خاليلوزيتش يطالب لاعبي "الأسود" بالقوة والشراسة

خاليلوزيتش يطالب لاعبي "الأسود" بالقوة والشراسة
الخميس 8 أبريل 2021 - 18:16

اعتبر الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش أن الفريق الوطني يحتاج إلى شراسة أكبر والقوة والإرادة في المباريات التي يخوضها خارج الميدان، وأنه سيشتغل كثيرا على هذه النقطة خلال التجمعات المقبلة، مضيفا أنه جرب قرابة 47 لاعبا في الفترة الماضية ووجه الدعوة إلى خمسين لاعبا؛ غير أن ذلك كان في البدايات فقط، يضيف المدرب البوسني.

وأعرب خاليلوزيتش عن سعادته بالتحاق الثنائي آدم ماسينا ومنير الحدادي بالفريق الوطني، معتبرا أنهما “هدية” للمنتخب، مشيدا في الآن ذاته كثيرا بأشرف حكيمي، لاعب إنتر الإيطالي، أثناء تحليله لمستوى الفريق الوطني في المباراتين الأخيرتين، واصفا إياه بـ”الظاهرة”.

وأضاف مدرب “أسود الأطلس” أن حصيلة المنتخب في تصفيات “الكان” إيجابية، بأكبر معدل تنقيط في المجموعة وأحسن دفاع بين كل المجموعات، مردفا: “أتمنى أن نتحسن أكثر هجوميا؛ لقد تقدمنا بأكثر من 9 مراكز عالميا، وقفزنا إلى الرتبة الرابعة إفريقيا.. لكننا تراجعنا، أمس، إلى المركز الخامس قاريا”.

وعرض وحيد خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي عقدها ظهر اليوم الخميس بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، “مقاطع فيديو” للعمل “التكتيكي” الذي قام به في مباراة بوروندي الأخيرة، مثل الضغط على الخصم والتنويع واللمسة الواحدة، معتبرا أن “الكثير من تلك التفاصيل غابت في مباراة موريتانيا لأسباب عديدة؛ وهو ما دفعني إلى التأكيد على ضرورة التحسن في مبارياتنا خارج الميدان”.

ورد الناخب الوطني على الانتقادات التي رافقت انتشار الصورة الجماعية لأطقم المنتخب المغربي في إحدى الحصص التدريبية، بالقول مبتسما: “أحتاج إلى خمسة أعضاء آخرين أيضا في الطاقم، لا يمكنني القيام بكل شيء، كل منتخبات العالم الاحترافية تتوفر على أطقم مماثلة أو أكثر”.

أشرف حكيمي المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

33
  • goud
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:21

    في طاقم المنتخب الإسباني 10 أشخاص وفي منتخب خاسر ضرائبنا لقجع 18 شخص،مدربان للحراس ل 3 حراس،معدان بدنيان رغم أن الفرق العالمية لديها معد واحد وزيد وزيد كل واحد بخلصة سمينة رغم أن المنتخب في سنة ونصف لعب 12 ماتش فقط

  • يونس القنيطري
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:22

    ونحن كمغاربة نريد ناخبا وطنيا وليس أجنبيا

  • رأي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:23

    و الجمهور يطالب بالألقاب التي افتقدناها منذ السبعينات و ليس أخذ الرواتب الخيالية على حساب المستضعفين.. مللنا من هذه الاسطوانة مع كل مدرب و طاقمه لهذا المنتخب الفاشل، يكدسون ثروات كبيرة و بعدها يغيرون الوجهة

  • youssefyahya
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:31

    هد القوى من جبها من مدريد فاشل هو تقم ديلو رجعو زاكي لتغير على لبلد وعطيته شوي تسع وغتشفو منتخب قوي

  • شاب عاطل
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:31

    واش منيتو هاد المدرب كيدوي كتر مكيخدم وفاللخر نتيجة باينة اجمع الحصيصة ويزيد دون تحقيق اي انجاز بحال الأسلاف ديالو المال السايب موجود الله ياخد فهاد المسؤولين على هاد البلاد الحق

  • سعيد الأول
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:37

    لا أدري حقا ما هو الدور الكبير او ماهي القيمة التي أضافها هذا المدرب للفريق حيث ان أغلب المدربين ينجح الفريق الذي يدربونه بالصدفة فقط لان كل لاعب يعطي ويلعب حسب مؤهلاته ومعرفته فقط مهما تعددت الخطط .
    المدرب مجرد شجرة تخفي ورائها الأموال الباهظة التي يتم نهبها من المداخيل حيث يتم دائما التذرع بالراتب الكبير لطاقم الفريق من مدرب الذييتم اختياره اجنبيا عنوة و ( تقنيين …. )
    كما ان اعظم الاعبين المخضرمين من جنسيات مختلفة لم يعد يهمهم رفع القميص الوطني بل همهم على غرار المدرب هو جني المزيد والمزيد من الأموال لانجاز مشاريع تدر عليهم أموال مضاعفة تجعلهم دائما في مستوى الغنى الفاحش .
    الأموال التي يتم صرفها على اللعب حبذا لو تم صرفها على المعقول من مشاريع حقيقية مدرة للدخل يكون لها وقع على حياة الفقراء والمساكين الذين يعيشون حياة الضنك والفاقة دون القدرة على التعبير على حالتهم داخل هذا البلد السعيد .
    ارجو النشر ….

  • abedalaoui1
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:42

    والله مافهمت هاد السيد واش مدرب ولا ناقد ولا مخربق. السيد ماتايبغيش لي ينتاقدو و فنفس الوقت هو كاينتاقد الاعبين…. تايدير ديك هبل تربح زعما ماشي هو لي خاصو يلقى الحل للمنتخب. هو خاصو غير يتخلص ودير راسو خدام بالانتقادات. اسيدي جيبلينا الحلول ولا سير بحالك باركة ماتدوخ علينا

  • goud
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:44

    في طاقم المنتخب الإسباني 10 أشخاص وفي منتخب خاسر ضرائبنا لقجع 18 شخص،مدربان للحراس ل 3 حراس،معدان بدنيان رغم أن الفرق العالمية لديها معد واحد وزيد وزيد كل واحد بخلصة سمينة رغم أن المنتخب في سنة ونصف لعب 12 ماتش فقط

  • اجديك
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:46

    هدا المدرب يجب ان يدهب الي حال سبيله، حسب قناة جزائرية فان المدرب استفز المغاربة بقوله ان المغاربة لم يعجبهم فوز الجزائر بكاس افريقيا واننا نفضل الكان علي كاس العالم، ان كان هدا الكلام صحيح، فيجب معاقبته او التخلي عنه لان هناك حساسيات تترجم من الجانب الجزائري حسب مزاجهم والكل يعرف مدي “حب” الجزائر للمغاربة، اتساءل لمادا هدا التصريح وماهو دخل المدرب في هاته الامور، فرغم ضعفه وضعف شخصيته ومردوديته الا اننا نقول هدا شأن يبقي من اختصاص الجامعة، لكن لا يحق له الخوض في هاته الامور لانها بعيدة عنه، فالمغرب بحنكته يترفه عن ماهو امور تافهة، لاننا نبني سياستنا علي الصح، تاني شيء هو ان المغاربة احتفلوا بفوز الجزائر وليس العكس وهدا مشهود به حتي من طزف الجزائريين انفسهم، وغير صحيح كذلك اننا نفضل كاس الكاف علي كاس العالم، يعني تصريحات لا محل لها من الإعراب، وفي نظري لا يجب ان تمر مر الكرام….

  • MarocnetMail
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:53

    نحن نطالب برحليك الاسود فوبة من دونك

  • Azizo
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:59

    الكل يشهد أن ما ينقص سلوك افراد المنتخب الوطني الأول وخصوصا المحترفين في الخارج : القتالية-الغيرة على الراية المغربية- النفس الطويل من أجل الوطن. عليهم ترك الماديات في الرتبة الأخيرة وسنكون بخير ونشرف بهذا بلدنا العزيز المغرب.

  • الشراسة تكتسب . . . بالتنظيم والانظباط داخل الملعب وخارجه !
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:07

    بالتنظيم. . . والانظباط . . . بالارادة . . . والعزيمة . . . بالابتكار . . . والسير علئ النهج القويم . . . وبتبليل القميص الوطني . . . بالتضحية من اجل رفع الراية الوطنية عالية . . . وباللعب الجماعي . . . كل شيء يهون من اجل الوصول الئ المبتغئ . . . بحصد الكؤوس تل والكؤوس . . . بفرض الا مر الواقع فوق المستطيل الا خضر . . . انداك فمهما يكن الخصم نسقطه بالضربة القاضية دون تردد . . . !

  • علي نايت عمر
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:10

    خاليلوزيتش يطالب لاعبي “الأسود” بالقوة والشراسة……يا خاليلوزيتش من يجعل اللاعبين اقوياء و شارسة كاسود الاطلس هو مدرب مغربي و ليس اجنبي……هل انا على حق ام لا؟

  • joli
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:11

    السؤال هل كان هدا الرجل في بلده يوما ما شرسا ….واش كي إضحك علينا….

  • مغترب
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:15

    نتا كالس كاتعاود مع مصطفى حجي مامسوقش الماتش وباغيهم يتحركو بكل شراسة . لاحظ المدرب كونتي ديال الإنتر ميلان كأنه جالس على الجمر لا يستريح من ترديد كلمة ( فيلوتشي داي .داي فيلوتشي ) تعني بسرعة زيد زيد بسرعة يخلق الحماس في الملعب . الله يهديك سنيوري .

  • حلوف فيتش
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:18

    قال حاليلوفيتش يجب الصبر وإنتضار 5 سنين للحصول على منتخب يمكن ؟ أن يتأهل للاقصائيات ؟
    يعني 5 سنين مضروبة في 1000000 كراتب شهري ، زد على ذالك راتب عدد كبير من الطاقم التقني الاشباح ؟؟؟
    أترككم تتخيلوا الاموال الكثيرة بدون بذل جهد بدون اهداف ؟ بل الهدف هو الحصول على رواتب شهرية خيالية ؟
    وقال كذالك بأنه لم يأتي للمغرب من أجل المال 1000000 درهم ؟ ولاش جيتي ؟ تابع هديا ،
    دابا الى كان راجل يرجع ملايين دراهم ؟

  • الجوهري
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:24

    مدرب فاشل وتاريخه في التدريب جد متواضع وكذلك مساعده انتهازي ويتربص بالفرصة للإنقضاض على كرسي التدريب يجب إنقاد الوضع

  • GERMANY طابع ريال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:33

    الى المعلق يونس القنيطري رقم 2 يا اخي لمادا هده العنصرية فيك نحن كلنا مغاربة ابا عن جد لا فرق بين لاعبين من الخارج او لاعبين من الداخل الكل مغاربة ونفتخر بمغربيتنا يجمعنا الدم والدين والعلم المغربي وحاكم البلاد تفاءل خير ا

  • footeux
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:40

    موضوع الفريق الوطني يثير الجدل نصبح كلنا مدربين و خبراء و مستشارين ووووو هدا الموضوع يتيح الفرصة للحاسدين والحاقدين عندما يسمعون فلان مرتبه كدا او كدا فلان عنده مرتب تقاعده كدا يمرضون ولا يشعرون حتى يتقيئون وساخة عقولهم و قلوبهم والدم الدي يجري في شرايينهم عندما اختاروا هذا المدرب قلت هناك احسن وهناك اضعف وهدا رأيي من منكم يعرف ما يحتوي عقده مع الجامعة ؟؟ تنتقد لكي تنتقد او تنتقد لان مرتبه كبير تنتقد باقتناعات الاخرين……كما انتقدتم رونار ومن قبل رونار وو مثلكم مثل كثير من البنات المغربيات يردن زوج جميل و وسيم و رياضي و دوي اخلاق و من اسرة ميسورة و له شهادات وووو وهي تشبه البقرة عينين كبار كبار سمينة و للون ابيض “مواصفات الجمال عند المغاربة ” معندنا علاش نحشمو

  • محمد الرياضي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:40

    من المنطقي والمصلحة ترك هذا المدرب يشتغل فالمهم حاليا هو ان مستودع الملابس لابأس به ،ينبغي دعمه وعدم فرض شيء عليه حماية للمنتخب وتوفيرا للجو الملائم له .أمامصطفى حاجي فلا ينكر أحد ماقدمه للمنتخب كلاعب متألق ،ولكن أن يظل حبيس دكة الاحتياط ولايغير الأجواء ولاتعطى له فرصة تدريب المنتخب الأولمبي مثلا فذلك منقصة له ومحل انتقاد.

  • حي المطار
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:55

    كمغربي اطلب مدرب منتخب يكون مغربي هادا العام

  • حبيب
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:12

    أنا لم أرى الندوة الصحفية ولكن حسب أحد الأصدقاء. قال حليلوزيتش لصحافيين أن المغاربة يفضلون الفوز بكأس إفريقيا عوضا الفوز بكأس العالم و هادا فقط لمعاكسة الجزائرىين ههههههه والله عندكم مدرب يشبه لحد بعيد الشيخ شمس الدين في الجزائر ولكن أخشى عليكم إن كان ما قال عنكم حقيقة

  • رامي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:26

    دعا مدرب منتخب المغرب وحيد حليلوزيتش، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم والإعلام، إلى وقف مقارنة منتخبهم بنظيره الجزائري.

    وقال حليلوزيتش في ندوة صحفية الخميس “الجميع هنا وحتى رئيس الجامعة غاضبون وقلقون بشدة فقط لأن الجزائر هي من فازت بكأس إفريقيا، أنتم تفضلون الآن الفوز بكأس إفريقيا حتى على حساب الفوز بكأس العالم”. ودعا حليلوزتيش مسؤولي الفريق المغربي والإعلام، إلى وقف المقارنة قائلا أن “النتائج ليست سلبية وإذا أرادوا منه المغادرة سيكون ذلك في وقته

  • الصنهاجي السلماني
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:27

    قال المدرب خليه وزيد : قفزنا 9 مراتب في التصنيف العالمي…يا سلام خرجنا من الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر .رحم الله المهدي فاريا .

  • واش الطوانگ هو التكتيك
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:29

    واش هادي هي الخطة للي عوالين تلاعبو عليها تكتيكيا

  • عبدالرحمان
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:33

    أموال طائلة صرفت على لاشيء دون محاسبة : لمادا لايتم ربط الرواتب و المكافحات بالأهداف المسطرة مع إعادة 80% من ماتقاضاه المدرب و طاقمه و اللاعبين عند الفشل في تحقيق الأهداف.

  • Hassan allemagne
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:48

    والله انه مدرب ممتاز ياناس. احسن مدرب عرفه المغرب. اما راتبه فهو ضعيف جدا مقارة بالمدربين الأوروبيين ودول الخاريج. ارجو منكم عن الحقيقة لا في اخبار السوق ولكن في الجرائد الجيدة الني تقول الحقيقة وتنور العقل

  • Ahmed
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:51

    في حقيقة الأمر الزاكي هو رجل المرحلة كفانا عبثا بأموال الشعب، لدينا كم هائل من الاعبين الممتازين قادرين على التتويج باللقب القاري شريطة التحلي بالصرامة و الندية في اللعب

  • Lammaalam
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:54

    المغاربة يفقهون ويعشقون كرة القدم منذ زمن قديم. يعرفون حتى الخطط التي يستعملها المدربون في الملعب . لاداعي للكلام الفارغ. توظيف اللاعبين من وظيفة المدرب. انت لست مدربا لفريق يلعب على البطولة يا سي المدرب بل انت مدرب لمنتخب تلتقي معه في مناسبات وتتابع لاعبيه في الملاعب أو عبر الفيديوهات وتمتلك استراتيجية لتوظيف اللاعبين وطرح خطة يفهما اللاعبون بسرعة وتعطي نتيجة كبيرة داخل الملعب. اذا لم يكن عندك هذا التفكير فانت لست مدربا لمنتخب. ارحل افضل بسرعة.
    لانني لاحظت غباء كبيرا من مدرب نحترمه في المباراتين الأخيرتين.
    ارحل المنتخب يحبه الشعب المغربي الذي ظلم لحد الآن بتوافد مدربين لم ينجزوا انجازا لحد الآن.

  • rado
    الخميس 8 أبريل 2021 - 22:01

    هدا الشخص لا يدافع إلا عن الأجر السمين الذي يتقاضاه، أما بالنسبة للمنتخب فلم يزده أي نعم أي شيء إطلاقا. هو نفسه ينقصه الكتيييير بما في دلك الشراسة داخل الميدان.

  • You
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 21:11

    راك عفطتي الشريف عفطة خايبة ، عمر شي مغربي حقد اولا حسد الجزائر ملي جابت البوكال بل بالعكس فرحنا بحال الا جبناه حنايا ، هاد المدرب خاصو يعيش بعدا فالمغرب ومع المغاربة باش يفهمنا مزيان !!!!!

  • reda
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:27

    اظن ان المدرب حاليلوزيتش لن ينجح مع اللاعبين المغاربة بسبب العامل النفسي فهو يركز على الغرينتة والروح القتالية والحماسة و هدا ما لايوجدفعلى العموم اللاعبين المغاربةمشهورين بالثقل والرزانة وبرودة الاعصاب فهم انجليز افريقيا ويركزوا على الجانب التقني فقطهده العاطفية الزائدة يفتقدونها عليه ان يبحث عن حل اخر فالاسلوب الدي طبقه مع المنتخب الجزائري ليس بالضرورة ينجح مع اسود الاطلس

  • سعيد الألفة
    السبت 10 أبريل 2021 - 22:59

    الى صاحب التعليق رقم 28 المسمي نفسه Ahmed.
    كون تحشم ..ما عندكش المراكات..واحد غير فريق الطاس القادم من فرق الهواة و حل معاه و قصات من الكأس.. بوقلو في مقابلة تاريخية بكل المقاييس : تاريخية لأنها اول مقابلة في تاريخ الكرة المغربية تدور بوجود تقنية ال VAR . .
    ثانيا تاريخية لأنها او كأس تحرز عليها الطاس فريق الاتحاد البيضاوي العريق..
    واحد غير فريق الطاس دار ليه اللقطات ..) انصحك بإعادة مشاهدة المبارة عاد هضر..
    والمضحك تتحدث عن مدرب درب مدة أكثر من ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة درب فيه العشرات من الفرق ولم يفز ولو ببطولة واحدة..
    زيادة على أنه لم يسبق له ان انتصر على الفريق التونسي لا كلاعب ولاكمدرب لم ينتصر قط عليه حتى و تونس في أسوأ حالاتها..لم ينتصر على تونس لدرجة انها أصبحت عقدته ..بل اضاع على منتخبنا فوزا كان في المتناول باخطاءه التكتيكية كاشراك طلال القرقوري و يوسف السفري الذان كانا في اسوأ حالاتهما زيادة على الحارس خالد فوهامي الذي ارتكب خطأ لا يرتكبه حتى الحراس المبتدؤون..فعن اي مدرب تتحدث ؟
    سير تخبع..سير مرك..

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39 12

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00 9

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 7

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 14

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى

صوت وصورة
رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35 6

رمضان على هسبريس