خالد مشعل يدعو الملك محمد السادس لمواصلة مسيرة الديمقراطية

خالد مشعل يدعو الملك محمد السادس لمواصلة مسيرة الديمقراطية
السبت 14 يوليوز 2012 - 16:33

وجّه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” دعوة إلى الملك محمد السادس بأن يواصل مسيرته من أجل مزيد من الديمقراطية “لأن فيها خيرا للحكام والمحكومين”.

وأرسل مشعل أيضا نداء لكل الزعماء العرب بأن “يتقوا الله في شعوبهم ويصبروا على مطالبها لشهور قليلة كما صبرت هذه الشعوب على طغيان الزعماء لسنين” وفق ما ورد على لسان القيادي في حماس ضمن افتتاح المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية.

الكلمة “الحماسية” التي ألقاها خالد مشعل ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية للموعد المذكور ورد بها “ألاّ مستقبل للاستبداد والتحكم في الوطن العربي، وألا مكان لانتزاع الحرية من الأمة”، كما عرفت تشديد ملقيها على أنّ “تحرير الشعوب العربية والإسلامية خطوة نحو توحيد الأمة من أجل تحرير القدس”.

تجدر الإشارة إلى أنّ ضيوفا من عالم السياسة بالعالم العربي وأوروبا٬ من بينهم عزام الأحمد نائب رئيس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ورئيس الكتلة البرلمانية لحركة “فتح”٬ واليمنية الفائزة بجائزة نوبل للسلام توكل كارمن، يحضرون المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنميّة.

‫تعليقات الزوار

92
  • محمد
    السبت 14 يوليوز 2012 - 16:47

    على راسنا يا حبيبنا يا ابا الوليد
    رفع الله قدرك يا مشعلا ينير لنا الدرب وحماك الله وحفظك الله من كل شر
    اسال الله ان يرزق اهلنا فى المغرب الامن والامان والاستقرار

    محبكم فى الله محمد الفلسطينى

  • لحسن
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:01

    مشكلة الاسلاميين وانا من المؤيدين لهم انهم يعتقدون ان اي بلد اتيحت فيه الفرصة للاسلاميين للمشاركة في الحكم فيعني بالنسبة اليهم ان تلك الدولة ديموقراطية وهذا منطق خاطئ وقع فيه كذلك خالد مشعل. يجب ان نزل الرجال بالحق وليس العكس. انا افضل الديموقراطية الليبية الحقيقية التي فاز فيها الليبيراليون(رغم اختلافنا معهم) وهم لا شك سيحكمون فعليا على الديموقراطية المغربية المزيفة التي اوصلت الاسلاميين الى الحكومة لكنهم في الحقيقة لا يحكمون.

  • amiine
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:10

    أن يدخل خالد مشعل المغرب بكل حرية وهو الملاحق من طرف الموساد والمصنف إرهابياً من طرف الولايات المتحدة وأن يتكلم في مؤتمر العدالة والتنمية بكل حرية وأن يسير في الشوارع المغربية بكل حرية …. فهدا يحسب للعدالة والتنمية والحكومة

  • 7amam
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:11

    le hamas est il démocratique je me souviens de ce monsieur depuis araft y'a til pas un autre visage plus jeunes capable de diriger hamas? un autre question comment vont tes amitrs en syrie?

  • كمال المغترب
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:13

    زارنا شخص منا وإلينا ونعتز بأن لدينا معه قواسم مشتركة‘ وهو خبر وجب الاعتزاز به في بلد سئم من زيارة الصهاينة والشواذ وقد فتحت لهم أبواب البلد على مصراعيها.

  • Patriot
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:15

    Monsieur, parlez nous de la democracy dans Gaza sous votre leadership…..permettez vous a tous les palestiens d'expresser leurs opinions sans peur de repression par Hamas?
    Quelle est votre position sure le group terrorist AlQaida?
    Quelle est votre position sure les Talibans?

  • اكنسوس
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:18

    مرحبا بضيوفنا الكرام في بلدهم الثاني المغرب

  • salim
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:28

    ما لم تستطع الجيوش العربية فعله امتال خالد يقومون به قلوبنا معكم لكن الاه غالب تحية للمقاومة ضد الصهيون

  • Arkaz
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:32

    شكون هو هاد مشعل ؟ أه تفكرت مشعل تحماس أنصحه بأن ينهج طريق الديمقراطية و يوحد الصف الفلسطيني تحت قيادة عباس لأن مشعل يريد الكرسي و لم تهمه فلسطين و من لا تهمه بلده ما غاديش ينصح بلدان الناس
    هادي زوينه ما بقى غير مشعل يتكلم على الديمقراطية كيدنكز يمشي يدوي مع إسرائيل أما احنا راه بعاد عليه شوف بنادم لما عارف قدرو كيتشعبط عاد فاق للديمقراطية وراه غير نسالي ونجي نقول لك واش كتدير حماس للسجناء اللسطينيين فأحباس إسرائيل وا باز ما بقى لينا غير بحال هادو.

  • مغربي اولا
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:33

    اش وليتو كتجيبوهم لينا باش يعطيونا دروس فبلادنا؟
    لمادا لا يعود مشعل الى قطاع غزة؟
    لقد دخلها ابو مرزوق و عاد الى الخارج،فلمادا لا تعودون اليها نهائيا؟ ادا تحججت بالامن فهل انت اهم من هنية و الاخرين؟ و هل المقاوم يتحجج بخشية العدو؟
    حرروا بلدكم بدل اعطاء الدروس للغير،و من اعطاك الحق لمخاطبة ملكنا في بلادنا؟و هل كونك مضلوما ارضك معتصبة يبيح لك التدخل في شؤون الاخرين؟

  • الصحراء مغربية
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:36

    حماس التي تساند البوليساريو و تساند علنا قيام جمهورية صحراوية جنوب المغرب … تملي على المغاربة واجباتهم .

    و لماذا لا تكونوا انتم ديموقراطيون و تعترفون ان الصحراء مغربية و ان المغرب يملك حقوقا تاريخيا عليها , و ان الامة الاسلامية يجب ان تتوحد لا ان تتبلقن ؟؟؟
    الصحراء مغربية يا مشعل
    الصحراء مغربية
    الصحراء مغربية

  • محايد
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:44

    بعد أن تأكد السيد مشعل من قرب سقوط النظام السوري اللذي استغل قضيته بدون أي دعم ملمووس و عندما أحس أن النظام الصفوي لا همه له في قضية العرب الأولى إلا كسب ود شعوبها هاهي حماس تؤكد أن لا حل للقضية الفلسطينية إلا برجالاتها و شرفائها سؤال لو لم يقم الشعب السوري في و جه نظامه هل كنا سنرى مشعل في تونس أو المغرب ؟؟ طالما شتم المغرب من منابر الشام و بلاد فارس لكن من يعرف الشرفاء إلا الشرفاء و المغرب لا يدعم إلا المجاهدين و ليس المتاجرين و من يشكك فليسأل باب المغاربة لماذا سمي كذلك و يسأل باب المرابطين في القاهرة لما سمي بذالك و يسأل المرحوم الشهيد أبو عمار لماذا قعد على ركبتيه يلقي نظرة الوداع على المغفور له الحسن الثاني من أعلى و أصغر نافذة في الضريح الحسني لكن بحبنا لقدسنا الشريف سنقول لك مرحبا في مغرب المقاومة اللذي لا يبخل عن دعم المقاومين الشرفاء و لك في جزر القمر و مدغشقر خير مثال وفي هايتي و ساحل العاج و أذكرك يا سيدي أن الكلاب اللتي تنبح لا تعض "سوريا ما حررات حتى الجولان باقي عالقدس إيران محتلة بلادات الناس عاد تحرر ليك بلادك "خد العبرة من من سبقك التجربة عاش مقعدا واستشهد شامخا.

  • مغربي قح
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:47

    خال مشعل، باركا من الوش، إلعب أمام باب منزلك. المغرب غني عن نصائحك، فكر مليا في وضعكم أيها الفليسطينيون. لا تتحدثوا عن الديموقراطية لأنكم لستم ديموقراطيين فيما بينكم. تتقاتلون فيما بينكم منذ عقود وبلدكم لازال محتلا.
    المغرب شامخ وكبير كبر ملكه وشعبه. كل واشرب وتفطح في المغرب مع حزب بنكيران وارجع إلى فلسطين وفكر مليا أن المغاربة ليسوا في حاجة إلى أرائكم.

  • zagori
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:47

    ادعو هدا الرجل ان يتقي الله في شعبه ويترك المغرب في سلام انا اعرف ان ما يهمك يا مشعل هو السلطة والحكم فلمدا الحرب مع حماس ادا لاجل السلطة

  • هشام لعريف
    السبت 14 يوليوز 2012 - 17:54

    اهلا وسهلا بك في وطنك.. وتحية إجلالا لشعب الفلسطيني العظيم

  • adlawi hor
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:05

    vraiment tu nous as fais vivre des moments de revoltution et a nouveau de la facon marocaine mais cette fois ci en salle et pas dans la rue……merci khalid

  • مسلم غيور
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:16

    ا حتراماتي لمشعل اقول برايي المتواضع متى كانوا يحكموننا الكفار? كلنا مسلمون لكن يبقى السؤال المطروح هل فعلا هذه الحكومة ستستمد قانونها من الشريعة لاسلامية ? فوالله انا مغربي غيور على بلدي اني ارى الديمقراطية منعدمة والا بماذا يفسر اعتقال صحافي نيني و الشيخ نهاري و خصوصا بعد تداعيات اصلاح الدستور الفساد لازال في بلدي و رئيس الحكومة لازال يحكي لنا نكت و دولة الحق لازالت غريبة عنا,عذرا يا مشعل نحن ايضا غير محررين تحت استعمار خفي وتحت استبداد ابناء جلدتنا,اللهم نصر المسلمين حقا في اي مكان و زمان

  • المواطن
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:19

    آخر من لديه الحق للحديث عن الدمقراطية هو خالد مشعل وحماس اليسوا هم من طردوا الحكومة المنتخبة من غزة فقط لانهم يحبون السلطة ولو بلدة مساحتها اقل من اصغر قرية بالمغرب خالد مشعل هو الدراع الايرانية في فلسطين فليذهب ويتبرك من الديمقراطية الايرانية او السعودية او السودانية او الافغانية ليحقق نهضة ""امته"" التي لا توجد الا في خياله وخيال امثاله اما نحن فلنا المغرب الحر في تطلعاته الخاصة في الدمقراطية الحقة وليس التي ينصح بها هذا الحربائي الذي يقتل الفلسطينيين قبل ان يصل الى الحكم

  • المسعودي عبد الله (من باريس)
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:20

    عليه توجيه ندائه إلى السفّاح بشّار الأسد إن كان يملك الشجاعة، لن يفعل لأنّ حماس جناح عسكري لإيران والكل يعرف ذلك، أمّا نحن وملكنا فلا نحتاج لدعواتكم. عاش المغرب وعـــــــــاش الملك. ٱنشر يا هسبريس !!

  • OMARABOUMEHDI
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:20

    دروس في الديموقراطية ? لنبدا بحماس هل هي منظمة ديموقراطية ?فلسطين ديقرطية ? عدد اغتيلات الفلسطينين من طرف الفلسطينين او التواطؤ على ذالك اكبر مما فعلت اسرئيل. اليس كذالك ? ما سبب الخلافات بينكم انتم الفلسطينيون ? الاجدر بكم ان تتعلموا الديموقراطية من اسرائيل .لا تقل لي لا نعترف بها .والمفاوضات السرية و المباشرة و الغير مباشرة….الفلسطينيون الحقيقون لا زالوا في السجون وغيرهم يتمتعون….

  • Rita
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:22

    ما أحلاها un charmant trés charmant سحر و رجولة و ثقافة الله يحفظك يا أبا وليد.

  • saad
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:26

    تحية طيبة إلى هذا الرجل المقاوم والى حركة حماس ، ولا أكون مبالغا إن قلت بأنه أحسن رجل يوجد في هذه المركب وينور مؤتمر حزب العدالة والتنمية والذي أتمنى أن يراجع أوراقه قبل فوات الاوان،لانه لم يف بوعوده الانتخابية

  • Massinissa de Rif
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:31

    Un autre terroriste comme celui-ci que que vient de venir du Soudan pour assister à une conférence national organisé par le parti PJd…C'est un nouvelle ère à donner la voix à ceux qui pensent que la violence est leur chemin de dialogue?????

  • متملق
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:31

    من العار تبذير اموال الشعب المغربي في الفنادق والطاءرات على اشخاص لا يسا ندون المغرب حول سبتة ومليلية والصحراء
    ان المبذرين اصبحوا اخوان المفسدين

  • الناضور
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:37

    الى كل من يتحدث عن الصحراء
    المغرب باكمله يقول الصحراء مغربية سبته و مليلية مغربية كيف نحن نائمون و نقول الصحراء مغربية
    سألت اسبانيا يعيش في مليلية هل هي مدينة مغربية او تابع لدولتكم قال لي اسبان سكان مليلية يعترفون انها مدينة مغربية و لكن الدولة المغربية باعت هذه المدينة في الزمان القديم .
    كيف يعقل ان تقوم مفاوضات بين المغرب و بوليزاريوا و في وسطهم شياطين الانس حتى و ان وصلوا الى حل و الا شياطين قامت بافعالها

  • سعيد
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:44

    يحمل خالد مشعل إجازة في القرآن الكريم
    حفظ سورة البقرة في أسبوعين
    سورة آل عمران في عشرة أيام
    تعرض لمحاولة اغتيال على يد الموساد الإسرائيلي
    وعمل مدرسا للفيزياء في الكويت
    انتخب عام 1996 رئيسا للمكتب السياسي للحركة.

    اللهم اهده لما فيه صلاح هده الامة

  • monadil
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:48

    اي ديموقراطية تتحدث عنها يا سيد خالد فالمغرب من اكثر الدول خرقا لحقوق الانسان و اسال اطفال العدل و الاحسان لمادا يمنعون من التخييم.

  • يحيى
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:52

    مرحبا بك يا أبا الوليد
    حللت أهلا ونزلت سهلا

  • f.m
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:55

    خالد مشعل من أكبر المنافقين الدين يشعلون الفتنة بين العرب لا تقة فيهم . قال تعالى (يخادعون الله والدين ءامنوا وما يخادعون الا أنفسهم وما يشعرون ) صدق الله العظيم . أتى الى المغرب وهو يؤيد جمهورية المرتزقة . هدا غير مقبول . ويعطينا الدروس في الدمقراطية .باز باز . انشر من فضلك

  • روزبهان البقلي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:02

    مجيئه الى هنا خطا،الدين استدعوه ارتكبوا خطا،هده زلة قدم يا حزب العدالة و التنمية نقولها لكم صراحة،بقي ان تدعوا جبريل من القيادة العامة ليتني على عبد العزيز المراكشي من الرباط،الم يوجه لكم صفعة بقوله ان الديمقراطية في المغرب ناقصة؟الم يتخد قرارات بصفة احادية دون الرجوع الى حماس الداخل فرفضها الزهار صراحة؟الديمقراطية المغربية شان مغربي،و كل من له مؤاخدة على المغرب من غير المغاربة فليشرب البحر،او يصلح بلده ان كان له بلد،هده العاطفة التي طالما دفقناها عليكم اصبحت تقحمكم في شؤوننا و لدا وجب علينا القطع مع كل اشكال التضامن معكم،نحن المغرب و انتم ارض محتلة،فلمض كل في طريقه و لا علاقة له بالاخر.

  • مغربي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:08

    عن ماذا تتكلمون؟؟ وأي نفقة تطلبون؟؟ أن سهى عرفات تملك في البنوك السويسرية ما لا يملكه أي أمير خليجي فعن أي مساعدة وأعانة تسألون؟؟ لقد كانت منظمة التحرير الفلسطينية من أغنى المنظمات في العالم ,,لقد كانت ميزانيتهم توازي ميزانية الكثير من الدول في العالم…..أين أصبحت هذه الأموال؟؟؟ ….
    ***************
    سهى عرفات و تهمة الفساد المالي في تونس

  • simo
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:11

    المستقبل للإسلاميين أحب من أراد أو كره من كره ،وخالد مشعل رجل بألف رجل ،فلم يؤمن يوما إلا بالمقوامة في وجه العدو المحتل ،أما المهرولون إلى مؤتمرات السلام ،الجبناء لم يضيفوا للقضية الفلسطينية سوى الذل والمهانة ، فلا مستقبل لفتح ولا لإنصارهم في هذا البلد العزيز الذين يتشدقون بالديمقراطية إن كانت في صالحهم أما إن كانت في صالح خصومهم تنكروا لها ، لامبادئ لكم أيها الجبناء ولاقوة لكم لأن الفطرة السليمة ٱختارت الرجال أصحاب المبادئ ولم تختار أشباه الرجال ،فلا مستقبل سوى للإسلاميين ،لقد فاتكم القطار فاتكم القطار

  • amine
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:16

    je respectais cet home beucoup, c estais la personne le plus respecté au monde pour moi inclu hamas bien sur ….un monde tres bizzard….si tu es intelligent come je le prnsais, tu devra savoir que le maroc n a jamis etait democratique et le roi est tjr un dicature mais malheresemnt, les palistinien soufrent et les marocaisn soufrent et vous, vous etes des bon acteurs…bravo poue le cinema et GOD is the gretaest

  • Ahmed
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:31

    ياسي مشعل محمد السادس بن أبيه عرف الديمقراطية قبل أن يعرفها الشعب العربي، ونحن المغاربة من زمان والحمد لله نرفل في الحرية والديمقراطية إلا أن بعض الأفراد في المغرب استغلوها لآغراضهم الشخصية فنغصوا على الناس حياتهم.

  • ossama
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:35

    هدا الضلامي ،ركب كل الامواج النظال ظد المحتل الخنوع للداعمين ،وياتي اليوم ليعلمنا وينصحنا ،وينصح ملكنا بمواصلة المشوار الديموقراطي وهو اكبر استئصالي ..دع نصيحتك جانبا ومرحبا بك ظيفا معززا مكرما في بلد الكرم ،نحن المغاربة يستهوينا المشارقة او العرب حيث التخلف ،والكلام الفارغ وصدق من سماهم ظاهرة صوتية ،المغرب ليس العرب بل الامازيغ والافارقة والاندلسيون واليهود …كلهم مغاربة واقر الدستور دالك

  • عبد الله
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:38

    مرحبا بك وبوفد حماس وبوفد فتح وبكل إخواننا وأشقائنا فلسطينيين

  • FARID RIFI MRE
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:39

    Voilà l'ingérence que nous dénonçons celle des panarabistes,qui ne savent même pas ce que c'est la démocratie?et ils viennent nous donner des leçons du pluralisme et de démocratie

    Nos prévisions commencent à se concrétiser,ce PJD invite des extrémistes arabophones sur nos terres AMAZIGHES,et ils se permettent ensuite d'avoir un point de vue presque à nous donner des ORDRES comment le puissant peuple marocain voit son avenir et de quelle manière envisagerait son avenir politique et plus encore cet invité des "pjedistes"accros au panarabisme oriental envoie un message politique claire au PREMIER DES MAROCAINS souverain d'entreprendre plus de DÉMOCRATIE et de réformes et de quoi se mêle t-il ce "khalid machaâl"?son message est à rejeter d'emblée à la poubelle,et son discours est récusable et inacceptable avec force et c'est dans le cadre de ce dérapage que nous adressons à notre tour un message claire et sans ambiguïté au PJD et à son invité,vous n'avez pas de leçon à nous donner

  • Abdellah
    السبت 14 يوليوز 2012 - 19:44

    أهلا و سهلا بمشعل العرب .و نتمنى أن تتكرر هذه الزيارات

  • Brahim
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:15

    Cet homme, est la salté que je n´ai jamais vu de ma vie. Cet sorte des hommes qui ponse tout simplement à ces intéretes. C´est homme qui veut ne donner, nous les marocains, des locons de la dimocratie?? Hahahaha! mais ce n´est pas vrait! Un homme qui sent maintenent que la terre commence á boujé au-dessou de ses piedes, cet homme qui se cache chez Assad et maintenent il ne sais pas où il va tourner la têt! C´est fini avec 70 ans de mensange, c´est fini avec ces gens qu´on vendu leur terre. Le Sahra est marocain, á bas les palistiniens! Vive le maroc! Vive le roi qui n´est pas besoin des conseiles d´un Machrelle où d´un Mattfi.

  • بنحمو
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:33

    الصحراء مغربية يا مشعل !!! لك أن تقول هذا ثم نسمح لك بالنصيحة.

    آسف البيجيدي أصبح يهدرز.

    لعلمكم , الكل يتابع مؤتمركم, و الكل يرى البدخ في الإصراف على تنظيمه, نسألكم ألا يستحق هذا الشعب تلك الاموال التي تصرف عليه ؟
    و مع ذلك ليموت الشعب, و ليقم البيجيدي محفله, كبرو و هللو, لكن عيوبكم بدأت تسقط على رؤوس منتخبيكم…

  • مغربي فلسطيني
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:35

    اقول لمن يتهجمون على هذا الضيف العزيز انكم لا تعرفون القضية الفلسطينية, ولا تعرفون خالد مشعل الذي كان في الاخرة بسبب مخابرات الصهاينة التي لحقته في الاردن سنة 1996. عاد باذن الله الى الحياة مجددا بعد ان هددت الاردن بان تفسخ اتفاقية واد العربة مع اسرائيل ان لم تاتي هذه الاخيرة بمضاد السم الذي حقن غدرا لخالد مشعل في احد الشوارع في الاردن.ام ان كل من قال كلمة حق ينعت بالارهابي.الارهاب الذي اختلقته القوى الاستعمارية.
    واقول لكم ايضا عليكم ان تعرفوا سبب التفرقة بين حماس وفتح. فبعدما فازت حماس في انتخابات 2006 تامر كل من بوش وكوندوليزا رايس ومحمود عباس ومحمد دحلان في الضفة, اضافة الى المخلوع حسني مبارك بشكل او باخر.هذا دون الدخول في تفاصيل المؤامرة التي كان سببها ان حماس لا تعترف باسرائيل. ويعد عدم الاعتراف هذا احد العوامل التي جعلت الشعب الفلسطيني يصوت بالاغلبية على حماس.
    واقول لكم ايضا متى كانت الديمقراطية في المغرب وتسيرنا في الخفاء القوى الاستعمارية الصهيونية والمسيحية التي اتحدت ومعها القوى العالمية لحماية اليهود الصهاينة. هل اتحدنا نحن لنصرة اخواننا في الدين?
    لا تتكلموا قبل ان تعرفوا.

  • انوار الحوزى
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:36

    نصيحة الى صاحب التعليق رقم9 طفى الضاو ونعاس وغاطى شداك تحالل

  • شرفاء المغرب
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:37

    احبك في الله ياخالد مشعل ونعم الرجل
    اللهم انصر إخواننا المجاهدين في حماس وكل فلسطين وأيدهم بروح منك
    و اهزم الخونة و الكفار و المنافقين من العرب والعجمي
    آمين يا رب العالمين
    كلنا حماس المقاومة

  • hakim
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:44

    هذه هي معضلة الفكر الإسلامي بلا مضمون إشكال أو بتعبير أخر أصحاب الحل المذل ، يوصي على القاصر وفي نفس الوقت يدعو لمواصلة الديمقراطية أي ديمقراطية مع الوصاية والإعتقاد بأن الشخص الواحد هو الذي في استطاعته التبديل والتغيير فإذا كنتم تطالبون الحكام بالرفق بشعوبهم لشهور قليلة وهم قد صبرو ا عليها أحقابا طويلة معنى هذا أنكم تكرسون للظلم والإستبداد ودعوتكم للديمقراطية هي دعاية لأنكم لاتستطيعون تشخيص الظاهر عن غيره في حقيقة قيام هذه الأنظمة المتهاوية فكيف بالدعوة من قوادها ليقوموا بأصلاحها وهم مستبدون بها وقاهرون لشعوبها ومنتهبون لخيراتها ومفترسون لإقتصادها وناشرون للفقر في كل أنحائها.

  • Drago
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:48

    في الأمس قيل إن وزير العدل أمر الفرقة الوطنية بالتحقيق مع مزوار وفي نفس الوقت أرسلوا له دعوة رسمية لحضور المؤتمر …… هل يؤسس هؤلاء لديمقراطية النفاق والضحك على الذقون أم ماذا؟؟؟؟؟؟

  • غريب التازي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:50

    أتمنى أن ألتقي بك في و باسماعيل هنية، أحبكم في الله، و أدعو الله دائما إن بقيت على قَيْدِ الحياة، أن أكون من المؤمنين الذين سيحرورن المسجد الأقصى من يد الصهاينة…

  • الصحراء مغربية
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:51

    لا اهلا و لا سهلا بمن لا يعترف بمغربية صحرائنا
    لا اهلا و لا سهلا بمن يساند البوليساريو و الجزائر ضد وحدتنا الترابية
    الصحراء مغربية رغما عن انف الحاقدين يا مشعل الفتن

  • مغربية خالصة
    السبت 14 يوليوز 2012 - 20:57

    اهلا و سهلا بخالد مشعل فقط لانه فلسطسني و باسم الاخوة المغربية الفلسطينية نقبل بك بين ظهرانينا, ما عدا ذلك فلا, و الف لا اظن انك نسيت ان المرحوم ياسر عرفات لم يكن يتخذ اي قرار قبل ان يطير الى المغرب للتشاور مع المرحوم الحسن الثاني نظرا لما عرف به من رجاحة عقل و حصافة راي , و حب وثني لبلده-كما كان دائما يقول- و كذلك لشعبه و للامة العربية و عطفه و حدبه على كل المظلومين في العالم, و لا تنس ان محمدا السادس هو سليل ذلك المعين الذي لا ينضب ذكاء و حسن ادارة و قد رضع الديمقراطية و مبادئها منذ نعومة اظفاره, فهل -بالله عليك- هو بحاجة الى من يعطيه دروسا في الديمقراطية؟؟ انصحك ان تتشبع انت و من معك بالديمقراطية قبل ان تتطاول و تقول على الملك محمد السادس ان يتابع مسيرة الديمقراطية لانه لا ينوي ايقافها, و شعبنا يزيد عدد سكانه على الثلاثين مليون نسمة و مع ذلك فهو موحد حول القضايا الوطنية وحدة لا تفصم عراها اعتى القوى و اقوى العواصف و حول ملوكه و لك في التاريخ ما يوضح ذلك بجلاء, مرة اخى مرحبا بكل فلسطيني يريد الخير للشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الظلم و الاستبداد لا من يتاجرون بآلامه و ويلاته و همومه

  • الشعب المغربي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:05

    الله اكبر
    كلنا معك يا غالي
    اهلنا في غزة الذين رفعوا رؤوسنا عاليه
    اللهم وفق حماس الى ماتحبه وترضاه, اللهم ثبت الارض من تحت ارجلهم
    اسال الله العظيم ان يعلي رايات الجهاد ورايات المقاومة وان ينصر حماس وأمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
    اللهم آمين

  • KHALED
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:08

    mefier vous du hizboulah car il a une solide relation avec les cheiites d`iran.et il veux propager ces iddes ici au maroc qu`on ai loi.

  • Ahmed
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:08

    j'aimerais bien que notre héro Khaled michaal bnous parlent un peu de la question du sahara .

  • مغربي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:14

    فلسطين في قلوبنا وأهلها أهلنا فمرحبا بك وبإخوانك

  • تاشقيين
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:25

    حماس و ايضا ابو مازن رئيس السلطة الفلسطينية كلهم لا يخفون تعاطفهم
    مع الجزائر و البوليزاريو .
    و في كل الملتقيات التي ينظمها خصوم المغرب
    تجدهم يجلسون جنبا الى جنب مع عبد العزيز المراكوشي زعيم الجمهورية
    الوهمية .
    ان يسعى قادة فلسطين الى النيل من الوحدة المغربية هذا يمكن فهمه
    لان السياسة مصالح و هم يلهثون وراء مصلحتهم .
    لكن ما لا افهمه هو قبول و تعاطف بعض المغاربة و مساندتهم الغير مشروط لهؤلاء الفلسسطين حتى ولو كان ذلك على حساب قضيتنا
    المقدسة الصحراء المغربية.

    انشر من فضلك

  • امازيغي حر
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:34

    عديد من التعليقات تفوح منها رائحة الصهينة وان كان تتستر وراء اسماء وشعارات براقة وهي تسيء لوطننا المغرب ارض العزة والشهامة احفاد من خلدوا اسماءهم في القدس الشريف بباب نعتز ونفتخر بانه باب المغاربة.
    فمرحبا بالاخ خالد مشعل في بلده الثاني المغرب .ومرحبا بان يلعب المغرب في شخص جلالة الملك دورا كبيرا وقويا لصالح القضية الفلسطينية والمصالحة الفلسطينية ومرحبا ان يكون المغرب مثالا للعرب والمسلمين في كل شئ.وليعلم اخواننا في فلسطين اننا نحن المغاربة عربا وامازيغا تربينا على حب فلسطين.وليعلموا ان المتصهينيين قلة قليلة لايسعها الا النعيق.

  • Fouad
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:49

    ça fait un moment que je n'ai pas lut une absurdité de cette taille….
    Le Hamas parle de démocratie , ce groupe qui a bien tué plusieurs dizaines de ces patriotes de Fath …

  • Amazigh Muslim
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:05

    هذا العربي الشهم ينطق بالحل الناجع لمعضلة الامة المسلمة.
    فمرحبا به و بدعواه الفاضلة.

  • citoyen marocain de centre
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:24

    rien à faire avec les palistiniens quelque soit leur natureles palistiniens sont des traitres et des éspions à la faveur des qawmagistes et des israiliens.

  • محمد
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:35

    صاحب المقال لم يكن موفقا في اختيار العنوان

    العنوان الأكثر تعبيراععما قاله مشعل

    مشعل يشيد بالتجربة المغربية ويدعو بقية الحكام لأن يتقوا الله في شعوبهم

  • صوت مغربي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:41

    العدالة والتنمية يستضيف مشعل المقيم عند بشار الأسد هدا الأخير الدي يشارك وزير الخارجية العثماني في ما يسمى مؤتمر أصدقاء الشعب السوري من أجل الاطاحة به . هل فهمتم شيئا ؟

  • مغربي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:46

    المجد والخلود لابطال المقاومة، انتم عزنا ومجدنا. ندعو لكم الله بالنصر القريب على اعدائنا.

  • ab.azz.it
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:53

    نكونوا صريحين ولو مرة فالديموقراطية هي الوحيدة التي تخافها الديكتاتوريات انهم متورطون في نهب وسلب وقهر وتعذيب وتشريد ابناء وطنهم فكيف يقبلوا بها وهم متورطون فيوم الحسم ات باذن الله لا مفر منه ليؤدوا الثمن ان شاء الله وما القدافي عنا ببعيد كفى من الانحيازية وتجاهل راينا دوما دوما دوما

  • abd
    السبت 14 يوليوز 2012 - 22:56

    لا أهلا ولا سهلا بك يا مشعل
    لماذا يقبع الشيخ أبوالوليد في سجونكم يا من تدعي الديموخرافية؟

  • Ahmed France
    السبت 14 يوليوز 2012 - 23:01

    السلام عليكم
    ما قاله مشعل في المغرب كان عليه ان يوجه كلامه لاب الأشرار وسفاح الاسد اما نحن شعب مغربي نتضامن مع الشعب الفلسطيني او غيرهم من الشعوب اما مشكلتنا في وحدتنا الترابية لا نجد احد يحرك ساكنا كان عليه ان يقول لا مكان للمرتزقة في المغرب وعاش المغرب ملكا وشعبا من طنجة الى الكويرة او ما فراسو ما يعاود أنا لا ارحب به في الغرب مثل ها ولاء فيهم غير المشاكل والمغرب عند الفضل مع اسرائيل اكثر من فلسطين او الدول العربية
    لماذا الدول العربية لم تضغط على الجزائر لكي تتراجع عن موقفها الظالم او ما فخبرهمش المشكل

  • بدون مذهب
    السبت 14 يوليوز 2012 - 23:30

    لم استطع الفهم ؟؟؟؟ ما هي غاية احظار مشعل الفلسطيني الى المغرب ؟؟؟ ما هي قيمة هذا الشخص ؟؟؟ الفلسطينيون باعوا قضيتهم مع الحكام العرب منذ زمان ، لم تعد الامور سرية فقط تدار مسرحيات ينشط فيها مسترزقون لا وحدة ولا تضامن بينهم ، لقد سئمنا خزعبلاتهم ، يتسببون في قتل وذبخ الابرياء من الفلسطينيين ويسترزقون من دمائهم .
    لا العرب المتفرقين ولا الفلسطينيون المشتتين يستطيعون تحرير ارض فلسطين بالرغم من جعل كل الخكام العرب فلسطين قضيتهم الاولى .
    انصح الشعب الفلسطيني ان يتحد مع اليهود في وطن واحد وسينعمون بجميع الحقوق وسيعترف بهم عالميا وسيجولون مرفوعي الراس في العالم .
    الحقيقة المرة ان العرب لن يتحدوا ابدا فلا مجال للعيش في الخيال .
    فلا القومية العربية استطاعت توحيد العرب ولا الاسلاميون يستطيعون توحيد الامة اما الاسلام فيبقى عقيدة للمسلمين اينما وجدو في الصين او في النيجر او في البانيا .

  • sous
    السبت 14 يوليوز 2012 - 23:47

    هذه صيحة تحمل ذلالات يا من يفهم منكم يا أمازيغ.مشعل الحماسي الأعراب قد فهم قبلكم أن الأمازيغ سيسترعون بلدهم المغرب, ولن يبقى لالعرب سوى الذكريات.لهذا يريد كسب قلوب الأمازيغ وضميرهم لا غضبهم وإستيائهم من المعربين.الأمازيغية أولى في بيتها والعرب إما مستعمرين وإما ضيوف.

  • ملاحظ
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 00:00

    عليك يا حسن حمورو أن تنزل الفيديو ليسمع الناس كيف أشاد مشعل بتجربة المغرب، لأنك لم تكن موفقا في اختيار العنوان

  • عبد الله
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 00:09

    الديمقراطية لأصحابها ,,,,,, نحن المسلمين يجب أن نعطي لكل ذي حق حقه

  • أبو ندى
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 00:30

    الحمد لله ،لأنه سبق لنا أن عرفنا نوع الديمقراطية التي يتحدث عنها هدا الرجل في غزة،ثم من طرف صاحبه في سوريا الدي لم ينصحه بعد،حفظنا الله من ديمقراطيتهم

  • naji
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 00:38

    Je rappelle pour ceux qui l'ont peut-être oublié, que le Hamas est reconnu aux yeux de l'ONU et de l'UE comme une organisation terroriste tout autant que Hezbollah ou Al-Qaida.
    Ensuite le Hamas n'est pas un mouvement de Gaza mais au pouvoir à Gaza. Et c'est un parti politique, que cela nous plaise ou non, tout autant que le Fatah. Le Hamas est au pouvoir à Gaza et réprimé en Cisjordanie, le Fatah est au pouvoir en Cisjordanie et réprimé à Gaza. "La réconciliation nationale ne serait donc qu'une "façade", uniquement destinée au peuple palestinien qui la réclame". Cela fait longtemps que c'est une évidence, les causes de cela sont peut être à aller fouiller un peu plus profond tout de même qu'un refus du Hamas à participer à des élections.

  • متتبع 1
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 00:48

    أتمنى ألا يحجب تعليقي
    لم يسبق لهذا الشخص و حماسه أن عبر عن موقف مساند للوحدة الترابية الوطنية رغم أنهم يعرفون أهميتها لنا المغاربة.
    عوض أن يعطي خالد مشعل الدروس كان عليه أن يشطب باب داره و كيف أن فلسطين أصبحت دولتين واحدة في غزة و الأخرى في الضفة و كيف أن حماس ترشي ساكنة غزة لرفع أعلامها و الله إن هذه المعلومة صحيحة مائة في المائة.
    كان على السيد مشعل أن يسغفر الله من اتهاماتهم المجانية ضد المرحوم ياسر عرفات.
    المهم أدين أي تدخل في الشؤون الداخلية للمغرب من أي كان و لو كان الظواهري أو القرضاوي أو خالد مشعل.
    لقد انقلبت الآية كنا نتدخل في شؤون الفلسطينيين و هاهم الآن يريدون إعطاءنا الدروس الما و الشطابة.

  • الحل
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:01

    يبدو من بعض التعليقات ان الاقلام الماجورة المتصهينة لا تكف عن النعيق هذه الايام
    فالرجل لم يقل في خطابه الا خيرا ولم نسمع منه طوال حياته ما يغضب لا حول الصحراء ولاغير الصحراء
    لماذا هذا الحنق اذن؟
    هل هذه الاقلام التي تكتب تحت اسماء مثل ُمغربي قح ُ و ُمغربي حر ُ و patriot (وللي فيه الفز كيقفز) هم متصهينون فعلا همهم الاول خالد مشعل والقضية الفلسطينية ام هم بني جلدتنا يتملقون الشيطان وهمهم الاول هو حزب العدالة و التنمية

  • humain
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:18

    ليس لان حزب العدالة فاز في الانتخابات ,قد اصبح المغرب ديمقراطيا,لايزال الكثير من العمل,فكل المغاربة يعرفون ذلك.في رايي ان كلام خالد مشعل ليس فيه ما يثير للجدل,لذا فلنترك شعب غزة الشرفاء وشانهم ولندعوا لهم لما فيه خير ذلك افضل.

  • شاهد عيان
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:20

    بصفتي مغربي مسلم و عربي وأمازيغي أرحب برمز العزة والكرامة ومقاومة الطغيان السيد خالد مشعل وكل ضيوف المغرب الذين تشرفنا بحضورهم.

  • مغربي تحرر
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:37

    لو كنت يا خالد ديمقراطيا لحررتم بلادكم كل الدول حررت نفسها بنفسها ودفعت الغي و النفيس.الا انتم انظروا لثمن الحرية من الحاكم الظالم فقط في سوريا وليبيا و سائر البلدان العربية لم تدفعوه انتم الفلسطنيون مع الصهاينة انصحكم بالجهاد و عدم ترك فرصة لاسرائيل عدم العمل في اسرائيل عدم قبول اموال الحكام ثمن لسكوتكم ثم تكلم عن الديمقراطية التي رايتها من فلسطين ولم نرها نحن المغاربة.وارجو منك ان تتفرج على طقوس البيعة و الخنوع لترى ديمقراطتنا الفذة

  • ahmed
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:54

    اين قيادة العدل و الاحسان هل غابت ام غيبت ربما ان حضورهم او كلامهم لا يطاق

  • سيمو سيمو
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:44

    العز للمغاربة الاحرار الذين يغارون على وطنهم .
    خالد مشعل و غيره من القيادات الفلسطينية لا يعترفون بمغربية الصحراء .
    الى الذين يقحمون الصهيونة في الموضوع اقول لهم ان وطني المغرب
    فوق كل اعتبار و من لا يعتبره لا اعتبره .

    انتهى .

  • مغري
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 04:14

    مول التعليق رقم 9 المدعو naji غير تيخربق مسكين.هذا باين لي من الناجحين بالنقلة.

  • أهلا وسهلا
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 04:38

    أهلا وسهلا بسيدنا القائد المجاهد المشعل الخالد
    شفت الصهاينة محزمين هذا النهار بالتعليقات. جيش كامل من المعلقين الصهاينة للنيل من شعبية القائد الكبير والطود الشامخ المشعل المنير.
    فقط من أجل التوضيح: السيد خالد مشعل وإخوته المجاهدون في حماس (وعموم الفلسطينيين) لهم نقطة وحيدة وفريدة في جدول أعمالهم مدى الحياة ألا وهي تحرير فلسطين. إنهم مرابطون مجاهدون من أجل هذا الهدف والثمن الذي يدفعونه هو التشرد واللجوء والإستشهاد في نهاية المطاف الى جنات الخلد. أما كثرة الشفوي فقد تركوها للغوغاء القاعدين الذين لا يستحيون من الإفتاء للمجاهدين

  • سوسن
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 07:28

    الى رقم 70 الساكن فى الظلام, نرجو الله سبحانه وتعالى ان يحشرك يوم القيامة مع من تحب, أنت ولا ريب من عبدة الشيطان.

  • sarah
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 08:15

    En islam la vie d'un seul musulman est plus que sacrée.Les Palestiniens ont été ,sont et seront massacrés quotidiennement.Toucher à EL-AQSA n'est que provocation.Les sionistes sont entrain de dire aux arabes,(que nous sommes),si vous vous sentez des hommes osez lever le petit doigt et on vous le coupera. Message reçu 5/5.Pour ma part ,je leur dirais aucune situation n'est éternelle (HATA HAJA MADOUME) et rira bien qui rira le dernier.

  • وجهة نظر
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 09:16

    مشعل وصحابو هم لي خاضو المقاومة الشرسة والبطولية امام اسراءيل .يومها كونا وكان العالم تحت الكشة شد طليكوموند كيتفرج على الجزيرة.ودبا كتقولو شكون هد مشعل و شنو كيدير هنا مشعل…وراه جا ادوز عطلة ديالو في المغرب صيف هذي .

  • BAHIMI
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 09:37

    التعليقات تبين بوضوح مدى تشبث المغاربة بالقضية الفلسطينية .أما زيارة مشعل للمغرب بلده الأول.
    فهذا شرف ما بعده شرف،فبالأمس أعلنتم أيها العلمانيون بأن لا ديموقراطية في المغرب.لمنع رسي باخرة الشواذ.بمدينة البيضاء العزيزة.وشتان ،بين الضيف والضيف.ماأعظمكم إخواني المغاربة،
    فأنتم لهؤلاء الساقطين بالمرصاد. فقد حاولوا المس بأمن البلد من خلال ،التنصر،ثم التشيع،والآن جمعيات المجتمع المدني(طبعا ليس كلها).لكن الذي منعهم الأمس، هو اللذي يمنعهم اليوم:الشرفاء ،
    الغيورون على دينهم،وعلى وطنهم ،وعلى شرفهم؛طبعا كلها مصطلحات لاتوجد في قاموس هؤلاء ال….ويا مشعل ما يهزك ريح.

  • ومادا دكتاتورية حماس
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:50

    حماس وأعضائها يجب أن ينتظروا مئة سنة وأكثر حتى يتعلموا فقط مامعنى الديمقراطية، أما متى يكونوا ديمقراطيين فهدا في علم الغيب لأنه يتطلب قرون وقرون…

  • اين شريط مشعل كاملا
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:09

    السلام عليكم و رحمة الله .
    ما اثارني للكتابة هو بعض المغالطات التي سقط فيها بعض قرائنا الاعزاء.
    انا شخصيا كنت حاضرا في المؤتمر و سمعت خطاب المناظل الكبير السيد خالد مشعل . فقد قالها صراحة بانه لا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول لكن مسالة اسداء المسلم النصح لاخيه المسلم مسالة محمودة . لدلك ارجوا من الاخوة الاعزاء من يتوفر على الشريط الكامل لكلمة السيد خالد مشعل و لتوكل كارمن ان ينشرها في الهسبريس و لكم الشكر الجزيل.

  • خالد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:20

    مرحبا بالرجال الأبطال في بلدهم المغرب.قلوبنا معكم.وهمنا واحد.وأنتم فخرنا ومثلنا الأعلئ في الدفاع عن مقدسات المسلمين.

  • amazigh n ogadir
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:23

    nous n'avons pas besoin de conseils palestiniens, qu'ils aillent conseiller leur frères polisariens. Ces barbus n'ont rien perdu sur la terre amazighe

  • omar
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:40

    pour ceux qui aboient sans raison à la suite de la visite de khalid machal.soyez honnêtes et respectez vous avant même de respecter les autres.vous qui criez et lancez des mots de non respect à l'encontre des palestiniens !pourquoi vous ne l'avez pas fait à la visite des sionistes qui salissent notre terre et ont spolié les terres arabes.ou vous vous considérez comme eux?les marocains le savent bien.ils savent qu'il y a parmi nous pas mal de gueules qui aboient haut et fort pour que le sionisme continue ses massacres en Palestine,en Iraq et tout ailleurs dans d'autres coins arabes.sachez que les palestiniens gagneront leur cause et vaincront les lâches et les tabards.

  • عبدالغني
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:46

    ا لى كل اولائك الحالمين بقيام دولة الظلام على ارضنا الطاهرة الى الذين لا يحملون من الاسلام الا اسمه كفوا عن تعليقاتكم الساذجة واتقوا الله في مشعل وامثاله كثير من البطون عجزت عن انجاب مثل هذه الشخصية المناضلة لا كامثال مناضلينا الذين عثو في الارض فسادا مرحبا بمشعل في بلده المغرب ولا مرحبا بتعليقات من لا يحترم ضيوفنا ام ايران وسورية فانظمتها فاسدة دكتاتورية وكان مشعل يعلم ذلك ولكن لم يكن هو واخوانه يجدون ملجا وملاذا لهم فلجاوا الى من وجدوا فيه ما يشبه الصديق الذي يضمر لهم العداوة في وقت كانت حكوماتنا لا تقبل م فيه ذرة م ايمان الحمد لله الذي اذهب العلمانيين وابعدهم عن سدة الحكم الى غير رجعة

  • aicha
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:14

    توحدوا فيمابينكم وابعدوا عنا شركم.

  • lknitri
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:46

    نتمنى ان ينعم الله علينا في حكومتنا بامثال مشعل..حافظ للقران ولايخاف في الله شيئا..ونجيب.سؤل عن اليهود و المفاوضات معهم..فقال:لقد فاوضوا الله وجادلوا و الوسيط النبي موسى والمفاوض عليها بقرة..فما بالكم اننا نتفاوض على ارض مقدسة و الوسيط امريكا..!

  • ابنادم
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:48

    الى 21
    اكيد انت جزائري اسمع رشيد نيني راه في منزله اللي مسجون هو بلحاج
    اهلا بالاخوة الفلسطينيون في بلدهم ونتمنى ان تتوحدوا وفي ارض الوحدة والسلام المغرب يدعمكم ولايتاجر بقضيتكم وكما نود اخراج الاسبان من سبتة ومليلية بنفس التوجه نقول لكم ان تخرجوا الكيان الصهيوني من بلدكم ولا ان تدفعوا الابرياء الشهداء للآلة العسكرية الصهيونية التي لاترحم لا شيخا ولاصغير لهذا ارحموا شعبكم وتوحدوا ومن بعد يمكن ان تخططوا اي فلسطين تتمنوا وبالتوفيق

  • هذا ما قاله مشعل بالضبط
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 19:12

    دعا خالد مشعل الزعماء العرب إلى الاقتداء بالنموذج المغربي في التعاطي مع "الربيع العربي".
    ووصف مشعل التجربة المغربية في التعاطي مع "الربيع العربي" ب"الرائدة"٬ مؤكدا أن هذا النموذج يعتبر خطوة شجاعة من جلالة الملك محمد السادس "لن تزيد مكانته إلا رسوخا"

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة