‫تعليقات الزوار

6
  • مغربي
    الخميس 4 مارس 2021 - 22:52

    الطمع في قطع أرضية هبة من الدولة بالملايين هو الذي اضطر هؤلاء للعيش بهذه الطريقة.
    سنة1996 كان لي متجر بالمحمدية قرب أكبر تجمع قصديري هناك .لما سلموا لهم القطع للبناء في نفس المكان لم تمر 8 أشهر حتى أصبح المكان كله عمارات وسألت بعضهم فحكوا لي عن الآخرين من جيرانهم ان لهم أموال كثيرة موجدينها لهذا الغرض ولا يبوحون بها لكي لا يحرموا من البقع .والدليل في مدن كثيرة لا يقبلون بالشقة.من كان في ذلك المكان طبيعيا أن يقبل بما يقدم له .

  • Me again
    الخميس 4 مارس 2021 - 23:07

    باش يكونوا المنازل و الطرقان مزيانين بحال في اوروبا، علاش المغاربة كيصنعوا الطراكسات و البلدوزيرات و الجرافات و الدكاكات و الرافعات و الكميوات و التراكتورات و الماكينات ديال الكياس و الاسمنت و الزفت و علاش المغاربة كيصنعوا البلاستيك او البشكليتة؟ و باش نسربيوا في البناء و الطرقان، علاش العطاشة و الخدامة ديال البناء قراوا الماط و الفيزيك و الشيمي و الهندسة و الجيولوجي و عندهوم تكوين مزيان في استعمال الآلات؟ و راه المهندسين و المعماريين و المسؤولين ماشي كيغشوا، و لكن مكيعرفوش كيفاش وخا عندهوم حسن النية و وخا عندهوم الفلوس، ماكافيينش
    هادوك لي كيستوردوا السيارات،خاص كل واحد يستورد معاه كيلومتر ديال الطريق مزفتة و ميترو ديال القنطرة و ميترو ديال الانفاق و 10 علامات السير و الدولة تستورد العمارات من اليابان… ماشي الف مغربي خدام 6 ايام في الاسبوع على مدار السنة باش ينتج كمية من ماطيشة او الليمون لي يالله كنستوردو بها سيارة خفيفة او 10 ديال التليفونات صنعهم اوروبي او صيني واحد في ظرف ساعة عمل!

  • شعب البليكي
    الخميس 4 مارس 2021 - 23:15

    السكن فابور الضو فابور الماء فابور الضريبة فابور التلقيح فابور والمقابل الكسل والبكاء هل من مزيد من الفابور

  • Mounir
    الجمعة 5 مارس 2021 - 00:06

    الفقر مع كثرة الولادة لا يزيد الا فقرا على فقر. لا يمكن للدولة ان تحل هذا المشكل الا باصلاح منظومة التعليم .

  • Me again
    الجمعة 5 مارس 2021 - 00:11

    راه الهاتف الذي بين ايديكم، راه فيه الهندسة و المعمار، داخله بحال شي هندسة او معمار ديال شي مدينة في اليابان. و نفس الشيء بالنسبة للسيارة، بل هندستهما متطورة احسن بكثير و بما ان المغاربة يستوردون الهاتف و السيارة يجب كذلك استيراد العمارات و المنازل و القناطر و الانفاق من جابون او الشينوا او مريكان! باش المغاربة يريحوا و يرتاحوا كيستهلكوا و يريحوا بين القهاوي و المساجد و المنازل و الاسواق او مخبيين في السيارات كيتسناوا حتى يموتوا!
    العمارات العربية المتحدة لي عندها الفلوس، مطورة كتستورد الماتريال و الماكن بالعمال ديالها و كتصييب العمارات في بلادها و المغاربة لي لاباس عليهوم مطورين اكثر من الاماراتيين كيديوا الفلوس للخارج و كيشريوا العمارات تماك بلا ميتسناوش و يتبرزطوا مع كثرة الخدمة و الصداع ديال الخدامة و ترونسبور ديال الماترييل، بحال لي كيديرو البرلمانيين لي كيشريوا الشقق عند الخدامة ديالهوم لي بناوهوم في بارس و اسبانيا و فلوريدا!

  • too late
    السبت 6 مارس 2021 - 11:05

    Je suis le seul à remarquer que les petits sont plus nombreux que les adultes ?

صوت وصورة
إفطار مغاربة في الإمارات
الأحد 9 ماي 2021 - 15:03 6

إفطار مغاربة في الإمارات

صوت وصورة
دار المؤقِّت في القرويين