خارجية النمسا تتهم أردوغان بـ"إبراز الديكتاتورية"

خارجية النمسا تتهم أردوغان بـ"إبراز الديكتاتورية"
الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:40

اتهم وزير الخارجية النمساوي زباستيان كورتس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإظهار “ملامح ديكتاتورية”.

وقال كورتس، في تصريحات لصحيفة “دي فيلت” الألمانية، إن “أردوغان يضع البلاد في اتجاه خاطئ وخطير. وطريقة تعامله مع منتقدين، ومختلفي الرأي والأقلية، غير مقبولة على الإطلاق. الرئيس التركي يظهر بالتأكيد ملامح ديكتاتورية”.

وبالنظر إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي الذي تسعى إليه تركيا أكد وزير الخارجية النمساوي: “حتى إذا سعت أنقرة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، حتى عام 2023، فلن يحدث ذلك”.

وأكد أن “الأوروبيين مدركون أنه في عام 2023 ستكون قد مرت مئة عام على تأسيس الجمهورية التركية، ولكن لابد من التأكيد بشكل واضح على أن البلاد تتحرك باستمرار بعيدا عن أوروبا، وأن انضمامها قد يؤدي إلى إثقال كاهل القدرة الاستيعابية للاتحاد”.

وأكد الوزير النمساوي أن بلاده تدعم موقف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي “ترفض توسيع الاتحاد الجمركي مع أنقرة حاليا”. كما قال كورتس: “تماما مثلما يتم حاليا من انتهاك حقوق الإنسان والقيم الأساسية الديمقراطية بشكل منظم في تركيا، فإن تعميق الاتحاد الجمركي مع تركيا يعد غير واقعي تماما”.

‫تعليقات الزوار

12
  • حمزة مريرت
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:00

    على أساس أن أوربا ما تقوم به ديمقراطي بإرسال جيوشها إلى دول العالم الثالث والإستعمار الإقتصادي والضغوط السياسية لنيل صفقات السلاح أما تركيا فهي ترهبكم ولا تأبه لضغوطاتكم واقتصادها قوي على أكثر من دولة أوربية تعيش بالمساعدات الإتحاد الأوروبي 100 مليون تركي وأغلبيتهم يناصرون أردوغان أليست هذه ديمقراطية وأردوغان في 15 سنة غير وجه تركيا إلى الأفضل

  • فؤاد ش
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:12

    صحيح جدا. اردوغان يدمر 100 عام من البناء … صحيح ان حزبه ساهم في تقدم تركيا الاقتصادي لكن الطريق كانت سالكة له.. فالنظام العلماني و انفتاح تركيا (سابقا) على اسواق العالم و الاصلاحات المتتالية منذ التسعينات جعلت من تركيا نموذجا للنجاح الاقتصتدي. الان اصيب اردوغان بجنون العظمة (بالاظافة الى الاجندة الاخوانية دات الاتجاه الشمولي الاقصاءي) هذه الامور تدفع بتركيا نحو المجهول .. فاحلام الامبراطورية العثمانية اوهام لن يسمح العالم لا شرقا و لا غربا بعودتها.. و الثمن سيكون خراب تركيا خصوصا مع حالة العناد و التجبر التي يبديها اردوغان لا تبشر بخير… للاسف النموذجين الوحيدين الذين كانا امل العالم الاسلامي في التقدم (تركيا و ماليزيا) ..هما يواجهان خطر الانهيار بسبب الميل الديكتاتوري…
    اخيرا: هذا دليل اخر على فشل الزج بالدين و الاديولوجيا في السياسة و الاقتصاد… و لكن معجبو اردوغان لم يفهمو.. و لن يفهمو.

  • allam mehamed
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:31

    لأن فخامة رجاء طيب اردوغان حفظه الله وحقق مسعاه يدعو إلى الإسلام
    اللهم كن له ولا تكن عليه
    وانصره ولا تنصر عليه

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:52

    الغرب أعداء الحرية وأعداء نجاح أي دولة إسلامية هم يريدوننا سوق استهلاكية فقط فأدوغان خدم الشعب ويربي جيلا جديدا على الإسلام أصلح دولته من الفساد وحقق العدل واهتم بالعلم ونشر الرخاء فأصبحت تركيا دولة مصنعة بامتياز لكل شيء لدرجة منافستها لأروبا فجل منتجاتها تباع بالدول العربية والأفريقية وثمن وجودة تنافس منتوجات أروبا لذلك أرادوا لها السقوط وكل مرة يخرج عليهم رئيس صليبي بانتقاذات لهم هذا هو الغرب الصليبي.

  • جرائم المافيا المغربية
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:53

    تركيا اليوم استعادة عافيتها ومركز القوة في البحر المتوسط وبفضل الله أولا ثم ارذكان ومن ورأيه الشعب حققت تركيا معجزة القرن والاوربيون اصبحوا عاجزين أمام التقدم والازدهار في هذه البلاد إذ لم تعد سوق مستهلك للصادراتهم اما الخيار العسكري فقد تم إفشاله بفضل الله تعالى وصدق هذا الرجل أمام شعبه من محاربة الفساد إلى بناء جامعات ومستشفيات وسكك حديدة عمالقة وإصلاح منضومة البلاد في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والبنية التحتية في طرف قياسي والان مع التقارب التركي الروسي الأخير وتزويد تركيا بالصواريخ اس 400 الاستراتيجية أوربا متخوفة جدا وتريد أشعل نار الفتنة بين التركيين أنفسهم ولكن هيهات الشعب التركي ذكي بما فيه الكفاية من خلال ما عبر عنه في مواجهة الانقلاب العسكري الغاشم السوال الان ماذا لو وقع انفلات امني في المغرب وانقلاب أحدهم على السلطة هل الشعب المغربي سيقف فعلا في صف القصر وحاشيته اما على العكس مجرد سوال؟ الحالة في بلادنا لا تبشر بالخير ابدا؟

  • محمد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:53

    الى فؤاد شو الذي لايفهم شيئا أقول له أن تركيا قبل مجيئ أردوغان كانت دولة متخلفة وغارقة في الديون واقتصادها كان شبه منهار … تركيا الأن سددت جميع ديونها التي ورثثها من العهد السابق . نموذج تركيا الاقتصادي الأن يحتدى به وهي لم تعد تكترث بالانضمام الى الاتحاد الاروبي …. ولكن قافلة تركيا تسير وأمثال فؤاد شو تنبح .
    شكرا هسبريس.

  • تتمة
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:04

    السوال هل نستطيع أن نكون من العشرة الأوائل في العالم مثل تركيا عندما يستطيع المغرب تحقيق ما حققته تركيا سوف نتعرض لمضايقات ولأن تعد أوربا تدير ظهرها للمغرب بل تختفي الكلمات الرنانة من خالتي فرنسا وغيرها عندما لم نعود سوق لسلعها وصادرتها سوف يتم استخدام كافة الإجراءات حتى العسكرية منها من أجل مصالحهم هذا كل ما في الأمر أوربا تدافع عن مصالحها لا ديمقراطية ولا دكتاتورية.

  • عبد الله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:13

    الذي ساعده في بناء دكتاتوريته هو الفكر الاخواني المتزمت .
    و استغلا الخطاب الديني لدغدغة المشاعر للدهماء و والقاء العقول في السجون .
    و لكن مصيره هو ان تدسه هذه الديكتاتورية نفسها

  • أصبت الهدف
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:49

    بالفعل ما نشاهده جميعاً منذ بداية الحرب على سوريا إلى اليوم أكبر سفاح وديكتاتوري في تاريخ البشرية يضحك على ضعاف العقول بإسم الدين والدين منه براء فتح 900 كيلومتر من حدوده لجميع الإرهابيين من كل حدب وصوب لتخريب سوريا الحضارة سوريا التاريخ وكان يشتري نفط سوريا من الدواعش ودخل العراق بدون وجه حق أما معارضة الداخل والصحفيين زج بهم في السجون كل من يخالفه الرأي فهو عدو هذا هو أردوغان المجرم

  • هتلر النمساوي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 20:08

    عندما فشلوا في دعم الانقلابيين تلفوا الغربيين وبالخصوص الدول العنصريين ااتي لها تاريخ موسخ كانمسا التي جاء منها هتلر والمانيا. ولكن تركيا تتقدم الى الامام..

  • الحسين
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 20:38

    هذه سلوكات الدكتاتوريات ..غريبا أن نقول إنه يمثل المسلمين وهو بالمرصاد للداعية غولن المنفي إلى أمريكا ويداهن المسلمين(قطر وبعض دول الخليج للاستثمار والسياحة فى تركيا)وحتى هذا التقدم المزعوم فهو اشهار من الدكتاتور حتى يسيطر على العباد.. تركيا تبقى جد متخلفة من حيت التصنيع .. وكل تلك الصناعات مدعومة من الدولة والجودة منعدمة…والدعم مسروق من بترول العراق وسوريا المنهوب فكيف يسلم ناهب أموال الناس و الداعم لقطاع الطرق(داعش)..كيف بعقول العرب تبحت عن مثال للتقدم وراء السراب..وما كان لمسلم أن يكون ناهبا ولا محتكرا …ومتكبرا..ضانا أنه يمتلك الحقيقة و تنسونا أن أمرهم شورى بينهم اي المسلمين

  • Khalid
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 21:32

    عندي تساؤل بما ان تركيا دولة مسلمة لماذا تريد الانضمام الى اتحاد اوروبي مسيحي ديمرقراطي.؟
    النمسا لها كل الحف و المانيا كذلك هناك اعتقال لصحفيين في تركيا. لمادا لا تمد يدها لانشاظ اتحاز عربي تركي. اوروبا و امريكا و استراليا و دول ديموقراطية تمنح الجنسية لكل مولود على ارضها .بينما كمثال السعودية قبلة المسلمين لن تمنحك جنسيتها ولو ولدت فيها و لو كنت مسلما. اي اسلام هذا!!!!!. اين العدل؟. قارنوا و حكموا عقولكم .

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 2

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:27 3

أسباب إيقاف الحق في المعاش

صوت وصورة
متضررون من فيضانات تطوان
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:58 7

متضررون من فيضانات تطوان

صوت وصورة
مستجدات محاكمة الريسوني
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:40 1

مستجدات محاكمة الريسوني

صوت وصورة
اعتصام أطر الإدارة التربوية
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:31 5

اعتصام أطر الإدارة التربوية

صوت وصورة
أزمة فناني الأطلس المتوسط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:27 13

أزمة فناني الأطلس المتوسط