‫تعليقات الزوار

12
  • ابو خالد
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 02:20

    ما تقدم به في هذا البرنامج جد مهم ولكنه نظري فتنفيذه يتطلب مشاركة جميع الاطراف المعنية وهذه الاخيرة للاسف تميل داءما الى مصلحتها أي الرشوة والمحسوبية وووو ونتمنى تعخيل المحكمة الرقمية

  • bouchta
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 07:28

    ا دا تحقق العدل في اي بلد يتحقق كل شيئ والعدل حسب راي الشخصي في بلدي هو ان يعاقب الوزير مثله مثل المواطن العادي من خالف يؤدي ثمن مخالفته .ما يعرقل عمل القاضي النزيه هي التدخلات الفوقية .وكل ما استشعر القاضي عضمة الله اثناء عمله كل ما طبق العدل.

  • محمد بلحسن
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 07:39

    التسجيل تطرق لتصريح السيد حماني برلماني USFP قال بوضوح "الاشكالية المطروحة حاليا هي مشكلة العقليات, مشكلة التكوين, القضاء هو الذي يعطي الحق للناس, أنا, أنا, انا متشاءم جدا (…)".
    أما زميله تغوان من حزب الاستقلال قال "أنا متفاءل أننا سنصل انشاء الله إلى قضاء مستقل و نزيه في المستقبل, غير أظن, في رأيي الشخصي المتواضع هادشي تيجي تدريجيا و تيخصو امكانيات, و تيخصو تداريب, و تيخصو وسائل مادية و بشرية تجعله أنه تدريجيا, و لكن أظن حنا في الطريق المستقيم إنشاء الله, على السكة, غادي نوصلو, غير خاص شوي الصبر".
    كمواطن مغربي, مهندس التكوين, متشبع بالخطابات الملكية السامية طيلة أزيد من 40 سنة, أعتبر التصريحين مادة ثمينة تصلح لفتح ورش مشترك كبير تحت إشراف زعيمين سياسيين لشكر و شباط. الهدف: تطوير التقارب بين الحزبين USFP و الإستقلال على أسس صلبة, إنطلاقا من تشاؤم حماني و تفاؤل تغوان و بالإعتماد على خبراتي و تجاربي الموجعة و المكتنزة طيلة 13 سنة جعلت مني خبير مؤهل لتبيان للعالم أن:
    – الدين أفيون الشعوب.
    – تشاؤم حماني في محله.
    – تفاؤل تغوان كلام فارغ من رجل كاذب.
    – نجاح الشراكة بين الحزبين ممكنة بشروط

  • مغربي
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 10:32

    نطلب الله اكون هدشي او تصلح الامة

  • Driss
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 11:28

    un petit exemple de notre quotidien au maroc: Je suis un MRE et j`ai un concierge qui occupe un appartement dans notre immeuble a Rabat sans vouloir suveiller depuis 2009. Aucune loi n`a pu le faire sortir de cette immeuble. Ce n`est qu`un petit exemple et il y`on a beaucoup plus pire que ca. Comment voulez vous que les investisseurs viendront au maroc, si on a a partir du concierge deja des problemes. Meme le concierge me repond: il n`y`a pas des loi ici comme chez vous en europe.

  • nor
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 11:28

    Monsieur, vous avez oublié CONVENTION RELATIVE AUX DROITS DES PERSONNES HANDICAPÉES de NATIONS UNIES signé le 23/03/2007 par votre gouvernance, non appliquée par vos dans les tribunaux. Je vous juge donc que vous représentez la mafia par excellence, appliquez droit puis parle, je ne mâche pas mes mots, et surtout contre le responsable de l’état.

  • إنسان([email protected])
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 12:46

    بغية حماية قضائية لمحيط القاضي ليكون قناعة أقرب منها للعدل القانوني منه إلى المؤثرات المحيط به
    الشق الأول صفة " دفاع الحق العام " :
    فلسفة عمل "دفاع الحق العام" هو هيئة دفاعية عن طرف نظري "الحق العام"
    و كونه مسؤول على رقابة عمل الضابطة بالتالي هو طرف في الملف المتقدم من اجل المتابعة. وفي نفس الوقت يصدر الأمر ضد المشتكى به بالحجز و الإعتقال النظري و..

    إدن هو طرف في النزاع و هو نفسه الدي يُنزل العقوبة مند حين الشك لأن في حالة الإدانة فإن العد يعتبر مند الاعتقال …

    فهدا الخلط في الصفة يجعل المشتكى به تحت رحمة خصمه لأنه أمام خصم هو عليه حكم.
    هو خلط يجعل القاضي مجرد مستمع لطرف دفاع الحق العام ويبقة

    الشق الثاني شكلية انعقاد الجلسة :
    من أجل عدم تأثير القاضي بتعين أن يكون مكان "دفاع الحق العام" في نفس المكان مع المحامون أي في مكان مقابل للقاضي و يتقدم بما لديه من طلبات كما يتقدم دفاع المشتكى به.

    الشق الثالث استقلالية النَصِيَّة:
    مراجعة الفصل الدستوري "يتعين على قضاة النيابة الالتزام …" إدن فالقاضي ليس مستقل.
    و الوثوق بالمحاضر الظابطة لا يمكن ان يتجاوز مصداقية المشتكى به

  • مفسد
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 13:13

    سيكون مصير ميثاق إصلاح العدالة كمصير ميثاق التعليم…فشل في فشل…المشكل في من يطبق هذه المواثيق والقوانين….لأنك يا أستاذنا المحترم الحاتمي تعلم كما نعلم أن الفساد المستشري في العدالة …والمساهمين فيه معظم المتذاخلين …..ولو كان لنا داخل سلك العدالة رجال ونساء مثل الأخوات خديجة الرياضي منيب…ورجال مثل السادة: بنعمر عبد الرحمان وعبد الرحيم الجامعي والحاتمي والمرحوم المشيشي الوزير الأسبق والوزير الحالي الرميد….لما كان للتذخلات والفساد مكان في صفوف المتذاخلين في قطاع العدالة…. وجب التريث في اعطاء الاستقلال للنيابة العامة قبل تطهيره من الفساد والكل يعرف ذلك…مع الاحترام لنزهاء العدالة ….

  • Réforme de la Justice
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 15:39

    ce qu'a dit Mr le Ministre a la fin de l'émission a partir de la minute 1.11.00 est très intéressent voila qu(il fallait une reforme qui faut appliquer rapidement pour tout citoyen ayant une carte d'identité nationale.pour chaque changement d'adresse il devrait être déclarer sous une duré limité de moins de 30 jours au delà l’intéressé (e) serait dans l'obligation de payé une amende forfaitaire de 500 dh accompagner d'une majoration s'il y'a retard. pour tout changement de
    nouvelle adresse non effectuer dans un délai prescrits par la loi .pour éviter trop d'attente des gens concerné
    chaque région devrait avoir aussi une cour d'appel dans chaque ville la ou il y'a une cour de justice ainsi qu'un tribunal de de grande instance dans chaque région.pour éviter trop de déplacement lointain pour ceux qui ont une affaire avec la justice,et qui n'ont pas trop le moyen pour ce déplacer ou payé des grand trajet ainsi qu'un tribunal pour les étrangers MRE qui n'ont pas suffisamment de temps

  • محامية
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:08

    السلام ورحمة الله أكثرت الشعارات ولم تحرك ملفات التنفيذ لعالقة بمحاكم المملكة
    ضد البلديات والتي تتناوب فيها المجالس ويجتهدون في الاحالة دون تنفيذها
    ويستعملون مختلف الحيل ولو أن منظمة عدالتكم شغلت أقسام تنفيذ الأحكام
    ضد البلديات وطبقت مسطرة الاكراهات البدنية لساد العدل فالمواطن لاتهمه الشعارات في شيء المهم استرداد ما ضاع من حقه والسلام

  • ahmed
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 01:16

    الشىء الذي لم أفهمه كيف يكون سيتم رفع تكوين مستوى الولوج إلى سلك القضاء و المحاماة و غيرها من المهن في حين أن مسالك الدراسات العليا أي المستر محدودة جدا و في نقصان متواصل إذ انه عدد خريجها قليل جدا بسبب قلتها فكيف رهان وزارة العدل في رفع مستوى التكوين و التحصيل في حين أن وزارة التعليم العالي تضيق على هذا النوع من التكوين ؟؟؟؟
    صراحة أجد أنه يجب اعادة النظر في بلورة القوانين المناهح التصورات المقترحة حتى يتسنى في الاخير تطبيقها بدلا من وضع قوانين متطورة تصبح في الاخيلر صورية المعنى بسبب صعوبة تطبيقها .

  • سميح
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 19:06

    السلام عليكم
    مجموعة متفرجين من قضاة و موظفين لملء البﻻطو.
    موظف اﻻداعة (كي ﻻ اسميه الصحفي)مسجل خمسة أسئلة في ورقة ليطرحها على المتدخلين و هو ﻻ يفقه في الموضوع اﻻ القشور . و لكن راه موظف رزقو هداك الله يحسن العون.
    ﻻ وجود للرأي اﻻخر فما شفناه هو شبه تصريحات صحفية بدون نقاش و ﻻ نقذ و ﻻ أخد و ﻻ رد .
    تحياتي رغم المهازل

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 10

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 6

منابع الإيمان: رمضان

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00 4

هيستوريا: لي موراي