خبير إسرائيلي: صواريخ إيران تهدد تل أبيب

خبير إسرائيلي: صواريخ إيران تهدد تل أبيب
الجمعة 17 يناير 2014 - 11:02

قال خبير إسرائيلي إن إيران تمتلك أكثر من 400 صاروخاً باليستياً يمكنها أن تصل إلى إسرائيل، في حين تمتلك سوريا ما بين 200 – 300 صاروخاً مشابهاً، بحسب ما نقلته صحيفة إسرائيلية.

وقال عوزي روبين، مهندس نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، إن “إيران تمتلك 400 صاروخا بالستيا يمكنها الوصول إلى إسرائيل مع حمل رؤوس حربية تصل إلى 750 كيلوغراما، فيما تمتلك سوريا 200-300 صاروخاً مشابهاً، وقد استخدمت جزءً من ترسانتها في حربها الأهلية” في إشارة إلى الصراع الدائر في سوريا منذ منتصف مارس2011″، مضيفا أن “هناك الآلاف من الصواريخ الثقيلة والخفيفة لدى سوريا ومنظمة حزب الله (اللبنانية)”.

وكان روبين يتحدث، في مؤتمر بعنوان”الدفاع الصاروخي..امتلاك أو مسؤولية عن الاستقرار الإقليمي والدولي”، نظمه معهد “دراسات الأمن القومي الإسرائيلي” في تل أبيب، ونشرت صحيفة “الجروزاليم بوست” على موقعها الالكتروني مقتطفات من كلمته.

وذكر روبين، الذي قالت الصحيفة، إنه أول من أنشأ وأدار برنامج الدفاع الصاروخي في وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن “الأخبار الأسوأ هي أنه يجري تحويل هذه الصواريخ إلى صواريخ ذكية، فالإيرانيين حولوا الصاروخ (زلزال 2) إلى صاروخ ذكي”، مشيرً إلى أن “الجيل الثالث من (زلزال 2) يحتوي على جهاز استشعار ونظام تحديد مواقع (GPS)، ويمكن للسوريين امتلاك هذه القدرة أيضاً، لإنشاء صواريخ M-600 موجهة بالكامل مع نظام تحديد المواقع، وعلى الأرجح فإن حزب الله تمتلك هذه”.

وحذر الخبير الإسرائيلي من أن “صاروخ M- 600 يحمل رأساً حربياً وزنه 500 كيلوغرام بنسخة موجهة بالكامل، ومزود بنظام تحديد المواقع، يمكن أن يكون سلاحاً مدمراً”.

ولفتت صحيفة “الجروزاليم بوست” إلى أن روبين أظهر صورة من تل أبيب، وموقع المقر الرئيس لوزارة الدفاع، وقال: إن “ضربة من صاروخ واحد من طراز M- 600 قد تؤدي إلى انهيار نصف تلك المساحة”.

وتابع “من شأن هذا أن يغير أفق تل أبيب، هذا ليس تهديداً تكتيكياً، إنه ليس مضايقة، إنه تهديد استراتيجي”، واستطرد “الأخبار الأسوأ هي أن الصواريخ الباليستية أصبحت ذكية “.

وأشار روبين إلى أنه “في السنوات الـ5-10 القادمة، فإن أعداء إسرائيل سيسلحون أنفسهم حتماً بصواريخ باليستية مزودة بنظام تحديد مواقع مثل صواريخ سكود”، وقال “ربما أن سوريا لديها بالفعل هذه القدرة، ومن شأن هذا أن يعرقل بشكل كبير القوة الجوية الإسرائيلية، ولكن إسرائيل سوف تتعافى بالطبع”.

وحذر روبين من أن”هذا التهديد يمكن أن يقوض قدرات الجيش الإسرائيلي البرية من خلال الضربات الصاروخية الدقيقة على مواقعه “، وقال” يمكن أن يوقع خسائر هائلة “.

‫تعليقات الزوار

20
  • hhhhhhhhhhh
    الجمعة 17 يناير 2014 - 11:33

    لقد مللنا من هذه المسرحية.
    وليعلم الذين يحبون إيران أن عند إسرئيل قنابل نووية تكفي واحدة لتطهير طهران من الشيعة ومتعتهم!

  • elbouhali
    الجمعة 17 يناير 2014 - 11:34

    فار اصبح اسد اين المجاهدين اللدين دهبوا الى سوريا اين جماعة الشام والخزعبلات اللتي نسمعها و نقراها في الصحف الحاصول تفهم تسطى

  • الكيميائي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 11:40

    لقد مللنا من هذه التصريحات المستهلكة.كفى من الاستهتار بعقول الناس. النظام السوري وكذا النظام النظام الايراني حلفاء للغرب ولاسرائيل.فهذه التمتيليات محبوكة باتقان .وليس الصراع الدائر الان في سوريا سوى دليل على ذلك.كفى من الضحك على الدقون باسم الممانعة.ولماذا الغرب يريد بقاء النظام الحالي في سوريا لاطول فترة ممكنة.بكل بساطة لانه يحمي الحدود الاسرائيلية منذ اكثر من 40 سنة

  • marocain
    الجمعة 17 يناير 2014 - 12:03

    les juifs du monde ont fêtés la hayloula a gourama ,la population pauvre espéraient profiter commercialement ,mais dommage tout est venu d'ailleurs !! les renforts policiers étaient remarquable!!!pour la sécurité des juifs bien sur .pour la route il faut penser a l’améliorer parce-que son état est dangereux pour nos chers visiteurs .les seuls missiles au Maroc s'est du sucre dur en forme kaleb (missile)!!! bonne lecture

  • hamiddd
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:00

    السلام عليكم
    الحروب الاعلامية لها دور كبير
    لكن بحمد الله ظهر للعالم ان ايران و أتباعها في الشام لا يشكلون خطرا لاسرائيل
    بل يساعدون اسرائيل و امريكا في ابادة المسلمين السنة
    بدليل انهم لم يساعدو فلسطين لما كانت تضرب قبل بضع سنين في حصار غزة و ما نراه الان من ترك حزب اللات ضرب اسرائيل و توجهت لضرب السنة بسوريا وووو
    اللهم اهدنا و المسلمين قبل فوات الاوان

  • علي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:17

    دول الخليج لديها قواعد عسكرية امريكية ادن هده الدول تابعة لامريكا .
    امريكا صديقة لاسرائيل وحبيبتها ادن بالتاكيد وبدون شك دول الخليج صديقة او تابعة لاسرائيل . الاسباب الحقيقية في منتها السرية ولا يعرفها الا المقربون من المشكل. ايران ليست لها قواعد وعدائها واضح لامريكا واسرائيل وللغرب عامة فكيف يمكن ان تكون صديقة لاسرائيل انها فقط خزعبلات وحرب اعلام مؤثرة على العقول.

  • i love kuds
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:39

    اذا كانت صواريخ إيران تهدد تل أبيب,فهذا مقابل سلاح نووي اسرائيلي اللذي يهدد الامة العربية والاسلامية كاملة.
    على إسرائيل أن تتوقف عن الأنين وان تتغيرسياستها الاستعمارية الى السلم و السلام.

  • يوسف
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:57

    50 سنة وإيران وإسرائيل يطلقون التصريحات والتهديدات ولم يطلقوا ولو رصاصة واحدة بينهما، بينما يعملان كليهما على قتل المسلمين الموحدين بالصواريخ والطائرات والقنابل (إسرائيل قتلت نحو 5000 فلسطيني طيلة 65 عاما بينما إيران المجوسية قتلت أكثر من 200000 سوري مسلم سني موحد عن طريق حرسها الثوري الذي يحتل حاليا سوريا بشكل صريح طيلة سنتين فقط ومليون عراقي عن طريق ميليشياتها الطائفية و20000 يمني عن طريق عملائها الحوثيين الحشاشين و15000 لبناني على يد عميلها حزب الشيطان ونحو15000 آخرين من العرب المسلمين في إقليم الأحواز العربي الذي تحتله إيران منذ عام 1925 يعني قبل الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين. فبالله عليكم من هو عدونا الأخطر والأخبث؟ أفيقوا أيها العرب أفيقوا يجزيكم الله خيرا.

  • محب لوطنه
    الجمعة 17 يناير 2014 - 14:50

    أين السيد المحترم:
    لشكر
    أين السيد المحترم:
    بنكيران
    أين السيد المحترم:
    شباط
    أين جميع الإنتهازيين
    الدين باعوا كل شيء
    من أجل إمتيازات
    قيادة الحكومة
    أنظروا الوطنية الصادقة
    يعملون ليل نهار
    لخدمة بلادهم
    وحماية مواطنيهم
    وأنتم (المسؤولون المغاربة)
    تراقبون بعظكم البعض
    حشومة عليكم بزاف
    راه الشعب
    عاق و فاق
    ليكن في علمكم يا
    شباط و بنكيران و لشكر و… و… و… و…
    أن حتى أطفالنا الصغار
    أصبحوا يعرفون
    أدق تفاصيلكم
    لأنكم للأسف
    تبهدلون أنفسكم
    أذللتم أنفسكم و أحزابكم
    ليس من أجل
    الوطن أو المواطنين
    لكن للأسف
    تبهدلون أنفسكم
    من أجل
    الوصول للسلطة
    وتنعموا بالإمتيازات
    وتحاربوا عباد الله الضعفاء
    وتحصنون أنفسكم
    وتحمون الفساد
    وتكافئون المفسدين
    بالوظائف السامية
    وإن المواطنين عندكم
    مجرد أوراق إنتخابية
    بمجرد جلوسكم
    على الكرسي
    تنسون وعودكم الإنتخابية
    لهذا عليكم بالإعتزال
    وآتركوا أماكنكم
    للاعبين أخرين جدد
    لأنكم:
    أقسم بالله راكوم
    طلعتولنا ف الراس
    بالدارجة
    راكوم بسلتوا بزاف…

  • مسلم
    الجمعة 17 يناير 2014 - 14:56

    إنتهت المسرحية التي بدأت بثورة الخميني سنة 1979 و ستنتهي ب جونيف2 في آخر هذا الشهر من سنة 2014 هذه المسرحية كم خدح بها العرب المغفليين و لعب فيها دور البطولة أمريكا و إيران و بشار وأبوه و حسن الشيطان اللباني و إسرائيل لأجل أن يدمروا بهذه المسرحية الدول العربية بدأت بحرب إيران و العراق ثم مرت إلى حرب خليج1 ثم خليج2 ثم حرب العراق دمروها و سلموها إلى إيران و لبنان سلمت لحزب الشيطان في حرب 2006 و الآن سوريا سيسلمونها لأذناب إيران و كما سلموا بالأمس في اليمن دماج للحوثي المجوسي .
    و خلال كل هذه العقود الماضية و إيران و أذنابها في الدول العربية يهددون إسرائيل بالزوال و يرفعون شعارات الموت لأمريكا و الموت لإسرائيل و ما رأينا إلا الموت للمسلمين و الموت للعرب و الدول العربية تدمر وتمنح لأذناب إيران بمبارة أمريكا و روسيا و سكوت الصين. و الله المستعان.
    فالله أعلم بها هم يخططون له بعد جونيف2 فاللهم إحفظ المسلمين وإجعل الدائرة على من يخطط لهم بسوء. آمين يا رب العالمين.

  • المختصر
    الجمعة 17 يناير 2014 - 15:14

    انها لعبة ثلاثية الاطراف ايران اسرائيل امريكا والمستهدف من ذلك الاسلام السني كونه يدعو الى الجهاد وتطهير الاراضي المقدسة من دنس الصهاينة فلا القدس تهم ايران ولا اهل فلسطين السنة يهمون ايران بشي .. ايران تهتم لكربلاء والنجف ومحاولة تدمير مكة وتحويل القبلة للنجف وما بناء الايرانيين لمسجم للكعبة بطهران والطلب من الايرانيين الحج اليه الا دليل على ذلك وايضا ما تمجيد كربلاء ودعوة المغفلين من الشيعه للحج اليها الا تأكيد لذلك وذكر الهالك شارونا بمذكراته انهم لا يرون بالشيعه خطر على اسرائيل بل الخطر هم اهل السنة كون عقيدتهم تدعو لمحاربة اليهود المتغصبين .. واما التصريحات التي نسمعها فهي للضحك على الجهلاء والتلاعب بعواطفهم ايران تصف امريكا بالشيطان الاكبر وتتعاون معه وبينهم علاقات واتفاقيات وتصف اسرائيل بالسرطان وتهدد بمحوها من الخارطة وتقيم معها العلاقات السرية والصقفات والمصالح المتبادلة من مول ايران بحربها مع العراق اليست اسرائيل ومن افتى بعدم جواز محاربة المحتل الامريكي بالعراق واستقباله بالاحضان والورود اليسو علماء ايران..انها لعبة السياسة اقذر لعبة
    فلا عداء بينهم بل اتفاق ضد اهل السنة

  • بعلي عامر
    الجمعة 17 يناير 2014 - 15:26

    اي خيانة ارتكبها نظام الاسد او نظام والده ..وهل وصلت خيانتهما او شابهت خيانة السادات او مبارك..او خيانة عرفات .. وصاحب واد عربة ..كل هذه الخيانات والخيارات كانت بعيدة عن نظام الاسد الاب والابن ..الاربعون سنة التي استقرت فيها حدود سوريا مع اسرائيل كانت كلها استعدادات للتحرير…ولم يكن الاسد خلال هذه السنين نائما ولا متخاذلا مع القضية الفلسطينية كاصحابها عباس وغيره بل كان ضدهم .. ولم يكن متخاذلا او مفرطا في لبنان بل كان في قلب المعركة خاصة حرب 2006 المظفرة رغم انفك ..كيف تنظرون الى الاشياء ؟؟؟

  • الحسين بن محمد
    الجمعة 17 يناير 2014 - 16:05

    السلام عليكم

    جمعة مباركة

    المسلمون يد واحدة على من إعتدى عليهم

    ليس لأن أوروبا عضو في الحلف الأطلسي فهي مستعمرة أمريكية

    سوريا لا تحتاج لصواريخ فلديها حدود برية مع إسرائيل

    سوريا تعرف أن الهجوم على إسرائيل خط أحمر

    و ما سوى ذالك يمكن التفاوض عليه مع الغرب

    لذالك إستعملتها في المفاوضات و إستعملت مصالح روسيا في المنطقة

    أما إيران فهي تعرف أن حدود سوريا هي حدودها

    كما كان الأمر مع العراق

    إسرائيل تريد أن يكون توازن التسليح لصالحها دائما

    فإيران لن تهاجم إسرائيل إلا إذا تخلت عنها أمريكا

    و إيران تقيم علاقات عادية مع الإمارات العربية المتحدة

    رغم إحتلالها لجزر إماراتية

  • Yassin
    الجمعة 17 يناير 2014 - 17:14

    العنوان المناسب صواريخ عاشوراء تهدد إسرائيل

  • سعيد الحيدري
    الجمعة 17 يناير 2014 - 17:44

    عجبا، لكل هؤﻻء اﻷغبياء .

    السعودية عدوة ﻷسرائيل!!!

    إيران صديقة ﻷسرائيل وأمريكا!!!

    هدا هو اﻹستحمار حقا.

  • azoz
    الجمعة 17 يناير 2014 - 18:08

    ادا كانت ايران صديقة اسرائيل هي و حزب الله كما يفهم الجميع ، لمادا يخططون لضربها ادا ، ستقولون انها مسرحية ، ما هو الهدف من هده المسرحية ؟؟؟ يمتلون علينا متلا ، اسرائيل و امريكا يرتكبون الجرائم بالعلانية و الدليل فلسطين و العراق و افغانستان و هيروشيما ووو ، ما يسود العالم حاليا هو قانون القوة او قانون الغاب ، القوة مقابل القوة ، يجب ان نعترف ان ايران الان تمتلك اسلحة قادرة على مواجهة امريكا و اسرائيل و هدا بالطبع ليس في صالح لا امريكا و لا اسرائيل

  • أبـــو اللؤلؤ المجوسي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 18:26

    السعودية ودول الخليج العبري بدأت تبدي قلقها من بلوغ الأمر نقطة اللاعودة. إسرائيل، التي كان العرب ينظرون إليها كعدو يهدد أمنهم بالدرجة الأولى لم تعد كذلك، بل أصبح الجميع ينظر إليها كحليف بإمكانه إزالة الخطر النووي الإيراني بضربة عسكرية أعدت لها منذ سنة، وبعض دول الغرب مثل ألمانيا وفرنسا بدأت تشعر بالقرف مما يجري ولا يقابل بما يلزم، وعلى حد قول الديلي تلغرف البريطانية فقد أصبحت المفاوضات مثل رقصة فالس لا نهاية لها. وحين تعلن إيران أنها أجرت أول تجربة نووية سوف يستيقظ أوباما من نومه، وحينها يبدأ بتقديم المبررات البلاغية العظيمة ويبدأ التفكير في سياسة جديدة تجاه إيران للتفاوض على صواريخها النووية! أما الصهاينة وعملائهم من أعراب الردة فلا تقيم إيران لهم وزن..على الصهيوني عوزي روبين، أن يعلم أن إسرائيل هي التي طلبت وقف إطلاق النار مع حزب الله الشيعي 2006 ومع حماس
    السنية وما بالك بإيران الصفوية التي تملك أكثر من 400 صاروخ بالستي يطير1500 كيلوفي أربعة دقائق.وهي المسافة إلى بيت المقدس.

  • جعفري
    السبت 18 يناير 2014 - 02:25

    ان فهم حقيقة ايران و حزب الله وعداءهما المزعوم لاسرائيل مختلف فيها من عدة وجوه فأما من يحكمون بناء على شعارات الموت لأمريكا التي يتغنى بها الايرانيون ودراعهم حزب الله وغيرها من الشعارات الرنانة والتي لا تتعدى كونها ايهام الآخرين و صناعة سينما العداء المزعوم فكثير من العرب انساقوا وراء هذا الفلم وصدقوه وسلموه كل ما جعبتهم من ثقة، وأما من يتعمق في طبيعة ايران و حزب الله ومن يسير سيرهم فسيجد أن الصراع الايراني الاسرائيلي ليس سوى منافسة حقيرة حول من سيسيطر على المنطقة ومن منهما يمتلك أوراق أكثر لتفتيت الشرق الأوسط وانهاكه وحيث أن اسرائيل عدو واضح لكل عربي ومسلم فان ايران وهنا الخطر تسللت الى منازلنا عبر حزب الله و جعلت الأسرة الواحدة تنقسم حولها وتسللت الى الدول الواحدة تلو الأخرى وأتحدث عن العراق وسوريا وسيطرت عليهما عبر ميليشياتها ومخابراتها ونجحت في ايقاظ الطائفية فيهما و لا شك أن ايران تعد العدة للبحرين واليمن والسعودية ومصر دون أن نغفل دورها في تسهيل سيطرة أمريكا على أفغانستان و العراق و القائمة تطول

  • عمر
    السبت 18 يناير 2014 - 03:33

    السلام عليكم للذين يدافعون عن ايران و والبطة بشار من فضلكم حاولوا ان تبحثوا عن الحقائق ويكفيكم من الاستماع الى قنوات الكذب و التلفيق كالميادين والسورية
    نظام ايران الرافضي جاء باتفاق مع القوى الغربية وخاصة امريكا لان شاه ايران عميلهم قد خذل الغرب نهاية السبعينات و عقد اتفاقية سلام مع صدام الشخص الوحيد في العالم الذي كان ضد الغرب واسرائيل لذلك حرك الغرب عملائه في داخل ايران وصنع من الخميني الكلب بطلا هذا الاخير كان انسان حقير يتسكع في فرنسا وبذلك الثورة الخمينية مجرد اكذوبة صنعت لتمكين اصحاب العمائم مقابل قيامهم بدور القضاء على اي نزعة حرة في البلدان العربية والبداية بالعراق تحت مسمى تصدير الثورة والنتائج ظهرت للجميع الا الاعمى هو الذي لم يرى
    ففضيحة ايران كونترا فضحت التحالف الايراني الاسرائيلي ابان الحرب بين العراق وايران الصفوية
    الخطة الخمسينية فضيحة اخرى لملالي طهران حيت يعترفون في اياتها الخمسين عن اطماعهم الاستعمارية في الدول العربية تحت مظلة التعاطف مع ال البيت لارجاع امجادهم التي قضى عليها سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه لذلك سيتحالفون مع الشيطانلتحقيق مآربهم

    تتمة في الاسفل

  • عمر
    السبت 18 يناير 2014 - 04:18

    النظام النصيري في سوريا
    استولى على الحكم بالقوة في السبعينات وبعدها قدم الجولان هدية لاسرائيل من اجل بقائه في الحكم حيث قام ب علونة كل شيء في سوريا من جيش وشرطة ومراكز قرار وشركات ودبلوماسية وذلك بتعاون مع ايران الصفوية ويكفي الخيانة التي تلقاها صدام رحمه الله من هذا النظام الدي يدعي العروبة ابان الحرب مع ايران وارجعو للتاريخ لتعرفوا فجاععة الخيانة
    اباد الفلسطينييين في لبنان للقضاء على المقاومة لعيون اسرائيل وقتل عشرون الف مواطن في حماه والعالم تستر على جرائمه لعيوناسرائيل وكذلك يفعل العالم الان
    حزب الله مبيشيا ايرانية مجرمة قتلت رفقة حركت امل الاف الفلسطينييين المقاومين من اجل القضاء على المقاومة ليتفرد الحزب لوحده بالشعار ولتموت القضية الفلسطينية وذلك لعيون اليهود وماحرب تموز الا اكذوبة كان هدفها دخول قواة اليونفيل وجعل الحدود الاسرائيلية اللبنانية خالية من الخطر فمنذ 2006 الى الان هل سمع صاروخ واحد ارسل الى اسرائيل؟ داللهم واحد في الشهر الماضي ولم ترد اسرائيل رغم انها ترد بكل قوة عندما تاتيها صويرخات المقاومة الباسلة حماس

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 4

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء