‫تعليقات الزوار

13
  • محمد
    الخميس 6 غشت 2015 - 04:55

    كل شيء اختل واضطرب ..
    كما يبدو ..: مات هذا الحوت في بحر ..واجرفته المياء الى الشاطئ

  • جد هاجر
    الخميس 6 غشت 2015 - 08:42

    سأستغل هده الفرصة المتعلقة بالحوت و نعلم جيدا ان معدن الفوسفاط هومادة عضوية ناتجة عن اسماك تراكمت في فطرة من فطرات تكوين جيولوجي الدي مرت منه الارض والدي يحز في النفس هو ان المغرب ثالت منتج واول مصدر لهده ولايتوفر على متحف للفوسفاط "un musé de phosphate" هدا تقصير مشين فنحن لانؤرخ لاي شيء فكيف يمكن لنا كأباء نحدث ابنائنا على خيرات بلادنا ونحن لانتوفر على مثاحف من خلالها نجعلهم فخورين ببلادهم فالنرى مثلا مثحف" الملح" بضواحي مدينة نانسي الفرنسية وهو يؤرخ تاريخ الملح ابتداء من القرن السابع عشر و قصرالاكتشافات بباريس الدي تجرى به كل التجاريب العلمية وكل التوضيحات في كل الموادالعلمية التي يطلبها الزوار

    ونحن لانعطي اهتمام لتاريخنا ولشخصياتنا التاريخية وحتى لوقمنا بتكريم بعض المغاربة نفعل هدا بعد وفاتهم بسنين"حتى يكونوا ايشبعو موت واجتازوا محنة القبرويدخلون في خانت النسيان" وللمعرفة ان في كل بوابة من ابواب العبور من حدود الصين الشعبية مكتوب عليها عبارت (اخترمواثقافتنا وعاداتنا واخشو تاريخنا ) وفي لافثة اخرى (ان زيارتكم تنفعنا واي سلوك مشين يضرنا) ونحن العرب "كل حاجة قضيناها بتركها "

  • ضد الضد
    الخميس 6 غشت 2015 - 12:10

    هذا النوع من الحوت و لو كان في أعماق البحار، فبمجرد احساسه بالموت و ادراكه فانه يستحيل عليه العيش يقصد الشاطئ من تلقاء نفسه ليموت على الشاطئ ليترك البحر نقيا، فكم من حوت من مثل هذا النوع يتم اكتشافه على الشاطئ و هو لا يزال يحتضر، و البعض يظن أنه قد رمته الأمواج…

  • nafsi
    الخميس 6 غشت 2015 - 12:41

    اين اصحاب المختبرات العلمية والجيولوجية لمعاينة هذا الحادث لمعرفة حيثيات وأسباب موت هذه السمكة العملاقة،ام سننتضر قدوم بعثة اجنبية للقيام بذلك.

  • Simo TAZA
    الخميس 6 غشت 2015 - 13:50

    est ce que vous avez remarquer qu avant la prise de la photo, le 1° qui a trouvé ce poisson, s est précipité pour l éventrer et extraire son excrément; ce qu on appelle dans le langage des habitants de nos . provinces du sud: EL 3ANBER

  • reckardo
    الخميس 6 غشت 2015 - 13:54

    تم تمزيق جزء من جسمه للبحث عن مادة العنبر داخل أحشاءه. لكن دون أن يعثروا على أي شيئ.

  • حسن
    الخميس 6 غشت 2015 - 14:21

    تذكرت وانا اشاهد شاطيء تاورطة تلك الايام الزاهية الراءعة والخالدة التي قضيناها على تلك الارض الطيبة الطاهرة النقية،ما كان يصل اليها الا البسطاء المغضوب عليهم من عسكر وبوليس و مخازنية فيالفون ويتالفون فيما بينهم،يمضي الوقت، يكتشف الاغنياء هذه الشواطىء الطاهرة ف … وااسفاه…

  • ahmed ali
    الخميس 6 غشت 2015 - 14:39

    بادئ دي بدء كنت أريد أن أرى الفلم المصور عن هذا الحوت المنفوق من البحر، لأجد نفسي أتابع طريقة التصوير التي أعجبتني، بحكم أنني أحب هذا النوع من التصوير….. تحية خاصة لك أخي العزيز.
    صدق من قال هذه الكلمات عن الحوة بصفة عامة هذا النوع من الحوت و لو كان في أعماق البحار، فبمجرد احساسه بالموت و ادراكه فانه يستحيل عليه العيش يقصد الشاطئ من تلقاء نفسه ليموت على الشاطئ ليترك البحر نقيا، فكم من حوت من مثل هذا النوع يتم اكتشافه على الشاطئ و هو لا يزال يحتضر، و البعض يظن أنه قد رمته الأمواج…

  • مول الطواجن
    الخميس 6 غشت 2015 - 22:22

    هناك كثير من المخلوقات الضخمة البحرية المتواجدة تحت سطح المحيط لا يمكننا ان نكتشفهم, محيطات الأرض تحتوي على 99٪ من مساحة المعيشة على كوكب الأرض، ولكن تم التنقيب على أقل من 10٪ من هذه المساحة من قبل البشر. لاتفوت مشاهدة هذه المخلوقات البحرية الهائلة عن قرب! اسم هد نوع من مخلوقة البحر لم يوجد اسمها بالعربية ولهد يطلقون عليه بحوث او سمكة, انا متأكد ان اختصاصيين والباحثين في اعماق البحار في الدول المتقدمة يعرفون اكثر على العرب.
    نحن نسترزقو في البحر لربح اموال ضخمة ونستهلكو كل ما اصطادت شبكة في الشواية والطاجين المجاعة والبطن والكسل والطمع غلبو على البحث العلمي والمتاحف والى مادالك.

  • moha tout court
    الجمعة 7 غشت 2015 - 02:13

    هذا الحيوان الثديي يسمي بالحوت الزعنفي Balaenoptera physalus بالإنجليزية: Fin Whale) المعروف أيضاً باسم حوت الزعنفة الظهرية، حوت الشفرة الظهرية، والحوت الأخدودي الشائع ، هو حيوان مائي لبون ينتمي إلى تحت رتبة الحيتان البالينية. هو ثاني أكبر الحيتان حجماً، وثاني أكبر حيوان على سطح الأرض بعد الحوت الأزرق، حيث ينمو ليصل لما يقارب 24 متراً تقريباً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، و27 متر في النصف الجنوبي.
    يتميز الحوت الزعنفي بشكله الطويل والانسيابي، وباللون الرمادي أو البني المسود الذي يغطيه فيما عدا المنطقة البطنية، حيث يسودها لون أفتح. يوجد نوعان معروفان من الحيتان الزعنفية، وهما: الحوت الزعنفي الشمالي المنتشر شمال المحيط الأطلسي، والحوت الزعنفي القطبي المنتشر في المحيط المتجمد الجنوبي. ينتشر الحوت الزعنفي في جميع المحيطات الكبيرة بشكل عام، سواء أكانت قطبية أو استوائية، ويكثر في البحار المعتدلة أو الباردة،. يتغذى الحوت الزعنفي بشكل أساسي على الأسماك الصغيرة، الحبار، والقشريات.

  • مغربي
    الجمعة 7 غشت 2015 - 12:18

    ليس لدي ما أقوله سوى شكر وتأكيد ماقاله صاحب التعليق رقم 2

  • FROM OUTSIDE
    الجمعة 7 غشت 2015 - 22:12

    there must be someone to stand nearby to know how big the whale is…scientifically speaking…

  • ismail
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 12:39

    il faut penser a l'avenir est preparer le futur de nos enfants est laisser l'histoire ,a cause de l'histoire que nous sommes en retards seul 'histoire de notre religion qui nous interese.envoyer hespress.

صوت وصورة
موسى يتحدى مصاعب الهجرة
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:52

موسى يتحدى مصاعب الهجرة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض