‫تعليقات الزوار

28
  • tarik
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:17

    الذي أنكر ارتكاب كتائب الفساد لتفجير أركانة انتظروا منه كل شيء

  • faysel
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:25

    تعمد الوزير الرد بهذه لطريقة يعني أنه يعلم بهذا المعتقل السري وإلا كان قد ثار في وجه الرميد لينفي ماورد عن معتقل تمارة ….
    فهم يكذبون ويكذبون ويواصلون الكذب حتى نتعود على أكاذيبهم ,سبحان الله لم أرى وزير داخلية مغربي صريح ومعقول ويحافظ على شهصيته ومبادئه…فهم يختارون فقط لحيلهم ووجوههم الصلبة والخشبية التي لا تمرق ولا تعرق ولا يجري بها دم…

  • mohamed de holland
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:33

    عندنا في المغرب كذب وزير الداخلية ولو صدق ،هاته الوزارة على مر التاريخ كانت دائما مشبوهة ،عودوا الى تاريخها و سوف تكتشفون العجب العجاب،الله المستعان…للحديث بقية

  • مغربي حر أصيل
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:35

    أطالب بإبقاء معتقل تمارة لتعذيب الخليجيين الذين لا يحترمون ملوكهم.
    أطالب بإبقاء معتقل تمارة لنعتقل فيه الحيوانات التي تتمرد في الحديقة الجديدة لتمارة.
    أطالب بإبقاء معتقل تمارة من أجل جعله مزارا سياحيا لعلماء النفس والتحليل لمعرفة مدى تقدم درجة التلذذ بتعذيب الآخر لدى الكائن المغربي.

  • ام هدى
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:29

    يقول المثل ان لم تستحي فافعل ماتشاء

  • مغربي حر
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:39

    شكرا للبرلماني امحترم السيد الرميد على هذه الجرءة والفصاحة في التدخل لفضح جرائم وزارة الداخلية وانتهاكاتها لحقوق المغارب ككل

  • said
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:37

    Wallah this is a shame, have a dishonest minister

  • محمد الريفي
    الأحد 15 ماي 2011 - 16:01

    الكذوب الدولة على الشعب شيء عادي في المغرب

  • la chance
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:41

    سياتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • سلاوي
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:43

    ’دولة الأشخاص‘ بدل دولة المؤسسات. الخطاب الرسمي شيء والواقع شيء مغاير تماما،

  • الريد
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:31

    الله انصر الحاق الله غالب حنيا مفيدنة والو

  • mourad
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:47

    il faut séquestré ce ministre et lui infligé les memes chatiments et lui dire non non ya pas ce genre de chose au maroc …on cache pas le soleil avec un tamis

  • أميرة
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:49

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    هؤلاء الناس لا يستحون.. وزير الداخلية ينفي وجود معتقل تمارة لكنهم اليوم 15 ماي يقومون بضرب وقمع من ارادوا التظاهر امام ذات المعتقل بل العجيب انهم اوغلوا في الضرب لتغريق المتظاهرين فماذا يخشون اذا فهل يا ترى يريدون تغطية الشمس بالغربال؟
    فغربالكم لم يعد يجدي نفعا لان اسوات المحتجين يتعالى وعددهم يتزايد وكم من ملف مفتوح هل يا ترى تستطيعون تكميم كل هذه الأفواه؟ والبقية تأتي بإذن الله
    “ألا إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب” صبح يعري كل افاك ظن انه يضحك على ذقون المغاربة.
    واعلموا أن العنف يضيف نكهة خاصة للمشهد ويزيد في ارباك حساباتكم أكثر بل هو دليل على تخبطكم الشديد في التعاطي مع مطالب هذا الشعب الذي بدأ يتخلص من عقدة “شوف وسكت” و’لي قلها المخزن هي لي كاينة’

  • rifinos
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:45

    النائب سأل هذا الوزير سؤالا واضحا لكن هذا الجبان لم يملك القدرة على الإجابة لهذا أجابه بكلام خارج عن نطاق السؤال
    أنظرو كيف يتباهى بالقانون يظن أننا غافلون عما يحث وأننا لا نعلم شيئا
    لقد عاقت بكم الجماهير لهذا لا داعي لتتحدث عن القانون لأن كل ما ستقوله نعلم مسبقا أنه كذب

  • علي
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:23

    اللهم هذا منكر الوزير يعلم علم اليقين وجود هذا المعتقل بتمارة وهو ليس سري كما يقول الكثير بل هو بناية غريبة وسط غابة الحزام الأخضر بين الرباط وتمارة مساحته شاسعة جدا ،أسواره عادية ولكن مسيجة بأسلاك شائكة وربما فيها تيار كهربائي وهناك جدار ثاني بعيد عن الأول بثلاثة أمتار ،وعلى طول الجدارين كاميرات عند كل عشرة أمتار مع أبراج المراقبة عند كل زاوية المعتقل بها حارس من الأمن يحمل رشاشه المتوسط.
    المتقل هو في نفس الوقت مقر جهاز المخابرات به صحون هوائية عملاقة وبنايات غريبة ذات طابق واحد ولكن ما تحتها يعله الله .
    الوزير ينكر وتلك سياسة النعامة،كنا نعتقد أننا تجاوزنها ولكن هيهات
    لست ضد هذه البناية التي تدخل في إطار الأمن القومي ولكن لا يعقل إستغلالها لممارسة أي نوع من التعذيب ضد مواطنين كان يفرض محاكمتهم علانية …

  • marrakechi
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:51

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اشكر النائب السيد الرميد من حزب العدالة و التنمية على السؤال الدي وجهه الى السيد وزير الداخلية حول موضوع معتقل تمارة لكن ما اثار انتباهي هو الفرق الشاسع بين المستشار في حزب العدالة و التنمية و المستشار الاخر من فريق التجمع الدستوري الدي اعطى سؤال لا علاقة ( تيسبغ فالوزير )

  • إبراهيم
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:53

    المخزن يبلغ رسالة واضحة للجميع: أن المعتقلات السرية، كما العلنية، محطات رسمية لإذلال الشعب وتركيعه وإخضاعه!!.
    إن فضيحة 15 ماي، إقدام المخزن على حماية معتقل للتعذيب والقتل، مناسبة جديدة ليكتشف الجميع، و”على الهواء مباشرة”، أن حال ” دار المملكة” لا تزال على حالها، وأن طَبع الاستبداد يغلب تَطبُّع الديمقراطية، وأن الحديث عن إرادة الدولة في التغيير والإصلاح ليس إلا وهما وحلما وأكذوبة جديدة من أكاذيب “العهد الجديد”

  • tanjawi_007
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:07

    تحية اجلال و اكبار لكل من هب و ذهب الى الرباط و حاول الدخول الى تمارة للتنديد و فضح اشهر معتقل عالمي يتم فيه اعمال ارقى و اخر صيحات التعذيب في اجساد المغاربة الاحرار…
    _____________
    قد اكون مختلفا فكريا مع بعض من ذهبوا ..لكني اقلص كل المسافات بيني و بينهم ..ماداموا اقصوا كل الاعتبارات الاديولوجية و المذهبية ..و غامروا و حاولوا..
    اليوم حاولوا ..وغدا و بعده سينفضح الامر..
    ________
    ان يصل الامر للتداول في البرلمان ..فهذا تقدم …
    ان يصل الى الاعلام العالمي ..فهذه خطوة ..
    ان يتجمع عشرات المغاربة الشجعان..فعلى قلتهم ..تميزوا و لهم نخفض القبعة.
    _________________
    اخيرا..
    المني و انا اطالع فيديو الفتاة التي صورت القمع الامني في حق هؤلاء المغاربة الاحرار الشجعان ..تعليقات جل ان لم اقل كل من علقوا عليه..
    فعلا ..لازال امامنا 50 سنة قمرية انتقدم..مادام جل الشعب قانع بالخبز و اتاي .. و يسبون من يناضلوا في زمن الربيع العربي الاستثنائي..
    فهل المعلقين من النادي الملكي ام ماذا..
    انا ما اعرفه ان جل المغاربة ضاربهم الحزقة و قلة المرقة ..و زايدينها شي بعضين بتعليقات معنطزة..
    ———–
    اي نعم ..الثورة بالمغرب بدات من اناس نختلف معهم فكريا و ايديولوجيا ..لكنهم في الاخير مغاربة..يناضلون من اجلي و اجلك ايها المتخلف عن الركب..لايريدون جزاءا و لا شكورا الا ان يروا المغرب محررا من قيود من ارادوه مغربهم لا لغيرهم ..
    صح قول من قال المغربي يعشق الابريق لانه يشبهه..ببطنه الكبير و راسه الفارغ و ذاك الراقي في العلالي..
    و فييييق البريييق.
    ————–
    الاخلاق…هي الحل.
    —————
    اتمنى من هيسبريس ان لا تقوم بالمونطاج في تعليقاتي لانها لا تكحلها فقط بل تعميها..و شكرا.

  • nikaskas
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:27

    ستكتب شهادتهم ويسألون، أريد أن أسأل السيد الشرقاوي، أين هو إدريس البصري، وهل نفعه الحسن الثاني رحمه الله بكل جبروته وطغيانه، الملك لله والدوام لله، والظلم ظلمات يوم القيامة، فلاداعي أسي الشرقاوي أن تبيع آخرتك بدنيا غيرك، وحتى إن خفتك على نفسك من ظلم وبطش السلطان، فلتسجل موقفك أمام الله وأمام التاريخ، باستقالك من الداخلية وكر الفساد والظلم والغرف المظلمة، وتعذيب الأبرياء، وتلفيق التهم، وهتك الأعراض.

  • ADIL
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:55

    Le monde entier connait cette prison sauf eux.je ne vois pas pourquoi ils contunient a mentir avec l’internet tot ou tard vous serez chatier

  • عمر معنوي
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:57

    نعم ان حركة 20 فبراير بشبابها الوطني المبدئي قد يكونون اخر سلالة للرجال في هذا البلد لأنهم اختارو طريقا شائكا تتخوف منه معظم التنظيمات السياسية و النقابية و الجمعوية بكل تلاوينها … قررو الاحتجاج بشكل ذكي و سلمي بنزهة في المكان الذي يوجد به المعتقل السري فما دام المعتقل غير موجود فلم لا التنزه !!!
    ان الفرق بين الشعب المغربي و الشعب الاسباني – أحد الشعوب الحية التي تصنع حاضرها و مستقبلها و قوتها – أن الشعب “العدو” عاقب رئيسا و حزبا بكامله لمجرد تعذيب معتقلي ايتا و قتلهم في المخافر رغم أن الضحايا مجرمون متورطون في أعمال ارهابية حقيقية بينما الشعب المغربي لن تجد فيه الا شبيبة حركة 20 فبراير و من يحمل مبادءها يحتجون ضد اختطاف و تعذيب الالاف من المغاربة أغلبيتهم الساحقة من الأبرياء اعتقلو بسبب طول اللحية و أداء صلاة الفجر !!!
    ***********
    تحية طيبة لشباب 20 فبراير بالرباط و أملي أن ألتحق بكم في أي تصعيد لاحق و “تحية” للانزال المخابراتي الذي سنراه في هذا الشريط و مثيلاته …. الديستي تفضحات !!

  • rachid
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:59

    بغي غير نعرف فين باقي النوام استسمح النواب المحترمين

  • hiytam
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:09

    Le Makhzen a montré son vrai visage en optant clairement pour la répression. Plusieurs jeunes du 20 févriers ont été agressés ou arrêtés en cours de semaine dans différentes villes. Dans la ville minière de Khouribga, des heurts ont éclaté entre manifestants et « forces de l’ordre » mais le comble a été atteint ce dimanche 15 mai à Rabat

  • konane
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:19

    أتمنى من الله العلي القدير أن يزول كرسي وزير الداخلية هذا العام إنشاء الله. تبين أنك كذاب ومراوغ رجال القانون لا تطبقون القانون.
    تمكرون والله خير الماكرين، أملى للرميد النجاح والتوفيق فيما يرضي الله

  • غيور
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:13

    للاسف في المغرب ليس القضاء وحده غير مستقل بل هناك وزراء ومسؤولين كبار في المناصب لكن صغار في التفكير . مثل وزيرالداخلية فهو وزير ليست له شخصية فانا شخصيا لا يشرفنا ان اخضع لقوانين انسان تاريخه متسخ بالخيانة وبدماء الابرياء من ابناء هدا الوطن الجريح
    ايها المارون بين الكلمات العابرة احملوا اسمائكم وانصرفوا. ان ان تنصرفوا

  • الشريف الادريسي المهاجر
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:15

    وزير الداخلية مجرد دمية تتلقى الاوامر من اسيادها.
    اما القمع والسجن والتعذيب وحتى القتل فهذه ممارسات تعود عليها المغاربة ولم تعد سرية والعالم كله يعلم هذه الخروقات .
    وهذه هي سياسة التملق وارضاء السلطات الامريكية .
    وشكرا لتنفيذ التعليمات

  • salam
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:11

    مسيرة معتقل ثمارة دارت ليهم لقوق فاراس مزال مبغاو يفاهمو لمغاربة راه وعاو اوفاقو حركة 20فبراير خرجات ليهم من جانب داليل هو ليمثعين فخيرات بلادنا معجباتهومش هاد الصحوة ديال الشباب اامغربي عاش الملك اوغادي نحيدوليكم داك لبزولة ثحية ل 20فبراير المزيد

  • generale-3
    الأحد 15 ماي 2011 - 15:21

    الشخص حينما يريد أن يكذب، يكتب كل شيء على الورق. لأن المجهول غير معروف، هنا بأوروبا الوزير يجيب دون الإستعانة بالمكتوب، أما هذا الوزير المزور فالله أراده أن يكذب لأنه فاسد، أستغرب نحن المسلمين نريد سماع الصدق من الفاسدين وهذا لا يعقل. الشرقاوي يقول الحقيقة لأنه يكذب، مثل حادثة مراكش التي دبروها…..كيف عرفوا كل شيء عن الإرهاربي خلال 3 أيام. وكل التفاصيل دون البحث في ذالك، وصورت المشاهد بسرعة.” متحشموش هذي رها بلادكم” وفين عاد مع الله….يتبع

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء