خبراء: عدوى "كورونا" تعطي 5 شهور من المناعة

خبراء: عدوى "كورونا" تعطي 5 شهور من المناعة
صورة: أرشيف
الخميس 14 يناير 2021 - 13:41

ذكرت وكالة الصحة العامة بإنجلترا أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس “كوفيد-19” يمكن أن تكون لديهم حصانة لما يصل إلى خمسة أشهر بعده، ولكن يمكنهم نقله إلى الآخرين.

وقالت الوكالة إنها تجري اختبارات على عشرات الآلاف من العاملين في مجال الصحة عبر بريطانيا، منذ يونيو الماضي، حول الأجسام المضادة.

وقد وجد باحثو الهيأة نفسها أن الأشخاص يمكن أن يكونوا محميين بنسبة 83 بالمائة من الفيروس بعد إصابتهم، ويبدو أن الحماية تستمر لخمسة أشهر.

بين 18 يونيو و24 نونبر الماضيين، رصد العلماء 44 إعادة عدوى محتملة؛ اثنتان منها محتملتان و42 ممكنة، من أصل 6614 مشاركا جاءت نتائجهم إيجابية للأجسام المضادة.

ولكن الدليل الأول من المرحلة السابقة للدراسة يشير إلى أن بعض الأشخاص الذين يحملون مستويات مرتفعة من الفيروس يمكن أن ينقلوه إلى الآخرين.

ولم يتحقق الفريق من الاستجابات المناعية تجاه لقاحات “كوفيد-19” التي بدأ توزيعها في بريطانيا، منذ نونبر؛ وسوف يتحقق من ردود فعل أجسام الأشخاص تجاه اللقاحات في وقت لاحق من العام الجاري.

الأجسام المضادة فيروس كورونا كوفيد- 19 وكالة الصحة العامة بإنجلترا

‫تعليقات الزوار

7
  • مواااطن
    الخميس 14 يناير 2021 - 13:47

    المهم هو انه كولشي يديرها، كضحكوا على الوقت والله، كولشي باين تا لي قاصتهم كورونا اتلقحوهم ، مهم الخطة ديالكم خاصها تدوز على كولشي

  • مواطن
    الخميس 14 يناير 2021 - 13:48

    قهرتونا كل نهار دراسة كل نهار معلومة
    باراكا من الكذوب هادشي صافي نساوه الناس
    وكل مرة كايخرجو أخبار عن السلالة الجديدة باش المسرحية تبقى مستمرة

  • متسائل
    الخميس 14 يناير 2021 - 13:51

    السؤال الحقيقي هو هل يختفي الفيروس نهائيا من جسم الإنسان ام ان نسبة تواجده تقل فقط ؟

  • العابر
    الخميس 14 يناير 2021 - 14:02

    الفيروس موجود لكن مازال غامضا و لم يتمكن الخبراء و الباحثون من التعرف عليه بشكل جدي يمكنهم من تحديد أجوبة عن العديد من التساؤلات حول الفيروس!!!!
    مهما قيل و نشر، الفيروس مازال غامضا و كل ما ينشر لا يعدو أن يكون فلاشات هنا و هناك لاعطاء الانطباع على أن الوضع تحت المراقبة و التتبع!!!! لا شيء اكيد:لا كيفية انتشاره و لا تحديد نهائي لاعراضه و لا اجابة عن عدوى من اصيبوا به،هل ينقلون المرض للآخرين أم لا، هل هناك آثار للمرض تبقى بعد الشفاء…..ثم لا ننسى أن الواقع اظهر أن كثيرا من المرضى لم يتناولوا الكلوروكين نهائيا و تماثلوا للشفاء عبر مكملات و مضادات الالتهابات فقط…..
    بتتبعنا لما ينشر عالميا، هناك غموض و اخبار متضاربة ما يعطي الانطباع أن الفيروس مازال غامضا لدى الاختصاصيين فبالاحرى لدي عامة الناس!!!!!

  • أحمد
    الخميس 14 يناير 2021 - 14:36

    هذا دليل آخر على نظرية المؤامرة التلقيح!! …….؟

  • مصطفى
    الخميس 14 يناير 2021 - 15:22

    تريدين تلقيح الجميع بلقاحاتكم الشريرة…هذا كل ما في الأمر…بعد ذلك ستقولون الفيروس تطور ويجب إعادة تلقيحكم بلقاح آخر وهكذا…يستمر بزنس المليارات ويستمر إمراض الناس وإضعافهم وإلهاؤهم والتحكم التام فيهم.

  • وفيق من النعاس
    الخميس 14 يناير 2021 - 15:28

    إلى أي معلق يتحدث عن مؤامرة كورونا و عن الخطط و عن المسرحيات أقول له وتا نوض من النعاس واش نتا عايش في جزيرة بوحدك و اش ما كاتعرفش الناس لتصابو بكورونا, راك عايش في عالم الأحلام و أنتا مازال ما خرجتي من مرحلة الصدمة و مازال في مرحلة النكران , هادشي طبيعي هادا هو رد الفعل ديال بنادم , كاين لي كايتقبل و كاين لي كاينكر, سير ضرب دويرة في سبيطار و سول الناس, انا شخصيا تصابت بكورونا و راها ماشي منزلة عادية راها قاصحة بزاف و مشا ليا الشم 3 شهور و تصابت بيها الأم ديالي وحتى هي مشا ليها الشم, وتصابو بيها جيرانا , وواحد فيهم بقا ناعس شهر في دارو و هو مريض, و تصابو بيها ناس بقاو ناعسيين في ديورهم شهر و نص بالأكسجيين. وكاين لي دار الأكسجين و مات في دارو و كاين لبقا كايتداوا في دارو و تزير ومشا في آخر لحظة لسبيطار و مات و كاين و كاين. و راها قاصحة حتى على الشباب و كاتحكر على الناس الكبار و الناس لي عندهم مشاكل صحية, واللي صحابو اللقاح فيه ماعرافتش آشنو, نقول ليه راه من صغرك و نتا كاتضرب في اللقاحات شي 10 اللقاحات لي بغا يدير ليك شي حاجة في اللقاح غادي يديرها ليك ونتا صغير حسي مسي.

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 2

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور