط للمواطنين. المهم في كلى الحالتين الجزائر الى انهيار اقتصادي وشيك

  • بشير
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:14

    الدولة في حاجة الى هؤلاء لسبب يعرفه الجميع ………………………………….

  • ahmadabamran
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:14

    لاحياة لمن تنادي هذا هو حال النظام العسكري اللهم أزل هذه الغمة على اخواننا في الجزائر ليعيشو حياتهم كباقي الشعوب في امن وسلام جنبا الى جنب مع اشقائهم المغاربة

  • العابر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:15

    كل الأوطان العربية تعاني مما تعانبه الجزائر!!
    الشعوب العربية في محنة:سكوتها يعني العيش تحت القهر، قهر الفقر و الانحراف و الفساد و غنى ذوي النفوذ و المتسلطين……..
    الجهر بالمعانات و رفض سياسة الحاكمين تجر على ابناء الشعب تهم اقلها كما عندنا، و هي تبخيس مجهودات الحكومة، هذه المجهودات التي لا يراها سواها.
    أما إن تجاوز أحد عتبة التحمل لدى الحاكمين ،فالتهم جاهزة.
    الكل يعرف هذا، لكن ما الحل؟؟؟؟

  • التغيير
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:16

    النظام الجزائري ليس فقط حجر عثرة للشعب الجزائري وإنما أيضا أمام وحدة وتقدم تكتل المغرب الكبير. فشغله الشاغل هو أكل ثروات الشعب، وخلق وتمويل وتشجيع المشاكل للمغرب خصوصا وللمغرب الكبير عموما فهذا النظام فاسد ومتخلف، وحفظ الله أشقاءنا شعب الجزائر من كل شر ومكروه.

  • موحا مونتريال
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:17

    ليس الجزائر فقط المغرب أيضا و جميع الدول العربية
    كلها أنظمة قمعية لا ديموقراطية و لا هم يحزنون

  • فيصل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:17

    يصعب ازالة جدور نظام الفاسد على شعب جزايري اعطاء الغالي وا نفيس لى قطع جدور هدا نظام الذي افقرهم

  • WAH
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:17

    المملكة المغاربية المتحدة في شمال افريقيا و عاصمتها الرباط هي الحل في المنطقة…………..

  • الجمعة 5 مارس 2021 - 17:17

    هههه المغرب مفيهاش الشفرة . الله يحفظنا منهم

  • رشيد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:18

    ملاحظة مهمة : على مجلس النواب المغربي ان يرفع رسالة الى الكونجرس الامريكي و الرئيس بايدن ومجلس الامن ( جلسة طارئة ) يحثهم فيها الى التدخل العاجل لايجاد حل في >> النزاع بين الشعب الجزائري وحكم عصابة جنرالات لا شرعية لها<< . تما ما كما فعل مجل النواب الجزائري في قضيت الصحراء المغربية . المغرب له كل الحق ان يأمن سلامة الشعب الجزائري الشقيق المناظل من اجل الحرية والتغيير الايجابي.

  • مسلم حر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:22

    العبرة بالخواتيم.من يزرع الخير يحصد الخير و من يزرع الشر يحصد الشر.دولة بترولية و تتذيل المراتب الأخيرة في التنمية و الإقتصاد و السياسية.ملفهم الوحيد الصحراء المغربية.اتمنى ان يستوعب الشعب الدرس.

  • ولد حميدو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:23

    اظن ما يقع بالجزاءر مسلسل تركي لا يمكن ان تعرف متى سينتهي اما بالنسبة للنظام فالفيلم انتهى

    انا من جهتي من الاحسن ان لا نهتم باخبارهم خليهم منشغلين احسن

  • عبير
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:24

    نعم الجزائر فيها اللصوص وا المغرب الشقيق فيه الملائكة والنزهاء ولا يسرقون ويحظون على طعام المسكين

  • N.H
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:25

    نفس المشكل في المغرب لقد أكلتم البلاد أيها اللصوص

  • بوشابل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:28

    أين الحاكم الفعلي في الجزاءر راءيس العصابة شن ريحة لم اره يعلق في القنوات الرسمية الجزاءرية سيخرج بعد احساسيه بالاحراج ويقول الجزاءر تتعرض للمؤمرات لكي يخيف الشباب والجماهير الجزاءية ولكن هده الاسطونة اصبحت من الماضي

  • صراع العسكر والحراك
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:29

    على ما يبدو ان الحراك الجزائري الشعبي بدأ ينتعش من جديد لأنه لا شيء تحقق رغم انتخاب الرئيس “المشبوه والمدفوع من طرف الجنرالات”::::الحراك الشعبي استدرك أن المتطلبات الاجتماعية أصبحت في خبر كان وان نظام العسكر حول بارابولاته نحو المغرب والصحراء المغربية وتغدية عصابة البوليساريو.

  • عبدالعزيز
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:29

    اين قناة الشرور ما بالها لا تنقل الحراك .اين صاحب البرنامج التافه ؟ الحراك المبارك اسكت العسكر وزبانيته. الحراك يطلب من العسكر الكف عن اغلاق اموال الشعب الجزائري على قطاع الطرق الارهابيين.

  • HDH
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:30

    طالما أن الحراك ليست له قيادة تاطره وتتفاوض باسمه فإنه ليس هناك أمل في التغيير.كل الاحترام والتقدير للشعب الجزائري الشقيق

  • Reda
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:30

    للاسف نفس الشيء عندنا و لكن لم نصل بعد الى شجاعة الشعب الجزائري لكن نقوى على المطالبة بنفس الشيء و قول نفس ما يقولون مع العلم و بدون عاطفة التقرير الاخير للامم المتحدة عن التنمية البشرية فضح كثير من الاشياء خاصة ان المغرب المزوق الذي موجعينا رسنا بيه جاء في المرتبة 121 يا عيباد الله ليبيا و فلسطين و العراق الذي فيهم حروب خير مننا بلا منهدرو على دزاير لي كبل منا ب 30 مركز و بلا منزيدو نهدرو على اغراق البلد في الديون و تخصيص كل الشركات الوطنية حتى اصبحت فرنسا متحكم فينا و حتى شركات التسييرنتاع الماء والضوء نتاعهم و حنا كبلاد لم نستطع حتى انشاء شركات تسيير بسيطة اي مستوى وصلنا له

  • نقطة نظام
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:31

    هتف الجزائريين، ،اكلتم البلد أيها اللصوص، ، هذا هو القاسم المشترك بين الشعبين الجزائري والمغربي لصوص هنا ولصوص هناك ، حراك الريف والاحتجاجات واصوات الحقوقيين والمعارضين في المغرب الذي زج بهم في السجون لا لشيء سواء مطالبتهم بحقوقهم المشروعة ومحاربة الفساد واللصوص ، اتسال هنا ماهو الفرق بين النظامين تجاه شعبيهما ،
    اكلتم البلاد والعباد أيها اللصوص .

  • Mohamed
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:33

    الجزائريين موالفين بالإستعمار،فرنسا بقت 132 سنة،يمكنهم أن ينتظرو 70 سنة أخرى،لإتمام إستعمار العسكر 132 سنة أخرى،إنه كرنفال نهاية الأسبوع،والجمعة الآتية موعدنا مع كرنفال جديد سلمي.

  • متتبع
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:33

    الشعب الجزاءري شعب طيب لكن النظام استبدادي اكل مال الشعب وصرفه على البوليساريو في الفنادق الفخمة وعلى جمعيات باوربا وامريكا وترك البلاد تعيش الفقر . شغل النظام المغرب وليس تنمية بلاد الجزاءر.

  • sami
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:38

    تحية للاخوة الجزائريين انتمنى ان ينجحوا في اصلاح بلادهم وان يصل الى سدة الحكم جزائريون احارا عقلاء. كما اتنتى ذلك ان يخرج المغاربة للمطالبة بمحاسبة المفسدين

  • laamouri
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:39

    ألله يحفظ إخواننا بالجزائر من بطش الأنظمة الرجعية العربية وكل الشعوب العربية من النهر إلى البحر تعيش نفس الوضعية

  • المهاجر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:39

    سيقول لنا تبون هذا المساء ان من خرج في المظاهرة هم مغاربة وان المخابرات المغربية هي من اقدمتهم الى الجزاير وان من اكل مال الجزاير هو المغرب

  • ولد حميدو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:39

    كان عليهم ان يقولوا
    البوليزاريو اكل البلاد و افرغ صندوق سوناطراك بدون تعب اما الكابرانات فعلى الاقل يكسبون من الصفقات و كل واحد عنده اختصاص
    جنرال لاستيراد القهوة
    جنرال السميد
    جنرال الاسلحة
    جنرال الكوكايين
    لمادا الحليب و الموز و مواد اخرى مفقودة
    الجواب
    لان الجنرالات المكلفين باستيرادها في السجن

  • الله ينصركم على الطغاة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:40

    الشعب الجزائري مند 1830 و هو مستعمر اولا من قبل الفرنسيين تم مند 1962 من طرف عصابة من اللصوص و القتلة الذين نهبوا كل خيراته و باعوا الجزائر بما حملت.
    تمنيت او فتحت ابواب بلدي لكل مستجير جزائري من هذا السرطان الذي ينخر جارنا . للاسف لا نملك غير الدعوة لمستظعفي الجزائر بان ينصرهم الله و ويمكنهم من استقلال فعلي تنطلق به كل مكونات المغرب العربي نحو مستقبل زاهر
    اللهم عجل برحيل الاربعين حرامي الحاكمين بزمام الجزائر

  • جمال
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:43

    الثورة الجزاءرية اامباركة قادمة با تبون اتمنى من الله ان تنتصر على عصابات الجزاءر .الفاسدين اعداء الامة العربية .لتحقق الجزاءر امنيتها وتتحول الى دولة مدنية .والجز بالعصابات وربيبتها البولخاريو في السجون الغابرة.

  • عمرو حوتي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:44

    عندما جلس عمي تبون على كرسي الحكم كتبت مقالآ قلت فيه : هاذ الشيخ الكبير لا يصلح للرئاسة ما دام الشعب الجزائري لم ينتخبه . فتلقيت تعليقآ من شاب جزائري قال فيه : نحن الشعب الجزائري الذي صوتنا عليه ورضينا به ولا يهمكم الأمر أيها المغاربة ، ومن هناك عرفت أن الشعب تحت ضغط شنقريحة ورفقائه الذين يدعمون الإرهاب ويسعون في الأرض فسادآ . وتبقى الجزائر تحكمها عقول دكتاتورية على طووول .

  • WAH
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:45

    للحفاظ على الاستقرار في شمال افريقيا على الشعوب المغاربية من المحيط الى بنغازي ان يناضلوا من اجل بناء الدولة العظيمة المملكة المتحدة المغاربية و عاصمتها الرباط تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. اما ما يسمى بالاتحاد المغاربي فهو لن يتحقق في ظل زحف الاحزاب الاردكانية العثمانية..

  • Adam bily
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:45

    الحل الوحيد والأخير لدى الحراك الشعبي الجزائري.
    وهو أن يقوم مجموعة من الضباط الأحرار بالانقلاب على الجنرالات وسيدخلون التاريخ الإنساني من أوسع الأبواب وسيخلدون أسماؤهم ضمن المجاهدين النبلاء والرجال الأشراف وسيتدكرهم التاريخ مدا الحياة.
    النصر يصنعه الرجال والعضماء واعملوا يا ضباط في صمت لأن الحراك الشعبي هو الحزب السياسي الكبير في الجزائر اليوم .
    الحرية والاستقلال والنصر للاحرار وليس للاشرار.

  • stop
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:45

    الهروي مقموع في المغرب وخواف يهضر على حقو وقاليك تيساند الحراك في الجزاير ههههه

  • البيضاوي،،
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:46

    لا يختلف اثنان اليوم على ان اكبر نظام دكتاتوري في افرىقيا والعالم العربي الدي قتل من شعبه ربع مليون مواطن هو النظام الحركي في الجزائر ،،

  • Sad azir
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:51

    للاسف ااشعوب العربية في واد و الحكام في واد اللهم اصلح البين بينهما لينعم الكل بالامن و الامان

  • العابر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:52

    كل التعاليق التي أمامها تلك الأرقام الحمراء(ديسلايك)،هي دليل على أننا نعاني ما يعانيه إخواننا الجزائريون!!!
    من يا ترى يمكن أن يكونوا من يضعون هذه الديسلايكات؟؟؟
    الذباب الإلكتروني طبعا و هذا يعطي نتائج عكس ما ينتظره ممولوا هذه الديسلايكات، إنه دليل على على وجودهم و أن ما يكتبه المواطنون يزعجهم!!! غريب، ينزعجون من التعليقات فقط،فما بالكم بسلوك آخر أو كلام اخر أو نشر اخبار ما من طرف شخص له اطلاع!!!!؟؟؟؟

  • Mosi
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:52

    المرتزقة اميناتو حيدر تأخد سيلفي مع جناحها الرئاسي في احد الفنادق الفخمة..تكلفة الليلة الواحدة هي 11000 اورو…نعم يا خويا الجزائري الحر..احدى عشر الف اورو في الليلة الواحدة…من اموال الشعب الجزائري…
    قيسوا على ذلك الألآف من اعضاء البوليزاريو الذين يتحركون في كل فنادق العالم بأموالكم.
    ملاحظة بسيطة:
    نظامكم الفاسد لا يريد لقضية الصحراء المغربية ان تحل لأنهم يسرقون عبرها.
    والبوليزاريو لا يريدون لقضية الصحراء ان تحل لأنهم يعيشون كالملوك بأموال الشعب الجزائري.
    البةليزاريو يعرفون انهم ان عادو الى المغرب فعليهم ان يعملو بجد ليكسبو عيشهم…فيما ان ابقوا القضية كما هي فسيعيشون مرفحين…يأكلون و يشربون و يسافرون عبر العالم و يستمتعون باموالكم كالبراغيث تمتص دمائكم…ا فلا تنفضونها عنكم.
    لا اعرف مخلوق على وجه الارض يكون سعيدا ان تعيش البراغيث على ظهره.

  • HBM
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:52

    التوجهات الإقتصادية و ااسياسية التي اختارتها الجزائر بعد الإستقلال توجهات تبت من بعد أنها كانت خاطئة
    من الناحية السياسية : اختيار الحزب الوحيد عوض التعددية التي اختارها المغرب. تم الإرتماء في احضان المعسكر السوفياتي عبر ما كان يسمى بمعاهدات الصداقة
    اقتصاديا: الزج بالبلاد في الصناعة التقيلة وإهمال الزراعة حيت أصبحت الجزائر مستوردة لغدائها بعد ما كانت مصدرة في عهد فرنسا
    ضهور تروة النفط و الغاز لعبت دور المخدر وكانت تعوض جميع الإخفاقات و تسد العجز عوض أن تكون أداة تنمية
    زد على هدا النهب و تصدير الملايير خارج البلاد
    هدا ما يفسر وضع الدزايىر الآن. المشكل أن مادام العسكر الفاسد هو صاحب القرار فلن يتغير الوضع ابدا رغم الماكياج وهو ما يتبت خلال كل انتخابات التي لا تمتل الشعب

  • أغراس
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:52

    على ما يظهر بأن حكام الجزاىر لا يفطنون بأنهم يعيشون في سنة 2021 و أن طريقة حكمهم أصبحب متجاوزة لأن هدا العصر هو عصر السرعة و عصر التقنيات المتطورة التي لا يفهمون فيها و كل شئ يسجل في اللحظة

  • اسرير
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:52

    الا تعلمون ان عسكر الجزائر انات به فرنسا منذ عام 1990 لمًا فازت الجبهة للانقاذ ، في ذالك اليوم هرعت جميع الصحف المستعمر الفرنسي الى العاصمة وحرضت الجيش على الانقلاب على الشرعية ، ويعلمون ان الشعب هو الذي صوت واختر ولكن مع الاسف فرنسا عدوة الاسلام من القدم لا تحب الخير لبلاد المسلمين وتريد التفرقة دائما حتى تهيمن على البلاد والعباد ، هذه هي سياسة فرنسا الخبيثة وادو يومنا هذا، انظروا كيف يتعاملون مع الاتراك ومع العراق وسوريا ، هم الذين شاركوا في تمزيق البلاد العربية والاسلامية ، واليوم كذالك انظروا كيف يشرعون في بلادهم ضد الاسلام والمسلمين ويجرحون مشاعرهم في صحونهم التي تسب نبينا الكريم . ان الجزائر والمغرب وتونس حقيقتا لا يزالون مستعمرين ولكن الشعب لا يعلم .

  • مجرد كلام.
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:55

    يكفي للعسكر أن يتدرع بحالة الطوارء الصحية و عدم الترخيص للمسيرة لفظ المسيرات. يجب فقط على صحافة بلدهم أن تساعدهم في هذا، و منخافوش على الصحافة تتقن هذا العمل أبيض أو أسود غير اختار يا سيدي.
    و بذلك سيصلون إلى إسكاة و قمع المظلوم باسم القااااانوووون و تواطئ القلم الحر ؛). افهمتووووننني و لا لاااا؟؟؟

  • Mounir
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:58

    و نحن في المغرب نقول نفس الكلام ، اكلتم الاخضر و اليابس ايها المسؤولون اللصوص. كل مسؤول مهما كان منصبه سيحاسب على كل سنتيم سرق من الشعب و على كل ضلم أقترفه في حق مواطنيين ابرياء في الدنيا و الاخره.

  • نسيم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:59

    على النظام العسكري الجزائري الدكتاتوري الفاقد للشرعية الشعبية أن يضمن و يلبي مطالب الجماهير الشعبية الجزائرية في تقرير المصير و تنحي العسكر عن الحكم.

  • كريم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:01

    هي نفس الصورة ونفس لصوص من المغرب للسعودية حسبي الله ونعمة الوكيل فيكم يامن أهلكت الحرث والنسل

  • مهدي ميد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:05

    صراحة لنكن واقعين الجزائر كانت بلد ان تكون متل الإمارات وقطر أو اكتر بحكم تفوق الجزائر بالرصيد البشري كن سنفتخر إن كان جارونا بلد متقدم وهو أقوى بلد عربي وكنا سندهب للعمل عندهم لي تسولو يقول ليك نمشي الجزائر ندير لباس ونرجع المغرب وكن كانت مفتوحة الحدود والمغرب مع عزيز عليه التنافس كن دابا حنا والإخوة الجزائريين متنافسين اقتصاديا وليس عسكريا اللهم فرج هم لاخوة الجزائريين من تسلط العسكر عليهم واللهم ما نحن كذالك اجعل بلدنا مزدهرا ومحاكمة المفسدين وبغينا الشعب يعرف علامن يصوت بغينا نقطعو مع شي كمامر من نهار عقلنا عليهم وهما في السياسة

  • الباز الأطلسي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:06

    ما يحدث في الجارة الشرقية من حراك سلمي درس لكل الشعوب العربية المقهورة ، فمتى نرى حراكا مثل هذا في بلدنا العزيز، تحية اخوية للشعب الجزائري الذي يرفض العيش في الذل مثل كل الشعوب العربية دون استثناء.

  • gordomostafa1976
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:10

    الحناجر علت وستعلو إلى أن يظهر الحق لكن الخوف كل الخوف أن تذبحها أيادي الجزارين العسكر البراز كما فعلوا في عشرية التسعينات ونسأل الله أن يعين أشقائنا في الجزائر حتى ينتصروا على العصابة ويسجنوهم إلى الأبد

  • الفلاح
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:11

    سقوط نظام عسكري جزايري على وشك إلا ايام قليلة ويكوم زلزال انهيار العصابة حاكمة في قصر مرادية على جناح اخر من عسكر والمدنيين من جيل استقلال شباب
    وتسليم الحكم الى مجموعة من محامين وأصحاب حقوق ومفكرين سياسيون في خارج وداخل انتقال الى مرحلة انتقالية ثم انخبات رئيسية
    وهناك يقع ثورة سلمية كل شمال أفريقيا وبدون شك اطاحة بحكومة تونسية وممكن حكم وزاري في مملكة مغربية تدخل مباشرة روسيا وأمريكا في قضية الصحراء خوف من انحراف بوليساريو عن مفواضات وانضمام بعض وحدات عسكرية جزايرية تابعة لعصابة
    ممكن انقلاب في مصر على السيسي وطرد جنيرال الحفتر من ليبيا وسيطرة تركيا على ليبيا كاملة
    نجاح الحراك كل شيء ممكن تغير جذري
    زيد على هذا اليد ممدودة من ماكرون الى تبون يعلمون كل شيء ماذا سايقع بعد سقوط جبهة تحرير وجنيرالاتها من قصر مرادية خوف قطع حبل الى نهاية
    كل شيء يتغير تقرير مصير الشعب الصحراوي يكون اقرب لحراك ولا جنيرالات قصر مرادية

  • عبد الهادي عشاب
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:14

    تحية للأشقاء الجزائريين الأحرار، والخزي والعار للعسكريين الأنذال

  • مغربي من وجدة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:16

    المشكل ليست في خروج الملايين كل جمعة والآلاف من الطلبة كل ثلاثاء المشكل أن إعلامهم لا يشير لا من قريب ولا من بعيظ لما يقع وقنوات فرنسا لا تغدي الأحداث وقنوات الجزيرة والعربية و…. لا تتحدث بتاتا

    الشعب الجزائري يعاني من عصابة ظالمة ولكن جميع الدول تقف في صف العصابة إما لمصلحة معينة أو لتخوف من تغيير معين.

  • إلى الاخوة في الجزائر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:23

    لم نتفاعل أو نعلق على أي حراك أو ثورة في أي بلد عربي أو إسلامي بقدر تفاعلنا مع الحراك في الجزائر.
    إلى الإخوة في الجزائر، نحن لا يهمنا أن يحكمهم عسكري، مدنى، قبايلي. إسلامي، شيوعي…….. داك شأنكم . ما يهمنا إحترام رموزنا و حدودنا. حكامكم خلقوا الشقاق و التفرقة و كدلك الحقد. ضيغوا مقدراتكم بسياساتهم البليدة و خلقوا القطيعة بين شعبين كل شيء يجمعهم. نحن شعب نحترم الآخر و ندافع عن حقوقنا أشدما دفاغ.
    ضيعوا علينا عقودا يصعب تداركها.
    إحتراماتي للشعب الجزائري

  • الصنهاجي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:25

    ما يضحكني كثيرا هو عندما يتكلم احد باسم جماعة اللصوص من الجنيرالات ويقول : الجزاءر مستهدفة ، وخاصة المحلل السياسي محزيق، لم ارى اغبى مثله في البلاد، يقول بان الجيش المغربي احذيته مقطعة، وان الجزائر بامكانها استعمار المغرب في ظرف ساعات

  • ٠مدنية ، لا عسرية٠
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:25

    الغريب في أمر الخنرالات المتسطة على الشعب الجزاري ، و يرفض مطالبه ،هو أنه خرج هؤلاء الخنرالات ، عن المألوف ، حيث طعن في شخصية الجزائر ؛ بتهديه لجاليته، بسحب الجنسية لكل من يساند الحراك معتبرين ؛ أن الجزائر ملكهم الخاص ، و الشعب ؛ هو مجرد عبيد لهم ، يفعلون ما يشاؤون في البلاد و العباد ، لهذا الحراك اليوم ، خرج الند بالند مع حكامه ، و لن يتنازل عن مطالبه المشروعة الى أن تتحقق جميعها ٠

  • Hamouda
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:30

    يجب تجريد الشعب الجزايري بكل أطيافه من جنسيته لأنه يهدد الجزاير ..
    لان هذا الشعب له روابط بالأيدي الخارجية

  • Mezabi
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:31

    نحن في الهم سواء. عندنا لصوص اكثر واقوى ضراوة مما عندكم. عندنا عسكر لهم رخص في الصيد في البحر وفي أعالي البحار ولهم ماءدونيات في البر ومقالع الرمال. على الأقل انتم لكم شيء من الديموقراطية التي نفتقدها نحن. انتم تؤوججون حراكا شعبيا ولم نسمع ان متظاهرا لفقت له تهمة الانفصال وحوكم ضلما بعشرين سنة. نحن لا نملك الجرأة ولو تعلق الأمر باحتجاج سلمي. ولو جازفنا وخرجنا مثلا في حراك شعبي ضد التطبيع لكنا عرضة لهراوات لرجال الأمن ولكان اغلبنا مابين جريح ومنكل به في مخافر الشرطة. قدرنا أن لانساق الا بالهراوات السميكة وأن لانركن الا في غياهب السجون. الحاصل: ربنا سيجازي الظالمين في الدنيا قبل الآخرة ولله العزة ولرسوله و للمؤمنين.

  • المواطن المغاربي الحر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:37

    نظام الجزائر بشقيه المدني و العسكري بقيادة الكابران “الشريحة” حاكم البلاد الفعلي، هو في الحقيقة وبدون مبالغة فيروس أخطر من جائحة كورونا كوفيد 19 و حتى من سلالته المتحورة الجديدة. وجب على المغرب خصوصا وكل الجيران بشمال أفريقيا عموما بما فيهم الشعب الجزائري الحر محاصرته بشتى الوسائل ليندثر قبل أن ينتشر داخل القارة بأكملها فنصبح أمام كارثة وبائية يصعب الخروج منها بسلام. فاللهم اجعل كيدهم في نحورهم جميعا و اكفنا و اكفي الشعب الجزائري الحر شرهم و أبعد عنا و عنه كذلك دائهم و بلائهم و أمحي يا رب أثرهم من الكرة الأرضية إنك أنت السميع المجيب.

  • Med
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:45

    Tg

    الله اجازيكم نقول لينا ش شعارات ديالهم …لكي نرددها نحن فربما تنفع في اكلي المال عندنا
    شعراتنا اصلا مانفعت ف والو وبالتالي نسترد من الجيران

  • khalidritaa0
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:47

    هدا هو حال… شعوب العالم التالت.. فعوض ان يقوم المسؤ لون بالستتمار في خيرات البلاد. يقومون بستنزاف التروات وبالتالي نهب وسرقت الشعب فلما لم ينهظ الشعب الجزائري…. ويقوم بالتورت عل اللصوص…..

  • نوري
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:52

    المهم ان في الجزائر حق التظاهر مكفول و ليس كما في المغرب أين تم قمع بعض وقفات ضد التطبيع رغم قلة المتظاهرين.

  • Kacemi Mekki
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:53

    Le dialogue cherché par Tebboune est conditionnel de la continuité des milîtaires au pouvoir à lors ou la société revendique un Etàt çîvil ce

  • HBM
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:57

    في آخر الأخبار حول الموضوع: الولايات المتحدة تصرح انها تؤيد الحراك الجزائري تماشيا مع سياسة بايدن لدعم الديموقراطية في العالم و تحدر من قمع المتضاهرين السلميين. مصادر اوردت أن تبون قد يستدعي السفير الأمريكي في الجزائر.
    تبون ينعت الحراك ب “المبارك” والحراك يطلب برحيل تبون. غباء هدا النظام ” ما لو حد”

  • الرأي المستقل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:02

    ليس في القنافذ املس لا هنا ولا هناك.
    اللصوص في كلا الجانبين .

  • منير
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:13

    نعم نخرج بسلمية ونلتف بجيشنا الشعبي الوطني..من الشعب والى الشعب…والجيش إبن الشعب الجزائري…..
    نخرج لتغير سياسي وليس للدقيق او مدرسة او مستشفى…
    مطالبنا سياسية وليست اجتماعية…
    يجب أن تتعلموا كيف ينتفض الاحرار. ..على اعلى سلطة في البلاد..
    الحمد لله 83 فاسد موجودون الان في السجون ……….و مزال الخير القدام..
    ليس مثل بعض الشعوب مقهورة مهمشة محقورة مفقرة مذلة تذليلا كبيرا ولا يستطعون حتى أن يتكلموا في مقهى على من يسلب ثرواتهم او ثرواتهن…..
    حتى المقدم او شيخ الحومة مقدس بالنسبة لهم..
    ثم يخرج فار من غار ويعلمك كيف تستنشق الحرية…
    لكم خوفكم وخنوعكم ولنا الله والوطن والجيش ولا إنسان مقدس في دولة اسمها الجزائر…
    كل رحم جزائري انجب حر ولا سيد فوق الشعب…

  • amin sidi
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:15

    سلام : قوم بنو خروبة سفوا غازكم اوشربو بيطرولكم خلاولكم لبرامل خاوين تلحسهوم
    او حجر النفط تكلوه ..اين اجدادكم الشهداء دمهم مش من اجل الجزاءر للجميع مشي لكبرانات وقطع الطريق

  • مواطن
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:29

    المغرب متقدما بشكل كبير على الجزائر ويحقق نجاحات باهرة في كل الميادين. للأسف هناك بعض الفاشلين وبعض ذوي النيات السيءه يشككون في كل شيء كما أن هناك بعض المندسين من عملاء اعداء المغرب يحاولون بكل الوسائل خلق المشاكل و التاتير على ذوي العقول الضعيفة

  • خالد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:31

    حاولوا على الحناجر ديالكم راكم غير تتمرضو راسكم
    اما النظام فعنده مرض العظمة

  • zouzou
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:39

    اللهم أضرب الظالمين بي الظالمين وأخرج الشعب الجزائري الشقيق منهم سالمين

  • Bilal
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:52

    باراكا من الكرنبال ما يجب ان يفعله الشعب هو طرد المجرمين الحكام فورا و ليس الاحتفال كل يوم جمعة.
    على من تظحكون هههههه

  • caprice
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:56

    Apocalypto
    الحراك سبقكم اليه المغرب انتم فقط متاخرون بعشر سنوات.
    بعض المعلقيين يتحدتون عن وجود اللصوص في البلدين اقول لهم ان اللصوص موجودون في كل مكان الفرق هو ان اللصوص في الجزائر اغبياء يسرقون بدون عقل.عندنل على الاقل الشعب يراى بعض الانجازات و التقدم بطيئ لكن موجود. و الانجازات لن يراها من يجلس في حيه. عليك ان تخرج من حيك و تتجول في المغرب ستجد اوراش في كل مكان صحيح يجب تاعمل لكتر لكن وضعنا احسن بكتير من غيرنا

  • HBM
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:04

    بعض الشعارات التي رفعها متضاهرو الحراك الجزائري يومه الجمعة 5 مارس الأسبوع 107 للحراك “المبارك”
    “تبون مزور جابوه العسكر فاقدة الشرعية
    ، الشعب تحرر هو اللي يقرر
    دولة مدنية ماشي عسكرية”،
    ”بغينا العصابة تروح”،
    بغينا نحيو العسكر من المرادية”
    مخابرات ارهابية مافيا عسكرية
    مافيا عسكرية حيدات لنا الجنسية في إشارة للقانون الدي عرضته الحكومة والدي ينص على تجريد المعارضين خارج الوطن من الجنسية الجزائرية سواء كانت أصلية أو مكتسبة ” ههه العسكر ما معاه مزاح” أمام هدا الزخم يقول الرئيس السيد تبون” هده الشعارات هي ضد الحكومات السابقة ليس الحالية”

  • ولد علي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:05

    اعتقد ان الشعب الجزائري قد نهظ من نومه العميق ولن يتخلى عن مطلبه،
    اذن على الجنرالات الذين جواعوا الشعب ونهبوا ثروته ان يقدموا استقالاتهم فورا ويتركوا الشعب ان يخطار حكومته المدنية ديمقراطية هوالحل الوحيد، لان هذه الحكومة كانت كارثة على الشعب الجزائري والشعوب المغاربية عامتا، ان بقت على رأس الحكومة ستسبب بأغضم كارثة لا قدرالله

  • المهدي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:13

    جزائريون هنا يعلقون منتحلين صفة مغاربة حتى يظهروا ان المغاربة يعانون نفس المعاناة .. قديييبيمة شوفو غيرها.

  • Taha
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:29

    Salam est ce que vous pensez ce qui dirige le MAROC vient de la démocratie? Pour moi non, plusieurs personne au Maroc il n’aime pas mon analyse. Par contre est ce que vous acceptez un seul homme a budget plus que la santé de tous les marocains si vous trouvez ça normal , il n y pas différence entre vous et les moutons ou salam

  • منتظم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:33

    أفكر في حل يحفظ لهم ماء الوجه .. شي 2000 حافلة تنقل ساكنة المخيمات الى العيون و السمارة ..على أساس *لقد عملنا ما في جهدنا فلم نفلح* ..و بعدها ندخل في مفاوضات مع الجزائر . لأن كل الحلول الأخرى ستصطدم مع الشعب الجزائري الذي سيؤدي مرة أخرى الفاتورة من حياته و أمواله.. ثم رجوعه الى الوراء..

  • القعقاع
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:35

    ثمن الحرية والكرامة فادح وخطير ومؤلم، ولكن الاستكانة للذل والظلم والاستعباد أشد فداحة وخطراً وألماً ، الشعوب الحرة الكريمة تغسل عارها وذلها وظلمها بدماء أبناءها بشهدائها وجرحاها فتطهرها من دنسها وأرجا سها فتعود بيضاء نقية كما ولدتها أمها ، أما الشعوب الخانعة الذليلة المستعبدة فهي ليست جديرة بالحياة وخير لها أن تنقرض وتزول فلا يحس بها أحدا

  • احمد علي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:35

    تبون مرعوب جدا من الحراك الشعبي وهو يطلق الكلام على عواهنه كقوله ان الجزائر كانت دولة محتلة ولا ترضخ لفرنسا كبعض الدول التي كانت محمية وترضخ لفرنسا مما أثار حفيظة التوانسة لان تونس كانت حماية فرنسية ليس هذا فقط بل أصبح يدخل ويخرج في الهدرة كمن هو مصاب بالهلوسة والعياذ بالله.

  • اجابة عن التعليق رقم 70
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:55

    لامجال للمقارنة بين المملكة الشريفة عمرها 1200 سنة عبارة عن دولة امة وبين دولتك التي تصفها بالمدينة الفاضلة وجودها كدولة لايتعدا 60 سنة عاشت طوالها عل ايقاع انقلابات في توب تورة واغتيالات لرؤساء امام اعين العالم والكاميرات كما عاشت دولتك عل ايقاع محاكم تفتيش لاتنتهي المنقلب يحاكم مجموعة المنقلب عليهم وعاشت دولتك عشرية سودا قتل فيها 250000 مواطن ملايين النازحين عبر العالم بخلاف المملكة الشريفة ليس في قاموسها شي اسمه التورة لانه ادا قبلنا بهدا المنطق la foule اي مجموع فرد لماذا لانقبل بالتورة المضادة عَل العموم هدا المصطلح يودي ال المجهول وال محاكم تفتيش متتالية كما هو واقعكم ,المغرب يؤمن بالتنمية واعمار الارض وزراعتها بناا الانسان والاصلاح في ظل الاستقرار المغرب يؤمن بان فايض التروة هو الدي يودي ال التطور في جميع المجالات ولا اظن ان بلدك وصل ال ما وصل اليه المغرب من ديمقراطية وحقوق الافراد والجماعات

  • وجدي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:55

    سينتفض الجزائريون. و ما أشبه حالهم بحالنا . الفرق هو انه عندنا حوكم المتظاهرون ب20 سنة سجنا و حوكم الصحافيون . و ها هو والي طنجة يهدد سكان الفنيدق. و شاهدنا سيارات الامن تدهس ابناء جرادة. و بلادنا ايضا اكلها اللصوص مهربي المال . خالد عليوة و غيره ممن يتنعمون. لكنكم لا يحبون ان تروا الا ما يرضيكم. نعطي الدروس للجزائريين و نحن لربما اسوأ حالا

  • متتبع حر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:03

    الحراك شأن داخلي جزائري جزائري.لا يحق لنا نحن المغاربة التدخل فيه.و يهمنا هو قضايانا الداخلية و الخارجية.الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بأخيه المسلم.نتمنى لكل الشعوب العربية و المسلمة مزيدا من الاستقرار و الإزدهار بعيدا عن المشاحنات المجانية التي يستفيد منها اعداء الامة و الغرب المنافق.

  • الصحراوي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:03

    بما أن عصابة الجزائر تتدخل في الشؤون المغربية وتتدرع بالدفاع عن الحق في تقرير مصير الشعوب واختلقت البوليخراي فإن المغرب من حقه أن يراسل الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية ويصف ما يتعرض له الشعب الجزائري من حكرة وتعذيب ولصوصية.

  • miloudi
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:04

    الى المظاهرات ايها الشعب الجزائري الذي لايرضى بالدل والاحتقار ضد حكم عسكري عنصري دكتاتوىي مند انقلابهم على الشرعية المدنية عام 1965والشعب يعاني مع الخونة من تدهور والبلاد في ازمات ولا محرك ساكن ستنالون الحرية ان شاء الله والله المعين في محاربة كحام خونة ولصوص ابادة الشعب الجزائري مند توليم الحكم مايقرب مائة الف شخص ولا اثر لهم هذه هي الدمقراطية.

  • abdo
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:08

    عليكم بالضغط اليومي دون توقف ودون ضرر ببلادكم وضموا إليكم الجنود وتعاملوا معهم بالود أما الجنيرلات فهم في نواديهم يشربون ويدخنون ويأكلون لأنهم يعلمون أن من في الواجهة هم الشعب المدني والشعب المجند كلهم يعيشون نفس المشاكل عليكم أن تستملوا االجنود والشرطة إلى الإنضمام إلى الحراك والوقوف إلى جانبكم لأنهم هم في مواجهة عوئلهم وإمهاتهم وإخوانهم وأقاربهم أما عوائل الجينرلات كلهم خارج الوطن

  • سعيد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:10

    كل معليق كابرني عندما يتكلم لابد ان يدكر الجيش وكن الجزاير وحدها التى تملك العسكر ولام يسبق لهد الجيش ان نتصرا مراء وحداء امام اجيش المملكة المغربية الحرب الوحيدا لتى انتصرا فيها الجيش الجزايري هو قتل 250.000 الف موطن جزايري فى العشرية السوداء والغاء اول انتخابة حرا فى التاريخ الجزاير هدا هو جيشكم المضفر

  • هدى علي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:11

    الجزيرة الخنزيرة مكتهدريش على حراك في الجزائر مقابلة غي المغرب وصحرائه

  • au commentaire moha Montreal
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:29

    meme au canada y,a pas de democratie c,est juste du blablabla
    la democratie n,existe nul part.

  • منطلق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:31

    الى القعقاع. ..تريد أن تقول الحرية كما هي الآن في العراق و ليبيا و سوريا..مع العسكر غي قضي الغرض بصفة سلمية و لا الفوضى التي ستعم و ليست الحرية على طبق من ذهب..الطريقة الإسبانية أحسن طريقة مشى فرانكو بلا رصاصة واحدة. نعم الشعوب لا يمكنها أن تطمع في ديمقراطية ذات الجودة العالية ..يجب أن يكون المواطن أهلا لها قبل كل شيئ..

  • Samir
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:32

    Pour le 70 l’algérien qui est fier de son régime Harki qui compare la décadence et la dictature stalinienne et la faillite totale du régime Harkis d’alger à un pays un pays de l’avenir qui avance avec un pas de géant dans tout les domaines de ne pas voir ça c’est de la mauvaise foi des marionnettes du régime

  • ولد الحي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:45

    رغم العديد من الشياتين من الشعب الفقاقيري والفقاقيرات للنظام البخروبي الخرخوري الإرهابي الكبراني،رغم دالك هناك جزائرين مخلصين رجال لن ينسوا ما قام به الشعب المغربي لنيل استقلالهم ويجب مرة أخرى دعمهم لنيل استقلالهم من كبرانات فرنسا

  • احمد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:50

    أقوى عسكر في العالم ومن كثرة الخوف يستعرض عضلاته
    احسن منظومة صحية وارفع اجهزة طبية تبون يعالج بالمانيا
    اكبر بلد فلاحي والناس لم تقدر تشتري البنان والصف على شراء الحليب والسردين وصل الكيلو 1000 دينار للكيلو
    اكبر مصدر للسيارات وهي التصنع بالجزائر عفوا هواء العجلات جزائري
    قلوبنا مع الحراك والله يبارك

  • عبد الحق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:13

    الحقيقية التاريخية أن الشعب الجزائري العضيم المجاهد شعب ثوري و حر ثار في وجه كل ضالم رغم ضروفه الاجتماعية و الإقتصادية و السياسية و التعليمية افضل بكثير من شعوب كثيرة منها الشعب المغربي . و الحراك مند سنين خرج الملايين دون تخريب و لا قطرة دم سالت و قوات الأمن لم تقمع و الدولة سمحت بالمضاهرات الخ و لكن اتحدى الشعب المغربي ان يقوم و لو بربع مقام به الشعب الجزاءري و اتحدى المخزن ان لا يقمع المتضاهرين .

  • Sardou
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:13

    Ne savez-vous pas que l’armée algérienne a été porté au pouvoir depuis 1990 par la France , lorsque le Front du Salut a gagné les élections , ce jour-là tous les journaux coloniaux français se sont précipités dans la capitale algérienne et ont incité l’armée à se retourner contre la légitimité, et ils savent que le peuple a voté et choisi , mais malheureusement la France est l’ennemie de l’Islam Depuis l’Antiquité, elle n’aime pas le bien pour les pays musulmans et veut toujours les séparer pour qu’elle domine le pays et le peuple. C’est la politique pernicieuse de la France, et aujourd’hui, regardez comment ils traitent avec les Turcs et avec l’Irak et la Syrie, elle est contre l’Islam et les Musulmans blessent leurs sentiments dans leurs journaux qui insultent notre noble Prophète. L’Algérie, le Maroc et la Tunisie sont de véritables colonies encore mais les gens ne le savent pas.

  • ضحك تخسر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:14

    إلى صاحب التعليق رقم 96
    وهنا كل شيء موجود ومتوفر 24/24 ولايوجد نقود لشرائها.

  • sun shine state
    السبت 6 مارس 2021 - 00:24

    en algerie tu ne peux meme pas ouvrir un compte pay pall facilement,,,les banques algeriennes n,existent pas en europe,,,un algerien s,il veut voyager en europe il ne doit pas depasser 180 euro,,,wa bzzafe maytgale

  • نجيب الجزائر
    السبت 6 مارس 2021 - 00:31

    اجمل ما في الصورة ..رايةالاحرار علم الجزائر ،،كحلو كحلوا

  • ولد حميدو
    السبت 6 مارس 2021 - 00:57

    المفوضية العليا لحقوق الانسان بجنيف التابعة للامم المتحدة وجهت تحديرا شديد اللهجة للنظام العسكري فهي لم تفعل دلك حتى اصبحت القضية حامضة و لم تعرف من يحكم الجزاءر
    هل تبون او شنقريحة او نزار خلف الكواليس او ربما ابراهيم غالي و مستشارته امينتو حيدر

  • ولد حميدو
    السبت 6 مارس 2021 - 01:08

    الحراك لا يطالب بالمستحيل بل فقط بعدم تدخل الجيش في السياسة

  • ولد حميدو
    السبت 6 مارس 2021 - 01:28

    واحد من الجيران كانت معه ابنته سنها عامان راكبة معه و اوقف سيارة امام مخبزة ليشتري الخبز و مر لص و شاهد المفتاح في المقود و ركب فيها و عندما خرج صاحبها لم يعد يفكر في السيارة بل في ابنته و لكن الشفار ظريف بحيث ادخل البنت لمحلبة و اوصى الباءع بان يعطيها يوغورت و بسكوي و اعطاه عشرين درهم ريثما يرجع من الجزار و بعد دول انتظار اتصلت الشرطة بالاب ليخبروه بانهم وجدوا ابنته و لحد الان لم يعثروا على سيارته و لكن حصل على الاهم

    و لهدا الشعب يقول لهم
    خدوا السيارة و اطلقوا الرهينة

  • ولد حميدو
    السبت 6 مارس 2021 - 01:35

    بوتفليقة و اتباعه هم من اكلوا البلاد اما تبون فارجع الجزاءر جديدة و احسن منظومة صحية
    يجب ان نعطي لكل دي حق حقه

  • SAMIR
    السبت 6 مارس 2021 - 07:38

    على اي حراك تتحدثون ؟ وعلى اي شجاعه تتحدثون؟
    ألفين شخص يردد شعارات جوفاء في الشوارع
    من بين أربعين مليون مواطن
    . شعب اصلا يحن فقط كغيره من جيرانه الى عوده فرنسا من جديد لتسيير البلاد او فتح الابواب من اجل المغادره نحو الدول الغربيه المتحظره للعيش فى كرامة وحريه .
    التغيير الجذري تحدثه الشعوب الواعيه المثقفة وليس من هب ودب كامثال هؤلاء الجيعان.

  • مفيد
    السبت 6 مارس 2021 - 08:09

    الى نجيب الجزائر …ها نحن نرى الحرية في عبور الجزائر و كذا الديمقراطية من مستوى رفيع..أم تتكلم على ما بعد الحراك..* إوا حتى يتزاد و سميه سعيد* يا أخي متى سترجعون كأي شعوب العالم..و لا غي النخوى على الخوى..لن تفيدكم في شيء و ستبقون حبيسي هذه الفكرة و الزمن لا يرحم..

  • MORO
    السبت 6 مارس 2021 - 08:22

    QUAND EST CE QUE AU MAROC Y AURA UNE DEMOCRATIE OU IL Y AURA DES MANIFESTATIONS LIBRES COMME EN ALGERIE

  • منصف الشعبي
    السبت 6 مارس 2021 - 09:53

    33 – المهاجر

    تبون يعرف ان الذين خرجوا هم جزائريون، لأنهم يملكون الشجاعة ، وليسوا مغاربة

  • ilmas
    السبت 6 مارس 2021 - 11:42

    عقلية شعب الجزائر كعقلية حكامهم .لايهمنا في شيء حراكهم و لاينفعنا في شيء .لان موقف أغلبية شعب الجزائر من صحرائنا العزيزة مثل موقف عسكرهم100% (لا دين لاملا) . لا انتظر خيرا ولا اتمنى خيرا لهم ولا لعسكرهم .على الدولة والشعب ان يثابر و يجاهد عند ذلك سوف يحترمون المغرب.

  • Mourad
    السبت 6 مارس 2021 - 12:09

    pour MORO .. on en a pas besoin ..une grande différence entre chez nous et chez vous..freiné un peu par corona mais çà marche l hamdoulah.Nous allons voir après les généraux qsq vous allez pouvoir faire..En tout cas on vous souhaite bonne chance et beaucoup de sagesse..et svp pas de politique du nif

صوت وصورة
مقهى مفتوح في رمضان
السبت 17 أبريل 2021 - 13:33

مقهى مفتوح في رمضان

صوت وصورة
تشديد المراقبة بسيدي بوزيد
السبت 17 أبريل 2021 - 12:34

تشديد المراقبة بسيدي بوزيد

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00

بدون تعليك: المغاربة والشباب