خبير فرنسي يحذر من تكرار سيناريُو هجمات إرهابيَّة بالمغرب

خبير فرنسي يحذر من تكرار سيناريُو هجمات إرهابيَّة بالمغرب
الجمعة 17 ماي 2013 - 15:54

ذهبَ الباحث المختص فِي شؤون الإرهاب، ومدير المركز الفرنسي للبحث في شؤون الاستخبارات، آلان رُوديِي، إلَى أنَّ كلَّ العوامل تبدُو متظافرة فِي المغرب لحصول هجمات إرهابية جديدة، بعدَ مُضيِّ عشر سنوات على اعتداءات 16 ماي الإهاربيَّة، حتَّى وإن كانَ المغربِ، بمنأَى عنهَا، نسبياً فِي الوقت الراهن، .

الأكاديميُّ الفرنسيُّ، أكدَ في حوار مع موقِع “20 دقيقة” الفرنسي، أنَّ لا وجودَ لشيء اسمه درجة الصفر من المخاطر، في الوقت الذي ما فتئ فيه الوضع الأمنِي يزدادُ سوءً بالمنطقة منذ عشر سنوات. بحيث أنَّ الوضع غير مستقر في تونس والجزائر وموريتانيا، على نحو قد ينذر بزعزعة الأمن في المملكة المغربيَّة، فالبرغم من كون القوات الأمنيَّة بالمغرب على درجة عالية من التنظيم، لا يمنع ذلك من حصول اختراق.

وعلى صعيدٍ آخر، قالَ الباحث إنَّ بعض الجهاديِّين الذِينَ يتمُّ إرسالهم لأجل القتال في جبهات خارجيَّة، سيمَا فِي سوريَا، للإطَاحَة بنظام بشَّار الأسد، بإمكانهم أن يستثمرُوا معارفهم وخبراتهم، إثر عودتهم إلى المغرب، من أجل التحرك على نحو لم يحصل حتَّى الآن، لكنه يغذِّي بشكل كبير مخاوف الأجهزَة الأمنيَّة.

كمَا أردفَ المتحدث أنَّ الوضعيَّة المترديَّة للشرائح الاجتماعيَّة المهمشَة، تساهمُ أيضاً، بالإضافة إلى الأزمَة السياسيَة التي تجتازها البلاد مع الإسلاميين، فِي زعزعَة الاستقرار، مما قد يؤدِي مستقبلاً إلى حصول هجمات ذات طبيعَة إرهابيَّة.

ومع التدخل العسكري الذي قادته فرنسا فِي مالي ضدَّ مجموعات متطرفة احتلت شمالَ البلاد، قال المتحدث إنَّ الفرنسيين شأن الأمريكيين، أضحوا على رأس قائمة المطلوبة رؤوسهم من قبل الجماعات الإرهابيَّة، وبما أنَّ المغرب وجهة أثيرة لدَى الفرنسية، سواء تعلق الأمر بجولات سياحيَّة أو إقامَة دائمَة للعيش، فإنَّ المخاطر تبرز أكثر، والمغربُ واعٍ بتلك التهديدات،َ يستطردُ رودِيي.

‫تعليقات الزوار

41
  • براهيم
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:09

    دون تحليل و الكلام في السياسة ولا أحتاج لقراءة المقال أقول للفرنسي -فرنسيوا – قلبوا علينا شوية

  • amazigh_darmstadt
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:12

    نعم ايها الفرنسي العالم فكرة رائعة, ونحن كذلك نتوقع هذا فالوقت مناسب جدا, وحين وقوع الهجمات سيتم طرد حزب العدالة والتنمية بدعوى التحريض على الارهاب و سيقول الشعب حينها لقد حذرنا شباط و عصيد وسيتم وضع نصف الشعب المغربي في السجن و سيسامون اشد العذاب, فالتاريخ سيعيد نفسه ولكن الشعب عاق وفاق .

  • مغربي قح
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:19

    أعتقد أن بعض الجهات التي لها مصلحة في زعزعة الاستقرار بالمغرب لاتتورع أن تاتي بمثل هذه الأخبار لبث الشك والريبة في نفوس الشعب المغربي .وبدلا من أن تنظر إلى النصف المملوء من الكأس تجعل الكأس كله فارغا .
    عندما تنتزع الوطنية من قلوب السفهاء فإنهم يتغنون بالرذالة ، والذباب دائما إنما يجتمع على الجيف ومراتع النتانة . وكل طير على شقيقه يقع .
    أما الحقيقة : فالمغاربة يعرفونها ويعرفون من يستعمل الحق للوصول إلى الفساد والرذيلة . ولاغرابة أن يدافع المفسدون عن فسادهم بإظهار الباطل حقا والفساد صالحا والشر خيرا . والذين يظهرون خلاف ما يبطنون .اللهم احفظ المغرب من المنافقين والفاسدين .

  • سعيد المغربي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:20

    ربما ستقوم بها فرنسا لبسط سيطرتها على المغرب ، فمثل هؤلاء الباحثون المختصون الفرنسيون غالبا ما تكون تحليلالتهم تمهد لما ستقوم به مخابراتهم . فهم يخدمون أجندة بلدانهم بعدما يحسون أن مصالحهم مهددة في مستعمراتهم السابقة .

  • rich lwazar
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:20

    هاهما ابداو عاود تاني حسدينا اعلى المغرب الحبيب
    الله استر ياربي احفض كل مغربي

  • mimi
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:24

    فالبرغم من كون القوات الأمنيَّة بالمغرب على درجة عالية من التنظيم.

  • abdellah
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:25

    la solution la plus utile pour détruire la diffusion de cette dangereuse phénomène cest de planter les valeur de la démocratie et la justice en nos pays ; cest tout pas plus arréte de bla bla bla …….

  • دايز
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:26

    واش نتسناو حنا ديما واحد فرانساوي يقول لينا أش كاين أو آش غادي يكون أو فبلادنا. علاه دياولنا أش كايديرو بالسلامة

  • دايز
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:30

    فال الله ولا فالك الله يحفظ المغرب من كل شر

  • زيد
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:35

    لا وجود للإرهاب إلا في أقبية المخابرات,كفاكم تلاعبا بعقول الناس ومشاعرهم

  • adil
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:42

    how can this french man know this ?
    may be france saw morocco quiet and stable country
    they try to make it like algeria terrorist state and tunisia and libya
    this will not happen that is stay away france

  • sliman
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:42

    Non mr jamais ca chez nous et plus jamais
    On aime notre paye et on aime notre roi du fon du cœur
    Mais les autre crocodiles on les laissent a la justice

    o bikhiiiiir au maroc

  • observateur1
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:42

    c est la france son pays qui est sous la menace des terroristes de l aqmi.que prevoit il pour son pays.quel expert de mon oeil.qu allah preserve mon cher pays le maroc de ce genre d experts de rien du tout qui par leurs declarations acerbes sement la zizanie.

  • مسلم
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:42

    السلام عليكم ورحمة الله
    يود هؤلاء المجرمون الحاقدون على الاسلام اللدين يدعون انهم دعاة سلام زعزعة بلاد المسلمين بأطلاق التهم الكادبة على المسلمين ولا يستحيون لا من الخلق ولامن الخالق ويسموهم بالمتطرفين والارهابيين
    ويصفونهم الوصف المعب كأنهم مصاصو دماء
    ويأتي أعداء ألاسلام يفجرون بلادنا الحبيبة وفي كثير من البلدان وينسبونها للمسلمين ويزورون الحقيقة كأننا قتلة مجرمون وهدا ماهو ألا تبرير لضرب الاسلام والمسلمين ليشنو حملات ضد أبناء أمتنا
    أما بخصوص الشباب اللدين هاجروا من بلدانهم من جميع أقطار العالم للدفاع عن أعراض أخوانهم التي تنتهك كل يوم من قتل الاطفال واغتصاب وتعديب ولا يحرك لها ساكن لأنهم لا زالت قلوبهم حية يرحلون لحمايتهم
    ويصفونهم بالأرهابيين المتطريفين
    يال العجب
    بالله عليكم هل من يرحل ويترك ماله و دنياه لحماية المسلمين هل يمكن أن يفجرهم في وطنه ؟؟؟!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • القنيطري
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:48

    الاهم احفض بلدنا من كل مكروه امين يارب العالمين.

  • مغربي ممفاكش
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:50

    يجب الخوف من الظلم لان الظلم مع وجوده فلن يبقى احد في امان

    من اعتقل في احداث 16 ماي الكثير منهم اعتقل ظلما وجورا

    انا فقط دائما كنتخيل ملي غدي اخرجو هدوك الناس بعد 10 سنوات من الاحداث او بعد 15 سنة او يزيد كيف غدي تكون النفسية ديالهم ؟؟؟؟؟

    الخوف كل الخوف يجب ان يكون من من فقد عقله واحاسيسه وعائلته وهو في السجن
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • متتبع
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:57

    قالَ الباحث إنَّ بعض الجهاديِّين الذِينَ يتمُّ إرسالهم لأجل القتال في جبهات خارجيَّة، سيمَا فِي سوريَا، للإطَاحَة بنظام بشَّار الأسد، بإمكانهم أن يستثمرُوا معارفهم وخبراتهم، إثر عودتهم إلى المغرب، من أجل التحرك على نحو لم يحصل حتَّى الآن، لكنه يغذِّي بشكل كبير مخاوف الأجهزَة الأمنيَّة.
    بشار سوف ينتقم من كل الدول التي ساندت المعارضة ومنهم المغرب.
    الجزائر حليفة بشار + وجود متعاطفين مع بشار بين اظهرنا…
    نوايا بعض الجهادين ليس الجهاد ..وانما كسب الخبرة في استعمال السلاح..وسوريا ارض خصبة لصناعة مثل هؤلاء.
    وغالبا ما يستغلون عودة المهاجرين الى ارض الوطن..وفي النهاية نطلب من الله السلامة للمغرب وارض المسلمين اجمعين..
    لان الخبير الفرنسي سمع ( شي تنقنية ).

  • Marocain
    الجمعة 17 ماي 2013 - 17:18

    Certes il y a matiere a faire reflechir nos securitaires avec ce qui se trame autour des frontieres marocaines, mais aucun pays dans le monde n'est malheureusement a l'abris des groupuscules.C'est la raison pour la quelle il faut ameliorer d'abord l'education nationale en incluant la notion du civisme et surtout bien expliquer notre religion pour couper court avec les extremistes qui pronnent le cote obscure d'une religion tolerante et ouverte.Merci

  • ملحد ريفي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 17:28

    الأمن والقضاء المغربي للأسف لا يستنفر ويسلخ الجماعات الارهابية إلا بعدما يأتي الفاس في الراس . بدل أن يضرب بالحديد على أيدي الارهابيين الذين يبذرون بذور الفكر الظلامي والارهاب في عقول الشباب الجاهل محدود الثقافة والتعليم.
    وقد راينا مثالا واضحا. شخص دعى الناس علنا لكي يقتلوا من يدعو للحرية. ثم خرج منها كالشعرة من العجين.
    تخيلوا فقط تخيلوا كم زجاجة كوكاكولا كان سيقعد عليها داك خينا لو تزامنت تلك القضية مع أحداث 16 ماي

  • youssef
    الجمعة 17 ماي 2013 - 17:45

    أظن أن فرنسا تعد لشيء خبيث ضد بلدنا الآمن.أحداث ماي كانت من عمل المخابرات المغربية للقضاء على حزب العدالة التنمية و تحجيم حجمه.الآن هذا الحزب في قلب الدولة ويقود حكومة خرجت من صناديق الإقتراع .أي عملية مشابهة لن تأتي بأي مكاسب إلا قتل الأبرياء و سجن الأبرياء.نحن شعب إخترنا التغيير بأسلوب حضاري و لن نقبل بتجار الفتنة من أعداء وطنا في الخارج و الداخل أن يفسدوا نضالنا و مقاومتنا.الشعب يريد إسقاط الفساد و بالطرق الديموقراطية لأنها أكثر نجاعة و تغضب المفسدين وترعبهم أكثرمن الإنفجارات .

  • ibahbahane aziz
    الجمعة 17 ماي 2013 - 18:20

    اللهم احفظ بلدنا من الفتن وكل مكروه امين بالنسبة لهاؤلاء المحللين فهم داءما يزرعون الرعب وسط الشعوب

  • السحيمي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 18:34

    نعم كل العوامل موجودة لضربة إرهابية في المغرب ، فتراخي السلطات أمنيا يفرز مجرمين يرهبون الناس بالسيوف في واضحة النهار، ويفرز إرهابيين إنتحاريين ذلك أن الفكر الإرهابي في إزدياد وتقوى بمجيء حكومة بنكيران لتساهلها مع إنتفاضات بعض السلفيين الجهاديين ذلك أن منهم من مات في سوريا ، فأخطر شيء هو السكوت عن من ينادي جهارا بقتل الآخر، وهذا الفكر أخذنا نلاحظه يتسرب إلى المساجد وفي نقاشات الفايسبوك والجرائد الإلكترونية

  • ماذا يخطط الهم
    الجمعة 17 ماي 2013 - 19:11

    ما لم يقله الخبير وهو اذا قدر الله و حصل شئ من هذا القبيل فسببه فتح اجوائنا لفرنسا لضرب مالي ما يهمنا نحن المغاربة هو عدم الصاقها مرة اخرى ببن كيران واخوانه مثل ما حصل في الصابق ويركب عليها من و ضعهم الشعب في القمامة الله يحفظ اني اشم زائجة التآمر

  • سعودي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 20:24

    اللهم احفظ المغرب وشعب المغرب من هؤلا النصارى الحاقدين وان يجعل كيدهم في نحورهم

  • الدرقاوي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 20:26

    وأنا لست بخبير ويمكن لي أن أجزم بأن شبح الإرهاب يخيم على المغرب وبقوة وخصوصا أن الأفكار الهدامة والإرهابية مغلفة بالدين تنتشر كالسرطان وخصوصا مانرى من محاولات لقمع كل الآراء المخالفة وآخرها محاولة الإجهاز على قناة دوزيم ، نعم جهاز شرطتنا فعال ، وشعبنا لا يقبل بأنظمة تتحارب فيها جماعات دينية لتخرب وتحرق الأخضر واليابس كل واحدة تعتقد أنها على حق وهدفهم هو السطو على الحكم وإرتكاب المجازر

  • بن مولاي علي لهبيل
    الجمعة 17 ماي 2013 - 20:27

    و أنا كخبير مثلي مثل جميع إخوتي المغاربة الاحرار و ابنا المقاومين اللذين حرروا فرنسا من هتلر نقول لكم بالدارجة تمغرابيت سيرو ديوها فراسكم الحمد لله كلشي عاق نحن كذلك نتوقع لكم تسونامي و زلزال مارايكم انشري يا هسبريس أخوكم رشيد من ولد العنق.

  • ابومعاوية طيب العزاوي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 20:35

    أقول للباحث المختص فِي شؤون الإرهاب !! ومدير المركز الفرنسي للبحث في شؤون الاستخبارات !! آلان رُوديِي : نحن ولله الحمد نعيش في أمن وأمان ، ونتعايش ونتصارع مع مشاكلنا ، ولسنا محتاجين لدراساتك وآرائك … أما التدخل العسكري الذي قادته فرنسا فِي مالي ضدَّ مجموعات متطرفة احتلت شمالَ البلاد !!! كما زعمت ، فلماذا لاتتدخل فرنسا وأمريكا في سوريا لوقف الإبادات الجماعية ضد الأطفال والنساء والعجزة التي يقوم بها بشار وزبانيته ؟!! بل منهم من أحرقوهم بالنار-وصورهم منشورة على الإنترنيت -… ولماذا لاتتدخل فرنسا وأمريكا في بورما النزيفة لوقف الإبادات الجماعية لكل مسلم … ولماذا … ولماذا … ولماذا … أين هي القوانين والمواثيق الدولية ؟!! أين هي الحقوق الإنسانية ؟!! أين هي الحريات الشخصية ؟!! … أم هي مجرد المصالح السياسية والإقتصادية … ؟!! فهذا هو الإرهاب الحقيقي ، وأرجو من جريدة هسبريس وغيرها من الجرائد المحترمة أن تتنزه عن نشر مثل هذه الأخبار التي تقض مضجع كل مواطن شريف غيور على وطنه وشعبه ، بل قد تساهم في إنشقاق الصف وبث الكراهية والعداوة بين الناس … اللهم سلم سلم

  • hamouda
    الجمعة 17 ماي 2013 - 21:02

    ان هاته المعلوما لا اساس لها من الصحة،بل انها دريعة اخرى من المخابرات المخزنية للزج بما تبقى من الابرياء في السجون،لانهم اعلنو الحرب على الملتزمين بما نزّل الله والرّسول،وكل هذا الاّ لارضاء اسيادهم امريكا واوربا بمحاربة بما سموه الارهاب ،الذي يصنعونه بانفسهم ،لتخويف الشعب وتحقيق مآربهم٠

  • SPP2H
    الجمعة 17 ماي 2013 - 21:14

    Le Maroc peut en principe être considéré comme un pays stable. Toutefois, Le 28 avril 2011, un attentat perpétré sur la place Djemaa el-Fna à Marrakech a causé plusieurs morts et des blessés Le Royaume n'est pas à l'abri de connaître de nouveau l'horreur survenue

  • souad d essaouira
    الجمعة 17 ماي 2013 - 21:23

    que dieu ns protege aussi notre cher pays cette terre pas comme les autres et vive notre roi md6

  • khalid
    الجمعة 17 ماي 2013 - 21:56

    لا ننسى التاريخ العيد من المفكرين والسياسيين قالو بجرأة إن الحرب الأهلية والإرهاب الذي ولد في الجزائر بين لياة وضحاها، كان بدعم فرنسي.
    المغاربة ليسو معتادين على قتل بعضهم البعض، إننا شعب ذكي يحل مشاكله بالحوار والعقل، دائما هناك إستثناءات لكنها لم توتر على الكيان الموحد لكل مغربي، التطرف الصهيوني والتطرف النازي والتطرف المرضي أكثر مما يسمى إعلاميا التطرف الاسلامي الدي لا وجود له لأن الأسلام دين وسط واعتدال ومن يصنع التطرف هو المؤامرات السياسية للدول الإستعمارية بهدف إعادتها إلى التخلف واستغلالها.
    دمر الفرنسيون الجزائر وهم يبيدون المسلمين إبادة عرقية الأن بمالي بهدف استغلال خيراتها.

  • ياسين
    الجمعة 17 ماي 2013 - 22:22

    اللهم حفض الشعب المغربى من كيد الحقودة فرنسا ربما بهذه التصرحات تطبخ للمغرب اعمال تخربية لزج بالابرياء فى سجون الضلم ولكن مكر الله اكثر من مكركم .
    بعدما استخدمو جميع اوراقهم من شباط وغيره للضعط على حزب العدالة لكي يتنازل بنهب مصالح الشعب لفائدة فرنسا

  • arhalai
    الجمعة 17 ماي 2013 - 23:24

    les attaques terroristes de 16 mai été fabriqué par l’état pour contrecarré le PJD qui été en plein évolution, probablement l’état prépare d'autre massacre pour renverser le gouvernement menée par le PJD. il faut stopper cette scène théâtrale en tuant des innocents pour l’intérêt d'une minorité qui tient le pouvoir. Le terrorisme aujourd'hui c'est n'est pas trouver un médecin en hôpital, rester en chômage, mourir de froid au milieu rural, ne……………

  • مغريبي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 23:29

    ادا كان من يريد ببلادنا سؤ وعملا خبيتا كاءرهاب فليس هناك ءحدا غير الفرنسين فهم الدين يردون زرع الفثنة والكراهية بين المغاربة كيتمكنو من السيطرت على المغرب مرت اخرى كما يجب الا ننسى ان العقل المدبر للعمليات الاءرهابية 16MAI 2003 كان فرانسيا دخل المغرب واسلام لينفد تلك عمليات الءجرامية ويرتد بعد دلك وؤطلق صراحه السنة الماضية اتمن ان نئخد العبرة مما سبق والئحتياط من الءجانب وخاصة الفرنسين.

  • chi wahad
    السبت 18 ماي 2013 - 00:07

    هدرة خاوية. خبير أو لا، هذا ما يدعى بالتخربيق.
    لي يقول هذي يا إما عارف، يا إما غير باغي يبان. أقصد عارف أن الارهاب يتم بمساعي عليا من مخططات أمريكا و اليهود لإضعاف ديننا بتنفيذ أعمال ارهابية. أو عارف من داك المركز الفرنسي للبحث في شؤون الاستخبارات أن شي منطمة ارهابية باغي الدير شي حاجة.
    فوق هادشي زعماك الفرنساوي يفهم في الارهاب حسن من المغاربة بالاستخبارات ديالهم.
    و لي ما قهمتش، الصحافة كلها تنشر فهاد الخبر بحال ما عرفت أش قال. هادا خاصو الاستنطاق.

  • خالد
    السبت 18 ماي 2013 - 00:42

    انا ايضا اشك في دالك فا هوناك المد السلفي الوهبي من عباد السعود وعبد الوهاب واتبع بنو تيمية وبن باز
    ومتشبعين بى احدية واية قرانية تحرض على التكفير والقتل و الارهاب في الاوان الخيرا شهدنا الخطابات الدينية المتطرف على قنوات النيل ساط و العرب ساط
    واشرط و كتيبات خطيرا تباع امام المساجد.
    من الايمان الى التطرف

  • hfid
    السبت 18 ماي 2013 - 02:18

    ادا وقع اي حادث ستكون فرنسا المسؤولة امام الشعب المغربي او احد ادنابها في الداخل وهم كثر. اللعبة مكشوفة للجميع وباتتت كافلام السينما ما ان يبدا حتى تتوقع النهاية.
    قوى الاستكبار العالمي هي التي تقف وراء كل التفجيرات دات البعد الجيوستراتيجي لخدمة اجندات استعمارية واخضاع الشعوب المقهورة.

  • Gharbi Hassan
    السبت 18 ماي 2013 - 12:34

    Vous savez qu'il y a beaucoup de gens de confession juif qui pretendent etre experts, representent des pays comme la France, USA, L'Angletere, le Canada, La Tunisie, La Russie, meme le Maroc, etc. il faut savoir leurs origines et ideologies

  • abdellatif
    السبت 18 ماي 2013 - 14:03

    Ces Francais ils profitent de la moindre occasion pour s'ingerer dans les affaires du Maroc en plus pour creer un climat de peur a fin qu'ils gardent la main mise sur ce pays et son peuple qui n'a jamais voulu d'eux

  • hfid
    السبت 18 ماي 2013 - 15:21

    ما اكثر القطيع كثير.
    ساصبح من الان فصاعدا واحدا من هدا القطيع
    المغرب بلد متحضر وديموقراطي
    المغرب يحترم حقوق الانسان
    الثروة توزع بشكل عادل وعائلتي ولله الحمد يصلها اكثر من حقها
    لا توجد الرشوة في المغرب وكل ما يقالعبارة عن مؤامرة تستهدف شرف ومكانة المغرب المرموقة عالميا
    لا يوجد معطلون في المغرب من يعتصم امام البرلمان حفنة من خارجي القانون ويقال والله اعلم انهم يتحششون ويتخابرون لدولة معلومة. لقد عرضت عليهم وظائف ورفضوها. اما مشاهد التدخل الامني العنيف المزعوم فقد اتضح انها لقطات من فلم هندي.
    لا يوجد تعديب في السجون ولا يوجد اي معتقل سياسي
    فرنسا دولة صديقة تريد الديموقراطية والاستقرار للمغرب وفرنسا لم تستعمر المغرب يوما لقد تم تزوير التاريخ خدمة للمعسكر الشرقي. فرنسا اتت بالشمعة لتضيء المغرب المظلم وهي تريد استكمال تنويرها للمغرب الدي بدا يسوده الظلام من جديد.
    كل ما تقوله قنواتنا المحبوبات عند الجميع خاصة دوزيم الله احفظها من الحساد صحيح و لا يقبل الشك وبرامج هده القنوات هادفة طبقا لدراسة اجريت مؤخرا من طرف مؤسسة امريكية متخصصة ودات مصداقية.
    مشكوك في امره من يلطخ سمعة المغرب
    يتبع..

  • كريم
    السبت 18 ماي 2013 - 16:12

    عملاؤكم مكشوفون ومفضوحون ومعروفون لدينا ليس بالحزب فقط ولكن بالاسماء حتى اولئك الذين سميتموهم بالمفكرين والمثقفين نعرفهم واحدا تلو الاخر ولتعلم فرنسا ان المغاربة لن يتهاونوا في ضرب من يحاول زعزعة المغرب من اجل مصالحهم نعلم بالصفقة التي ادت الى ادخال الطرامواي والقطار الفائق السرعة للمغرب كما نعلم اسبابها ومسبباتها ومن كانوا وراءها والمستفيدين منها كما نعلم خسارتكم في حرب ليبيا التي قدتموها وعاد نصيب الاسد فيها لبرطانيا ثم امريكا وروسيا والمانيا ثم ايطاليا وانتم في اخر اللائحة وعليه ان ما يقوم به شباط ولشكر ما هو الا جزء من خطتكم والمغاربة يعون ويعرفون هذا جيدا وان ارادوا ان يكونوا انتحاريوكم فل تنفذ اي هجمة ارهابية في المغرب سيكونون بهذا قد اجنوا على انفسهم اما الجهاديون المغاربة فلهم البراءة المسبقة لان اللعبة مفضوحة ولكم انتم وعملاؤكم ان تجربوا وسترون رد الشعب المغربي…

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد