‫تعليقات الزوار

61
  • karim
    الخميس 20 فبراير 2014 - 15:37

    السلام عليكم اين هو شباط الذي يهاجم الحكومة

  • Abou Anas
    الخميس 20 فبراير 2014 - 15:43

    سيخرج علينا شباط بالقول أن بن كيران هو من حفرها ليلا

  • loufi aicha
    الخميس 20 فبراير 2014 - 15:44

    ايوا فينك ياسيد شباط عمدة مدينة فاس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • IDIL MOHAMED
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:12

    وافينك الحبيب فاينك……شباط …….واش راك مسافر .
    شباط عمدة مدينة فاس الرجل المثالي الصالح الخدوم لبلده .
    افتخروا ايها المغاربةبهذا الرجل العظيم.
    انه يعمل ليل نهار من اجل يجعل من نفسه اضحوكة العالم

  • Hicham
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:16

    فانتضار زيارة ملكية لهذه المنطقه كي يتم اصلاح الحفر في عشية و ضحاها.
    ما دمت في المغرب فلا تستغرب يا ايها المواطن العزيز.

  • مواطن من فاس
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:24

    هادشي غري الحفاري أما الا هدرو على الطوبيسات وعلى السرقة وزيد شاباط يحشم يبان فالتلفزة
    منغير الاسماها فبنكيران

  • أجاثا كريستي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:27

    هل فهم احدكم ما قاله السيد الزعيم – مهندس دولة – را ما فهمنا والو ؟
    فساد في تهييء المشاريع يزكم الانوف و الضحية هو المواطن .

  • Aziz
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:37

    سيخرج علينا شباط و يقول بان بن كيران هو وراء الروبرطاج و هو الدي حفر الحفر و أن المتحدثين هم من الاخوان وهم محرض من طرف ألوفا

  • mohamed
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:39

    وافينك الحبيب فاينك……شباط …….واش راك مسافر

  • شاهد
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:54

    و السلام عليكم يا هسبريس وعلى جميع القراء . سيخرج شباط على اهل المدينة العلمية ويقول . ان حزب العدالة والتنمية هو من حفرها ليلا وعلى راسهم بنكران

  • mohammed
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:57

    c'est scandaleux d'avoir um monsieur qui est a la foi chef d'un parti,chef d'une grande ville,chef d'une grande organisation syndicale,un grand entrepreneur..et je sais pas quoi d'autre encore meme super men n'arrive pas a faire grand chose dans ce cas immaginon un monsieur lent comme un chameau et surement pas connu par des grandes competence et une grande intelligence! dans les pays serieux sa s'appelle conflit d'interets et on doit quitter son poste et tenir seulement 1 au maroc pays des mafias c'est normal tant on prend de tout part donc mieux avoir plusieures sources et on fait rien de rien

  • atman moulay taj
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:10

    فاس مدينة الاجرام و المجرمين رغم انها كانت مدينة العلم والعلماء اولا قبل اصلح الطرق اصلحوا اخلاقكم وابنائكم و بناتكم….

  • أذكى شعب
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:15

    في الإنتخابات المقبلة سيظهر للعالم هل المغاربة أذكى شعب في العالم أم أنها مجرد أساطير الأولين ….وهل سيصوت على الفساد أم على المصلحين

  • hicham USA
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:34

    Salam, I really agree with Mr. Chabat, I think Mr.Benkiran goes at night and digs these holes just to diminishes the value of our next Prime Minister Mr. Chabat. So I ask Benkiran politely to stop his selfish, non caring behaviors and let Mr. Chabat alone. Now I really envy the city of Fas, because we would like to have holes in all the streets and roads in Morocco, as we have them in the majority of people's brains.

  • radka-montpellie-fes
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:43

    افينك يا شباط فينك ، فينك ا الحبيب فينك ….،
    بن كيران المستبد هو السبب انت هي ضحية المسكين..

  • ALI
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:44

    حيتما تكون ببعض شوارع فاس تجد من الحفر ما يجعلك تردد بينك وبين نفسك إذا كانت حال فاس على ما أرى فماذا سيكون حال زحليكة و,,,سبت جحجوح .. وبوذنيب و..حسبنا الله ونعم الوكيل على هذا النوع من المسؤولين الذين لا فضيلة لهم ولا نخوة ولا شرف ولا غيرة على هذا البلد الحبيب. إن أمثال مسؤولي فاس كثيرون في وطننا ولذلك لا نستغرب إذا كان الفساد قد عم البر والبحر, متى يحين الوقت لنرى مغربا أفضل مغربا بدون مرتشسن فاسدين؟كل انتخاب ونحن بألف أمل يا حسرتاه

  • Abdessamad
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:48

    je suis si content de voir ça 🙂 , Mr Chabat n'arrête pas de critiquer et casser le gouvernement actuel, et n'arrête pas d'insulter même Mr Benkiran en lui reprochant qu'il ne fait rien pour ce pays,…dpuis si long j'ai envie de posser une seule question à Chabat, Vous dites que Benkira "3ara Lemgharba" et n'a rien fait pour le peuple, ALORS Mr Chabat qu'est ce vous avez fait pour ce peuple, les cytoyens de Fes ne font pas partie de ce pays, au lieu de critiquer et faire le menage chez les autres faites le chez vous d'abord, être le chef de gouvernement se mérite, ce ,n'est pas en cassant les autres que le peuple va voter pour vous, montrez que vous être en mesure de changer les choses , vous avez un peuple qui comprend tout …nous ne sommes pas des débiles ou des cons, si nous ne reveltons pas contre "ALFASSAD" c'est par ce que nous tenons à la stabilité de notre pays et nous ne souhaitons pas que le cas de l'Egype, Tunisie ou la Libie se produise chez nous LA9ADARA Allah,

  • Aziz
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:52

    أين هو شباط الذي يصر على محاربة الفساد و المفسدين؟! أين هو شباط الظالم لأهله و الخائن لامانته ؟! ….. حدث عنه و لا حرج قصصه و كلامه السخيف لا ينتهيان أنت يا شباط السفيه …
    أما فاس المسكينة لا ينقصها إلا الحدائق و التماثل و الباقي تعرفونه … أما البنية التحتية لا يعلمها إلا الله طرق ، مرافق صحية ، أمن ، مرافق عمومية …الخ
    لاحول ولا قوة إلا بالله فيك يا شباط

  • maghrebi mahgour
    الخميس 20 فبراير 2014 - 18:15

    فاس مدينة ماتت مند الإستقلال. فاس مدينة المليونين نسمة ثاني أكبر مدينة من حيث السكان. لكنها لا تحضى ببرامج استثمارية ضخمة مثل الرباط طنجة مراكش… فاس ليست فقط الطرقات مدمرة بل فاس كلها مدمرة. ننتظر فقط إنشاء البحر الموعود به لنتكسل تحت الشمس الحارقة نحن معشر الآلاف من العاطلين!

  • ADIL
    الخميس 20 فبراير 2014 - 18:33

    اين هو سباط عفوا شباط الذي يقول انه يخدم البلد كيف يخدمها و هو لم يستطع حتى اصلاح مدينة فاس الذي هو عمدتها ؟ هل ستقول ان بنكيران هو من احدث هاته الحفر و هو المسؤول عنها
    عوض ان يصلح مدينته يقضي معضم وقته في مهاجمة سيده بن كيران حتى انه لا يمكن ان يظهر في اي قناة او اي مكان دون ان ينطق اسم بن كيران و من هنا فانا اقترح عليه ان يسمي حفيده الجديد بن كيران حتى يظل ينطق بهذا الاسم الذي عقده في حياته

  • النهي عن المنكر
    الخميس 20 فبراير 2014 - 18:57

    في الحقيقة انها لصفعة كبيرة لعمدة فاس والدي طالما يخرج بين الفينة والاخرى على شاشة التلفاز ليهاجم حكومة بن كيران . فكيف تريد ان تخدم بلدك وانت عاجز عن ملء حفر طرق مدينتك??? ام تريد فقط إسقاط حكومة تعمل بجد وإخلاص لتحل محلها من اجل النهب والفساد لا يهمك لا الإصلاح….ولا…ولا …?يهمك فقط السلطة .انصحك ان تعتني بمدينتك اولا لأنك انت المسؤول الاول عنها

  • driss
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:19

    شتو غير فاس راه كاع المدن والقرى المغربية هكدا باستثناء الأحياء الراقية .

  • ريفي مغربي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:31

    انتم اخواننا في فاس تعانون من الطرق المتردية والسبب هو جودة العمل التي يقوم بها المقاول باتفاق المجلس المسير المحلي
    اما نحن في شرق المغرب نعاني من عدم وجود الطرق اصلا ما عدا بعض مراكز المدن المحضوضة جدا

  • سعيد المغربي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:38

    بان عايبك السي العميد قبل الانتخابات المقبلة اش غادي تقول للمغاربة هده المرة الحفاري ديول بن كيران او لا ديول العدالة والتنمية على الاقل بدل الصيغة شوية .هو في الحقيقة مكانوش الحفاري في عهد الحكومة ديال الاستقلاليين ولكن كانوا غير الهراتك .اكون فيك شوية ديال المعقول والجدية في العمل راه بزاف عليك بن كيران على الاقل انه رجل يمتاز بالشجاعة وبالصدق وبالجرءة.والله لم انتمي لاي حزب لكن التمس الصدق في كلام بن كيران.

  • hakim
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:46

    شباط؟ بنكيران هو سباب: فين مشا كلامك اشباظ نتا رداروك رئيس الحكومة أتحفر لينا المغرب كامل اللهومة هاد لحفاري ولا لحفرة نتا لي فيها

  • شاهد 2
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:47

    ا هلا وسهلا بالجميع ; واش جابها شباط فراسو ولا لا; يارب يسكت شويا ويحشم:

  • Aafif
    الخميس 20 فبراير 2014 - 20:16

    Les responsables trouvent toujours des prétextes ils n'ont mêlme pas honte en plus de leur négligence ils prends les gens pour des cans franchement on dirais que les marocains n'ont pas de dignité il faut les sanctionner mais sèverement ils faut. Que tous le monde votent au prochains élections marocains réveillez vous votez votez votez

  • simo
    الخميس 20 فبراير 2014 - 20:30

    العاصمة الرباط وشوارعها مليئة بالحفر فما بالكم في المدن الإخرى ؟

  • Yasin
    الخميس 20 فبراير 2014 - 20:54

    عمار يا maroc كول هاد التمسيح كيسرقوك و باقية وقفة …الصورة ابلغ من اي تعبير غير لي كطيح فيدو شي مزانية كيديرها فجبو ….و فالأخير عفا الاله عما سلف

  • أبو يحيي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 21:12

    سبحان الله كلما هم سباط يالتقول والبهتان على السيد بن كيران,كلما سخر الله عبادا وأسبابا لرئيس الحكومة,لفضح سباط فينقلب السحر على الساحر,هيئ ودبر ومكر بالليل هو ومن معه وحشدوا البلطجية والحمير,وخرجوا في مظاهرة ظنا منهم أنها ستعطي أكلها,وتنسف رئيس الحكومة فانقلب عليهم الرأي العام والشارع المغربي بمثقفيه وأمييه,واستنكر العالم هدا الفعل الشنيع,وبدأوا يبررون حماقاتهم بدون فائدة,أصبحوا يتمنون مرور الوقت بسرعة لنسيان الشعب لفضائحهم,وبدأت تتوالى الضربات ليخرج حقوقي ويصرح يوجود مهربي المال العام من حزبه,وتقوم القائمة ويتحرك الفساد ليدافع عن الفساد,وبن كيران والحمد لله يلهوا مع حفيده براحة ضمير,يخرج شباط مرة تانية وتالثةو ..,لايتوانى في أتهام الرجل بعدم القدرة على الإصلاح ومحاربة الفساد,ووصل إلى أن نعته بالطاغوت وطالبه بالرحيل لأنه لايستطيع تقديم شيئ للمغاربة,فجاء الفيديو مرة أخرى ليدافع عن بن كيران دون علمه,لأن الله يقول" …الله يدافع عن اللدين آمنوا…"ولاحظنا كيف هي شوارع فاس التي يعتبرسباط عمدتها ,فبان بالملموس أن من لم يستطع تسيير مدينة لايحق له الكلام على أسياده اللدين يدبرون شأن دولة.

  • drissi sbai moulay lmamoune
    الخميس 20 فبراير 2014 - 21:16

    ايوا فاينك ا سيهم شاباط واقيلا بدا يطلع عليك النهار صافي بدات نهايتك استعد للرحيل.degage

  • Meknassi
    الخميس 20 فبراير 2014 - 21:39

    راه مشي حفرات هدك راه ديرينها بلعاني باش ناس ميجريوش ولا يمكن اميكنسيانات لي تيحفرهم ف ليل باش تمشى عندهم لحركة

  • A.S
    الخميس 20 فبراير 2014 - 21:55

    DIS MOI QUI TU ES JE TE DIRAI CE QUE TU VAUX.On n'a tellement critiqué le chef de gouvernement alors qu'on voyant ce reportage on savait pourqoui l'istiqlaliste ont quitté le pouvoir

  • مدمن هسبرس
    الخميس 20 فبراير 2014 - 21:55

    أنا دائما أتساءل. هل يقرأ شباط تعليقات القراء على هسبرس؟ هل يفعل ذلك قياديو حزب الاستقلال؟ لو فعلوا لأدركوا حتما أن رعونة شباط ستأدي حتما إلى قراءة الفاتحة على الحزب. تصرفات شباط تستفز الكثير من المغاربة. في الدول المتقدمة سياسيا الأحزاب تنفق بسخاء على عمليات استطلاع الرأي وتاخذها بعين الاعتبار في تقويم سياسة الحزب. جريدة هسبريس المحترمة تقدم هذه الخدمة مجانا, لكن الطبقة السياسية عندنا تدفن رأسها في الرمل وتعيش على أحلام اليقظة. وتعتقد أن سياسة 50 درهم والدجاج وفردة البلغة ستنفع مع شعب أصبح يتواصل بالفايسبوك ويتحاور من خلال الجرائد الإلكترونية المستقلة.

  • mohajir
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:10

    هاذي واش طريق ولاء واد ام ربيع وعلاش كاتخلصو الظرائب دسياراة علويدان الي كيمشيوفيها اغلاء ظرائب دسيارات في المغرب علي النورويج والطوقان والو كولو لمغابا كيتشكاو بطورقان فلمغرب ماكيان لحفاري والطعويظ لمولين السيارات والو كيما قال الاءخ ديما كيسلحوفلكاراجات في النورويج الي طحط السيارات فلحفاري واتهرس ليك شي حاجا كيعوظوك تم سير اصلح فلكاراج اللي بغيت كيعوظو الهاليك الي تهلك فسيارتو غير صور المكان فين توقعت الصيارا في الحفرا مافيها لا محكمة لاء شورتا لاء لجوندارم كولو غادي علي احسني مايورام في هاذ البلد كنتمنا نشبهو لهاذ القانون عند هاذ الدولاء غير طرف منو ولاكن صعب جيدن للاءساف

  • صلاح الدين المغربي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:24

    روبرتاج مخدوم من قبل التنظيم العالمي للاخوان المسلمين والحفر سرق اسفلتها الجناح الدعوي و الاجرام طريقة جديدة للاحتجاج على بنكيران .

  • مواطنة
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:31

    فين كتمشي vignette الشفارة ، هل يعقل كما يقول هذا الشبه مسؤول ان يستحمل السكان كل هذه المعاناة الى ان يستكمل البناء في الحي. حال النرجس كحال حي ملعب الخيل في وسط فاس. من سيعوض السكان عن المصاريف المترتبة على ذلك. الله يأخذ الحق فيكم. عريتونا بالضرائب بدون أدنى مقابل.

  • Brahim.F
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:40

    Les agressions, les vols, La tour eiffeil, les anes, le
    casse-tête, la saleté des rues, LA 7AWLA OUA LA
    9OWATA ILLA BILLAH.
    اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة…..

  • رسالة من السيد حميد شباط
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:47

    دابا شباط ناسي فاس حتى يولي رئيس الحكومة عاد يكادها مزيان

  • رشيد
    الخميس 20 فبراير 2014 - 23:15

    في حي النرجس يجب على شباط بعبقريته وجود طريقة للتنقل عبر الجو وحتى الجو لم يعد يصلح بسبب التلوث الكبير والرائحة النتنة القادمة من مزبلة سيدي احرازم حيث اصبح هدا المكان الجميل يضرب به المثل في الجو الكريه

  • galaa
    الخميس 20 فبراير 2014 - 23:55

    ز فت قريقش و طريق اوبمي
    les travaux de la voirie en enrobe ne respecte pas les norme de l art absence de suivie de la part de la commune et des bureaux d etude

  • amazigh
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 00:48

    Il ne faut pas s'inquieter puisque le budget de reamenagement est disponible, il suffit de faire un petit jeu de soustraction et le problème sera resolu: Region FES-BOULEMANE (moins) Boulemane = Fes
    Toutes les soufrances de Boulemane sont causées par son appartenace régionale .Et Fes absobe tout

  • khalid
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 00:49

    Dans les pays drveloppes on fait les routes avant de construire les maisons…au maroc c est l inverse. Etje comprends pas ca.
    Dans la video le monsieur se plaint de ne pas avoir de route …mas ca se voit que c est juste une piste et il n y a jamais eu de route. Alors comment il a construit da maison. Bizarre

  • from detroit
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 02:19

    و مريكان فيها شوانط محفرين والله الى كاينة وحد البلاصة فهاد الولاية ؤالله ماتكول مريكان شوانط كلهم مدكدكين بكترة الثلوج عاد المغرب

  • الجمعة 21 فبراير 2014 - 06:58

    Je ne suis pas surpris de voir cela !! malheuresement l'argent des marocaines qui paient leurs taxes s'est envoler vers les pays du sude ,la cote d'ivoire,le Senegal, le mali, et d'autres…..vous aller voir vos route se detruire, vos conditions de vie revient en arriere , vos jobs s'envole vers le sude ,!! ca peut meme pousser le gouvernement de benkirane de laisser tomber et de sortir de tous cela !! prier que la pluie tombe comme il faut cette annee !!

  • simo
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:33

    من حفرة لحفرة هاد لبلاد كي البردعة تعيا ما ترقع شحال قدنا نساينو كلا بلاصة حتا يدوز فيها سيدنا عاد كاتصلح داكشي بزاف واش هي غير فاس ولا مكناس المغرب كل محفر خاطيك غير المناطق الادارية شوي داير بيها نيلو لحاصول الهضرة كتيرة فهاد الباب سواقطو مصديين غير مرة مرة نزيتوهم او خلاص حتى تجي الحكومة الجاية وتبدلهوم

  • youness
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:38

    حشومة و عيب و عار ادا كانت المدينة بهده الحالة فكيف حال الدواوير و المداشر ؟ كان الله في عون المغاربة من طغيان أشباه المقاولين الدين يتقاسمون الأغلفة المالية مع أشباه المسؤولين على المغرب السلام

  • mohasimo
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:47

    هديك الحفر اللي في شوارع فاس راه حيث واقيلا غادي يديرو الميترو ديال فاس ,فحال كيما دارو في الرباط والدارالبيضاء حيث هته جوج المدينات قبل ما يديروا الميترو كولهوم تبرقعوا بالحفير ,ياكما فاس حتى هي سيدخلها عالم الميترو على غرار ميترو الرباط و ميترو الدارالبيضاء.

  • مواطنة
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:24

    أتمنى ان تعود فاس إلى سابق عهدها .ان يقل معدل الإجرام….
    أما العمدة حادي غي يجيب السبوع و البحر ويدير برج إيفل .إوا صوب مدينة بعدا عاد شوف شنو ناقصها.أش خصك يا العريان خاتم يامولاي.

  • Houssain Stockholm
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:58

    السلام عليكم فين هو شباط لي فيه غير الهدرة . يقول المثل الهدرة مشتري خضرة . وشباط فيه غير بلا بلا بلا . عاش محمد السادس . شكرًا هسبريس

  • RIMA
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:30

    هذه غير فاس لكان مشرف عليها حزب الاستقلال حزب الفاسيين منذ الاستقلال وهمشو المدينة أنتاعهم معطوهاش قيمة والمغرب كله هاكدك عاش أزمات منذ الاستقلال مع حكومة الاستقلاليين، لو كان الخوخ يداوي يداوي راسو هذه عبرة لشباط باش يسد دقمه فضحنا غير بلغوات

  • bouchta
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:36

    كنت اسافر الى مدينة فاس وكانت تعجبني بمعالمها الروحية واناسها الطييبين وتزوجت من مدينة فاس ولكنني اصبحت اتجنب السفر لهده المدينة التي اصبحت عبارة عن مرتع لقطاع الطرق والمنحرفين لقد اصبحت البنية التحتية لهده المدينة مخربة في عهد عمدتها شباط .اللهم انقد هذه المدينة العزيزة علينا لانها مدينة العلماء ولا تطيق البلطجية

  • Hassan al manya
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:44

    يوا فينك ياسيد شباط عمدة مدينة فاس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شباط؟ بنكيران هو سباب: فين مشا كلامك اشباظ نتا رداروك رئيس الحكومة أتحفر لينا المغرب كامل اللهومة هاد لحفاري ولا لحفرة نتا لي فيها.
    بان عايبك السي العميد قبل الانتخابات المقبلة اش غادي تقول للمغاربة هده المرة الحفاري ديول بن كيران او لا ديول العدالة والتنمية على الاقل بدل الصيغة شوية .هو في الحقيقة مكانوش الحفاري في عهد الحكومة ديال الاستقلاليين ولكن كانوا غير الهراتك .اكون فيك شوية ديال المعقول والجدية في العمل راه بزاف عليك بن كيران على الاقل انه رجل يمتاز بالشجاعة وبالصدق وبالجرءة.والله لم انتمي لاي حزب لكن التمس الصدق في كلام بن كيران.

  • من سكان فاس في السبعينيات.
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 14:34

    والله العظيم ايﻻ احشومة وعيب وعار.وداك المهندس مسكين .هاداك كون كان مهندس دولة كيفما ظهر فالروبوزتاج كون.لقالو شي خدمة فشي شركة يبين الهندسة ديالو.
    مسكينة فاس .تكالبت عليها الدئاب.من كل حدب وصوب فطوى النسيان معالمها وعلمائها.وظهر شباط في اخر زمانها
    شباط عﻻمة من عﻻمات الساعة.

  • kamal
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 15:43

    واخا تشري طوموبيل دوبلفي فالمغرب
    عندها عام كتولي كلها كتقرقب
    وخا تعيا تحاول فسوكان قالك نصارا كيحاولو بلاد شفارة
    من كبيرهم حتى لصغيرهم

  • Youness
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 15:56

    الطرقات ،،الرقعات ، هي مرقعة ، نعم من يقول فاس يقول اين هو شباط وأناسه ، وجاء في التصريح الأخير بأن الارض ليست ملكا عموميا بل هي في ملك القوت المسلحة الملكية ،،،
    اقسم بالله العلي العظيم ،. وأكرر والله العظيم ،،،لو يمر احدكم من طريق رئيسة مؤدية من الرباط الى بن احمد وخريبگة وبني ملال مرورا بقرية الگارة ،. وكذلك ضواحي الطوالع ، والله وكأن المنطقة مازالت تعيش في عهد ماقبل الحماية ، الطريق ليست محفرة فقط فالحفر تشاهدها وتظهر للعيان وتستوقفك بسيارتك رغما عن أنفك والا تكسر نصفك و تدمرت سيارتك ، المشكل يكمن في الطريق التي تظهر لك وكانها مستوية ومسطحة لكنك تفاجأ بالأرض وكأنها أضهر. الحمير ومقعرات قد تكسر علبة السرعة للسيارة أو تتلفها أو على الأقل تدمرها ، وخاصة مستعملي الطريق بالمنطقة لأول مرة ، قد ينتقل يوما ما ممثلي هيسبريس ، ويلتقطون فيديو أو صور لمدخل قرية ،،الكارة ،،،،والطريق المؤدية الى الطوالع وسترون كم يحتاج الانسان الى الوقت لاجتياز هده المنطقة ، إن ل تدمر سيارته ، أليس لهذه الجماعة الغنية فلاحيا أناس لهم ضمائر حية أم مصالحهم الشخصية فوق كل شيء

  • مواطن مغربي
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 17:42

    سيخرج علينا سي شباط قائلا إن ماجاء في ريبورتاج لا يتعلق بمدينة فاس، وأن الذين تكلمو هم من أتباع العدالة والتنمية وأن هذا كله من إخراج سي بنكيران. اش غادي نقول لك اى سي العمدة نود تخدم او بركا عليك من الهدرة الخاوية او خلي عليك ناس خدامين

  • 'Haj l'Arizona
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 19:42

    Remplissez les trous des rues par du sable et enfoncer une rose en plastique chinoise.

  • حرودي
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 19:55

    احسن بلد في العالم …. وسباط اكبر تفاهة سياسية عرفتها البلاد ولامها العباد بعد فوات الاوان وانا اراهن ان سباط سيفوز في الانتخابات المقبلة اتعلمون لمادا لان المغربي باقي معاقش باقي في دار غفلون مزال فردة البلغة ودئاب الحملات والغياطة يستعدون كما في فاس فالحال لا يختلف في عين حرودة من اغنى الجماعات في احسن بلد في العالم اللهم اننا نرفع اليك اكفنا املين بخسف الارض بالمفسدين . هرمنا في هدا البلد هرمنا حتى ملاء الشيب دقوننا كلشي لاروب في هدا لبلاد السعيدة يا ربي تصبرنا يا رب يا دا جلال والاكرام اعنى على صبرنا

  • hicham
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 23:28

    venez voir Montréal comment elle est ,vous aller pas croyez c'est plus grave que ce que vous allez imaginer c'est pas juste des fausses mais c'est des puits

  • nabil
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:21

    ايوا فينك ياسيد شباط عمدة مدينة فاس بن كيران هو من حفرها ليلا

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 25

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"