حُسني بعد "مقولة السَّانْدَوِتْشْ": حُبي للمغرب لا يقبل المزايدة

حُسني بعد "مقولة السَّانْدَوِتْشْ": حُبي للمغرب لا يقبل المزايدة
الإثنين 10 غشت 2015 - 21:20

أرغمت الجَلَبةُ التي واكبت جملة تفوه بها الفنان المصري المعروف، حسن حسني، مخاطبا ممثلا سعوديا، يدعى عبد المجيد الرهيدي، بشأن المغرب عندما شبهه بمطعم في سياق حديث زميله عن رغبته في الزواج، والسفر بعد ذلك إلى المملكة لقضاء شهر العسل، الممثلَ المصري على التعبير عن أسفه لما حدث، وحبه للشعب المغربي.

وجاءت مشاعر الأسف التي أعرب عنها حسني في ثنايا بيان صحفي صدر اليوم من لدن نقابة المهن التمثيلية، التي يترأسها الدكتور أشرف زكي، والتي اعتبرت ما راج في وسائل الإعلام مجرد “تصريحات تم تلفيقها على لسان حسني، في محاولة لتوريطه في شبهة السخرية من شعب المغرب الشقيق”.

وأوردت نقابة المهن التمثيلية أن ما تفوه به الفنان حسن حسني “حديث عابر لا يمثل أي تصريح، أو تلميح لأي معنى يجافي روح المحبة والود، والاحترام بين الأشقاء”، مبرزة أن حسني أعلن عن “أسفه لما تردد لإثارة البلبلة بين فناني مصر والمغرب” وفق تعبير النقابة الفنية.

وأكد حسني، تبعا لذات المصدر، أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه، فالمواطن المصري لا يرد الخير بالإساءة”، مضيفا أنه “ليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيء إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة”، يورد البيان.

ولفت الممثل المصري إلى أنه “قوبل في المغرب بكل حفاوة وتكريم، فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأي إساءة لهذا الشعب الكريم”، يتساءل حسني الذي أعاد تأكيده على كامل احترامه وتقديره للشعب المغربي، شاكرا إياه على كل ما قدمه من كرم الضيافة وحسن اللقاء”.

وأفادت نقابة المهن التمثيلية أنها تضم صوتها لصوت الفنان حسن حسني، مشيرة في هذا السياق إلى أن “فناني مصر والمغرب لغة واحدة، وهوية واحدة، وجسد واحد”، قبل أن تشدد على أن “أية محاولة لتشويه هذه الحقيقة ستبوء بالفشل”، وفق تعبيرها.

ويعلق أحمد سجلماسي، الناقد الفني والسينمائي، على هذه المستجدات، بالقول لهسبريس إنه لا ينبغي تحميل الأمور أكثر مما تحتمل، فكلام الممثل المصري القدير، حسن حسني، جاء في سياق معين، وهو مسؤول عن كلامه القابل لتأويلات قد يفهم منها أنه يسيء للمغاربة، وخصوصا للجنس اللطيف”.

وتابع الناقد بأن بعض المنابر الإعلامية، خصوصا الإلكترونية منها، تجعل أحيانا من الحبة قبة، فعوض أن تهتم بالأعمال الفنية وتقوم بتقييمها شكلا ومحتوى، وتحاور مبدعيها، تجري وراء أخبار لا تفيد المهتمين فعلا بشؤون السينما والتلفزيون والمسرح والإبداعات المرتبطة بها”.

‫تعليقات الزوار

142
  • عزيز
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:33

    حبك اتركه للساندويش المصري ، اياك وزيارة المغرب مستقبلا

  • عزيز
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:33

    حبك اتركه للساندويش المصري ، اياك وزيارة المغرب مستقبلا

  • Jalal kenitra
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:33

    حب ايييه الي نت جاي تقول عليه..انت عارف قبلا معنى الحب ايييه..يا بتاع السندويتشات..

  • رشيد الطنجاوي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:34

    يجب على هذا الفنان الطاعن في السن تقديم إعتذار رسمي لأخواتنا المغربيات . وإلا لن يكون من نصيبه في قلوبنا سوى الكره والتمني له الوت المبكر

  • noureddine
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:36

    لباس منين اعتدرتي وتاسفتي ياخ حسني مسامح كريم

  • morchid
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:37

    قذف المحصنات من الكبائر حتى لو تعتذر ابها الغافل لا يجب ان نعطيه اي اعتبار

  • جاد
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:37

    لا نقبل غير الإعتدار هذا المنافق لا يجب أن يحط رجله في المغرب أغلب الممثلون يعيشون التمثيل في حياتهم العامة لو كنت تحب المغرب لذكرته بالخير في الغيب و في السر كما في العلانية لكن ألفتم التلون بألوان عديدة ، كنت أظن أن الممثلين المصريين لديهم كرامة و نخوة لكن أغلبهم مرتزقة لا يرون غير المال سبيلا….

  • kimo
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:38

    on veut pas de votre marshmallows, vous etes toujour comme ca les egyptiens, l'hypocrisie coule dans vos corp, et malheuresement cest le maroc qui vous donne de la valeur que vous ne meriter pas ,avec ses festivaux et ses convocations dhonneur, il faut qu'ont arrette avec ces imbessiles, nom de dieu arretter de les invites cest simple ,il n ya rien a apprendre des ces minables,pour une fois je vous supplie stoper lay yrehem walidikoum arretter de se montrer au bas niveau.ca fais mal au ceur. publier SVP.

  • عاوتاني دايزة
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:39

    داكشي لي قلتو انا و حاولت نفهموا… الله يهدي النفوس و الواحد هو اللي يكون شوية إيجابي..

  • mohamed Hilal
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:40

    C'est réciproque, mais des fois les nuances provoque des rognes. en tout état de cause nous vous aimons, mais ça ne nous empêche pas de répliqué si nous sommes offensé. sans rancune à bon entendeur salut.

  • النزاهة
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:40

    نربطو شويا هؤلاء الفتيات المغربيات اللي فضحونا وشوهو المغرب بالبحث ديالهم على الفلوس بأي طريقة ومابقى عندهم لادين ولاملة ،باش مانتيحوش للآخرين يهضرو علينا بالسوء ومن بعد حيث يشوفوها ساخنة يعتذرو الصرامة الصرامة الصرامة كفى من سياسة السياحة الجنسية.

  • وجدي حر
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:41

    اعتذارك مردود عليك يا فاسق كل افلامك فسق وخلاعة فمن الطبيعي ان يصدر من مجارير فمك هذا الكلام

  • omar
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:41

    On a pas besoin ses excuses, le problème n'est pas là mais il se trouve comme je l'ai dis dans mon ancien commentaire c'est nous le problème, la réalité est trop lourde à accepter
    donc pour nous marocain il faut lutter contre la prostitution dans les grandes villes là où il y'a ce genre de tourisme sexuel surtout les arabes, il faut appliquer le code pénal à l'encontre de toute personne pris en flagrant délit de prostitution
    et pas de merci surtout les saoudiens qui sont capables de corrompre les autorités

  • من المانيا
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:42

    انا لا ارى اي اساءة في ما قاله حسني، ربما اساءة للمراة المصرية، لانه شبهها بالسندويش في المقابل شبه المغرب بالمطعم اي كثرة النساء الجميلات.
    حنا ولينا كي الدراري الصغار لي قال شي حاجة على المغاربة تنوضو نبكيو ونطالبوه بالاعتذار
    لي فيه الفز تيقفز

  • omar
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:43

    ونحن أيضا نحبه. وأنا شخصيا التقيت به. .وبمجرد علمه بأنني مغربي. فرح فرحا شديدا.و عبر لي مباشرة عن مدى حبه للمغرب والمغاربة

  • ali
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:43

    les marocains son devenu comme des enfants ..successible a moindre mot. il a raison ,au maroc on est gaté lhamdoullah pas comme chez eux comblexé et frustré sexuel . suis fier d etre marocain et je defendrai tjrs cette liberté ou nous vivons .

  • ghost
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:43

    المغرب بزاف عليك أيها الكهل…شوفوا أوضاعكم اﻷول و الدعارة لي عندكم و الفقر و زيد و زيد…أما المغرب فاسمه أشرف منك

  • fouad
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:43

    quelle tolérance !!! nous sommes devenus un sujet de moquerie, d'indulte et de manque de respect puisque nous acceptons des simples excuses apres chaque tel acte.

  • مغربي و أفتخر
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:44

    الفيديو باينة فيه اﻹساءة للمغرب عن قصد و سبق إسرار

  • عبده المغربي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:44

    بالنظر الی مكانة الممثل أو أي شخص آخر يكون محط اهتمام غير عادي فنانا كان أو شخصية سياسية . وجبت معاتبته ﻷن المرء في مثل هده المواقف عليه مراقبة ما يتفوه به حتی ﻻ يكون مو ضوع شبهة ﻷنه لو لم يكن كﻻم الممثل حسن حسني مشبوها ما تجرأ أحد علی الخوض في هذا الموضوع. زد علی هذا الذي بيته من زجاج عليه أﻻ يرمي الناس بالحجارة.

  • hassan
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:44

    هل جزاء الاحسان إلا الاحسان،أستطيع أن اقول لكل مسؤول أو فنان أن يرتدي لباس العزة والكرامة،مادام هؤلاء البشر لا يقدرون قيمة المغربي باهانته وتدنيس شرفه،فقد أن الوقت أن نرد للصاع ساعات.والفاهم يفهم..

  • lazaret
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:46

    كفانا نفاق , لا تستخف بعقولنا .

  • يحي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:48

    قد نقبل الاعتذار بتحفظ انصح حدا للجدل وليعلم الجميع كيفما كان أن المرأة المغربية لها شأن في هذا الوطن
    أما بشأن ما قيل على أن البعض يجعل من الحبة قبة نقول له إن الامر يتعلق بشرف أمهاتنا وإخوتنا ونسائنا ، نقول لكل من سولت له نفسه بالمس بشرف المرأة سنكون له بالمرصاد
    مغربي بالمهجر غيور

  • شمس
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:50

    الفيديو واضح وكلامه الغير محترم كشخصه واضح لا يحتاج لا تأويل ولا غيره
    هو قصد التقليل من المغربيات واهانتهم بطريقة فنيه رخيصة
    ونحن أشرف منه ومن شعبه بأكمله
    يابلد الدعارة والفساد العلني والجوع
    اقول لحسن حسني الغير قدير أن كان بيتك من زجاج فلا تتحادق وترميم الناس بالحجارة

  • marocain et tres fier
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:50

    نحن لا نتقبل منك هدا الاعتدار فاللددي جاء بلسانك مسنا كثيرا

  • هسبريسية
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:50

    الفنان حسن حسني و نقابة الفنانين اخرجوا بيانا يعبر من خلاله الفنان الكبير عن اسفه لمن اراد تعكير الاجواء خصوصا و ان دعابته قيلت في جلسة خاصة.
    المسامح كريم….

  • حكيم
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:52

    ياسلام حبي للمغرب !!
    كلكم تحبون المغرب و تسيئون اليه في نفس الوقت من اليهود الى الدعارة وغيرها من الاهانات .
    لكن من كان بيته من زجاج …

  • خالدوف
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:53

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأت النص الموضوع والذي ينفي فيه الممثل المصري تهكمه على المغرب دولة وشعبا ثم أعدت مشاهدة المقطع المسجل فإذا بي أتساءل إذا كان السيد حسني يكن للمغاربة الحب والتقدير لماذا لم يقل مثلا (تروح المغرب ومتخذشي هدايا للشعب المضياف )
    هناك نية مسبقة ليتمسخر هو والبالون إلي جنبو بالمغرب وخصوصا النسوان بتعنا. واللي زادو فيه بزاف .

  • المنادي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:56

    مول الفز كيقفز كما يقول المثل المغربي لو اننا فعلا لسنا نتصدر قائمة الدول المعروفة بالدعارة لما كان لتصريحه اي قيمة اما واننا معروفين في العالم بدعارة المعربيات في كل بقاع الأرض فالكل شعر بالإهانة لأنه ابسط تلميح عن بلدنا في هدا المزضوع فهو شيء واقعي إنها وصمة عار تلازمنا انه لحم بناتنا الرخيص في سوق الدعارة العالمي فعوض معاتبة من يشير بأصبعه إلى عورتنا الأجدى ستر هده العورة ونكون اصحاب كرامة حينها لن يجرؤ احد لتجريحنا تخيلو لو قال هدا التصريح عن دولة اخرى محترمة هل كان شعبها سيلتفت الى ما قاله ؟ ابدا لن تحرك فيهم شعرة هده التصريحات لأن لحم بناتهم مصون وغال اما المغرب ف الخبار فراسكم الله يعفو عليكم ..

  • المنادي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:56

    مول الفز كيقفز كما يقول المثل المغربي لو اننا فعلا لسنا نتصدر قائمة الدول المعروفة بالدعارة لما كان لتصريحه اي قيمة اما واننا معروفين في العالم بدعارة المعربيات في كل بقاع الأرض فالكل شعر بالإهانة لأنه ابسط تلميح عن بلدنا في هدا المزضوع فهو شيء واقعي إنها وصمة عار تلازمنا انه لحم بناتنا الرخيص في سوق الدعارة العالمي فعوض معاتبة من يشير بأصبعه إلى عورتنا الأجدى ستر هده العورة ونكون اصحاب كرامة حينها لن يجرؤ احد لتجريحنا تخيلو لو قال هدا التصريح عن دولة اخرى محترمة هل كان شعبها سيلتفت الى ما قاله ؟ ابدا لن تحرك فيهم شعرة هده التصريحات لأن لحم بناتهم مصون وغال اما المغرب ف الخبار فراسكم الله يعفو عليكم ..

  • مروكي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:58

    نريد شرحا واضحا لعبارة رايح لمطعم ومعاك سندويتش من حسن حسني

  • ام يحيى
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:59

    السلام عليكم
    المهم هاد الناس تيسبونا و يهينونا و ف الاخير يجيو و يقدمو الاعتدارات معدنا مانديرو باعتداراتهم غير يدخلو سوق راسهم
    و بركه عليهم غير مشاكلهم و الى حنا عندنا غير مطعم هما راه عندهم اسواق ديال السلع الرخيصه و السلع المنتهيه الصلاحيه اعني الفاسده.

  • ع بوقليعة
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:59

    آلي كيعرضو عليهم لهذا البلاد هما لي جابو لينا
    السبان. مزيان وكلوهم وشربوهم وديوهم لحفاري
    ديال عين الدياب وشوفو داكشي اش كتنتا ضروا منهم

  • Adil
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:02

    Il est mongolien ce gars, vous avez vu la mâchoire qu'il a.. on dirait qu'il a souffert de mal nutrition quand il était enfant.. il parle du Maroc maintenant, c'est lui le plus con acteur égyptien, et c'est un prostitué aussi .. toute ses films il y'a juste ça! il mange de ça .. alors pourquoi il se moque du Maroc lui c'est pire..

  • tanjawiMohamed
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:04

    و الله لا اثق بهؤلاء المصريين فلهم الاف الاوجه يسيؤون ثم يمدحون
    انا لا اترجم هذا سوى بالحقد والكراهية لانهم يعيشون في الفقر والفساد بشتى انواعه .
    وانا من هنا ضذ مساعدات الدول الخليجية لهم لانهم لايستهلونها

  • khalid g
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:06

    من هب و دب يسئ للمغاربة و من بعد يقول أحب المغاربة و بعض الأشخاص أصبحوا معتادون على دالك حيت نجد في تعليقاتهم يقولون(المغرب هو بلد التسامح ووو مرحبا في بلادكم المغرب) ما قاله هدا الممثل و أحمد منصور و الائحة طويلة فهو صحيح كتر المنافقين و المتملقين الدين يحبون أهل المشرق و الخليجيين و الغربيين اكتر مما يتصوره المرء….يستاهلو اكتر

  • الحسن
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:07

    أخبار تافهة .
    لن تعطينا رغيف خبز , لن تثنينا عن أداء الكراء. …ولن تبعد عنا شبح البطالة.

  • Doudou
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:07

    هذا خاصو يتمنع من دخول التراب الوطني باش يكون عبرة للاخرين

  • bozabal
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:08

    يجب أن نجلس في ﻻرض سمعة المغربيات في العالم العربي و الغربي ما محلها من ﻻعراب لن يغير لله مابقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم النفاق يامغاربة شرفنا عزتنا فل تدهب أموال الخليج الي البحر

  • bozabal
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:08

    يجب أن نجلس في ﻻرض سمعة المغربيات في العالم العربي و الغربي ما محلها من ﻻعراب لن يغير لله مابقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم النفاق يامغاربة شرفنا عزتنا فل تدهب أموال الخليج الي البحر

  • مهاجر مغربي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:09

    هده هي حقوق الجنس اللطيف عندهم .شبابنا ورت منهم الشيشا وكلام الزندقة .

  • fdali
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:10

    Je suis entierement d'accord avec le n 16 de l'alemagne. Bravo monsieur vous avez dit ce qu il faut dire..

  • nadir
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:11

    لمادا بعض المغارب ينتفضون ل اي كلمت يظونون انها تسيء لهم وهي ان عبرة عن شيء فلا تعبر الى عن الحريت التي نتمتع بها عوض الكبت الدي يعيشون فيه اخواننا في المشرق . نحن فخورون بمغربنا ولي بغا ينتحر انتحر.

  • zohair
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:11

    نصيحة للفنان لا تفكر ان تدخل الى المغرب مستقبلا

  • محمد
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:16

    هذا الممثل الخرف التاه المريض بالزهايمر مدفوع له

  • كريم
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:17

    معندنا منديرو بالاعتذار ديالك سير الله اعطيك المسخ…..

  • Hassan
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:21

    هو حنا عيال؟
    تريد ان تضحك علينا بكلمتين. كنت اظنك سوف تتهم الاخوان كما فعل يوسف تعبان.

  • nadi
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:21

    سبحان الله هاد المصريين كيكويو و يبخو وﻻت عندهم موضة ديال القذف بالكﻻم ويتبعوه باﻹعتدار. ..

  • faysal
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:23

    حب ايه اللي جاي تقول عليه..
    انت انسان تافه حقير لقيط…
    مادا ننتضر من ممتل كبير في السن يعمل اشهار بوكسر (كيلوط).
    المرجو عدم السماح له بدخول المغرب ادا كانت عندكم نفس غيرتنا على بلدنا..
    من سب بلدي فكانما سب أمي وأبي..

  • mostafa
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:23

    واتسير عطينا التيساع ياهاد العقروش. هالعار ياهسبريس إلى ما غبري علينا هاد الكمارة.

  • Faycel
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:24

    الله اعلم
    الله اعلم
    باين الفيديو مخدوم بعناية فائقة و بجوج بهم حافظين شنو غادي يتقال،
    السؤال : أشنو المعمول مع هاد التشيار ديال لهدرة و كثرة المعاني و السبان من عند المصريين ؟
    علاش هاد الحملة ؟
    الدولة ملزمة توضح لينا أشكاين تم

  • مغربية
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:25

    ونحن لا نحبك ولا نحتمل حتى النضر في وجهك .عجيب امركم يا مصريين تشتمون اليوم وتعتدرون الغد وتتصورون اننا سنقبل اعتداركم .وسندويش الفول المتعود عليه ينتضرك في اخر الحارة يا جدي حسني المغاربة لا ياكلون السندويتشات المعفنة بما ان مطبخنا هو الثالث في العالم نفضل البسطيلة والمحنشة …

  • najib
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:26

    السلام.
    ماذا ننتظر من أناس،يحكمهم إنقلابيون،ويدعمون النطام الصهيوني.وينتقمون من شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة……………

  • Khalid
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:26

    Mohammed 10 , la vérité que tu devra accepter c'est que toi et tout qui ose toucher l'honneur des marocain est sous les pieds des marocain et essaye de voir et parler déjà de ton entourage ta mère ta sœur et ta tante et vielle mère et ta femme si tu l'a , s'ils sont déjà purent et saint , à cet instant tu pourra dire ce que tu veux des marocains , essaye de bien laver ta bouche et tout tes partis salles avant de venir parler de tes maîtres , salle virus

  • عز العرب
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:26

    أصلا هذا المقطع على ما يظهر و مؤكد أنه سيناريو مكتوب ومتفق على إخراجه..
    هم من ينعتون امهاتنا و أخواتنا بالداعرات و مطاعم الجنس و نسوا أنهم هم أصل الرذيلة و معقلها هم من استوردوها و صدروها فكانوا جسرا و مستنقعا جلب الخزي و العار للعرب و العروبة..
    نسوا الأيام الخوالي أيام العهر و الدعارة باللون الأبيض و الأسود القرن الماضي..
    فيا عجبا لديوث يريد أن يظهر العفة على أسياده..
    وتبا تبا لممثل سعودي تناسى ما تفعله العوانس من أخواته حتى يفغر فاه و يسقط مغشيا عليه من شدة الضحك..تبا لكم يا زبالة العرب..

  • فؤاد
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:27

    ما هذا الهراء بالأمس إلهام شاهين و اليوم حسني نحن لا نريد مثل هؤلاء الممثلين على قنواتنا وشكرا أما ما صرحو به لا يسمن ولا يغني من جوع نحن نعرف من هم شاهدنا إلهام في قنوات فضائية مصرية وعربية وعالمية عارية مع فنانين مثل نور الشريف والقائمة طويلة باختصار شديد هم الغاوون بالا أخلاق لماذا الإعتذار الآن عندما تجرح شعب كامل بماذا يفيد اعتذارك أيها الشيخ المغرور ناقص تربية أرجو أن لا يدخل مثل هؤلاء الممثلين المملكة العزيزة مع كل احترامي للشعب المصري الشقيق والسلام

  • 123
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:27

    كم في عمر هد بني أدم 90 سنة ؟ مازال يسبغ شعرو؟ انت كعجوز لا تجد امرأة التي تقبلك لا في مصر ولا في الغرب هاها تركتك القوة ولم يبقى لك إلا النباح, روح تلاح يا وجه بيتبول الشارف قلوتك باردة.

  • فوءاد ش
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:27

    لا افهم لماذا تعطى مثل هذه التصريحات كل هذا الاهتمام؟؟ هل لاننا نحس ان شيء منها واقعي مثلا ؟؟
    اينما حللت اجد الاف المتابعات و التعليقات في مواقع التواصل كلما هب ممثل او صحفي بوصف المغرب بشيء سخيف و لا يستحق حتى عناء الرد عليه.
    متى سنترقي و نترك "النباح" و الكلام الغير المباح لاصحابه و نسير بقافلتنا ..
    انا اهتم اكثر ما سيقوله عنا اليابانيون او الامريكيون او غيرهم من الشعوب المتحضرة و المنتجة التي يجب ان نقتدي و نتعلم منها .. اما ثرثرات الشرق المتخلف الكسول فلا تستحق هذا الاهتمام.

  • هبيل
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:28

    رآه عندو الحق رآه كيصحاب ليه واش المغربيات كلهم سناء عكرود وعذروه شويا رآه الشيخوخة تاهيا

  • محمد
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:29

    كلامه واضح،فيه تورية كما في علم البلاغة،إذ ما معنى أن يقول:تطلع المطعم ومع سندويتش؟ألى يقصد كيف تمشي للمغرب وبعك امراة؟أي اطلع لوحده لان في المغرب بنات يستعاض بهن عن اصطحاب الزوجة.
    لا داعي لتغطية الشمس بالغربال.
    والله كرهت الإنسان المشرقي المكبوت،كل مرة تتم الاساءة فيها لنساء المغرب العفيفات

  • مغربية وافتخر
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:34

    نحن المغربيات الحرات الشريفات العيفيفات بزاااااف عليكم يا بتاع السيما و الفول المدمس والعيش الحافي شوف غير بلادكم وبناتكم كلهم راقصات عاريات اما المغربيات بزااااااف عليفكم الفراعنة واعتدارك غير مقبول

  • b med
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:35

    ما نفع الاعتذار بعد هذه الاهانة البليغة

  • اسعد الصغير
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:36

    كل من اراض ان يتكلم عليه الاعلام المغربي يفوه بكلمت عار تمس وطني الغالي المغرب في شرف امهاتنا وإخواتنا وخالتنا وعماتنا هل هده المرتزقة عملاء ضد الوطن الغالي المغرب وفي الاخير كلمت نعتدر دا كله راجع الى عيوش وموازين وغيرهم الله يأخد الحق فيكم

  • Citoyenne
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:37

    La prostitution est un phénomène internationale et au Maroc elle existait depuis toujours et encore plus que maintenant . Il y a quelques années certaines villes comme Timehdid, El hajeb et j'en passent vivaient de la prostitution , notre problème nous les marocain si on parle trop d'une manière exagéré et même nos artistes dans leur production il y a toujours, une dose sur la prostitution, le shour et voyante et surtout, la misère ….. la culture quelque soit sa nature est la meilleure ambassadrice surtout après le développement du net alors s'il vaut plait si vous produisez au moins essayer de reproduire la réalité du pays et non juste une partie de la réalité

  • الدكالي علال
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:38

    يجب مقاطعة اي فيلم يكن فيه مشارك هد المجرم

  • sef alah
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:39

    لمذى اكثركم غضبان من ماقال احد من اهل جهنم?
    اولا المغرب كمى نعرف محكوم من طرف يهود المغاربة وتبعهم الغاوون في سهراة مهرجناة وليالي حمراء وزينوهى بالخمر والميسر والفساد.
    من يقول غير هذى فل يذهب الى اكادير كزة ممراكش طنجة لاننسى تفلة حاجب وخنيفرة.
    هناك مقر الشيطان ويقول لتابعيه نشط وضحك ولعب لعمر طويل.
    Salam to all muslim and none muslim, we all made mistakes and sins , only Allah can forgive us, but remember allah for give you as long you life not when getting to die. Allah guide all people and save them from hellfire,Amine.

  • سلمى
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:40

    هدا هو الخير كليتي وشربتي في بﻻدنا وفي التالي تهدر في بنات المغرب اجي هنا نقولك هل في نظرك صورة بنات مصر انظف واطهر واجمل واخلق من بنات المغرب يكفينا الصورة المصغرة التي اشتهرت بها فناناتكم المصونات العفيفات الﻻتي ضربن عرض الحائط ما عرفت به المراة العربية من اخﻻق وقيم رفيعة وستر في افﻻمكم وفي واقعكم. فمن كان بيته من زجاج فﻻ يرمي بيت غيره بحجر والفاهم يفهم نحن بنات المغرب اعف مليون مرة وانظف تريليون مرة من البنات الي عندكم .

  • جمال
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:43

    في هذا الفيديو الذي يجب اتهامه هو الفنان السعودي الذي ذبر الحديث ووجهه بالضحك الذي يعني ما يعني حتى يفهم أن الفنان المصري له موقف سلبي من المغرب وبنات المغرب . هذا الفنان السعودي باسل يعني ناقص سكر زيادة وماذا تنتطرون من انسان مكبوت جل عقله في فرجه و المرأة شهوته وعدوته . السعودية دولة احتقار المرأة والانسان دولة الوهابية المشوهة للدين والعروبة

  • Khalid Montréal
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:46

    السلام عليكم ورحمة الله :
    ا ريد فقط ان أروي ما قاله أمير المؤمنين لما بعت عمر بن العاص لفتح مصر ، فسأله عن مصر
    اجاب عمر بن العاص قائلا :
    ارضها ذهب، و نساءها لعب ، و رجالها عبيد لمن غلب . انتهى كلام بن العاص .
    انهم قمة النفاق ، و الوسخ و أرخص ناس
    مع احترامي لبعض الصالحين في مصر الذين يعدون على رؤوس الاصابع .

  • abdellah en france
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:48

    العيب ليس ن في الشعب المغربي لكن يوجد في من يحبون المال و قادرين على اكل لحم البشر حيا او ميتا واللذين يحبون الربح و لا يريدون معرفة مصدره .
    والمسؤولون عن الدولة و دستورها.

  • مصرى
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:49

    هو لم يقل اى شئ يسئ لاحد و هو لم يعتذر بل اظهر اسفه لسوء الفهم و هذا فرق المشكلة ليست فى كلام حسن حسنى عن المطعم و الدليل انه شبه زوجة السعودى المستقبلية بالسندويتش و هم فى النهاية كانوا يتحدثون عن الزواج و لا يتحدثون عن علاقات جنسية محرمة لكن المشكلة الأساسية فى تأويلكم انتم المغاربة لما قاله لانكم تفتقدون للثقة بالنفس و تعلمون بداخلكم ان كلامه قد مس جرحا ما فى وجدانكم

  • Abdou ana
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:49

    On veut pas de tes excuses. le mal est fait

  • حسن البيضاوي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:03

    اظن ان الحل الوحيد في مثل هده الحالة هو ان يمنع منعا كليا من دخول المغرب حتى يكون عبرة لامثاله واقول لمن يقول نحن نعمل من الحبة قبة فهدا ليس صحيح فحينما تقدف المراة المغربية مهما كان وسطها المادي اوالثقافي او الاجتماعي او التربوي انها داءما مغربية ويجب الدفاع داءما وابدا عن امهاتنا واخواتنا وبناتنا وجميع نساء المسلمين فالمغاربة شعب له اخلاق عالية في الانسانية وكرم الضيافة واحترام الاخر والود والمعاشرة الطيبة يعرفها العالم باسره وهدا ليس وليد اليوم وانما تاريخنا وتقاليدنا عرفت مند القديم بهده الخصال الحميدة . نحن كشعب طيب الاعراف سوف لن بدل عاداتنا بسبب المنافقين والمنحلين اخلاقيا ونساءنا شريفات طاهرات محصناة لايحتجن لكي يدافعن عن انفسهن والمثل يقول لهولاء الذين سولت لهم انفسهم العبث بكرامة المغاربة ان لم تستحي ففعل ماشءت.

  • abdou
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:05

    Cet imbecile ne devait pas rigoler de cette maniere car il a heurte les sentiments des marocains.La video montre qu' il pensait reellement a ce qu'il disait.Les marocains sont conservateurs,ce sont les films egyptiens qui les ont depraves.
    Les filles marocaines doivent en premier reagir a cet imbecile et changer l'image que font d'elles les arabes.

  • مغربي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:08

    في الحقيقة ليست هذه هي المرة الاولى التي يثار فيها مثل هذا النقاش حول حول المرأة المغربية من طرف فنانيت عرب سواء لبتانيين او مصريين او سوريين…. ليس هناك دخان من دون نار….هناك قلة من المغربيات شوهن سمعة المغرب سواء في الخليج سواء في اورويا وهناك من يلهثن وراء الشهرة الزائفة مقابل كرامتهن وللأسف كرامة المغربيات جميعا لأن المثل المغربي يقول :حوتة واحدة تخنز الشواري لذلك حتى يحترمنا الأخرون على بعض فتياتنا احترام انفسهن وعدم بيع كرامتهن بثمن رخيص مقابل دريهمات او شهرة مزيفة او ايا كان السبب االقليل من العفة والكرامة وعزة النفس…

  • م المصطفى
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:11

    هذه طبيعة المصريين يقومون بأشياء تمس بكرامة المغاربة وبقيمهم وأخلاقهم وبعد أيام يتحول النقد اللادغ والإساءة إلى حب كاذب للمغاربة ونفاق يستحقون عليه التصرفيق بل أكثر من ذلك… فلا نستغرب من هذا النوع الجبان واللاأخلاقي من حسن حسني فما هو إلا مسلسل للإساءات التي عهدناها فيمن سبقوه وما هو آت أعظم…

  • H-BARRECH
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:14

    "ليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيء إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة"

    De mieux en mieux

  • hayat
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:20

    يديك منك وخى تكون مجدامة حنا عرفين لواقع دهاد لبلاد لكن منسمحو لحتى موسخ يحل خربتو علينا على اساس عايش فبلاد طهارة ولعفة علاش مكيشفوش لجانب الاجابي بان المغرب وخد الرتبة الاولى في حفض القرآن الكريم الله يهدي هاد لبنات لي بسبابهم كنسمعو الاهانات ملي يسوا ولي ميسواش وهدك الشارف غير ميجيش لبلادنا غنرجموه وعاش المغرب وعاش الملك وعاش الشعب المغربي فين ما كان

  • Fatima Ezzahra
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:22

    كلامه كان واضحا و له تفسير واحد لا اثنان و المغاربة اكبر من ان يضحك عليهم بهده الحركات . نقابة الفنانين هذه لم تاتي بمبرارت مقنعة مجرد كلام فارغ و تملق من قبيل مصر و المغرب بلد واحد بلا بلا بلا اما المدعو فلم يكلف نفسه حتى بالاعتدار و اكتفى باساليبه الصبيانية و النفاق لتجبير ما كسر على مين يا عموا ؟؟!!! الله يخلف على هوليود و السينما الارانية و جودهما اما السينما المصرية فاغلبنا هجرها مند زمان بعيييد بدليل ان المغاربة الان الاغلب فيهم لا يعرف حتى بعض اسماء الفنانين الحالين و انا منهم بالحق مسؤولي المهرجنات دياولنا لي جايبين الذل متلقاو ما يدرو تقولو اجي نفرقوها عليهم صحيحة في كل مرة كبروا ليهم الشان حتى صدقوا انفسهم كن جات عليا خارج خارج الفلوس اجيبوا غير ممثل واحد اجنبي او ممثلة يلتقي بجمهوره و اعطويه لي اعطيوه لعشرة من المصريين و غيرهم لانهم و الله ما تنفع فيهم الخير مجموعة من المنافقين على الاقل الاجنبي لا يقلل الادب و يعترف بالجميل و حسن الضيافة و سيعرف ببلدنا و سيجلب لنا العملة الصعبة اما المصريين الفنانين ماشي ولاد الخير و مامولفينش بيه …

  • amouna
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:27

    غير لي شباع فينا القدغ والمعيور يجي يقولك ماشي قصدي والله الي طوال لكم لسان المصرين حيت مازلنا نحتركم وﻻ نرد الصاع صاعين تاتون للمغرب نكرمكم اخر كرم في حين ان في بﻻدكم ما زلتم تتقاتلون على كسرة خبز الحمد لله المغرب بلد غني بشعبه برزقه يكفيك 10 دراهم باش تشبع وﻻ ما عندك دار لي دقيتي بابها ما غديش تردك بﻻش اتاك الخرف ونعلم انك اصبحت شيخا هرما ﻻ نواخدك على ترهات اقوالك

  • Najib
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:27

    La faute incombe à ceux qui l'invitent chez nous ainsi que ses semblables et qu'on paye pour aller nous insulter ensuite, d'ailleurs ce n'est pas la première fois.Quand est-ce que on arrêtera cette mascarade envers nous meme.

  • codm
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:35

    parce que la logique il dis la vérité nous les marocains

  • mounir
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:40

    لانطمع ا لا في حب الله ورضاه عز و جل.

  • مغربي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:41

    ماذا يغير الإعتذار إن هو اعتذر أصلا … أدعوا تلك الكائنات التي تدعي الدفاع عن حقوق المرأة في ارتداء التنورات القصيرة و الممارسات التي لم نقبلها إلى الخروج و الدفاع عن كرامة المغربيات و أدعو أولائك المحامون إلى رفع دعوة قضائية و الترافع تطوعا لرد الإعتبار رغم أني أعرف أنه مستحيل لأن الذي يدفع لهم لإثارة الفتنة و الإنتباه بالمغرب ليس له المصلحة في أن يدفع ضد هذا الممثل الحثالة … انتظرو في القريب سيطل فنان أو سياسي و ينعت المغرب مرة أخرى و لا من بحرك ساكنا

  • fadwa
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:42

    انا لا ارى اي اساءة في ما قاله حسني، ربما اساءة للمراة المصرية، لانه شبهها بالسندويش في المقابل شبه المغرب بالمطعم اي كثرة النساء الجميلات.

  • chamalia
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:45

    ردا على الأخ محمد أن المغرب معروف دوليا بالدعارة والمخدرات …….
    ألا ترى أن هذا إجحاف في حق المغرب والمغاربة خصوصا عندما يذكره مغربي ابن هذا البلد
    كل الدول موجود فيها الجيد والقبيح، كل الدول فيها الفساد دون استثناء فلماذا ننعت المغرب سوى بهذه الصفات ولا يذكر بعلمائه وأصحاب الجوائز العالمية ومتفوقيه عالميا، لما لا نذكر أبناء المغرب الذين حصلوا على المراتب الأولى في دراستهم أو اختراعاتهم سواء منهم الشباب أو الشابات لكن للأسف الشديد لا يذكر المغرب سوى بالأسوء وأبناء بلده يبصمون على ذلك
    إذا ذهبت خارج المغرب لعلمت أن الذين يذكرون المغرب والمغاربة بالسوء سوى الحساد والمغرضين أنا لا أقول ليس هناك فساد ولكن ليس بالصورة التي يصورها الغير عن المغرب والمغربيات بالخصوص

  • Said
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:46

    من يلزمه في الحقيقة الإعتذار هو الممثل السعودي عبد المجيد الرهيدي الشيطان الذي صور اللقطة و قام بنشرها.

  • عمر
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:49

    وا شحال كتبتوا بزاف علا والو
    الساندوتش مش هو المطعم واش السناك هو الرصطورة؟؟؟؟؟!!!!!
    افهم لي بغا يفهم !!!
    حنا ماشي مكلخين

  • غريب
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:51

    عندما أقرأ التعليقات اندهش لحجم الحقد المدفون في قلوبنا والذي يستغل اي فرصة سخيفة وغير مبنية على أي أساس لكي ينفجر بدون حدود. والغريب أن تجد كل تعليق حقود يحوز على تنقيط عالي علامة لرضى القراء في حين يحضى التعليق المعقلن والواقعي بتنقيط سلبي علامة على سخط القراء. حتى الصحافة لا تخرج عن هذه القاعدة، هسبريس مثلا تبحث عن مواضيع سخيفة و تعطيها عناوين عدائية وتنسبها لأشخاص هم براءة منها ثم تتلذذ ببركان الأحقاد الذي ينتج عنها.
    لنغير سلوكنا
    لنغير طريقة تلقينا لأي خبر تافه والتفاعل معه
    لتهتم صحفنا بما يمكن أن يفيد الناس

  • rachid belghiti
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:53

    hassan houssni .j ai cru tu es un homme honnette mais vraiment tu n es q un miserable comme les aytres qui detestent le maroc.le le maroc na pas suivi l hiver arabe il a bien reussie economiquement et politiqument grace au roi et a la volonté du peuple maroc fier.ne mets jamais tes pied sur la terre du vrai islam tolerant le maroc que j aime.

  • kader
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:59

    si on compare la beauté des femmes saoudienne a celle des femmes marocaines ,la saoudienne ne représente qu'un sandwitch devant la marocaine surtout l'acteur hassan ne parle pas des prostituées mais il parle du mariage et chahr al3assal

  • hamid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:00

    في الجلسات الخاصة او الحميمية يمكن للمرء كيفما كان ان يقول ما يعجبه دون سبق اصرار.. هذا الممثل لم يقل قولا في منبر اعلامي او ندوة او له موقف يعبر عنه..كلامه يخصه هو ربما اضحك ذاك السعودي ، لكن وحسب تقديري فلا شيء يسيء الى المغرب..ولا نترك لتلك الدمى ان تعكر الجو بين البلدين . كما يقول الاولون : قلبنا كبير

  • Wafa
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:14

    Arretez vos interprétation l acteur na rien dis d mal des marocaine d c est vos interprétation qui fait mal au marocaine …l acteur vouderai montre que ya pleins de femme o maroc belle c est tout vous faites une montagne pour rien…..nous aussi on respect cet acteur il presente que du bon boulo o moin il nous fait rire d ce monde brute

  • جدمرام
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:20

    "الي ضربتو يد ما يبكي "حنا المغاربة ضعفنا هو اننا نرحب بكل الضيوف والفنانة المصريين واكثرهم يظهرو لنا عكس ما يخفون مستعملين (التقية) ويخفون انيابهم المسمومة راه احنا معندنا ما نقديو بيك لا انت ولا خوتك الي شبهو ليك واش من الفول المدمس تجرء واتكلم على اسيادك المغاربة واعطيونا اشبر انتاع التيقار فكو احريرتكم واقيمو العدل في ابلادكم واخويو السجون اديالكم من السجناء الابرياء و المغرب راه بزاف اعليكم ورتاحين منكم ومن مسلسلات الاباحية ربما ترسخ في عقولكم ان المغرب حائط قصير سهل القفز فوق منو غير احنا تربيتنا لاتسمح لنا بالخوض في حيات المتقفون والفنانون المصريين ولو اننا على علم بالجانب المظلم لكل فنان فالاعمال الابحية والردائل شفناها في الافلام اديالكم ابتداء من الاربعنيات من القرن الماضى ندائنا للمسؤولين على المهرجانات في المغرب ان لا يستضيفوا اي فنان مصري (النافدة الي يدخل ليك منها الريح اءغلقها واستريح)

  • najiya
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:22

    ce qu il a dit c est de l hypocrisie. .devant l a cameraz. il nous aime et derriere tout a fait le contraira ….on accepte pas. les gens qui ont 2 faces et meme plus comme hodsni .la video est claire ..et encore un menteur …khtichi ala damak comme ca se dit chez toi

  • نايف
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:27

    مصر ام النكسات والتخلف والكبت والجهل والجوع رغم وجود النيل اللهم كثر حساد المغرب

  • Khadi nour
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:31

    السلام عليكم غير بيني أ بينكم واش أكذب السيد حسني واش راحة الفساد اللي عندنا وعندهم حتى هوما مكتشمش على بعد الكيلومترات أول علاش هد الدادة كاملة أو حنا بناتنا مشوهتنا في البلاد او خارج البلاد والسلام

  • أحمد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:35

    من مسلسلاتكم الساقطة انتشر الفساد في بلاد المسلمين ، و للأمة الإسلامية معكم حساب عند الله. فانتظر عاقبتك .

  • samaoui
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:38

    أنا أظن . بأنه قال الحقيق . ولا داعى لتكبير المسألة . عندما تكبرون المسألة فإنكم تبصمون بأن ما قاله صحيح .
    إن كنتم حقا تنطقون بالحق . فإن ما قاله هاذ الفنان حقيقي و موجود . و المغرب بلد الدعارة و الفساد في كل المدن اللحم كثير . لماذا لا نعترف بأننا دولة سافلة . أو دولة رخيصة . لحم النساء يباع في كل مكان .
    لماذا نخفي أنفسنا تحت الغربال . الحقيقة هي الحقيقة .
    لاكن بالنسبة لما قاله هاذا الفنان فيجب أن يقوله حتى على مصر لأن مصر من أكبر الرقع السافلة في العالم من عهد الفراعنة و النامية في مجال اللحم و الرقيق أو الدعارة .
    أما المغرب فالدعارة بهاذ الكم الهائل من اللحم ظهرت في عهد الإستعمار الفرنسي . لقد سبقتنا مصر لهاذا الإنتاج المربح لقطاع السياحة . منذ عهد الفرعن الأكبر . لهاذا عندما تتكلم مصر عن الدعارة أو السافلات فهو شيئ عادي بالنبسة لثقافتهم . أم المغرب فلا زلنا لم نتعود على السافلات و لا نرضى بهم . لأننا جل المغاربة محافضون في بيتهم و فاسدون في الشوارع و باتت الرذيلة عادية . لقد بدأنا نتعود عليها . للأسف . من يبيع لحمه لا يساوي شيئا فيمكن أن يبيع حتي وطنه و يبيع كل شيئ .

  • احمد اميم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:43

    الى الشخص الثاني في التمثيلية المحبوكة الزواج يشترط في المرشح له الرجولة ولا ظنه متوفرا فيك والا لكنت تدافع عن بلدك ولا تترك ذلك لاسيادك الرجال من البلدان الحليفة اما ممثل افلام الكيلو فلا يستحق الرد لانه يسترزق بكلام الفهلوة

  • مغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:44

    السؤال المطروح لماذا المغرب وحده يحصل له كل هذه الاهانات و الاساءات … هل فعلاً المغرب أعطت رائحته فيما يخص دعارة النساء او ما يعرف السياحة الجنسية او تصدير الدعارة عبر دول الخليج او ..؟ ام أن هنالك سبباً آخر ؟هل هنالك جهات خارجية عدوة للمغرب تمنح هؤلاء الصراصير الاموال من اجل التصريح بهذه الاقوال الجريحة أو ..؟ اسئلة كثيرة تحتاج لبحث .. لكن السؤال المطروح مرة اخرى لماذا المغاربة يلجأون للدفاع فقط لماذا لا نقوم بالشيء نفسه و نقوم بالهجوم و نسيء لسمعة المصريون عبر لسان فنان أو كاتب أو مخرج أو سياسي مغربي أو ..؟

  • انسان عربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:46

    للاسف كل ما اخطاء شخص،،، يأتي من يقول تلفيق،،،
    ياجماعة خليكم شجعان واعترفو بالخطاء،، وعاقبو المخطيء،، وبلاش مجاملات،،، وبلاش استغباء الشارع العربي،،
    صوت وصورة وتأتي النقابة تقول تلفيق!!!!!!
    عيب عليكم يا من تدعون انفسكم فنانين،،،

  • ASSYA
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:47

    هو لم يقل اى شئ يسئ لاحد و هو لم يعتذر بل اظهر اسفه لسوء الفهم و هذا فرق المشكلة ليست فى كلام حسن حسنى عن المطعم و الدليل انه شبه زوجة السعودى المستقبلية بالسندويتش و هم فى النهاية كانوا يتحدثون عن الزواج و لا يتحدثون عن علاقات جنسية محرمة لكن المشكلة الأساسية فى تأويلكم انتم المغاربة لما قاله لانكم تفتقدون للثقة بالنفس و تعلمون بداخلكم ان كلامه قد مس جرحا ما فى وجدانكم
    et je repete qu'ils parlaient bien de mariage et non de prostitution.

  • مغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:23

    لن يعتدر اقولها وانا متاكد لان الفديو مقصود وتسريبه مقصود وهذا هو حال كل الفنانين لانهم يحملون في قلوبهم الحقد على المغرب و المغاربة كلما زار احدهم المغرب ووجد فيه الخيرات و الحمد لله التي لم يجدها في بلاده واقصد من الخيرات الاكل والشرب والامان و المعاملة الحسنة وحسن الضيافة من المغاربة وهذا يسمى نكران الجميل اما ما يروج في عقل هذا الرجل ان كان له حقا عقل فكل بلدان العالم يوجد فيها مطاعم واكبر مطعم واقدم مطعم يوجد عندكم في مصر وانت واحد من الدين يعملون في هذا المطعم اليس كذالك يا سفرجي

  • un marocain
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:29

    la faute incombe a des femmes qui donnent de l'importance à ces individus pour critiquer notre pays la source est connue donc on doit les ignorer est ce que tu va mordre un chien qui ta mordu

  • ABIR SABIL
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:45

    pour KHALID-56: le N° 10 a le droit de dire son point de .vue et s'exprimer comme tout le monde

  • Samir
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:59

    الدنب على وزارة الثقاقة اللي جابت لينا اشباه الرجال الفاجر حسن حسني وفي الاخير ها جزاؤنا نحن دافعي الضرائب وفين هادوك اللي كبقولوا وباش غنخلصوا الجيش والبوليس و….

  • مصري محب للمغرب
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 02:09

    والله انكم حمقي معني كلامو لو عندكم العقل كيف تاخد ماكله وانت رايح مطعم والرجل باغا يتزوج مش يصاحب يعني تزوج مغربيه لو عندكم العقل فكرو وبلا ما تعيرو بلاد الناس والمصريين حشوما المصريين وكل البلاد حال بحال ما تباسالو بزاف ارجو النشر

  • tizniti
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 02:11

    للتصحيح فقط فنقيب الممثلين في مصر بعد ثورة 2011 هو اشرف عبد الغفور مكان اشرف زكي ،

  • مريامه مغربية حرة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 02:13

    لا نقبل اعتذارك ولا إعتذار أي سفيه يسيء إلى شعب المغرب أو إلى ملكه. يا رب احفظ بلدنا من كل حاسد حقود.( العز والنصر لأولاد بلادي المغاربة الأحرار على عزة نفسهم و غيرتهم على شرف المغربيات )

  • آمال
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 02:14

    آليس المصريون من صورإعلانا لدعارة للخلجين. في بلد هم صحيح لي ختشو ا ماتو

  • ALI
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 02:23

    الى صاحبة التعليق 11:
    اذا علينا قبول الشتائم لنكون ايجابيين.
    ماشاء الله على عقلك!
    اي ايجابية في القبول بالذل؟ ثم موافق امثالك من هؤلاء هو الذي جعلهم يسخرون.

  • عبدالله الخليجي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 07:23

    الفنانون كما يسمون انفسهم و هم عندي مهرجين لا غير, اغلبهم من نفس مستوى هذا الفنان و فيهم قلة قليلة تعير اهتماماً للمجتمع العربي و قيمه و الاسلام و شيمه.

  • Karim
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 07:44

    على المغاربة ان يقاطعوا أفلام و مسلسلات المصرية

  • مواطن
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 08:12

    وصدعتوا لينا راسنا كل مرة بالكلام الخاوي من بنادم خاوي وخلي لي بغا يقول حتى غدا العيد وكلها راه عارف قدروا والسلام

  • مروكي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 08:20

    داءما نخلق زوابع في فنجان ونزبد ونرغي ونندد ونستهجن دون ان نتجراء على وضع الاصبع في الجرح على الاقل لنتحسسه هل فعلا موحود ونساءل ا نفسنا لماذا ينعتنا البعض ببلد السحر والبغاء واشياء اخرى مع العلم ان هذه الظواهر موجودة في بلدان العالم بدون استثناء بما فيها الغرب وقد يكون المعيب علنا اكثر دونية وفيه كل مصاءب الدنيا الجواب بسيط نحن ناءخد الامور بحسساسية زاءدة وهذا ما يساعد خصومنا على اغاضتنا وخلق البلبلة والنرفزة في نفوسنا وهو يتسلى ويستمتع بل يزداد له نجم لان صعلوك حرك امة بكلمة احسن رد على هؤلاء تجاهلهم تماما ولانسدي لهم صنيع شهرتهم الباءدة على حساب مشاعرنا فربطة الجاءش نصف النصر على الخصم ولانضيع الوقت في تبراءة انفسنا

  • البداوي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 09:25

    انتم تقصدون المغاربة وتمسون بكرماتهم تنسون حبهم لمصر وحبهم لسيدة الدنبا نحن نكن لمصر واجادها حبا لا يقدر وانت ياحسن حسني كنت عزيزا على كل المغربة الدين لقبتهم بالفسق وانهم ابناء الجنس ، وفعلا هدا ما يستحقونه لأنهم يحبونك ، لدا عليك ان تقوم مرة اخرى بزيارة المغرب واترك اهله وشأنهم انت والمديعة الخياط والمؤرخ المصري وغيرهم ، كل هؤلاء ابانوا عن عدوانهم للمغاربة المسالمين الدين يحبون عروبتهم واسلامهم ويحبون قوميتهم ، المغربة الدي قال صلاح الدين الأيوبي بانهم جلداء وبواسل وسمى باسمهم حيا بالقدس الشريف ، اياك والعودة للمس بكرامتنا واترك حبك لسندويشك ومرغ وسطه مرارت مشاكلك وزندقتك .

  • محمد محمد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 10:15

    سلام الله عليكم اريد من المخرج س نبيل عيوش يرد عليه مما جسده في فلمه الزين اللي فيك

  • superbougader
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 11:15

    أعتقد أنه علئ السلطات المعنية أن تتخد الاجراءات اللازمة لردع كل من سولت له نفسه التطاول على شرف المغاربة و منعه من الدخول لأرض الوطن مهما كان المبرر . يقول المثل:اتق شر من أحسنت إليه/ إذا كانت مصر تدعئ أم الدننا فالمغرب أبوها/فهمتني و لا لا

  • abdou almania
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 11:50

    a tous les mmarocains j ai une question svp.est ce que on a pas des putes au maroc par tous?alors pourkoi vous niez la verite?le type il a raison et de dire ce qu il veux.c est pas sa faute.de plus regardez le film de nabil ayouch et apres jouez le role des defendeures de la dignite de la femme marocaine. le film azin ali fik etait classe en allemagne comme un porno de film .alors avant de juger chere marocain housni il faux juger le ministre de la culture marocaine.donc laisser le tranquille

  • Khalid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 12:33

    Par quoi vivent ses acteurs et actrices Egypchiens , que par le revenu des films de sous la ceinture يا حسني الزفت …. دبور يزن على خراب عيشو . على المسؤلين في مراكز القرار في المغرب واخص بالذكر وزارة تنضيم المهرجانات ووزارة الداخلية ومكتب مراقبة التراب الوطني التنسيق ورد الاعتبار لكل المغاربة وذلك بمنع كل المهرجانات الغنائية اللتي تستدعي الفنانين المصريين لأنهم قوم غدر ولسان طويل ، كالكلب ان تحمل عليه يلهت او ان تركته يلهت. مع الإبقاء على المهرجانات اللتي تستدعي فقط الفنانين المغاربيين والغربيين امتال خالد بلال مامي الدوزي الداودي الستاتي لمشاهب ناس الغيوان حاجيب عبيدات الرمى المحفوظي ولاد البوعزاوي stromaé , والقائمة طويلة . هكدذا سنسد ونخرص الأفواه الكريهة النتنة اللتي تنعت الشعب المغربي الشريف بأقبح النعوت . شكرًا جزيلا هسبريس الجريدة العالمية

  • zohra
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 12:53

    on en a marre de cette image de filles faciles dans les yeux de "nos " frères arabes et d'enfants faciles dans les yeux de nos "amis " europiens . faut faire quelque chose de serieux . ça doit être dans les programmes politiques des differents partis . ça devient insupportable .

  • Khalid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 13:06

    AABiR SABIL 108 : oui mr le numéro 10 pourra dire ce qu'il veux quand il veux et toi aussi , mais sauf insulter les marocains et les comparer tout a des prostitués ou hôtel sandwich , moi je viens droit et directe , pourquoi j'ai pas commenter le sujet en même parceque le commentaire 10 m'a plus choqué que le dire du vieux hypopotame , et si vous toi et lui vas êtes marocain et vous insulter les marocains de prostituer là vous êtes vraiment des fils de p..t , et si vous êtes pas marocains et j'en suis à 100% sûre , là je vous dis directement le Maroc est le plus noble et propre pay au monde , j'ose pas vous dire que vous êtes toujours comme ça vas les algériens , comme l'acteur de merdre aucune dignité aucun honneur , vous êtes sous les pieds de tout les marocains , vive le Maroc fort vive le roi Mohammed 6 , et vous et l'acteur et surtout SISSI à l'enfer , vive MORCI le président légitime de l'Égypte

  • لعماري
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 13:08

    يابن فوزية لو قدمت ملئ الارض ذهبا ونفد البحر مدادا لكتابة اعتذارك فلن يتقبل احد !! ببساطة لانك مصري

  • قل خيرا
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 13:45

    هل المغرب حساس جدا من تصاريح بعض الشخصيات المصرية ام ان هناك فعلا قذف و سب من المصريين.؟

  • شروق المغرب
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:20

    كلشي كيهضر على المغرب فحلا هما معندهمش الدععرة في بلادهم اي،بلاصة مشيتي ليها فيها الخيب او زوين بلا متبقاو تلومو في المغربيات على الاقل المغربيات مرغوب،فيهم كزوجات في كل،دول الخليج عكس المصريات رضاو بالواقع او متبقاوش،تهضرو على المغاربة او مكنتسناوش من حسن حسني الاعتذار ( الاعتذار غير مقبول،) احتفظ بيه غادي،تحتاجو مني،تكتاشف حقيقة المغاربة بصفة عامة

  • hassan essabbeur
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:39

    ?Salam vous avez vue ce qu'il fait ? il est en train de faire un join pour sidou saoudien et il ose parler des autres
    a son age

    Ihchem

  • ismail
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:06

    ياايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينواان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم – قبل هذه الزلة كنا نحسبك ضمن فنانين كبار لاكن تبين لنا فيما بعد اننا كنا مخطئين فالفنان المقتدر هو الذي يعرف ما يتفوه به اتجاه الآخر – ما نطقت به موجود في كل دول العالم وعلى الصعيد العربي مصر تحتل الرتبة الأولى .فلا داعي للغوص في هذه المتاهات السخيفة والنعوت الاستهزائية – فليس بينك وبين الفن اية روابط – ………………………….

  • abdessamad
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:19

    هكذا هم يقتلو الميت ومشو في جنازته يقولو كﻻم وبعد ذلك اعتذار والرجل في سن جدي ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله وبعد ذلك تكريم والشعب في فقر وفئة من الشعب ﻻتجد ما تسد بها رمقها….

  • Abdelhak laabdi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:09

    J ai lu presque tous les commentaires, tous ils comdamnent les dires de ce vieillard hassan housni, mais les nr 28 et 95 ont d autres idées pourquoi, est ce que vous avez bien compris ce qu il veut dire cet hypocrite, il a avancé est ce quelqu un qui va en restaurant a besoin d un sandwich ce qui veut dire que son compagnon qui veut aller au maroc il n a pas besoin d emmener avec lui sa femme puisque qu au maroc il y en a beaucoup de femmes qu il souhaite lui et il a oublié que s il vient ici avec de mauvaises intentions il ne va manger que le poison. On demande qu il faire fin à ces conneries des égyptiens ou d autres. Il faut être ferme avec eux. C est exagérant ils nous ont touché beaucoup.stop.

  • امحمدين
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:16

    وانا أسأل هذا الفنان المصري الذي كنا نحبه ونحترمه مع كل آسف :ماذا تعني بهذه العبارات التي تفوهت بها، إن لم تكن تعني نساء المغرب كما فهمه الجميع؟ أم تظن أن المغاربة والمغربيات لا يفهمون اللهجة المصرية مثل ما لا تفهمون انتم اللهجة المغربية؟ غلط ! نحن نفهم جيدا جميع اللهجات في العالم العربي تقريبا لأن ذلك ذكاء حبانا الله تعالى به ولله الحمد والمنة، أرجو ألا يتكرر منك مثل هذا الغلط مستقبلا وإني لأرى أن المصريين خصوصا ( الفنانين والمذيعين) كثرت اغلاطهم وسقطاتهم في هذه الأيام !!!!!!

  • HASSANI
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:20

    الفنان كوميدي وليس سياسي وفنانون الكوميديين يقولون اشياء اكبر من هذا الكلام ويصورون عورات بلادهم ومشاكله مثل فيلم الزين اللي فيك ويتهمون حكامهم بشتى النعوت فنعتبر ذلك حرية التعبير
    وكثير هم من يرون بناتهم او اخواتهم او حتى امهاتهم اوزوجاتهم يمارسن اشياء مهينة ولا يحركوا ساكنا لكن بمجرد ان يتفوه فنان او رجل دين او مصلح تقوم الدنيا ولا تقعد من طرف ما يسمى من جمعيات عقوق الانسان
    لماذا تنظرون فقط الى النصف الفارغ من الكاس ففي تعليق هذا الفنان حقيقة ان في المطعم المغربي عينات كبيرة وممتازة من النساء فلا حاجة ان يذهب الانسان بهذا السندويش الرخيص امام ما يقدمه المطعم المغربي
    فاذا اراد السفر الى المغرب فباستطاعته الزواج من مغربية اواراد شيئا اخر وهذه اشياء موجودة في كل البلدان العربية فله ذلك
    والكثير من المغربيات الجميلات تدفعهم الحاجة والرغبة في تحسين مستواهم المعيشي والاجتماعي الى معاشرة السعودي والخليجي بصفة عامة بل حتى الاجنبي الغير المسلم
    زمان كانت الحشمة والحياء تجعل البنت تخاف على سمعتها وتستحي من ابيها واخيها وابن الجيران اما اليوم فهناك الاشهاروالانترنيت والبورطابل والوساطات
    والعرض

  • مليكة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:22

    سمعة المغربيات معروفة داخل المغرب وخارجه بافعلاهن فلا داعي للمزايدة

  • Mohamed CHE
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:32

    Balaye d'abord devant ta porte avant d'aller balayer devant celle des autres

  • majida
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:50

    لا نقبل غير الإعتدار هذا المنافق لا يجب أن يحط رجله في المغرب

  • nour
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:57

    الجملة واضحة و في نطاق واضحة. ليس هناك مجال للتأويل! ممكن زلة لسان لكنها تعبر عن ما يكنه في نفسه

  • سيف
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:13

    لا افهم لماذا يهتم المغاربة لامثال هذا المسمى حسني اظن السبب هو الفراغ البطالة فبدل الاهتمام بكلام هذا النكرة يجب على المغاربة العمل على تطوير اقتصادهم وتقدم بلدهم ولا يقع اللوم على هؤلاء العاطلين وحدهم في ترويج تفاهات امثال هذا النكرة فالاعلام المغربي المتخلف ساهم بدوره في شهرة امثال هذا النكرة رغم انه اجنبي مصري وشخص فاشل كباقي الممثلين الذين يعيشون عالة على المجتمع مثل الطفيليات فهم لا يساهمون في الاقتصاد بالمرة وعندي سباك او بناء افضل من هؤلاء الطفيليين مائة مرة فالاعلام يشهر النكرات والطفيليين والفساق ولا يشهر المفكرين والعلماء فمثلا كم عدد المغاربة الذين يعرفون المفكر المغربي المنجرة

  • Abdel Hamburg
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:14

    ça c est le resultat de la crise qui a touché le secteur artistique en Egypte.. les acteurs savent qu ils ne servent plus a rien… mais en meme temps ils veulent rester sur scene. mais ce qu ils ont oublié qu on est le peuple le plus inteligent au moins au niveau du monde arabe/musulman/africain.
    on continuera notre progres en ignorant les °°°° qui ne servent qu a derranger la tranquilité des etres humains… a reflichir….

  • سامية
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 23:39

    انافي نظري لن نسامح الفنان القدير حسن حسني على كل اهانة اهانها لشرف المغرب وعفة المغرب ولكننا لا ننسى ان المسؤولاون المغاربة عن المهرجانات وكل الاموال الطاءلة التي تهدى للهؤلاء الفنانين ماذا استفدنا نحن من تكربم الفناننين والمغنيين ماهو الهدف من وراء كل هذا الاصراف في اموال الشعب وءاخر المطاف يهان الشعب المغربي على يد ناس لا يساوون درهما انتم السبب ايها المسؤولون عن المهرجانات وتكريم الفنانين المصريين الشعب يموت جوعا وانتم تفرقون الورث على صيادين اموال الشعب انا لا الوم كل فنان اهان المغرب بل الوم المسؤولون في المغرب الذين اعطوهم اكثر من حقهم والفنانون المغاربة في الهامش تقدرون اناس غير شعوبكم وتهينون شعبكم حرام افيقوا يامسؤولين عن المهرجانات كفاكم بعثر في اموال الشعب تبعثرون اموال البلاد هباءا منثورا في ممثلات ومغنيات منحطات وفاجرات وفي الاخير تقومون برفع زيادة الضراءب والزيادة في الكهرباء والمواد الغذاءية لكي يتحمل الشعب كل ماانفقتموه على التكريمات والمهرجانات للفنانين المصريين وغيرهم لكي يرضوا عنكم اتقوا الله هذا اذا كان عندكم خوف من الله .

  • jahardame
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 23:54

    حسني والرهيدي حمور مستنفرة اعلموا مسخكم الله ان الشعب المغربي قد اخد منكم مواقف ﻻ تنسى بكﻻمكم الذي مس مشاعر المغاربة من كل الدرجات ويمكن لكم الرجوع او العودة الي جريدة هيس بريس اﻻلكترونية او على صفحات الفيس بوك لتعرفوا مذا الجرح الغائر الذي تركه مزاحكم المسخ الذي مس بسمعة المغرب وخاصة حسني الذي يكن له المغاربة مكانة خاصة في نفوسهم اما فيل السعودي الرهيدي فهو ﻻ يهمنا لكونه غير معروف لذيه وان اسماء الممثلين السعودين ﻻ يعار لهم اهتمام وﻻ حتى ﻻ فﻻمهم الني تنم كلها على العنصرية لبقية العرب وخاصة عرب المغرب العربي واعلموا ان المغرب سيسحب البساط اﻻحمر من تحت اقدامكم في كل التظاهرات الفنية .

  • مغربي
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 00:51

    عبد المجيد الرهيدي فنان دو اصول سعودية لم يفهم بان نساء السعودية شبهت بالسوندويتش والسوندويتش ياكل دائما في المقاهي ومحلات الاكل يعني اشري وكول هادا ما نعرفه عن السوندويتش ومع دلك الرهيدي يضحك ضحكة استهزائية رغم ان امه و اخته وبالمباشر وامام العالم زوجته شبهت بالسندويتش يا للعجب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • عزيز
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 20:32

    °°°° للفن اذا كان على حساب شرف وأعراض نسائنا، فالكل مسؤول عن كلامه سواء كان فنانا أو شخصا آخر. فالكلام ولو كان شخصيا لا يبين الا مت في الصدور

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 1

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 13

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 4

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

صوت وصورة
خرق الطوارئ بداعي الصلاة
السبت 17 أبريل 2021 - 13:59 13

خرق الطوارئ بداعي الصلاة